|
موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر همسلف!
|
اشترك محمد احمد المحجوب مع د. عبد الحليم محمد في كتابة موت دنيا في الحقيقة تجدوني مأسوراً جداً لعبارة مفعمة بالفأل وردت في كتاب آخر للمحجوب (الديموقراطية في الميزان) :
نعم انني ارفض التخلي عن الامل في امكان تقدم السودان في المستقبل
نعم انني ارفض التخلي عن الامل في امكان تقدم السودان في المستقبل الامل في امكان تقدم السودان في المستقبل تقدم السودان في المستقبل في المستقبل المستقبل
-----------
قيقاراوي ح يتلاشى يا شباب العندو باقي حساب يجي يخلصو .. خلصونا!!
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: قيقراوي)
|
مع تابشير برتوكول مشاكوس، والتوقيع على اتفاقيات نيفاشا بالاحرف الاولى .. اطلق (الكاتب) الضخم الراحل المقيم الخاتم عدلان كاجمل المتفائلين بمستقبل جميل للبلد عبارته الخالدة:
[نقد الاقلام .. لا صليل الحسام]
وكتب خالد عباس الطاهر في (المكان)
(2) في الفصل .. كان يكبُرُ استاذه بخمسةِ قرونٍ لذا كان ينظر من النافذة
أشار اليه .. عليه .. قليلٌ من الانتباه!
وحينما سمع استاذه يقول ان صوت المزامير اعلى من صليل السيوف .. تحسس جرحاً نادباً في كتفه .. وعاد ينظر من النافذة!
--------
في تأثيل مفردة (نقد) في دعوة استاذنا الخاتم لم اجد المعنى المراد .. في رايي المتواضع (النقد) لمن يبقى اداة صراع .. بكون مجرد (هجاء) للصفة المشتركة (اظهار المعائب) فقط لا غير .. وان تلبس بالموضوعية، فانه فاقد (البيصلس) .. والنقد علم! ولـ(النقد) دائماً وجهين لنفس العملة .. ودا مصدر (نقد) التاريخي بالمناسبة. وقد اكون مخطئ في دي ..
المهم .. وبي فهمي اعلاه ح احصر مشاركاتي في البوست دا في الكلام العاوز اقولو دون التورط في الرد على أحد .. لا يوجد التزام بالرد وتحسس الجروح النادبة كلما جات مناسبة .. وسأنظر من الشباك (اقرأ الرقراق)
بس عليكم الله ركزوا على العارفنو من العيوب .. وليغفر الله لي ما لا تعلمون مااااا تنجروا من رسينكم ديل .. بتصدعوا وتلحقوا البطل بي غااادي وركزوا على (قيقراوي) ليكم اللحم والعضم .. الجيرو اكنا مربنو ذاتو اتلاشى (اقرأ انتحر)
قال ليها: لماذا أنت سريعتون يا غزال؟ قالت ليو : ايييييييييييييه يا كــلبو!!
فت كدا قام انتحر!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: قيقراوي)
|
فونولوجيا القلم 20 كانون الثاني (يناير) 2013بقلم رشا السرميطي
ما هو القلم؟ سؤال غريب بعض الشَّيء! مثير للتأمُّل، يتحرَّش بالصَّمت الراقد في أغوار النَّفس التي ملأتها غبار الوقت الفائت بلا إنجاز، ولا ركيزة تعكِّز المستقبل الآتي، وما إن ننفثُ عليها، حتَّى تولِّي مسرعة بلا استئذان كوحي من غيم ودخان. تلك اللَّحظات الخامدة في سبات قبور ضمَّت الأحياء، بلا أثر ولا حياة. ربَّما يلقاه القارئ للوهلة الأولى ضرب مستهجن من الكلام، لأنَّنا في معترك حياة تضجُّ بما يُلهينا عن أجمل وأبسط تفاصيل السَّعادة الحقيقيَّة، ذلك لأنَّنا نعيش في عصر التِّكنولوجيا والفونولوجيا.
والبعض منَّا قد يطرح على نفسه ذات السؤال خفاءً، ويتابع بصوتٍ خجلٍ سائلاً قلمه المرتجف، من أنت؟ حينها، ربما يقتاده الفضول لأن يعرف ما يرنو إليه ذاك الاستفهام، أو قد لا يكترث بعمق المعنى، فينأى عن تلك الثُّلة من الأفكار غير العاديَّة، مقتنعاً بالقشور لسدِّ جوعه المعرفيِّ.
