قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي

قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي


02-27-2013, 08:11 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1361992319&rn=21


Post: #1
Title: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 02-27-2013, 08:11 PM
Parent: #0

yousif.jpg



شكراً للرفيق يوسف حسين ....
....
....

Post: #2
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: بدر الدين احمد موسى
Date: 02-27-2013, 08:20 PM
Parent: #1

صلاح بندر

نهنئك على النيشان الذي وضعه القيادي الشيوعي على صدرك!

Post: #3
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: عبد الله فقير
Date: 02-27-2013, 08:28 PM
Parent: #2

يا دكتور البندر سلامات
اها وانت فرحان بالنكرة ولا بي موقف الحزب الشيوعي من الدين الاسلامي

Post: #4
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: عبداللطيف خليل محمد على
Date: 02-27-2013, 08:32 PM
Parent: #1

حقيقة ؛ لا يخلو تصعيدك للأمر من غرض ..
و ان كان هو ( الخبث ) ..
و (الناشر المحلي) برضو لم يصدق .. و لم يتحرى .. و لم يتريث ..
طواااالي شات الموضوع ..

.. لكن .. الشعب السوداني ( الفضل دا ) توسعت مداركو جدا ..
و بالتأكيد خبر الدرس من محاولات ( فتنة ) زي دي مرت .. و شهودها أحياء ..

انت راجل كبير ..
تريث في حقدك ..
لأنو شعبنا الآن قضيتو ليست من ألحد .. او من كفر ..

ياهو (المؤمنين) حاكمين .. عملوا شنو ؟ و وصلونا وين ؟

؟

Post: #5
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 02-27-2013, 11:11 PM
Parent: #4


رسالة مفتوحة لقيادة الحزب الشيوعي السوداني

السيد محمد الخطيب
السكرتير السياسي للحزب الشيوعي

تحية طيبة وبعد،
عندما كنت في المرحلة الوسطى كنت اصدر جريدة حائطية أسميتها "القرض"؛
وذلك لأنه ثمار شجر مُر ولكن له فوائد عديدة منها العلاج ودبغ الجلود؛
وبذلك هو رمز للحقيقة: مُرة ولكنها مفيدة.
تذكرت صحيفتي الحائطية وانا أحاول ان استهل هذه الرسالة المفتوحة.
والتي ارجو ان تسمح مشغولياتك الجسام بالتجاوب معها.

حيث تتعرض الجالية السودانية في بريطانيا الى ضغوط اقتصادية واجتماعية عدة.
انعكست على واقعها وتماسك أسرها ومدى قدرتهم في المحافظة على هويتهم في عصر العولمة ورياح التغيير العاصفة.
ومن بين ما يتعرضون له جهود مكثفة مختلفة وعلى مستويات متعددة من منظمات تبشيرية تنصيرية وإلحادية مدعومة
ونشطة تستهدف تغيير هوية شبابها وطمس انتمائهم واغراقهم في بحر متلاطم من التطويحات المتطرفة.
ونحن نواجه الآن واقعاً افرازاته ان أكثر من خمسين شابة وشاب خلف القضبان يقضون عقوبات طويلة
جراء الانغماس في اعمال اجرامية تتراوح بين تكوين العصابات والقتل والدعارة والاغتصاب والمخدرات.
وفي الاتجاه المقابل اندفع العشرات نحو دهاليز السلفية الجهادية والتحقوا بألوية المجاهدين في سوريا والصومال ... الخ.
ومن سخرية القدر ان يكون للمسؤول السياسي للحزب الشيوعي (راشد سيداحمد الشيخ علي) ممثلاً في كلا الحالتين !.

واصبحنا نواجه تحديات تجاوزت الدعارة والاتجار بالبشر الى ان تتبنى بعض الأمهات الاصرار
على تسمية الاطفال بأسمائهن عنوانا لسيادة الاسرة "الأموية"، وليس اسم "الأب" انتصاراًً للجندر وحقوق المرأة،
بجرأة وقوة عين أصبحت أمامهم المناضلة فاطمة أحمد ابراهيم من قياديات "العصر الحجري".
ولقد ثبت لنا بالتقصي والبحث ان الجهود النشطة للتبشير باللالحاد والتنصير بل الدعوات لاعتناق البوذية واليهودية والتطرف الديني الجهادي
تنشط هي الاخرى في جو توفره الخلخلة المنتظمة لنسيج الجالية الاجتماعي في هذا الجو المتلاطم.
ولكن ما علاقة كل ذلك بالحزب الشيوعي؟
الحزب الشيوعي السوداني في بريطانيا – إيها الرفيق الحبيب - من اعرق الحركات السياسية في مجالنا،
وله نفوذ أدبي يتجاوز عدد عضويته بمراحل وتأثيره لا يمكن تجاهله.
وذلك فرض عليه ان يقدم طوال العهود الماضية قيادة في قامات سامقة تعاملت بحساسية فائقة
ووعي سياسي راق فرض احترام الحزب حتى لدي السلطات البريطانية ناهيك عن القوى السياسية السودانية.
والسبب هو انغماس الحزب في رعاية شؤون واحتياجات المجتمع السوداني والمشاركة في كل المناشط السياسية
والاجتماعية في إطار من المرجعيات الحزبية والاخلاقية الحاكمة. والالتزام بمعايير واضحة جعلت من دعمه
لطلبات اللجوء السياسي مسألة شفافة وحاسمة تضعه السلطات البريطانية في ميزان الذهب.
وفي القلب من ذلك هو الالتزام الصارم بمعايير محددة تتوافق مع رؤيته ومواقفه وتبعد به عن المزالق. كل هذا معلوم.

