الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: Ridhaa)
|
اظن انها وقعت ضحية لصحفي معدوم الضمير لفضحها وفضح اسرتها العريقة[ وانا اسكن الثورة واعرف جيدة اسرتها واشقائها واعرف من تكون سارة النو ولماذا طردها شقيقها من المنزل في يوم ما ونسال الله الهداية مع الاشارة لأن هذه المداخلة لا علاقة لها مطلقا برأي في عقوبة الجلد التي وقعت عليها/B]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: 7abib_alkul)
|
الاخ 7abib- alkul تحياتي ليه كدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اذا انت قلت الصحفي معدوم الضمير فضحها ما الذي فعلته انت !!! انت اضفت معلومات جديدة (سواء كان صاح او غلط) هذه المعلومات هي جرم اكبر -والصححفي لم يفعل مثل جرمك هذا!!! مافعلته هو زيادة تبشيع بهذه الاسرة .
ونسال الله لي ولك الهدايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: د.نجاة محمود)
|
الحاكم ظالم , وعاداتنا اكبر من الاديان ! .. وحتى ان كان هناك جرم فالتطبيق بهذا الشكل قاسي و بشع و مبشع ######يف التطبيق بهذا الشكل جريمة في ذاته ..
مع ازالة الاسم لو سمحت .. جلدت بما فيه الكفاية لا لجلدها و ذويها من جديد ..
ولها الحرية في ان تعيش حيث تشاء ..
ويا الله يسر الامور وارفع عنا ظلم الظالم المتكبر واتباعه ..
______________________________________________________ ليتهم يعلمون ان عمر اللحظـه في بعـدك يا خـرطـوم سنين طـوال د شهـاب الفاتح ـ كوالالمبـور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: 7abib_alkul)
|
الاخ 7abib_alkul
لا فرق بين ما فعله ذلك الصحفي ، وبين ما فعلته أنت هنا بذكرك لإسم تلك الفتاة ، وإسم أسرتها .. بل ومكان سكنهم !!
ربما أجد العزر للصحفي بإعتبار أن هذا جزء من عمله إختلفنا او إختلفنا معه في الكيفية ، ولكن ما فعلته أنت هنا من تشهير بالفتاة ، وأسرتهالا مبرر له !
أرجــو شاكرا تعديل المداخلة ، وحزف اسم الفتاة وأسرتها ، ومكان سكنهم .. يكفي ما لحق بها من تشهير بنشر الفيديو.
البوست بأكمله لا معنى له ، ونتمنى من الاخ رضا مخاطبة بكري لحزفه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: Hassan Bakri Nugud)
|
Quote: الأخ المكرم/ د. شهاب
Quote: وعاداتنا اكبر من الاديان ! ..
ممكن شرح للعبارة دي؟ فمعرفتي بك تجعلني أثق أنك لا تقصد ظاهرها الذي يفهم منها |
الاستاذ محمد جلال
شكرا لجميل التحية والثقة ..
ما نمارسة في اعرافنا اثبت عندنا حتى ان تناقض مع الدين , الدين يدعو للاعتدال المهور ونحن شعب مبذر في الاعراس , ونعظم الحداد وخلافه
الدين يكتفي بالعقوبة , لكن العرف يجلد كل الاسرة ولعشرات الاعوام ويوصمهم مع انه لاتذر وازرة وزر اخرى !,,
اجدد الدعوة بسحب الاسم والسكن .. ويا رافع الظلم ..
______________________________________________________ ليتهم يعلمون ان عمر اللحظـه في بعـدك يا خـرطـوم سنين طـوال د شهـاب الفاتح ـ كوالالمبـور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: Hassan Bakri Nugud)
|
Quote: ولماذا طردها شقيقها من المنزل في يوم ما ونسال الله الهداية |
في نكتة كانت زمان بتتقال عن الزول القبضوهو سكران وبستجوبو فيهو ولمن اتغاظ قال ليهم ايوة سكران وحلايب مصرية ... اها كلامك الفوق ده عامل زي وحلايب مصرية ...ده كلام غلط يا اخينا ... نحن ندين حادثة محددة في موقف محدد ظاهرين قدامنا ..ساكنة الثورة .. ساكنة ريفي الحصحيصا ما شغلتنا .. اسمها فلانة او شيطانة ما شغلتنا .. البيت الطاردينها منو مؤجرينه ولا ملكهم ..اخوانها مريخاب ولا من حوش بانقا وصرفة امها الاولي ولا الاخيرة ..الخ ..... دي كلها قصص ميتة سااااااي ....
