كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!

كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!


03-08-2013, 10:12 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1362733974&rn=10


Post: #1
Title: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 03-08-2013, 10:12 AM
Parent: #0

هدية شرطة مايسمى بامن المجتمع تهدى للمراة السودانية بمناسبة 8 مارس كارثة اجتماعية



الأخبار
حالات طلاق بالجملة بقسم الكبجاب ..!!



03-08-2013 07:46 AM
إثر محاكمة (75) امرأة تم ضبطهن بواسطة شرطة أمن المجتمع (قسم الكباجاب) وهن يمارسن السحر الأحمر في أحد المنازل بأحد أحياء أمدرمان العريقة حيث حضرت حشود من أهل المتهمات في البلاغ بينهم بعض أزواجهن الذين تابعوا قرار المحكمة والذي قضي بالجلد والغرامة حيث تم تنفيذ الحكم عقب إعلانه بواسطة مولانا عبد المنعم يونس قاضي محكمة جنايات الكباجاب .

والجديد في الأمر أن بعض الزوجات اللائي ذهبت (لبيت الزار) دون علم أزواجهن كان مصيرهن الطلاق .. حيث تلقت بعض الزوجات قرار طلاقهن في المحكمة بواسطة أجهزة الموبايل من أزواجهن ، ويجدر ذكره أن شرطة أمن المجتمع بالكباجاب كانت قد ألقت القبض على هذه المجموهة من النسوة على أثر ممارستهن (الزار) بأحد المنازل وتشير الصحيفة إلى أن المحكمة قد أستكبت صاحبة (منزل الزار) تعهدا بعدم ممارسة (الزار) في منزلها مرة أخرى وكان مولانا عبد المنعم يونس قد وجه للمتهمات عبارات التوبيخ من جراء مسلكهن الذي يرفضه المجتمع .

Post: #2
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: سليمان القرشي
Date: 03-08-2013, 10:55 AM
Parent: #1

سلام معاوية
وين الكارثة هنا ناس بتمارس في
حاجة حرام قبضوهن وحوكمو
وين المشكله واي رجل عاقل مابرضي
زوجتو تمارس مثل هذه الخزعبلات
والطلاق في مثل هذه الحالة افضل
ولا انت فهمك شنو
تسلم وجمعتك طيبة

Post: #3
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: amir jabir
Date: 03-08-2013, 11:04 AM
Parent: #2

التشهير ما كويس فى حق الناس ومن ستر مؤمن ستره الله فى الدنياء والاخرة مش ياهو الاسلام بتاعكم زاتوا

بعدين حتى فى بلاد الكفر جوه بيتك مافى قوة تقدر تمنعك من اى حاجة فقط لو كان النشاط مضر بالاخرين فى الحالة دى بتحاكم على تهمة الازعاج مثلا
وانته بتمارس سحر او اى طقس من طقوس بلدك او قبيلتك وما اعتقد انوا فى دين ما بحترم الحريات الشخصية


خالص الشكر والتقدير


--------------------------------------------------------
تابط شره صحبك البحر اتصل الليلة

Post: #4
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: بخاري عثمان الامين
Date: 03-08-2013, 11:11 AM
Parent: #3

Quote: سلام معاوية
وين الكارثة هنا ناس بتمارس في
حاجة حرام قبضوهن وحوكمو
وين المشكله واي رجل عاقل مابرضي
زوجتو تمارس مثل هذه الخزعبلات
والطلاق في مثل هذه الحالة افضل
ولا انت فهمك شنو
تسلم وجمعتك طيبة


الاخ سليمان السلام عليكم

العادة دي قديمة جدا في السودان واعتقد لو فيها حرمة مفروض تتحارب بشكل آخر

ولك التحايا

Post: #5
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: صديق_ضرار
Date: 03-08-2013, 11:14 AM
Parent: #3

يا شيتا
أول : سلامى ليك إنت وعبيد

بعدين منو القال ليك الزار حرام

لو كدا حبوبتى وحبوبتك وحبوبة عبيد كلهم إرتكبوا الحرام

يا أخى قوم . ديل ناس فارغين ودا بس تخويف وقهم للبشر

الله يحلك يا سودانا من هؤلاء الخزعبلات

قال الزار حرام . هل تقدر تقول الكلام دا لأهلنا الكبار

والرجال ما عندهم مخ يسمعوا كلام الحكومة فى هذه المسألة

والله لو أنا لرفعت قضية دستورية فى هذا الموضوع ولما تكتهم

كلاب تفوا

Post: #6
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: Yasir Elsharif
Date: 03-08-2013, 01:15 PM
Parent: #5

