يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفيديو?

يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفيديو?


11-23-2014, 04:17 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=470&msg=1416712661&rn=21


Post: #1
Title: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفيديو?
Author: Kostawi
Date: 11-23-2014, 04:17 AM
Parent: #0


Post: #2
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ahmedona
Date: 11-23-2014, 04:48 AM
Parent: #1

تحياتي كوستاوي....

دي مكنة الشيخ --- الخامي بيها البسطاء ديل...

Post: #3
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ود الباوقة
Date: 11-23-2014, 04:52 AM
Parent: #2

قباض الطير كوستاوي

هذا ليس بذكر

وانما خزعبلات شيطانية

وشكرا

Post: #4
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: محمد عثمان الحاج
Date: 11-23-2014, 07:01 AM
Parent: #3

هذه حلقة ذكر لفرع الطريقة السمانية في أم عيدان قرب الدندر، الذي شيخه الشيخ السماني الشيخ البكري حفيد الشيخ أحمد الطيب بن البشير، هذا النعام نعام غير مستأنس يتحاوم في شوارع القرية ويدخل حلقات الذكر لايؤذيه أحد وهذا في حد ذاته معجزة في سودان لايأمن فيه البشر على أنفسهم. هنا صفحة الطريقة على اليوتيوب،

https://http://http://www.youtube.com/user/Omaidan/videoswww.youtube.com/user/Omaidan/videoshttp://http://www.youtube.com/user/Omaidan/videoswww.youtube.../user/Omaidan/videos

Post: #5
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: محمد عمر الفكي
Date: 11-23-2014, 07:17 AM
Parent: #4

تحياتي كوستاوي
خليها النعامة في لسه ناس بتصدق في مثل هذه الخزعبلات والتخاريف؟
بعد انتشار الوعي ونحن في عصر العولمة والانترنت وبرضو في ناس بمشو لزول حجمان وسعران وسادي يقع فيهم تعضعض.
والله شفت مقطع فيديو لبتاع العض دا لا يجروء اي مخرج في هولييود على ادراجه ضمن مشهد في فيلم عن الكونت دراكولا.
الله يهديهم بس
الخلفاء حيقولو النعامة طربت وجات تذكر الله مع سيدي الشيخ

Post: #6
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ود الباوقة
Date: 11-23-2014, 07:22 AM
Parent: #5

اخونا ود الفكي

المدعو كوستاوي يريد ان يروج لهذه الخزعبلات

وكان هيهات له ما يريد

Post: #34
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: Hani Arabi Mohamed
Date: 11-24-2014, 12:06 PM
Parent: #2

شوف دي :)


Post: #7
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: معتصم سليمان
Date: 11-23-2014, 07:32 AM
Parent: #1

تحية طيبة وتقديراً

بالرغم من أني أعتبر نفسي من المحبين بشدة لأهل الذكر وأقصد
مشائخهم الذين يدلون الناس على فعل الخيرات ويعلمونهم أمور
دينهم ولا يرضون تقبيل الأيادي أو الانحناء ..

يبقى ياجماعة في شيء ما ممكن أقتنع بيهو كلو كلو ...ومثال ذلك
زي حكايات النعامات دي ...الواحد يفهم شنو يعني ؟؟؟ الرسالة
المفروض تصل لينا نحن عامة الناس شنو ؟؟ وعلاقة النعامات
ديل بالذكر شنو ؟؟؟ أهي واحدة فيهم ولااااا شغالة بالحاصل الشغلة
وهمها كلووووووووو تشرب مويتها وتفتش ليها في طريقة مخارجة
ولامن الناس قربو ليها أطلقت ساقيها للريح وكان لقت ليها فرقة
كانت إتخارجت ...

