دينك كم ودين الوطن كمين...... مناهل با من طلعتى من رحم الشارع السوداني نرفع لكي القبعات ونحيك ولكى شهادة تقدير باسم كل من يعشقون ويرنون للحرية والديمقراطية والمساواة وحقوق المواطنة.
يا نوري بطه كما انو العكار من طين كمان من طين بجي الرواق ، تداخل ثقافتين مختلفات تماماً حتي في ادوات وألوان وأصناف وأبراج العمارات السوامق والأديان الإلهيه لعقلية منهج التحليل الماركسي مدرسة عجيبه جداً ولى عوده للتعليق علي مداخلتك ، امى قالت لي لاقتك في السوق ورويدن فرسوكم شفت بساطة أمي دي علمتني حاجات سمحه كتيررررررررة
Post: #12 Title: Re: لسه Author: Nagat Sid Ahmed Elshiekh Date: 01-24-2012, 03:06 AM Parent: #11
Quote: - لسة دار المايقوما ملانه بالأطفال وفى أطفال علي الطرقات وبضربوا لأنهم بيبيعوا أكياس وطواقي وكسرة وشاي وبلح وعنب وسمسمية وفول عشان اللقمة الحلال ودي شنو المصيبة الاسمها الكشة كشه لما تكوشهم وتوديهم للمحكمة الجنائية. - لسة فى ناس بتدخل فى التفاصيل الشخصية والسلوك الشخصي للتقييم والشمار. - لسة فى ناس بحددوا حياتهم وقرايتهم براى الاخرين ولو اعوج. - لسه فى ناس بمشوا للفقراء والكواديك والماورائيات.
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ” (رواه البخاري في الأدب وأحمد وإبن حبان والحاكم)
من سب مسلماً فقد فسق لقوله صلى الله عليه وسلم: [سباب المسلم فسوق، وقتاله كفر] (متفق عليه)
ومن لعن مسلماً فكأنما قتله لقوله صلى الله عليه وسلم [ومن لعن مؤمنا فهو كقتله ومن قذف مؤمنا بكفر فهو كقتله] اخرجه البخاري
وقد اشتملت سورة الحجرات على آيات كثيرة محذرة من هذا: منها قوله تعالى: {ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون} (الحجرات:11)
والمعنى أن من فعل ذلك كان فاسقاً بعد أن كان مؤمناً، (منقول)
وفي عواقب اللعن على أصحابة، قال رسول الله : (( لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة )) رواه مسلم . ويقول فيما يرويه أبو داود والترمذي: (( لا تلاعنوا بلعنة الله ولا بغضبه ولا بالنار )) [ أخرجه أبو داود والترمذي. انه لا يجوز بحال لعن المؤمن ، مهما عمل من أعمال . ومن لعن مؤمناً وهو لا يستحق اللعن، رجعت اللعنة على صاحبها. َمَرَّ الرسول عَلَى نِّسَاءِ ـ والنساء أكثر الناس سباً ولعناً، وحلفاً بالله تعالى على أولادهن ـ فَقَالَ: ( يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ، تَصَدَّقْنَ، فَإِنِّي رأيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّارِ " فَقُلْنَ: وَبِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ ، وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ... ) [ متفق عليه ] منقول
"يعتقد بعض الناس بان الشتم يشفي غليلهم ولكن الناس يفقدون احترامهم للشخص عندما يستخدم لغة بذيئة فاختيارك للالفاظ يحدد مااذا كان الناس ينظرون اليك كانسان ذكي وناضج ومهذب او ###### وجلف وغير مراع لمشاعر الاخرين وهذي هي نصائح للتخلص من عبارات والفاظ الشتم والسباب: 1- لاحظ ان السب والشتم يحدث ضررا.. لن تكسب اي جدال بالسب والشتم ولن تبرهن على ذكائك ولباقتك 2- ابدا بالتخلص من عبارات والفاظ السباب العرضية.. تظاهر بان جدتك او ابنتك الصغيرة تسترق السماع لما تقول من فوق كتفك 3- فكر بصورة ايجابية .. السب والشتم مقترنان بسلوك سلبي.. السلوك الايجابي لا يعني التخلص من السب والشتم فحسب، بل يؤدي الى تهذيب شخصيتك ويجعلها اكثر اشراقا 4- حاول التدرب على الصبر. عندما تقف في صف او تعلق في زحمة السير اسال نفسك: هل التاخر لدقائق اضافية معدودة يعني شيئا؟ اذا كنت متاخرا بالفعل حاول ان تهديء نفسك، لانه ليس هناك مايمكن ان تفعله ازاء ذلك 5- تكيف مع الوضع الذي انت فيه ولا تسب ولا تلعن نحن نعيش في عالم غير كامل ، والكمال لله وحده عز وجل. (منقول)
Post: #28 Title: Re: لسه Author: Deng Date: 01-25-2012, 01:35 AM Parent: #27
الصامدة مناهل.
