|
وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى )
|
قطع القيادي بالحركة الإسلامية, الوزير برئاسة الجمهورية، الدكتور "أمين حسن عمر" بعدم ترشيح النائب الأول لرئيس الجمهورية "علي عثمان محمد طه" لمنصب الأمين العام للحركة الإسلامية, ووضع شروطاً لانضمام زعيم الإسلاميين الدكتور "حسن الترابي" للحركة الإسلامية. وقال "عمر"، أنه تم الاتفاق على عدم تعديل دستور الحركة الإسلامية الذي يتيح للأمين العام للترشح لدورتين فقط، وهذا يعني عدم التجديد للأمين العام الحالي. وقال إنه لا يفكر في ترشيح نفسه للمنصب خلفا لـ"طه"، مبرراً ذلك بقوله (إنني أحب أن أكون في مجموعة عمل وليس كقائد). وأكد "عمر" أن زعيم المؤتمر الشعبي وغيره مرحباً بهم في الحركة الإسلامية شريطة أن يلتزموا بشروط ولوائح الحركة.
واستبعد أن ينضم إليهم رئيس حزب الأمة القومي "الصادق المهدي"، موضحاً بالقول (نحن نعرف أن "الصادق المهدي" لا يرى نفسه تابعاً، ويرى نفساً متبوعاً, ويمكن أن ينضم إلينا إذا رأى نفسه تابعاً). وقال إن الحركة الإسلامية ليس تنظيماً سرياً، وله قياداتها المعروفة، وأن هذه القيادات قررت أن تنضم الحركة للمؤتمر الوطني، لكنه عاد واستدرك أن الحركة الإسلامية ممنوع عليها ولا يمكن أن تلزم الحزب بأي قرار يتعلق بسياسات البلاد العليا أو اختيار رئيس البلاد في المستقبل.
وأوضح "عمر" أن الحركة الإسلامية السودانية قررت فتح قنوات اتصال مع الحركات الإسلامية في العالم العربي لتشكيل تيار قوي، خاصة بعد أن بدأت الحركات الإسلامية في المنطقة العمل بشكل علني بعد قيام ثورات الربيع العربي في بعض الدول العربية.
===========================
لا زالت كلمات قطبى المهدى ندية فى تأكيده على ان شيخ على عثمان لن يأتى على قيادة حزب المؤتمر الوطنى مرشحاً لرئاسة الجمهورية حتى اكما د. امين حسن عمر قنبلة اعلامية اخرى بالجزم ان على عثمان لن يأتي على قيادة الحركة الاسلامية ...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
قطع القيادي بالحركة الإسلامية, الوزير برئاسة الجمهورية، الدكتور "أمين حسن عمر" بعدم ترشيح النائب الأول لرئيس الجمهورية "علي عثمان محمد طه" لمنصب الأمين العام للحركة الإسلامية, ووضع شروطاً لانضمام زعيم الإسلاميين الدكتور "حسن الترابي" للحركة الإسلامية. وقال "عمر"، أنه تم الاتفاق على عدم تعديل دستور الحركة الإسلامية الذي يتيح للأمين العام للترشح لدورتين فقط، وهذا يعني عدم التجديد للأمين العام الحالي. وقال إنه لا يفكر في ترشيح نفسه للمنصب خلفا لـ"طه"، مبرراً ذلك بقوله (إنني أحب أن أكون في مجموعة عمل وليس كقائد). وأكد "عمر" أن زعيم المؤتمر الشعبي وغيره مرحباً بهم في الحركة الإسلامية شريطة أن يلتزموا بشروط ولوائح الحركة.
. وقال إن الحركة الإسلامية ليس تنظيماً سرياً، وله قياداتها المعروفة، وأن هذه القيادات قررت أن تنضم الحركة للمؤتمر الوطني، لكنه عاد واستدرك أن الحركة الإسلامية ممنوع عليها ولا يمكن أن تلزم الحزب بأي قرار يتعلق بسياسات البلاد العليا أو اختيار رئيس البلاد في المستقبل.