سؤالي الداير ليهو إجابة واضحة وشافية وكافية ومسننننننندة هو ؟؟؟


شنو الرسالة المفروض نحن نفهما من زي كده او ماشابه ذلك .؟؟؟؟؟

Post: #8
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: محمد عمر الفكي
Date: 11-23-2014, 08:34 AM
Parent: #7

لا يا عمر
لا اعتقد ان كوستاوي يقصد ذلك
الراجل بستفسر فقط

يا معتصم
الرسالة المفروض تصلك انه الشيخ راجل مبروك ، البشر والحجر والدواب والطير بتذكر الله معاهو.
الفيديو جزء من البروباجندا الاعلامية ضمن الحرب التنافسية المشتعلة بين الشيوخ لتكبير الكوم من الداروايش والمحبين وبالتالي زيادة إيراداتهم من قوت المساكين والغلابة.
سؤال
حصل لقيتو ليكم شيخ طريقة شغال؟ يعني عنده وظيفة او شغل يقوم عليهو من الصباح او عنده زراعة؟
ما عائش على مص دم النعام البغشوهو بالنعام

Post: #9
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: محمد الهادى عبد الرحيم
Date: 11-23-2014, 12:20 PM
Parent: #8

ياجماعه
النعامتين ديل لزووم (الفتة) ام توم بعد الذكر وكده انتو عارفين (الضان) واسعارو وكده ...

Post: #10
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 11-23-2014, 12:46 PM
Parent: #9

دي مكنة الشيخ --- الخامي بيها البسطاء ديل
هم وشيخهم ذكرهم واحد ولواحد فقط ...هو لله
واعجب لأناس يغضون الطرف عن ذبح البشر باسم الدين وباسم سلفيتهم البغيضة
ويتحدثون عن أصحاب الأيدي البيضاء التي جادت وما عن نصرة الدين حادت من دعوة وإرشاد هم من شادوا المساجد وبنوا المدن والحواضر وعلموا القرآن ونصروا السنة
ونصروا الدين في السودان وخارجه
أما الذين جعلوا تكفير المسلمين المؤمنين والسخرية منهم أو قتلهم دين ....فإنا نبرأ إلى الله منهم حتى يتوبوا

Post: #13
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 11-23-2014, 01:03 PM
Parent: #10

ها هو ذا الملك المظفر كوكبري كان يرقص مع الصوفية في حلقات السماع ...الذي يسمى بحلقة الذكر عندنا
وقد كانت زوجته شقيقة صلاح الدين الأيوبي وكان هو من كبار المجاهدين الذين قهروا الصليبيين
قال ابن كثير في تاريخه:
كان يعمل المولد الشريف في ربيع الأول ويحتفل به احتفالا هائلا، وكان شهما شجاعا بطلا عاقلا عالما عادلا رحمه الله وأكرم مثواه.
إلى أن قال ..........وقد طالت مدته في الملك إلى أن مات وهو محاصر للفرنج بمدينة عكا سنة ثلاثين وستمائة .محمود السيرة والسريرة
وقال سبط ابن الجوزي في مرآة الزمان:حكى بعض من حضر سماط المظفرفي بعض الموالد أنه عد في ذلك السماط خمسة آلاف رأس غنم شوي وعشرة آلاف دجاجة ومائة فرس ومائة ألف زبدية وثلاثين ألف صحن حلوى.
قال: وكان يحضر عنده في المولد أعيان العلماء والصوفية فيخلع عليهم ويطلق لهم، ويعمل للصوفية سماعا من الظهر إلى الفجر ويرقص بنفسه معهم
فماذا استفاد المسلمين من العلمانيين والتكفيريين غير المخاذي؟

Post: #11
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ناذر محمد الخليفة
Date: 11-23-2014, 12:52 PM
Parent: #9

سلام كوستاوي ..

مع اني عايش في السودان .. لكن الظاهر علي طولت من السودان وما جايب خبر ..!!

نسأل الله السلامة ..!!