سلام يا معاوية

أحد التعليقات المستنيرة في الراكوبة:

Quote: #605113 [د.حسان الادريسي]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2013 11:08 AM
ديل رجال ماعندهم موضوع وشرطة امن المجتمع مجموعة من الصعاليق!!! ماكانوا بشوفوا المتنفذين واوكار الدعاره المنتشره!!! حتي في رمضان!!وله لازم يدقوا ليهم الدلوكه عشان يتحركوا!!!! فالزار ممارسة اجتماعية تحتاج لتعريف وتنوير ليس من قبل الفاقد التربوي الذي يسمي امن المجتمع بل من قبل الباحثين والعلماء!!!بدل خراب البيوت لنسوة مريضات نفسيا نتيجة دوافع وتراكمات منها الواقع الاقتصادي المتردي وعدم قدرة الازواج علي الالتزام بواجباتهم مما يضعف الرقابة او حتي التفاهم ,اضف اليها العطالة المتفشية بين النساء المتزوجات وغيرهم!!! اي ان القضية اجماعيه ونفسية واقتصادية وانعكاس او تبرير احتجاجي متلائم مع واقعنا وسلوكنا الاجتماعي لاينفيه الا الجهلة والمتكبرين والعسعس الاجتماعيين غير المؤهلين!!!وقد سبقت دراسة الظاهرة من قبل علماء اجلاء التجاني الماحي وطه بعشر من اجل معالجتها وايجاد الحلول ومازالت الموسوعات العلمية تشير لهم ولها كظاهره من الظواهر النفسية الجديرة بالمعالجة وليس بالتهجم وتطخيم الامر بحيث تعاني النساء اسئ مضاعفا من دولة اللاعلم وازوج جهلاء اسهموا مجتمعين في الاضراب النفسي لهن!!!


اتهام في غاية الخطورة! وفضيحة مدوية!!!

Post: #7
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: waleed dawash
Date: 03-08-2013, 02:10 PM
Parent: #6

Quote:
بعدين منو القال ليك الزار حرام

لو كدا حبوبتى وحبوبتك وحبوبة عبيد كلهم إرتكبوا الحرام

يا أخى قوم . ديل ناس فارغين ودا بس تخويف وقهم للبشر

الله يحلك يا سودانا من هؤلاء الخزعبلات

قال الزار حرام . هل تقدر تقول الكلام دا لأهلنا الكبار

والرجال ما عندهم مخ يسمعوا كلام الحكومة فى هذه المسألة

والله لو أنا لرفعت قضية دستورية فى هذا الموضوع ولما تكتهم

كلاب تفوا



لما كنا شفع كنا بنتاوق بالشبابيك لما يكون في زار
في حلتنا ... النساوين بقرطعن الويسكي ده زي السلام عليكم
والرقيص تدي ربك العجب .

حاليا ما عارف الوضع كيف
بكونو بشربو شامبيون وبجن محجبات ياربي؟

Post: #8
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: محمد على طه الملك
Date: 03-08-2013, 03:03 PM
Parent: #7

