لو سلّمنا جدلاً أن لدينا مشكلة جنسية متعددة الأوجه والتمظهرات ... ترتقي لمستوى "مشكلة اجتماعية" فيها تشابه جمعي للتجربة والمعاناة ... إذن فلنسأل الأسئلة المباشرة: من أين أتت هذه المشكلة؟
"لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون"
Post: #5 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: محمد جلال عبدالله Date: 10-29-2011, 07:04 AM Parent: #3
يا تبارك شيخ الدين ... لا أدوي ما علاقة موضوعي الذي كتبته أنا عن زيت السمسم وأثره الطبيعي في إراحة العضلات وهذه الموضوعات والتي أقحمته معها إقحاما؟؟ يا أخي الكلمة أمانة ويجب عليك أن تتثبت وتكون واعيا لما تكتب كون زيت السمسم له استعمالات أخرى في خيالك ولم أوردها انا في مقالي لا بعطيك الحق أن تحشر موضوعي حشرا وسط مواضيع أخرى ذات خصوصية معينة وعلى العموم هذا هو موضوعي لا يوجد شيء أتحرج منه فيه، والحكم للقارئ المنصف:
Quote: السلام عليكم
لا أدري كيف عرف السودانيون هذا السر العجيب الذي يكمن في زيت السمسم وهو استعماله كدهان طبيعي يريح العضلات ويطرد التعب ويبعث على النشاط في الجسد، فمنذ قديم الزمان ووصية السودانيين لمن كان مجهدا أو يحسب بآلام في جسده وعضلاته أن يتمسح بزيت السمسم .. طبعا يتمسح لدرجة ( الجبجبة ) والجبجبة دي للحناكيش والشهادة العربية تعني المبالغة في المسوح وصب الزيت صبا حتى يغرق الجسم ويسيل الزيت منه، وحرف الجيم في كلمة ( جبجبة ) يقابله في الانجليزية المقطع ( ch ) يعني تنطق هكذا: ( chapchapa ).
من أراد أن يستعمل زيت السمسم كمساج فعليه بالتالي:
1- نصف رطل على الأقل .. زيت سمسم أصلي وياحبذا لو يكون زيت ولد، وزيت الولد دي طبعا برضو حتكون محتاجة شرح للحناكيش والشهادة العربية .. الولد ده عبارة عن العود الذي يستخدم في طحن السمسم في العصارة (المعصرة) التقليدية البلدية، والتي تكون عبارة عن عود ضخم يدور في لا أدري هل يكون جذع شجرة مجوف أو برميل أو شيء من هذا القبيل .. فيوضع السمسم في هذا التجويف ويوضع العود في وسطه ويربط بحبال إلى دابة ويقوم الجمل أوالحمار أو الثور ( الدابة المستعملة ) بالدوران حول المعصرة فيطحن السمسم وينتج عنه الزيت .. أما الزيت الذي يكون حول الولد فهو يكون الأكثر تركيزا.
2 - ملايتين تكون قنعان منهم واحدة تفرشها في السرير والتانية تتغطى بيها .. والأفضل طبعا تفرش بطانية عشان ما تخرب المرتبة. 3- تمسح جسمك كله وتتجبجب ^_^ بالزيت وتصبه فوق رأسك صبا حتى يغطي جسدك كله ولا تهتم لكمية الزيت فكلما كثرت الكمية كلما كان أفضل، ثم تنام بعد ذلك لمدة أقلها ساعتان تقوم بعدها نشيطا مرتاحا وقد زالت عنك كل الآلام والتعب، والمسألة كما قلت لا تحتاج إلى دلك ولا مساج بل الزيت بنفسه بقوم بعملية المساج وإراحة الجسم.
لكن الشيء الذي لم أفهمه هو ما هذا السر العجيب في زيت السمسم؟ وكيف يقوم بإراحة البدن بهذه السرعة والكيفية العجيبة؟؟
نبدأ النقاش بعد الفاصل ^_^
Post: #7 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: محمد المسلمي Date: 10-29-2011, 07:12 AM Parent: #5
Quote: يا تبارك شيخ الدين ... لا أدوي ما علاقة موضوعي الذي كتبته أنا عن زيت السمسم وأثره الطبيعي في إراحة العضلات وهذه الموضوعات والتي أقحمته معها إقحاما؟؟ يا أخي الكلمة أمانة ويجب عليك أن تتثبت وتكون واعيا لما تكتب كون زيت السمسم له استعمالات أخرى في خيالك ولم أوردها انا في مقالي لا بعطيك الحق أن تحشر موضوعي حشرا وسط مواضيع أخرى ذات خصوصية معينة وعلى العموم هذا هو موضوعي لا يوجد شيء أتحرج منه فيه، والحكم للقارئ المنصف:
الاخ محمد جلال اتفق معك بعد الاطلاع علي البوست لايشبه البوستات بتاعات الرعشة وحلافه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الاخ تبارك المهم ماهو مبررك لوضع البوست هذا مع هذه البوستات الاخوان محمد ومبارك لكم النحية
Post: #8 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 07:19 AM Parent: #7
هسي يا محمد جلال عبدالله و محمد المسلمي ... بى جدكم دايرين ليكم تبرير لإقحام "زيت السمسم" في الموضوع ...
حدّي يؤوللو حاقة القدع دا هوّا يا قدعاااان ....
ربما أقحمته حتى لا يكون هذا البوست "ناشف" ...
(انشالله يا مسلمي "المبرر" دا يكون منطقي)
... المهم ....
Post: #9 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: محمد المسلمي Date: 10-29-2011, 07:23 AM Parent: #8
Quote: ربما أقحمته حتى لا يكون هذا البوست "ناشف" .
والله ياتبارك ضحكتني حتي الجيران قايلني جنيت ولو ده الفهم البوست جوا الجك
Post: #10 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: Faisal Mohammed Abdalla Date: 10-29-2011, 07:32 AM Parent: #9
Post: #15 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: Faisal Mohammed Abdalla Date: 10-29-2011, 07:44 AM Parent: #13
Quote: نعم لتيسير اشباع الغريزة الجنسية و/أو انجاب الأولاد قبل فوات الأوان
الشباب فى السودان و كل الدول ذات الثقافة العربية لديهم مشكلة كبيرة فيما يتعلق باشباع الغريزة الجنسية مما يتسبب لهم فى معاناة كبيرة منذ بلوغهم و حتى يهون الله لهم الزواج فى مجتمع يعقد عملية الأرتباط لدرجة تجعل الزواج مستحيلا الا فى سن متأخرة. هذه المعاناة تأخذ حيزا كبيرا من تفكير الشباب و تعطل جزء كبير من قدراتهم و قد تحد من تحصيلهم الدراسى بدرجة كبيرة، وقد تؤدى بهم الى ارتكاب مخالفات مضرة بالمجتمع أو بأنفسهم و صحتهم. للأسف ينبغى للبالغين أن يكبتوا هذه الغريزة لمدة طويلة حتى يكملو تعليمهم و يكونوا أنفسهم للزواج حسب أعراف المجتمع، وبالتالى تكون سنوات طويلة و مهمة قد مرت و هم فى سجن جنسى يغتال غريزة هى من أقوى الغرائز البشرية على الإطلاق.
فى الماضى لم يكن هناك مشكلة لأن كلا الجنسيين كانوا يتزوجون فى سن صغيرة قد لا تتعدى ال 17 عام للأنثى و 20 عام للذكر.
ثم حدثت تغييرات مرتبطة بمستجدات العصر أهما التعليم و حياة المدينة. هذه التغييرات أرغمت الناس على تأخير سن الزواج الى ما بعد اكمال التعليم و تأسيس بيت.
