الكُتار وغُلاد!

الكُتار وغُلاد!


10-03-2013, 06:51 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=450&msg=1380822661&rn=2


Post: #1
Title: الكُتار وغُلاد!
Author: Hussein Mallasi
Date: 10-03-2013, 06:51 PM
Parent: #0

تُرى ما هو السر في غرام الصوفية بارتداء الخَتَم الكُبار ًغُلاد!

Post: #2
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 10-03-2013, 07:25 PM
Parent: #1

ياخي ما تشوف ليك شغلة،الناس في الشباب اللذي الورد،خرجو باكف عارية ونشيد،من اجل حياة كريمه لهذا الشعب الكريم،فعادوا مستشهدين،وبكتهم امهاتهم دموع ووردا،الحق اقول انت زبدي المحتوي،ومغرم بسباق اخر،حيث الناس في سباق العزة..واما الزبد فيذهب جفاء،،ان شاء الله البسو ختم صينية مالك ات.

Post: #7
Title: الكُتار وغُلاد!
Author: Hussein Mallasi
Date: 10-03-2013, 07:55 PM

عزيزي عثمان .. قبل الأرشفة بأيام كتبت بوستاً بعنوان "زول ما تشتريهو بتعريفة
ويجي يوريك تكتب شنو وما تكتب شنو" .. يمكنك العودة إليه .. فقد كتب لأمثالك!

Post: #10
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-03-2013, 08:02 PM
Parent: #7

ها يا ناس
دحين انتو البشر بقوا يدقوا فيهم جرس
وما يلقى الاشتريهم كمان ؟؟
والله يا حليل زمن التركية والتركي والمتورك
على الاقل كان للعرض والطلب في الزمن دااااااااااااااااك مقابل
هههه

Post: #3
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 10-03-2013, 07:32 PM
Parent: #1

مسكة المائك ما عندك يا حبيب قساااااااااى سحس ...مسكة غليدة




\


Post: #5
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-03-2013, 07:44 PM
Parent: #3

معاوية عبيد يا حاقد ساعدنا بمصدر الصورة بالله
اوعى تقول لي دي بركات سيدي البرعي طيب الله ثراه
بعدين انا عاوز اقول ليك حاجة
انا بحملك مسئولية اي هكر في المنبر دا

Post: #4
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الأمين عثمان صديق محمد
Date: 10-03-2013, 07:34 PM
Parent: #1

ميلت عليهم يالحبيب
يبقى الوضع الان
2/1 لصالح الحكومة
صاح

Post: #6
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 10-03-2013, 07:50 PM
Parent: #4

كما اهدى غنية جلابية بيضا مكوية للاهل ب (حلة حمد ) والعم محى الدين تيتاوى قائد قيد من لا قيد له ...



Post: #8
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الصادق الخالدى
Date: 10-03-2013, 08:00 PM
Parent: #6

ملاسى تحياتى
عشان تشمت تانى يا سحس فى نوتا
جوك الكتار وغلاد
وآخرتا ابو ورطة شخشيا

نقطة سطرجديد

الرحمة للاموات ونسأل الله لهم الشهادة
ونتمنى زوال الكيزان بالصالح العادل

Post: #12
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-03-2013, 08:10 PM
Parent: #8

ابو مراويد
كيفك يا زول
الايام دي موزع مراويدك وين ؟؟؟
قبل اشتعال الثورة كنت منتظرك لملاحقة صدقية
مراويدك من الامين بشاري
وطارق الحسن لو كنت فاكر
وطال الانتظار
وحضرنا كثيراً ولم تحضر
اما الان وقد ركبت موجة الثورة والتغيير فلا شأن لنا بك
الا في حالة واحدة
توزيع مراوديك التي تعرفها ساعتها حنقيف ليك في حلقك
لانو المنبر
فيه عوائل وكده

Post: #15
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الصادق الخالدى
Date: 10-03-2013, 08:40 PM
Parent: #12

Quote: ابو ومرايد
كيفك يا زول
الايام دي موزع مراويدك وين ؟؟؟
قبل اشتعال الثورة كنت منتظرك لملاحقة صدقية
مراويدك من الامين بشاري
وطارق الحسن لو كنت فاكر
وطال الانتظار
وحضرنا كثيراً ولم تحضر
اما الان وقد ركبت موجة الثورة والتغيير فلا شأن لنا بك
الا في حالة واحدة
توزيع مراوديك التي تعرفها ساعتها حنقيف ليك في حلقك
لانو المنبر
فيه عوائل وكده


تور اعضيك فى رقبتك يا ( خلاقة )
اسة الزيكم ديل بخلو ليهم حلة تنجض خلى ثورة
وكمان واقفين للناس فى حلقم
وماسكين الناس
( يازول انت كوز وانحن نربطك فى السفينة )
سفينة تغرقكم ماتخلى فيكم نفاخ النار
كمان اخرتا ابو ورطة بواب للثورة
كلام يا عوض دكام
وكمان منتظرنك !!!!
يا مسكين ما تغش نفسك ساكت البتسوى فيه دة ما عندو علاقة بالثورة ولا ايتها حاجة (جلبقة قعونج )
ططة سطر جديد
وانت شكلك صورة سحس ما شفتها كويس يا ( عوقة )
عاين لمفتاح السيارة
وديك يا الساعة الما بتشبهكم
شوف بالله نـــــــاس
( بيك يا مايو .... يا سيف الفدا المسلول )

Post: #16
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-03-2013, 08:50 PM
Parent: #15

Quote: تور اعضيك فى رقبتك يا ( خلاقة )
اسة الزيكم ديل بخلو ليهم حلة تنجض خلى ثورة
وكمان واقفين للناس فى حلقم
وماسكين الناس
( يازول انت كوز وانحن نربطك فى السفينة )
سفينة تغرقكم ماتخلى فيكم نفاخ النار
كمان اخرتا ابو ورطة بواب للثورة
كلام يا عوض دكام
وكمان منتظرنك !!!!
يا مسكين ما تغش نفسك ساكت البتسوى فيه دة ما عندو علاقة بالثورة ولا ايتها حاجة (جلبقة قعونج )
ططة سطر جديد
وانت شكلك صورة سحس ما شفتها كويس يا ( عوقة )
عاين لمفتاح السيارة
وديك يا الساعة الما بتشبهكم
شوف بالله نـــــــاس
( بيك يا مايو .... يا سيف الفدا المسلول )


ابو مروايد
ثورة شنو كمان البتكلم عنها زول
تكتو ناصلة للغاشية والماشية
هههههههههههههه
يا زول هوي ما ت###### الثورة ساكت ؟؟
عليك الله انت متين اتفكفكتا من ظلاميتك ودنسك
وجائي كما تفتي في الثورة
والله حقيقة البختشو ماتو
انت مفتكر الشعب السوداني قدم الغالي والنفيس وكانت الارواح فداء
عشان خاطر اولاد حاج نور ؟؟؟
شوف يا ابو مراويد نقاش في الثورة انا ما بنقاشوا معاك
انا عندي موضوع محدد قبل كده انا قلت ليك انت شيخ داعر وفاجر
وكتبت لنخبة من عزاوات السودان بانهن مشتهيات المراويد وانت وعدت
بانك تفتح بوست عشان تستدعي فيه شهود انت تعرفهم لفضح اكاذيب ابو روضة
بما انك جيت هنا وجبت سيرة ابو روضة وانت اصلاً مافي خاطري حتى
فقط ذكرتك لمجرد الذكرى ربما تنفع
حتى في ربط التكك
اما حديث في الثورة والثوار
كدي اسال نفسك انت قدر الكلام دا ؟؟؟؟؟؟

Post: #24
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الصادق الخالدى
Date: 10-03-2013, 09:38 PM
Parent: #16

Quote: ابو مروايد
ثورة شنو كمان البتكلم عنها زول
تكتو ناصلة للغاشية والماشية
هههههههههههههه
يا زول هوي ما ت###### الثورة ساكت ؟؟
عليك الله انت متين اتفكفكتا من ظلاميتك ودنسك
وجائي كما تفتي في الثورة
والله حقيقة البختشو ماتو
انت مفتكر الشعب السوداني قدم الغالي والنفيس وكانت الارواح فداء
عشان خاطر اولاد حاج نور ؟؟؟
شوف يا ابو مراويد نقاش في الثورة انا ما بنقاشوا معاك
انا عندي موضوع محدد قبل كده انا قلت ليك انت شيخ داعر وفاجر
وكتبت لنخبة من عزاوات السودان بانهن مشتهيات المراويد وانت وعدت
بانك تفتح بوست عشان تستدعي فيه شهود انت تعرفهم لفضح اكاذيب ابو روضة
بما انك جيت هنا وجبت سيرة ابو روضة وانت اصلاً مافي خاطري حتى
فقط ذكرتك لمجرد الذكرى ربما تنفع
حتى في ربط التكك
اما حديث في الثورة والثوار
كدي اسال نفسك انت قدر الكلام دا ؟؟؟؟؟؟


