|
35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان
|
Quote: اتهم جنوب السودان أمس السودان باحتجاز 35 ألفاً من مواطنيه ك”عبيد” ما أدى إلى تجميد المفاوضات الجارية في أديس أبابا بين البلدين وزاد من حدة التوترات المتأججة بالفعل .
وقال كبير مفاوضي جوبا باقان اموم “يوجد مع الأسف خلاف لأن حكومة السودان ترفض أن تدرج (في المباحثات) إطلاق سراح نحو 35 ألف مواطن جنوبي سوداني يعاملون كعبيد” . واستناداً إلى اموم فإن هؤلاء الأشخاص احتجزوا كرهائن خلال الحرب الأهلية الدامية التي جرت من 1983 إلى 2005 بين الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان الانفصالية التي تتولى حاليا الحكم في جنوب السودان .
من جانبه، ندد كبير مفوضي الخرطوم صابر محمد الحسن بنهج “غير بناء” من قبل جنوب السودان الذي اتهمه بالتسبب في انهاء اجتماع أمس . وأوضح المفاوض السوداني انه عرض إنشاء لجنة عالية المستوى لحل المشكلات المتعلقة بالجنسية لكن ممثلي جنوب السودان “أصروا على الدخول في التفاصيل وهذا ما رفضناه فانتهى الاجتماع” . لكن اموم قال انه ما زال متفائلاً بإمكانية توصل الجانبين إلى تسوية لمشكلة الجنسية رغم هذا الخلاف . إلا أن نظيره السوداني اعتبر أنه من غير المرجح التوصل إلى اتفاق محتمل قبل انتهاء جولة مفاوضات أديس أبابا المقرر في 16 مارس/آذار . (ا .ف .ب) |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Frankly)
|
Quote: Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان |
عنوان بشع قصد سيء.. فى فرق هائل بين مفردة كعبيد المستخدمة فى السياق فهى حال يمكن ان تنطبق على اى كائن بتوافق ظروف قهر معينة. مفردة عبد فى عنوانك مدلول بشع و يشير لقصد مكتنز بالهجاء. وبحساسية كاملة ...ففى هذه الحالة فقط ..بدون حساسية تعنى بدون انسانية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: EL fahal Abdelatif)
|
Quote: عنوان بشع قصد سيء.. فى فرق هائل بين مفردة كعبيد المستخدمة فى السياق فهى حال يمكن ان تنطبق على اى كائن بتوافق ظروف قهر معينة. مفردة عبد فى عنوانك مدلول بشع و يشير لقصد مكتنز بالهجاء. وبحساسية كاملة ...ففى هذه الحالة فقط ..بدون حساسية تعنى بدون انسانية. |
بدون تشنّج مفرردة عبيد هي عبد
وباقان أموم لا يعني إلا هذه الكلمة بالذات
أمّا ما جاء في مداخلتك Quote: حال يمكن ان تنطبق على اى كائن بتوافق ظروف قهر معينة |
فهي حتماً تنطبق على مفردة كلمة "عبد"
والسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: عمر الحاج)
|
Quote: عنوان بشع قصد سيء.. فى فرق هائل بين مفردة كعبيد المستخدمة فى السياق فهى حال يمكن ان تنطبق على اى كائن بتوافق ظروف قهر معينة. مفردة عبد فى عنوانك مدلول بشع و يشير لقصد مكتنز بالهجاء. وبحساسية كاملة ...ففى هذه الحالة فقط ..بدون حساسية تعنى بدون انسانية. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: بشير أحمد)
|
أستغرب من الناس الشايفين الفيل و يطعنوا في ضله... فرانكلي ما جاب الكلمة من عنده بل نطق بها هذا الموتور باقان الذي لن يهدأ له بال حتى تندلع الحرب من جديد. بين حماقة حكام الشمال و بطشهم و طيش أمثال باقان سنسعد بالجوار في ذيل الدول الفاشلة و بدلا من دولة فاشلة واحدة فهنيئا للعالم بدولتين فاشلتين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Elawad)
|
لا يا العوض لا تستغرب عنوان البوست يُعبر عن كاتبه وعلي الرغم من أن السياقين مختلفين فهل ترى أن فرانكلي يتفق مع باقان في أن هنالك (عبيداً) تحتجزهم دولة الشمال.
لا أعتقد ....
وبدون دروس عصر فرانكلي عايز يقول : ما تزعلوا مننا عندما نقول عنكم (عبيداً) طالما أن أمين حزبكم الحاكم يقول بذلك.
ولا أعتقد بأن عنوان (المقتطف) الذى أتي به فرانكلي كان هكذا! وإن كنا (حتي الآن) لا نعرف من أين أتي به.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: عاطف مكاوى)
|
ضحكات
عنوان موفق تماماً يا فرانكلي لكن باقان دة لو جا شاف ناسو "العبيد" ديل حسب وصفو طبعا حيلقاهم ماخدين راحتم لدرجة قبل ايام جيت ماري جمب كمبوني محل بيبيعو الكتب عارضين كتاب اسمو "فكر الحركة الشعبية" عليه صورة الهالك قرنق وعلى عينك يا تاجر اها شفتو العبيد ديل رهائن عندنا لياتو درجة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: ود الباوقة)
|
Quote: وبدون دروس عصر فرانكلي عايز يقول : ما تزعلوا مننا عندما نقول عنكم (عبيداً) طالما أن أمين حزبكم الحاكم يقول بذلك. |
الأخ عاطف مكاوى بالضبط هذا مايريدان يقوله فرانكلى.. ولكن يافرانكلى اذا كان باقان اموم يتحدث بهذه اللغة فهل هذا مبرر لك او لغيرك ان تتحدث بنفس الأسلوب ؟ (لاسيما وانتم أصحاب توجه حضارى وتتحلون بأخلاق الأسلام السمحة وأنتم لاطعانين ولالعانين ولا بذيئين) فلماذا تجارون باقان اموم فى لغته القبيحة لاسيماانه شيوعى ما بيعرف ربنا ونصرانى وكافر وصهيونى كمان,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: فايزودالقاضي)
|
الأخ الذي يسمي نفسه فرانكلي،
إذا قلنا أنك قد اعتمدت على أن الجنوبيين قد ذهبوا لغير رجعة وصاروا أجانب يجوز لك أن تسميهم ما شئت، حتى، (عبيد)
فماذا ستسمي النوبة والفور والبرتي والانقسنا.... الخ من زنوج السودان الذين هم اغلبية سكانه؟؟
يا عالم،
استعملوا عقولكم وليس (....) في التفكير ومخاطبة الناس في المنابر العامة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: بشير أحمد)
|
الأخ بشير تحياتي
الغريبة الود باقان أموم لا يستحي أن يستخدم هذه المفردة وكل الجنوب يردد وراءه بل هي كانت مطروحاً إعلامية في خضم ملفات التفاوض مع السودان ورفضها السودان جملة وتفصيلاً
أمّا الرعاع والسذّج من البورداب الذين يدسّون رؤوسهم في الرمال فدعهم في غيّهم يعمهون
فليردوا على باقان إن كانت هذه الكلمة تقلق مسامعهم
ليس عبد واحد ولا عشرة بل 35 ألف عبد جنوب سواني يتمّ طرحهم في طاولة المفاوضات
والي ما عايز يشتري "عبد" يتفرّج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
لهؤلاء الانصرافيين والسذج والبسطاء الذين يسلّمون عقولهم لغيرهم ويتبعون القطيع ويتبنون مواقف غيرهم حتى وإن خالفت رؤاهم وقراءاتهم للأمور (أن كان لهم رأي أو قراءة) حتى يفرحوا هذا الغير ويرضى عنهم ويوصمهم كـ مناضل كيبوردي
عليهم بتوجيه سهامهم البالية إلى حيث المبادر ومصدرها بالأصالة بالكلمة لا من نقلها عنه حرفاً عنواناً لخبر يتم تداوله بكل لغات الدنيا بنفس المضمون بل أشد وقعاً
لا يكلّف أحد من هؤلاء الذين يسيرون مع القطيع نفسه ليقرأ الخبر باللغة التي يجيد IF Any ليعلم ما المراد بالكلمة وفي أي سياق قيلت
وحتى يستفيقوا من غيّهم وحالة دس الرؤوس في الرمال وومارسة مهاترات الكيبورد البالية والغبية والصبيانية التي تتعامى عن الحقائق وتلج للهوامش والشخصنة نضع أمامهم العنوان الذي ساقته قناة العربية في موقعها