وما دُمنا نتحدَّث عن القلم، سيتطرَّق بنا الحديث عن الورق وسنسأل أنفسنا: ما هي الورقة؟ سؤال آخر، قد يعتبره السَّطر بداية لحكاية مشوِّقة، مليئة بالمغامرة، عندما تكتنفها الأحداث الغامضة، وتكثر بها الأسرار المعقَّدة، التِّي لا يقوى على حلِّها سوى من يكتبون بالأقلام. بيد أنَّها تجمع حبيبين، على مقعد كلمة مكوَّنة من حرفين: حبٌّ، وأحداث أعظم، في رواية سرقت العمر من أيام الذين كتبوها، لتهب أبطالها الحياة. نشبت بجرة قلم مثخن بالحمَّى، يهذي شعوره على رقاع شاسع البياض، ويتمادى في الكذب، بينما الكاتب مستمراً في الغواية، والمغامر في اللَّعب، إلى أن تنتهي آمالهم الحبرية، برصاصة قلم أودت بحياة الأبطال، فصرير الأقلام أشدُّ من صليل الحسام، والسؤال ذاته يتكرَّر صداه، ما هو القلم؟
لو فكرنَّا قليلاً، لوجدنا أنَّ صعوبة الإجابة السَّهلة في هذا المقام، على أسئلة كهذه، رغم بساطة الأفكار في تكوينها، وسلاسة الصَّدى الفونولوجي المنبعث من داخل كلماتها، تستحق التَّوقف، لنطرح على ذاتنا، سؤال شفيف: لماذا؟
أما هو الاختراع الذي نكتب به! وأمره معروف لدينا. إذن، لم لا نستطيع الإجابة فوراً ؟ دون تريُّث أو تفكير رغم معرفتنا بحقيقة ماهيَّته التِّي لا تخفى على أحد، وبأنَّه الوسيلة التي يستعملها النَّاس، ويصنعونها بأشكال مختلفة، كي يختار كل منِّا ما يُناسب أوراق حياته من الألوان.
ربما لأنَّ القلم هو النَّاطق الذي يفتق بلا لسان، والسيَّد ذو السُّلطان، على كل حرف كان وما هان. ولأنَّه أمير كلِّ انسان، والفارس المغوار على ورق النِّسيان، فما من كلمة كُتبت إلا وحُفظت مئات الأعوام، بل وارتفعت مكانتها مع مرور الوقت، لتصبح أثراً مشهوداً، وآثاراً خالدةً.
إنَّه القلم.. ذاك النَّبض المتدفِّق كما الجداول، بعذوبتها وصفائها، بلا صرر ولا أتربة، تراه جارياً، وعلى ضفتيّْه تنمو أزهار المعاني الرقيقة، مهما اختلف عنوان النَّص، في شتَّى أبواب الكتابة، حزناً كان أو فرحاً. يبقى العازف الفتَّان، الذي لوقع موسيقى حروفه لمسة من الإتقان. وهو الحجَّة والبرهان، والدَّليل الثابت باعتراف اللّسان، وبه التمرُّد والتحرُّر، عندما تستوحش النَّفس لتلك الأماكن، ويملؤها الحنين، وقت تسأم الرُّوح من تاريخ ملأته الهزائم. إنَّه الخليل الوفيّ، ومخبئ الهموم، وكهف الحكايات الغامضة، بشغف اللَّحظات، وعذوبة المناسبات، بقسوة المحافل، وانتفاضة الصَّوت الثَّائر، على صمت الكلام. وهو المعين على الحياة بلا أثقال المواقف التي تقسو على كاهل ذكرياتنا، وتجور بحملها على ذاكرتنا، حتَّى نلجأ إليه؛ كي يجبر كسرات السِّنين الفائتة بأدب الكلام، الذي يطببُّ آلام الغياب، فنتداوى به من وجع الرَّاحلين، ونبرأ من حزن الغافلين.