Quote: كان التجاني الماحي يؤمن بوحدة المعرفة وتشابك علومها وترابطها، وأنه لا يمكن فهم علم ما بمعزل عن باقي العلوم، فنادى بأن يعدد ويوسع الأطباء من مواعين معارفهم ليتوصلوا للحقيقة. فكان يرى أن الأدب والفن وعلوم الفلسفة والتاريخ والاجتماع والتصوف وغيرها من العلوم الإنسانية هي روافد للتخصص في الطب النفسي ومفاتيح فهم النفس البشرية.
بدراساته المتعمقة، وجد التجاني الماحي أن في السحر بعض الأفكار التي تنبع أصولها من العقل الباطن مباشرة وفي وضوح تام دون أن يعتري مضمونها أي تبديل لذاته، وأن (النماذج الشبحية) في السحر أو (المشايخ) في الزار، وما ترمز إليه قواها وما تعبر عنه طبيعتها من نزوات غريزية قد ساعدته في الوصول إلى نتائج جدية لا تتأتى عن طريق نبذ دراستها والوقوف منها موقفاً أخلاقياً يهدف إلى تحقير جدارتها بالبحث.
الكتاب الذي نشرناه مؤخراً وضمنا فيه أعمال التجاني الماحي عن الزار، في تقديرنا ثروة علمية لا تقدر بثمن. نرجو أن تجد مقولات التجاني الماحي وآراؤه ونبوءاته العلمية ما تستحق من دراسة ونقد. فقد توصل التجاني الماحي بدراسة هذه النماذج إلى نتائج لها صفة تحليلية هامة في التشخيص والعلاج أغنته، كما يقول، عن تفسير الأحلام لقدرتها على التعبير المباشر عن نزوات النفس وحاجياتها الفطرية المكتسبة، ووجد أن كل نماذج الزار أو جلها تعبر عن حاجيات نفسية نوعية وتحكي أيضاً عن سنة تطور هذه الحاجيات والرغبات تمشياً مع تطورات الحياة.
بعبارات أخرى قال أن دراسة حالات التقمص المعروفة بالزار مكنته من استخدام النماذج الشبحية – دونما تغيير لذاتها أو مضمونها – لغرض التحليل النفسي في جميع أشكاله، وقال أن صلاحيتها قد وضعت موضع الاختبار الكامل، مما جعل دراسة الظواهر التقليدية مثل الأحلام زائدة غير ذات جدوى.
قال التجاني الماحي متنبئاً أن بيئة الزار ليست بالبيئية الراقية التي ينحصر فيها السلوك الهستيري ولا البيئة الهمجية التي تهيمن فيها )الطمبرا( وإنما هي من مزاج مختلط له حظ من الرقي ونصيب من الهمجية، ويواصل قائلاً وأني أزعم أن الزار حالة انتقالية لا تتفشى إلا في بيئة وصلت إلى درجة محدودة من الرقي وأن انتشار المدنية واعتناق مبادئها بطريق أوسع سوف يؤدي في النهاية لخلق مجتمع لا يصلح له ولا يساعد على انتشاره ولكنه قد يختلف الاستعداد لنوع آخر من السلوك، وعلى هذا فليس الزار إلا مشكلة اجتماعية محدودة مؤقتة سوف تنقرض بانتهاء هذا الطور الانتقالي في طريق الحضارة.

http://www.tawtheegonline.com/vb/showthread.php?p=34619

Post: #9
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: عماد شمت
Date: 03-08-2013, 03:27 PM
Parent: #7

التحيه للجميع
الدستور او الزار ليس بغريب علي المجتمع السوداني والمجتمعات الاخري فهي موجوده وان اتفقنا اواختلفنا
فليس بهذه الطريقه تعالج الامور هذا القاضي قاصر وهؤلاء الرجال يبحثون عن سبب للطلاق ليس الا
هل يعقل ان يطلق رجل امراته بالموبايل ما كان الاجدر ان ياتي بها ويعالج معها الامر بطريقه افضل يحاورها ويناقشها ويعرف
اين العله ويقوم بالعلاج وما سبب ذهابها الي بيت الزار !!!
اكيد هناك اسباب جعلت هذه النسوة للذهاب لبيت الزار واكيد اسباب نفسيه نحن مازلنا نتحاشي الحديث عن المرض
النفسي او الذهاب لطبيب نفسي .

فالمجتمع مازال متخلفا فالشخص الذي يذهب لمستشفي او عيادة للامراض النفسيه فهو مجنون والتعامل معه مدي الحياة علي اساس انه مجنون
هنا في اروبا تجد اكثر العيادات للمرضي النفيسين وهذا يعتبر شئ عادي كاي عيادة لطبيب عمومي او طبيب اسنان او قلب الخ..
وعادي الواحد يقوليك كنت عند طبيب نفسي او مشيت مصحه اريح اعصابي ..نحن لسع بدري علينا ...
لقد بحثت في قوقل فوجدت كثير من االروابط واليكم ما كتب في جريده او صفحه اسمها الخرطوم الجديده
رئيس مجلس ادارتها محمد يوسف الدقير ورئيس التحرير ومديرها العام الطاهر حسن التوم