Quote: جوبا تتهم الخرطوم باحتجاز 35 ألف عبد
|
والسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Frankly)
|
Quote: لهؤلاء الانصرافيين والسذج والبسطاء الذين يسلّمون عقولهم لغيرهم ويتبعون القطيع ويتبنون مواقف غيرهم حتى وإن خالفت رؤاهم وقراءاتهم للأمور (أن كان لهم رأي أو قراءة) حتى يفرحوا هذا الغير ويرضى عنهم ويوصمهم كـ مناضل كيبوردي
عليهم بتوجيه سهامهم البالية إلى حيث المبادر ومصدرها بالأصالة بالكلمة لا من نقلها عنه حرفاً عنواناً لخبر يتم تداوله بكل لغات الدنيا بنفس المضمون بل أشد وقعاً
لا يكلّف أحد من هؤلاء الذين يسيرون مع القطيع نفسه ليقرأ الخبر باللغة التي يجيد IF Any ليعلم ما المراد بالكلمة وفي أي سياق قيلت
وحتى يستفيقوا من غيّهم وحالة دس الرؤوس في الرمال وومارسة مهاترات الكيبورد البالية والغبية والصبيانية التي تتعامى عن الحقائق وتلج للهوامش والشخصنة نضع أمامهم العنوان الذي ساقته قناة العربية في موقعها |
عندما يصارع الفرد دواخله لإظهار خلاف ما يبطن ظنا منه في إستغفال الاخر لا نملك غير الحمد على نعمة العافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
القائد بقان اموم لم ياتي بمصطلح جديد... الشماليون عند احتقارهم واستعمارهم لاهل الجنوب طيل قدوم العرب الي السودان كانوا ينعتون اهل الجنوب بالعبيد بينما العكس هو الصحيح...تتكرر نفس الشئ في دارفور وجبال النوبة وشرق السودان..حتى عمر البشير والطيب مصطفى وكثير من العنصريين في الشمال يستخدمون مصطلح احتقاري ضد اهل السودان الاصليين ويسنون انفسهم الذين لاهم شيبهون عرب ولا افارقة هههههيعني عبد منو اصيل ام مزور؟!!!! بنعرف اثناء الحرب منذ 1955 تم اختطاف عدد كبير جدا من اطفال ونساء وتم اخذ الكثير منهم حتى الي دول اخرى..انا شخصيا شهدت عملية تحرير 7 اطفال من المتمة واطلاق صراهم زمن داك...كانوا اطفال اخذهم عساكر شماليين وبيعهم في الشمالية... كلمة العبودية يمكن اطلاقها على من وقع عليهم الاستعمار كما حدث لاهل الجنوب لكن بعد الاستقلال هم اسياد في وطنهم بعدما هزموا المستعمر اللعين واليوم اي زول داير حرب عليه ان يتبول في جلابيته قبل ان يفكر في حرب ضد الجنوب ...سيجدنا كلنا كالجنوبيين في خطوط الامامية دفاعا عن وطننا...لستنا ضد الشماليين لكن ضد اقلية العنصرية في الشمال ديل نعرفهم ونعرف قبائلهم وهم الان مطالبون باعادة اطفال الذين اختطفوهم خلال الحرب...والرقم اكبر بالكثير...هنا لانتحدث عن المواطنين الجنوبيين الموجودين في الشمال بل نتحدث عن الذين تم اختطافهم خلال الحرب وتعريهم حياتهم للعبودية مقصودة القصد منها كسر عزيمة مناضلين وثوار الجنوبيين وتحويلهم الي سكان مويتانيا وقبول بوضع.. يجب ذهاب الي محاكم الدولية لمطالبة العنصريين الشماليين باعادة المخطوفيين خلال الحرب والا فاننا نعرف كيف ناخذ حقنا والرعاة الشماليين بالجنوب الان كتار موسميا والجلابة لن يوفر لهم المراعي والماء في الصحراء..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: JOK BIONG)
|
العوض تحياتى .. وأراك تعجلت كثيرا .. فالامر لا يحتاج سوى الملاحظة ..
هذا هو الخبر بالعربية والانجليزية ..
Quote: outh Sudan demands release of 35 thousand southerners enslave by Khartoum
|
Quote: وقال كبير مفاوضي جوبا باقان اموم “يوجد مع الأسف خلاف لأن حكومة السودان ترفض أن تدرج (في المباحثات) إطلاق سراح نحو 35 ألف مواطن جنوبي سوداني يعاملون كعبيد” |
وهذا هو عنوان البوست ..
Quote: ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: علي جلاس)
|
Quote: السيد باقان أموم مخطئ تماما في وصفه وأستعماله لهذه اللغة. |
لا اعتقد ان باقان اموم كان مخطئا في وصفه - كل ما قام به انه اطلق اللفظ المناسب للحالة التي يعيشها اهلنا الذين جلبوا الي الشمال ابان الحرب القذرة لكن صاحب البوست و لشئ في نفسه اراد استخدام اللفظ على هذا الشكل. محاولة منه لتخفيف ما يتعرض له هو و امثاله من الفاظ مماثلة من قبل اهل الشام و غيرهم من العرب و خاصة اللبانيين الشعب الجنوبي شعب حر و للابد ببساطة لأنه يعتز بعرقه و لا يتشبث بأعراق الاخرين احساسا منه بالدونية كما يفعل البعض في السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: hamid brgo)
|
وانت بتقولها باستعلاء الثقافة الاسلامية العربية التي تعلمتها
وفعلا بتتقال في البيوت وخلف اهلها ويستحقرون رجال ونساء
لكن فهم الرق والعبودية وملك اليمين يا فرانكلي الا تاتي تقوله هنا لا تستطيع ان تفعله حتي انك تقراه في القران
اها بتعمل ايه
الاستعلاء ان كان من دين او قومية او نوع ؟؟ هو من المفاهيم المتخلفة
قاتل الله تجار الدين عبر السنين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: adil amin)
|
يا دينق باقان لم يتخطيء بل انت ربما هو من لم يعرف عن اي جنوبين يتحدث باقان اموم!
حدثنا انت يا دينق ماذا تعرف عن احوال الجنوبين في (الضعين)؟!
الا تعلم بانه هنالك لا زال جنوبين كثر قاعدين في اوضاع العبيد؟!
لعلك انت من اختلط عليك الامر وتوهمت بان باقان ربما يعني جنوبين الخرطوم؟!
ال 7 ديل الحكى جوك انه شهد على تحريرهم عارف في كم مثلهم لا زالوا في قرى وحلال نائيه محشورين
لا يملكون حق السفر و لا الهرب؟!
Quote:
انا تحدثت من قبل لدارفوري من(الفور) اوضح لي كيف خطف من قريته وظل قرابة ال 15 سنه عبد في قرى البني هلبه
بين كردفان ودارفور وانه وجدد اعداد مهوله من الفور مثله مستعبدين!!
حتى شاخوا..وسالهم لماذا لم يهربوا...قالوا ليه جرب وشوف حيحصل لك شنو؟!
يا دينق هؤلاء اناس لا يملكون مالا و السودان بلاد شاسعه ولا نقاط بوليس له اخلاق تهرب لتسلم نفسك
ولا حاجه في مثل تلك البقاع لو هربته ذاته تلقى البوليس كله من اولا المنطقه من نفس القبيله التي تستعبدك
ويعيدونك لمن يعتقدونه مالكك!!
مش كده وبس نفس الشاب حكى لي انه هرب و في النهايه لقى بتاع لوري وافق على حمله بلا مال...ولكنه واصل استعباده
بدبل اولياء لمدة ثلاثه اعوام آخرى؟!
بعضكم من المتعلمين قد لا ينجح في تصور ماساة طفل خطف قبل المدرسه لا يعرف عن اطلس ولا خرط ولا وليات ولا قبائل السودان حتى
وينشأ بتلك البئيه الجاهله لا يعرف اي شيئ جديد غير كيف يرعى ويعشر البهائم!وربما يزرع احيانا!