ونسالك الهداية ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
الاخ تبارك[ وصلتني هذه الرسالة في البريد الأكتروني وطلب راسلها ان انشرها في هذا البوست وبوست اخر متعلق بنفس الموضوع وهي موجه لك
الأخ حبيب الكل. كل عام و انتم بخير. لم اتمكن من العثور على إيميل للأخ تبارك صاحب البوست بعنوان ساره النو و الذى تداخلت انت فيه. لذا ارسلت مشاركتى للأخ بكرى و يبدو انه لم يطلع عليها. او لم يحب نشرها و ارجو إضافتها للبوست المذكور و بوست أخر يخص نفس المذكور الاخ تبارك انا قارئ دائم لسودانيز اونلاين منذ العام ٢٠٠٥ و لا اذيعك سراً إن قلت انى وددت أكثر من مره ان أنال شرف عضويتها سيما و ان لدى الكثير من المواضيع المتعلقه بالسودان (المجتمع /الفساد/ المشاكل القانونيه ...) إلا ان حال هذا الموقع كان دوماً كفيلاً بعدولى عن تلك الفكره لما فيه من خلافات و إشكاليات و إساءه و تجريح بل كنت أحيانا أخشى ان أٌتهم بإنى شيوعى او كوز او حزب أمه أو عنصرى او رجعى و ما شابه ذلك, بل انى والله العظيم أكاد ان أشتم رائحه مداخلات بعضهم و تعليقاتهم على ما اسطره الأن إلا ان حرصى على وصول المعلومه الصحيحه تمكن منى هذه المره و جعلنى ألجأ إلى خيار أوسط و هو مراسله صاحب الموضوع مباشرهً. أعلم و كما يعلم الجميع أن أعراض خلق الله شئ يجب الحذر عند تناوله و أقول عند تناوله لأن القانون نفسه يقر تناوله أحيانا سيما و إن كان هو لٌب الوقائع, و ذلك عبر ضوابط لا يسع المجال الأن لذكرها. و لكنك تعلم سيدى كما يعلم الجميع أيضاً ان الجرائم لا بد لمرتكبيها ان يعاقبوا , و ان هناك من سيلقى اللوم على الجهات المعنيه إن هى قصرت فى عقابهم. إلا أننا كبشر بصوره عامه و كسودانيون على وجه الخصوص يمكننا و عند عرض او تناول اى أمر ان نخلق من الفسيخ شربات يمكننا أيضاً خلق فسيخ مره أخرى من ذات الشربات! إسمح لى أن اتوجه لك وللأخوه للمتداخلين بسؤال. ما هى رده فعلكم و شعوركم إذا ما مٌلئت الأسافير بخبر عن شيخ خلوه و إمام مسجد يدير شبكة دعارة يستدرج طلبته لفعل الفاحشه؟ اكاد أجزم بأن بعض تعليقاتهم ستكون عن إضمحلال الأخلاق فى عهد الإنقاذ و موضه الإتجار بالدين و قد تجد من يقول أن الاحوال الإقتصاديه جعلت أولياء الأمور منشغلين عن متابعه أبنائهم بتوفير الخبز لهم إلى ان فٌعلت الفاحشه بهم! سؤال أخر.... ماذا ستكون التعليقات إن وردنا خبر أخر مفاده ان ذات الشيخ غادر السودان و هو الأن يطلب اللجؤ لدوله أخرى و يتحدث عن انه ضحيه للنظام و ان تلك الواقعه قد دٌبرت له لأنه يسٌب الحكومه عند كل صلاه و يجاهر بذلك فى خٌطب يوم الجمعه!؟ هنا سيجد من المعلقين من يسانده و قد تقبل الدوله المضيفه طلب لجؤه و قد يصير مناضلاً او رمزا لقضية و قد تمنح له الفرصه يوماً للظهور عبر إحدى الفضائيات ليخبرنا عن تعذيبه فى المعتقلات! الا تتفق معى ان رده الفعل حول الخبر الأول هى بمثابه فسيخ مشربت و الأخرى شربات مفسخ؟ الأن هاك ما عندى. عملى كقانونى قبل ان أٌغادر السودان فى ٢٠٠٥ كان يجعلنى لصيق بعالم بالجرائم. و قد كانت المذكوره معروفه لدى مراهقى محليه الثوره أكثر مما هى معروفه لدينا. بل هى (مشهوره) خارج حدود أمدرمان. شأنها شأن (ه.... العاشره ولد) و(إ.... الرابعه بنت) عند متابعه نشاطها من خلال البلاغات و التحريات إتضح انها باتت تمارس نشاطات أٌخر منها ترويج المخدرات و بيع و إيجار صور و أفلام المواد المخله بالأداب ناهيك عن رصدها تقوم بإستدراج المتزوجات/ الطالبات (ثانوى و جامعه) /العذروات و غير العذراوات (حسب الطلب) بل إنى أحلف ان هناك من كان يسمى و يقول عايز فلانه بت الجيران أو علانه زوجه علان و كانت تلك العقرب تفلح بأساليبها الرخيصه مع