Post: #1
Title: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-19-2013, 10:04 PM
Parent: #0
اول حاجة ما يجينى واحد طاير و مفكفك الزراير دين الكيزان الذى اعنى ان تكذب كما يفعل رقيص دولتنا البشير ان تسرق و النماذج كثيرة ان تغش ان تدلس ان تجوع العباد ان تمزق البلاد ان تنشف الزرع ( الجزيرة : حلفا: الرهد: ابو نعامة) ان تجفف الضرع ان تجوع الاسر الكريمة و تشردها بالصالح العام ان تسن قوانين سكسونيا و النيام نيام ان يرقص الرئيس على جماجم شعبه ان يتناسى عصام و الكاروري و يتجاهلون الغرقي و الموتي و المشردين و تكون اشواق خطبهم مع اخوان مصر. ان تحشد المظاهرات لمرسى و اعوانه و الشعب المكلوم يغرق يغرق يغرق ها ناس هه اسب دين الكيزان و لا اسكت و ابقى شيطان ساى عديل
|
Post: #2
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 08-19-2013, 10:09 PM
سمح
|
Post: #3
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: علي دفع الله
Date: 08-19-2013, 10:22 PM
Parent: #2
Quote: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دي |
سبو على طووووووووول والعنو ، لك الجنة ،، هيك دين
|
Post: #4
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 08-19-2013, 10:52 PM
Parent: #3
قد حذر نبينا صلى الله عليه وسلم من لا يسب ذلك الدين أو على الأقل يكرهه بقلبه وهو دين الحكام الظالمين.... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ستكون أمراء، فتعرفون وتنكرون، فمن عرف برئ، ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع" قالوا: أفلا نقاتلهم؟ قال: "لا، ما صلوا" رواه الإمام مسلم. وفي رواية لمسلم أيضاَ (من أنكر فقد برىء ومن كره فقد سلم ، ولكن من رضي وتابع ... قال الإمام النووي: قوله صلى الله عليه وسلم: ستكون أمراء، فتعرفون وتنكرون، فمن عرف فقد برئ، ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع.." هذا الحديث فيه معجزة ظاهرة بالإخبار بالمستقبل، ووقع ذلك كما أخبر صلى الله عليه وسلم، وأما قوله صلى الله عليه وسلم: "فمن عرف فقد برئ" وفي الرواية التي بعدها: (فمن كره فقد برئ)، فأما رواية من روى (فمن كره فقد برئ) فظاهره ومعناه: من كره ذلك المنكر، فقد برئ من إثمه وعقوبته، وهذا في حق من لا يستطيع إنكاره بيده، ولا لسانه، فليكرهه بقلبه وليبرأ. والإمام النووي هو شيخ الشافعية وكبيرهم من امام المذهب هو والامام الرافعي يعترا شيخي الم ذهب الشافعي والامام النووي له مجموعة من المؤلفات الهامة منها كتابه هذا المكون من مجموعة مجلدات في شرح مسلم وله المجموع في الفقه وهو كتاب ضخم يزيد على عشرين مجلداَ وغير ذلك من المؤلفات ومات وهو ابن اربعين عاماَ رضي الله عنه وقدس سره
|
Post: #5
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 08-19-2013, 10:56 PM
Parent: #4
والرسول صلى الله عليه وسلم يعلم أنهم يصلون ويقيمون الصلاة ...بقوله اتركوهم ما صلوا ... فإن كانت متابتعهم حذر النبي صلى الله عليه وسلم منها فكيف يكون حالهم هم أنفسهم مع الله !
|
Post: #6
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: وضاح عبدالرحمن جابر
Date: 08-20-2013, 07:09 AM
Parent: #5
نعتبرها فتوى يعني
|
Post: #7
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: ahmedona
Date: 08-20-2013, 08:38 AM
Parent: #6
Quote: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى |
Quote: سبو على طووووووووول والعنو ، لك الجنة ،، هيك دين |
أولاً نسأل الله السلامه --- " وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ " سورة الانعام الآية (17)
أخواني أمجد الجميعابي --- وعلي دفع الله - من لديه خصومه مع الكيزان ( وهو حق مشروع ) - فلتكن بعيداً عن دين الإسلام دون أي مسوغات أو مبررات .............
سُئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز السؤال التالي: ما حكم سب الدين أو الرب؟- أستغفر الله رب العالمين- هل مَنْ سبّ الدين يعتبر كافراً أو مرتداً، وما هي العقوبة المقررة عليه في الدين الإسلامي الحنيف؟ حتى نكون على بينة من أمر شرائع الدين وهذه الظاهرة منتشرة بين بعض الناس في بلادنا أفيدونا أفادكم الله. فأجب رحمه الله تعالى: سب الدين من أعظم الكبائر ومن أعظم المنكرات وهكذا سب الرب عزّ وجلّ، وهذان الأمران من أعظم نواقض الإسلام، ومن أسباب الردة عن الإسلام، فإذا كان مَنْ سب الرب سبحانه أو سب الدين ينتسب للإسلام فإنه يكون مرتداً بذلك عن الإسلام ويكون كافراً يستتاب، فإن تاب وإلا قتل من جهة ولي أمر البلد بواسطة المحكمة الشرعية، وقال بعض أهل العلم: إنه لا يستتاب بل يقتل؛ لأن جريمته عظيمة، ولكن الأرجح أن يستتاب لعل الله تعالى يمن عليه بالهداية فيلزم الحق، ولكن ينبغي أن يعزر بالجلد والسجن حتى لا يعود لمثل هذه الجريمة العظيمة، وهكذا لو سب القرآن أو سب الرسول صلى الله عليه وسلم أو غيره من الأنبياء فإنه يستتاب فإن تاب وإلا قتل، فإنَّ سب الدين أو سب الرسول صلى الله عليه وسلم أو سب الرب عزّ وجلّ من نواقض الإسلام، وهكذا الاستهزاء بالله أو برسوله صلى الله عليه وسلم أو بالجنة أو بالنار أو بأوامر الله تعالى كالصلاة والزكاة،فالاستهزاء بشيء من هذه الأمور من نواقض الإسلام،قال الله سبحانه وتعالى: { قُل أبالله وءاياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } نسأل الله العافية.
• وسُئل فضيلة الشيخ محمّد بن عثيمين السؤال التالي: ما حكم الشرع في رجل سبَّ الدين في حالة غضب هل عليه كفَّارة وما شرط التّوبة من هذا العمل حيث أنّي سمعت من أهل العلم يقولون: بأنَّك خرجت عن الإسلام في قولك هذا ويقولون بأنّ زوجتك حُرّمت عليك؟ فأجاب فضيلته: الحكم فيمن سبّ الدين الإسلامي أنه يكفُر، فإن سب الدين والاستهزاء به ردّة عن الإسلام وكفر بالله عزّ وجلّ وبدينه، وقد حكى الله تبارك وتعالى عن قوم استهزؤوا بدين الإسلام ، حكى الله عنهم أنهم كانوا يقولون: إنّما كنا نخوض ونلعب، فبين الله عزّ وجلّ أن خوضهم هذا ولعبهم استهزاء بالله وآياته ورسوله وأنهم كفروا به فقال تعالى: { ولئن سألتهم ليقولنَّ إنّما كنا نخوض ونلعب قُل أبالله وءايته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } فالاستهزاء بدين الله، أو سبُّ دين الله، أو سبُّ الله ورسوله، أو الاستهزاء بهما، كفر مخرج عن الملّة. أهـ واحذر أخي المسلم من مجالسة هؤلاء القوم حتى لا يصيبك إثم وتخل بدارك العقوبة. المصدر : http://ar.islamway.net/article/886
---------------------
كما يمكن مراجعة فتوى دار الإفتاء المصرية بخصوص سب الدين http://www.dar-alifta.org/ViewFatwa.aspx?ID=4611andtext=4614
|
Post: #8
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: عباس الدسيس
Date: 08-20-2013, 08:47 AM
Parent: #7
ديييييييييييييييييييييييشك الجميعابي قفلت معاهو. يا خوي قبل المدارس تفتح نمشي الدمام الشاليهات ومنها نسلم علي وليد الحسين... نفكها ليك شويه لو ود الموج شال عود معاهو ما اكون قصر. شيل شيلتك المفترع حا اكون مرجع ديني من الاحاديث والايات ... لسع الظلاميين ما جوك.... اعمل نايم
|
Post: #9
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: ناصر حسين محمد
Date: 08-20-2013, 08:53 AM
Parent: #8
Quote: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى |
هو ودينو دينهم عشان تسبو زاااتو
|
Post: #10
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: علي دفع الله
Date: 08-20-2013, 08:57 AM
Parent: #7
يا شيخ احمدونا الراجل كلامو واضح قال سب دين الكيزان ، وانا شايف دين يستاهل السب واللعن ،،
اما ما نقلته عن ابن باز وابن عثيمين يا اخي والله الجوز ديل انا ما شغال بفتاويهم ولا بدروسهم بتاعة ارضاع الكبير وكفرانية من يقول بدوران الارض حول الشمس ------------------ فبقول ليك يا شيخ احمدونا سب الدين الحقيقي ما حبابو لكن انعل دين الكيزان مليون مرة وعليهم لعنة الله والناس اجمعين
|
Post: #11
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: البشير دفع الله
Date: 08-20-2013, 09:11 AM
Parent: #7
Quote: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى |
Quote: ها ناس هه اسب دين الكيزان و لا اسكت و ابقى شيطان ساى عديل |
سب الدين لا يجوز عموما سواء ان كان دين الاسلام الصحيح أو دين الذين أساءوا فهم وتطبيق دين الاسلام ( الكيزان ) وحتى الأديان الأخرى لا يجوز سبها على الرغم من كل أسبابك التي ذكرتها أعلاه في مقدمة البوست .
الخلافات مع الآخر سواء أن كانت سياسية أو دينية يجب نقاشها ومقارعتها بالحجة واحداث التغيير المطلوب بكآفة الوسائل المشروعة ولا أعتقد أن من بين الوسائل المشروعة سب الدين .
|
Post: #12
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-20-2013, 06:24 PM
Parent: #11
الله يسمح ىيامك آود الصائم
|
Post: #13
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-20-2013, 06:26 PM
Parent: #12
Quote: سبو على طووووووووول والعنو ، لك الجنة ،، هيك دين |
على ود دفع الله ختيت ايدى فوق جرحك ما كدى
|
Post: #14
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-20-2013, 06:36 PM
Parent: #13
Quote: قد حذر نبينا صلى الله عليه وسلم من لا يسب ذلك الدين أو على الأقل يكرهه بقلبه وهو دين الحكام الظالمين.... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ستكون أمراء، فتعرفون وتنكرون، فمن عرف برئ، ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع" قالوا: أفلا نقاتلهم؟ قال: "لا، ما صلوا" رواه الإمام مسلم. وفي رواية لمسلم أيضاَ (من أنكر فقد برىء ومن كره فقد سلم ، ولكن من رضي وتابع ... قال الإمام النووي: قوله صلى الله عليه وسلم: ستكون أمراء، فتعرفون وتنكرون، فمن عرف فقد برئ، ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع.." هذا الحديث فيه معجزة ظاهرة بالإخبار بالمستقبل، ووقع ذلك كما أخبر صلى الله عليه وسلم، وأما قوله صلى الله عليه وسلم: "فمن عرف فقد برئ" وفي الرواية التي بعدها: (فمن كره فقد برئ)، فأما رواية من روى (فمن كره فقد برئ) فظاهره ومعناه: من كره ذلك المنكر، فقد برئ من إثمه وعقوبته، وهذا في حق من لا يستطيع إنكاره بيده، ولا لسانه، فليكرهه بقلبه وليبرأ. والإمام النووي هو شيخ الشافعية وكبيرهم من امام المذهب هو والامام الرافعي يعترا شيخي الم ذهب الشافعي والامام النووي له مجموعة من المؤلفات الهامة منها كتابه هذا المكون من مجموعة مجلدات في شرح مسلم وله المجموع في الفقه وهو كتاب ضخم يزيد على عشرين مجلداَ وغير ذلك من المؤلفات ومات وهو ابن اربعين عاماَ رضي الله عنه وقدس سره |
منتصر اخوى كتر خيرك على جهدك دا لكن خلى بالك نحن ما جبنا سيرة الاسلام نحن يا سيد ابوك ليك بنتكلم عن الناس المعنيين فى صدر البوست.