نفس هذه التغييرات حدثت فى المجتمعات الغربية من قبل و لكن لم يكن لها أثر فيما يخص اشباع الغريزة الجنسية و ذلك لأن تلك المجتمعات تمتلك أداة تحفظ التواذن. هذه الأداة هى ما يعرف ب "بوى فرند" و " قيرل فرند".
نظام ال "بوى فرند" و " القيرل فرند" غير مقبول فى مجتمعاتنا لأسباب دينية. و لكن و ببساطة يمكن تطبيق نظام شرعى و مقابل له فقط بإضافة عقد زواج بشهود. و لحسن الحظ فقد أباح رجال الدين مثل هذا النظام. فقد أفتى الشيخ الزندانى بجواز ما يسمى ب "زواج فرند" و شجع عليه. و رغم أننى انتقد فتاوى مجمع الفقه الإسلامى و هيئة علماء السودان فى كثير من الأمور، إلا أننى سعدت كثيرا بفتواهم بتحليل نظم زواج مثل ما يسمى بزواج الإيثار و غيره. كل فتوى تحليل تصدر من رجال الدين هى فى نظرى مكسب حتى لو كنت مخالفا للفكرة. مثل هذه الفتاوى توسع هامش الحريات فى مجتمع مرتبط ارتباطا كبيرا بآراء رجال الدين. و بعد ذلك من يقتنع بالفكرة فليعمل بها ومن لا يقتنع بها أو أو يرى فيها انتهاكا لحقوقة فلن يجبره أحد عليها. كل واحد حر فيما يرى و كل واحد حر فى أن يقبل أو يرفض. و أجمل ما فى الموضوع أن رجال الدين لم يصبحوا عقبة فى طريق هذه الحرية.
أنا شخصيا أعتبر أننا فى حوجة ماسة لوجود نوع من أنواع الإرتباط يسد الفجوة التى حدثت لأننا تبعنا العصر فيما يخص التعليم والدراسة و حياة المدنية، ولم نتبعه فيما يخص العلاقات بين الجنسيين فى سن صغيرة. فلنسد هذه الفجوة بعمل علاقات ذات طابع شرعى و فى نفس الوقت تحقق الغرض المطلوب.
و أود هنا أن أضرب بعض الأمثلة التى يمكن أن يكون فيها مثل هذا الإرتباط مفيدا:
مثال (1): ولد و بنت يدرسون فى الثانوى أو الجامعة، يحبون بعضهم، لديهم رغبات جنسية من الصعب السيطرة عليها. يمكنهم ان يتزوجوا بعقد شرعى بحضور أهلهم و الشهود. البنت فى منزل أهلها أو فى الداخلية، و كذلك الولد. يتقابلون متى ما و أينما سمحت الظروف. فى حالة عدم الرغبة فى الإنجاب المبكر يمكن استخدام أى وسيلة لمنع الحمل. بعد أن يتخرجوا و يعملوا سوف ينتقلون الى منزلهم الخاص.
مثال (2): بنت فوق الأربعين من عمرها، ولم تتزوج. و هى تريد أن تنجب طفلا قبل أن تنقطع الدورة . تعرفت على رجل و هو يريد أن يتزوجها و لكنه غير جاهز فى الوقت الحاضر. يمكنهم أن يتزوجوا مؤقتا بالطريقة المذكورة لحين إكمال المتطلبات الأخرى لاحقا. بعد ما البنت تنجب ولدها الباقى كلو ملحوق.
أن تابوه الجنس و تابوهات مناقشة الجنس و ملحقاته من زيت سمسم و غيره
نابعة من الشد بين التجاذب الاجتماعي و الديني من ناحية و مخرجات الطبيعة الانسانية من ناحية اخرى
و تناول هذه الامور بهذه الطريقة الفجة و غير المتخصصة تعني أن غالبية المهتمين بالموضوعات تأتي نتيجة تجارب شخصية و ليس دراسات أصيلة لأصحابها
المهم في الموضوع يا تبارك إنو ما في موضوع!!!؟؟؟
Post: #20 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 08:00 AM Parent: #14
يا مالك نحن بنّنطط من الغام اساسي ومحمد عبدالله ومنال وبنباصي امتحانات فقيري والمسلمي عشان نقدر نمهّد لى انو ندخل في الموضوع بمدخل إنساني لطيف بدون تشنّجات وحساسيات ...
مافي موضوع كيف يعني؟
نحن اولادنا ديل بنجيبهم بالحِوا؟
(وغير الولادة والتكاثر ... الجنس ما عندو موضوع تاني في حياتنا؟)
دا المدخل الإجتماعي العادي ... بدون ما ندخل في الدعـارة كمهنة أو المثلية أو مشاكل اللقطاء والأمراض الجنسية المعدية والإنحرافات النفسية و الختان و الخفاض الفرعوني و اغتصاب القصّر و العلاقات المحرمة داخل الأسرة الواحدة و مشاكل الجنس المعقدة ...
الجنس في العلاقة المقبولة إجتماعياً ونفسياً بين رجل ناضج و امرأة ناضجة ... قصتنا معاهو شنو؟
... المهم ....
Post: #22 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: Faisal Mohammed Abdalla Date: 10-29-2011, 08:21 AM Parent: #1
تناول مواضيع الجنس شئ طبيعى الجنس يمثل ركن أساسى من أركان الحياة مثل الأكل و الشراب بالعكس المجتمع الذى يتحسس من تناول المواضيع الجنسية مجتمع غير سوى وربما يكون مهووس بالهالة التى وضعها حول غريزة طبيعية جدا
حتى الدين يتناول مواضيع الجنس دون أى تحرج
ادناه مجموعة من الآيات القرآنية و الأحاديث النيوية التى تتناول موضوع الجنس دون أى تحرج:
قال الله تعالى ( فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ )
قال الله تعالى ( أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ )
قال الله تعالى ( فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ )
قال الله تعالى ( وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ )
قال الله تعالى (أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يقعَنً أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة
وليكن بينهما رسول . قيل : وما الرسول يا رسول الله ؟ قال القبلة والكلام )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا جامع أحدكم أهله فلصْدقها ..... ثم قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها )
قال جابر بن عبد الله : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن المواقعة قبل الملاعبة ) ( لو أن أحدكم إذا أتى أهله قال : اللهم جنبني الشيطان , وجنَب الشيطان ما رزقتني , فإن قضى بينهما ولد لم يضره الشيطان )
Post: #24 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 08:28 AM Parent: #22
يعني المشكلة إسلامية؟
Post: #25 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 08:39 AM Parent: #24
عشان ما نكون جايطين ساي ... نبدا بتعريف المشكلة ...
انا ببدا ليكم بالآتي:
مشكلتنا الجنسية تكمن في انعدام الرضى الجنسي ... فيصبح أداء واجب ومتعة سطحية عاجلة عند الرجال ... واحتقان جنسي عند النساء ... حسب مقدرة احد الطرفين على "الإرتعاش" في فترة زمنية وحالة شعورية مرضية للطرف الآخر ... يعني انعدام رضى جنسي مركّب ...
Quote: مشكلتنا الجنسية تكمن في انعدام الرضى الجنسي ... فيصبح أداء واجب ومتعة سطحية عاجلة عند الرجال ... واحتقان جنسي عند النساء ... حسب مقدرة احد الطرفين على "الإرتعاش" في فترة زمنية وحالة شعورية مرضية للطرف الآخر ... يعني انعدام رضى جنسي مركّب
وطيب يا تبارك
خميرتنا مالك رديتا لينا ما ياها الحاجات الإنت ذكرته دي ذاتها
عدم الرضا وأسبابه العضوية والنفسية
Post: #28 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 08:49 AM Parent: #26
والثقافية ...
الحب في مفاهيمنا حسب ثقافاتنا المحلية ... لأي مدى بيأثر في عدم الرضى الجنسي بالإضافة للأسباب العضوية والنفسية؟
طيب في اتفاق على عدم الرضى الجنسي .. لأسباب:
- عضوية - نفسية - اجتماعية/ثقافية
كدا كيف؟
Post: #29 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: Faisal Mohammed Abdalla Date: 10-29-2011, 08:57 AM Parent: #25
مشكتنا هى موروثاتنا التى ورثناها من عرب الجزيرة العربية ومن الشرق عموما مشلكتنا التناقض الصارخ بين تركيبتنا الفسيولوجية التى يمثل الجنس فيها عمودا أساسيا و بين تركيبتنا الإجتماعية التى ترى فى الجنس مركب عار وعيب يجب إختزاله من عملاق الى قزم والقزف به الى ركن قصى من الحياة
الجنس لأنه غريزة قوية فإنه يقاوم بقوة مما يؤدى الى أن تصبح المعركة شرسة جدا هذه المعركة تدور فى دواخلنا على أرضية التناقض الذى ذكرته تؤدى هذه المعركة الى شروخ مؤثرة فى شخصيتنا و شخصية مجتمعنا
Quote: Quote: ربما أقحمته حتى لا يكون هذا البوست "ناشف" .
والله ياتبارك ضحكتني حتي الجيران قايلني جنيت ولو ده الفهم البوست جوا الجك
منطقو
Quote: الاخ محمد جلال اتفق معك بعد الاطلاع علي البوست لايشبه البوستات بتاعات الرعشة وحلافه
كويس ما ارتعشته اكتر من كده وكتبتها لحافه
تبارك البوست بتاع الركشة شايفو جايب حقو
وربما لقلة التثقيف الجنسى نتجت كتير من المشاكل الزوجية
والامام الصادق على ما اظنو طالب بتضمينها للمناهج
Post: #30 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 09:02 AM Parent: #27
Quote: وربما لقلة التثقيف الجنسى نتجت كتير من المشاكل الزوجية
والامام الصادق على ما اظنو طالب بتضمينها للمناهج
الامام الصادق دا مستوى عالي جداً (قال ليهم "نان انا بفهم كلام سيدي الامام؟")
نعجز عن التعبير عن امتناننا له لاسهاماته في تحديث وتماسك الثقافة الأمدرمانية المحلية ... فهو يربّي ويضرب المثل بالقدوة الحسنة ... واضعاً في عين الاعتبار مكونات الهوية المحلية وأصولها الروحية الإسلامية وتعددها الديني والثقافي ومواكبتها للعلم الحديث ...
الامام الصادق المهدي مشيهو في الواطا دي ... ضرب من ضروب الحق والخير والجمال والمحبة ... والله انا لو كنت حزب امة ... كان رفدتكم كلكم ...
Quote: الامام الصادق دا مستوى عالي جداً (قال ليهم "نان انا بفهم كلام سيدي الامام؟")
نعجز عن التعبير عن امتناننا له لاسهاماته في تحديث وتماسك الثقافة الأمدرمانية المحلية ... فهو يربّي ويضرب المثل بالقدوة الحسنة ... واضعاً في عين الاعتبار مكونات الهوية المحلية وأصولها الروحية الإسلامية وتعددها الديني والثقافي ومواكبتها للعلم الحديث ...
الامام الصادق المهدي مشيهو في الواطا دي ... ضرب من ضروب الحق والخير والجمال والمحبة ... ...
والله انا لو كنت حزب امة ... كان رفدتكم كلكم
وبعد كلامك دا ماك حزب امة ياللخو
والا كلامك ده انا فوكو مابقولو
Post: #34 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 09:15 AM Parent: #30
Quote: مشكتنا هى موروثاتنا التى ورثناها من عرب الجزيرة العربية ومن الشرق عموما مشلكتنا التناقض الصارخ بين تركيبتنا الفسيولوجية التى يمثل الجنس فيها عمودا أساسيا و بين تركيبتنا الإجتماعية التى ترى فى الجنس مركب عار وعيب يجب إختزاله من عملاق الى قزم والقزف به الى ركن قصى من الحياة
الجنس لأنه غريزة قوية فإنه يقاوم بقوة مما يؤدى الى أن تصبح المعركة شرسة جدا هذه المعركة تدور فى دواخلنا على أرضية التناقض الذى ذكرته تؤدى هذه المعركة الى شروخ مؤثرة فى شخصيتنا و شخصية مجتمعنا
الاخ فيصل ... دا كلام عميق جداً في الأسباب الاجتماعية لعدم الرضى الجنسي ... وداير مناقشة ... مثلاً:
نحن ورثنا من الجزيرة العربية سنة كم؟
وورثنا شنو؟ الإسلام الانت جايبو تبرر بيهو مقبولية الفعل الجنسي؟ ولا موروث عربي مضاد للإسلام يرى الجنس مركب عار وعيب يجب اختزاله وتقزيمه؟ أم ورثنا "المعركة" كما هي؟
هل يعني ذلك استبعاد ما إذا كانت المشكلة في ثقافة المركز المهيمنة والمعبرة عن أقلية أم ثقافة الغالبية المهمشة؟
هل استبعاد لدور إرثنا الأفريقي؟ بمعنى أننا نتساوى مع دول ومجتمعات "الموروث العربي الإسلامي"؟
أم أنها مجرد فرضيات غير مؤسسة بأدلة تسندها ...
سنعود لهذا الموضوع حال الإنتهاء من مرحلة تعريف المشكلة نفسها ...
الحب في مفاهيمنا حسب ثقافاتنا المحلية ... لأي مدى بيأثر في عدم الرضى الجنسي بالإضافة للأسباب العضوية والنفسية؟
طيب في اتفاق على عدم الرضى الجنسي .. لأسباب:
- عضوية - نفسية - اجتماعية/ثقافية
كدا كيف؟
الحب يا تبارك تعرف مشكلتنا معاه شنو
من يوم ما قمنا عايشين إنفصام بين الحب والزواج لعدة أسباب منها (يعني على سبيل المثال لا الحصر):
1- الواحد لمن يجب يحب بيحب بقلبه دون أدنى تدخل من العقل للتمييز بين من يحب وبين إحتياجاته الإستراتيجية من تكوين أسرة وخلافه يعني حبه بكون حب شعراء (يا الأهيف أو يا أبو عيون كحيلة أو يا أبو رجلين صبة أو يا أبو دش يجيب كل القنوات)
2- كتير من الحب إضافةً إلى ما ذكرته أعلاه يصطدم بواقع فلس وعدم مقدرة أو ينبت أيام الدراسة وعندها لا يوجد إستقلال إقتصادي يمكنك من تنفيذ قراراتك
3- أسباب إجتماعية تقف كعائق في طريق الحب منها القبلية وغيرها
(وتحت الشواكيشس ذاتها بتسبب كثير من الإغتيالات للعلاقات على أسس خاطئة)
Post: #35 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 09:38 AM Parent: #32
عاصم فقيري يا بتاع الدش ... انت معانا ولاّ مع الخيانة؟
يعني نضيف الأسباب الثقافية ولاّ نسحبا؟
Quote: الزول جاب ليك ركازتو ساى ..
على العين والراس ... لاكين المشكلة في طريقة التناول ... نحن دايرين نفكك المشكلة لعواملها الأولية ..