Post: #12
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: محمد عثمان الحاج
Date: 11-23-2014, 12:55 PM
Parent: #9

الأولياء في السودان من كراماتهم التي سجلها التراث الصوفي الشفوي أن الحيوانات المتوحشة كالغزلان والأسود تأنس إليهم وتأوي إليهم ولاتضرهم الحيوانات المؤذية ومنهم من كان يركب الأسد كالحصان، طبعا من لايصدق بالأمور الروحانية يعتبر أن هذه خرافات من يؤمن بها هو جاهل، وتلك وجهة نظره، وأما الوهابية الذين يسخرون أيضا من عقائد الآخرين باعتبار أن دينهم هو الدين الكيميائي المثبت بأدق أجهزة القياس العلمي في المختبر فنقول لهم سخريتكم من عقائد الآخرين ترتد إليكم فكيف ينظر الملحدين لشعائركم وعقائدكم؟ الأولى بالكل مراعاة مبدأ احترام حرية العقيدة وعدم الإساءة لعقائد الآخرين.

Post: #14
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 11-23-2014, 01:20 PM
Parent: #12

المدعو كوستاوي يريد ان يروج لهذه الخزعبلات
وكان هيهات له ما يريد

سبحان الله
ويحدثون عن الخزعبلات !
..إذا كان الرقص مع الذكر وهو هنا صادق لا للسلطة ولا للجهاه صدقاً وواقعاً لا كذباً كما تدعون
وأنتم ترقصون ويرقص سيدكم على أصوات الذكر للسطة وللجاه ...ماذا يسمى ذلك إن كان هذا من الخزعبلات.

Post: #15
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 11-23-2014, 02:53 PM
Parent: #14




Post: #16
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 11-23-2014, 03:15 PM
Parent: #15

فعلا خزعبلات ومضيعة وقت طالما هي بدعة فصد بها مروجوها تغبيش وعي السذج والبسطاء لضمان ولائهم لهم

Post: #17
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: عماد حسين
Date: 11-23-2014, 06:49 PM
Parent: #16



يكفي أن عبادة الله بالرقص والتصفيق والتصفير، ليس من شيم المؤمنين

(وَمَا كَانَ صَلَاتُهُمْ عِنْدَ الْبَيْتِ إِلَّا مُكَاءً وَتَصْدِيَةً) [الأنفال: 35]


(وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنَ الْمَاءِ أَوْ
مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ* الَّذِينَ اتَّخَذُوا
دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنْسَاهُمْ كَمَا نَسُوا لِقَاءَ
يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ) [الأعراف: 50، 51]


Post: #18
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 11-23-2014, 09:15 PM
Parent: #17


Post: #19
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ود الباوقة
Date: 11-23-2014, 09:21 PM
Parent: #18

هذه رسالة تحمل كميات من الخزعبلات من كبير هؤلاء القوم يود توصيلها للدراويش ان النعام موجود في الحضرة المزعومة

Post: #20
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 11-23-2014, 09:23 PM
Parent: #18


Post: #21
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 11-23-2014, 09:31 PM
Parent: #20


Post: #22
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: د.محمد بابكر
Date: 11-23-2014, 10:08 PM

lion.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

Post: #23
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 11-23-2014, 10:47 PM
Parent: #22


Post: #24
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 11-23-2014, 10:55 PM
Parent: #23


Post: #27
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 11-23-2014, 11:53 PM
Parent: #24

ياناس لا تضيقو الواسعة،،
اهو ناس طيبين بعد ما زرعو وحشو يجو يفرقو
نوبة وذكر راجيين رحمة الرحيم
بعدين كل ما لا يسوق لشر ويدعو لمحبة وخير ذكر...
اهلنا المساكين ديل عارفين كل شئ..
والفقرا الصح ما بقشوهم
كل اولاد الدراويش ديل مهندسين واطباء ومنتجين
ذلك انه في هذه البقاع يتواصون بالعلم والعمل
صاح في مشعوذين
لكن صادقي المتصوفة لا يشعوذون
اليس جميلا ان يفرح الانسان والنعام بجو االنوبة والذكر
من هوس اخر
هؤلاء بسطاء الوطن طيبون ومنتجون
ديل هم البنو المدرسة والشفخانة
فوق كتوفن الفرح والترح
الدخول هنا طربا واكلا ونوما وذكرا مجانا
الا من اراد
ركزو علي الحرامية ومن بلعو كل شئ
هنا مامن

