|
اقتلوهم و إن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة
|
لما كان فتح مكة أمن الرسول صلى الله عليه وسلم الناس جميعاً إلا أربعة رجال و إمرأتين ، و قال فأقتلوهم و أن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة و هم .. مقيس بن صبابة عبد الله بن خطل عبد الله بن سعد بن ابى السرح عكرمة بن ابى جهل
و إمرأتان ..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: اقتلوهم و إن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة (Re: عبد الحفيظ فخر الدين)
|
أما مقيس بن صبابة فقد أدركه الناس فى السوق و قتلوهـ
وأما عكرمة بن ابى جهل فركب البحر فأصابتهم عاصف ، فقال أهل السفينة لأهل السفينة : أخلصوا فإن آلهتكم لا تغني عنكم شيئاً هاهنا . فقال عكرمة : والله لئن لم ينج في البحر إلا الإخلاص فلاينجي في البر غيره ! اللهم إن لك علىّ عهداً إن أنت عافيتني مما أنا فيه أن آتي محمداً حتى أضع يدي في يده فلأ جدنه عفوا كريماً فجاء فأسلم ..
صلى الله عليك يا رسول الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اقتلوهم و إن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة (Re: عبد الحفيظ فخر الدين)
|
وأما عبد الله بن سعد بن أبي سرح فإنه اختبأ عند عثمان بن عفان و قد قيل أنهما إخوة فى الرضاعة فلما دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلى البيعة جاء به أبى بكر حتى أوقفه عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله بايع عبد الله . فرفع رأسه صلى الله عليه و سلم فنظر إليه ثلاثا ، كل ذلك يأبى فبايعه بعد ثلاث ، ثم أقبل صلى الله عليه وسلم على أصاحبه فقال : " أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين رآني كففت يدي عن بيعته فيقتله ؟ فقالوا : يا رسول الله ما يدرينا ما في نفسك ، هلا أومأت إلينا بعينك ؟ فقال : " إنه لا ينبغي أن يكون لنبي خائنة أعين " صلى الله عليكم يا نبى الرحمة ..
من الإمرأتان ؟ ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اقتلوهم و إن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة (Re: وليد التلب)
|
Quote: أما عبد الله بن أبي سرح فإنه كان أسلم ثم ارتد ولحق بمكة وصار يتكلم بكلام قبيح في حق النبي فأهدر دمه يوم الفتح، فلما علم بإهدار دمه لجأ إلى عثمان بن عفان رضي الله عنه وكان أخا له في الرضاع فقال: يا أخي استأمن لي رسول الله قبل أن يضرب عنقي، فغيبه عثمان رضي الله عنه حتى هدأ الناس واطمأنوا ثم أتى به إلى رسول الله وصار يقول عثمان: يا رسول الله أمّنته فبايعته والنبي يعرض عنه مرارا ثم قال نعم فبسط يده فبايعه وأسلم وحسن إسلامه. وفي «السيرة الحلبية»: وإنما أمر بقتل ابن أبي سرح لأنه كان أسلم قبل الفتح وكان يكتب لرسول الله الوحي، وكان إذا أملى عليه سميعا بصيرا كتب عليما حكيما، وإذا أملى عليه، عليما حكيما كتب غفورا رحيما، وكان يفعل هذه الخيانات حتى صدر عنه أنه قال: إن محمدا لا يعلم ما يقول، فلما ظهرت خيانته لم يستطع أن يقيم بالمدينة فارتد وهرب إلى مكة، وقيل: إنه لما كتب: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَنَ مِن سُلَلَةٍ مّن طِينٍ} (المؤمنون: 1)، إلى قوله: {ثُمَّ أَنشَأْنَهُ خَلْقا ءاخَرَ} (المؤمنون: 14)، تعجب من تفصيل خلق الإنسان فنطق بقوله فتبارك الله أحسن الخالقين قبل إملائه، فقال رسول الله اكتب ذلك، هكذا أنزلت، فقال عبد الله: إن كان محمد نبيا يوحى إليه، فأنا نبي يوحى إليّ، فارتد ولحق بمكة، فقال لقريش: إني كنت أصرّف محمدا كيف شئت، كان يملي عليّ «عزيز حكيم» فأقول أو عليم حكيم، فيقول: نعم كل صواب |
!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اقتلوهم و إن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة (Re: عبد الحفيظ فخر الدين)
|
Quote: عبد الحفيظ فخر الدين Quote: محمد زكريا
اااوو محمد ذكريا كامل الإحترام التقدير والله
أها قبل أنحكى ليك إسمى دا قابلك وين حزر فزر ؟ نشوف لو ذاكرتك حديدية لا خشبية .. |
اوووو عبدالحفيظ شخصياً سلامات يا راجل اخبارك واحوالك لعلك بخير كيفن ما بتذكرك انت قايلنا هرمنا والله انحنا ابونقدح زاتو ما عندو طريقة معانا
اااا زول الكضب ما بنجى والله قدر ما عصرت مخى برضو ما اتذكرت الكبر خش ياخوى والذاكرة خربت مع هموم الدنيا, لكن تعرف فى ناس قاد تخلط بينى وبين كم محمد زكريا تانى فاااا العفو وامسحها لى فاااا قلت لى وين ومتين ومنو وشنو, ذكرنى عليك الله كن ده انا زاتى ولا واحد تانى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اقتلوهم و إن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة (Re: محمد زكريا)
|
سلامات وتحية.