تحية لك ولجميع الشرفاء الذين يقفون ضد الطغيان.
Post: #29 Title: Re: لسه Author: Deng Date: 01-25-2012, 01:39 AM Parent: #28
النكرة شوقي سليمان.
شايفك زعلان من كلمة بيض دي. أنت أسواء من البض ذاتو. أنت زول قليل أدب وغير محترم. ولو كان عندك شوية أحترام لما كنت متابع مناهل من بوست الى بوست بمثل هذه الطريقة السخيفة. بعدين تلميحاتك القـــذرة دي حقو تحتفظ بيها لنفسك لأنك سوف تندم عليها. لعنة الله عليك وعلى جميع المتسلقين والنكرات. يا بيض.
شوقي سليمان: انت زول جد جد ودي صورتك وده اسمك؟ لو كنت شوقي الجد مستحمل روحك كيف؟ و لو كنت مزوّر، الاصل مستحمل المزور كيف؟.. وانت في الواقع لزج كدة؟ وعندك حياة و شغل و بتلعب كورة وبتشوف اقوان و بشجع فريق و عندك وأصحاب وتلفون و عندك ناس عندهم رقم تلفونك! و بضربو ليك؟ و بتونسوا معاك وبتتونس معاهم؟ وبتضحك؟ و لمّ تغيب بفقدوك و لمّ تلاقيهم بشتاقو ليك و بقالدوك وبتحكو ذكرياتكم؟ و عندك ذكريات تتحكي؟ ولمّ تمرض بعاودوك؟ يعني زيّك زي الناس بتزعل وتبكي و تسرح و تفرح وتحس و تهِم و تغِم؟ يعني بشر؟ ما أنزل الله به من شيطان؟ آ كلو كلو!؟
"يعتقد بعض الناس بان الشتم يشفي غليلهم ولكن الناس يفقدون احترامهم للشخص عندما يستخدم لغة بذيئة فاختيارك للالفاظ يحدد مااذا كان الناس ينظرون اليك كانسان ذكي وناضج ومهذب او ###### وجلف وغير مراع لمشاعر الاخرين وهذي هي نصائح للتخلص من عبارات والفاظ الشتم والسباب: 1- لاحظ ان السب والشتم يحدث ضررا.. لن تكسب اي جدال بالسب والشتم ولن تبرهن على ذكائك ولباقتك 2- ابدا بالتخلص من عبارات والفاظ السباب العرضية.. تظاهر بان جدتك او ابنتك الصغيرة تسترق السماع لما تقول من فوق كتفك 3- فكر بصورة ايجابية .. السب والشتم مقترنان بسلوك سلبي.. السلوك الايجابي لا يعني التخلص من السب والشتم فحسب، بل يؤدي الى تهذيب شخصيتك ويجعلها اكثر اشراقا 4- حاول التدرب على الصبر. عندما تقف في صف او تعلق في زحمة السير اسال نفسك: هل التاخر لدقائق اضافية معدودة يعني شيئا؟ اذا كنت متاخرا بالفعل حاول ان تهديء نفسك، لانه ليس هناك مايمكن ان تفعله ازاء ذلك 5- تكيف مع الوضع الذي انت فيه ولا تسب ولا تلعن نحن نعيش في عالم غير كامل ، والكمال لله وحده عز وجل. (منقول)
