Quote: المستقلة: *حوار ص 7 مع محمد الأمين خليفة: -أنا كرهان التجربة دي والتى شوهها هؤلاء الفاسدون.. سأله محرر المستقلة: مهما عدتم بذات الكلام العاطفي ودغدغة المشاعر فالفرصة ضعيفة للعودة للحكم؟ ردّ: نحن بنقول الكلام ده وبنعتبره عبادة ولا نبتغي من أحد اية مكافأة، وعلى الاقل يخفف علينا يوم العذاب الأكبر. س: ما هى عناوينكم البارزة إذا عدتم للسلطة والحكم والقيادة؟ ج: الديمقراطية والبنسلين والرغيف والمدرسة... هى برنامجنا القادم. س:لعلكم اتعظتم بما حصل؟ ج: الدين المعاملة، هذا هو اساس تفكيرنا وقد تعلمنا من الأيام والأخطاء. س: المايقوما مليانة اطفال غير شرعيين، يعنى ناس المجتمع الحقيقي هم الذين ينجبون اولئك الاطفال؟ ج: قابلت الجميعابي ذات مرة وحكى لى عن فظائع مفزعة، واصابني حزن وغم شديدين، وأخشى ان يسألنا الله عما يجري. س: المسألة أكبر من الجميعابي وأهم من إحساسك الخاص؟ ج: قلت حسب استطاعتي. ...... س: دا المجتمع؟ ج: نحن راجعين عشان نقلل المخاطر ونطرح أفكارنا الجديدة فى ظل الديمقراطية والحريات. س: هناك من يخرج من بيته وفى همه، الرغيف والانسولين والسكر، كيف يفكر معكم فى النسخة الجديدة للحكم بالدين؟ ج: فى ضيق شديد. ولكن الدعوة لا تتوقف ابدا. س: ومريم يحيي حكم عليها بالإعدام لأنها غيرت دينها الاسلامي بالدين المسيحي؟ ج: أنا مؤمن بحريات الاديان. لكم دينكم ولي دين. وقد تبين الرشد من الغي. ....... س: حتى ظروف الرجم فى مسألة الزناة المتزوجين عليها كلام واحتجاج؟ ج: هناك 12 مسألة مطروحة تؤكد أنه ليس دين الرحمة اي رجم واعتبر العلماء ان فى عقوبة الرجم ما يناقض روح الاسلام ونصوصه الواضحة ومعظم الاحاديث لاثبات تلك الحالات الندرة هى احاديث مضطربة المتون ومعلولة الأسانيد. س: مثل حديث الغامدية؟ ج: حتى قصة الغامدية قصة غامضة محشوة بالتناقض والغموض والأسانيد حولها ضعيفة وفيها غلاط هل فعلا غامدية أم جهينية، وكذلك قصة رجم المرأة المجنونة وكيف أن عمراً استشار علي بن ابي طالب فتركها ومتى ترك عمر امرأ واضحا فى الشريعة. والواقعة نفسها تهتز ولا دليل واضح فيها. س: قيل عن عمر انه تأكد من الرجم وقال لو كان لي أن أزيد لزدت آية الرجم؟ ج: هل يعقل أن يتبنى عمر بن الخطاب تلك الرؤية، أم أن البعض من الفقهاء يلوي الحقائق ليفسرها كما يشاء. س: مجتمع ملئ بالغلاء والتنصير والمخدرات؟ ج: لذلك سنأتي من داخل المجتمع دعاة ولسنا قضاة هذه المرة.
Quote: **- وماكانت هناك مقاومة تذكر من قبل الضباط وقبيل اعتقالهم بعد ان تلقوا وعدآ بمحاكمة عادلة. وقعت حادثة واحدة مؤسفة عندما اشتد الجدل بين اللواء طيار محمد عثمان حامد كرار الذي كان اعزلآ تمامآ من السلاح مع العقيد محمد الأمين خليفة، فقام العقيد محمد وبكل خسة ودناءة طعنه ب(السونكي) في جانبه الأيمن في التاسعة من صباح يوم الاثنين 23 أبريل، عندما رفض اللواء كرار استسلام المدرعات وطالب اللواء الكدرو بالاستمرار في المقاومة. وظل ينذف بلا علاج او تقديم عون!!
مثل هذا الرجل القرآني الصالح الذي لم يحتمل قول أسير في يديه ففعل فيه ما فعل هل يمكننا أن نأتمنه على ما يربو على الثلاثين مليون أسير سيكونون في عهدته إذا تولوا أمور البلاد و العباد. الأولى بك ياسعادة العقيد أن تذهب للأسر التي أرملت نسائها و يتمت أطفالها و حرمتهم من زيارة قبور أبائهم و تلعق أحذيتهم و تطلب منهم الصفح و الغفران و بعدها افعل كما فعل ذلك الرجل الذي قتل مائة نفس و ذهب الى الله يرجو التوبة عسى و لعل. أما السلطة فقد تمرغت في نعيمها والآن و أنت في أرذل العمر لا زلت تطلبها فعجبى منك يا سيادة العقيد أولم يمر عليك قوله صلى الله عليه و سلم الذنب لا ينسى و الديان لايموت. وختاماً أترحم على الشهيد الفارس المغوار اللواء محمد عثمان كرار و صحبه الأبرار الأماجد ضباط 28 رمضان عليهم الرحمة. عفواً أخي عبدالله عثمان فإن المواجع أنستني أن أحييك فالسلام عليكم و للشهداء الخلود و الغفران و القتله عليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين
بعد نشفت عروق النيل: جانا محمد الأمين خليفة تاني، عالما وفقيها ومفكرا وسياسي. بعد مات الأمل مخنوق: تصدرت الانتباهة قائمة توزيع الصحف. بعد غابت شموس الحق: تصدرت قناة حسين خوجلي جميع القنوات السودانية . حكمتو بالغة.........
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة