كل سنة وانتو طيبين .. تامين ولامين و يخلي ليكم الجميلة ميرنا
--------
ياخ بالجد سعيد بالملاقاة .. كونو الزول يلقاكم ؤ ود الخليفة وسيدي ود البتولا وآخرين .. ياخي دي براااااها كانت عيد ياخي المافي شنو تاني
Post: #6 Title: Re: العيد ثبت .. بس ما سبت Author: محمد حيدر المشرف Date: 08-17-2012, 06:17 PM Parent: #3
أصلو ما حصل فى زول من المحيط للخليج شاف الهلال يوم 29 رمضان .. ثم ويرونه بوضوح تام يوم 29 شعبان, ولو قالو ليهم تحروه يوم 28 شعبان بروضو حيشوفوهو .. والحال كذلك حقو الواحد يحسم موضوع انو رمضان ده 30 يوم وخلاص ..
Post: #18 Title: Re: العيد ثبت .. بس ما سبت Author: محمد قرشي عباس Date: 08-17-2012, 07:47 PM Parent: #17
Quote: طبعا اخوك ولا ميراية واحدة ماعندو اترصو لي بني التلب ديل ذكرانا ذكرانا
ههههههههههههههه أضحك الله سنك ياخ
Quote: خطبنا
لكن باقي ليك عيالنا ديل لما يكبروا حيشتغلوا بخياراتنا دي زمنهم زمن صعب خلاص !!
ده سبب الإسم بالمناسبة ..
Post: #19 Title: Re: العيد ثبت .. بس ما سبت Author: شهاب الفاتح عثمان Date: 08-17-2012, 08:51 PM Parent: #18
كل عام وانتم بخير
Post: #20 Title: Re: العيد ثبت .. بس ما سبت Author: قيقراوي Date: 08-18-2012, 02:23 AM Parent: #19
Quote: لكن باقي ليك عيالنا ديل لما يكبروا حيشتغلوا بخياراتنا دي زمنهم زمن صعب خلاص !!
دا البخوفنا ...
ان شاء الله ياخي -بركة العيد وخواتيم الشهر دا- يكون حظهم وخياراتهم احسن منا بؤس خياراتنا دي ياخ!
شهوة لبلاد تطالب ابناءَها باقل من الموت جيلا فجيلا وفيها من الوقت وقتٌ نخصصه للخطايا الحميمه والغلط الادمى البسيط وزحزحةِ الافتراض البطوليِّ عنّا قليلا فمسكينةٌ أُمَّةٌ حين تحتاج كلَّ البطولات من كلِّ أبنائها وتعيش الحياةَ قتيلا قتيلاً
شهوةٌ لبلاد تقل الاناشيد فيها وفيها نعود الى نمنمات احتياجاتنا العابرات بلا خجل او ندم
----------
يا ولي سيبك من من التواتة و النجوم جيب التلاليب ديل وتعالوا للجداويات ديل .. بس من اسي نحنا شرطنا انو التليب حتمن ولا بد انو يكون رافضي .. بس الاولو شرط اخرو نور .. لانو (وجن) دي السلفيين ديل ياهم المطلعنها لينا ناشز بي طريقتم دي
Post: #21 Title: Re: العيد ثبت .. بس ما سبت Author: AMNA MUKHTAR Date: 08-18-2012, 02:35 AM Parent: #20
ينعاد علينا جميعا فى وطن حر ديمقراطي .. سودان جديد لنج .. من الورقة ...:)
ما عندي صورة لوجونة .. حاولت اجازف صورة بالايفون طلعت جدارية عديييل .. فتلت البوست المهم الفي اللفة ديك هي .. كان احسن لينا السلفية السودانية (لو داير فاطنة، شوف امحمد في السوق) الروافض ديل طلعوا مكارين ياخ
الفي الصورة دي وعد .. متكلمين عليها دي
Post: #28 Title: Re: العيد ثبت .. بس ما سبت Author: محمد حيدر المشرف Date: 08-20-2012, 05:16 AM Parent: #27
اجمل التهانى والتبريكات للأعزاء هنا .. وفعلا يا عبدالحى ووليد ما حصل سمعنا بالتسعة الآواخر ؟! والمسألة دى خطيرة جدا لارتباطها بأيام مقدسات فيهن التزام كبير وأحداث عظيمة !!
مسألة الاجزاء دى ما عارفها لكن كنت أعتقد أنها تقسيم متأخر دونما نمط محدد أو أهداف واضحة .. فلو زول ينورنا بالمسألة دى يكون ما قصر .. ولا شنو يا دكتور محمد قرشي عباس ؟!
..
كان ممكن يكونن 60 جزء يا عبدالحى .. وكان يادوبنا فرغنا من ليلة النصف من رمضان !!
Post: #29 Title: Re: العيد ثبت .. بس ما سبت Author: وليد التلب Date: 08-20-2012, 07:18 AM Parent: #28
Quote: المهم الفي اللفة ديك هي ..
اللفة دي مابعييدة ياقيقا
Quote:
الفي الصورة دي وعد ..
ده الحديد الجاهز ياعمك
بالله ماتزوق من الناس المتكلمين ديل وادينا نحن الــــــ( وعد )
الحكاية تبقى إستنساخ ساي أو ما شابه من تقنيات المستقبل و الرفقه تستبدل بروبوت زي بتاع ألانا داك ..
و لو كمان ميرا طلعت رائدة فضاء مثلا ما حتكون عاوزه تخاطر بمستقبلها المهني هههههه
Post: #32 Title: Re: العيد ثبت .. بس ما سبت Author: محمد قرشي عباس Date: 08-21-2012, 09:21 AM Parent: #31
Quote: مسألة الاجزاء دى ما عارفها لكن كنت أعتقد أنها تقسيم متأخر دونما نمط محدد أو أهداف واضحة .. فلو زول ينورنا بالمسألة دى يكون ما قصر .. ولا شنو يا دكتور محمد قرشي عباس ؟!
ضبعنا الوسيم .. كلامك صاح .. بس كان في أنماط و أهداف متعدده لتقسيمات كتيرة إنتصر منها البنستخدمه ده في نهاية الأمر ..
Quote: أما التحزيب الموجود اليوم في المصاحف فليس هناك جزم بأول من وضعه واختاره ، ولكن الذي ينقله بعض أهل العلم أن واضعه هو الحجاج بن يوسف الثقفي المتوفى سنة (110هـ) ، وأن مناط التقسيم فيه كان على عدد الحروف . قال شيخ الإسلام ابن تيمية – كما في "مجموع الفتاوى" (13/409) - : " قد علم أن أول ما جُزِّئَ القرآن بالحروف تجزئةَ ثمانية وعشرين ، وثلاثين ، وستين ، هذه التي تكون رؤوس الأجزاء والأحزاب في أثناء السورة ، وأثناء القصة ونحو ذلك ، كان في زمن الحجاج وما بعده ، وروي أن الحجاج أمر بذلك ، ومن العراق فشا ذلك ، ولم يكن أهل المدينة يعرفون ذلك . وإذا كانت التجزئة بالحروف محدثة من عهد الحجاج بالعراق ، فمعلوم أن الصحابة قبل ذلك على عهد النبي صلى الله عليه وسلم وبعده كان لهم تحزيب آخر ؛ فإنهم كانوا يقدرون تارة بالآيات فيقولون : خمسون آية ، ستون آية ، وتارة بالسور ، لكن تسبيعه بالآيات (يعني تقسيم القرآن إلى سبعة أقسام بالآيات) لم يروه أحد ، ولا ذكره أحد ، فتعين التحزيب بالسور " انتهى.