حكي لي رجلا اثق به انه قريبا بذان الله سيحمل درجة الدكتور اخي بشير اسماعيل من نواحي بارا قال ان للكبابيش
طرقا غريه وبشعه في منع العبيد من الهرب...يعطش الجمل لمدى اسبوع وياتوا بالطفل(العبد/المخطوف) الراغبين له في عدم الهرب
ويربط وهو مستلقي على بطنه بالجمل ويضع كميات مهوله من الماء امامه ليشرب(و الطفل)مربوط يديه لارج الجمل الاماميه
ورجليه بارجل الجمل الخلفيه!! وكل ما شرب الجمل (تطقطق عظام الصغير ويصرخ) قال بهذه العميله يظل حيا ولكن شبه مفطفطه عظامه
ولا يتالم طوال حياته ولكن لا يستطيع الهرب!
فهل يا دينق تملك احصاءات عن بوادي الكباكبيش
بوادي الحمر
بوادي الشكريه
يوداي الرشايده
بوادي المجانين
بوادي الزياديه
بوادي....الخ
كثر خير باقان الما نسى اهله...وكثر خير باقان الحريص على تحرير حتى الذين ناسهم العالم.
وما هنا انا اقول له يدي بيدك...تعال اسالني شخصيا و بدلك على كل مآسي المخطوفين السودانين
و الرازحين تحت نياران العبوديه لليوم!!
وكفاكم اكاذيب يا قوم!!
هذا الشاب الدرافوري(الذي استعبد سابقا) قيادي كبير الآن باحد الحركات وحيا يرزق و الحمد لله وسيقول الكثير لاحقا
وسنذهب معا لتحرير اولئك المخطوفين من اهلهم لليوم بديار البني هلبه وغيرهم!
خلي آدم الهلباوي(عضو المنبر) يجيء يمد راسه ويعمل لي فيها بينفي!!
و الدينكا المخطوفين بنواحي الضعين والذين للاسف استولدهم الرزيقات ويرغبون في حجز اطفالهم
وصل للباقان للمتنعطين الذين قالوا :
Quote: وبعدين باقان اموم كان دوره شنو في الموضوع دي لمن كان في السلطه..............؟ |
كان يا استاذ بيجمع في المعلومات دي!!
وصل لعلمك الكثير فقد نجحت نساء كثيرات في توصيل ما حدث لهم لبقان ولسواهوا.....
وقيل ان الرزيقات قالوا لهم (اليمشن الخدم لو عايزين ولكن عيالنا ما بيتبعوهم!!)
فصمتت هؤلاء النسوى وسكتن ولم يعرفنا خيار بين التحرير و االحتفاظ بابنائهن وبناتهن!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: محمد حيدر المشرف)
|
يقول كمال فرانكلى حول إستخدامه لتعبير (عبد) الاتى:
Quote: نعم أعتمدت عليها
وبدون حساسية |
هل ياترى يدرى كمال فرانكلى لماذ يعتقد العالم فى امثاله أنهم مجرد قحاب سلالة قحاب وان مايؤمنون به يستحق السب و اللعن؟
(عبيد) أى عبيد فى القرون الواحد والعشرين؟
واى آدميين هؤلاء المؤمنين بهذا النموذج من الاسلام؟
.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: محمد حيدر المشرف)
|
ياخوانا مراعاة للذوق العام ، نتمني التخير وانتقاء الالفاظ ، نحن وانتم وهم نعلم ان ليس هناك ( عبيد) كما انه ليس هناك اي مدلولات لهذه الكلمة فى اذهان ذوي الوجدان السليم والاصل فى الفعل الاباحه وفي الذمة العدم وهولاء ونحن ولدتنا امهاتنا احرارا .. اخطأ باقن اموم فيما ذهب اليه ( ان كان قد قال ذلك) ينبغي علي المرء ان يطهر نفسة من كل ما يدنسها من عنصرية بغيضة ، وليعلم ان من ( تعنصر ) معه فقد اخطأ.هذه الكلمة بكل المقاييس بغيضة فلننزعها من مفرداتنا ونمحوها من المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: محمد حيدر المشرف)
|
طبعاً هذا البوست يؤدي غرضه تماماً حتى لأولئك المتهاترين وصبايا الشيوعية الفانية
قضية ال35 ألف عبد جنوب سوداني قضية حقيقية ومطروحة بقوّة في طاولة المفاوضات
باقان أموم يتحدّث تحديداً عن 53 ألف عبد مسّخر مسترق جنوب سوداني محتجزون في السودان
السؤال المهم الآن
هل كذب باقان أموم بقوله عن وجود 35 ألف عبد جنوبي من أهله يعيشون في السودان عبيداً مسترقين؟
أم صدق؟
وإن صدق أين كان هؤلاء ال35 ألف عبد جنوبي إبّان الخمس سنوات التي كان ياقان أموم يقضيها في قبّة البرلمان؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Frankly)
|
السياق الذى غستخدم فيه باقان ـموم تعبير (عبيد) لايمكن لأى ان يخطئه!