===========================
قطعيات امين حسن عمر مبنية على اتفاق على عدم تغيير النظام الاساسى الذى لا يتيح للامين العام الترشح لاكثر من دورتين فى حين ان نفس هذا النظام الاساسى مطروح للتعديل والاجازة فى المؤتمر القادم ..(شفت كيف )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
وأوضح "عمر" أن الحركة الإسلامية السودانية قررت فتح قنوات اتصال مع الحركات الإسلامية في العالم العربي لتشكيل تيار قوي، خاصة بعد أن بدأت الحركات الإسلامية في المنطقة العمل بشكل علني بعد قيام ثورات الربيع العربي في بعض الدول العربية.
===========================
الحركات الاسلامية فى دول الربيع العربى لديها احزابها السياسية كما فى مصر وتونس وليبيا لماذا لا تتم تطوير العلاقات معها عبر المؤتمر الوطنى صنوها فى الاحزاب ؟
ومتى كان التواصل مع الحركات الاسلامية وليد لحظات الربيع العربى (علاقات ظرفية ) التواصل مع الحركات الاسلامية يقوم فى البدء على وحدة الفكرة وتمكين الاسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
واستبعد أن ينضم إليهم رئيس حزب الأمة القومي "الصادق المهدي"، موضحاً بالقول (نحن نعرف أن "الصادق المهدي" لا يرى نفسه تابعاً، ويرى نفساً متبوعاً, ويمكن أن ينضم إلينا إذا رأى نفسه تابعاً).
===========================
علاقة الصادق المهدى شنو بالحركة الاسلامية ؟ هل تمت دعوة الصادق المهدى للانضمام الى الحركة الاسلامية هو او إبنه عبد الرحمن ؟ وهل فى ذلك تعضيد لاحاديث متفرقة تتحدث عن امكانية إنتقال السلطة عبر مؤسسات المؤتمر الوطنى الى عبد الرحمن المهدى فى إتفاق سياسي ومباركة من المؤتمر الوطنى والحركة الاسلامية مع مباركة اقليمية وخارجية (هل )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
سلام شيخ بدر الدين
شيخ علي وجماعته بعد وكسة نيفاشا وتبعاتها من هزات إرتدادية أسهمه هبطت بالبرشوت وشبه إتفاق علي تحميله كل ما حصل خاصة بعد الوعود بجنة السلام بعد نيفاشا التي تمخضت عن وهم كبير أعاد البلد للمربع الاول مربع بداية التسعينات من ضنك في العيش وإشتعال للحرب وتضييق في الحريات مع فقدان ثلث البلد وتلاتة أرباع النفط.
الموضة الآن هي التبرؤ من نيفاشا ومخرجاتها (المهذبين ينسبونها للمجهول والبجحين زي ناس قطبي يحملومها شيخ علي وشلته)
ما صرح به قطبي وأمين ما جديد ولم يعد سرا.
الأفضل له ان ينسحب من المشهد بإرادته قبل أن يناله مصير خيل الحكومة عندما تبلغ المعاش خاصة مع عدم الثقة والتوجس الحاصل
بعث الحركة الإسلامية بعد وأدها هو هروب للأمام للحاق بقطار الأنظمة الإسلامية التي أفرزها الربيع العربي والتي يبدو إشترطت التعامل مع حكومة حركة إسلامية موحدة في السودان.. لكن الخطورة هو أن يعمق للإنقسام بدلا من التوحد إذا تم علي طريقة سلق البيض التي يروج لها زي ناس أمين حسن عمر
حكاية أن هناك سيناريو لتسليم السلطة للصادق وإبنه دا شبه مستحيل . الجماعة المكنكشين في السلطة وأصبحوا جزء منها ما حتنازلوا منها إلا تنتزع منهم نزع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: أسامة البلال)
|
شيخ علي وجماعته بعد وكسة نيفاشا وتبعاتها من هزات إرتدادية أسهمه هبطت بالبرشوت وشبه إتفاق علي تحميله كل ما حصل خاصة بعد الوعود بجنة السلام بعد نيفاشا التي تمخضت عن وهم كبير أعاد البلد للمربع الاول مربع بداية التسعينات من ضنك في العيش وإشتعال للحرب وتضييق في الحريات مع فقدان ثلث البلد وتلاتة أرباع النفط.
الموضة الآن هي التبرؤ من نيفاشا ومخرجاتها (المهذبين ينسبونها للمجهول والبجحين زي ناس قطبي يحملومها شيخ علي وشلته)
ما صرح به قطبي وأمين ما جديد ولم يعد سرا.