بالعلم والقلم، تُبنى الأمم. إذن، هيَّا لنكتب معاً.. ويعرِّف كلٌّ منَّا عن قلمه، وأفراحه وأتراحه، لنطلق سراح الكلمات السَّجينة، داخل عوالمنا الخاصة، فتطير بأحلامنا عنان السَّماء، وتجلجل في الأفق صيحات إباء. فلا نتوَّقف عن الكتابة أبداً، ما دامت فينا حياة. لنخرج ما في بطون الخاطر، من تخمة الحديث، الذي امتلأت به آبار الحبر من شهد الكلام وحنظله، وأعذب الألحان الصَّادقة والكاذبة، ولنبحث جميعاً عن دفاتر أيامنا، ونزرعها بمشاعرنا المتنوعة، لتزهر رياض النَّفس بحروفنا، وتتفتَّح الآمال، ملوِّنة ربيع الأسطر المقفرة منذ أعوام، لنُرح ضمائرنا، ونفشي ما نضمر للعلم من أقلام سئمت السُّكون، والأوقات الخاوية في قيعان الحرمان. وأذكروا معي أروع ما كتب الشاعر أحمد مطر عن الأقلام: .. هذا يدٌ وفمٌ، سلاحٌ ودمٌ، تهمةٌ سافرةٌ، تمشي بلا قدم.
http://www.diwanalarab.com/spip.php?article35831
-------------
نسيت اذكركم ..
بالله الحاضر يكلم الغائب .. فترت انا من حلب التور .. مافضي اكلم كل زول في اضانو ياخ!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: كمال سالم)
|
Quote: تحياتى يا قيقا ,,
ياترى ماذا سوف يقول المحجوب لو قام من مرقده اليوم ورأى الحال الذى آل إليه السودان ؟!
|
بالضبك يا كيمو ..
سيصاب بهاء السكت
ودا المتأبطو ليو بالضبط في البوست دا ..
ح احكي ليو عن نهاية الراوي السوبر (قيقراوي) اثر علة ألمت بمسقط رأسه .. وآلمته .. ولم تمهله طويلاً!!
------------
كن بالجوار ..
وشوفوا ليكم رئيس لرابطة معجبي دينا .. ما تخلوا فراغ دستوري .. يستغلوه "رابطة معجبي دينا .. القوى الثورية" .. كيمو التاني جااااهز!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: الزبير بشير)
|
كتب الاستاذ/ الخاتم عدلان : بطل سوداني أحب الجنوب فقتله الشمال
ومن خلال الشخصيتين الرئيسيتين نتعرف على عالم الجلابة، بشخصياته النابضة بالحياة، وبممكناته وحدوده في نفس الوقت. نجد فاعل الخير، مثل عمران، الذي يسميه التجار الآخرون «ابليس» مع انه اسعاهم للخير، ولكن في سرية «حتى لا تعلم شماله ما فعلت يمينه». ونجد عوض الله وهو يمارس ديمقراطية رضيعة لا تمتد إلى اسرته، ونجد «حاج قانون» الذي يهيم بحكم القانون، نجد الصادق الصريح «حاج لخمة»، كما نجد النذل مثل ود الداية، الذي انكر امه وادعى انها امرأة فقدت عقلها. ورغم نواقصها المعروفة، فإن إمكانيات تخطي هذه المؤسسة لذاتها تظهر بوادره بصورة لا تخطئها العين في الجيل الثاني من ابناء التجار، الذين ينتمون انتماء كاملا لهذه المدينة التي لا يعرفون لهم وطنا سواها. ولولا الانقطاعات الدموية لمسيرة التفاعل الإجتماعي في السودان لكان الحال غير الحال.
--------
«مندكورو» هي الرواية الثانية للروائي السوداني د. مروان حامد الرشيد وقد صدرت عام 2001 عن الدار الثقافية للنشر. وكلمة «مندكورو» كلمة سودانية تعني المتاجر بالبضائع.
بطل لي (البطل) يفرق!!
اسي انا بدل (قيقراوي) دي ما كان افكها فيكم .. ؤ اسمي روحي (الزعيم)* عدييييل كدا المافي شنو؟ الطيبين كتااار
ورزق المورجغين على اصحاب البطل .. والاجر (عللا)!
