حقيقة أداء نانسي أكثر من رائع .. كما أنها حافظت على الزمن بدقة...
وخرجت الأغنية رائعة لا تشويه أو بهدلة فيها.. ولعل أداء نانسي وزمنها كان الأقرب لأداء الراحل المقيم مصطفى سيد أحمد .. لو كانت هنالك شائبة في هذا التسجيل هي الضجة و الإزعاج وعدم الإنتظام من الحضور .
وشكرآ نانسي و أنت تستحضرين لمحتك بعد غيبة طويلة .
Post: #13 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: محمد عبد الماجد الصايم Date: 12-05-2008, 07:36 AM Parent: #7
Quote: لو كانت هنالك شائبة في هذا التسجيل هي الضجة و الإزعاج وعدم الإنتظام من الحضور
نحضر وييين عاد ... مع الأطلنطي ده. مبروك ليكم الإحتفال والمغنية الجملية والإجتماع العريض والسار لأهل السودان هناك.
بس في حاجة ما ريحتني ... يا الموسيقى عالية ... يا صوت نانسي ضعيف, مع إحساسي بجهدها فى نقله من داخلها إلى خارجها بطريقة موسيقية, ذات طابع متموج ... لكن المستمع على المسرح لا أظنه يتلقى كامل صوت المغنية ... ما عارف غايتو ... لكن أضعف الإيمان ... أن هذا غناء لمغنية من جيل مهاجر ... وكتر خيرم ... على الأقل آثرو وعملوا لأجل الإرتباط بالوطن ... لكن بالطبع ... مصطفى لا يتكررر ... وكما الكاشف وأبوداؤد وغيرهم من صانعي الغناء السوداني الطريب والبهيج.
شكرا ... ولدنا ... الصحافة تلاتين وكل سنة وإنت طيب
Post: #8 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: بدر الدين الأمير Date: 12-05-2008, 07:20 AM Parent: #6
Post: #9 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: محمد عبد الماجد الصايم Date: 12-05-2008, 07:24 AM Parent: #1
الفيديو شغال زي الترتيب يا جماعة!
شكرا حسام ويديكـ العافية يا نانسي!
Post: #10 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: محمد عبد الماجد الصايم Date: 12-05-2008, 07:28 AM Parent: #1
يا ود الأمير!
من وجهة نظري: شايفكـ ضغطت على نانسي شديد!
شديد خالص كمان!
Post: #11 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: محمد عبد الماجد الصايم Date: 12-05-2008, 07:29 AM Parent: #1
بالنسبة للفرقة الموسيقية: يكفيهم ما يقدمونه من إبداع مع (نجوم الغد)!
Post: #12 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: محمد سنى دفع الله Date: 12-05-2008, 07:32 AM Parent: #11
ايوة ياعمك كلمو قول ليهو انا الليلة داخل في شخصية حنين وتاني حاجة هو جاي اتعدا معاي ما بقدر اقول ليهو بفتكرني ما عامل غدا وعايز ازعلو عشان ازوغ كلمو ، قول ليهو يا عمك ما تقول ليهو عصر عليها شديد ناس ما عندها حنين
Post: #14 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: بدر الدين الأمير Date: 12-05-2008, 07:57 AM Parent: #12
ود الصايم لك التقدير
Quote: من وجهة نظري: شايفكـ ضغطت على نانسي شديد!
شديد خالص كمان!
وبرضوا ماقلت وجهة نظرك في البهدلة من عدمها يعنى باركتها وانا ضد المباركة على الاطلاق ..
