قيـــــــــــــــــــود تيتاوى للامنجية والارزقجيــــــــــــــــــــة

قيـــــــــــــــــــود تيتاوى للامنجية والارزقجيــــــــــــــــــــة


04-24-2013, 05:52 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1366822371&rn=1


Post: #1
Title: قيـــــــــــــــــــود تيتاوى للامنجية والارزقجيــــــــــــــــــــة
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 04-24-2013, 05:52 PM
Parent: #0

حسب المصدر (صبحى الصحفى )


انواع القيــــــــــود (3) .....

Post: #2
Title: Re: قيـــــــــــــــــــود تيتاوى للامنجية والارزقجيـــــــــــــــــ
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 04-24-2013, 06:09 PM

ترتيب نقابة الارزقجى الامنجى تيتاوى موزع القيود الصحفية ...

شان الشعب السودانى بعرف لمن توزع تلك (الصكوك) الصحفية




Quote: واردة فى( المؤشّر السنوى العالمى) لأوضاع حريّة الصحافة لعام 2011-2012 ، الذى تعده ( مراسلون بلا حدود ) ،حيث جائت تونس فى المركز رقم 134 ، بينما إحتلّ السودان المركز170 من جملة 179 بلداً فى العالم . ونُشير إلى أنّه لم يحدث – قط - أن تقدّم السودان ، على تونس ،لا قبل ثورتها ولا بعدها. وعلى زميلنا الدكتور تيتاوى مراعاة فضل الإجتهاد فى ترتيب الاولويّات والأسبقيّات !.

Post: #3
Title: Re: قيـــــــــــــــــــود تيتاوى للامنجية والارزقجيـــــــــــــــــ
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 04-24-2013, 06:17 PM
Parent: #2

من ارشيف تيتاوى القريب

Quote: ولم يخيّب تيتاوي وجهة نظر احاديث كثيرة قالت انه مهني خفيف الوزن مثل الذي كتبه الاستاذ سيد الخطيب رئيس تحرير صحيفة الانقاذ الوطني في النصف الثاني من عقد التسعينيات بعموده (وارد الوقت ) عندما اندلعت بينه واسحق فضل الله معركة في النصف الثاني من التسعينيات وكان تيتاوي وقتها رئيسا لتحرير صحيفة (الرأي الآخر) فقد قال الخطيب من جملة ما قاله ردا على وصف تيتاوي للإنقاذ الوطني بالصحيفة البائرة بقوله : ( حتى تيتاوي صاحب القلم الأجوف… ) وثارت ثورة سيد الخطيب على تيتاوي بسبب ما قاله في شجاره مع اسحق ان الانقاذ الوطني صحيفة بائرة .. - وهي فعلا كذلك لكن الم يكن تيتاوي هو مؤسسها في زمن لم يكن في الساحة سواها او سوى اشباهها السودان الحديث و صحيفة القوات المسلحة .
.. وحتى وراء ترؤسه لتحرير صحيفة (الرأي الاخر )نفسها كان لا يتصل بمؤهلاته وقدراته الصحفية فقد سمعت مؤسسا كبيرا اشار الى انهم اختاروه على رأسها في ذلك الوقت فقط حتى يأمنوا بطش الدولة .. وتيتاوي عندما يكتب من منطلق انه مسئول عن إصلاح المهنة ينحدر الى اسلوب الهمز واللمز الذي تفوح منه رائحة العنصرية البغيضة ..فسؤاله عن لاسر العلاقة بين برنو والتيار يشير مع ما اشار اليه من عنصرية الى إسفاف في القول وجهالة لا نجد الى نحيلها مرة أخرى الى وصف سيد الخطيب ، فالصحافي الذي اختطف نقابتنا بفعل التدابير هو فعلا خفيف الوزن تمّ اختياره خصيصا ليمرر من تجويفه القلمي الذي قال عنه سيد الخطيب سياسات المؤتمر الوطني الشمولية القابضة المعادية لحرية التعبير ولعب المهنة الصحفية لدورها المعروف المنتظر .. فالنقيب يدافع عن القمع والكبت والإجراءات الامنية العقابية بحماس لا يتحدث به حتى جنرلات جهاز الأمن انفسهم . والانكى من ذلك انه اعتذر عن ايراد كلمة برنو ) وقال عبارة عنون بها كل عموده ( انا ولد قبائل ) لكنه لم يذكر طبيعة الخطأ الذي اعتذر عنه ذلك برغم أنه يكتب مكررا وصاياه عن دور رؤساء التحرير الرقابي بل أنه دائما ما يشير بأصابع اللوم الى رؤساء معتبرا انهم سبب تجاوز الخطوط الحمراء في بعض مواد الصحف .. ولماذا لم ينتفض جهاز الأمن ويلغي صدور الانتباهة لأن ما ورد في عمود تيتاوي مهدد للأمن القومي ويمس النسيج الاجتماعي لماذا فتيتاوي لا يقوى على مطالبة السلطات بتفعيل مواد حرية التعبير الذي ينص عليه الدستور بل انه لو تمّ تعيينه في جهاز الامن مسئولا عن الصحف سيصبح اقسى عليها من الضباط الموجودين الآن ذلك لأن مفهوم الشمولية يجري في نقيبنا مجرى الدعم ودونكم افتتاحية صحيفة الايام في صباح نجاح ثورة مارس ابريل 1085م والتي اطاحت بحكم الطاغية النميري الم يشبه محي الدين تيتاوي الاسلاميين الذين ثاروا على نميري بالجرزان و الذي يتخفى الآن خلف عباءاتهم ولحاههم.. وهذا الأمر يؤكد ان نقابة الصحفيين او اتحادهم اختطفها تيتاوي بفضل تدابير الوطني الذي يدعي انه صحافي يلبس عباءة المهنة ولقب النقيب مظهرا بينما نجد بداخل العباءة رقيبا يحمل ادوات المراقبة والقص .
على اية حال محنة الصحافة السودانية مع نقيبها ورقيبها ومجلسها ووزير اعلامها وجهاز أمنها هي جزء من محنة وطن كامل عاني الأمريين من طقمة فاسدة غاشمة وطبقة من المتاجرين بالدين ستزول بزوال محنة الوطن وذهاب عصابة الوطني الى المحاكمة العادلة وبعدها الى مزبلة التاريخوبعدها يبرأ كاهل هذا البلد الجريح وعند ذلك الحين ستموت كل الفطريات السامة التي التصقت بجدار وعاءه الجامع طلبا للغذاء من سنام انسان السودان الفقير. .