Post: #28
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: عدلان أحمد عبدالعزيز
Date: 11-24-2014, 00:06 AM
Parent: #24

.

كتب ود الباوقة:


Quote: هذا ليس بذكر

وانما خزعبلات شيطانية





ود الباوقة..

.

أركز..

.

Post: #25
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 11-23-2014, 11:32 PM
Parent: #22

أحمدونا واشباهه يظنون أن الحضور جاءوا ليشاهدوا النعام أو أن حضور النعام كان متعمداً لغاية ماء....
يا لسوء ظنهم وتهمهم لأهل الإسلام عبر القرون ليس منذ زمان لم يتعدى العقود كحالكم بل عبر القرون يا من ينومون ويصحون على سوء الظن بخلق الله والتشكيك في عقيدهم متجاهلين فضلهم وشواهد
صدقهم ...وهم لم يتركوا صلاة ولا صيام ولا قيام ولا ذكر في الليل ولا النهار ليس بالطبول التي هي فقط إحتفالية وليس على الدوام إنما ذكرهم نعلمه ويعلمه الله الذي إن كنتم تجهلون
نرجوا أن يعلمكم بحالهم وإن كنتم تكيدون فالله حسبنا وحسبهم الذي نسأله النصر بحق من يحبون وبهديه يهتدون صلى الله عليه عدد من يعبدون وله يذكرون

(وَمَا كَانَ صَلَاتُهُمْ عِنْدَ الْبَيْتِ إِلَّا مُكَاءً وَتَصْدِيَةً) [الأنفال: 35]
وهل رأيت عند بيت الله الحرام وحول الكعبة أن الصوفية يمارسون في طوافهم لعب وتصدية؟؟
...أو كانوا يمارسون اللعب والتصدية حول الكعبة المشرفة عند الطواف بها حينما كانوا هم علماء الحرمين
الشريفين على مدى قرون من الزمن ؟
ه
(وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنَ الْمَاءِ أَوْ
مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ* الَّذِينَ اتَّخَذُوا
دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنْسَاهُمْ كَمَا نَسُوا لِقَاءَ
يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ) [الأعراف: 50، 51]

سبحان الله
الّذين تحدثتْ عنهم الأيات كفار منكرين لله ومشركين به والذين في الفيديو كلهم بلفظ واحد يقولون ( يا الله ...يا الله ...يا الله ............إلخ آخر مافي التسجيل)
فهل عندكم ذكر الله بهذه الصورة لهواً ولعباً ؟؟
ودعنا م دعاوي الخوارج كلاب النار وأضر الناس على الدين والأمة واجتماعها ونصرة دينها ....وهم ما رأينا لهم نصراً للدين ولا جهاد ضد أعداء المسلمين
فقد جعل هؤلاء الخوارج من المسلمين أعداء ليهوهم ببعضهم عن عدوهم الخارجي ...بئس القوم هم... كلاب النار إنصرفوا للآيات التي نزلت في الكفار وانزلوها على المسلمين
أو كما جاء من كلام عبد الله بن عمر رضي الله عنهما فيما رواه البخاري: الخوارج شرار الخلق إنصرفوا للآيات التي نزلت في الكفار وانزلوها على المسلمين

Post: #26
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: elhilayla
Date: 11-23-2014, 11:43 PM
Parent: #25