قالوا حسب ما سمعنا انهم خمستاشر.. حداشر رجل .. واربعة نسوان.. من قتل من المجموع اربعة فقطـ ثلاثة رجال وامراة واحدة هي جارية لعبد الله بن خطل تُدعي قريبة قتلت معه..وقتل ايضا من الرجال.مقيس بن صبابة والحويرث بن نقيد.. اما البقيـة فقد اسلموا وحسن اسلامهم بعد ان عفا عنهم المرسل رحمة للبشرية صلى الله عليه وعلى اله وصحابته وسلم..
هذا والله تعالى اعلم بما في المتون والمرويات..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اقتلوهم و إن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة (Re: بريمة محمد)
|
سلام محمد زكريا .. يا زول ربنا يدى الصحة و العافية
طبعاً أخونا عبد الحميد كل يوم ( طارش ) أيميل لى سيد الحوش ، يوم صورة جواز و يوم صورة إقامة و سيد الحوش ما جايب خبر .. قلت ليهو مافى ليك طريقة إلا تنتظر براملة 2014 و لمن تجينا برلوم فى 2014 كرت كرتونة ، بنمسكك بنعصرك هنا لمن تجيب زيت ..
يأخ تحياتنا ليك و لى كل الدناقلة بهناك والله سعيد بمعرفتك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اقتلوهم و إن وجدتموهم معلقين بأستار الكعبة (Re: بريمة محمد)
|
الأخ بريمة
البقط هى لغة نوبية و تعنى ( التقسيم ) ، و قد ذهبتُ إلى مسجد عبد الله بن أبى السرح الكائن بمنطقة القدار أو كنيسة دنقلا العجور كما يطلق عليها أهل تلكم المناطق فى رحلة مدرسية ، وقد وجدت أن شروط إتفاقية البقط مازالت منحوته بالخط الواضح على حجر جرنيت فى ساحة الإجتماعات داخل المسجد و مع توقيع أمير المؤنين فى ذلك الوقت عبد الله بن أبى السرح ..
لا نستطيع أن نعيب دفع رأس من البشر فى ذاك الوقت و ذلك لأن البنى آدم كان فى ذاك الوقت كان يباع ويشترى وهو بمثابة عملة ، ثروة ، مال أى شىء تستطيع أن تكنزه و يعود لك بفائدة ، و كذلك أن الإتفاقية كانت إتفاقية تجارية بينهم من أجل نشر السلام و طمأنينة العيش بين الدولتين .. و لكن السؤال هو كيف يتم الإتفاق على الإتجار فى البشر بين دول مسلمة بقيادة أمير المؤمنين عبد الله بن ابى السرح و الممالك المسيحية النوبية فى الجنوب ؟ و هل مثلاً يجوز الآن بيع برميل نفط مقابل أتنين من البشر؟ لذلك نقول لقد صدق صلى الله عليه و سلم حين قال لأصحابه " أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين رآني كففت يدي عن بيعته فيقتله ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|