ولكن للاسف الشديد نشهد الآن الانحراف المتواصل للحزب عن كل ذلك واستمرار تورطه التدريجي في مشروع
يستهدف ضرب النسيج الاجتماعي والسياسي للجالية السودانية من خلال دعم نشاط إلحادي مكشوف
ومعلوم الجهات الصهيونية والمتطرفة التي تدعمه مادياً ومعنوياً. وللأسف يتم كل ذلك تحت راية "وحدة اليسار" السوداني !!.

ولكن القشة التي دفعت بي لتوجيه هذه الرسالة المفتوحة هو موقف الحزب الشيوعي من مناشط وطلب اللجوء لشابة سودانية "مرتدة" عن الإسلام،
وتتجاوز آثار مناشطها اللإلحادية الجالية السودانية لعموم الجاليات العربية والمسلمة في بريطانيا.
ويواجه موقفها من الاسلام على شاشة التلفزيون استهجان الجاليات العربية والمسلمة في بريطانيا ناهيك عن السودانية.

فقد حضرت "نهلة" الى بريطانيا في 2010 في منحة تدريبية في مجال البيئة كان طرفاً في ترتيباتها
قيادي في المؤتمر الوطني وعضو برلماني هو الدكتور الفاتح محمد سعيد. ولم يعرف لها نشاط عام في سابق حضورها الى بريطانيا.
ولكنها قررت بعد انتهاء الدورة التدريبية التقدم للجوء السياسي بدعوى إنها "مرتدة" عن الاسلام.
وعلى الرغم من ان السلطات البريطانية تتعامل بحساسية بالغة وحرص شديد إلا انها لم تجد من المسوغات
التي قدمتها كافية لتتوافق مع اتفاقية جنيف 1951 الخاصة باللجوء كمفهوم قضائي يمنح بموجبه الشخص الذي
تعرض للاضطهاد بسبب آرائه أو معتقداته في بلده. فتم رفض طلبها، والذي عادت كما هو مفهوم للاستئناف قضائيا ضده.
وهنا وحتى تبرر طلبها اندفعت وللمرة الأولى في نشاطات علنية مكثفة للازدراء بالدين الاسلامي ومقدساته والمشاركة
في مناشط تبشيرية الحادية علنية واستفزازية بالمشاركة في اصدار تقويم سنوي مصور لعدد من الناشطات العاريات
كما ولدتهن امهاتهن احتجاجاً على "الحجاب الاسلامي". وذلك حتى تدعم طلبها أمام المحكمة بأنها "معرضة للخطر" اذا عادت الى السودان.
ولكن ليست هذه هي القضية.

فالأمر لا يتعلق – في تقديري – بالمادة 18 من الاعلان العالمي لحقوق الأنسان.
بمعنى انها تتعلق بحماية الحق في اختيار العقيدة التي تراها.
ولكن الاشكالية هي بالخروج من الخاص والى العام، من القناعة الخاصة الى التبشير بالالحاد في أوساط الجالية السودانية
بأسم "مقاومة مشروع الإنقاذ وحكومة المؤتمر الوطني" وكشف الموقف "المنافق" للحزب الشيوعي والدعوة للاستنارة والتقدم.
والاشتراك في فعاليات الحادية والترويج له بدعم مشبوه وتنسيق كامل من مريم نمازي، عضو اللجنة المركزية والمكتب السياسي
للحزب الشيوعي الإيراني، وعلى كافة المستويات. وللمرة الثانية اقول ان ذلك ليست هو بيت القصيد.
حيث أنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء.

ولأني أعلم ان رؤية الحزب الشيوعي تنص على احترامه لمقدسات شعبنا وأديانه،
باعتبارها مكوناً أساسيا من مكونات وعيه ووجدانه وهويته، وبالتالي يرفض الحزب كل دعوة تتلبس موقف
الحزب لتنسخ أو تستهين بدور الدين في حياة الفرد والأسرة، وفي تماسك لحمة المجتمع، وحياته الروحية، وقيمه الأخلاقية،
وتطلعاته للعدالة الاجتماعية، ويعتبرها الحزب الشيوعي دعوة قاصرة وبائنة الخطل. لذلك هذه الرسالة المفتوحة
موجهة لشخصكم الكريم بأعتبارك على رأس الهرم القيادي للحزب. وبعد ان فشلنا في اقناع قيادة الحزب في بريطانيا
لتوضيح ملابسات هذا التوريط وكشف خلفياته. وكيف؟ ولماذا حدث؟. لقد صمتت وبتجاهل واضح قيادة الحزب في الرد
على التساؤلات المشروعة والمتمثلة في تحديد المعايير التي استند عليها المسؤول السياسي للدورة السابقة (عبد الملك العبيد مصطفى)
وعدد آخر من قيادات الحزب الشيوعي في دعم طلب اللجوء السياسي للشابة نهلة الجعلي التوم.
وما هي الاسباب التي استند عليها الحزب في دعم هذه الشابة المرتدة عن الدين الاسلامي والداعية
وعلى رؤوس الاشهاد للالحاد والتبشير يه داخل وخارج الجالية السودانية.