‎‎
الأخ كوستاوي
لا أظن أن أهل التصوف الحق يقومون بعمل دعاية لزيادة الدخل
شكرا للمهندس محمد عثمان والإفادة
ولا أظن أن
الشيخ السماني الشيخ البكري حفيد الشيخ أحمد الطيب بن البشير
في حاجة لمال من أحد
__
الحليلة

Post: #29
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: محمد جبره
Date: 11-24-2014, 00:07 AM
Parent: #26

انت ما سمعت بالمثل البقول النعامة التزوزي بيك ؟

لكن الطارات و الطبلة (النوبة ) عاملين شغل عجيب

Post: #30
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: عدلان أحمد عبدالعزيز
Date: 11-24-2014, 00:16 AM
Parent: #29

.

كتب ود الباوقة:
هذا ليس بذكر

وانما خزعبلات شيطانية




ود الباوقة..

أركز..

.

Post: #31
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 11-24-2014, 01:26 AM
Parent: #30

يا كوستاوي ياحبيب
صحي ات بعدت من السودان
بس لما ترجع حاتكتشف انو ياهو ده
الفضل من الزمن السمح القديم
الدراويش الملمومين ديل ياهن
ناس ابومروة وحفر القبر وشيل الحزن والفرح
ياهن ناس نفير المدرسة والحيط الواقعة
وتفقد المصطرم والمحتاج
هنا في هذا البراح يلتقون بالفة عالم وعامل
وعلي فكرة لو في مشكلة من المتعلمين ليس البسطاء
ياجماعة اعرفو تفاصيل حياة اهاليكم
ما تسخرو ساي
اكثر الناس احتراما للعلم والمعمل والمدرسة ،،دراويشنا ديل
علي اكتافهم قامت الف مدرسة
ومن عرقهم خرجو المتعلمين
مثتكثرين عليهم جمة ذكر وترويح نوبة وطار
يلقوها منين،،،حارقاني السخرية منهم والله.

Post: #32
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 11-24-2014, 02:45 AM
Parent: #31

ccccc.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

بقرة عاملة تعظيم سلام لراهب بوذي سريلانكي لانه انقذها من الذبح
عادة مايشتري الرهبان الابقار من المسلمين عندما تكون محملة في سيارة في طريقها للسلخانة
لا قالوا البفرة امنت بالبوذية ولا غيرو ـ وانما عبرت عن شكرها وبس
ده لو في السودان كان حايعملوه شيخ طريقة ويتبركوا بيهو اكثر من الخالق

Post: #33
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ود الباوقة
Date: 11-24-2014, 04:47 AM
Parent: #32

يا عدلان

اركز انت انا راكز

انا تحدثت تحديدا عن وجود ( النعام ) وسط هذه الحلقة

فقط لا غير

Post: #35
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: عماد حسين
Date: 11-24-2014, 12:14 PM
Parent: #33

Quote: شوف دي :)



يا هاني

يمكن داير يعزم ليها، ويشيل ليها الفاتحة

Post: #36
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: علاء سيداحمد
Date: 11-24-2014, 12:31 PM
Parent: #35

ياسلاااااااااااااااااااام يا كوستاوى

دى حلقة من حلقات الذكر الصوفى الاصيل

عندما اسافر الى السودان اول ما افعله هو حضور حلقة من تلك الحلقات للتزود بطاقة ايمانية تعيننى على الحياة ..

تشكر جدا .

Post: #37
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 11-24-2014, 01:17 PM
Parent: #36

