زمن المهازل : ابو سبيب اسم فى حياة الجزلي2/2/ حيدر احمد خيرالله

زمن المهازل : ابو سبيب اسم فى حياة الجزلي2/2/ حيدر احمد خيرالله


11-16-2013, 05:13 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=444&msg=1418964717&rn=1


Post: #1
Title: زمن المهازل : ابو سبيب اسم فى حياة الجزلي2/2/ حيدر احمد خيرالله
Author: حيدر احمد خيرالله
Date: 11-16-2013, 05:13 PM
Parent: #0

سلام يا.. وطن

حيدر احمد خيرالله

زمن المهازل : ابو سبيب اسم فى حياة الجزلي2/2

فى لقاء الاستاذ / عمر الجزلي عبر برنامجه اسماء فى حياتنا مع الشيخ ابوسبيب .. يتجلى نهج التشويه المتعمد لفكر الاستاذ محمود محمد طه بصورة قميئة وجهل فاضح ، وبعد رحيل الاستاذ محمود بمايقارب الثلاثة عقود لازال الهوس الدينى الذى يمتلك مؤسسات وإعلام وابواق يسير سيرته المنكرة فى زمن المهازل هذا .. فالاستاذ / محمود قد كتب وتحدث ونشر على الناس اراؤه وافكاره والزم خصومه الحجة ولم يلتزموها إنما مضوا خلف اهواء نفوسهم .. وانسجة خيالاتهم الموبوءة ظناً منهم ان مالم يستطيعوا تمريره من مؤامرة على الاستاذ وهو بين ظهرانينا يمكن ان يمرروه كما شهادات كذوبه بعد رحيله ناسين و متناسين عن جهل وعن سوء قصد .. ان إرث المعلم الشهيد واقواله وافكاره راسخة فى السطور وفى الصدور .. تشهد على دناءة المؤامرة الجهلاء التى تتدثر بدثار التوثيق ولدى الدقة التزييف الذى ينفضح من خلال بؤس الضيف والمضيف ..وهاكم هذا الجزء من الحوار البئيس : [عمر الجزلي: وألصقوا به تهمة إنو ما كان بيصلي وما كان وما ...
حسن أبو سبيب: معليش بيصلي دي عندو فيها فلسفة غريبة جدا. أنا من الناس الناقشتو فيها قلتا ليهو محمود. قال لي لا، الصلاة دي عندها هدف معين، تنهى عن الفحشاء والمنكر، وأنا لا بعمل فحشاء لا بعمل منكر."
عمر الجزلي: لكن كانت من أركان الإسلام.
حسن أبو سبيب: قالوا ليهو طيب ما النبي كان بيصلي، قال ليهم النبي مُعلِّم! ] ابوسبيب ينجر خلف المذيع العجيب ( والصقوا به تهمة انو ماكان بيصلى وما..) والدقة تقول ان كان الجزلي يرى انها تهمة ، فالتهمة تقتضي ان يكون هنالك دفاع وحيثيات وإثباتات ليثبت الامر والجزلي لم يحدد لنا من هم الذين (الصقوا ) تلك التهمة ؟ وهذا نوع من الضعف الاخلاقي للسائل ..إذ لايخفى الغرض المستتر بالتستر على من الصق التهمة؟ اما ابو سبيب فكان اسوأ واضعف من السائل حين يقول(معليش بصلي دى عندوا فيها فلسفة غريبة جداً) الشيخ يعتبر حديثه نصاً غير قابل للمراجعه .. فهو يسمى الفهم فلسفة ويطلق الوصف لنا على انها ( غريبة جداً) .. كأنه صاحب علم الإحاطة وماهو من العالمين .. من ادراه ان مارآه فلسفة (غريبة جداً ) ماهى الا الفهم الصحيح للصلاة ؟ وكونها (غريبة جدا ) الم يدعو النبي الكريم قومه وهم يعبدون 360 صنماً وقال لهم : قولوا لاإله الا الله تفلحوا ؟ الم يجيبوه بنفس اجابة ابو سبيب ( اجعل الالهة الهاً واحداً ان هذا لشئ عجاب ) فهل (غريبة جدا) التى احتج بها الكفار على النبي صلى الله عليه وسلم قد نفت ان الاسلام هو الحق؟! فهم الاستاذ عن الصلاة غريب نعم .. وهى الغربة التى عناها الحديث ( بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء! الخ ) اماقوله عن انه ناقش الاستاذ عن الصلاة وقال له ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر وانا مابعمل فحشاء ومابعمل منكر .. فهى رواية كاذبة وإدعاء كاذب وتشويه متعمد ويدل على ان ابو سبيب لايعرف الاستاذ ولا فكره ولا ماكتبه .. فالاستاذ يعلم جيدا .. ـ وذكرها اكثر من مرة وفى اكثر من مناسبة ـ بان الذى يقول هذا القول لايعرف الفحشاء ولا المنكر لأنه ليس هنالك من فحشاء ومنكر اكبر من انكار الصلاة .. ان ابو سبيب مسئول امام الله عن التقويل المنكر اشد النكران .. وكان عليه ان يتواضع اكثر ويسال عن فهم الاستاذ للصلاة .. سيجد من الكتب التى كتبها رسالة الصلاة ، وتعلموا كيف تصلون وطريق محمد والعديد من المؤلفات التى تقوم كلها عن الصلاة وعن ثمرة الصلاة .. ولكن الشيخ لم يقرأ وان قرأ فالاشكالية فى الفهم وان فهم فالمأساة فى الفهم الذى يهزمه الغرض .. لذا قلنا انه زمن المهازل...وسلام يا ..

سلام يا

السيد / والي الخرطوم : كبرى سوبا الجديد .. وتزمر ملاك الاراضي .. وتعسف الحكومة حيال الملاك الفدان تحسبه الحكومة للملاك بمبلغ 200الف جنيه بينما القطعة 300متر حيازة ، قيمتها 350الف جنيه .. نرجو من سيادة الوالي ان يعطينا فهامات حتى نفهم ..ونلتقى على ملف الكبرى والتعويضات .. وسلام يا ..