لقد ناشدت – في السر والعلن – الحزب الشيوعي لفك الارتباط السياسي والاجتماعي بهذه المجموعة
الالحادية الفاجرة بقيادة محمد محمود كسلاوي منذ سنوات ولاسباب عديدة. ومنها معرفتي
بأن مواقفهم لا تتوافق مع مواثيق الحزب الشيوعي وبرنامجه ولائحته ونهجة التاريخي.
بل حاولت تذكيرهم بأن المحاولات السابقة والجارية لتصوير الصراع الاجتماعي بأنه صراع بين قوى "مؤمنة" وأخرى "ملحدة"
لم يرفضة الحزب الشيوعي فقط. ولكنه وقف ضده حتى لينين في روسيا القيصرية حيث اختلطت السياسة بالسلطة الكهنوتية.
وأكدت لهم بأن التحدي الحقيقي هو على الأرض حيث تجري معارك السلام العادل والديمقراطية الراجحة والعدالة الاجتماعية.
وليست هي بين "الأرض" و"السماء". وان المحاولات الجارية لحرف الصراع والتطويح به في اتجاه تجاوز الواقع
واستكشاف الشروط السياسية والاجتماعية التي شكلته وتعليق كامل أجندة التغيير وتحويلها الى مواعظ "علمانية" مجردة أو معارك "فكرية"
هي لا تقل في خيانتها للجماهير من أي عمل آخر. فليس الفكر "الالحادي" الذي يبشرون به سيكون بديلاً لمشروع "الانقاذ"
الجاري تنفيذه وبجرعات مختلفة ودرجات مختلفة منذ العام 1977 بعد "المصالحة الوطنية". ولذلك نحن في اجتهاد
دائم لأن نحول كل الاطروحات التي تتلبس بالدين أو تلتحق بالقداسة اللآهوتية الى جذورها الاجتماعية. بدل هؤلاء
الحفنة من الزنادقة الذين يحاولون العكس بأحالة كل المسائل السياسية والاجتماعية الى "لاهوتية" تتعلق بالأيمان والإلحاد.

لقد أضر بالتطور السياسي في السودان الارتباط بعناصر إلحادية – بدرجات متفاوتة وفي مراحل مختلفة – والتسامح أمام ازدراء
معتقدات الناس الدينية، وفرض الحزم والصرامة ضد التصرفات الفوضوية الاستفزازية من جانب بعض الشيوعيين والذين يساعدون
الدوائر المعادية للحزب بتلك التصرفات. وقد عركت الاحداث الحزب الشيوعي ليعرف ان الاستجابة لاستفزاز بعض
الزنادقة ومزايداتهم السياسية وإزدراء معتقدات الناس لن يؤدي الي نشر المنهج العلمي، بل يؤدي علي العكس الي
عزل الحزب عن الناس. وان البرامج السياسية المطروحة هي تعبير عن فعل ثوري وليست مواعظ تبشيرية بالإلحاد تتناطح
فيها "الافكار" دون ان تلامس "الواقع". وقد حاولت ما استطعت ان أوضح ان الدولة الدينية ليست ابداًً التحقيق السياسي للاسلام.
وذكرناهم مراراً ان المفكر أنجلز سخر من ثورية دوهرنج الكاذبة حين طالب بمنع الدين في المجتمع الاشتراكي،
كما وصف البرنامج السياسي للبلانكيين الذين اعلنوا الحرب ضد الدين بأنه ضرب من الحماقة.
وذكرناهم بتحذيرات لينين من ان "العمل الالحادي يمكن ان يتحول بالانقسام الاجتماعي الى انقسام بين ملحد ومؤمن".
واعدنا على مسامعهم فصول مسرحية "شوقي" وحادثة معهد المعلمين العالي 1965 وما جرته على البلاد
والعباد من خراب دفع بها الي عمق جحر "الضب". وأشرنا الى كل مداولات المؤتمر الرابع
والخامس للحزب الشيوعي والقرارات الواضحة في هذا الخصوص. ولكن لا حياة لمن تنادي.

ان تبني الحزب الشيوعي لهذه الحالة المتطرفة من دعاة "الإلحاد" وارتباطه السياسي بفعاليات تبشيرية الحادية
وارتباطه الاجتماعي الحميم برموزها مستمرة وتتطلب ان توضح قيادة الحزب الشيوعي للشعب السوداني
ولقاطبة المسلمين داخل وخارج البلاد موقفها من هذا التجاوز الخطير الذي قام به قادة الحزب
في بريطانيا. كما يتطلب تحديد العناصر المسؤولة عن هذه "الفضيحة"...
أو ان يؤكد لنا بأن ما يقوم به الحزب في بريطانيا من دعم لهؤلاء الزنادقة لا يتناقض
مع مواقفه المثبتة. وفي الحالتين يؤكد لنا بالوضوح الشديد بأن هذا هو "الموقف الحقيقي" للحزب
وانه ليس موقفاً تكتيكيا داخل السودان فقط أمام هجمة الروابط الشرعية لعلماء الدين والدعاة.
ولكن ملزم لعضوية الحزب وقيادته في الخارج. وفي الحالتين، أيضاً، يستفيد أهل السودان والجالية السودانية
في بريطانيا من معرفة الحقيقة، وهي في تقديرنا على الرغم من مرارتها ولكنها مفيدة.
ودمتم

الدكتور صلاح آل بندر
كيمبردج ، المملكة المتحدة
20 فبراير 2013

Post: #6
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: خضر الطيب
Date: 02-28-2013, 01:26 AM
Parent: #5

التحيه خالصه للدكتور صلاح البندر

Quote: ومن بين ما يتعرضون له جهود مكثفة مختلفة وعلى مستويات متعددة من منظمات تبشيرية تنصيرية وإلحادية مدعومة
ونشطة تستهدف تغيير هوية شبابها وطمس انتمائهم واغراقهم في بحر متلاطم من التطويحات المتطرفة.