أصل الزار

الزار في أصله طقس وثني للقبائل الأفريقية البدائية، انتقل من الحبشة إلى السودان ثم إلى مصر (حوالي 1870م) فباقي البلاد العربية، ولفظ زار محرف من جار -إله وثني عند الكوشيين- ثم غدا في الحبشة بعد دخول النصرانية عفريتاً حقوداً. وبعد دخول الزار إلى النسق الثقافي العربي عن طريق الأحباش طرأ عليه تغير في سماته فهو في المعتقد الشعبي وسيلة للشفاء من أمراض نفسية وجسمية على حد سواء (الاكتئاب، الصداع، الجنون، ولادة أطفال مشوهين أو ميتين). يعتقد البعض أن الزار هو أحد أنواع المس الشيطاني، وله مسميات كثيرة عندنا في السودان، فيسمى الزار في كل السودان، والظهر أو الريح الأحمر في وسط وشمال السودان، ويطلق عليه الدساتير والجماعات في غرب السودان، والكجور في جنوب السودان. وتاريخ الزار قديم ثبت وجوده قبل الإسلام، فالنبي صلى الله عليه وسلم حينما بعث في بداية دعوته، اختلف أهل مكة فقالوا جن محمد والبعض قال محمد مسحور أو تعلم السحر، هناك أحد الذين يمارسون مهنة الزار أو الريح الأحمر يدعى ضماد قدم مكة وسمع أقاويل الناس تلك، فجاء إلى النبي وقال له إني أرقي أو أعالج من هذه الريح، وإن الله قد شفى على يدي عدداً من الناس. وحينها رد عليه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: «إن الحمد لله نحمده ونستعينه، فمن يهد الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله». فقال ضماد: «لقد سمعت قول الكهنة وقول السحرة وقول الشعراء ولكن ما سمعت مثل كلماتك هؤلاء. هات يدك على أن أبايعك على الإسلام فدخل الإسلام».

> مس جنوني

يقول حامد ضحوي حمدون رئيس قسم الرؤية بالمركز العالي لأبحاث الإيمان: «حديث الرسول هذا فيه إشارة على وجود هذه الأرواح منذ القدم، وهي كلها تنتسب للمس الشيطاني. والمس هو تلبس أو تقمص ريح شريرة للإنسان، تتلبسه بعدة طرق وأشكال، وهناك من يبحث عن هذه الريح فيدخل الخلاوي ويعزل نفسه عن المجتمع، ويمتنع عن بعض الأطعمة خاصة التي تدخلها اللحوم، ولفترة محدودة من الزمن قد تكون سبعة أيام أو أربعة عشر يوماً أو واحداً وعشرين يوماً أو واحداً وأربعين يوماً، فيردد خلال هذه الفترة كلمات معينة في الغالب تكون غير شرعية، خلال هذه الفترة ينزل المس أو الجان على الإنسان ويتفق معه على أداء طقوس معينة مقابل الحاجة التي يود أن يقضيها له ومن أجلها دخل الخلوة. مثلاً أن يشرب الدم أو الخمر أو العطور، فإن فعل ذلك يقوم المس بخدمته على حسب الاتفاق فيعالج الناس ويقضي حوائجهم وهو نوع من الطرق المتبعة للوصول إلى الأرواح، ويقوم شيخ الزار بتحديد أيام معينة لتقديم خدمة العلاج وغالباً ما تكون يومي الأحد والأربعاء بعد أن يذبح ويشرب ويتعطر ويتبخر فتنزل عليه الريح الخبيثة فيتغير شكله ولونه ولغته فيبدأ في ممارسة مهنته على المريض والعياذ بالله».