ولكن ماهى مصلحة كمال فرانكلى فى تغيير السياق ، و إستخدمه مثلما فعل فى هذا البوست بهذه الطريقةالمستفزه والغير مبرره للأساءه للجنوبيين ؟
هل ياترى يسعى الى التقرب الى إلهه بمثل هذا السلوك؟
هل ياترى إله هذا المهووس سيقبل منه هذه العباده؟
هل ياترى مثل هذا السلوك من كمال فرانكلى سيضيف لإلاهه شيئا؟
اى بشر امثالك، وأى إله تعبد؟
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: South Sudan asks Khartoum to free over 35,000 slaves
By MACHEL AMOS in JubaPosted Thursday, February 16 2012 at 19:38 Share This Story
South Sudan has called on the United Nations to push Sudan to free dozens of its citizens that the later was holding in slavery.
|
متابعة قضية عبيد جنوبي السودان في الصحف العالمية المصدر: http://www.africareview.com/
ترجمة النص الانجليزي جنوب السودان يطالب السودان بتحرير أكثر من 35 ألف "عبد"
جنوب السودان يناشد الأمم المتحدة الضغط على السودان لتحرير العشرات من مواطني جنوب السودان يقبعون عند الأخير تحت العبودية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Frankly)
|
كلامات د.كمال عبد القادر اعتاد رجل الحضور إلى قسم البوليس لتقديم شكوى مفادها انه كان مسافرا باللوري وفي المساء قام سواق اللوري والمساعد بالاعتداء عليه جنسيا. الرجل لم يستطع ان يحدد ماركة اللوري او نمرتو او اسم السواق ولا المساعد ولا حتى تاريخ الحادثة ولكنه قال للمتحري والله العظيم لو ما استعملت معاهم "علم النفس الحديث لحدث ما لا يحمد عقباه" وهنا رد المتحري "اكتر من كدي؟". السيد باقان اموم قال إن هناك خمسة وثلاثين الف جنوبي تم استرقاقهم في الشمال. باقان الذي حكمت حركته خمس سنين وكان هو وزير الوزراء نرجو منه ان يسمي لينا واحد من الجماعة ديل "اسمو منو وساكن وين وجنسو شنو كتمتو نفسو الهوا وينو". إذا كان رفاق باقان رقيق وهو وزير هل كان يمارس مع الشمال علم النفس الحديث حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه؟.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: محمد فرح)
|
الود باقان أموم بعد أن أحرج دولة جنوب السودان بقفل أبار النفط وجعلهم في حرج مالي كبير جداً نكاية في السودان يريد أن يجد مبرراً لفعلته تلك فعرج على ترديد اسطوانة كانت ترددها الكنيسة الغربية في أوج الحرب الأهلية في الجنوب وما دري أنّ زمن تلك الاسطوانة قد ولّى وأنّ الناس اليوم تستخدم عقولها وشرائح الإستك ميموري
وهو موقف لا يحسد عليه بتسمية 35 ألف عبد جنوب سوداني يقبعون تحت السخرة وهو كان ممثلا للجنوب في السودان تحت قبّة البرلمان ولم يحرّك ساكناً لتحرير هؤلاء العبــيد الجنوبيين أهله من عبوديتهم المزعومة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Frankly)
|
من هنا ينهل الود باقان أموم
Quote: I first visited Southern Sudan in March 2008 with a group called “Christian Solidarity International.” I had learned of their work from fellow talk show host Joe Madison who had been to the area and has devoted years and hours of airtime to the issue of slavery in the region. We took five other radio talk show hosts on the trip to see repatriation of slaves to their home villages. It was amazing to see people who had been through so many traumas finally being allowed to come home. Christian Solidarity International has been working in the area for sixteen years and has repatriated over 100,000 slaves. Estimates are that there are about 35,000 slaves left in Northern Sudan. Slaves are given back by exchanging cow vaccine for people and the exchange takes place with the help of the local Arab-Dinka Peace Committees.