فى هذه الجزيئيه لن اتطرق لخلافات الدكتور البندر مع الحزب الشيوعي , فهذا الامر لايعنيني كثيرا ولا احب الخوض فيه

مايهمني , هو ماذكره الاخ البندر فى المقتبس عاليه , وحتى هذا المقتبس يهمني فيه جزء معين وهو الذي اثار حفيظة الدكتور البندر واثار حفيظتي وآخرين ,

وهناك شهود على ما ساذكره عن هؤلاء الجماعه وشهودي فى ذلك اعضاء المنبر من الزملاء والزميلات

اسماء الجنيد

جميله ابراهيم

دكتور بله

والنزير حجازي

وآخرين , هم من رواد البالتوك , والبال توك لمن لايعرفونه هو برنامج تفاعلي بالصوت والصوره يلتقي فيه اناس من كل انحاء العالم ,

وهناك غرف محادثه افتراضيه تتم فيها مناقشة الكثير من القضايا الدينيه والفكريه والسياسيه وخلافه من مواضيع شتى.

منذ سنوات خلت درج بعض السودانيين من امثال انور وام لهب وهذا هو اسمها الذى اختارته درجو على سب الدين الاسلامي

فى غرف محادثه مدفوعة الاجر بعد ان اعلن بعضهم ارتداده عن الدين الاسلامي واعتنق المسيحيه والبعض الآخر اعلن الحاده ,

وهذا كله لايهمني انا شخصيا فى شئ , كل شاة معلقه من عصبتا الذي

يهمني وآخرين بان الاخت كاتبة البيان فى بوست آخر ومعها انور وبعض الاشخاص

كانوا يتعمدون سب الرسول صلى الله عليه وسلم وسب الله سبحانه وتعالى وبالصوت وبكل بجاحه .

تصدينا لهم وذكرنا لهم بانه لاعلاقة لنا بالحادهم او ارتدادهم عن الدين الاسلامي ,

فقط مانطلبه منكم هو عدم التعرض لنبينا وديننا بسوء ..

حقيقة لم يستجيبو , ابلغنا المسئولين عن برنامج البالتوك عن هؤلاء الناس ,

وقام البرنامج بانذارهم واغلاق هذه الغرف لفتره محدده ,

وبعدها تعهدوا لادارة البال توك بعدم سب الدين الاسلامي ومن حقهم ان يبشروا بما ارادو التبشير به

اغلب هؤلاء الاشخاص متواجدون بالعاصمه البريطانيه , ومنهم من ادعى انتماءه صراحة للحزب الشيوعي السوداني

وانا اعرفهم باشخاصهم واماكن سكنهم ووظائفهم ,

كون انهم مدعومون من جهات نافذه وقادره على تمويل فتح هذه الغرف فهذه حقيقه لاينكرها احد ,

ولن يستطيعوا هم انكارها , وذلك لما تكلفه هذه الغرف .من مبالغ طائله

الجزء الذي يهم الحزب الشيوعي السوداني , بدل ان يدفن رأسه فى الرمال ويخوض فى حرب طواحين مع دكتور البندر

عليه ان يتأكد من ممارسات بعض عضويته وان يتحري فى الأمر ان كانوا حريصين على سلامة الحزب من الزج به فى مثل تلك القضايا البالغه التعقيد .

على ادارة الحزب الشيوعي السوداني التحري حول هذا الأمر .. اللهم بلغت اللهم فاشهد

Post: #7
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: بشير أحمد
Date: 02-28-2013, 09:33 AM
Parent: #6

up
______

مايستفاد من البوست والبوستات السابقة:

سلوي السعيد ماعندها دين
ابراهيم جعفر بوذي عديل وشغال في وكالة الانباء السعودية

طه جعفر كافر وملحد ولايؤمن بوجود الله


نهلة الجعلي بقت ملحدة برضو عشان تصلح ورقة طلب اللجوء السياسي.




________

تحياتي يادكتور

Post: #8
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 02-28-2013, 11:17 AM
Parent: #7

الرفيق بدرالدين موسى...
والله فرحان بالنيشان بتاع "نكرة" من الرفيق المناضل يوسف حسين...
يوسف حسين دا من المصنفين في فئة "القديسين" بأمتياز ...
وكلامو لا يعلى عليه ...
لكن ناس قريعتي راحت ديل نعمل فيهم شنو ...
لم اقصر في خلال الشهور الماضية في التحذير من آثار احتضان
الحزب الشيوعي للشابة نهلة الجعلي التوم وطالبت فك الارتباط السياسي والاجتماعي
بهذه المجموعة الضالة ...
ولكن لا حياة لمن تنادي ...