الأفضل له ان ينسحب من المشهد بإرادته قبل أن يناله مصير خيل الحكومة عندما تبلغ المعاش خاصة مع عدم الثقة والتوجس الحاصل
بعث الحركة الإسلامية بعد وأدها هو هروب للأمام للحاق بقطار الأنظمة الإسلامية التي أفرزها الربيع العربي والتي يبدو إشترطت التعامل مع حكومة حركة إسلامية موحدة في السودان.. لكن الخطورة هو أن يعمق للإنقسام بدلا من التوحد إذا تم علي طريقة سلق البيض التي يروج لها زي ناس أمين حسن عمر ===============================
ود البلال سلام الله عليك ...
متفق معاك فى ظاهرة التبرؤ من نيفاشـا . وتحميل كل اوزارها لشيخ على عثمان والمتأدبين معاهو بينسبو الامر الى المجهول لكن الدكاترة ديل شايتين ضفارى وكداراتهم جلد وكمان مصدي عايزين يعوقوا الزول داخل خط 18 ودا بلنتى عديل .. إستنفاذ شيخ على عثمان لاغراضة على قيادة حزب المؤتمر الوطنى ورئاسة الجمهورية لم يحين وقتها بعد فهو صمام امان التفكير الاستراتيجى لبلادنا (لا اقول للمؤتمر الوطنى) أس مشاكل الحكومة سيأتى من الضغوط الاقليمية والدولية من الامريكان ومن الاسلاميين وكمان خلى بالك رأس الرمح (قطر) ---------- ترمــة .. سمعت ليك كوز يوماً مــا قال شيخ نافع / شيخ قطبى / شيخ امين حسن عمر / شيخ عبد الرحيم / شيخ بكرى لماذا لم تجد ودلالة عدم هذا الوجود شنو .. شيخ على سيظل باقياً فى وجدان كثير من الاسلاميين المتفقين معه او المختلفين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: Nasr)
|
الأخ بدر الدين إسحق
تحياتي - لدى إحساس مدعوم ببينات ظرفية أن الحركةالإسلامية لم تعد تلك المؤسسة التي تحكم منذ بداية إنقلاب الإنقاذ عام 89 بل أصبحت كيمان كيمان وكل كوم يتمنى وفق ظرف الزمان والمكان الذي يحياه . لكن للافراد (وهؤلاء معروفون) نفوذ أكبر من المؤسسات الباقية من الحركة الإسلامية . بس يا أخي الجماعة ديل مخيرين إنشاء الله يعملوا مؤتمرهم بالطويشة بشرط عدم إستخدام آليات الدولة ووسائلها في المدافرة دي !!
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
أخونا بدرالدين سمعت بي شيخ حسن من قبل؟! هل كان أحد (يجرؤا) فقط أن (يتخيل) يمكن أن يبقي شيخ بالمعاش!!
من ضحوا بشيخ حسن وهو في عنفوانه ووسط مليشياته وحيرانه قادرين أن يضحوا بي شيخ علي وهو في هوانه
عندما تغير المزاج والمناخ السياسي العالمي والإنفتاح علي الغرب في نهاية التسعينات تمت التضحية بشيخ حسن وقنطرة شيخ علي والآن مع الثورات العربية وصعود نجم الإسلاميين في المحيط الإقليمي وبعد نتائج نيفاشا الكارثية ونكوص الغرب لوعوده التي قطعها لشيخ علي حان موعد التضحية به
أما قنطرة شيخ جديد للمرحلة الجديدة فليس بالأمر الصعب إن لم يتم إستعادة شيخ حسن وإن كنت أستبعد ذلك
إقتراح للجماعة: شيخ إبراهيم أ عمر إسم فنان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: Elbagir Osman)
|
قيادات الحركة الاسلامية سطت على السلطة في السودان بانقلاب عسكري.
لونت نفسها بلون مائي زائف وسموا حركتهم ثورة الإنقاذ. وتطور الانقاذ إلى لمؤتمر الوطني.
قتلوا وفسدوا ونهبوا طوال حكم دكتاتوري ممتد.
الحركة الاسلامية - الانقاذ - المؤتمر الوطني، ومهما ابتدعوا من تسميات، هي هي.