الكيزان والسلفيين قبل كدا مسكوا الموضوع من النص ... واخترعوا زواج المسبار والمضمار والمغوار (انا "البحيرة" و "السائبة" و "الوصيلة" و "الحامي" ومصطلحات الجبت الفقهي دي ما بعرف ليها كويس) ... لاكين هم عملوا كدا لأنهم مورطين معانا في نفس أزمة انعدام الرضى الجنسي دي ... كل العملوهو انهم حاولوا يتحايلوا على الخطاب الديني الهتافي الشغالين بيهو ...
هسي ... دايرين نتعامل معاهم كجزء من المشكلة وجزء من الحل ... الفرق انو التناول يكون علمي وممنهج ...
نواصل في المرحلة الأولى: تعريف المشكلة وتحديدها ...
... المهم ....
Post: #36 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: معتصم محمد صالح Date: 10-29-2011, 10:08 AM Parent: #35
محمد المسلمي .. شكرا على ردك وإنصافك لي والتحية لك وللمتداخلين الكرام ------------- أما صاحبنا تبارك فوق يقول بوستاتكم انحطاط فكري مبالغ فيه وتحت داير يناقش الموضوع من وجهة نظره هو يا ترى من أعطاك الحق لتذم بوستات الآخرين وتحاول توجيهها؟؟ على العموم أنا زي ما قلت في البداية: لا دخل لموضوعي بهذه المواضيع وقد أقحمه تبارك معها إقحاما وأنا ما عندي ليهو زمن معاكم ألف سلامة
تأثير الجنس علي العلاقة الزوجية في الاسرة السودانية
الاخ الفاضل تبارك
كتبت البوست اعلاه بقصد المثاقفة وتلاقح الرؤي والافكار ومن ثم عموم الفائدة في امر ليس فيه حياء .. بل كلنا جئنا عن طريقه عدا ابونا ادم الذي خلق من طين وامنا حواء التي خلقت من ضلع ادم عليه السلام
ارجو اعادة القراءة .. وان وجدت غير ذلك فارجو ان تدلني علي الخطأ لتصويبه وان ادي الامر للاعتذار وسحب البوست
كلاكيت مرة تالتة ... المرحلة الأولى: تعريف المشكلة وتحديدها ...
اتفضلوا ...
Post: #49 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: Ahmed musa Date: 10-29-2011, 07:33 PM Parent: #48
تبارك عندي صاحبي مرة قال لي تعرف يا احمد كل ما أسمع كلمة شقة بيحصل لي هيجان جنسي مع إنو الشقة دي أساساً للسكن لكن نحن مربوطة ليك كــ(وكر)... اها أنا ماعارف القصة دي علاقتها شنو بالبوست لكن (حاسس) عندها علاقة بيه
Post: #50 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 08:06 PM Parent: #49
طبعاً يا مولانا احمد موسى ... مشكلة الوكر أساسية جداً ... بعدين افتكر ناس الأمن عندهم فرع خاص للشقق المفروشة ...
عندنا صاحبنا كان داير يعرّس وكان متوجس من الفكرة والمسؤولية وقصة انو يصاقر ليهو مرا ليل نهار ...
أخوهو - معرّس ووالد - قال ليهو ياخي دي مسألة بسيطة ولذيذة خالص خالص ...
ميزة العرس انو محل تـ####ـط بتبيت ... مافي صحيان بالليل وتمرّق العربية وتوصّل وكلام فارغ ...
(وما تنسى انو عندنا أمثال شعبية للأوكار والخرابات!)
... المهم ....
Post: #51 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-29-2011, 08:54 PM Parent: #50
Quote: بالمناسبة انا ضد الختان عشان حاجات تانية مثل عمليات الايلاج فى البدايات بكون صعب واحيانا بيقود لنزيف وعمليات الولاده ممكن تتأثر ..............لكن لذة او رعشة جنسية للنساء على حسب ما ورد فى هذا البوست نو
يعنى خلاصة هذا البوست والبوستات الأخرى .. إنو الشعب السودانى طلع ( ما يعرفش ) على قول عادل إمام !!
Post: #62 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: طه جعفر Date: 10-30-2011, 03:54 AM Parent: #43
Quote: كلنا جئنا عن طريقه عدا ابونا ادم الذي خلق من طين وامنا حواء التي خلقت من ضلع ادم عليه السلام
مالك يا اخوي نسيت السيد المسيح فعليه السلام كمان ليس له اب من بني البشر بعدين سيدنا آدم و امنا حواء كانوا يعني كدا سنة كم بالتقريب؟ لانه كما تعلم فليس هنالك شاهد اثاري او دليل تاريخي علمي علي وجود سيدنا آدم و امنا حواء ديل واضعا في الاعتبار انه هنالك تفاسير كثيرة لبداية الحياة البشرية عند العديد من معتنقي الديانات غير اليهودية، المسيحية و الاسلام.وهنالك تفسيرات علمية لا نود الخوض فيها تبارك علي ما اعتقد يبحث عن نقاش علمي و ليس لاهوتيا
Post: #58 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: حسن حماد محمد Date: 10-30-2011, 01:27 AM Parent: #1
الأخ تبارك سلامات
Quote: البوست ده ناقصو شوية سمُغ ويتسبك
وينك يالحبيب ؟
البركة فى تبارك والشدر الكبار الجابك راجع
يا تبارك ياترى مسموح بالصور وله الحكاية حكى ساكت ؟
عشان نشوف نجيب ياتو نوع من العدة ونجى داخلين المرة الجاية
والله الواحد من كترة عناوين البوستات الما ياها قرايتو للعناوين اتجهجهت
لقيت بوست بيبدا لولا شهرة أحد – قريتها لولا شهوةاحد
وبوست تانى بادى قوى الاجماع قريتها قوة الجماع
روقو المنقة
Post: #60 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: قاسم المهداوى Date: 10-30-2011, 03:13 AM Parent: #59
سلااام يا تبارك انت ناسى بوست حبيب نورة (الشحر الكبار فيهو الصمغ ) حاول جيب البوست علشان الحملة تكتمل وزى فى حملة اعلامية واعلانية عن الثقافة كما يقال والدنيا اخر سنة والشتاء خاشى العضم حابب اقول سلاااام النضمى الاولانى كويس بلحيل بتاع الاسباب والدوافع والحلول الجزرية للاشكالات المستعصية فيما يخص الموضوع مثار الازمة المفتعلة للبعض والحقيقية للبعض الاخر
ولا كيف سلاااام قاسم
Post: #63 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-30-2011, 06:04 AM Parent: #60
نبدا بالأسباب الثقافية ... لستخراج قاسم مشترك لتعددنا الثقافي فلنبدأ بالآتي:
ما هو العمر التقريبي المقبول الذي يبدأ فيه النشاط الجنسي للشاب/الفتاة في منطقتك؟
Post: #66 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: محمد عمر جبريل Date: 10-30-2011, 07:39 AM Parent: #65
مدخل :
اكتشاف الجنس للمرة الأولى بعد الزواج ..
ماهي نسبة نجاح هذا الزواج ؟؟!!
Post: #67 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: محمد البشرى الخضر Date: 10-30-2011, 07:52 AM Parent: #66
Quote: ماهي نسبة نجاح هذا الزواج ؟؟!!
لو الطرفين بالنسبة ليهم هي المرة الأولى نظريا ح يكون ناجح جدا باعتبار انو مافي مقارنات سابقة - و بالطبع لاحقة - فسيكون المتوفر هو الأفضل
Post: #68 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: الطيب عبد الرحيم خلف الله Date: 10-30-2011, 11:29 AM Parent: #67
تحياتي أختي تبارك
Quote: بوستاتكم بقت إصدارة القرن الواحد وعشرين لعلماء الحيض والنفاس ...