المهم الآن التمعن في الدروس المستفادة...
والاعتراف بالمسؤولية ...
ومحاسبة من ورط الحزب في هذه الفضيحة ...
دا الطريق الصاح ...
محاولات الزوغان واللولوه ما مفيدة ومضرة ....
....
تعرف أكتر حاجة أنا برضو فرحان بيها هو غياب الاخ ود العبيد من هذا المولد !!
صمته عن التداخل في هذه الجوطة مؤشر مريح بالنسبة لي ...
وثانيا مسارعة المسؤول السياسي لبريطانيا بالتبرؤ من سلوى السعيد وزوجها....
دا كان خطوة شجاعة لفك الارتباط السياسي والاجتماعي ببؤرة "مشبوهة" ومثقلة بالالغام ...
الآن اسرة نهلة قالت بأنو بنتهم كانت تنتمي للاتجاه الاسلامي ووقعت في حبائل الشر ويتخفى خلفها "نكرات"
ارجو ان يسارع بفك الارتباط السياسي والاجتماعي معهم !

Post: #9
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: علي الكرار هاشم
Date: 02-28-2013, 12:19 PM
Parent: #8

السلام عليكم
هذا البوست يقرع العديد من الطبول
ويتحدث عن مآسي كثيرة
نسأل الله ان يحفظنا في عقيدتنا وعقولنا

Post: #11
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: الفاضل يسن عثمان
Date: 02-28-2013, 01:08 PM
Parent: #9

بندر

تصريح يوسف حسين,لا تتخيله طيف يحوم, حول عيينك.او انك جيئت
بصيد ثمين. فأنت وقعت بالمنبر, وطارت عصافيرك. وصرت تفرخ زبد.
وعناوينك لا تخدم سوي دكتاتورية الاسلامويين.
نتمني مراجعة طواحينك.





الود

Post: #10
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: طه جعفر
Date: 02-28-2013, 12:48 PM
Parent: #7

up
______

مايستفاد من البوست والبوستات السابقة:

سلوي السعيد ماعندها دين
ابراهيم جعفر بوذي عديل وشغال في وكالة الانباء السعودية

طه جعفر كافر وملحد ولايؤمن بوجود الله


نهلة الجعلي بقت ملحدة برضو عشان تصلح ورقة طلب اللجوء السياسي.




________

تحياتي يادكتور

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

اعلاه كتبه
العضو:
بشير أحمد (مجهول)
و لخّص فيه
مجاهدات الدكتور
صلاح البندر (نكرة !علي حسب تصريح الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني المنشور بالبوست)

الحزب الشيوعي لا يفتش في عقول اعضائه
هو حزب سياسي له برنامج منشور و معروف
و له دستور محدد ببنود محددة
هو حزب سياسي له لائحة داخلية تنظم عمله و تنظم العلاقات بين هيئاته المختلفة
ليس للحزب الشيوعي السوداني لائحة اخلاقية للسلوك
و ليس له اطار فكري او عقدي محدد يسجن فيه اعضائه
هذا منا للافادة

كل من يحاول ربط برنامج الحزب الشيوعي و عمله بقضايا المعتقدات و الأخلاق
هو انصرافي و لا يفهم آليات عمل اليمين الرامية إلي عزل الحزب الشيوعي السوداني عن جماهيره
هذا اذا لم يكن خادما مطيعا لأعداء الحزب الشيوعي السوداني

Post: #12
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: اسامه سعيد
Date: 02-28-2013, 01:10 PM
Parent: #10

صلاح ال البندر سلامات
المهم الآن التمعن في الدروس المستفادة...
والاعتراف بالمسؤولية ...
ومحاسبة من ورط الحزب في هذه الفضيحة ...
دا الطريق الصاح ...
محاولات الزوغان واللولوه ما مفيدة ومضرة ....

دي الخلاصه المهمه والروشته التي يجب ان يؤخذ بها الان وليس غدا

Post: #13
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 02-28-2013, 01:35 PM
Parent: #12


شكرا للرفيق أسامة السعيد
مع خالص الود والاحترام

Post: #14
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 02-28-2013, 03:03 PM
Parent: #13


قبل "الرأي العام" و"الانتباهة" أجرت صحيفة "الخرطوم" تحقيقاً مع هدى محمد الخير ...
والدة نهلة ...
عن خلفيات الموضوع....
هل هنالك من يتطوع لرفعه هنا للتوثيق ....
مع الشكر ...

Post: #15
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: بشير أحمد
Date: 02-28-2013, 03:38 PM
Parent: #14

Quote: بشير أحمد (مجهول)




هههه بالله !!!
افتكرتك ح تعمل اقتباس للبروفايل حقي وتجيبو هنا ؛

كدي إتصل علي؛ حتي اراك.

لا صورة لاصوت يا طه!!!