Quote: بقرة عاملة تعظيم سلام لراهب بوذي سريلانكي لانه انقذها من الذبح
عادة مايشتري الرهبان الابقار من المسلمين عندما تكون محملة في سيارة في طريقها للسلخانة
لا قالوا البفرة امنت بالبوذية ولا غيرو ـ وانما عبرت عن شكرها وبس
ده لو في السودان كان حايعملوه شيخ طريقة ويتبركوا بيهو اكثر من الخالق
ده لو في السودان كان حايعملوه شيخ طريقة ويتبركوا بيهو اكثر من الخالق
الأخ حيدر حسن ميرغنى
شيوخ الطرق الصوفيه فى السودان منذ مائآت السنين أوقدوا نار القرءآن وبنوا الخلاوى لتحفيظ القرءآن
لأبنائهم وأحبابهم ومريديهم .
ما أود أن أقوله
أن الصوفى فى السودان إذا شاهد بقرةً تتذلل وتركع لأى شخص أوشاهد فيلاً يركع لمدربه فى السيرك
فأول ما يتبادر إلى ذهنه قول الله تعالى :-
( وذللناها لهم فمنها ركوبهم ومنها يأكلون )

Post: #38
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 11-24-2014, 03:05 PM
Parent: #37

شكرا مولانا عبد الله على هذا التوضيح
بس صدقني الوضع عندنا انحدر لدرجة بطالة جدا في تقديس الشيوخ

Post: #39
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: حسام عبد الرحيم
Date: 11-24-2014, 03:58 PM
Parent: #38

على كـيفي ...

أرقع جبتي أولا أرقعها..

أطرزها من الالوب .. ألبسها على المقلوب.

أخلعها .. على كـيفي .




يا سلام ياخ
اقدع ناس والله

Post: #40
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: علاء سيداحمد
Date: 11-24-2014, 05:48 PM
Parent: #39

ود الباوقة قال :

Quote: هذا ليس بذكر

وانما خزعبلات شيطانية

وشكرا


يا ود الباوقة انتا كدا قسيت شديد على الاسد النتر وقضيت عليهو بالقاضية الفنية ( أوسكار يا مان )





Post: #41
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 11-24-2014, 10:31 PM
Parent: #40

ده لو في السودان كان حايعملوه شيخ طريقة ويتبركوا بيهو اكثر من الخالق
لم تكن أهداف أهل التصوف الترويج ..وحتى لو روج الناس لجذب الناس للعبادة والمسجد فأفضل من الترويج للمعاصي
تجد يا هذا ما يكذب دعواكم من كتبهم أنفسهم
من كتاب (روض المعاني ومجالس الأنس والتهاني ) وهو (شرح الحكم الطيبية)
وهو عبارة عن شرح لكتاب الحكم للشيخ أحمد الطيب بن البشير المسمى بـ (العقد الفريد في علم التوحيد)
أول حكمة في هذا الجزء أو هذا المجلد الضخم هي:
يقول الشيخ أحمد الطيب:
ما أحب أحد أن يعرف بظهور الكرامات منه وإنقياد الخلائق عليه إلا ذهب دينه وفسد في مولاه يقينه
...........................................................................................................................................
حفيده (المتوفى قبل مائة عام ) الشيخ عبد المحمود نور الدائم قال شارحاً:
ما أحب أي من السالكين في سره وجهره معاً.
أن يعرف (بالبناء على المجهول) أي بين العامة
بظهور الكرامات منه :
الكرامات جمع كرامة وهي الأمر الخارق للعادة كـ :
* الطيران
* المشي على الماء
* وطي الأرض
* وغير ذلك.
الأحوال الخارقة للعادة :
والحاصل أن الأعمال اللخارق للعادة ستة هي:
1ـالمعجزة
2ـ الإرهاص
3ـ الكرامة
4ـ المعونة
5ـ الإستدراج
6ـ الإهانة
ثم ذكر الشيخ قصيدة فيها ذكر هذه الستة أحوال
ثم قال رحمه الله :
لو إنقاد الناس إليه ، يعني :
*للتبرك
*والأدب بين يديه
* والإصغاء لكلامه
*والوقوف عند إشارته
*والفزع إليه في النوائب
*مع الهدية
*وتقبيل يده
*وتعظيم حضرته
*والمدح له
*والتقييد بمحبته دون الغير.
إلا ذهب دينه : وذلك لقلة إخلاصه في أعماله وإقباله على الله تعالى
فإن الله لا يقبل من العبد إلا ما كان خالصاً ، ولو عمل عمل الثقلين
قال الله تعالى: ((ألا لله الدين الخالص)) الزمر وقال تعالى :(( وادعوه مخلصين له الدين)) الأعراف
وقال تعالى : ((فمن كان يرجو لغاء ربه فليعمل عملاً صالحاً )) أي خالصاً ((ولا يشرك بربه أحداً)) الكهف
فأي ذهاب دين أبلغ من ذلك .
فالتفات العامل لغير مولاه هو من أكبر الإساءة ، وهو شرك خفي قاطع عنه فالسالك لا يكمل حاله مع الله تعالى ،
ولا تصح له عبودية إلا
* بالإخلاص
*وطهارة القلب من الأغيار
*وعدم الالتفات إليهم في ساعات الليل والنهار
*مع حسم الخواطر النفسية
*والواردات الشيطانية
*وحب الكرامات
*وحب ميل الخلائق إليه
وهو من تلك الخواطر الدالة على عدم إخلاصه وصدقه في عبوديته .