لم نحضر الحفل لكن ياصاحبي العزيز جنيت وتجنيت علي نانسي علي الاقل في العنوان برغم سوء التنظيم وسوء الاضاءة فلم تكن هناك بهدلة من نانسي للاغنية اداء بمهنية عالية موسيقي مصاحبة لاستاذة نعتز بهم وعلي راسهم الاستاذ اسماعيل عبد الجبار ربما الحكم من داخل الصالة يكون اوضح لكن الشاهد هنا.... اني رديت بعد ماسمعت النصف الاول من الاغنية وراجع اسمع الجزء التاني واستمتع بنانسي عجاج وكما سماها اخونا كمال علي الزين سفيرتنا الي النجوم فهي كذلك. اعتقد باني الان اتفقت مع الكثيرين بانك استمعت اليها وفي مخيلتك الراحل المقيم الذي لن يتكرر مصطفي سيد احمد لانها واعود واكرر لم تبهدل لمحتك بالنسبة لي علي الاقل. ولكن..... شكرا....نانسي عجاج فقد كنتي في الموعد وانا زاااااتي لمحتك....!!! شكرا ياابو لبيد وملاحظتك علي العين والراس وشكرا لادبك الجم في الحوار وردودك المهذبة
البدر ..........سلام مثلك لم استطع السمع ولكن انت عايز تقارن اداء نانسي بمصطفي ...... يازول مصطفي قدم اغنيات لعديد من الفنانين ومافي زول قال جيبو اداء الاخرين للمقارنة .......... غنت نانسي لمحتك باحساسها وكان جميلا كما اري ...... الفرقة المصاحبة لمصطفي لايمكن مقارنتها بالاربعة العظام الذين كانوا خلف نانسي والذي ميز الفرقة المصاحبة علي قولك هو ايقاعات صديقي عبدالمنعم عدا ذلك لافرق هناك واي مقارنة هي لمصلحة الشباب ديل
Quote: بس في حاجة ما ريحتني ... يا الموسيقى عالية ... يا صوت نانسي ضعيف, مع إحساسي بجهدها فى نقله من داخلها إلى خارجها بطريقة موسيقية, ذات طابع متموج ... لكن المستمع على المسرح لا أظنه يتلقى كامل صوت المغنية
الاخ حيدر انا اتفق معك فى كلامك دا صوت الموسيقى عالى جدا وصوت نانسي ضعيف فى الاغنيه بالرغم من انها اجتهدت وماقصرت تب ومؤكد الاغنيه صعبه فى الاداء وحفظ الزمن
ملحوظه نحن كشعب سودانى لا نجيد الاستماع البته يعنى فاشلين ميه فى الميه شعب بتاع رجه بس
الصحافه ما قصرت غايتو محاولة للانصاف....لنانسي بس نانسي دي البنصرها منو من تصويركم واضائتكم الغريبه دي؟؟؟
غايتو يا ناس الامارت اجتهدوا شويه واوعكم تبهدلوا لينا بت الناس دي في التصوير والتسحيل كما فعل اهل الدوحة طبعا بلا تعمد للشر ولكن مهارتهم التجسيليه و التصويريه ضعيفه كما يبدو او اصابتهم نانسي بحضورها بالطاغي (بالرجفه).
Post: #29 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: بدر الدين الأمير Date: 12-05-2008, 08:47 PM Parent: #28
Quote: الفرقة المصاحبة لمصطفي لايمكن مقارنتها بالاربعة العظام الذين كانوا خلف نانسي والذي ميز الفرقة المصاحبة علي قولك هو ايقاعات صديقي عبدالمنعم عدا ذلك لافرق هناك واي مقارنة هي لمصلحة الشباب ديل
بهاء تقول ان الاغنية كان ينقصها الايقاع وهو في بهدلة اكتر من كدة .... الفرقة المصاحبة لمصطفى كان من بينها عازفين عظام منهم الموسيقار محمد ادم المنصورى على الساكسفون ـ ودفع الله بشير عازف الطرمبة وهو الاشهر والاميز على امتداد السودان بالاضافة لحسن جيتار وعبد المنعم الفكى على الايقاع ـ ويقينى ان عبدالمنعم هو الاكثر حسرة على تلك البهدلة ـ لانه يعلم مكامنهاـ وهل يستوى الذين يعلمون والذين لايعلمون ـ لسنا ياسيدى في مقاربة بين نانسى ومصطفى طلبت احضار الاغنية بصوت مصطفى والفرقة المصاحبة عشان الناس تعرف مكامن الانتقاص والبهدلة ـ أماإختلاف الطرب والتطريب والذوق والتذوق تلك نافذة اخرى ياصاحبى ....