طبعا يا ابو ورطة انت ما داير ليك معرفة عشان يلاووك
وطبعا فاكيها فى روحك انك مناضل وراس حربة شويعى
ومشكلتك بتقدم صورة هبلة جدا للناس المنصب روحك ليهم مدافع
وبتمارس تشويه صورة المحترمين فيهم
واكيد ما جايب خبر لى روحك
واكبر دليل
بعيرك البتبعر فيه دة ومصدق انو حقايق
وين يا كذاب والكذب ما غريب عليكم
شفت تكتى المفتوحة للغاشية والماشية يا كذاب يا خبيث
واتحداك تثبت الكلام دة
وكمان بكل خبث داير تلمنى مع حاج نور
هو كذاب ومفترى زيكم كدة الناس ترجى منو نفاع ؟؟!!
والحمد لله المنبر هنا كشف لباسكم للنقابات
والتخفى خلف الاسماء الوهمية بهدف تخويف الناس
وانت تحديدا رائد فى هذه الاوهام دى وبتفتكر الناس زيك
انا عارفك داخل هنا بهدف تخريب بوست ملاسى
وشايل ليك كنش بدق ليك فى شتم مقدود
وفرحان يا ابو لوثة
انا اتحديتك انك تثبت تهمك وكذبك
فأذا بيك بكلوا طلاشة بطالبنى انا المتهم !!!
اثبت تهمك انت يالفالح
بالله عليكم شفتوا ليكم عوارة اكتر من دى ؟
وكمان وعدتك يا كذاب افتح بوست ؟؟!!!!
انت بتفتكر الناس كلها بتعانى من الفيك
يا زول بالله اكبر
وشوف ليك زول يعالجك
قال ثورجى قال
انت مالك لمن مشيت مالك غلبتك
وجيتنا هنا عملتها حجاوى
...................
معذرة ملاسى

Post: #29
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-03-2013, 10:27 PM
Parent: #24

Quote:
طبعا يا ابو ورطة انت ما داير ليك معرفة عشان يلاووك
وطبعا فاكيها فى روحك انك مناضل وراس حربة شويعى
ومشكلتك بتقدم صورة هبلة جدا للناس المنصب روحك ليهم مدافع
وبتمارس تشويه صورة المحترمين فيهم


ابو مراويد
انت وقعت في السم الاكبر من تكتكن
المفتوحة يا شيخ يا داعر ؟
تذكرك
قبلي كده دخلت ونبذبت ابو روضة
وفي بوست لا يعنييك واتبرعت من عندك
بذكر حتى عزوبية ابو روضة ؟؟؟؟؟
مين قال ليك ابو روضة اعزب ؟
ومين قال ليك اصلاً ابو لم يعقد قرانه ؟؟؟
ومين قاليك كم عمر ابو رروضة ..؟؟؟
مشاركتك تلك تعلمها انت يا يا الكاذب البائد الشيخ الداعر
خت في يقينك
يا الشيخ ابو تكتة ناصلة لحظة كتابة مشاركتك تلك كان هناك عشرات من اعضاء المنبر
من يعرفون ابو روضة تبرعوا بالرد عليك
وهاتفوني وكنت لحظتها في السودان
والمنبر غير متاح
هل تصدق ايه الشيخ ابو مروايد
انا اوقفتهم ومنعتهم من الردد
لسبب بسيط
ليقيني بانك ستقع الوقعة السوداء دي
وفعلاً صدقت الرؤية لانني على يقين بمن يمتلكون جينات الببغاوية من امثالك
الواحد فيهم بجيب نفسه براهو وقد كان
ابو مراويد
الموضوع معاك محدد تحديداً دقيق
كما ذكرته لك ولا زلت انتظرك
وكما وعدت انا بدعوك لمناظرة مع ابو روضة في موضوع المراويد
عوضاً عن النسنسة
والتواري خلف مصطلحات الاخرين
ولو قلت بغم في حكاية المواريد دي بجييب ليك سيل من كنداكات سودان يشهدن عليك من تحت الفيس
وسودانيات الصفحة يمينك
والامين بشاري وكل من شهد تلك الوضاعة حكم بيينا
اما حكاية دخول ابو روضة لتخريب بوست ابله
ظاظا
فابلا ظاظا
مين يا اخوي
يا القدامنا دا
ولا البنشوفو ولا ولا في
شي تاني
كله على بعضه غير جدير بالاحترام
وافضل منه
النقطة والسطر الجديد
ههههههههههههههه
ولا شنو ليييييييييييييك

Post: #13
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Abureesh
Date: 10-03-2013, 08:12 PM
Parent: #8

فى هـذا الزمان الرديئ.. لا صوفيـة.. وإنما منافقون مثل غيرهـم.. زمن الصوفيـة الجـد كان الزهـد والإيثـار.. الان تلقى الواحد لابس جلابية خضراء
وراكب لاندروفر..
زمان الصوفى يلبس جلابيته حتى تتقطع، فيرقعها بدل يدفع زيادة و يشترى جديد وهناك ناس جعانة.. صوفى الزمن دا يمشى الترزى ويدفع مبالغ زيادة عشان الترزى
يخيط ليه جلايبة جديدة ويعمل ليها رقع حمراء وخضراء!!! يعنى مرقعـة ريدى ميـد. شفتو الدجل والنفاق وصل لوين؟ يعنى جلابية الصوفى التى كانت تدل على
التقشف صارت الان فاشيـون وإستايل..

ديل ما صوفيـة وتصـح فيهم أى كلمـة يقولها عنهم الوهابيـة وهى مفصلـة عليهم وحدهـم.

Post: #9
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 10-03-2013, 08:01 PM
Parent: #6




Post: #11
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-03-2013, 08:04 PM
Parent: #9

يا معاوية عبيد الصورة الابيض بي اسود
دا اسماعيل هنية
ولا انا راكب غلط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Post: #14
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: محمد عثمان الحاج
Date: 10-03-2013, 08:31 PM
Parent: #11

ملاسي، كان عاوز تعرف أمشي أخد الطريق وشيل ليك سبحة لالوب وأدخل الخلوة وتكون صايم وفطورك قرض!

على كل، أنا نفسي تتبعت هذا الموضوع زمنا طويلا وإليك ما وصلت إليه: بعض الأحجار لها خاصية الاحتفاظ بطاقة عند قراءة القرآن عليها وهذه الطاقة تمنع الشياطين من الاقتراب من حاملها، وتمنعهم من تلبس من هم قربه فهي نوع من التحصين الاحتياطي.

Post: #17
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 10-03-2013, 08:56 PM
Parent: #14

عزيزي حسين،يؤسفني انك اسير زمان قديم،حين اشتري جدك جدي،ولكن جدي عاش حرا رغم الظلم،واورثنا حب الحرية وانه عاش حرا رغم الغيد،شيئان افخر بهما،جلدي شديد السواد واحترام الانسان،ولذلك تريد ارهابي بقلمك فارغ السيط،انا حر يا ملاسي ولم اطلب منك ان تكتب ما اريد انا،هل تعرفني ياملاسي،احمل شهادتين جامعيتين،ولاني لم اجد من يوظفني،اعمل فلاحا لعشرين عاما، مع الفقراء،ولي ثلاث روايات مكتوبة،واجيد اربعة لغات،ولكنك لن تشتريني بتعريفة،ذلك بان لوني شديد السواد الجميل لن يعجبك،،،،
لغة السوق،يقول ملاسي-لن يشتريني بتعريفه.

Post: #18
Title: الكتار وغُلاد!
Author: Hussein Mallasi
Date: 10-03-2013, 09:08 PM
Parent: #17

ولعشرين أخرى أنت ورواياتك.

Post: #19
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-03-2013, 09:08 PM
Parent: #17

Quote: عزيزي حسين،يؤسفني انك اسير زمان قديم،حين اشتري جدك جدي،ولكن جدي عاش حرا رغم الظلم،واورثنا حب الحرية وانه عاش حرا رغم الغيد،شيئان افخر بهما،جلدي شديد السواد واحترام الانسان،ولذلك تريد ارهابي بقلمك فارغ السيط،انا حر يا ملاسي ولم اطلب منك ان تكتب ما اريد انا،هل تعرفني ياملاسي،احمل شهادتين جامعيتين،ولاني لم اجد من يوظفني،اعمل فلاحا لعشرين عاما، مع الفقراء،ولي ثلاث روايات مكتوبة،واجيد اربعة لغات،ولكنك لن تشتريني بتعريفة،ذلك بان لوني شديد السواد الجميل لن يعجبك،،،،
لغة السوق،يقول ملاسي-لن يشتريني بتعريفه.


