|
Re: عرب دارفور مفخرة للإقليم إتحدوا ؟! ... صور (Re: ادم الهلباوى)
|
Quote: ولكن هذه الايام مع المتفيرات إنعدمت الثقة وصار الفهم غلط عدم افتراض حسن النية |
عليكم السلام اخ ادم ليس هناك سوء فهم من جانبي و اعرف مقصدك بخصوص الحروبات الاخيرة و يظل موقفي من التقوقع الاثني هو هو. لان الرابط ضعيف جدا بين هذا و ذاك و هذا الاحتراب الذي حدث هو تأكيد علي ذلك. كان اول احتراب للقبائل العربية بين الترجم و قبيلة اخري. حينها قالو ان الترجم ليست عربية 100% و عندما حدث نفس الشئ ضد القمر ايضا قالو مثل ما قيل في الاول و اخيرا اختلط الحابل بالنابل و كل واحد عندو سلاح بكتل في اخو بدون هدف. و هكذا حتي لا يعرف الكل ان الانسان انسان و بس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عرب دارفور مفخرة للإقليم إتحدوا ؟! ... صور (Re: علي دفع الله)
|
الحبيب ول أبا الهلباوى، بوست روعة .. ثلاثة صور من جهدك أرفقتها في كتابى عن البقارة .. منها هذه الصورة .. وسوف أضيف توثيق عن الصور وسوف أذكر فيهن أسمك.
ول أبا أنت عارف الفارس ما بلفت لقفاه .. أرمى قدام .. ونحن متابعين.
الأخ على دفع الله سلام
Quote: البوست دا مفتقد بريمة القرشي |
أرفعوا أيديكم عن ول أبا الهلباوى ..تسلموا
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عرب دارفور مفخرة للإقليم إتحدوا ؟! ... صور (Re: بريمة محمد)
|
الحبيب الكريم / إسماعيل عبدالله محمد تحياتى
Quote: ولدْ ابَّ آدِم.
أتَّ بدّور تولّع ليك كنيتة ولا شنو؟
تحياتى |
ويحك يا رجل إنكم يا أولاد أبا ترون خلاف ما أرى وتلك مصيبة كبرى!! ومهما يكن لا تثريب عليكم الم تسمع قول الشاعر: إن الذى بينى وبين بنوا عمى لمختلف جدا .. إن هم زجروا لى طيرا تمر بى نحسا زجرت لهم طيرا تمر بهم سعدا.. وإن هم أكلوا لحمى وفرت لحومهم .. وإن هم هدموا مجدى بنيت لهم مجدا !!
*أنا بدور أولع رتينة حق وهداية الى سواء السبيل تنبيها لهم بأن يهتم كل واحدا منهم فى ما حباه الله من نعم , يحمدونه ويشكرونه على ذلك , ويعرفون أين تكمن مصالححهم , وأن لا يستدرجون من حيث لا يدرون , حتى لا تعركهم الحرب برحاها وتذهب ريحهم,وأنتم تنظرون وتنظرون!! إنك لن تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء.
*مرده ما تعيشه الأمّة الإسلامية من تحارب وتناحر وتعانف وتكاره وأفضى بنا القول الى طرح سؤال عن سرّ تظاهر هذه الجماعة وما يربطها من صلة رحم بكلّ هذه القسوة والشّدّة والكره والغلظة والبغضاء الذى لم نجد له تفسير, ربما تكون أسباب فتنة وإستدراج, وبهذا التّمشّي نكون قد تهيّأنا في هذا البوست للحديث عن الأسباب الجوهريّة الأساسيّة ويمكن اختزاله في جملة واحدة وهي : أنّ الرّحمة هي الأساس الذي شاد الله عليه الوجود كلّ الوجود .والقرآن يقرّ بهذا فالوجود محفوظ برحمة الله ومدبّر برحمته وإنّ هذه الرّحمة سرّ الوجود, ينبفى المحافظة عليها بالحمد والشكر بالحكمة والتروى.