قبل البداية .... أنا زيك ضد المباركة. رغم كده .. أنا شايف القلته في البوست الأول .. والقلته هنا، هو مسألة إنطباع وتذوّق لا نستطيع إبعاد خلفية مصطفى عندك فيها. ... ولكل منا إنطباعه. أما النقد الفني .. (((والإنتقالات الموسيقية)))، وهذه الأشياء ... فهي علم قائم بذاته يُدرّس ويتحصّل فيه الطلبة على درجات وشهادات.
عودةً لتنفيذ الأغنية (برضو من وجهة نظر مستمع ومتذوّق)، فالفرقة الموسيقية "بآلاتها الثلاث" لم يكن فيها نشاز أو قصور في الحفظ أو الإنسجام .... وينسحب ذلك على أداء نانسي.
أجاريك في المقارنة غير المتكافئة وأقول ... ليت لو وجد مصطفى مثل هذا الكمان ليدعم فرقته، فبرغم ما في فرقة الراحل مصطفى، كان ينقصها الكمان.
من ناحية التسجيل، فأكبر الظن أن التسجيل الذي استمعنا إليه، قام به أحد الحضور غالباً من تلفونه الجوّال. فأصوات الناس كانت قريبة، وكان هناك تعليقات وترديد مع الأغنية. إذاً هذا التسجيل لا يُعتد به، ورغم ذلك نحمد له أنه قرب إلينا الصورة.
Quote: وهل يستوى الذين يعلمون والذين لايعلمون
أطرح معك نفس السؤال وأتعوذ من إدّعاء المعرفة ....... وفوق كل ذي علمٍ عليم.
الأخ Halema2
Quote: نحن كشعب سودانى لا نجيد الاستماع البته يعنى فاشلين ميه فى الميه شعب بتاع رجه بس
ذكرني هذا التعليق موقف حدث عند زيارة صاحبة الصورة في بروفايلك (ميريام ماكيبا) للسودان في العام 1968. فقد إحتجت بأنه أثناء أدائها في المسرح القومي، كان هناك أناس يتجولون واعتبرتهم (مستمعين غير جيدين).
Quote: وخرجت الأغنية رائعة لا تشويه أو بهدلة فيها.. ولعل أداء نانسي وزمنها كان الأقرب لأداء الراحل المقيم مصطفى سيد أحمد .. لو كانت هنالك شائبة في هذا التسجيل هي الضجة و الإزعاج وعدم الإنتظام من الحضور .
اتفق مع ملامح واضف ايضا انه لم يكن هناك مهندس صوت اذ ان صوت الموسيقى اعلى من صوت نانسى وايضا هنالك صدى ناجم عن عدم وضع سماعات الساوند سستم فى الاماكن والاتجاهات المناسبة فى المسرح. طريقة اداء نانسى للاغانى تجبرك للاصغاء والاستماع وهى ليست فنانة حفلات راقصة واعراس وخلافه. اتمنى ان نرقى لمرحلة الطرب والتذوق للصوت الجميل والاداء المتميز الفريد دون مغادرة مقاعدناواحداث حالة من الفوضى والضجة والازعاج وحينئذ سوف تعرفون ان نانسى هى الابداع بعينه.