> وهكذا دواليك

وعن عمل «ستات الزار» من وجهة نظر دينية يواصل الشيخ حامد حديثه بقوله: «عندما تبدأ ست الزار في إنزال الأرواح الشريرة تلك يدخل المريض في نفس الحالة التي يعاني منها محضرها، فيقع على الأرض ويتكلم بلغات غير معهودة عنده، ويصبح كأنه مصروع، فلا يكون مدركاً بإصابته، اللسان لسانه ولكن الكلمات ليست بكلماته، هذه كلمات الروح الخبيثة الموجودة فيه. وسواء أكان المريض لديه بالفعل روح شريرة أم لم يكن فإن أرواح شيخة الزار سرعان ما تتجسد في الشخص الذي أمامها فتبدأ في الحديث مع الأرواح الأخرى، فيبين للمريض ما حدث له ويعجز عن رؤية المستقبل، بعدها يحدث اتفاق لصالح الدجال بأن يكون هناك انسحاب لمدة معينة ومن ثم الرجوع مرة أخرى لفترة تبدأ من أسبوع وتستمر حتى نهاية العام، لترجع مرة أخرى بطريقة أقوى وأعنف مما كانت في السابق، وهكذا دواليك».
ولكن هل ينجح شيوخ القرآن في علاج الريح الأحمر؟ سألنا الشيخ حامد ضحوي فقال: «بعض المرضى في هذه اللحظة يمارسون نفس الطقوس التي مارسها الدجال عند البداية بشرب الدم أو بعض العطور أو الخمور فتتمكن الشياطين منه، لذلك فإن أكثر الحالات التي نعاني في علاجها هي حالات الزار، لأن المريض يذهب برضاه للدجال الذي يدخل فيه أقوى أنواع الشياطين بكامل قناعته، وتمارس عليه تبعاتها كلها من ذبيحة لغير الله وشرب للدم وشرب الخمر وترك لبعض الصلوات، ولو أصررنا على معالجته نجد مقاومة، فغالبية الأشياء الموجودة في المريض بعدما تتقمصه تصر على المكوث وترفض المغادرة وتهدده عياناً بياناً أو أثناء النوم أو تؤلمه جسدياً أكثر وأكثر ولكن في النهاية بالعزيمة والتوكل على الله ستعالج إن شاء الله. لماذا يلجأ الناس لمثل هذه الأشياء ونحن لدينا ما يكفينا في القرآن من علاج الشياطين وطردها والتحصن منها، هذا القرآن لو أنزل على جبل لرأيته خاشعاً فما بالك بالشيطان الضعيف».

> قد يعالج

هل الزار يعالج بعض الأمراض النفسية؟ سألنا دكتور أسامة الجيلي أستاذ علم النفس بجامعة النيلين فقال: «الزار موضوع كبير فيه جدل واسع وآراء ونظريات عدة، لكن عموماً الزار قد يعالج خاصة إذا استصحبنا معنا أن العلاج النفسي عموماً مبني على الاعتقاد والإيمان في الشخص المعالج، بهذا المفهوم بإمكان الزار أن يعالج بعض الإشكاليات، لكن الطقوس التي تمارس أثناء الدستور إذا كانت منافية للشرع أصبحت فيه نوع من الحرمة. في بعض الأحيان تستخدم بعض شيخات الزار بعض الطقوس المنافية للعادات والتقاليد فيأتي التحريم، ولكن إن كانت جلسة الزار محافظة على ديننا وعاداتنا وتقاليدنا يمكن أن تسهم في علاج أنواع من الأمراض النفسية».
وما هي الأمراض التي من الممكن علاجها بالزار؟ يواصل دكتور أسامة الجيلي حديثه بقوله: «الزار يعالج بعض حالات الهستيريا، وهي من الأشياء القابلة للإيحاء. والبعض الآخر يعتقد في الزار كنوع من التنفيس لأن الحياة كان فيها نوع من الانغلاق خاصة للنساء، فالرجل يمكن أن يعبر عن حاجاته بالمشاركة في الأندية والمناشط الاجتماعية، ولكن المرأة كانت تحس بكبتها وانغلاقها وبقهرها فتلجأ إلى بعض الأشياء لتستفيد من طاقاتها الكامنة تلك، وأيضاً كانت المرأة عندما تفشل أمام الزوج في توفير طلباتها من ملابس وذهب... الخ كانت تتعلل بأنها مريضة بالزار كطريقة لاستمالة الزوج في توفير احتياجاتها، وقد تستخدم شيخات الزار مثل هؤلاء النسوة في الترويج لمهنتهن كأن يعطين المريضة الفرصة بعد رقصة معينة لتدعو الريح الأحمر بالطلبات التي تتمنى تنفيذها».