* قناعتنا فى ذلك أن التعايش السلمي فريضة واجبة ، ومهمة شديدة الأهمية من المنظور القريب والبعيد وبالوعي والصدق مع الذات والالتفات بقوة إلى قيم التعاضد والتآزر والتكامل ، ربما نستطبع فك الشفرة وهو ما نحتاجه فهو تجمع رمزي من الإجدى والأنفع أن يكون منسجما, يعبر عن تماسك ووحدة هذا الوطن
..
(عدل بواسطة ادم الهلباوى on 09-06-2013, 12:36 PM) (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 09-06-2013, 12:46 PM) (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 09-06-2013, 12:47 PM) (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 09-06-2013, 12:55 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عرب دارفور مفخرة للإقليم إتحدوا ؟! ... صور (Re: ادم الهلباوى)
|
Quote: ويحك يا رجل إنكم يا أولاد أبا ترون خلاف ما أرى وتلك مصيبة كبرى!! ومهما يكن لا تثريب عليكم الم تسمع قول الشاعر: إن الذى بينى وبين بنوا عمى لمختلف جدا .. إن هم زجروا لى طيرا تمر بى نحسا زجرت لهم طيرا تمر بهم سعدا.. وإن هم أكلوا لحمى وفرت لحومهم .. وإن هم هدموا مجدى بنيت لهم مجدا !! |
ول ابا ادم لك التشكرات
بحق ثروة كبيرة و ضخمة لاهلنا التعايشة و البنى هلبة و الهبانية و الرزيقات و المسيرية و الحوازمة و البنى حميد و البنى حسين و .......... القائمة تطول لابناء عطية وحيماد وراشد
ما اردت توضيحه هو ان بعض الناس (التلاليس) لهم حساسية فائقة من هذه المفردة (عرب) لذلك دائماً ما تثير عندهم القشعريرة , عشان كدا يا ول ابا كان تقول ليهم اهلنا بجنوب دارفور كدا بتريحهم للاخر و بتخليهم يركزوا فى مضمون البوست , لكن فى حال ذكرك لهذه المفردة يصبح حالهم كحال الغزلان التى هجم عليها الاسد.
و لك تحياتى وودى وتقديرى و حفظ الله ثروة و مال ورجال اهلنا البقارة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عرب دارفور مفخرة للإقليم إتحدوا ؟! ... صور (Re: ادم الهلباوى)
|
المحترم آدم الهلباوي - تحياتي
بالنسبة للخريطة لا أدرى مدى صحتها ودقتها ولكن بالنسبة لي الرؤيا متضحة تماماً فيما يخص حواكير البقارة بجنوب دارفور تقسيماتها كالآتي حسب المحليات
رهيد البردي - التعايشة عد الفرسان - البني هلبة برام - الهبانية والضعين - الرزيقات "الآن أصبحت ولاية قائمة بذاتها"
المناطق أعلاه تعتبر حكر على القبائل المذكورة، ولكل قبيلة ناظر عام ولديه عمد يتبعون له وتحتهم شيوخ، ولكل خشم بيت في القبيلة عمدة وأيضا هناك قبائل أخرى تعيش في هذه المناطق مع القبيلة الاصلية لكن ليس لها الحق في عمل نظارة بل يكون للقبيلة عمدة يتبع الى ناظر القبيلة صاحبة الحاكورة، وتتعايش مجموعات من القبائل تحت مظلة اصحاب الأرض، هذه حقيقة واقع عايشته في مسقط راسي "رهيد البردي" كل من ينكر ذلك يتعمد اخفاء الحقائق إن م يكن يأذن في مالطة، ولمن أرد أن يتأكد عليه ان يذهب بنفسه إلى هناك ليتأكد
تحياتي اخي آدم الهلباوي
| |
|
|
|
|
|
|
|