تسليع للمرأة و مشاركتها في العملية الجنسية ...
وانحطاط فكري مبالغ فيهو ...
نؤيد مقولة أن بعض البوستات لا تتوخى المعايير ولكن بعضها فيه فائدة كبيرة وتنوير لمستوى الإنحطاط الذي ساد بعض شرائح وشوارع مجتمعنا ومثال للمشاركات القيمة ذات الفائدة مقال في هذا المنبر لـ ايليا أرومي كوكو بتاريخ 28 نوفمبر 2008م تحت عنوان:
Quote: يعنى خلاصة هذا البوست والبوستات الأخرى .. إنو الشعب السودانى طلع ( ما يعرفش ) على قول عادل إمام !!
الاخت الاستاذه امنه
اولا احي فيك روح المشاركة في هذا الموضوع الذي يخص الجنسين .. وجميع المداخلات حتي الان لم تتناول اصل المشكلة (يعني ما عرفش ) او ( ليه ما عرفش ) .... والنتيجة فساد في الشارع والسلوك العام وقضايا الاغتصاب الجماعي للاطفال وبعض قضايا اغتصاب الاطفال وقتلهم وكلها جرائم جديده علي مجتمعنا .
البعض يحاول ان يرمي اللوم علي النساء .. والبعض يحاول لوم الازواج ... وقبل سنين طلعت اشاعة في الشارع السوداني انو السبب (سجائر الشامبيون) .. واشاعة اخري تقول انو السبب ( التمباك ) واشاعة ثالثة تقول انو السبب اعلاف ( الدواجن ) .
انا بقول انو السبب هو العطالة والازمات الاقتصادية البيمر بيها الشعب السوداني .. علي سبيل المثال .. الزوجة المصريه قمة سعادتها لمن يدخل عليها زوجها بنص كيلو كباب (بطينيه) والمرأة الغربية قمة ساعدتها لمن يدخل عليها زوجها بدستة ورد احمر واللبنانية فتيل ريحه ملفوف مع جزمه .. والسودانية قمة سعادتها لمن زوجها يدخل عليها بدستة ملايات ....
الزوج السوداني يجابد في الماهية يمين وشمال لمن احتارت الهموم فيهو .. حا يجيب ليهو ثمن دستة ملايات من وين او حتي ثمن دستة اكياس مخدات !!!!؟؟؟؟
والفنان القدير عادل امام تناول المشكلة في قصة اجتماعية سياسية كوميدية رائعة واقترح انو الناس تقول اااه في مسيرة هادره قادها لمجلس الشعب المصري .. :
غايتو عادل إمام إبدع فى فيلم النوم فى العسل .. أقترح على أستاذ السنى أو محمد نعيم سعد يعملوا لينا فيلم بعنوان : النوم فى زيت السمسم .. قرقر
وبالمناسبة دى السمسم الأصلى بقى معدوم ليه كمان ؟!
Quote: الزوجة المصريه قمة سعادتها لمن يدخل عليها زوجها بنص كيلو كباب (بطينيه) والمرأة الغربية قمة ساعدتها لمن يدخل عليها زوجها بدستة ورد احمر واللبنانية فتيل ريحه ملفوف مع جزمه .. والسودانية قمة سعادتها لمن زوجها يدخل عليها بدستة ملايات ....
معنى كدا انا طلعت لبنانية !!
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
.
Quote: تحياتي أختي تبارك
يا أخت تبارك / ما تتأخرى علينا نحن فى الإنتظار .
Post: #71 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-30-2011, 03:14 PM Parent: #70
Quote: أقترح على أستاذ السنى أو محمد نعيم سعد يعملوا لينا فيلم بعنوان : النوم فى زيت السمسم ..
الوصفة الأصلية فيها جبجبة chapchapa قبل النوم في زيت السمسم ...
اها الـchapchapa دي فلم براهو ... وكما قال الشاعر:
هييي الـchapchapa راجل المرا دا حلو حلا
الاخت تبارك الليلة قايم عليها الكعب ...
فاعذرونا لو تغيبنا ...
... المهم ....
Post: #72 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-30-2011, 05:40 PM Parent: #71
متوسط فترة الإنجذاب وتبادل الإعجاب الجنسي قبل تحوّل هذه الحالة الشعورية إلى فعل جسدي
باليوم أو الأسبوع أو الشهر أو السنة ... طبعاً ازمان تقريبية ...
ولا زلنا نحاول بناء نموذج ثقافي متوسط للثقافات المحلية ...
لنرى ما إذا كانت المسألة رومانسية أم دينية ...
... المهم ....
Post: #73 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-30-2011, 06:10 PM Parent: #72
Quote: مؤسسات الزواج المختلفة ... وليست مؤسسة واحدة بصياغة ثابتة ...
الزواج ياهـو الزواج ...
فرداني ولا متعدد ولا أبو من غـير خلع ..
طعم الباميه ياهـو ذاتـووووووووووووووووو
Post: #79 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: محمد إبراهيم علي Date: 10-30-2011, 07:08 PM Parent: #76
انت في دا يا تبارك الفحولة السودانية في خطر شديد تقول لي نحن عندنا مشكلة جنسية
Quote: سألناه عن أكثر منتجاته رواجا وطلبا من الجمهور فقال دون تردد (علاجات الضعف) سألناه من المشتري؟ فقال بعد أن قدر ما يدور في أذهاننا (ليس كبار السن وحدهم بل المشترون الرئيسيون هم الشباب) وأخذ يعدد فئات الشباب المشترين، حتى أن من بينهم طلاب جامعات،
Post: #80 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-30-2011, 07:34 PM Parent: #79
Quote: الزواج ياهـو الزواج ...
فرداني ولا متعدد ولا أبو من غـير خلع ..
طعم الباميه ياهـو ذاتـووووووووووووووووو
الجو ... جو فول ... في البوست دا يا استاذة منى ...
ما تخربيهو لينا بالغلات ... (ومتشرفين بى مشاركاتك بالمناسبة)
طيب نمشي معاك خطوة ... هل عندك داتا عن وسائل تطوير الاكل ومتعته؟
ولا ياهو زي ما قال ... تقهّي مع قناة الطبيخ لغاية ما ويكتها تحرق ...
الإفتراض بتاع انو في طريقة مثلى لنيل النشوة المنشودة ... جاي من وين؟
هل "الفياقرا" جاية من نفس الفكرة؟
هل ثقافة انو المشكلة عضوية .... هي في حد ذاتها مشكلة ثقافية؟
(التجارة قديمة والبضاعة جديدة يا محمد ابراهيم علي)
... المهم ...
Post: #81 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: سناء عبد السيد Date: 10-31-2011, 01:15 AM Parent: #80
Quote: بوستاتكم بقت إصدارة القرن الواحد وعشرين لعلماء الحيض والنفاس ...
تسليع للمرأة و مشاركتها في العملية الجنسية ...
وانحطاط فكري مبالغ فيهو ...