* اصلاً دا اسمي في الجامعة كان والله صحي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: محمد عبد الله حرسم)
|
بكى ماركيز (ساعتين)، لموت بطله، القدر الدرامي للكتابة ينتصر على قدر الكاتب، للخيال سلطة، كالرؤية تأتي بنفسها، تختار الوقت هي، وشكلها، وجنونها، الاحلام هي التي تختار الوقت، والشكل والروح، والجمال أو القبح، قد تصحو وانفاسك متقطعة، أوتصحو وانت امير، وبطل.. كالاحلام هي الكتابة.. يتدفق الإلهام منك، تنثال الخواطر كأطفال من رحمك، ذهنك، وقلبك معاً، فتتخذ الكتابة شكل جسر بين العاطفة، والفكر أنت الآن، ليست قبيل ان تدخل الكتاب، هناك شخص آخر، ولد داخلك، لن تعبر النهر مرتين، شخوص وحكايات سارت جزء من سيرتك الذاتية، فالقراءة فعل، وحياة وليست تسلية، ويتردد صداها في فعلك الواعي، وغير الواعي ، شئت أم أبيت .. أنها سطوة الحروف الصامتة .
عبد الغني كرم الله - طقوس القراءة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: محمد عبد الله حرسم)
|
Quote: والبعجبنى دايما انك انت انت
وما بتلبس ليك جلابية زول تانى
ودى حياتك ودا راسك ودا قلمك
|
اخونا محمد .. لقد كترت المحلبية خالس خالس قيقا ده ناذر نفسو لشيل قفف الناس .. أما جلابيات وهدوم وكده فهو عريان يحمد سيدو
____________________________________________ حتى حين يعتذر من حمل قفته عنه ويعترف بخطأه .. يدعي الصوم عن الكلام (الأنبياء) لا يحملون قفف الفراعين فدع عنك هذا يا(قيقا) ياخوي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: قيقاراوي ح يتلاشى يا شباب العندو باقي حساب يجي يخلصو .. |
Quote: بس عليكم الله ركزوا على العارفنو من العيوب .. وليغفر الله لي ما لا تعلمون |
Quote: بالعلم والقلم، تُبنى الأمم. إذن، هيَّا لنكتب معاً.. ويعرِّف كلٌّ منَّا عن قلمه، وأفراحه وأتراحه، |
Quote: ح احكي ليو عن نهاية الراوي السوبر (قيقراوي) اثر علة ألمت بمسقط رأسه .. وآلمته .. ولم تمهله طويلاً!! |
Quote: اخونا محمد .. لقد كترت المحلبية خالس خالس قيقا ده ناذر نفسو لشيل قفف الناس .. أما جلابيات وهدوم وكده فهو عريان يحمد سيدو
|
الجميل كمال على الزين
ياخ شوف الزول ساقنا كيف
الى غايته
الحاجة الوحيدة النساها خروف (العيد) او السماية
لكن بى جد حبيت اودع الاسم بى حبى الشديد للزول دا
وشوفى ليهو
وانت كمان
زول رائع جدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: فتح الرحمن حمودي)
|
كتب قيقاراوي في الحلقة التانية من سلسلة هجائياته:
Quote: شنو يعني دلالات اي اسم ..مش بس اسم العلم .. اي اسم حايم اسي في المشهد السياسي (الاتحادي) اتحاد بياتو حيثيات، مع منو ولي شنو وكيف .. ولزومو شنو ذااااتو!؟ (شيوعي) كيف يعني ..ؤ متين؟ (الامة) ياتو امة في الاهل؟ |
الجمل ما بشوف عوجة رقبتو صحي!!
-------------
قيقرواي بتاع فنيلتك؟
بتغش في نفسك ول الناس؟
دي زي لسعودي الابوه بسميه (تركي)
غيبوبة هويلوجيا ساااي. ... وتوهان في مسارب التوق والترميز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: الزبير بشير)
|
Quote: لاخ منعم قيقراوي لك التحيه دائما نتحاشي الدخول لبوستاتك خوفا من القول بان جيل السبعينيات عاوز ياكل زمنو و زمن غيرو بس حبيت اقول ليك ان الاستاذ الخاتم عدلان من جيل السبعينيات تماما ام السيد محمد احمد المحجوب من جيل عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك عاوزين رايك في تقييم عطاء جيل اكل زمنو و زمن غيرو ، بالطبع حا نعفيك من تقييم عطاء جيل عيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك
من غرائب الصدف انني سكنت في نفس الغرفه التي كان بها الاستاذ الخاتم عدلان - البركس - التاكا - الطابق الثاني - 28
لك كل ودي
الزبير الختمي من جيل السبعينيات الا شويه |
دون إستئذان من قيقراوي و بعد السلام و امعانا في تخريب البوست علي طريقة المنبريين الخبراء و الكلام للمتخفف الزبير بشير
شايفك متظارف و عامل فيها مفكر! يا الزبير بشير الختمي قلتا اطلع ليك عشان تكشف للناس عن وجهك الإسلاموي القبيح و تصرف لينا دبورتين علي شاكلة شاتم الرسول الملحد و الاباحي وكدا بتكون في القاطر
قلتا ختمي برضو!!!!!!!!!!!!!!!!!!