والله ياجماعه انا مع راى الاخ بدرالدين...على الرغم من اعجابى الشديد باداء نانسى وزوقها الا الحقيقه المره انها بهدلت الاغنيه شديد جدا...ويمكن ان اجد لها عذرا فى الصوت Sound system , الرجه الشديده, الاضاءه المهببه والتصوير الاشتر...وياريت ناسى تسكت الجميع وتلمحنا فى اقرب فرصه....الحق حق... وياناس سيبوا المجامله اداء الاغنيه كان سئ جدا ...مافى مقارنه على الاطلاق بين اداء الراحل المقيم ونانسى فى هذه الاغنيه على الرغم من محاولتها اى نانسى بتقليد نفس اداء الراحل مصطفى سيداحمد...كم تمنيت ان تؤدى نانسى الاغنيه بطريقتها الخاصه كما فعلت مع اغانى الراحل ابراهيم عوض وفى تقديرى الخاص لقد اجادت فيهااكثر من الفنان القامه ابراهيم عوض شكرا الاخ بدرالدين على الاذن الموسيقيه
شكرا جزيلا يا صحافة بدر الدين الامير سلام انا لم اتداخل فى البوست بتاعك لأنه حسب المثل الشائع ليس من راى كمن سمع. الحمد لله الذى وفر لنا فرصة المشاهدة والسمع معا. واقول لك بغض النظر عن الاشكالات الفنية التى صاحبت التصوير ووضوح الصوت وخلافه فاننى كموسيقى استطيع ان اكون صورة واضحة جدا حول اداء نانسى للاغنية الصعبة والتى هى احدى خياراتى للغناء كلما سنحت لى الفرصة فى جلسات الاستماع بمعنى اننى ايضا اغنيها، استطيع ان اقول لقد جئت ببهتان عظيم بل ازيدك من القول (( لو ان أ. مصطفى حيا وسمع هذا الاداء من نانسى لوقف احتراما له)). اها رايك شنو؟ اولا :- ضمن الاداء والسمع الموسيقى اجادت الفرقة وابدعت وبالذات العازف المقتدر اسماعيل عبد الجبار الذى يحفظ اللحن عن ظهر قلب. واداء ياسر فى الساكس ضمن الدور المحدد له فى اللحن كان رائعا كذلك ناجى تاج السر الذى كان يغيب فى لحظات ربما لمتابعة اللحن كخطوط او ربما لانه لم يكن حافظا للحن 100% لا ادرى ولكن دون تاثير كبير على الاداء العام كاوركسترا او فنقل كفرقة موسيقية . اجيك لى نانسى الذى تصرفت بإحترافية عالية فى المناطق الصوتية والادائيةالتى لاتتناسب مع صوتها مثل ترديد (اجيك فنان ) وهى منطقة من الاداء تحتاج الى صاحب (قرار )مكين وهنالاتنسى الفرق البيولوجى بين رجل بمواصفات صوت الاستاذ مصطفى والمبدعة نانسى عجاج. وهذا كان يحتاج الى ان توديها كما كان يؤديها مصطفى الى احد امرين اما ان تتصرف كما فعلت دون اخلال باللحن او الى رفع السلم الموسيقى وبالتالى ان تؤدى فى مناطق حادة ربما لا تتناسب مع صوتها . فى المجمل نانسى ابدعت بالجد فى اداء الاغنية ولم تصيبها بالتشويه او البهدلة كما ذكرت وانك جنيت عليها.واجدد شكرى صحافة يا رائع ضياء الدين ميرغنى ملحن ومغنى
2/ فى أداءها لأغنية مصطفى سيد أحمد هذه بالاضافه الى إعطاءها ملامح نانسى المتميزة فهى لم تنشز لافى صغيرة ولاكبيرة فى أى من المفردات المكونه لهذه الاغنية... فمن جانبها كان أداءها متماسك مع شوية محسنات كمان.