البعض منهن! فصارت و (بطريقه غير مباشره) تدير شبكه دعاره خصوصاً و ان العمر قد تقدم بها و لم تعٌد مرغوبه كما فى سابق عهدها. كانت تستدرج ضحاياها بأن فلان بحبك / معجب بيك / قال عنده معاك موضوع / أرحكى معاى فى برنامج لذيييذ.... ناهيك عن إستغلال حوجه هذى للمال و تهديد تلك بما تعلمه عن علاقتها (الشريفه) بذاك, أضف إلى ذلك بالطبع اللواتى لا مانع لديهن إبتداءَ من فعل أى شئ لدواعى المال أو المتعه. كانت ترتب المقابلات و تّقعِد القعدات . في سبيل ترويج المخدرات وكل ما ذكرته ليس مجرد اعتقاد او قصصة اسمعها وانما ورد في تحريات قانونية اشرفت عليه بنفسي كانت تفاصيل أخر قعده للمذكوره شاركت التحقيق فيها كالأتى: بينما نحن مشغولون فى جريمه نهب كبيره حدثت قبل ساعه و إهتزت لها العاصمه, اتانى رقيب أول ...... و انا اهم بقياده عربتى للرجوع لمسرح الجريمه و قال لى والله يا سعادتك الناس فى شنو و الحسانيه فى شنو و لما إستفسرته أخطرنى أنه قد تمت مداهمه منزل الأن بالحاره السادسه فيه ٤ بنات و ولدين لابسين بس هدوم داخليه و معاهم سجارتين بنقو و بحضروا فى فلم سكس! وذلك بعد شكوي تقدم بها جيران المنزل المعني عن ازعاج متكرر في هذا المنزل وان رائحة البنقو تنتشر في المكان تم إتخاذ الإجراأت و إذا بالمذكوره تقود القعده. عند التحرى مع الولدين طلعوا من جامعة التقانه و المنزل يخص والد أحدهم المقيم بالسعوديه , اما البنتين فقد أحزنتنى صغراهم عندما كانت ترتجف و تقول: عليك الله أسترنى .. أنا مش ذى أختك؟ والله أمى بتموت كان عِرفت ... و قد أفادت ان المذكوره جارتها و وأنها عندما كانت مراهقه كانت بئس الجاره تغازلها بكلمات مثل: الله انا لو كنت راجل .... و كانت تتلمس جسدها . و أردفت أن الجاره الحرباء و عندما لمست حرصها على عذريتها قامت بتعليما كيف أن تَبَرٌم (تلف) منديل الورق لتستخدمه اشباع رغباتها للوصول للذروه دون ان يسبب ذلك ضرر! و قد فعلت! بينما الثانية حكت لي عن ظروفها المادية وان المذكورة كانت دائمة تعطيها المال كل ما تحتاج الي ان طالبتها برد كل الاموال التي استلفتها منها واصبحت تضغط عليها بذلك واخيرا ساومتها علي ذلك وطلبت منها ان تزور احدهم بالمنزل وتجالسه لساعة في مقابل مبلغ مغري يحل كل مشاكلها المالية واصبحت تستخدمها في في الدعارة وترويج المخدرات بكل انواعها ولم اكن لاصدق اي منهم لولا ان المحاضر السابقة والتحريات التي تجريها المباحث كانت تؤكد ذلك وهذه هي فتاة الفيديو الشهيرة والتي تريدون ان تصبح رمز لقضيتكم وتريدون الدفاع عنها وعلي اقل تقدير مساعدتها في ابرازها كضحية فبالله عليك كيف للجاني ان يصبح ضحية لمجرد انه استخدم اليوتيوب وسطور مدونة في المنتديات؟؟؟؟ إن الجلد عقوبه و السجن و الغرامه عقوبه و لا شك ان العقوبه أمر مشروع و قانونى. و عقوبه الجلد هى عقوبه معروفه و معمول بها فى كثير من الدول و هى عقوبه حديه و تعزيريه و لا أعتقد أن هناك من له الحق فى إنكارها متى ما إرتضاها المشرع السودانى و نص عليها فى قانونه المستمد من دينه و أعرافه وثقافته و و و شأنه فى ذلك شأن كل الدول عند سنها لتشريعاتها بغض النظر عن انها عقوبه قاسيه او غير رحيمه فى نظر بعض التشريعات , فالإعدام مثلاً بالكرسى الكهربائى المعمول به فى بعض و لايات امريكا وفقاً للتشريع القانونى العقابى فيها لا يحق لولايه أخرى تتبع وسيله أخرى فى عقوبه الإعدام ان تعترض عليه,ناهيك عن دوله أخرى أو منظمه ما أو فرد أو جماعه أخرى. لا توجد عقوبة اقسي منه تجدنى فى إتفاق تام مع القول بأن التصوير كان خطاء فادح و لكن ماذا نقول لقدوقدو و أقرانه من العساكر و هم جزء من منظومه إضمحلال مهنى إعترت البلاد منذ فتره, بالإضافه