|
الكلمة بي حدينا..سيف.
|
الكلمة بي حدينا سيف
والسكّة أقصر ماتكون حين يعبرك قلبا نضيف
حد المعاني البينا .. بين أنا مابقيف
وعند الشواطئ الفاقدة قيف ماليّ كيف
غير قرقرابات الضُحى وكتين تطل عينيك..ضيف. يحلف يفوت..ونحلف عليهو أكان يقيف ماكنّا عارفين إنّو جاي.. ولا سوّالو طيف في الخاطر النسّاي طرق باب الخيال زائر خفيف
وأحلى الضيوف ديل البياخدوك بالقلد قبلما تعنّج عيونن في قليبك بالجَلد تفصل الروح من براويز الجلد
وياااالله وين نلقى المدد
هذي العيون هيَّ المداخل للرويحة وهيَّ بوّابات تدخّل لي كل متاهات الجسد وفي غفوة حسابك للزمن لو كان بمر في لحظة الشارع حضن هذي الخُطى أيّ ريد ماكان بحن وأقسى من هذا المحب ماشفت غير لمّا يتنزّل مطر ينزل على كل البيوتات وعلى بيتنا قصداً مايمر يتكل خديد صفحة سمانا علي كفوف هذي المحن أو لمّا يتلاقن رموشو وتبقى عينيو في سجن برضو أحسن من يزيدن من مراحيمي البقن يندهن طول المنام لي فكرة انو معاك صحن.
والشافك أكيد ما بعرفك.. ومابضاهي البسمعك
والمن كلامك مابتواسي بيقطعك
وماقطع الكلام غير انغماسك في الغياب
وماغيابك غير بدايات الممات
فأرجوك أوضح لو تبين ينهض يقين وأُولد من نهايات الحياة.
ومابين المحرّم والمباح عينيك جد شبعت سماح عينيك شبهاتنا النريدم عينيك بتوازي الحلال ونقترف ذنب النظر ونمرق نعبّي الروح رباح..طالما اولاهو صاح. ومن بواكير الصباح بجدل ضفايري من الحكاوي الشايلة غايات الفلاح وأستبيح عرق الترابلة كما العطر أو خَمرة النَفَس الحلال يسكروا الناس التعابى الفردوا في ضيق أحاويلي وأحاوليك براح.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الكلمة بي حدينا..سيف. (Re: تماضر الخنساء حمزه)
|
Quote: ومابين المحرّم والمباح عينيك جد شبعت سماح عينيك شبهاتنا النريدم عينيك بتوازي الحلال ونقترف ذنب النظر ونمرق نعبّي الروح رباح..طالما اولاهو صاح. ومن بواكير الصباح بجدل ضفايري من الحكاوي الشايلة غايات الفلاح وأستبيح عرق الترابلة كما العطر أو خَمرة النَفَس الحلال يسكروا الناس التعابى الفردوا في ضيق أحاويلي وأحاوليك براح. |
سلام تماضر..وتحايا عطرات ليك وللصغار وللأستاذ في مقركم الجديد بمدينة كارديف الجميلة المقطع أعلاه من المقاطع الجميلة في القصيدة ، رغم أن بعض أبيات فيه تحتاج (تكريب شوية) من حيث الوزن.. عندي إحساس أنك استعجلت نشر هذه القصيدة. أود أن أشير إلى أنك بهذه اللونية خرجت إلى حد كبير من لون كتاباتك السابقة وهذا هو أهم شيء. الخروج من الإطار القديم والدخول في شكل ولون جديد ضرور ي في العملية الإبداعية. استخدامك للجملة الشعرية هنا فيه قفزة نوعية كبيرة من حيث المفردة وتنوعها. كنت سابقا قد توقفت فيما يشبه شعر الأغنية البسيط والعفوي، لكن جملتك الشعرية في هذه القصيدة غنية من حيث المفردة والرمز. عودي للقصيدة مرة ومرات واستخدمي (إزميل فدياس) في تشذيبها- إن صح القول- ففي الشعر صنعة مهما طغت الموهبة.
| |
|
|
|
|
|
|
|