|
Post: #15
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-20-2013, 08:30 PM
Parent: #14
لا يا وضاح اخوى اعتبرها فتوة
|
Post: #16
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-20-2013, 08:43 PM
Parent: #15
Quote: أولاً نسأل الله السلامه --- " وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ " سورة الانعام الآية (17)
أخواني أمجد الجميعابي --- وعلي دفع الله - من لديه خصومه مع الكيزان ( وهو حق مشروع ) - فلتكن بعيداً عن دين الإسلام دون أي مسوغات أو مبررات |
احمدونا اخوى نشكر لك غيرتك و حرصك على الاسلام و عليك الله مع كلام بن باز دا تعال نستصحب حديث سيدى رسول الله (من غشنا ليس منا) و برضو الله يسلمك حديث ايكذب المؤمن و الآية دى حرمة النفس والدماء عند الله جل وعلا . أحبتي في الله : إن الله عز وجل قد كرم هذا الإنسان تكريماً كبيراً . خلقه بيده ونفخ فيه من روحه وأسجد له ملائكته ######ر له ما في السموات وما في الأرض جميعاً منه . وأرسل له الرسل ليأخذوا بيديه إلى الحق وأنزل من أجله شريعة محكمة تضمن له السعادة في الدنيا والآخرة . وهي المنهج الحق المستقيم الذي يصون الإنسان من الزيغ والانحراف ويحفظه من مزالق الشر ونوازع الهوى . وهي المورد العذب الزلال والمعين الكريم الفياض الذي يشفي صدره ويُحي نفسه ويروى عقله ويحفظُ بدنه . ومن أجل هذا فقد ضمنت الشريعة المحكمة جميع الحقوق التي تكرم وتسمو بهذا الإنسان وفي طليعة هذه الحقوق حقُ الحياة ... وهو حق كبير لا يحل لأحد أن ينتهك حرمته أو أن يستبيح حماه . بل لقد جعل الإسلام قتل النفس كبيرة . كبيرة تأتي بعد كبيرة الشرك بالله عز وجل كما قال الله عز وجل في وصف عباد الرحمن . وليس لأحد البته أن يسلب هذه الحياة إلا خالقها سبحانه وتعالى أو بأمر منه في نطاق الحدود التي شرعها لخلقه وهو سبحانه عليم بهم خبير بما يصلحهم ويفسدهم إذ يقول سبحانه : {أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ } [الملك:14] والعليم اللطيف الخبير جل وعلا يحرم قتل النفس إلا بالحق فيقول سبحانه : {وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ} [ الأنعام:14] ويقول رسوله r : (( وقتلُ النفس التي حرم الله إلا بالحق )) . وهذا الحق الذي يبيح قتل النفس محدد واضح لا غموض فيه .. وليس متروكاً للرأي ولا متأثراً بالهوى . وقد حدد النبي r في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ومسلم وغيرهما من حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي r قال : (( لا يحلُ دمُ امريء مسلمٍ يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفسُ بالنفسُ ، والثيب الزاني ، التارك لدينه المفارقُ للجماعة ))(1) فأما الحالة الأولى : فهي القصاص العادل الذي وإن قتل نفساً فقد ضمن الحياة للمجتمع نفسه . كما قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ{178} وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ } [ البقرة :178-179] نعم .. حياةٌ بردع هؤلاء الذين يفكرون مجرد تفكير في الاعتداء على الناس . وحياةٌ بكفَّ أهل المقتول عن الثأر قد لا يقف عند القاتل بل يتعداه إلى أهله ممن لا ذنب لهم ولا جريرة . وحياة يأمن فيها كل فرد على نفسه لأنه يعلم يقيناً أن هناك قصاصاً عادلاً ينتظر كل من يتعدى حدود الله . أما الحالة الثانية : التي يجوز فيها القتلُ وبالرجم فهي للثيب الزاني الذي رزقه اللهُ الحلال الطيب فراح يرتعُ في مستنقع الرذيلة العفن . والحالة الثالثة : التي يجوز فيها القتلُ تكون لمن ترك دينه وارتد بعد أن منَّ الله به عليه . فالردة بالإجماع سبب لإباحة دم المسلم . يقول النبي r في الحديث الذي رواه البخاري وأحمد عن ابن عباس: ((من بَّل دينه فاقتلوه))(1) هذه هي الحالات الثلاث التي تبيح قتل المسلم على يد ولي الأمر المسلم أو من ينوب عنه . أما فيما عدا هذه الحالات فإنه لا يجوز أبداً قتل النفس بل إن الأمر جد خطير وكيف لا وقد قال جل وعلا : { وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }[النساء:93] وفي صحيح البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما قال رسول الله r : (( لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يُصب دماً حراماً )) . قال : فقال ابن عمر : إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفكُ الدم الحرام بغير حِلَّه (2) وفي سنن النسائي من حديث معاوية رضي الله عنه أن النبي r قال : (( كلُ ذنب عسى الله أن يغفره إلا الرجل يقتل المؤمن متعمداً ، أو الرجل يموت كافراً )) (3) وفي الحديث الذي رواه أبو داود من حديث أبي الدرداء ورواه الحاكم والنسائي وأحمد من حديث معاوية وصحح الحديث شيخنا الألباني في صحيح الجامع أن النبي قال : (( كل ذنب عسى الله أن يغفره إلا من مات مشركاً أو قتل مؤمناً متعمداً ))(4) وفي الحديث الذي رواه النسائي من حديث بريده رضي الله عنه أن النبي r قال : (( قتلُ المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا )) ([1]) الله أكبر .... فكم يكون عظيماً عند الخالق زوال الدنيا على قدر عظمتها . فإذا علمنا أن قتل المؤمن أعظم من زوال الدنيا علمنا خطورة وفظاعة القتل العمد بما لا يمكن للغة البشر أن تصفه وقد جمعه من أوتي جوامع الكلم في هذا اللفظ الوجيز . وفي الحديث الذي رواه النسائي والبخاري في التاريخ وصححه الألباني من حديث عمرو بن الحمق الخزاعي أن النبي r قال : (( من أمَّنَ رجلاً على دمه فقتله فأنا برئ من القاتل وإن كان المقتول كافراً )) ([2]) عن عبيد الله بن عدي أن المقداد بن عمرو الكندي – وكان حليفاً لبني زهرة وكان ممن شهد بدراً مع النبي r - أخبره أنه قال لرسول الله r : أرأيت إن لقيت رجلاً من الكفار فاقتتلنا ، فضرب إحدى يدي بالسيف فقطعها ، ثم لاذ مني بشجرة ، فقال : أسلمت لله ، أأقتله يا رسول الله بعد أن قالها ؟ فقال رسول الله r : لا تقتله فقال : يا رسول الله قطع إحدى يدي ، ثم قال ذلك بعد ما قطعها ، فقال رسول الله r : (( لا تقتله فإن قتلته فإنه بمنزلتك قبل أن تقتله ، وإنك بمنزلته قبل أن يقول كلمته التي قال )) ([3]) وقام النبي r في حجة الوداع يبين حرمة هذه الدماء فيقول والحديث في الصحيحين من حديث ابن أبي بكرة (( أي شهر هذا؟ )) قلنا الله ورسوله أعلم . وهذا من أدب الصحابة رضي الله عنهم ، قال فسكت حتى ظننا أنه سيسميه بغير اسمه ، قال : (( أليس البلدة ؟ قلنا : بلى ، قال : فأي يوم هذا ؟ )) قلنا : الله ورسوله أعلم ، فسكت ، حتى ظننا أنه سيسميه بغير اسمه قال : أليس يوم النحر )) قلنا : بلى يا رسول الله قال : (( فإن دماءكم وأموالكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا وستلقون ربكم فيسألكم عن أعمالكم فلا ترجعوا بعدي كفاراً أو ضلالاً يضرب يعضكم رقاب بعض ألا ليبلغ الشاهد الغائب ))(1) ولحرمة هذه الدماء عند الله جل وعلا وأنها ليست رخيصة بسفكها من شاء وقت شاء بل هي عظيمة عند الله جل وعلا . ولذا فإن أول ما يُقضى فيه يوم القيامة هو الدماء . كما في الصحيح وغيرهما أن النبي r قال : (( أولُ ما يقضى فيه بين الناس يوم القيامة في الدماء ))(2) ولا منافاة بين هذا وبين قوله (( أول ما يحاسب به العبدُ الصلاة )) (3) فهذا حق بينه وبين الله والدماء حق العباد . وقد ورد عند النسائي وأبو داود من حديث ابن مسعود بلفظ (( أول ما يحاسب به العبد الصلاة وأول ما يقضى بين الناس الدماء ))(4) ولذلك قال علي بن أبي طالب كما في صحيح البخاري (( أنا أول من يجثو يوم القيامة بين يدي الرحمن جل وعلا للخصومة )) ([4]) يريد قصته في مبارزته هو وصاحبه يوم بدر وفيهم نزل قول الله تعالى {هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ } [ الحج:19] فإذا قامت القيامة وقام الناس جميعاً لرب العالمين ووقفوا في أرض المحشر حفاة عراةَّ غُرلا ([5])وقد دنت الشمس من الرؤوس وتصبب العرق على قدر الأعمال وزفرت جهنم وزمجرت وقد جيء لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك يجرونها ([6]) وتطايرت الصحف ونصبت الموازين ونودي عليك . فقرع النداء قلبك وارتعدت فرائصك واضطربت جوارحك وتغير لونك وطار قلبك وجاءت الملائكة الموكلة بسوقك إلى الله تعالى . حتى إذا ما وقفت بين يدي ملك الملوك وجبار السموات والأرض أخذت صحيفتك هذه الصحيفة التي لا تغادر صغيرة ولا كبيرة !! فانتبه ... يُنادى عليك أيها القاتلُ المجرم يا من سفكت دماء الموحدين المؤمنين فتأتي فرداً عارياً لا سلطان لك ، ولا مال معك ، لتفتدي به وقد أحاط بك من كل ناحية من قتلتهم في الدنيا وقد تعلقوا به وأوداجهم [أي عروق أعناقهم] تشخب [أي تسيل] دماً ويقولون لله جل وعلا سل هذا القاتل فيم قتلنا كما في سنن النسائي من حديث ابن عباس وهو حديث حسن قال سمعت النبي يقول : (( يجيء المقتول متعلقاً بالقاتل تشخب [تسيل] أوداجه دما ، فيقول : أي رب سل هذا فيم قتلني ؟ )) وفي رواية (( يجيء المقتول بالقاتل يوم القيامة ، ناصيته ورأسه بيده ، وأوداجه تشخب دماً ، يقول : يا رب ، قتلني هذا ، حتى يدنيه من العرش ، قال : فذكروا لابن عباس التوبة فتلا هذه الآية {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً} قال : وما نُسِخَت هذه الآية ولا بدلت ، وأنى له التوبة ؟ ))(1) الله أكبر ..... تذكر وقوفك يوم العرض عريانا والنار تلهب من غيظ ومن حنق اقرأ كتابك يا عبد على مهلٍ فلما قرأت ولم تنكر قراءته فلما نادى الجليل خذوه يا ملائكتي المشركون غداً في النار يلتهبوا