عبدالعزيز عثمان
بتعرف العنطظة والفنظزة الفي سطرين ونص
وما جايبات حتى حق العفنة البتفوح منها حروف نتنة وقبيحة
ومع دا للاسف الشديد
بتلقى الناس تلهث وتجري وراء المغتى ويابس

يا عبدالعزيز عثمان
جدي وجدك
وسيدي وسيدك
وسوق النخاسة
لازال بيدق فيه الجرس
من قبل مثقافتية ومطبطاتية ومدلكاتية نظام الانقاذ فلا تستغرب فهم امتداد طبيعي لسلطة الاتراك وما قبلها اتفاقية عبدالله
بن ابي سرح وما بعدهم سلطة جبايات حفر الدخان
غيظهم من قيم الصوفية وشعبنا
كثير
كرههم للصوفية وسماحة الصوفية
دا مدخل
لربما يجيد الخوض فيه اخرون
ولك احترامي

Post: #20
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 10-03-2013, 09:19 PM
Parent: #19

في حقيقة الامر،راجعت ما كتبت ووجدت نفسي قد انزلقت لمعركة شخصية لم اعرفها طوال عمري،فلتكتب ما شئيت يا عزيزي ملاس فلا احد بوصي علي الاخرين،،لو استطعت الي ذلك سبيلا،لحذفت مداخلاتي،ولوفرت وقتي للنشيد والاذكار مع اخواني الفلاحين واحبابي الشهداء،عذرا ملاس،عذرا من اطلع ,

Post: #21
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 10-03-2013, 09:19 PM
Parent: #19

في حقيقة الامر،راجعت ما كتبت ووجدت نفسي قد انزلقت لمعركة شخصية لم اعرفها طوال عمري،فلتكتب ما شئيت يا عزيزي ملاس فلا احد بوصي علي الاخرين،،لو استطعت الي ذلك سبيلا،لحذفت مداخلاتي،ولوفرت وقتي للنشيد والاذكار مع اخواني الفلاحين واحبابي الشهداء،عذرا ملاس،عذرا من اطلع ,

Post: #23
Title: وكأن أحداً يأبه!
Author: Hussein Mallasi
Date: 10-03-2013, 09:31 PM
Parent: #21

حصل خير .. في المرات القادمة وفر نشيدك
ونحو ذلك من هراء لتنفقه مع أحبابك ومن شئت.

Post: #22
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: احمد الأمين على إدريس
Date: 10-03-2013, 09:20 PM
Parent: #11

لو صبروا قليلا ربما انتاش سهم البوست مولانا ولا الحسيب الاصغر جعفر وكان جلا سااي ترباس :)
وقتها سيتبسمون ويكون البوست فى زمرة مايطلبه المستمعون ..

Post: #25
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الجيلى أحمد
Date: 10-03-2013, 09:46 PM
Parent: #22

يامعاوية عبيد,
التحايا أطيبها

ياأخى البتعمل فيهو مع ملاسى دا ماجميل..
والاشارات فى الصور والتعليقات عليها لاتوحى بفكرة ما..

يازميل

العدو بتاع الشعب السودانى محدد ومعروف,
وبرغم الخلاف مع ملاسى الا انه ليس من فئة الكيزان..

فلنعرف العدو ولنلاحقه ,

هذا السراب لن يستفيد منه أحد..

-------------

خشو يااخى بوستات الكيزان وضوقوهم الويل,
لعنات و شتائم الله ورسوله, وكل انواع المزلة,
لكن ماتحرقو الوقت فى ملاحقة السودانيين العاديين

Post: #26
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 10-03-2013, 09:49 PM
Parent: #25

يالروعة قلمك،حين تصير الاذكار هراء،مع ذلك فانا اسف،فمثلي من البسطاء ما كان لهم ان يقتربوا من قلمك،هذا الماكميلي.الفخيم،تحياتي يا عزيزي المحترم ملاسي،مالي انا وهذا المرقي الصعب،وشئون الوطن والسادة،لو تسامحني اكون من الشاكرين،لانصرف لهرائي،خاصة وانك تبشرنا بعشرين اخري.

Post: #27
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 10-03-2013, 09:55 PM
Parent: #26

التاريخ يا ملاسى

Post: #28
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-03-2013, 10:06 PM
Parent: #22

Quote: لو صبروا قليلا ربما انتاش سهم البوست مولانا ولا الحسيب الاصغر جعفر وكان جلا سااي ترباس :)
وقتها سيتبسمون ويكون البوست فى زمرة مايطلبه المستمعون ..


ولا زال ابو زر سوادنيز
ينتظر جدلية لو صبروا
هههههههههههه
مثلما نحن ممتحنون في عقولنا من احباب الترابي رضوان الله عليه
برضه هذا المنبر مصاب بلوثة لو صبروا
من بعض مصابين بلوثة
سطر ونص
متبرعين وعلى استعداد لاخراج الكل من اي لمحة تقودهم لبيت القيصد
فسر السطر ونص عميق يغوص بما يفوق التصور
الي افاق مقولة (( يا سارية الجبل ))
بالمناسبة من الممكن ان نطلق عليهم احباب ومريدي السطر ونص
وكله فهم صوفي
وانحنا زي ما قلنا كلنا يحمل في جواه زول صوفي
والحقوني يا اهل الحضرة
لو بنص سطر

Post: #30
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-03-2013, 11:04 PM
Parent: #28

Quote: العدو بتاع الشعب السودانى محدد ومعروف,
وبرغم الخلاف مع ملاسى الا انه ليس من فئة الكيزان..


الجيلي سلام،

هو الموضوع اصلا شنو؟

ان يكون الواحد من فئة الكيزان، ام ان يكون من كوادر نظام القتلة، بحارب بالاظافر او بي خبث للابقاء علي نظامو؟

ما المشكلة في فئة الكيزان الانحازت للثورة؟

شفتا فضحتا طريقة تفكيرك كيف، تعادي في الشايفم كيزان كطريقة تفكير هو حق من حقوقم كافراد، طول ماهم مع خط الثورة، وتغض النظر عن الجداد الالكتروني من اذلام نظام القتلة الزي الخبيث المدعو ملاسي هذا، فقط لانو ماكوز وفق صكوك غفرانك يالجيلي؟

قدام عينك الديك ده، بشتت في الكورة عديل كده، او انتا لاتجدع الجداد، ولا تجيب الحجار للبجدعو؟

ماهذا؟

Post: #31
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الجيلى أحمد
Date: 10-03-2013, 11:38 PM
Parent: #30

Quote: ان يكون الواحد من فئة الكيزان، ام ان يكون من كوادر نظام القتلة، بحارب بالاظافر او بي خبث للابقاء علي نظامو؟


مرحب, وحباب بشاشا,
زمن يازول من حقنك الذكية..

ابدآ ماشايف فيهو كوز, بالرغم من أنى امقته لله ورسوله,

يااخى نكون شوية ناس حقانيين وموضوعيين..
خلى الزول يسخر, واى زول يسخر مادام الخط بتاعو متسق مع رفضه هذا التقتيل,

والله يابشاشا لن اوفره ولن اوفر احدآ فى حربى ضد الجبهة الاسلامية ومشروعها الفاشى
والمجوع لشعب السودان,
بس كمان كلنا محتاجين للتكاتف فى ظل عدونا الاوحد
مافى داعى للتاويلات غير الحكيمة لكل مايتم كتابته
(خلى العين التالتة صاحية)

-------------------
اعجبنى خطابك الآخير

نعم فلنقف جميعآ صفآ واحدآ ضد قهر الجبهة الاسلامية

Post: #32
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 10-03-2013, 11:46 PM
Parent: #31

Quote: شفتا فضحتا طريقة تفكيرك كيف، تعادي في الشايفم كيزان كطريقة تفكير هو حق من حقوقم كافراد، طول ماهم مع خط الثورة، وتغض النظر عن الجداد الالكتروني من اذلام نظام القتلة الزي الخبيث المدعو ملاسي هذا، فقط لانو ماكوز وفق صكوك غفرانك يالجيلي؟

Post: #34
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الجيلى أحمد
Date: 10-04-2013, 00:00 AM
Parent: #32

تحياتى يازميل,

الشعب السودانى فى حالة ثورة عارمة,
والغضب يغلى..
توجيه الطاقة نحو هذه المطاحنات القديمة لن ينفع أحد

نصفية الحسابات فى هذا البورد لن تنتهى,
الا لو زول قال عديل أنا (جبهة اسلامية, أو , مؤتمر وطنى , او منتمى للتنظيم العالمى للأخوان المسلمين)

بعد داك نسحلو فى البورد..