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: الزبير بشير)
|
كتب صديقتاذنا القيقراوي* الصميم د. حسن دوكة
* ضمن الجهود الرائعة النحلية المبدأ ، والمخبر تواضع أصدقاؤنا الأحباب أبناء مدينة القيقر شمال أعالي النيل على الاحتفاء بها عبر وسائط متعددة. و ها هو الأخ الصديق الجميل ( عبد العزيز إسماعيل رجب ) هذا الشاب النشط إنسانياً ومعرفياً يكتب عن مدينتنا " عروس شمال أعالي النيل ) هذي القيقر التي كانت منارة علم وصرح ثقافة، ومنبر سودان ظللنا نحلم به، حتى جاءت الحرب اللعينة فأحالتها بقاعاً تشكو من قلة الفئران فيها!
و إليكم المقال : " أيا مدينةَ القيقر ، هل من عودة ؟ تعدُّ مدينة القيقر من أشهر المدن الدافئة الحميمة شمال أعالى النيل ، جنوب النيل الأبيض منذ إنشائها وخاصةً فى سنوات الخمسينيات والستينيات من القرن المنقرض ،وذلك يرجع فيما يرجع إلى موقعها المميز على ضفاف شرق النيل الأبيض شمال مدينة الرنك ، جنوب مدينة الجبلين وسط مشاريع زراعية دخلت تاريخ السودان بسمعتها الإنتاجية للذهب الأبيض، وتاريخها السياسي أوان حوادث " عنبر جوده " لتنتج القطن وبعض آمال أهلنا المزارعين في نهضة تكسو الأزوال ثوب التماسك والعطاء. ومن أهم هذه المشاريع الزراعية نواحي القيقر ، مشروع القيقر وبركة العجب ومقرة وطيبة والرميلات وهلكة والتعايشة والفخار وأبوخضرة . وقد كانت القيقر مركزاً تجارياً هاما ومرساً للبواخر النيلية المتجهه جنوبا صوب ملكال حاضرة أعالي النيل ، وجوبا عروس الإستواء . وقد كان قاطنو القيقر فى كل موسم يشاهدون الحجاج القادمين من شرق أفريقيا ويوغندا ، وكينيا ، وتنزانيا وهم يرتدون زيهم المميز من الجبب والطواقى المزركشة والقراقيب. إمتاز سوق القيقر بشكله الهندسى الجميل الذى يبدو للرائى من الباخرة كأنه سوق عائم فى الماء ، وحسب إفادات الشيخ إدريس شاويش أحد أعيان المدينة فإن تاريخ القيقر يعود للعام 1910 م ، وسميت بالقيقر نسبة للخنادق التى أقامها القائد الزاكى طمل فى فترة المهدية وآثارها مازالت موجودة حتى الآن ،وهناك قول آخر يقول إن (قرقر) تعنى بلغة الدينكا السكان الأصليين للمنطقة (القيف المتآكل) . وسكان مدينة القيقرخليط من قبائل مختلفة أكثرهم من العائدين من المهدية ولارط والخشابات وعمال اللاسلك والتلغراف وفى عام 1934 رحل الاستعمار البريطانى سكان ملوط وجلهاك من المسلمين الي القيقر وأحياؤهم موجودة ومعروفة . من أهم الشخصيات الدينية بالقيقر الشيخ الحاج عبد القادر دينق الذى أسس خلوة القيقر فى العام 1934 ، ومن أهم رجالات الإدارة الأهلية العمدة أكوي أجاك ، والعمدة محمد إسماعيل ، والشيخ عبد السلام بريمة. أما من الشخصيات الخيرة التى كان لها دور كبير فى الحياة الاجتماعية بالقيقر وما حولها الحاج إبراهيم مالك على والذى خلد اسمه بمستوصف شيده ابنه الزهاوى إبراهيم مالك ( وزير الاتصالات الحالي ) وقد أطلق عليه اسم مستوصف( جالدونق )امتدادا لمشاريعه الإنسانية التى قدمها فى حياته للمنطقة والمستوصف الآن يقدم خدماته لسكان مدينة القيقر والقرى التى حولها . تأثرت المدينة بحرب الجنوب فى العام 1986 فنزح غالبية سكانها شمالا ومع موجه النزوح تغير كل شىء فيها ، السوق الذى كان حديث زمانه أصبح أطلالاً تسكنها الغربان والبوم ، والمشاريع التى كانت من أكبر المشاريع الزراعية في السودان لإنتاج القطن فى الجنوب توقفت عن العمل، والشباب اتجهوا صوب الموانى والمطارت فضربوا فى بلاد الله الواسعة لا يحملون سوى ذاكرةٍ لأيام ماضية فى مدينة ستظل دوماً شعاعاً لأيام قادمات فهل من عودة ؟ ونواصل عبد العزيز إسماعيل رجب " .