مستوحشاً قلق الأحشاء حيرانا على العصاة ورب العرش غضبانا فهل ترى فيه حرفاً غير ما كانا وأقررت إقرار من عرف الأشياء عرفانا وامضوا بعبدٍ عصى للنار عطشانا والموحدون في دار الخلد سكانا
{وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ } [الأنبياء:47] وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة أن النبي r قال لأصحابه يوماً (( أتدرون من المفلس ؟)) قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع ، قال : (( إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ويأتي وقد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا فَيُعْطَى هذا من حسناته ، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يُقْضَي ما عليه ، أُخذ من خطاياهم ثم طرح في النار ))(2)
الكلام الفوق دى جبتو من هنا http://www.mohamedhassan.org/alkhotab%20wa%20...VidID=1719andhRateID=5
|
Post: #17
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-20-2013, 08:52 PM
Parent: #16
Quote: ديييييييييييييييييييييييشك الجميعابي قفلت معاهو. يا خوي قبل المدارس تفتح نمشي الدمام الشاليهات ومنها نسلم علي وليد الحسين... نفكها ليك شويه لو ود الموج شال عود معاهو ما اكون قصر. شيل شيلتك المفترع حا اكون مرجع ديني من الاحاديث والايات ... لسع الظلاميين ما جوك.... اعمل نايم |
ابو هاشم انا اخوك ات الظلاميين ياتم البعمل منهم نايم و الله يا سيدى اقتراحك دا لاقى هوى فى نفسى يا حليل صاحبى على دفع الله الزول الضو كان اتربع من قدام و نتر. على كل حال رأيك شنو فى كلامى دا
|
Post: #18
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-20-2013, 08:59 PM
Parent: #17
Quote:
هو وينو دينهم عشان تسبو زاااتو
|
ناصر و الله جبت من الاخر اخوى كتر خيرك
|
Post: #19
Title: Re: الواحد كان سب دين الكيزان ما عليهو الحبة دى
Author: امجد الجميعابى
Date: 08-20-2013, 09:24 PM
Parent: #18
Quote: QUOTE]سب الدين لا يجوز عموما سواء ان كان دين الاسلام الصحيح أو دين الذين أساءوا فهم وتطبيق دين الاسلام ( الكيزان ) وحتى الأديان الأخرى لا يجوز سبها على الرغم من كل أسبابك التي ذكرتها أعلاه في مقدمة البوست .
الخلافات مع الآخر سواء أن كانت سياسية أو دينية يجب نقاشها ومقارعتها بالحجة واحداث التغيير المطلوب بكآفة الوسائل المشروعة ولا أعتقد أن من بين الوسائل المشروعة سب الدين . |
|
البشير ود دفع الله خلى بالك الوسائل المشروعة دى كلمة فضفاضة عشان ما فى زول بيقدر يحددا ما تراه مشروعا قد اراه غير ذلك. اما ما رميت اليه بحديثى عن ممارسى النفاق و السرقة و الزنا (و سمعت عن بتاع بورتسودان و دنقلا و قبلهما عثمان خالد) و دين التمكين و افقار الاسر بطرد عائلها للصالح العام و القتل و السحل و عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييك ما تحسب. هذا ما قصدته انا و افترض ان سب دين و ملة من يغترف اعلاه ما فيهو الحبة دى شان الاسلام لا علاقة له بهذا.
|