وإما أن يستمروا في السلطة بالقوة والقهر والقتل، وإما المحاكمات الداخلية والدولية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
[B/] لدى إحساس مدعوم ببينات ظرفية أن الحركةالإسلامية لم تعد تلك المؤسسة التي تحكم منذ بداية إنقلاب الإنقاذ عام 89 بل أصبحت كيمان كيمان وكل كوم يتمنى وفق ظرف الزمان والمكان الذي يحياه . لكن للافراد (وهؤلاء معروفون) نفوذ أكبر من المؤسسات الباقية من الحركة الإسلامية . بس يا أخي الجماعة ديل مخيرين إنشاء الله يعملوا مؤتمرهم بالطويشة بشرط عدم إستخدام آليات الدولة ووسائلها في المدافرة دي !!
سلام يا بحيراوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: عندما تغير المزاج والمناخ السياسي العالمي والإنفتاح علي الغرب في نهاية التسعينات تمت التضحية بشيخ حسن وقنطرة شيخ علي والآن مع الثورات العربية وصعود نجم الإسلاميين في المحيط الإقليمي وبعد نتائج نيفاشا الكارثية ونكوص الغرب لوعوده التي قطعها لشيخ علي حان موعد التضحية به
أما قنطرة شيخ جديد للمرحلة الجديدة فليس بالأمر الصعب إن لم يتم إستعادة شيخ حسن وإن كنت أستبعد ذلك
إقتراح للجماعة: شيخ إبراهيم أ عمر إسم فنان |
صعود نجم الاسلاميين على المستوى الاقليمى الا يستدعى بروز شيخ على وهو من الاسلاميين المعلومين اقليمياً للحركات الاسلامية . ابراهيم احمد عمر كان امين عام للحركة الاسلامية السودانية فى العام 1975- 1977م إبان مكوث شيخ حسن الترابى فى سجون مايو لكن وإنت الصادق تكتمل فيـه شروط المشيخة كلها ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
بيان من لجنة مبادرة السائحون يقول الله تعالى (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ) صدق الله العظيم وصلا للحراك الذى بدا عقب لقاء قاعة النيل الكبرى ووفاءا لعهدها معكم ظلت لجنة المبادرة تعمل ليلها بنهارها حراكا غير منقطع ولقد تابعتم بحمد الله المناشط الناجحة فى ولاية الخرطوم ونهر النيل والجزيرة ولقد تمت كل هذه المناشط بلا تضييق او عراقيل من الاجهزة حكومية او امنية كانت ...وبالامس سافر وفد يمثل لجنة المبادرة مكون من الاخويين اسامة العيدروس ومحمد صديق والشيخ فتح العليم عبد الحى الى بورسودان لحضور لقاءها الجامع والذى حدد له صبيحة اليوم ..تلقى وفد مبادرتكم تنويرا من سكرتارية البحر الاحمر بخصوص ترتيبات اللقاء حيث انهم اوضحوا ان كثير من العقبات وضعت فى طريقهم للحيلولة دون وجود قاعة لاقامة اللقاء مماحدى بالمنظمين لاقامة الللقاء تحت كبرى بشارع الخرطوم ...مضى اخوتكم نحو لقاءهم الجامع غير ابهين بهذه العراقيل حيث كان الجمع حاشدا ومهيبا ونوعيا يفوق ال 400 مجاهدا منهم اكثر من 25 مجاهدا من الاهوال الاولى رفقاء الشهيد احمد الامين ومحمد شيبة وكان كذلك جامعا لاجيال المجاهدين المتلاحقة ...بدا القاء وكانت المنصة غاية فى الانسجام والترتيب حيث حددت سته محاور للنقاش من اجل الوصول لورقة جامعة حول الاصلاح تقدم باسم مجاهدى البحر الاحمر تحدث عن لجنة المبادرة المركزية محمد صديق وتحدث كذلك الشيخ يسلم نائب امين الحركة الاسلامية بالبحر الاحمر ...تحدث كذلك عددا مقدرا من المجاهدين حيث اتسم جل كلماتهم بالشفافية والعقلانية ولامست كلماتهم كل جوانب الاصلاح ومن بعد ذلك انفض اللقاء لصلاة الجمعة حيث ام المصلين الشيخ فتح العليم عبدالحى وتحدث عن ضرورات الاصلاح ومقومات المصلحين حيث ابكى المصلين حينما تحدث عن الشهيد احمد الامين الشيخ الذاهد الذى رفض كل المناصب ...