أى زول جبهة اسلامية أو مؤيد لها سيسحل فى البورد

هذه حربنا معهم هؤلاء القتلة,
ولكن حربنا ليست مع المواطن البسيط الذى يسخر ويتفاكه ويتشيطن كما الصبية حين تستعر الثورة (ملاسى)

Post: #33
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-03-2013, 11:53 PM
Parent: #31

Quote: يااخى نكون شوية ناس حقانيين وموضوعيين..


الجيلي شلوم تاني،

تاني بسالك، مامعني حقانيين والموضوع شنو اصلا؟

هذه حرب بموتو فيها اطفالنا وشبابنا الان واللحظة بواسطة امثال هذا المدعو ملاسي من كلا ب الامن، وبيعتقلو فيهو اخواتنا وبيعذبن الا واللحطة بواسطة امثال هذا المدعو ملاسي، او بعد ده يا الجيلي انتا شايف الدفاع عن اذلام القتلة موقف موضوعي؟

او كمان حقاني؟

Quote: خلى الزول يسخر, واى زول يسخر مادام الخط بتاعو متسق مع رفضه هذا التقتيل,


من اين لك ان هذا المتذاكي رافض للتقتيل؟

الرافض لقتل اطفالنا بجي هنا او بيفتح بوست عن الخاتم، حجمو او لونو، عشان انا او انتا نشب في حلق بعض؟

ده كلام يالجيلي؟

حسبي الله!

Post: #35
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 10-04-2013, 00:03 AM
Parent: #33

الجيلى سلامات



الحديث عن ملاسى الاسكندرية
ملاسى كلــــــ ـــــــب غازى
ملاسى ..المرتزق ...


تابع ياجيلى

Post: #36
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-04-2013, 00:17 AM
Parent: #33

Quote: نصفية الحسابات فى هذا البورد لن تنتهى,


الجيلي،

شايفك بديت تفلس لانك ماعندك رد علي كلامنا، بالذات اتضح للكل انك مخموم وانضحك عليك!

ودوك اذلام النظام للبحر، ماسكنك من الاضنين او جابوك راجع عطشان!

بشاشا ما عندو حسابات مع ايا كان عشان يصفيها، فبطل اسقاط!

عامل فقري جدا، واذا بك انتهي بيك المطاف عشان تحارب في خندق واحد مع اذلام القتلة، من حيث لاتدري تهاجم في معاوية، في بشاشا، في دنيق، دفاعا عن واحد زي ملاسي البقاتل باسنانو مع اولياء نعمتو الي اخر نفس!

قطعا بيضحك سن سن علي منظرك ده، فاتح نار علي رفاقك!

راجع الارشيف بتاعين اليومين الفاتو او شوف الازرقي ده بسووي في شنو، او موقف الناس كان منو شنو!

قال المواطن البسيط قال!

والله لو في مواطن بسيط فهو انت، الجايي تدافع عن واحد خبيث زي ملاسي اوتهاجم فينا زي الفاهم حاجة!

Post: #37
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الجيلى أحمد
Date: 10-04-2013, 00:25 AM
Parent: #36

يا بشاشا,
بالراحة على يازول,
شكلك مسخن وداير تلحق دورى الليق.
روق المنقة ياظريف,

كلامك دا كلو غلبنى أفهم القصد منو شنو,
لكن فيهو شوية حاجات بتستاهل التفكيك والرد

يلا طول لى بالك

Post: #38
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 10-04-2013, 00:36 AM
Parent: #37

حين كان المتاملين في تاملاتهم،كنا نحن في فضاء اخر،تقرحت ايادينا من مسك موية القمح الساقطة،وادمي ارجلنا خمج المويات،وحني ظهورنا حمل الكدنكات لحش القش المر،وبحت اصواتنا ونحن نحاحي الطير،اكلت البلهارسيا اكبادنا،وعطلت الملاريا كلانا،ونحن نداور في الحقول الجدباء لنحتال كي نجد لها جرعة ما تبل يباس حلقها،،وفي المساءات نجئ لساحاتنا،نستعين بالمديح والاذكار- الهراء عند المتاملين-اقول نستعين بذلك لاجل بعض راحة من عناء ورهق.
ثم يخرج عيالنا،العارفين ببؤس الحال والوجع،وينتاشهم الجلاد،دماء ذكية،مشي الاولاد الجميلين وامهاتهن الجميلات ينتظرنهن علي وجع واسي،يشددن الجرح يحاولن التماسك،ثم يجئ المتاملين الذين سخروا من قبل من مشاعرنا ووجداننا ابونا البرعي،فقلنا عفوا شانهم،ليجئو اليوم ليطششوا احلامنا ويستهينو بدم الابناء ولم يجف الدم بعد،تارة بامتلاء الاستادات واخري بالاختام والاذكار...
يشرفنا انتمائنا لهؤلاء القبش البسطاء عمالا وفلاحين وصالحين،وشرفنا اكثر عرق سال في الحقول،،ولن نضحك ممن يتمسخر في زمان الدم المقدس الذي يملا الدروب،،هذه تاملات مستفذة.

Post: #39
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-04-2013, 00:36 AM
Parent: #37

الجيلي،

انتا وليس بشاشا البدا بي توجيه الاتهامات. انتا الابتذل كلامنا واختذلو في شكل تصفية حسابات، وهذا لايشبه تاريخنا في هذا الفضاء.

مرة اخري احنا نفرين هنا حاولنا نفهمك انك راكب غلط، ولكنك مصر تركب راسك، ليستفيد خط النظام! ا

هو كتر خيرك طق حنك ساكت ماقالا ليك امعانا في السخرية من الموقف البايخ الختيتنا فيهو جميعا!

Post: #41
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 10-04-2013, 00:49 AM
Parent: #39

يابشاشا، مع كامل احترامي لشخصك،الجيلي لم يذهب لما فهمت انت من كلامه، بالعكس الاخ الجيلي يقصد الطعن في الفيل وليس الظلال،الجيلي موجوع مثلك مثلي،ولعله اكثر،،رجاء ،يا زميلي قبل 30 حولا،واعرف جوهرك النقي وعقلك الراجح،الجيلي ده حرم هول الشعب،وهديك دمعتو من وجع الحاصل،،قف ياامير .

Post: #43
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الجيلى أحمد
Date: 10-04-2013, 01:18 AM
Parent: #39

Quote: انتا وليس بشاشا البدا بي توجيه الاتهامات. انتا الابتذل كلامنا واختذلو في شكل تصفية حسابات، وهذا لايشبه تاريخنا في هذا الفضاء.



النية صافية يابشاشا
وكلامك معقول وسمح (توحيد الف)

لكن الغلط مابلاقيهو سكات منى ..

يلا نمشى قدام

Post: #40
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الجيلى أحمد
Date: 10-04-2013, 00:46 AM
Parent: #37

Quote: هذه حرب بموتو فيها اطفالنا وشبابنا الان واللحظة بواسطة امثال هذا المدعو ملاسي


نعم هى حرب على كل اشكال الجبهة الاسلامية,
وراحو ضحيتا شبابنا وأطفالنا, (وهو جرم لن نغتفره مهما حدث)

ولكن هذا لايعنى أن نرفع سيفنا فى وجه من لا نملك تجاهه ولو كلمة واحدة تؤيد هذا النظام!!

دى العقلانية البتكلم عنها ياعمك..

ولو سمحت يابشاشا
أقعد فى واطاة الله دى, وماتملانى فقر
أنا مابدافع عن زول أو زولة مقابل الموت الحاصل دا
لكن كمان أى حاجة عايزا منطق..
تصفية الحساب مع ملاسى أو غيره لايحدث بهذه الطرق الرخيصة,


يعنى ياعمك
تمسك الزول دا تزلو بالكلمات والشتائم فى البوست بتاعو دا, لو أصلو الموت دا حارقك
بدل تركب لى عجل ناقد ,
وتقعد تصحح,
وشايل فى يدك قلم أحمر وواحد ازرق ..

قمة السخف انك تلعب الدور بتاع الحادب وتجى ترمى الناس بالباطل,
(الزول دا ماقال انو حركة اسلامية, ولا انو جبهة اسلامية قومية, او أخو مسلم)
كيف لك أن ترمى الناس هكذا من طرف بناء على خلافات سابقة؟

هذا الملاسى هومن أكره خلق الله عندى,
ولكنه احساسى انا,
وهذا الاحساس لايخولنى كى أنتقم منه بشكل فدى وذاتى ومريض كما يحدث منك

Post: #42
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-04-2013, 00:59 AM
Parent: #40

Quote: يابشاشا، مع كامل احترامي لشخصك،الجيلي لم يذهب لما فهمت انت من كلامه


عبدالعزيز عثمان

انتا فهمتا شنو من كلامي، او بعداك نشوف فهم الجيلي.

Post: #44
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-04-2013, 01:32 AM
Parent: #42

Quote: ولكن هذا لايعنى أن نرفع سيفنا فى وجه من لا نملك تجاهه ولو كلمة واحدة تؤيد هذا النظام!!