> أعمال شيطانية

نعود لرأي الدين فيقول الشيخ حامد ضحوي عن مدى شرعية الزار إن خلا من الطقوس المحرمة: «المهنة في حد ذاتها غير شرعية وطقوسها غير شرعية سواء أكانت زاراً أم (ظهر) أم الريح الأحمر أم الدساتير أم الكجور وتدخل معها حتى قراءة الكف والفنجان والودع والأبراج، بعض الناس يمتهنها ولا يعرف مغزاها ولكنها أعمال شيطانية لتحذير الرسول صلى الله عليه وسلم من العرافين بأنهم من السبع الموبقات ومنها العراف والساحر».
ولكن هناك من لا يستخدم هذه المحرمات فهل يستمر التحريم؟ سألنا الشيخ حامد فأجاب: «مع التقدم التكنولوجي وصل هذا الدجل إلى الفضائيات، وفي ثقافة الناس اختلف الزار، فما عاد شرب الدم والخمر علناً خاصة في المدن، تكاد تكون الطقوس انحسرت. فلو خلا من تلك الطقوس حالياً فهو أيضاً محرم من الناحية الشرعية لأن فيه تعاوناً ما بين الإنس والجن وهذا حرام شرعاً قال الله تعالى: (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً) أي أن يستعين البعض بالجن لأداء مهام معينة وهذا لا يزيدهم إلا رهقاً في حياتهم وفي علاقاتهم مع الآخرين».

> العلاج بالموسيقى

البعض يعتقد أن جلسة الزار هي نوع من أنواع العلاج بالموسيقى، فهل تعالج الموسيقى بعض الأمراض؟ سألنا الدكتور أسامة الجيلي فقال: «الموسيقى الآن واحد من أنواع العلاج النفسي ولكنها لا تعالج كل الأمراض. فالبعض الذي يعتقد في علاج الموسيقى كوسيلة تخاطب أحاسيسنا الداخلية يمكن أن تعالجه على أن يتفاعل معها ولكن مثلاً إن كان أحدهم قيمه الدينية عالية جداً لا يمكن أن يعالج بالموسيقى، ولكن يمكن علاجه بالنغمة الموسيقية الموجودة في القرآن – فنيات التلاوة وصوت قرائه- وهذا بعيد من الموسيقى الصاخبة التي يتصف بها الزار، ولكن عموماً الموسيقى هي من الأساليب المساعدة للعلاج في الطب النفسي، ولذلك استحدث البعض جلسات الزار بإدخال بعض الآلات الموسيقية المصاحبة، زمان كان الزار يدق بالدلوكة والطار الآن الزار أصبح بالأورغن والسيكسفون، وهذا يعني الاستفادة من الموسيقى في علاج بعض الحالات».

Post: #10
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: الصادق عز الدين
Date: 03-08-2013, 03:43 PM
Parent: #1

طالما ما مشن دون علم أزواجهن
يستحقن الطلاق

Post: #11
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: صديق_ضرار
Date: 03-08-2013, 04:20 PM

" لما كنا شفع كنا بنتاوق بالشبابيك لما يكون في زار
في حلتنا ... النساوين بقرطعن الويسكي ده زي السلام عليكم
والرقيص تدي ربك العجب .

حاليا ما عارف الوضع كيف
بكونو بشربو شامبيون وبجن محجبات ياربي؟ "

يا الوليد أخوى ،

( بقرطعن الويسكي )

إذا فعلا ديل كانن بقرطعن الويسكى - الياحليلو - كان حقو يقيموا عليهم حد السكر

( والرقيص تدي ربك العجب)

الوليد هم براهم البيرقصن ؟!

ما فى برضو البيرقصو - ومن كبيرهم

وسلامى ليك

بعدين حسى الزار بقى يدقوا من الهم الهم فيهو

عشان اللمة بتنسى الألم

وأحلف بدين أى حاجة حسى يكون فى منهم منهم نسوان ناس كباااااااااااااار

وطلعوهم من الزحمة عشان ناسم كبااااااااااار

يا أخى بالله قوم لف

جبت لينا وجع الضهر من الكتابة الكتيرة

وبرضه سلامى ليكم

Post: #12
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: Nagat Sid Ahmed Elshiekh
Date: 03-08-2013, 04:49 PM
Parent: #11

حقوا يدقو زار لناس امن المجتمع ديل عشان يتفكفكو من العقد بتاعتهم دي ....
المفروض الرجال الطلقو نسوانهم ديل يعتبروا الزار دا واحد من سبل الترفيه بالنسبة ليهم عاوزنهم يعملو شنو ، زول يكون عمرو كلو قاعد في البيت لخدمتهم وخدمة اولادهم وبس.
غايتو ناس امن المجتمع ديل عاوزين ليهم موضوع يشتهرو بيه وخلاص.
معاوية وضيوفه سلام.