تسلم ياحسن سناده علي المرور الشايل نسيم اجمل واروع نساء بلادى استاذتى من علمتني معني ان اصبح حقيقه في عالم ملئ بالزيف وكلما اتخزل بمشي اتونس معاها واطلع شايله قوه لو وزعتها للشعوب لتحررت من كل الخوازيق ومعني ان اكون انسانه وكفي ماما سعاد ابراهيم احمد
Post: #41 Title: Re: لسه Author: رانيه محمد الشيخ Date: 01-25-2012, 09:44 AM Parent: #40
الكنداكة نجلاء قرافي ياموج البحر الاحمر سميتكم قاسم امين وماشين في السكه نمد من اجل صباح من اجل رغيف ويابت امي نجلاء وولد بلدي خضر الطيب طبعا حترفع علي جنس ده وخلي يزازي لمن يفتر وابو القدحه بتعرف مكان تعضي اخوها مع الاعتزار للاخوه طبعا من التجريح
للصبر فضائل كثيرة منها: أن الله يضاعف أجر الصابرين على غيرهم، ويوفيهم أجرهم بغير حساب، فكل عمل يُعرف ثوابه إلا الصبر، قال تعالى: إنَمَا يُوَفَى الصَابِرُونَ أجّرَهُم بِغَيرٍ حِسابٍ [الزمر:10]. وأن الصابرين في معية الله، فهو معهم بهدايته ونصره وفتحه، قال تعالى: إنّ الله مَعَ الصّابِرينَ [البقرة:153]. قال أبو على الدقاق: ( فاز الصابرون بعز الدارين لأنهم نالوا من الله معية ).
وأخبر سبحانه عن محبته لأهله فقال: وَاللّهُ يُحِبُ الصّابِرِينَ [آل عمران:146] وفي هذا أعظم ترغيب للراغبين. وأخبر أن الصبر خير لأهله مؤكداً ذلك باليمين فقال سبحانه: وَلَئِن صَبَرتُم لَهُوَ خَيرٌ لِلصَابِريِنَ [النحل:126]. وجمع الله للصابرين أموراً ثلاثة لم يجمعها لغيرهم وهي: الصلاة منه عليهم، ورحمته لهم، وهدايته إياهم، قال تعالى: وَبَشّرِ الصّابِرينَ (155) الّذِينَ إذَآ أصَا بَتتهُم مُصِيَبَةٌ قَالُوا إنّا للهِ وَإنّآ إلَيهِ راجِعُونَ (156) أُولئِكَ عَلَيهِم صَلَواتٌُ مِن رّبِهِم وَرَحمَةٌ وَأولئِكَ هُمُ المُهتَدُونَ [البقرة:155-157].
وقال بعض السلف وقد عُزِي على مصيبة وقعت به: ( مالي لا أصبر وقد وعدني الله على الصبر ثلاث خصال، كل خصلة منها خير من الدنيا وما عليها ).
ومنها أيضاً أن الله علق الفلاح في الدنيا والآخرة بالصبر، فقال: يآأيُهَا الّذِينَ ءَامَنُوا اصبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتّقُوا اللّهَ لَعَلَكُم تُفلِحُونَ [آل عمران:200] فعلق الفلاح بمجموع هذه الأمور.