الجيلي:

مرة اخري راجع ارشيف اليومين الفاتو او شوف لي روحك الناس كان موقفا شنو من هذا الخبث!

اذن اذا انتا مافاهم البحصل هنا، كان بدل الهجوم بلا مبرر تتواضع وتسال ياجماعة الحاصل شنو، انتو موقفم ده من الجداد الالكتروني ده مبني علي شنو، لانو اخوكم الجيلي مسطح!

لكن بعد ماتسولب هدومك او تنزل بالسروال منافحا عن واحد من اذلام القتلة، تهاجم فينا، فلامعني لي زي كلامك ده اطلاقا.

لو تفهم، هو اصلا ماعايز اكتر من الحاصل هنا، بفضل امثالك علي الاطلاق!

المضحك بعد ده تسووي لانملك تجاهه ولو كلمة يؤيد فيها النظام!

انها حرب، والحرب خدعة زي ما بقول الترابي!

Quote: قمة السخف انك تلعب الدور بتاع الحادب وتجى ترمى الناس بالباطل,


حسنا:

بشاشا رما منو بالباطل؟

الخبيث ملاسي، ولا الجيلي؟

لو قصدك ملاسي فواضح انك مافاهم ابو النوم، مخموم كالعادة!

لو قصدك بشاشا رمي الجيلي بالباطل فقدامك كلامي الموجه ليك، ورينا وين بشاشا رماك بالباطل؟

انتا البديت منافحا عن ملاسي، واتهمتنا بتصفية الحسابات، وهذا اسقاط زي ما قتا ليك، لانو ارشيف بشاشا تاريخو، تقاليد الخصومة عندو موجود في المنبر ده!

فما فاهم واحد في تقدير عدد كبير من الناس هنا، يعتبر احد ادوات النظام، مواجهتو تكون تصفية حسابات كيف يعني؟

اها او عشان نوعك ده ما يفهم ان هذه تصفية حسابات انتا عايز الكل يخلي سبيلو او يخلي يرعي علي كيفو؟

Quote: (الزول دا ماقال انو حركة اسلامية, ولا انو جبهة اسلامية قومية, او أخو مسلم)


تاملو طريقة تفكير هذا الديماغوغ؟

ياخي انتا ليه مصر كونو الواحد حركة اسلامية جريمة ايها الستاليني؟

هذا توجه مكفول كحق لاي بني ادم فقط لانو بني ادم وليس بجريمة زي ما بتفهم ياهذا!

التوجه والتفكير ماجريمة، وانما فعل الانحياز الي والعمل كمحارب في صفوف القتلة هو الجريمة ايها العقائدي المتحجر!

اذن مرة اخري انتا بتسقط معاييرك الستالينية علينا ثم تحاسبنا بناءا عليها!

مرة اخري كونو كوز ولا انقاذي ولا اسلاموي ما جريمة!

الجريمة هو موقفو العملي مع وفي خندق نظام القتلة!

وقع ليك؟

دي المرة التانية احنا بنحاول نفهمك كيف التوجه الفكري ما جريمة زي مافاهم!

Post: #45
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-04-2013, 01:36 AM
Parent: #44

عبد العزيز عثمان نحن في الانتظار تجاوب علي سؤالنا.

Post: #46
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-04-2013, 01:38 AM
Parent: #45

الجيلي بهذا انا وقفتا هنا.

سلامي.

Post: #47
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: الجيلى أحمد
Date: 10-04-2013, 01:45 AM
Parent: #46

ولك التحية بشاشا

Post: #48
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: عبدالعزيز عثمان
Date: 10-04-2013, 03:07 AM
Parent: #47

والله يابشاشا اخوي انا ظنيت الخير في الجيلي ده،وبعدين شفت كلامو كموقف من القضية الجوهرية ذي كلامنا،وقلت ياخ انعصر عليك ات ود دفعتي بتتحملني واحجزكم،اها بشوفه ما لفغت ،كنت انرجع لي نشيدي واذكاري،هرائي كما يحلو للرجل المتامل تسميتها،واقول ليك حاجة التنين صاح،انا عيني اليومين ديل مطشش بيها الدم،وملاسي ذاتو اكان سامحنا اكون كتر خيرو،وهادي مرقة.

Post: #49
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: Bashasha
Date: 10-04-2013, 03:46 AM
Parent: #48

Quote: كنت انرجع لي نشيدي واذكاري،هرائي كما يحلو للرجل المتامل تسميتها،واقول ليك حاجة التنين صاح،انا عيني اليومين ديل مطشش بيها الدم،وملاسي ذاتو اكان سامحنا اكون كتر خيرو،وهادي مرقة.


قرقرقرقر!

والله العظيم يا عبدالعزيز ماعرفتك، تصور!

اسمع كنتا ناوي ليك جنس رشا!

عييييييك!

حولا ولاقوة!

البكان ده فيهو شيطان رجيم!

قاتل الله شيطان الجرة ياخي

Post: #53
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: ahmedona
Date: 10-04-2013, 06:47 AM
Parent: #45

Quote: بعض الأحجار لها خاصية الاحتفاظ بطاقة عند قراءة القرآن عليها وهذه الطاقة تمنع الشياطين من الاقتراب من حاملها، وتمنعهم من تلبس من هم قربه فهي نوع من التحصين الاحتياطي.



الحجر الصيني




الهبهاب


حجر الدم "اليشب"


خاتم العقيق السليماني



Post: #50
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: adil amin
Date: 10-04-2013, 05:29 AM
Parent: #1

Quote: تُرى ما هو السر في غرام الصوفية بارتداء الخَتَم الكُبار ًغُلاد!

ود خالتي ملاسي
سلام
بوست موفق جدا والله بتدور بي الناس ديل جد...يعجبني الزول البجود عملو
وارد ليك حسب علمي

لانهم هم ذاتم كبار وغلاد وخالين هم
اهلنا الختمية
لا عندهم ملشيات ولاجرائم حرب...نظيفين جدا
وتمرنا ونخلنا بندي ليهم بي طيب خااطر في ارض حفيف الاجنحة
والبركة تزيد والنخلة الواحدة تطلع 100 قزازة عرقي بالحجم العائلي ..
وعاجبننا جدا والختم الكبار والغلاد دي اسما"اما بنعمة ربك فحدث"
رغم انهم بقو يختو اللحمة في الفتة بي تحت
ومع ذلك
عاش ابو هاشم...حوض العاشم
وسلامي للعائلة والاولاد

Post: #51
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: ABUHUSSEIN
Date: 10-04-2013, 06:03 AM
Parent: #50

أيامك يا سحس بقيت محبوب المواهيم .....

Post: #52
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: ABUHUSSEIN
Date: 10-04-2013, 06:10 AM
Parent: #51

Quote: ها يا ناس
دحين انتو البشر بقوا يدقوا فيهم جرس
وما يلقى الاشتريهم كمان ؟؟
والله يا حليل زمن التركية والتركي والمتورك
على الاقل كان للعرض والطلب في الزمن دااااااااااااااااك مقابل
هههه


و بكره إجيك إتبجح و يرمي الناس بالعنصرية ......

تأملاتك يا شيخ سحس ......

Post: #54
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: ahmedona
Date: 10-04-2013, 06:48 AM
Parent: #52

Quote: بعض الأحجار لها خاصية الاحتفاظ بطاقة عند قراءة القرآن عليها وهذه الطاقة تمنع الشياطين من الاقتراب من حاملها، وتمنعهم من تلبس من هم قربه فهي نوع من التحصين الاحتياطي.

Quote:
يزعمه المشعوذون أن لبعض الأحجار خصوصيات أودعها الله فيها مثل الجلب والررزق والهيبة والحفظ من الشرور ، والفت فيها الكتب وخصص لها العزائم والطلسمات ، ومن أشهر هذه الأحجار العقيق والياقوت والزمرد والزبرجد والفيروز ، وعن طريق الأقسام والأدعية الشركية ... وطقوس خاصة يوكلون "تسكين الجن" عليها خدام من الشياطين وهي في مجملها أعمال سحرية.



الحجر الصيني




الهبهاب


حجر الدم "اليشب"


خاتم العقيق السليماني



Post: #55
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: ahmedona
Date: 10-04-2013, 07:09 AM
Parent: #54

حجر العقرب

عباره عن مادة سائله تفرزها العقرب اثناء التزاوج ثم تتجمد ولا يزيد حجمها على حبت الحمص والمشهور أن لونها أسود ولها ألوان واشكال ،ويزعمون أنها تحفظ من لدغات العقارب وتنفع في سحب السم.