Post: #16
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Abureesh
Date: 02-28-2013, 04:20 PM
Parent: #14

حذف لمنع التكرار

Post: #17
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Abureesh
Date: 02-28-2013, 04:20 PM
Parent: #14

الاخ صلاح والجميـع،
سلام

اليوتيوب محظور فى البلاد التى أنا فيها، ولم أستمع للأخت نهلـة وحديثها فى إذاعـة بريطانيـة.. لذلك لا أستطيـع الحكم.
ومن سياق ابوست، فإن نهلـة كانت لها ميول إسلاميـة، والان هى فى اوروبا وتعرضت لمصادر ثقافة اوروبا لما بعـد الحداثـة، وهى شابة فى مقتبل العمـر،
وإن التمرد والمخالفـة هى سمـة هـذه الفئـة العمريـة.. والكل كان مثلها فى هـذا العمر.. على درجات.. وغأدا سوف تقيـم موقفها مرة اخرى، وبالنضج الفكرى
فإما ان طرحت فكرا تجديديا أو تقليديـا، ولكنها بالطبع ستعرف أهميـة الوزنـة فى القول والعمل وستعرف أن ليس هناك باطل مطلق ولا حق مطالق، والمعلـم واحـد.
المهم الان قرود الكيزان بعـد ما إتطوطحـوا فى فرع نهلـة، خلوه ونطوا فى شجـرة الحزب الشيوعى.. والموضوع الان صـار الحزب الشيوعى وليس نهلـة.
لا أرى علاقـة بين الحزب الشيوعى كحزب سياسى مقره الخرطوم، وبين هـذه الحادثـة.. خاصـة وانهم نفوا علاقتهـم به ولا مبرر لإلصاقهـم بـه.

وأتوقع ان يكون الشيوعيين بالمثل، بعيدون عن إلصاق اى عمل مخالف للقانون والأعراف يقوم بـه أفراد منسوبون للإسلاميين، بتنظيم الكيزان أو الإنقاذ.

فى رأيى الموضوع له أسباب حقيقيـة تجعل هذين الحزبين مسؤولين عن تصرفات منتسبيهما.. الحزبان الشيوعى والجبهـة الإسلاميـة (بكل مسمياتها) حزبان
عسكريان militant parties بمعنى ان هناك تجنيـد للعضويـة العامـة وتدريبها على النظريـة وتنظيمها فى شكل شبـه عسكرى من حيث الإنضباط. هـذا
هو مربط الفرس.. والشعب يرى ذلك ويعرفـه، عكس ما يعرف عن بقيـة الأحزاب الغير عقائديـة.. يراهما تنظيمان غامضان، يعتمدان العمل السرى
والتجنيـد ولذلك تتكون روح نافـرة منهمـا.. مثل الذى لا يستطيـع الإندماج مع المجتمـع، يتوجس المجتمـع منه.. لما الملائكـة ما أكلت الطعام عند سيدنا يعقوب
توجس منهم خيفـة.. لو الحزب الشيوعى أطلق سراح عضويتـه، ثم نشط فى تجنيـد متطوعين موسميين (من كافـة افراد الشعب) فى مواسم الإنتخابات، والذين اقتنعوا
ببرنامج مرشححهـم المعين، لما وجدوا انفسهـم فى هـذه المشاكل من جيل الى جيل.. وكذلك الكيزان.
مهما كان الحزب بريئـا من هـذه التهمـة، لكن منهجـه المغلق وعضويته المعسكـرة واسلوب عمله السـرى.. كل هـذا يجعله يتحمل جزء من مسؤوليـة تحركات المهوسين
ضـده من وقت لأخـر.. لأن هـذه التحركات تجـد إستعدادا فطريـا (طبيعيـا) من عامـة الناس.. وأقول طبيعيـا لأن كل إنسـان (عادى) يتوجس من المبهـم الغامض ويكون
على إستعداد سايكولوجى ليتقبل أى تهـم توجـه اليه حتى لو كانت كاذبـة.

Post: #18
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Hussein Mallasi
Date: 02-28-2013, 10:38 PM
Parent: #17

قد تكون فرية ولكنه - قطعاً - ليس نكرة.

Post: #19
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: خضر حسين خليل
Date: 02-28-2013, 10:44 PM
Parent: #18

يعني شنو يا ملاسي قد تكون فرية ولكنه قطعاً ليس نكرة ؟




ـــــــــــــ
ولكنه دي بالمناسبة مبالغة

Post: #20
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Hussein Mallasi
Date: 02-28-2013, 10:59 PM
Parent: #19

يا خضر .. لا تقرأ البوست من حيث انتهى .. اقرأ من حيث ابتدأ.

Post: #21
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: خضر حسين خليل
Date: 02-28-2013, 11:22 PM
Parent: #20

يا دكتور انت زعلت ولا شنو ؟


،،،،،،،،،،

أنا آسف خالص يا ملاسي ياخ

Post: #22
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: خضر حسين خليل
Date: 02-28-2013, 11:27 PM

يا ملاسي الوحي بتاعك ده لمن يجيك بالليل خالص ما تستأمنو


ــــ
النحو ما مشكلة كعب الصرف يا بن عمي

Post: #23
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: MAHJOOP ALI
Date: 02-28-2013, 11:56 PM
Parent: #22

http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2013/0...uslim_identity.shtml
الرابط اعلاه من هيئة الاذاعة البريطانية
اي لا تحكمه استراتجية الطعمية !!!!!!
وهو يتحدث عن ازمة هوية لامثال صلاح بندر
لان صلاح بندر ( دون ال ) لو استمع الي بنياته (البريطانيات ) لهدينهوه الي الاستقامة وطريق الرشاد ...

Post: #24
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: وليد زمبركس
Date: 03-01-2013, 04:12 AM
Parent: #23

الأخ خضر الطيب تحياتي .