كيف ترد على من سبك لو كل ###### عوى ألقمته حجرا.......لأصبح الصخر مثقالا بدينار ومن عاتب الجهال أتعب نفسه....... ومن لام من لا يعرف اللوم أفسد ليس معنى ذلك أن نستسلم فلا ندافع، لكن المدافعة أحيانا يا أيها الأحبة تكون بالسكوت. والمدافعة أحيانا تكون بالاختفاء. والمدافعة أحيانا تكون بالإعراض عن الجاهلين. في يوم أحُد وما أدراكم ما يوم أحُد، يوم أصاب المسلمين ما أصابهم، نادى أبو سفيان، ولا زال مشركا رضي الله عنه وأرضاه، قال: هل فيكم محمد ؟ فلم يرد عليه (صلى الله عليه وسلم) ولم يأمر أحدا بالرد. هل فيكم أبو بكر، هل فيكم عمر؟ فلم يجبه أحد مع أن الجواب قد كان أغيظ له، لكن الموقف كان يستلزم السكوت من باب قول القائل: إذا نطق السفيه فلا تجبه........ فخير من إجابته السكوت فإن كلمته فرجت عنه......... وإن خليته كمدا يموت ومن باب قول الآخر: والصمتُ عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفُ....... وفيه أيضاً لصونِ العرض إصلاحُ أما ترى الأسدَ تخشى وهي صامتةٌ ........ وال######ُ يخزى لعمرُ اللهِ نباحُ وهاهوَ الإمامُ أحمد عليه رحمةُ الله في مجلسه وبين تلاميذه، ويأتي سفيهُ من السفهاء، فيسبُه ويشتُمه ويقذعه بالسب والشتم، فيقولُ له طلابُه وتلاميذُه: يا أبا عبد الله رد على هذا السفيه، قال لا والله فأينَ القرآنُ إذاً: )وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً). إذ سبني نذلٌ تزايدتُ رفعةً .......... وما العيبُ إلا أن أكونَ مساببُه ولو لم تكن نفسي عليَ عزيزةً ....... لمكنتُها من كـلِ نذلٍ تحاربُه هاهوَ مصعبُ ابنُ عميرٍ رضي اللهُ عنه سفيرُ الدعوةِ الأولُ إلى المدينةِ النبوية، يأتيهِ أسيدُ أبنُ حضيرٍ بحربته وهو لا يزالُ مشركاً، فيقول لمصعبُ : ما الذي جاءَ بك إلينا تسفهُ أحلامنَا وتشتمُ آلهتَنا وتضيعَ ضعفائَنا ؟ اعتزلنا إن كنتَ في حاجةٍ إلى نفسِك و إلا فاعتبر نفسَك مقتولاَ. فما كان من مصعب بهدوءِ المؤمنِ الواثقِ بموعودِ الله وبنصر الله لهذه الدعوة إلا أن قال له في كلماتٍ هادئة:ٍ أو تجلسُ فتسمع، فإن رضيتَ أمرَنا قبِلته، وإن كرهتَهُ كففنا عنكَ ما تكره. قال: لقد أنصفت. وكانَ عاقلاً لبيبا، فكلمه مصعبُ رضي الله عنه عن الإسلام وقرأ عليه القرآن فتهللَ وجهُه وبرقت أساريرُه وجهه واستهل وجهه ثم قال: كيفَ تصنعونَ إذا أردتم الدخولَ في هذا الدين ؟ جاءَ ليقتلَه والآن يريدُ أن ينهلَ من ما نهلَ مه مصعب. قال اغتسل وتطهر وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسوله (صلى الله عليه وسلم). أسلم الرجل وفي نفس الوقت أصبح داعية، قول: إن ورائي رجلا إن اتبعكم لم يتخلف عنه أحد من قومه هو سعد أبن معاذ. وذهب إلى هذا الرجل واستفزه بكلمات معينة فجاء هذا يركض إلى مصعب ويقول: إما أن تكف عنا وإما أن نقتلك. قال أو تجلس فتسمع فإن رضيت أمرنا قبلته وإن لم ترضه كففنا عنك ما تكره، فجلس. فقام يخبره عن الإسلام ويبين له هذا الدين فما كان منه إلا أن استهل وجهه وبرقت أسارير وجهه وقال: كيف يفعل من يريد الدخول في هذا الدين؟ قالوا اغتسل وتطهر وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله (صلى الله عليه وسلم). ففعل، ثم خرج من توه داعية إلى قومه، فذهب إلى بني عبد الأشهل وقال: كيف تعلمون أمري فيكم ؟ قالوا سيدنا وأفضلنا رأي وخيرنا وأيمننا. قال فإن كلامكم علي حرام رجالكم والنساء حتى تأمنوا بالله الذي لا إله إلا هو وتصدقوا برسالة محمدا (صلى الله عليه وسلم). يقول فلم يبقى رجل ولا امرأة في تلك الليلة إلا مسلم أو مسلمة. فلا إله إلا الله الكلمةَ الطيبةَ، الإحسانَ الإحسان والله يحبُ المحسنين. أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم ........ لطالما ما ملك الإنسان إحسان
ده تعريف الكيزان ونظام الإنقاذ - عقبة كبيرة أمام الوطن لايمكن نمشي لي قدام لو ما أزحناها للأبد ورميناها مع كل مصطلحاتها والملتفين حولها إلى مزبلة التاريخ
ووضعنا أسس جديدة من الحكم الرشيد والديمقراطية والإعتراف بالآخر والحريات والمساواة أمام القانون والشفافية والعدالة والمشاركة
نعم يا أختي - أنا معجب بك لأنك تعرفين جيداً أننا لو لم نكنس الحوش من الدنس لن نستطيع أن نضع السجادة وستفوتنا الصلاة للرب مع شعوب العالم المؤمنة بإنسانية الإنسان وتكريمه وأن الله طيب لا يقبل إلا طيب وأننا إذا لم نكن أحراراً فنحن في عداد الأموات ولن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
Quote: غايتو النذير حجازي لمن نزل ليك صورة جنى الجداد ماكان خاتى يا اشباه الرجال
الصديق احمد التجاني لك الف تحية
قبل التوقف دعني اسألك سؤال لو في زول نعتك بكلام سفيه ذي الفوق دا هل ستتوقف؟
Post: #55 Title: Re: لسه Author: Deng Date: 01-27-2012, 00:14 AM Parent: #54
النكرة شوقي سليمان.
كمان على كوزنتك النــــتنة دي طلاعت حرامي ويدك خفيفة كمان؟ أنا ما عارف ليه معظم حرامية النت في هذا البورد هم من الكيزان؟ دي فضيحة وما بعدها فضيحة أبدا. شايفك عملت تعديل سريع وأضفت كلمة منقول. منقول دي ما بتحلك أبدا. خفة يدك زي خفة خشمك.
يا حسبو انت قريت الشتائم الشتمني ليها الزول ده ماعنو لابعرفني لابعرفوا ولا بتنضم ساي ولا اصغر منك دوسوا وهو مازعلان من النزل ليو صورة جني الجداد عدييييييل مالوا
"يعتقد بعض الناس بان الشتم يشفي غليلهم ولكن الناس يفقدون احترامهم للشخص عندما يستخدم لغة بذيئة فاختيارك للالفاظ يحدد مااذا كان الناس ينظرون اليك كانسان ذكي وناضج ومهذب او ###### وجلف وغير مراع لمشاعر الاخرين وهذي هي نصائح للتخلص من عبارات والفاظ الشتم والسباب: 1- لاحظ ان السب والشتم يحدث ضررا.. لن تكسب اي جدال بالسب والشتم ولن تبرهن على ذكائك ولباقتك 2- ابدا بالتخلص من عبارات والفاظ السباب العرضية.. تظاهر بان جدتك او ابنتك الصغيرة تسترق السماع لما تقول من فوق كتفك 3- فكر بصورة ايجابية .. السب والشتم مقترنان بسلوك سلبي.. السلوك الايجابي لا يعني التخلص من السب والشتم فحسب، بل يؤدي الى تهذيب شخصيتك ويجعلها اكثر اشراقا 4- حاول التدرب على الصبر. عندما تقف في صف او تعلق في زحمة السير اسال نفسك: هل التاخر لدقائق اضافية معدودة يعني شيئا؟ اذا كنت متاخرا بالفعل حاول ان تهديء نفسك، لانه ليس هناك مايمكن ان تفعله ازاء ذلك 5- تكيف مع الوضع الذي انت فيه ولا تسب ولا تلعن نحن نعيش في عالم غير كامل ، والكمال لله وحده عز وجل. (منقول)