حجر عرج السواحــل:


هذا الحجر او الخرز يعتبره البعض من افضل الاحجار الكريمة فائدة ، ويستخرج من حيوان شبيه بالقنفذ ويسمونه "عرج السواحل" وله اشكال عدة ويأتي من أربعة مصادر :حيواني، نباتي،حجري ، بحري.
ويزعمون انه نافع في تسهيل المعاملات الصعبة، المحبة، الهيبة، العلاقات الاجتماعية، جلب الرزق، جلب الحظ، الزيادة في التوفيق والبركة وللأمن من شرور السحر والسحرة وأشرار الجن والحسد والأحقاد وأشرار الإنس ، وفوائده قريبة من فوائد خرزة الحية ولكن خرزة الحية أقوى بكثير و أغلى سعرا و أندر.


الحجر الصيني "ممغنط" وهو غير حجر المغناطيس : حجر اسود مربع أو مستطيل وغالبا ما تنسخ عليه النقوش والطلسمات من الخارج او من الداخل.

حجر الدم : وهو نوع من حجر العقيق ويزعمون انه يفيد لحبس الدم ووقف النزيف.

خاتم الزار :
خاتم غالبا ما يكون من الفضة والفص من الفيروز أو العقيق يبيعه بعض المشعوذين أو يهـدى من بعض من به سحرة الجن لمن يريد الرقص في حفلات الزار والأعراس ، وما أن يتختم به المشتري او المهدى اليه حتى يكون تحت سيطرة الجان الموكل بالخاتم ، وهذا الخاتم يشتريه ويطلبه بعض جهلة الشباب بغية أن يلعب ويرقص مثل غيره ممن أصيب بمثل هذا النوع من الجن في الأعراس والحفلات من أجل الشهرة .


Quote: الفرق بين الخاتم السليماني السحري وبين خاتم حجر العقيق السليماني والذي يتميز بجماله وتنوع الوانه وانتظام الحلقات الدائرية الجميلة والتي تشبه العين ، وسمي بالسليماني نسبة إلى "السليم" وهو "اللديغ" أي الملدوغ بالأفعى والمتألم منها ويزعمون أنه يشفي من لدغة الثعبان ، وقيل سمي بالسليمان لإعتقاد الناس أنه يطرد ويحفظ من الأرواح الشريرة " شياطين الجن " .



الخلاصة :
ولا صحة لذلك كله

Post: #56
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-04-2013, 07:25 AM
Parent: #52

Quote: و بكره إجيك إتبجح و يرمي الناس بالعنصرية ......

تأملاتك يا شيخ سحس ......


هو من متين المنطبحين بعرفوا يقروا ما بين السطور
خليك في مهامك المؤكلة لييك
تقارير
مطاعنة
وبس

Post: #57
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: بدر الدين الأمير
Date: 10-04-2013, 07:45 AM
Parent: #56

الشى بالشى يذكر
انت ياملاسى ليش الكيزان جلاليبهم رهاف وزممهم خفاف
يا اخونا حد ينزل لملاسى قصيدة الجابرية لحميد عشان يشوف
الوصف والتوصيف الماخمج

Post: #58
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-04-2013, 07:58 AM
Parent: #57

Quote: الشى بالشى يذكر
حد ينزل لملاسى قصيدة الجابرية لحميد عشان يشوف
الوصف والتوصيف الماخمج