وأيضا في كتاب الشيخ عبد نور الدائم روض الأماني
يقول الشيخ وفي الحكم : (يعني الحكم الطيبية) :
استشرافك على أن يعلم الخلق بخصوصيتك ، دليل على عدم صدقك في عبوديتك ، غب عن نظر الخلق إليك بنظر الله إليك،
وغب عن عن وجود إقبالهم إليك بشهود إقباله عليك.
.....................................................................................................................................................................................
قال الشارح الشيخ عبد المحمود رحمه الله : قال الأستاذ المصنف (أي الشيخ أحمد الطيب بن البشير) رحمه الله:
( حب الكرامات ، وتسخير الخلق نأشيء من ظلمة الباطن )
قلت (أي الشيخ عبد المحمود نور الدائم) :
وظلمة الباطن لا تكون إلا بالإدبار عن الله تعالى: إذ لو صدق إقباله عليه تعالى لما كان في قلبه ظلمة .
قال بعضهم : من أراد أن يطلع الناس على عمله فهو مرائي ، ومن أحب أن يطلع الناس على حاله فهو كذاب.
فعلى العبد إخفاء حاله جهده ، وأن يبلغ في كتمانه أقصى ما عنده ، وهذا بالنسبة للمريدين ، وأما من أيدوا بالتمكين ،
وتحققوا بحقيقة الفناء ، ورودوا إلى وجود البقاء ، فلا بأس عليهم بإظهار الأعمال للإهتداء بهديهم ، والإقتداء بفعلهم أهـ
أي انتهى مما نقل عن البعض كما قال .
قال الشارح أي الشيخ عبد المحمود رحمه الله
ولنرجع لما نحن بصدده : قال الإمام أحمد البوني رضي الله عنه التطلع إلى الكرامات من ذنوب العقل ، وقد قيل ،
من أين للزبال أن يطلع إلى السلطان ، ويقول أجعلني أميراً عندك ، مع جهله بآداب الملوك ، ودنس ثيابه.
وقال سيدي علي الخوّاص رضي الله عنه من أقبح الذنوب عند الله تعالى القيام بين يديه في الأسحار ، والتملق والخداع
على نية أنه تعالى يعطيه مقاماً فوق ما هو فيه ،وقد قال تعالى :( وأعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً)
فشمل شي جمبع المخلوقات ، حتى الإرادة ، والهوى ، والشهوة ، فإنها من خلقه تعالى بيقين، فلا يريد ولا يهوى سوى الله تعالى
أو يكون مشركاً.
قال سيدي الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه ليس المراد بالشرك في هذه الآية عبادة الأصنام فقط ، وإنما المراد
ما هو أعم من ذلك من متابعة الهوى .وأن يختار العبد مع ربه تعالى شيئاً سواه ، سواء الدنيا وما فيها أو الآخرة وما فيها ،
فإن كل ما سواه فهو غيره، فإذا ركن العبد إلى غير الله تعالى من مقام أو حال فقد ركن إلى غيره.
ومن كلامه أيضاَ نفعنا الله به في كتابه فتوح الغيب : إذا أقامك الله تعالى في حال فلا تطلب الإنتقال منها إلى ما هو أعلى أو ما هو أدنى