أنا لا علاقة لى بكل هذه الضجّة و فقط استوقفتنى عبارتك فى الإقتباس أدناه

Quote:
كون انهم مدعومون من جهات نافذه وقادره على تمويل فتح هذه الغرف فهذه حقيقه لاينكرها احد ,

ولن يستطيعوا هم انكارها , وذلك لما تكلفه هذه الغرف .من مبالغ طائله



هل أنت فعلًا تعنى ما تقوله هنا أم أنّك تسعى لذر الرماد على العيون . كم هو ثمن فتح غرفة على البالتوك ؟ ثمنها صفر فهى مثلها مثل مجموعات الفيس بوك يتم إنشاءها مجانًا . فإن كان لك دليل آخر على كونهم مدعومون بالمال من جهات نافِذَة أرجو أن تكتبه لمن يهمه الأمر أنا فقط أشير إلى أنّ الدليل الذى أتيت به لا يمكن إعتماده لأنّه غير صحيح .

شكرًا لك و تحياتي لصاحب البوست و ضيوفه الكِرَام .

Post: #25
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 03-01-2013, 07:20 PM
Parent: #24

صلاح آل بندر ... يغادر بريطانيا الى جهة غير معروفة

Post: #26
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: خضر الطيب
Date: 03-02-2013, 01:43 AM

الاخ وليد

لك التحيه والتقدير

ومثلها للاخ شوقي عبد الله ( الفيسبوك)

Quote:
الأخ خضر الطيب تحياتي .

أنا لا علاقة لى بكل هذه الضجّة و فقط استوقفتنى عبارتك فى الإقتباس أدناه


هل أنت فعلًا تعنى ما تقوله هنا أم أنّك تسعى لذر الرماد على العيون . كم هو ثمن فتح غرفة على البالتوك ؟ ثمنها صفر فهى مثلها مثل مجموعات الفيس بوك يتم إنشاءها مجانًا . فإن كان لك دليل آخر على كونهم مدعومون بالمال من جهات نافِذَة أرجو أن تكتبه لمن يهمه الأمر أنا فقط أشير إلى أنّ الدليل الذى أتيت به لا يمكن إعتماده لأنّه غير صحيح .

شكرًا لك و تحياتي لصاحب البوست و ضيوفه الكِرَام .



وانا كذلك لاعلاقة لي بكل هذه الضجه , مايهمني هو ماعبرت عنه فى مداخلتي السابقه

Quote: Shawgi Abdalla · يعمل لدى ‏‎Stonyfield Farm‎‏
بالله ياخضر ماتفضح نفسك , فتخ غرفة في البالتوك هل يحتاج لتمويل من جهات خارجية , بعدين انور البتتكلم عنو ده مقيم في كندا وما عنده علاقة باي انسان اوجهة فهي قناعته وحده , ولكل انسان الحق في اعتناق ماشاء , لقد عاصرت غرف البالتوك لزمن طويل وشفت كمية المعاناة البعانيها انور وكثير , فانتم من تبادرون بالشتم زالكلام الفارغ ولاتسمحون لهم بعرض وجهة نظرهم , ماوددت قوله ان مع حق اي انسان في اعتناق ماشا وده المهم في الموضوع
رد · · ‏الأربعاء‏، الساعة ‏04:41 مساءً



انا اعي تماما ما اقول بان لغرف البال توك اسعار واسعار خرافيه , وهناك غرف مجانيه ولكنها لاتفى بالغرض

ولا اسعى لذر الرماد فى العيون كما بهتني يا اخ وليد , ولكني اسعى لمسح الرماد من عيون الحادبين , واتمنى ان تكون منهم

والغرف التي يستخدمها المذكورين هي غرف ذات سعات استيعابيه كبيره وفيها مميزات لاتجدها فى الغرف المجانيه باي حال

كمايقومون بشراء Black nicknames من ادارة البال توك وهذه ميزه اخرى عندما تدخل الغرفه تجد فيها الف Users اغلبهم مجرد اسماء معلقه .

دعك من هذه التفاصيل التي لاتخدم الغرض الذي من اجله بح صوتي فى محاربتهم .

هذه الغرف تتفاوت اسعارها مابين 866 دولار الى 15,550 خمستاشر الف وخمسمائه وخمسين دولار في السنه, وهي مبالغ ادناها يعتبر فوق طاقة الشخص العادي

هذه الغرف لايمكن لشخص واحد ان يتعهد بدفع تكاليفها ولسنوات , وانا كنت مسئولا فى هذا البرنامج فى يوم من الايام فى مجال الـTechnical Support ,وتركته لاسباب شخصيه .

بالنسبه للاخ شوقي .. انا لا افضح نفسي حينما ذكرت بان هذه الغرف مكلفه , ولو كلفت نفسك ودخلت الي موقع البال توك لفهمت عن ماذا اتحدث ولجنبت نفسك اساءتي

حتي دخول الاشخاص المستخدمين للبرنامج بالنسبه لـ Black nicknames فهو مجانا اما الاسماء المصبوغه عليها رسوم تتفاوت على حسب اللون

لم ارد الدخول فى مثل تلك التفاصيل حتى لاتبعدنا عن أس القضيه , وهي قيام هؤلاء الاشخاص بسب ديننا ونبينا وبالفاظ يعف اللسان عن ذكرها

وهناك تسجيلات موجوده لهؤلاء الاشخاص ولكنى لن اقوم بنشرها حتى لا اساهم في هذه الجريمه .