تعرف يا ود الامير الجابرية دي كما الاذان لما يرفعوا في اضان الطفل لحظة ولادته
يعني فهمها والاستمتاع بيها وبما تحمله من قيم بستعصي على من في دخوالهم شي من مرض لكن انا ممكن اتبرع انزله
واهديها ليك انت تجم خاطرك وخاطر شعبنا الصامد صابر
مع التحييييييييييييييييييييييية
كان ضحوية ... وكنّا نسنّد في المحروت
فجأة يدوي مكبر صوت
قال الريس مار بي فوقنا
من شغلتنا قلعنا عروقنا
إن شغلتنا بلا ماروقنا
فكّينالو حبل واسوقنا
وإنماسكنا يطمّن روقنا
قمنا جميع الحلة مرقنا .. البيشوفنا يقول وا شوقنا
كان ضحوية .. وكانت عين شمش الله قوية
وكان الريس في عربية .. واقف طولو تحت شمشية
هللنالو وهلجنالو .. ولوحنالن بالطورية
فرّ عبايتو وهزّ عصايتو .. وهزّو بنادقن الضابطية
صفقنالن صفقة قوية
زغردنالن .. وهّدن عندنا خمسة دقائق
قدمنالو كتاب الله درقة وسيف .. تبروقة هدية
قفة تمودة .. وفاس دهبية
وكنا قبل بيّتنا النية
وبين بنتين علّينا اليافطة .. اليافطة ام زيق الدمورية
وانعبينا هتافاً واحد :
( الجابرية تحي الثورة ..
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى
والشفخانة وسوق منضبطة )
روح باسم .. قام خاطبنا بنهج الثورة الصارم وحازم
أمّن لازم من شفخانة والتعمير بالعون الذاتي
أمّن لازم من شفخانة ومدرسة وسطى
والتعمير بالعون الذاتي .. إلا البوسطة دي ينظر فيها
اما السوق .. السوق منضبطة
وبالتأكيد .. للتجار الأسعار واضحة
للمستهلك باينة وواضحة .. وإن جاملتوهن تبقى الغلطة
إنكيفنا .. رفعنا إيدينا وهزيناهن بالتأييد :
( لا تفريط في قوت الشعب ..
سحقاً سحقاً للرجعية
الجابرية ضراع الثورة ..
بالإنتاج حا نبني بلدنا )
وكانوا في جيهة ونحنا في جيهة
هُن إنهببو بالكابات .. وما همانا الصيف وعرقنا
فات الريس وانفرتقنا
انفرقنا على الجابرية .. كلنا ننضم وما صدقنا
بالجابرية تجيها البوسطة
الشفخانة ومدرسة وسطى
قلنا يا ريت لو زارنا فطور
وانحزمنا ضبحنا التور
كنا اقلاّ ضمنّا النور
أو ياريت لو زدنا الصفقة وعاش .. ويسقط ويوية اليوية
كنا أقلاّ ضمنا الموية
كنا بننضم بي إيدينا .. ( ده أحسن ريس مرّ علينا )
من الله خلقنا وشُفنا خلقنا .. ده أول ريس ذاتو يجينا
وكونه يجينا يقنّب بيننا .. يشوف البينا .. كفاية علينا
آ الجابرية يجوكي الحكماء
آ الجابرية تواصلي البرة
آ الجابرية ولادك تقرا
نمشي الليلة نصاقر الرادي
نمشي الليلي نحضر النشرة
كنا نرجع في كلماتو
إلا في ستة من الجابرية .. قالوا تعبكم خارم بارم
يذهب حاكم خلف الحاكم
والجابرية تظل في حالا .. حلة حياتها تسر الظالم
صدفة تموِّت وتحيا اطفالا
لا جلكوز لا تقرا رسالة .. لا راح يطلع منها عالم
ما بينصفكن إلاّ ضراعكن .. عبّو ضراعكم يا رجّالة
وخلو بصركن دغري وسالم
حكم العسكر ما بينشكّر
كلّه درادر .. كلّو مظالم
ما هو قدركن تحيو همالة
مقصودين والقاصد فاهم
وقاطعناهن .. حاربناهن
تمّيناها البينا شتائم
حالَتُن احسن ناس في الحلة
إيدا نزيهة .. عقولا نبيهة
وقلنا يفرزوا وقلنا فواهم
يطلعوا فالصو وقطاع رحمة
عينة شماتة وخارم بارم
وإحنا القصّر واثقين فيها
وقطعناها معاهم جملة وقاطعناهن
وصاروا في جيهة ونحنا في جيهة
مرّ اليوم .. الشهر .. الحول .. والجابرية بلد في حالا
قواسي شيوخا .. مآسي أطفالا
عذابات ناسا .. حلة تعافر ومقطوع راسا
من القُرّاصة ولي قَرّاصا .. حلة تعافر ومقطوع راسا
عشرين كيلو من الجابرية .. صبية تساسق بي كرّاسا
آ الجابرية عذابك فينا .. لاكي القرية ولا كي مدينة
وفد في وفد يقوم ويجينا
عايزة دراسة واجراءات
عون امريكي قرض ألماني وحاحاءات
وحد ما نشوفلنا مسعولين .. مسعولين أو خواجات
نجري نلم قدحاتنا عليها .. ترطن ترجع زي ما جات
الشفخانة وعايزة دراسة .. ومدرسة وسطى وإجراءات
لما المطوحة طالت بينا .. إنذكرنا العون الذاتي
إنحزمنا وقلنا برانا .. نبني نقوم لي الشفخانة
طوبة في طوبة .. وقومناها
ويوما التمت جات السلطة عربي وعجمي ومرة رطانة
الشفخانة ده ما هو بُكانا
هاك يا تلتلة هاك يا ورطة
وغصباً عنك يا الجابرية .. غصباً عنك يا أحوالا
وحمياتا وموت أطفالا
وحمرة عينكن يا رجالة
قوة إنشكت بيننا النقطة
وفي الجابرية تحوم الشرطة
هووا كلاب الحلة وصنّوا
ومن يوم داك ما شفنا الستة
وفد الحلة السافر جانا .. قال إنأكد شاف الخرطة
ونحن بدل نبني الشفخانة .. إنسرعنا بنينا النقطة
الشفخانة ده ماهو بُكانا .. وكانت غلطة إنقلبت ورطة
إنفاهمتو مع المسعول ؟؟؟ إنفاهمنا مع المسعول
وقال حا يقوِّم للشفخانة ؟؟؟ أو يدفع لنا حق الطين
مع إنو النقطة وكت بُنيانا قومتوها بلا زنزانة
في تقديرنا كلام معقول .. كون يقوِّم لي الشفخانة
حاجة تضحك .. محرقة ... هانة
انتو تقيفو مع المسعول
واللا الكنتو تقيفوا معانا
وقلنا وخفنا نصد الجاي .. خفنا نفشل باقي الخطة
فضلت جايي .. هي فضلت خطة
وانفرقنا على الجابرية .. وانعلقنا تجينا البوسطة
ومدرسة وسطى والشفخانة قصاد النقطة
تجينا .. تجينا .. تجينا ... تجينا
وما إنيقنّا ..
ناس إنولدوا وواحدين ماتو
لمّا الريس ودوشتو فاتو
فاتو العسكر .. وجو الأحزاب
ونفس الحلم إنجدد تاني
نفس الوجع الراح تحتاني
حتّلناهو جمعنا رفاتو
نفس اليافطة في نفس الحتة :
( الجابرية تحيي الشعب
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى
والشفخانة بديل النقطة )
فينا إنكلم شيخ الحلة
صنقع .. دنقر .. سلم وصلّى
وكانوا كلاب الحلة بهووا
وقال كلمتنا تكون فد واحدي .. شان ننقوى ما ننزلا
شان مشهادنا وعدل الحلة .. نحن نفوِّز حاج البلة
وزاد هوهيو كلُّوب الحلة
وبعضنا عارض .. ردّ وفاوض
شيخ الحلة القام حمسنا .. بلة الحمش الزول ما دلة
أول فاهم وقبلوا ولدنا .. وراح يحكملنا بي شرع الله
هو .. هو .. هووا كلابنا .. لمّا استغرب شيخ الحلة
وانفرقنا على الجابرية
انفرقنا ويوم الليلة إنجمعنا عموم الحلة
شيخ الحلة قرا القرآن .. صنّوا كلاب الحلة وهووا
وبلة إنقدم سمّ وصلّى .. صنّوا شوية .. وهو هو هووا
وقام إنكلم .. وعند إنكلم كان بينقسم
النسوان الجاي تنهامز
الصبيان الجاي تنغامز
وكان بينبسّم
وكانو كلاب الحلة بهووا
شكّر وشتّم .. هو هو هووا
حلّل وحرّم .. هو هو هووا
هود سابنا .. وفات ودانا الآخرة وجابنا
قاطعناهو وصوتو إنوطّا
اصلاً واطي وتاني إنوطّا
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى .. والشفخانة بديل النقطة
التموين وزيادة الحصة .. كهربا موية وسوق منضبطة
بلة انبرع وقال ببنيهن .. هو هو هووا كلابنا واستغربنا قبل بالمرة
لامن نهتف ترسى كلابنا .. لامن ينضم بلة يهووا
بلة انحمس وقال بسقينا .. وبي إذن الله يضوّى الحلة
هتف الشيخ وهتفنا وراهو :
لا تبديل لشرع الله .. هو هو هو
ولا ولاء لغير الله .. طاء طاء طاء
عاش الفارس امل الحلة .. بلة الطاهر علي حسب الله
بلة الطاهر علي حسب الله
كبر فينا وقام إندلّى
ولسة كلاب الحلة بهووا .. وزاد هوهيون
كبشاً ضاع .. من مرحاتو وفاقع باع
بلة الطاهر على بلاّع
كانت أول مرة نشوفو .. يومنا الشفنا اللاندكروزر
اللونا مخطط .. والبنوت الراسا مربط .. التنبوبر
لوري مكوش أقمشة .. سكر .. حتى الفوفو
وعتِّل تؤجر .. وامحى المنكر بي معروفو
بلة الطاهر علي بلاع .. اكرمناهو .. اكرمنا ضيوفو
يشبة مَرَتْ الشيخ في وشيو .. لولا الدقن الدشدش صوفو
بلة خبارك ما بتشبهنا وعامل زولنا
تاني نقول الزول برّانا نغير قولنا
إلا كبار الحلة بقولوا .. بلة ده هولنا .. بلة ده أصلاً من ها الحلة
إلا إنربّى وقرا في الخارج .. ورافق جدو الفتح التركي
وسيرتو انقطعت في المهدية
ومرة سمعنا استوطن برة .. وقام إنزوج من مصرية
جابت علي .. علي جاب الطاهر .. حتى الطاهر خلّف بلة
جدو اشيطن اخير ما لانا
وبلة انسركن جاء وبرانا
أقرب واحد لي حاج بلة .. أقرب واحد شيخ الحلة
بلة الطاهر علي حسب الله
أول مرة يصلي معانا .. قدمناهو وقام أمانا
صوتو مرخرخ لمن يقرا
يقرا ويقطع زي البطرا
لامن يركع جسمو متختخ
عند السجدة سجودو ممخمخ
شيخ الحلة يقول عن امرو
زول غرقان في الدين من عمرو
ستة سنين قابض في جمرو
ما فكاهو طريق الله .. صوتو وِدِرْ من كترة ذكرو
وجسمو التختخو شدة صبرو
قلنا حقيقة .. الزول بي عذرو
وفتنا قناعة .. ومانا قناعة
إلا الستة الصارو جماعة
قالوا ده زول ترباتو مياعة
ما بيشبهنا ورفعو وضاعة
زول زول دنيا ودنيا صياعة
قصة دينة ودقنو بضاعة
واحنا اصواتنا .. يا إما مضاعة
يا إما جهالة وناس متباعة
وفي الحالتين آمالنا مضاعة
وخارم بارم
كونها بوسطة ومدرسة وسطى ..
والشفخانة وموية نور
كونو يجينا ده ما منظور
وزيادة الحصة .. الزول زول سوق .. زول من جدو يلف ويدور
ويا الجابرية ده مطلب عادل كونو تطيبي تكاتبي وتقري
ضوك يشلع .. دشك يرشع .. واحنا دفعنا ضرائب بدري
ولسه بندفع .. لسع .. لسع
بس يا جماعة .. إن قضينا حياتنا تباعة .. وصنّيت رادي
وقول في الفاضي .. خوفنا نقوم ما نلقى أراضي
ونحنا أساسنا وراسنا زراعة
والجابرية إن دايرة شفاعة
ما بيشفع لها إلا ضراعا
عبو ضراعكن يا رجالة .. وخلو بصركم دغري وسالم
عبو ضراعكن يا رجالة
شيخ الحلة أضلّ وضلّ
واسألوا بُرّة وحاجة السُّرة
عن التيبان وحكاية الصُّرة
اللمّ البلة وشيخ الحلة مع شرع الله
والناس ديل العارضين برة
جرّبناهن كمين مرة
تاني نجرب شان ننضرّ
ويا الجابرية معاكي سلامة .. كان الفوقك ما فات مرة
كان كلماتن ناشف ريقا .. وكانت مرة
إلا حقيقة .. غلبنا نطيقا .. وين في الصرمة وقل القدرة
سكتناهن بس ما صنّوا .. وقاطعناهن تاني المرة
وبلة طريق الناس وخيارا
فوزناهو وجانا زيارة
كرمنالو التور وعرضنا .. وخليناهن برة الدارة
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى
موية وكهربا والشفخانة .. زيادة الحصة وسوق منضبطة
وصدوا كلاب الحلة يهووا .. ينضم بلة يهووا معاهو
نهتف نحنا يزيد هوهيوا
مافي شهر جاتنا الخرسانة .. جان السيخ .. الطوب .. الرملة
جا الأسمنتى شكارة شكارة
عديناهن ألف شكارة
كرمنالن خيراً جانا
وكل كلاب الحلة الهوّن .. طفشنالن بالجبخانة
وفي صنانة تدودي الزانة
انغالطنا كتير في بعضنا .. أولى المدرسة ؟ واللا البوسطة
أولى المدرسة والشفخانة .. الشفخانة محل النقطة
ونان النقطة .. نحنا أهالي .. وودنا صافي
بينا معزة جرائم مافي
وما بنحتاج لي شرطة ونقطة
تحصل علة .. في شيخ الحلة وناس السلطة
نحنا الإيدنا بنت لي النقطة .. والجيرنا زبالة اطيانا
ناس السلطة إن دارو النقطة .. شي بُكان أرض الشفخانة
وما طالبانا خلاف زنزانة
مدرسة بوسطة
ستين طلبة وعشرين اوسطى .. شغالين ما ملو سخانة
مدرسة بوسطة .. وقلنا غُنانا
يا الجابرية .. الله أدانا
حاج البلة المبروك جانا
جاب المدرسة .. جاب البوسطة .. وبكرة يرجع للشفخانة
نصحى نصابح موية الدُّش .. نمسى نلاقي الضو عمانا
مدرسة بوسطة .. مدرسة بوسطة
وتاوق .. تاوق .. تاوق ..تاوق .. تخ
وفجأة تبين في السطح الخرطة .. وكب تنتصب الميضنة أخ
أخ من حظك يا الجابرية
سابع جامع بالجابرية
وصدوا كلاب الحلة يهووا .. أخ يا الناس الحالُن قطّ
هو .. هو .. هو .. هووووا
في البلدان الحظها فاجع
بق يا الصاح الماك متراجع
حرِّق دبش الدنيا الغلطة
بق وانفرق في الجابرية .. بق في ارحامنا في شافع نافع
ترفعوا امو في حيطة الجامع
يكتب يسقط دجل السلطة .. يسقط بلة وشيخنا التابع
وكشفناك وكشفنا الخطة ..
تحيا كلابك يا الجابرية .. يحيا ضراع الزيتُن طالع
غُلب يصارع مر الواقع
يحيا ترابك والطورية .. الجابرية تحيي الشارع
دايرين كهرباء دايرين موية .. دايرين سلطة وسوف منضبطة
دايرين هسة زيادة الحصة .. الشفخانة بديل النقطة
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى .

Post: #59
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: إدريس محمد إبراهيم
Date: 10-04-2013, 07:59 AM
Parent: #57


Post: #60
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: إدريس محمد إبراهيم
Date: 10-04-2013, 08:59 AM
Parent: #59

بقول ليك يا حسين ... أعمل حسابك من المتصوفه ديل بيغتصوا حجرك ...ويلحقوك أم صفقاً عراض .....

Post: #61
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: بدر الدين الأمير
Date: 10-04-2013, 09:56 AM
Parent: #60

Quote: بلة الطاهر علي حسب الله
أول مرة يصلي معانا .. قدمناهو وقام أمانا
صوتو مرخرخ لمن يقرا
يقرا ويقطع زي البطرا
لامن يركع جسمو متختخ
عند السجدة سجودو ممخمخ
شيخ الحلة يقول عن امرو
زول غرقان في الدين من عمرو
ستة سنين قابض في جمرو
ما فكاهو طريق الله .. صوتو وِدِرْ من كترة ذكرو
وجسمو التختخو شدة صبرو
قلنا حقيقة .. الزول بي عذرو
وفتنا قناعة .. ومانا قناعة
إلا الستة الصارو جماعة
قالوا ده زول ترباتو مياعة
ما بيشبهنا ورفعو وضاعة
زول زول دنيا ودنيا صياعة
قصة دينة ودقنو بضاعة
واحنا اصواتنا .. يا إما مضاعة
يا إما جهالة وناس متباعة
وفي الحالتين آمالنا مضاعة
وخارم بارم
كونها بوسطة ومدرسة وسطى ..
والشفخانة وموية نور
كونو يجينا ده ما منظور
وزيادة الحصة .. الزول زول سوق .. زول من جدو يلف ويدور
ويا الجابرية ده مطلب عادل كونو تطيبي تكاتبي وتقري
ضوك يشلع .. دشك يرشع .. واحنا دفعنا ضرائب بدري
ولسه بندفع .. لسع .. لسع
بس يا جماعة .. إن قضينا حياتنا تباعة .. وصنّيت رادي
وقول في الفاضي .. خوفنا نقوم ما نلقى أراضي
ونحنا أساسنا وراسنا زراعة
والجابرية إن دايرة شفاعة
ما بيشفع لها إلا ضراعا
عبو ضراعكن يا رجالة .. وخلو بصركم دغري وسالم
عبو ضراعكن يا رجالة
شيخ الحلة أضلّ وضلّ
واسألوا بُرّة وحاجة السُّرة
عن التيبان وحكاية الصُّرة
اللمّ البلة وشيخ الحلة مع شرع الله
والناس ديل العارضين برة
جرّبناهن كمين مرة
تاني نجرب شان ننضرّ
ويا الجابرية معاكي سلامة .. كان الفوقك ما فات مرة
كان كلماتن ناشف ريقا .. وكانت مرة
إلا حقيقة .. غلبنا نطيقا .. وين في الصرمة وقل القدرة
سكتناهن بس ما صنّوا .. وقاطعناهن تاني المرة
وبلة طريق الناس وخيارا
فوزناهو وجانا زيارة
كرمنالو التور وعرضنا .. وخليناهن برة الدارة
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى
موية وكهربا والشفخانة .. زيادة الحصة وسوق منضبطة
وصدوا كلاب الحلة يهووا .. ينضم بلة يهووا معاهو
نهتف نحنا يزيد هوهيوا
مافي شهر جاتنا الخرسانة .. جان السيخ .. الطوب .. الرملة
جا الأسمنتى شكارة شكارة
عديناهن ألف شكارة
كرمنالن خيراً جانا
وكل كلاب الحلة الهوّن .. طفشنالن بالجبخانة
وفي صنانة تدودي الزانة
انغالطنا كتير في بعضنا .. أولى المدرسة ؟ واللا البوسطة
أولى المدرسة والشفخانة .. الشفخانة محل النقطة
ونان النقطة .. نحنا أهالي .. وودنا صافي
بينا معزة جرائم مافي
وما بنحتاج لي شرطة ونقطة
تحصل علة .. في شيخ الحلة وناس السلطة
نحنا الإيدنا بنت لي النقطة .. والجيرنا زبالة اطيانا
ناس السلطة إن دارو النقطة .. شي بُكان أرض الشفخانة
وما طالبانا خلاف زنزانة
مدرسة بوسطة
ستين طلبة وعشرين اوسطى .. شغالين ما ملو سخانة
مدرسة بوسطة .. وقلنا غُنانا
يا الجابرية .. الله أدانا
حاج البلة المبروك جانا
جاب المدرسة .. جاب البوسطة .. وبكرة يرجع للشفخانة
نصحى نصابح موية الدُّش .. نمسى نلاقي الضو عمانا
مدرسة بوسطة .. مدرسة بوسطة
وتاوق .. تاوق .. تاوق ..تاوق .. تخ
وفجأة تبين في السطح الخرطة .. وكب تنتصب الميضنة أخ
أخ من حظك يا الجابرية
سابع جامع بالجابرية
وصدوا كلاب الحلة يهووا .. أخ يا الناس الحالُن قطّ
هو .. هو .. هو .. هووووا
في البلدان الحظها فاجع
بق يا الصاح الماك متراجع
حرِّق دبش الدنيا الغلطة
بق وانفرق في الجابرية .. بق في ارحامنا في شافع نافع
ترفعوا امو في حيطة الجامع
يكتب يسقط دجل السلطة .. يسقط بلة وشيخنا التابع
وكشفناك وكشفنا الخطة ..
تحيا كلابك يا الجابرية .. يحيا ضراع الزيتُن طالع
غُلب يصارع مر الواقع
يحيا ترابك والطورية .. الجابرية تحيي الشارع
دايرين كهرباء دايرين موية .. دايرين سلطة وسوف منضبطة
دايرين هسة زيادة الحصة .. الشفخانة بديل النقطة
دايرين بوسطة ومدرسة وسطى .

شكرا يالطاهر
بس هل ملاسى برعوى

Post: #62
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: بدر الدين الأمير
Date: 10-04-2013, 10:22 AM
Parent: #61

Quote: أول مرة يصلي معانا .. قدمناهو وقام أمانا
صوتو مرخرخ لمن يقرا
يقرا ويقطع زي البطرا

لله درك ياحميد

Post: #63
Title: Re: الكُتار وغُلاد!
Author: فرح الطاهر ابو روضة
Date: 10-04-2013, 01:32 PM
Parent: #61

شكرا يالطاهر
بس هل ملاسى برعوى

بل نحن نتحدث عن بركات اهل السبحة والالوبة ولا الابرق
كمة ونص
بي ناسم وفهم
وبرضه بي انتهازيتم
وحتى في المايك ليهم مسكتن
ياخ ما تخلينا نكون عميقين اكثر من حكاية جدعني يا مايك
هههههههههه