إلى ان هذه الشريحه من الشرطه (الصف و الجنود) (مع الإعتذار للعضؤ جنابو عمر عثمان) معظمهم محدودى الفكر , التعليم و الثقافه و الدين و استشهد هنا بالأيه التى زكرها أحدهم معقباً (دى ما طائفه زاتو)!! هؤلاء دوما ما تنحصر و نستهم و هم يستعرضون مساءً امام شباب الحله فى: والله الليله عكشنا ليك زول/ فى واحد إتوهم فى القسم طقشتو ليك كف / هرشتا ليك الضابط و خالفت ليه تعليمات و هكذا... القاضى له الحق فى حضور تنفيذ العقوبه و بعض القضاه لأسباب عده يذهب بعضهم مبكرين فى بدايه الإسبوع او عند العطلات لأقسام الشرطه لمحاكمه متهمى البلاغات ذات الطبيعه البسيطه و يتم تنفيذ العقوبه امامهم بحسب الحال. و ما تفوه به قاضى الفيديو من إستعجال للمدانه غالباً ما يقال لجميع المتململين من وقع السياط على أجسادهم رجالاً كانوا أم نساء. سيما و ان تململ المدانه هو شئ طبيعى يشاهده كل من حضر باكراً لأروقه المحاكم. ختاماً و إن كنت و من يتداخلون معك تصدقون ما قمت بسرده الا تتفقوا معى و لو لجزء يسير ان المذكوره لا تستحق ان نجعل منها اسطوره او مناضله او حتى رمز من رموز معارضه الحكومه؟ أرجو ان لا تفسخوا شربات مداخلتى و لا أطمح ا تشربتوا فسيخها.. فقط ضعوا انفسكم مكانى عندما كانت تلك الضحيه تبكى و تقول (انا ما ذى أختك؟) هل لو كان سٌم تلك الأفعى تسلل لإحدى أخواتكم (عافاكم الله) كنتم ستدعون للتضامن معها؟ والله العظيم الخلقنى و خلقك انا لا كوز لا كبايه . بس حرقنى التضامن مع عدو أخطر من الكيزان نفسهم, عدو قد يكون مع أخواتنا فى الجامعات او اماكن العمل او يكون ذلك العدو جاراً لنا و هو الأن فى منزلنا بحجه أنه جاء للمعايده! بل انكم ايضا تتبعون نظرية الكيزان جسدا فاسد في روح طاهرة سلمنى الله و إياكم و حمى ولايانا و وقانا شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن . كل عام و الجميع بخير بالمناسبه. للمذكوره إسم أخر غير ساره و أحسبه هو الصحيح... محمد أدريس كارديف المملكه المتحده
/B]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: saif massad ali)
|
خضر الطيب
كل سنة وانت طيب
Quote: وممكن عادى يكون حاول البت دى ورفضت ليهو
عشان كده لقى فرصه ذهبيه عشان ينتقم منها |
ده اذا ما كان طلب منها شيتا اخر
ان تحضر له ....................................... والبت رفضت
وطلب من اخوها ان يقوم بي مهمة ورفض
عشان كده طوالي جاب كلمة جيراني وطردها اخوها من البيت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: محمد البشرى الخضر)
|
معليش يا شباب لماذا فتح البوست بهذه الصورة ولمصلحة من هل هذا البوست يخدم قضية يريد أن يتناولها الامن ويثبت من خلالها شىء محدد في ازهان المتلقي هل يريد الامن من خلال هذا البوست التشفي في البت وليه المداخلة التي اتت عبر الاميل لـ ياسر طيفور سافرة الى هذا الحد لغة حبيب الكل ولغة الاميل فيها من التشفي ما فيها
اعتقد أن هذا البوست برعاية جهاز الامن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فتاة الفيديو السودانية تلجأ للقاهرة وتؤكد براءتها (Re: Amin Mahmoud Zorba)
|
Quote: والمرأة شرعاً تجلد جالسة وذلك لا يعنى على ركتيها على الأرض وأن تستلقى وتتلوى وتتدرتق وتولول على مرأى ومسمع رجال غرباء عليها. |
ودا شرع منو في الجماعة؟
عبدة مالك يقول إلههم جالسة ... وعبدة الشافعي يقول إلههم منبطحة ... وعبدة المجتهدين لا زال آلهتهم يجتهدون باسم الله ...
وعباد الله لم نسمع منهم انهم نسبوا مثل هذه الخزعبلات لله ...
(وعبدة المال طبعًا هم فقهاء كل سلطان! ما بتفرق معاهم جالسة أم منبطحة طالما انها ذليلة!)
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
|