---------
*المافي شنو؟
انتو قايلين في (قيقراوي) واحد بس هنا؟
ابدوا من سعادة السفير د. حسن حماد منوت قاسم المهداوي وما تقيفوا عند اخونا الاكبر الطيب رحمة قريمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: فتح الرحمن حمودي)
|
شايف في ناس بتتهمني بدم الراوي
Quote: يازول بعد ما حبيب ألبي حسن موسى كتب عني (في غير موضع ذم كمان!) .. افتكر كدا انجزت آخر احلامي الثقافية .. المافي شنو ما باقي لي تاني الا موت الخميس .. ودفن الجمعة
|
المافي شنو!؟ دي رغبتو في موت رحيم ..
انا فقط مأمور القدر، واطلقت رصاصة الرحمة، (الخميس) الموافق 2013/04/04م وجاري الدفن .. سكتمل جمعة برضو (على رغبة الفقيد .. وللفقيد الرحمة)
-----------
لكن يا بكري مااااا بسألك .. لقيتك تيرمنيتر وحانوتي رسمي
المرحوم (عمرو) دا كلو يلهله ويهاتي بالمكتبة .. لمن صوتو بح بالورجغة في وطن من لا وطن لهو .. صوت من لا صوت لهو واخيراً فقد حق المواطنة ذاتو .. بقى مجرد مواطن (سابق)
عجيبة الحياة الاسفيرية دي .. للمتأمل!
فلينظر الانسان الاسفيري مما خلق؟ باسوورد، وكيبورد .. بس لا شروط اخرى للوجود الاسفيري!!
دا مما يسهل مهمتنا العدلية
I'll be back
| |
|
|
|
|
|
|
Re: موت دنيا .. الفصل الاخير في الرواية .. او في هجاء الراوي السوبر هم (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
Quote: فتح الرحمن حمودي العسل!!
|
ما تخجلني ياخ! اصلاً انا طبعي خجول شديد .. من زمن كانن بغنن لي:
توحة اذا شك القميص .. شكا قلوب الدايشات باسهمي
زمننننننننن يا حلينا فيها!!
---------
يا عمك هوي .. شن جاب لجاب نحن ناس (ابكسرة) .. همباتة سلاسلة همباتة
Hemoudi
ولداً بطبـق المسـرى فوق المســرى يخلف ساقـو فـوق ضهـر ابوقوائم ويسـرى حقـب قربينـو فوق جربانــو خت ابكســرة فرقــاً شتــى من ناس يمـه زيدي الكســـرة
فااا شنو!؟ الناس تفرز ؤ كدي .. آي افرزوا لينا ديل من ديلا
حقـب قربينـو فوق جربانــو خت ابكســرة فرقــاً شتــى من ناس يمـه زيدي الكســـرة
سنعيدها سيرتها الاولى .. ابالة سلالة أبالة ..
نــاس أب آمنة شدوهن مع الاوكـــات عقدو الشـورة من تقلي وعقيدن فـــات ابوك ياالزينة الخجـّا المديريـــــات ابوك ياالزينة عكــاز التقيلـة إن جات
نحن ذاااتنا نشد عنافيات Apple ونخج ليكم عتامير الاسافير دي
سايم دمـو في وقت الحديث مـطيّن غصبـاً عنو يـا الساحر نسـوقن بيّن
المافي شنو ..
كل المربعات هنا لود ضحوية لذا لزم التنويه
| |
|
|
|
|
|
|
|