http://mediavoicesforchildren.org/?p=3083
|
ترجمة جزء من هذا النص لاحقاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Frankly)
|
قضية "العبيد" الجنوبيين ستكون مطروحة في طاولة المفاوضات المباشرة في اللقاء المرتقب بين البشير وسلاكيير
Quote: ويتوقع أن يتم التوقيع على اتفاقات إطارية حول قضايا الجنسية، تتضمن تحرير المواطنين الجنوبيين المختطفين في الشمال. |
وهؤلاء المختطفين هم من وصفهم باقن أموم ب35 ألف عبد جنوبي محتجزون في السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Frankly)
|
Quote: جنوب السودان يعتزم مساعدة الخرطوم لتخفيف الديون ورفع العقوبات
جوبا (رويترز) – قال جنوب السودان يوم الاربعاء انه سيساعد السودان على الضغط لتخفيف ديونه ورفع العقوبات الامريكية عنه في اطار محاولات لحل نزاع نفطي مع جاره الشمالي. وبسبب نزاع الجانبين بشأن قيمة الرسوم التي يتعين أن تدفعها دولة جنوب السودان الحبيسة مقابل عبور صادراتها النفطية في أراضي السودان أوقفت جوبا انتاجها النفطي بأكمله وهو ما يضغط بشدة على اقتصاد الدولة الوليدة. وفيما بدا أنها محاولة لاقناع السودان بالموافقة على رسوم عبور أقل قال كبير المفاوضين الجنوبيين باقان اموم ان بلاده ستحاول المساعدة على جمع تمويل دولي لمساعدة السودان في سد عجز الميزانية وستساهم أيضا بنحو 2.6 مليار دولار من أموالها.
وقال اموم بعد عودته من أحدث جولة للمحادثات النفطية في اديس ابابا "النواحي التي سننضم فيها الى الجهود الدولية من أجل السودان ... هي تقديم المساعدة لتمويل العجز الذي ينشأ عن فقد ايرادات النفط.
"الناحية الثانية هي العمل من أجل تخفيف الديون...الناحية الثالثة هي رفع العقوبات الامريكية المفروضة على السودان وبالطبع كل هذا سيساهم في تهيئة مناخ استثماري موات يستطيعون فيه الحصول على قروض."
وأفادت وكالة الانباء السودانية الرسمية أن حكومة السودان ترحب بنتائج أحدث جولة من المحادثات وتعتبرها خطوة باتجاه نتيجة مرضية
|
هل حرّر السودان ال35 ألف عبد جنوب سوداني حتى يكافئهم الود باقان بالمساعدات؟
أين هؤلاء العبيد الجنوبيين يا باقان؟
أم أنّ العبيد الجنوبيون ليس لهم قيمة في طاولة المفاوضات لذلك تركتهم في سلاسل عبوديتهم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 35 ألف "عبد" جنوب سوداني محتجزون في السودان (Re: Frankly)
|
الود باقان في الخرطوم ولا حديث عن ال35 ألف عبد جنوب سوداني
هل يجرؤ على ذكر عبودية واسترقاق بني وطنه ال35 ألف في الخرطوم؟
أم سيأكل الأيسكريم (في أوزون) وينام
Quote: وفد من جوبا يصل الخرطوم
الخرطوم يصل الخرطوم الخميس 22 مارس وفد عالي المستوى من دولة جنوب السودان برئاسة باقان اموم رئيس وفد التفاوض لدولة جنوب السودان, لتقديم الدعوة للمشير عمر البشير رئيس الجمهورية للمشاركة في القمة الثنائية التي تجمعه برئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت في الأسبوع الأول من ابريل المقبل بجوبا. هذا ويضم الوفد الزائر للخرطوم يوم الخميس دينق الور وزير مجلس الوزراء وجون لوك وزير العدل, واستيفن داو وزير النفط والثروة المعدنية وجوزيف لوال وزير الشئون الإنسانية ومايكل ماكوى وزير الشئون البرلمانية وويك مامير وزير الدولة بمجلس الوزراء. |
المصدر: SMC
| |
|
|
|
|
|
|
|