واصل المجاهدين لقاءهم بعد صلاة الجمعة حيث اعطيت الفرصة لمجاهدى نهر النيل والذى حضروا لرد زيارة مجاهدى البحر الاحمر لهم وتحدث انابة عنهم الاستاذ عادل عبد اللطيف .. كانت الاجهزة الامنية حضورا للقاء بكافة مسمياتها وكانت تراقب وقد ابدى بعضهم اعجابهم بمستوى الطرح ...قبل انتهاء اللقاء وصياغة التوصيات النهائية تم اخطار المنصة من قبل احد منسوبى تلك الاجهزة بان هنالك تعليمات عليا من لجنة امن الولاية بفض اللقاء ...تعاملت منصة بورسودان بعد التشاور مع لجنة مبادرتكم وقررت الاستجابة لتلك التعليمات بعد ان تم تفويضها من قبل الحضور لصياغة التوصيات النهائية ...هذا كل ماحصل لذا توكد لجنتكم وترجو الاتى : 1. نوكد ان القاء كان ناجحا وفاق كل التوقعات وخرجت منصة بورسودان بتفويض واضحا من الحضور لصياغة التوصيات النهائية 2.اتصلتنا بالاجهزة الامنية لاستجلاء الامر حيث تم التاكيد على ان هذا القرار يخص امن ولاية البحر الاحمر وليس للمركز علاقة بذلك 3. نوكد باننا ماضون فى مسيرتنا غير ابهين بهذه العراقيل وستمضى المسيرة باذن الله نحو غاياتها تحرسونها بصدقكم ودماء شهداءكم 4.نرجو من الجميع عدم الانسياق وراء الشائعات وسنوافيكم بما يستجد من معلومات وتفاصيل وبالله التوفيق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
الغريبة انو الزول دا جاءنا قادم من فصائل اليسار قبل اربعون عاماً ونيف ----------------- كضاااااب يا فكي اسحق صحيح لمن كان طالب وساكن في داخلية واحدة زملا شيوعيين وديمقراطييين كتب طلب للجبهة الديمقراطية امشي اسالوا ردو ليه كيف ووين ياخ الزملا في نفس ورقتو قلبوها ورفضو طلبوا لكن ليه ؟ امشي اسالو... ولو هو راجل برويك سبب رفض الطلب عشان يبطل العجب انت قايل الجبهة الديمقراطية دي بتلم امثال امين حسن عمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: خالد العبيد)
|
Quote: وتحميل كل اوزارها لشيخ على عثمان |
Quote: فهو صمام امان التفكير الاستراتيجى لبلادنا (لا اقول للمؤتمر الوطنى) |
إذا كان صمام امان التفكير الاسراتيجي لبلادنا اوصلنا للإنفصال فلما يبقى ؟؟؟؟؟
Quote: إستنفاذ شيخ على عثمان لاغراضة على قيادة حزب المؤتمر الوطنى ورئاسة الجمهورية لم يحين وقتها بعد |
وعلى اي اساس لم يستنفذ شيخ على أغراضه يا خي دا خارج الصلاحية منذ انفصاله عن الشيخ الاصلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: Al Sunda)
|
حزب الحكومة
تموله الحكومة
تستخدمه عندما تحتاج له
وتضرب كل رأس يرتفع فيه
أصبح يتكون من ناس بعيدين عن المبادئ يجمعهم فقط الطمع في المناصب
يؤيدون الحكومة في كل ما تذهب إليه
فاسدون حتى النخاع
بدون النظام .. لا يبقى لهم أثر
هذه صفات حزب الحكومة الديكتاتورية
وهي تنطبق عليه إذا كان إسمه الإتحاد الإشتراكي أو الحركة الإسلامية
الباقر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وداعاً على عثمان فى قيادة الحركة الاسلامية ( صدق قطبى المهدى ) (Re: طاهر بدر)
|
سلامات يا بدرالدين
عارف بوستك ده عاوز كمال عبيد عشان يجي يشرح لينا الفرق بين الحركه الاسلاميه والجبهه الاسلاميه ..والله مفروض يدوهو باسوورد ...ماشفت الحلقه التلفزيونيه بينه وبين عثمان ميرغني ؟عثمان ميرغني بقى ليهو في رقبتو ..وفي النهايه الراجل أفلس وقال لعثمان ...(ياحيوان )حسب رواية عثمان ميرغني ..بعد نهايه البرنامج في الكواليس ..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
|