3/ المشكله مع هذه الاغنية الاتى:
1/الموسيقى المصاحبة، موسيقى فقيرة لاترقى الى إمكانيات نانسى ولا الى الاغنية، بالاضافه الى آله الاورغن لعنها الله، فهى آله شديدة البلاده عموما... آلة الكمان كمان كانت ضارسة أيما سييييييك سييييك، ده شنو ده؟
حكاية الفنان يسافر لى حته ويغنى مع ماتيسر من عازفين ومايعزفونه من آلات مشكلة تواجه الكثير من الفنانين وغالبا ماتنتقص من قيمة الانتاج...وحقو الفنانين الذين لديهم "مشروع" أكبر "السح أدح أمبو" يبطلو الطريق ده.
وغايتو فى رأييى أى مغنى عايز يكون فنان جد جد يرتبط بأشكاله من الفنانين العازفين ويكونو مجموعه... والعايزين يجو يغنو ليه يجيبم "جمله" وليس قطاعى... أو يختار الفنان طريق ال"صولو" يحمل صوته وبس ويتكل على الله...ويمكن برضو يصطحب آلته التى يعزفها...ك، يصطحب "عوده/ها" على سبيل المثال ...
2/ الناس الكانو فى الحفله ديل...أررررررررررر فايرين، وونسه وسلام وتبشير وجلالاييب... ده شنو ده؟ و شفع دق دق دق دق جاريين!!!!
3/ المتطوعين كشياله والمجربين لامكاناتهم فى الغناء!!!
ودى حاجه عجيبه بى جد...فياأخى الفنانه الذى سيدفع لها العداد إسمها نانسى...وتم الاعلان عن الحفل على أن المغنية هى فلانة الفلانية...وجاء الناس للإستماع الى فلانة الفلانية ، البخلى مليون نفر يعملو فيها هم الفنانين ويصروا على تجريب أصواتهم شنووووو؟؟؟
وبعدين يانانسى يابت إنتى ماراجله؟ ياأخى فضيها سيره وأعفينا من حكاية أداء أغنيات الفنانين التانين دى و خلاس أعملى غناك براك..
بالنسبة للتسجيل الذي وجدته في احدى المواقع، فيبدو أنه من تصوير أحد الحضور و ليس التسجيل الرسمي للحفل ، و من الطبيعي ان يكون هناك بعض التشويش من الحضور ..
Quote: انا لم اتداخل فى البوست بتاعك لأنه حسب المثل الشائع ليس من راى كمن سمع. الحمد لله الذى وفر لنا فرصة المشاهدة والسمع معا. واقول لك بغض النظر عن الاشكالات الفنية التى صاحبت التصوير ووضوح الصوت وخلافه فاننى كموسيقى استطيع ان اكون صورة واضحة جدا حول اداء نانسى للاغنية الصعبة والتى هى احدى خياراتى للغناء كلما سنحت لى الفرصة فى جلسات الاستماع بمعنى اننى ايضا اغنيها، استطيع ان اقول لقد جئت ببهتان عظيم بل ازيدك من القول (( لو ان أ. مصطفى حيا وسمع هذا الاداء من نانسى لوقف احتراما له)). اها رايك شنو؟
شكرآ للعزيز ضياء أوفيت لنانسي حقها و كذلك للفرقة المصاحبة.. وأستطيع أن أقول أن نانسي تستطيع وبكل دقة أداء أغنيات مصطفي سيد أحمد.. ويامطر عز الحريق.
Post: #37 Title: Re: لمحتـِك .... نانسـي عجـاج .... ( فيديو ) Author: بدر الدين الأمير Date: 12-07-2008, 07:58 AM Parent: #36
Quote: بكل أمانة ..
الزولة دي إتقطعت في الغنية لما تقول "بديت أحلم" أنا زاتي بديت أحلم ..
فعلاً ليس من سمع كمن سمع !
تيسير ياعوضة كل عام انت بخيرين وزيادة ياسيدتى كلامك أعلاه هو كلام: (وعين الرضا عن كل عيب كليلة)
لانى اعلم انك متذوقة للموسيقة باهتمام واجتهاد وفي اغنية لمحتك نانسى والفرقة المصاحبة كانوا شايلين ساطور بكسرو فى كل ملامح لمحتك أعيدى السمع ياتيك السمع بهدلة...