شيئ طبيعي لسطحية البعض من الرجال السودانيين الفكرية و عقدهم النفسية و تربية الكبت و الضرب بالحزام خلقت رجال مشوهين نفسياً و ما يجي موضوع عن الجنس إلا و تلقاهم إنبهلوا و اخرجوا كوم العقد و السطحية من دواخلم المرأة اكبر من انها تكون للفراش و تفريغ الكبت و العقد ..لازماكم ثقافة من اول و جديد عن المرأة رأيي ما مقصود بيه كل البوستات الذكرا تبارك و إنما بوست او اتنين لكن يا تبارك انتا قبل كده دخلتا في بوست عن الحبشيات و ما ادراك و كتبت فيه سطر واحد يفوق كل السوء الاتكتب في البوستات الانتا جبتها هنا دي السؤال هل نظرتك للمرأة و فكرتك تجاه الإنحطاط الفكري اتغيرت ام هو التناقض الملازم لأغلبية السودانيين؟
Post: #82 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: SAMIR IBRAHIM Date: 10-31-2011, 02:30 AM Parent: #81
Quote: المرأة اكبر من انها تكون للفراش و تفريغ الكبت و العقد
و
Quote: لكن يا تبارك انتا قبل كده دخلتا في بوست عن الحبشيات
الاخت سناء
حياك الله وابقاك
مواضيع المرأة والجنس والعلاقات الزوجية تناولها القرآن الكريم وذكرت في الحديث الشريف وتناولها اكبر الاخصائيين سواءا النفسيين او المتخصصين في شؤون الاسره ... ولمجرد قراءة البوست والرد بهذا الاسلوب ما هو الا هروب لاسباب ما .. والدليل انك نظرتي ونظرتي الي ان بعض المواضيع تتناول المرأه فقط في حين ان الموضوع يتناول المرأه والرجل والعلاقات الزوجيه في ظل ضغوط وقمع حكومة الانقاذ .
يعني الناس عايزه تقول يا حكومة الانقاذ الناس جاعت والناس طشت والناس اتهكرت والشباب لا يستطيع الزواج والمتزوجين لا يستطيعوا اداء واجباتهم سواءا مصاريف البيت او حتي مجرد التفكير في انو تجيب ليها طفل صغير يفرحوا بيهو لانو الفرحة حا تضيع عندما يفكر المواطن ان راتبه لا يكفي لابسط متطلبات معيشته وحياته لمدة اسبوع ؟؟.
والله من وراء القصد!!!
Post: #83 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 10-31-2011, 03:24 AM Parent: #82
Quote: لكن يا تبارك انتا قبل كده دخلتا في بوست عن الحبشيات و ما ادراك و كتبت فيه سطر واحد يفوق كل السوء الاتكتب في البوستات الانتا جبتها هنا دي السؤال هل نظرتك للمرأة و فكرتك تجاه الإنحطاط الفكري اتغيرت ام هو التناقض الملازم لأغلبية السودانيين؟
سؤال في الصميم ...
وانا حا أجاوبو ... وحا أجاوبو بالتفصيل الممل ..
ما عشان داير ابرّئ ساحتي ... لاكين لأنو احسن حاجة ممكن تفيد الحوار في البوست دا ... إنو نتعامل مع نموذج حيّ ... ونشوف السلوكيات و التصريحات ... مصادر فكرتها في مخ الزول شنو ... والدلالات والإشارات البتوصل للزول التاني شنو ...
لو دا هو - أو بوست تاني - بيكون مفيد جداً لو جبتي الإقتباس والرابط للمداخلة السطر الواحد الأزعجتك الإزعاج دا كلّو .. هل هو انحطاط في اللغة أم في فكرتي عن الحبشيات أم في فكرتي عن المرأة عموماً؟
ونحاول في تحليل النموذج إننا نوصل لي تشخيص لحالة الرجل السوداني التي تصفينها بالسطحية الفكرية والعقد النفسية وتربية الكبت والضرب بالحزام ... وعلاقة هذه العيوب بالجنس تحديداً بحيث يخرجون هذه العيوب وينبهلوا في حضرته البهيّة ...
Quote: يعني الناس عايزه تقول يا حكومة الانقاذ الناس جاعت والناس طشت والناس اتهكرت والشباب لا يستطيع الزواج والمتزوجين لا يستطيعوا اداء واجباتهم سواءا مصاريف البيت او حتي مجرد التفكير في انو تجيب ليها طفل صغير يفرحوا بيهو لانو الفرحة حا تضيع عندما يفكر المواطن ان راتبه لا يكفي لابسط متطلبات معيشته وحياته لمدة اسبوع ؟؟.
ودي نظرة موازية لنظرة أختنا سناء السيد سنضعها بعين الإعتبار في الردود ان شاء الله ...
ما حا احيلك للبوست للدفاع عن نفسي (حا احيلك ليهو لأنو بوست جميل!)
وحا نرجع للتعليق ... فالمرأة الحبشية "مرأة" لا تختلف عن غيرها من النساء ...
والرأي السلبي في المرأة الحبشية ... استبطان لرأي سلبي في المرأة عموماً ...
علاقة تنميط السودانيين للمرأة الحبشية بجنسانيتهم (Thier Sexuality) شنو؟
والله دا سؤال في التنك ... مشكورة جداً يا سناء عبدالسيد على الإضاءة ....
(يعني العشا "أنجيرا" بى زيت سمسم!)
... المهم ....
Post: #87 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 11-01-2011, 04:25 AM Parent: #86
من أهم حيثيات تنميطنا للحبشيات ... افتتاننا الأعاجيبي بهنّ ... ففي خيال كل شخص أعجوبة افتتان بشخص أو شيء أو موقف محدد ... تعمل هذه الأعجوبة الخيالية عمل المحرّك الخفي لمشاعر التوق والرغبة والشهوة ... فهنّ في حقيقة تصورات الرجل السوداني ... مركز الفتنة والعشق الدفين ...
يأتي تنميطهن بالسقوط الأخلاقي والإستعلاء عليهن من منطلق استخدام آلية دفاعية لا إرادية للحماية مما تحمله فتنتهن الطاغية من تهديد الإنتماء لهن ... وما يستصحب ذلك الإنتماء لهنّ من تلاشي للهوية الراكزة في الوعي ... واستبدالها بهوّية مستبطنة في اللا وعي ... هوية ترى في الأنثى الحبشية منتهى صفات الشريكة الوجدانية للذكر السوداني ...
وأصل المشكلة يكمن في الدين والثقافة والهوية ... هي معركة ازدواج شخصيتنا ... وما رفضنا للأنثى السودانية سوى رفض موضوعي لهوية زائفة ندّعيها ... وما ميلنا للحبشية سوى ميل موضوعي لجذور هوية في لا وعينا ننكرها ...
حالة الإزدواجية هذه ... بتداعياتها تلك ... تختلف في المقدار باختلاف تأثرنا بالثقافة المركزية المصطنعة ... ولكنها تتساوى في طبيعتها التنميطية ... مما يجعل انطباع أن الحبشية "شـ#####ـموطة" شبه قاسم مشترك في أذهان غالبية الرجال السودانيين ...
حالة الإستعلاء على المرأة عموماً وتسليعها ... والنظر إليها بفكرة أنها لا تعدو أن تكون أكثر من دمية جنسية ... وأنها تحيا في الفراش وتفقد قيمتها الإنسانية بعيداً عنه ... هي تمظهر مختلف لازدواجية الهوية التي نعانيها ... تبدو فيها عيوب تلبّسنا لهويتنا المصطنعة أقوي من استدعاءاتنا لهويتناالأصلية بالجوى ... وتوقنا السرمدي للتوحد مع ذواتنا الممزقة ...
ول ابا تبارك..حبابك و حباب الصديقات و الأصدقاء هنا.. كل سنة و الجميع بخير و محبة..