بل تربص حتى يكون الحق تعالى هو الذي ينقلك من غير إرادة منك ، وإذا أوقفك الباب فلا تطلب الدخول إلى الدار، واصبر حتى تكرر إليها
بعد تكرر الإذن لك بالدخول ، واياك أن تقنع بمجرد الدخول لك بالإذن مرة واحدة ، لجواز أن يكون ذلك مكراً أو خديعة من الملك ، فإذا كان الدخول
جبراً محضاً وفضلاً من ذلك الملك فحينئذٍ لا يعاقبك على الدخول ، وإنما تتطرق العقوبة إليك:
* بشؤم اختيارك
* وشرهك
* وقلة صبرك
* وسوء أدبك
* وترك الرضى بحالتك التي أقامك فيها.
ثم إذا أدخلك إلهك الدار بالإذن فكن مطرقاً برأسك ، غاضاً بصرك
ناظراً لما تؤمر به من الخدمة فتبادر في ذلك غير طالب للترقي إلى الدرة العليا،
قال الله تعالى : (( لا تمدن عينك إلى ما متعنا به أزواجاً منهم ولا تحزن عليهم واخفض جناحك للمؤمنين)
فنهاه عن الالتفات إلى غير الحال التي هو فيها،
ثم إن العبد الطالب الانتقال من حال لا يخلو :
1ـ إما أن يكون قسم له .
2ـ قسم لغيره
3ـ أو لم يقسمه الله لأحد ، بل أوجده الله تعالى فتنة .
أما المقسوم فهو واصل إلى العبد لا محالة في الوقت الذي جعله الحق تعالى
أما المقسوم لغيره فلا يتعب نفسه فيما لا يناله ، ولا يصل إليه .
وإن كان لم يقسم لأحد وإنما جعله الله فتنة ، فكيف يرضى العاقل أن يستجلب لنفسه الفتنة ويستحسنها؟ !
فإذن الخير والسلامة في حفظ الحال .
ثم إذا رقيت بعد الدار إلى الغرفة ثم منها إلى السطح ، فكن كما ذكرنا من الأدب والإطراق .
بل فليتضاعف ذلك منك لأنك صرت أقرب إلى حضرة الملك ، واياك وطلب الانتقال إليه قد وهبه الله تعالى
بعلامات وآيات .اهـ فهو كلام نفيس فتدبره
(لو فسد في مولاه يقينه) : الفساد ضد الصلاح ، والمولى السيد . (يقينه) :
اليقين ضد الشك ، وذلك بالميل إلى الكرامات ، وانقياد الخلائق ليعرف ويبين بين العامة أنه له فضل بذلك
وهو لا يدري أنه بذلك يطرد ويبعد.
وهذ كله ينشأ من شدة العبادة والمكابدة من غير شيخ عارف ، فإن من كان كذلك لابد من ميله إلى ما ذكر،
وفي ذلك يكون هلاكه إن لم يبادر بالرجوع إلى الله تعالى ، فإن الحضرة لا تقبل الشركة ولا الميل لغيرها.
.................................
ثم ذكر الشيخ قصيدة من أربعة أبيات في ذلك ختم بها شرحه لهذه الحكمة.

Post: #42
Title: Re: يا جماعة نحن طولنا من السودان....نرجو من له خلفية أن يشرح لنا ما في هذا الفي
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 11-25-2014, 01:03 AM
Parent: #41

شكرا ياهذا