المستمع والمشاهد للاستاذ المرحوم مصطفى سيد احمد فى الرابط اعلاه يلاحظ وضوح صوت الاستاذ ولان مايكرفون الاستاذ كان على درجة مضبوطة تماما مقارنة بمايكرفونات العازفين والاهم من ذلك كله الحضور فى حالة استماع تام وهم جلوس يعنى ما فى هرجلة ولا جوطة وهذه الاشياء لم تتوفر لنانسى.
Quote: اتفق مع ملامح واضف ايضا انه لم يكن هناك مهندس صوت اذ ان صوت الموسيقى اعلى من صوت نانسى وايضا هنالك صدى ناجم عن عدم وضع سماعات الساوند سستم فى الاماكن والاتجاهات المناسبة فى المسرح. طريقة اداء نانسى للاغانى تجبرك للاصغاء والاستماع وهى ليست فنانة حفلات راقصة واعراس وخلافه. اتمنى ان نرقى لمرحلة الطرب والتذوق للصوت الجميل والاداء المتميز الفريد دون مغادرة مقاعدناواحداث حالة من الفوضى والضجة والازعاج وحينئذ سوف تعرفون ان نانسى هى الابداع بعينه.
دى جزء كبير من حقيقة المسرح وقت الحفلة .. معاناة نانسى خلال الحفلة احسها كثيرين ولاحظها كل من كان بالمسرح انا كنت قريبا جدا منها واعرف القلق الذى سببه لها المسرح بكل مافيه من تقصير... صوت اضاءة شفع .. اسلاك كهرباء .. لايوجد على الاقل بساط يغطى توصيلات الكهرباء والاسلاك.. ومن من الحضور تكرم واهداها او وضع امامها على الاقل باقة ورد ولو زهور صناعية .. رغم ان الفرقة ونانسى قضوا الصباح كلو بالمسرح واطمئنوا على الترتيبات .. وبعد ذلك تفاجئت هى والفرقة برحلة التجارب المملة للاضاء والصوت .. وكنت اتمنى ان يتحدث بدرالدين عن رحلة نانسى مابين المايك وفنى الصوت فى الخلف وتعثرها على اسلاك الكهرباء.. و.. ملاحظات عديدة يفترض ان يتحدث عنها كل من تابع الحفل وابدى انتقاده التوازن مهم جدا فى النقد والا مش كده يا امير,,, المسرح جزء من عملية الابداع والتركيز لتقديم الافضل... مش كده .. وهناك عوامل اخرى لاداعى لزكرها نانسى مبدعه جدا ولها تميز فى الاداء .. اتمنى دعمها لا احباطها "التعديل للتصحيح"
Quote: المسرح جزء من عملية الابداع والتركيز لتقديم الافضل... مش كده .. وهناك عوامل اخرى لاداعى لزكرها
انا اقول ليك العوامل الاخرى :الدنيا الراجه دى كلها وبالذات الرجال موضوعهم شكل نانسي وسمحه وخطيره والداير يتعرف بيها والداير يسلم عليها وياخد صورة وهلماجرا
Quote: انا اقول ليك العوامل الاخرى :الدنيا الراجه دى كلها وبالذات الرجال موضوعهم شكل نانسي وسمحه وخطيره والداير يتعرف بيها والداير يسلم عليها وياخد صورة وهلماجرا
شكرا حليمة.. نعم تلك معضلة اخرى ولكن منو العايز يبحث عن الاسباب دون الصعود الى النتائج مباشرة؟
هذه الفرقة وهذه الأغنية ينقصها فقط ايقاع عبد المنعم الفكي أما غير ذلك فهي كاملة أداء وموسيقى ... ليس فيها أي خطأ وليس هنالك بهدلة ولا بمقدار صفر في المية