Post: #13
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: waleed dawash
Date: 03-09-2013, 06:52 PM
Parent: #12

وعليكم السلام
Quote: ( بقرطعن الويسكي )

إذا فعلا ديل كانن بقرطعن الويسكى - الياحليلو - كان حقو يقيموا عليهم حد السكر

( والرقيص تدي ربك العجب)

الوليد هم براهم البيرقصن ؟!

ما فى برضو البيرقصو - ومن كبيرهم

وسلامى ليك

بعدين حسى الزار بقى يدقوا من الهم الهم فيهو

عشان اللمة بتنسى الألم

وأحلف بدين أى حاجة حسى يكون فى منهم منهم نسوان ناس كباااااااااااااار

وطلعوهم من الزحمة عشان ناسم كبااااااااااار


وبرضه سلامى ليكم


ياخ قاعد تلف من غير م يقولو ليك لف ..
حصل حضرت زار؟
اذا نعم وينا الطقوس في الزار شنو ؟
واذا ما حصل ياخ قوم لف لحدي ما تلقى زار وتعال احكم حلال ولا حرام.

Quote: يا أخى بالله قوم لف




اابيت

Post: #14
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: صديق_ضرار
Date: 03-09-2013, 08:49 PM
Parent: #13

وليد
سلام
قوم لف دى كتبتها ليك لأنه لغة شبابية بتاعتكم ، وافتكرت إن تكون محببة بينكم
وبعدين أضفت ليها " جبت لينا وجع الضهر من الكتابة الكتيرة "
برضه عشان تضحك ؛ موش تزعل !

لكن والله ياوليد قدر ما رجعت لكتاب الحدود فى الفقه على المذاهب الأربعة ما وجدت أى عقوبة حدية على الزار
والعادات الضارة . ودى يا وليد والباقين برضو يمكن أن تكون من باب التعذير؛ يعنى أن يحكم بها القاضى
فى كل قضية - ومن شخص لآخر - فى الجرائم التى لم يشرع فيها نص عقابى -
أما أن ينظم بها قانون وهى لم ترد أصلا فى الكتاب أو السنة فهذا يعتبر تشريع يندرج تحت أى من مصادر التشريع
الأخرى _ الإجماع ، القياس ، الإجتهاد ، المصالح المرسلة ، سد الذرائع ، شرع ما قبلنا .
وأها شفت فى مسألة شرع ما قبلنا دى هى اللى تمنع تجريم الزار إن كان من العادات ( غير الضارة )
من إستعجل فى مسألة إنهم يشربون الويسكى ، فهنا الجريمة واضخة الجلد عقوبة لتعاطى المسكر
وليس للزار .
أها برضه تعبتنا تانى بالكتابة الكتيرة يا وليد
سلام ( وقوم . . . ما تلف ) هوو هوو هوو ( ضحك بالضم لأنه ضحك الرجال بالضم ) هاهاهاها

Post: #15
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: على ميرغني
Date: 03-09-2013, 09:12 PM
Parent: #14

الغريبة انو قناة النيل الازرق جابت الاسبوع الفات سهرة كاملة عن السحر وكان فيها جزء كبير مصور من حلقة ظار....
غايتو ناس الانقاذ ديل الدايرنو بسموهو بخيت
والما دايرنو بسموهو .......

Post: #16
Title: Re: كارثة جديدة لشرطة النظام بالكجباب !!!!!!!
Author: waleed dawash
Date: 03-11-2013, 00:57 AM
Parent: #14

يا صديق
وعليكم السلام والرحمة والبركة
اول حاجة ياخ انا رغم اني اكتر من 12 سنة في الخوش ده
الا اني ما بعرف انزل الوشوش البتضحك ولا بتبكي
ويمكن عشان ما معاها وش مبتسم انت اتخيلتني زعلان
وبالعكس انا رديت ليك ما زعلان ولا شي حتى لما قلت ليك ابيت ما بلف كنوع من الطرفة
الحاجة التانية انت القال ليك منو انا اصغر منك ؟ شابكني شبابية انا في الخمسينيات من العمر...
الا كان داير ترفع لي معنوياتي ساي.
خلينا في الموضوع ..
حا اسالك تاااااني
حصل حضرت زار يا( عمو) صديق؟