الخيوط المعنية اعتقد انها اجتهاد..و نشكر شجاعة من اجتهد فيها..و في النهاية هي معرفة تنطلق من زوايا معينة في النظر.. عشان كده هي كويسة و اتجاه صحيح..المهم
المشكلة موجودة..و تشكل ظاهرة اجتماعية جديرة بالمناقشة المفتوحة من غير تقييمات و احكام مسبقة..و اهم ما فيها انها من المسكوت عنه..و ان غالبية الشعب السوداني يتحسس من نقاشها..و يتخيل لي لو حصل الإعتراف بيها ..ممكن تحديدها..و بالتالي يمكن معالجتها.. الأسباب متنوعة و متعددة..منها اسباب ثقافية/تعليمية..اسباب نفسية ..و اسباب وجدانية جمالية..
حقل المشكلة (من خلال النقاش) يرتبط كثيرا بجزئية من المجتمع السوداني..و هي قطاع المدينة..و هذا لا يعني ان قطاع الريف يخلو من هذه المشكلة..في الريف المشكلة موجودة..و يتم التعبير عنها بصورة مواربة..و الكل يسعى لحلها بالطريقة المناسبة..و هنا نستبعد هذا القطاع.. لأنو الكلام عنو ما ح يفيد كتير..ببساطة انو ناس الريف ما عندهم وسيلة للمتابعة..
مسالة الثقافة/التعليم ..فهذه غير موجودة تماما سواءا كانت عبر تعليم نظامي عن الصحة الجنسية أو تعليم غير نظامي..النتيجة أنو العالم دي كلها بتعرف الجنس عن طريق تجربة الصواب و الخطأ..و هسع الحضور(متزوجين/متزوجات ، او غير متزوجين/غير متزوجات) هنا لو سألتهم بتعرفوا الجنس أو كيف اتعرفتو على الجنس لأول مرة في حياتكم/حياتكن..ح تلاحظ أن المصدر الوحيد هو مثاقفة السجالى ( السجيل:هو المقارب في العمر)..و التي يعادلها مفهوم.. Peers Culture/ Socialization يعني الغالبية بتكون عرفت و كونت فكرة عن الجنس عن طريق حديث الأصحاب ( في الحلة ، في المدرسة ، في الجامعة ، في مكان العمل ..الخ)..و الأصحاب بيكون عرفوا عن اصحاب تانيين..و هكذا..و الناتج بيكون انو كسودانيين و سودانيات بتكون كل حدود معرفتنا هي الفعل الآلي المسمي بالإتصال الجنسي (سواءا كان في اطار الزواج أو خارجه)..لكن ما عندنا فكرة عن الجنس(بمفهوم جمالي و طقوسي و روحي)..و حتى هذا الفعل المعرفة بيهو بتكون سطحية..
اقصى ما تقدمه مناهج التعليم السوداني حديث عن التكاثر (الجنس بفهم بيولوجي بحت)..و حتى هذا لا يتعدى عن تقديم تعريف لأعضاء جسمانية و كيفية عملها..و هذا ليس بجنس..! التربية الدينية ، كجزء من المكون الثقافي ، محصورة في تحديد الوسائل المقبولة شرعا (يعني عندها المعيار حاجة حرام و حاجة حلال).. لكن هي الحاجة دي شنو بالضبط ..مافي تعريف ليها..!
الأسرة ، كأول نواة في هرمية التنشئة الإجتماعية و الثقافية و الأخلاقية ، ما عندها دور كبير..بل تتحاشا ذلك..و لو سألت يقولوا ليك انتظر لمن تكبر و تعرس..و لغاية ما تكبر و تدخل تجربة العرس..بتكون ما عندك فكرة..و ح تلقى الحاجة الوحيدة الممكن تنجيك هي ونسات اصحابك (رجالا أو نساءا)..!
اتكون مظهر ثقافي اخر..و شكل حجاب كبير..و هو النظرة للجنس و الحديث عنه بانه يدخل في باب العيب و قوة العين ..عشان كده بتكون هناك نسبة امية كبيرة تجاه القصة دي..!
زول/ة يكون نتيجة حصيلة زي دي.. اكيد ح يقع في المشاكل..من قولة تيت..!
عشان كده لمن تظهر فكرة أنو انتشرت دكاكيين بتبيع مقويات تفيد في مسألة الإتصال الجنسي (و ليس الجنس).. فدي بتكون عارفة أنو طبيعة الشعب الفكرة عندو محدود للغاية..و هسع ده نسأل هنا: هو شنو الجنس الجيد (خلونا نسميه تواصل روحي طقوسي)؟..هل يعني القوة (تعمل ليك كم دور – معليش نكون واضحين للغاية)..؟..هل يعني انك تكون زي المكنة/الألة شغال كل يوم؟..ولا المسالة عندها ابعاد تانية؟.. (طبعا نستبعد تماما حكاية القدرة على الإنجاب..لأنو دي ما عندها أي علاقة بالجنس بقدر ماهي عندها علاقة باسباب صحية بحتة)..!
لاحظ الكلام هنا كلو..و في مواقع اخرى.. دايما بيكون المعيار فيهو الرجل ..يعني القصة كلها تواطؤ ثقافة ذكورية بتكون كل تنظيراتها حول محور واحد و هو الذكر (نكون اكثر دقة)..و بتنسى المحور الثاني و هو المرأة (مش الأنثى)..و دي كلها مظاهر ثقافية و تربوية..عشان كده السودانيين لمن تسألهم كيف هي الحياة الزوجية فاشلة لأسباب جنسية..طوالي ح يقولوا ليك لأنو الراجل ما شايف شغلو..!!.. طيب مش ممكن تكون المرأة برضك ما شايفة شغلها؟..مش ممكن تكون المرأة برضك فاشلة جنسيا ( و دي ما عندها علاقة بالإتصال الجنسي.. لأنو لو المعيار كده.. كل واحدة بتعرف كيف تفرج عن فخذيها..يعني كل واحدة بتعرف كيف تخش في اتصال جنسي).. غياب الثقافة و التعليم.. له اثر كبير للغاية..و هذا الأثر يجب أن نضعه في الإعتبار..في مرحلة التشخيص.. عشان بعدين ح يساعدنا في صياغة خلاصات منطقية يمكن أن تساعد في المعالجة..
لغاية ما نتحدث عن المحور الثاني (اسباب سيكولوجية) و المحور الثالث (اسباب جمالية ووجدانية) من اسباب المشكلة..نسأل (خصوصا المتزوجين) كم واحد دخل غرفة الولادة و شاهد بصورة مباشرة عملية التوليد (زوجتك تحديدا) سواءا كانت للطفل/ة الأول/ألأولى أو الثاني/ة؟..و هل مثل هذه التجربة لو حدثت لها اثر في تكوين فكرة عن الجنس و الوعي بالجنس؟..يار يت الناس تكون واضحة و ما تتحرج..و ليكن الغرض الأساسي أنو نتعلم من بعضنا البعض..!
Post: #90 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: ناصر يوسف Date: 11-01-2011, 10:15 AM Parent: #1
Quote: بوستاتكم بقت إصدارة القرن الواحد وعشرين لعلماء الحيض والنفاس ...
تسليع للمرأة و مشاركتها في العملية الجنسية ...
وانحطاط فكري مبالغ فيهو ...
سر زيت السمسم ( المساج الطبيعي )
ثقافة جنسية: حقائق عن الرعشة الجنسية للإناث - مترجم
المعذّبات في السرير:الأثر النفسي الجنسي لختان الإناث على المرأة السودا
تأثير الجنس علي العلاقة الزوجية في الاسرة السودانية
اعتقال عصابة نسائية في زيمبابوي درجت على اغتصاب الرجال
لو سلّمنا جدلاً أن لدينا مشكلة جنسية متعددة الأوجه والتمظهرات ... ترتقي لمستوى "مشكلة اجتماعية" فيها تشابه جمعي للتجربة والمعاناة ... إذن فلنسأل الأسئلة المباشرة: من أين أتت هذه المشكلة؟
ما هو الوصف الدقيق الجامع لهذه المشكلة؟
ما هي مسبباتها وما هي حلولها؟
وماذا بعد؟
... المهم ....