سؤالي هو هل تقرون هذه الشتائم , هل توافقون على سب رسولنا وديننا الحنيف ؟؟

موقع البال توك هو موقع تجاري ضخم مقره امريكا ولديه موظفون فى كل انحاء العالم يتحدثون بكل لغات العالم وهو موقع مؤمن تماما

وهذه الصوره تبين بوضوح اسعار الغرف التي اشرت اليها والسعر الموجود عاليه يكاد يكون متوسط سعر الغرفه



paltalk1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


هل اطمع فى اعتذار من الاخ وليد فى وصفي بعدم الوعي ؟

ومن الاخ شوقي لفرط جهلي؟

Post: #27
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Muhib
Date: 03-02-2013, 03:44 AM
Parent: #26

Quote: انا اعي تماما ما اقول بان لغرف البال توك اسعار واسعار خرافيه , وهناك غرف مجانيه ولكنها لاتفى بالغرض


الاخ خضر ..
الغرف التي تتحدث عنها هي غرف تبع شركات وغرف تجاريه وهنالك عائد مادي يعود لتلك الشركات ولهذه اسعارها عاليه ..هنالك غرف تابعه لازاعات وبرامج بعينها وهي ايضا غاليه
انا ايضا كنت فتره في البال وليس هنالك غرفه سودانيه او عربيه ( مهما كانت اتجاهاتهم) اسعارها تفوق السعر العادي لغرف الدردشه العاديه بسبب بسيط ( ليس هنالك عائد مادي وهذه ليست غرف لشركات ) . ..

انت لو معتبر كلام السودانين عن الاسلام اهانه فما رائيك في الغرف الانجليزيه والامريكيه والمخصصه لنقد الاسلام
يعني لو دخلتها وسمعت (حده النقد) سوف تصاب بسكته قلبيه وبعد الشر عنك _ وقارنته بكلام الاسماء التي زكرتها والتي انا نفسي سمعت احاديث بعضهم وليس كلها _ فاسمح لي بالقول ان حديثهم معقول جدا مقارنه بالغرف الامريكيه ..
هنالك غرف اسلاميه ومسيحيه وهم في حاله
نقد الواحده ضد الاخري وانا شخصيا لا امانع هؤلاء العرب في نقدهم للمسيحيه لاني اعرف جيدا كيف ارد ..انا بفتكر ان النقد امر مفيد جدا ولا اخافه فليس هنالك ما نخجل منه ..
....

.. انا في رائ ان السودانين يبعدوا من اساليب الاقصاء والارهاب الفكري والدفاع عن معتقداتهم بالكلمه .اما السعي لقفل الغرف وكتم الاصوات فهذه اساليب عاجزه جدا وانا بصراحه ضد الاقصاء لابعد الحدود ..
..انا شخصيا لا اكذبك ولكن من الصعب جدا القول ان اداره البالتك قفلت غرف (دردشه) تدار فيها احاديث عن
نقد الاديان ..هنالك غرف حاده جدا ومداره بواسطه (امركان اصحب الارض والبرنامج ) وامريكا بلد ( حريات ) وممكن تحرق (ائ كتاب مقدس وفي الشارع*) فما بالك بمجرد كلام في غرف نت ودردشه عن دين ؟..
*
بالطبع انا ليس موافق علي حرق الكتب المقدسه ولكن بصراحه القانون بيحمي الشخص اذا اراد حرق ائ كتاب تعتبره مجموعه دينيه معينه مقدس .. ..


بعض قوانين البال الامريكي ...



You further understand and agree that all information, data, text, software, music, sound, photographs, graphics, video, messages or other material ("Content") is provided by, and the responsibility of the person that provided that Content and that Paltalk is not responsible for such Content. Paltalk does not administer Commercial Rooms or other rooms and is not responsible for the content of Commercial or other rooms, unless specifically denoted. Paltalk expresses no views as to the content of any room and is not responsible for any activities taking place therein. To the extent that you participate in any activity on Paltalk, you do so at your own risk. If another Paltalk user attempts to send or sends you a video, graphic or other image or other visual depiction (an "Image" or "Images") and you do not know the user, the image sent by the user may be inappropriate for the rating of the Paltalk web-room you are in. Accordingly, you should use your judgment before agreeing to accept an Image. You hereby agree that your acceptance of such Images is at your own risk and you waive all rights of any kind whatsoever in law, equity or otherwise worldwide, and all claims that you could possibly ever assert throughout the world against Paltalk Parties (hereinafter defined) arising out of, or relating to your acceptance of Images.

بعض الادمن من المنطقه العربيه لا احب تصرفاتهم وطريقتهم (غير امريكيه ) في التعامل ولن استغرب اذا انخرطوا في قفل غرفه ماء ..
..

Post: #28
Title: Re: قيادي في الشيوعي: صلاح بندر نكرة وموقفنا واضح من الدين الاسلامي
Author: Muhib
Date: 03-02-2013, 03:52 AM
Parent: #27

واضافه ..
لم اسمع سوداني واحد من الاسماء التي زكرها خضر _ سب لرسول الاسلام ولكنهم اشخاص لهم اراء حره في قضايا فصل الدين عن الدوله والمدمقراطيه
وسؤال آخر ..
هل الاخ انور عضو معنا هنا ..اتمني الامر فهو عقل نير ومسيحي جسور ومدافع عن المسيح بسلاح الكلمه الكيسه فله التحيه من هنا ..
من اكثر الاعضاء تهذيبا ودوما مسالم في احلك المواقف ..
..