تبارك كيفنك أخوي ونعلك طيب
شوية شوق كده ما بضُر ولا شنو
مسعول من الخير يا تبارك يا أخوي ...
إنتَ مش كل بني آدم من حقو يناقش أي موضوع من واقع وعيه وثقافته وأسلوبه في التعبير ؟؟؟
وتييييييييييب
الأقلام الإتناولت الموضوع ده .. كل قلم إتناول الأمر من زاويته المعرفية الخاصة بيه
وإنتَ ظاااااااتك تناولته بوعيك وثقافتك ومن زاويتك إنتَ وبأسلوبك إنتَ
فشنووو
كان الأجدر بيك تجي وتقول كلامك بأسلوبك وخليك من الآخرين بإنهم تناولوه تناول فطير وفيه بعض الإنحطاط الفكري وشنو شنو داك ... ( ده مجرد إستعلاء من قلمك وبس )
وبعدين ما شايفك أضفت للبوستات الفوق ديلك البوست ده برضو :
Quote: طبعاً حركة جميلة جداً .. لاكين ما متاحة طول الوكت ...
وبعدين ... يعني الإقتراح دا فكرتو شنو باضبط؟
كدى تعالي وضحي لينا اكتر ... انا غايتو بشجع الدخان حتى بمعزل عن الجنس ...
عشان تجتمع فوائد الدخان مع زيت السمسم .
Post: #105 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: سناء عبد السيد Date: 11-09-2011, 02:24 AM Parent: #104
ما اعتقد انه محتاجين تدريس الثقافة الجنسية اكثر من التركيز على الأمراض التناسلية الخطيرة البتنتقل عن طريق الجنس و التقبيل و الإحتكاك و حتى الملامسة
Quote: مرض الهيربز:
أعراض مرض الهربس التناسلي عند الذكور: - حدوث فآليل وتقرحات بالعضو التناسلي خاصة بين الغير مختنين. - وقد يصحبه ارتفاع بدرجة حرارة المريض وتضخم بالغدد اللمفاوية المجاورة. - التهاب الجدار المحيط بالمخ (السحايا) - إصابة مجرى البول بالفيروس يؤدي إلى حرقة شديدة وعسرة عند التبول وقد تؤدي إلى انحباس البول والتهاب بالمثانة البولية
رض الهربس التناسلي بالإناث: قد يظهر مرض الهربس على فتحة المهبل والشفرات أو عنق الرحم كما أنه قد يصيب مجرى البول ويمتد إلى المثانة البولية.
الأعراض: - ألم وحرقان خاصة عند التبول. - ظهور تقرحات على الجلد والغشاء المخاطي للمهبل أو الجلد المحيط بهما وتؤدي إلى آلام مضنية خاصة عند الجماع. وقد تغزو جراثيم أخرى المناطق المتقرحة وتؤدي إلى مضاعفات خطيرة. - قد ترتفع درجة حرارة المريضة مع انحباس بالبول وتضخم بالغدد اللمفاوية المجاورة. - قد يؤدي مرض الهربس إلى التهاب بالسحايا ويصحب ذلك صداع شديد وقيء. - إصابة عنق الرحم قد لا يستدعي انتباه المريضة وفي هذه الحالة ينتقل المرض إلى الطرف الآخر عند المعاشرة الجنسية. - النوع الثاني من فيروس الهربس قد يؤدي إلى سرطان عنق الرحم.
Post: #106 Title: Re: الشدر الكبار فيهو مشاكل زوجية جنسية ورعشة نساء وزيت سمسم وأشياء أ Author: تبارك شيخ الدين جبريل Date: 11-09-2011, 03:36 AM Parent: #105
لا يوجد علاج للهيربيز بالمناسبة ..
توجد أدوية ومراهم تهدئ حالات تهيّج الهيربيز ... وتخفف من الإحمرار والإحتقان ... وتبرئ البثور المتقرّحة ...
ولكنها لا تعالج الفيروس ... فيظل في الجسم في انتظار الإنتقال لشخص آخر ... أو حالة تهيّج أخرى ...
ومن اسرع طرق انتقاله التقاء العضو التناسلي بالفم عند تواجد ما يعرف بالبثور الباردة (حبوب الحمّى في جدار الفم) عند أحد الطرفين ...
عزيزي تبارك بن شيخ الدين هذا الموضوع قديم قدم آدم وحواء وأحيلك ومن يرغب من القراء إلى كتاب
"رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه
"للشيخ الإمام العلامة الهمام سيدي محمد النفزاوي رحمة الله ورضي عنه. مجموعة قصص مأخوذة من الادب العربي القديم ..."
وقد قال الشيخ عن كتابه:
"لم أقصد بتأليفه كثرة الفساد ولاطلب الإثم ولا إعانة المتمـتع الذى يرتكب المعاصي ويستحل ماحرم الله تعالى ، بل قصدت به إعانة من قصرت شهوته عن ..."
وقال شيخ آخر في تقريظه:
كتاب رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه. لعالم الدهر وواحد العصر ترجمة حجة المناظرين. وبهجة الناظرين من له التكلم في كل فن كما. شاء الفاضل المولى ..."
أول ما سمعت بهذا الكتاب أن جماعة من المدرسين السودانيين كانوا يعملون في اليمن في قرية صغيرة نائية. وفي يوم من الأيام وجد أحدهم هذا الكتاب ضمن مكتبة مسجد القرية الصغيرة فاستلفه وأخذوا يقرأونه وكأنه فيلم سينمائي (بورنوغرفي من القرون الغابرة) في غاية الطرافة والإضحاك لم أقرأ هذا الكتاب، الموجود على الإنترنت، ولكن اطلعت ذات مرة على أجزاء قصيرة منه. زره مرة وستجد العجب العجاب والعبرة ليست في محتوى الكتاب نفسه وما يقدمه من معرفة ووصفات في مستوى عصره،ولكن في دلالة الكتاب على روح العصر نفسه. هناك من يراها في قمة عالية وسعة واسعة من حرية التفكير والتأليف والمناقشة في أمور الدين من منظور علمي حسب ما يرونه. وهناك من يراها بداية عصور الانحطاط وهكذا بنو الإنسان، مختلفون دائما، ولو شاء الله لجعلهم أمة واحدة. علماء الحيض والنفاس ليس عيبهم الأساسي أنهم توسعوا في اشتقاق المسائل الافتراضية عن أحكام الحيض والنفاس، فقد أفرط علماء عصرهم في كل المجالات الأخرى في افتراض المسائل وإصدار الفتاوي في القضايا الجانبية وفيما لا يكلفهم شيئا من مواجهة الحكام الظلمة والعمل على تغيير واقع المسلمين المزري في عهود الحكم الاستبدادي وخاصة بعد انتهاء عصر التنوير الذي بلغ قمته في القرن الرابع الهجري، أي الثاني عشر الميلادي، وبدايات تفكك الأمبراطورية الإسلامية وعصور الانحطاط. هذا يمكن أن يقال عن كثير ممن يكتبون مواضيع من هذا القبيل في سودانيزأولاين بينما روما تحترق. ولكن الناس في كل الحروب الطويلة يظلون يتناسلون ويتزوجون ويفرحون، مثلما كانوا يفعلون أثناء الحرب اللبنانية ولابد أنهم ظلوا يفعلون ذلك طوال العشرين سنة الماضية في الصومال والسودان.