البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير

البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير


03-12-2011, 02:49 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1299937786&rn=3


Post: #1
Title: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-12-2011, 02:49 PM
Parent: #0


Post: #2
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-12-2011, 04:00 PM
Parent: #1


Post: #3
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: ود الباوقة
Date: 03-12-2011, 04:01 PM
Parent: #2

*

Post: #4
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-12-2011, 05:11 PM

ودالباوقة سلام و مشكور على الزيارة .

شايفك اليومين ديل متلحني ...
أها دي قلة شغلة ساكت ولا موصنك علينا ؟

Post: #5
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-12-2011, 05:55 PM
Parent: #4

منقول عن (المصري اليوم )


http://www.almasryalyoum.com/node/695


تعرف أن الرئيس السودانى عمر البشير، ربما عمل من أجل الانفصال، واختاره، وساعد عليه، على الأقل بسياساته التى ينفى بها الآخر، ولا يحترم فيها التنوع، وأنه حسبما صرح قبل يومين، سيفضل حكم الشمال منفرداً حتى يطبق فيه مشروعه الإسلامى، دون تنغيص من الآخر الجنوبى.

لكنك عرفت أيضاً أى إسلام يسعى البشير لتطبيقه، وأى فهم وتأويل يراه مستحقاً للتطبيق، بعد أن دافع بجسارة وفخر عن واقعة »جلد المرأة السودانية« فى ميدان عام، بسبب لبسها »البنطلون« كما هو معلن، وهى الواقعة التى نشرها »يوتيوب« إلى العالم أجمع وأثارت ردود فعل كبيرة، وكذلك نفوراً كبيراً وواسعاً من قطاعات كثيرة لا تعرف الإسلام جيداً، لكنها شاهدت واقعة الجلد فاعتبرت أن ذلك هو الإسلام.

يُحدّثك البشير عن تطبيق الشريعة فى الشمال عقب الانفصال، وكأنه يقدم لك تعويضاً عن هذا البتر الحاد فى جسد الوطن، أو كأن الانفصال هو انتصار للإسلام والمسلمين، وليس فيه أى عار تاريخى وسياسى يمكن أن يلحق به كزعيم قضى فى السلطة 21 عاماً تسلم فيها البلاد موحدة، وفشل فى الحفاظ على هذه الوحدة وتسليم الأمانة على الأقل كما تسلمها، بل أدت سياساته منذ جاء على أسنة ما سمى بثورة »الإنقاذ« مكرسة لتهميش الآخر ورفضه وتوسيع الفرقة بين السودانيين حتى تحول الانفصال من حلم إلى واقع، ورغم ذلك مازال الرجل فى سدة حكمه رافضاً تحمل أى مسؤولية عن هذا الانفصال، وترك السودان الجديد لغيره لعله يلملم جراحه، ويستعيد له الحياة وفق رؤية ومنهج جديدين.

يكاد البشير يحتفى بالانفصال، وكأن الإسلام يحرض عليه، ويحتفى بأحكام الجلد ويطالب المعترضين عليها بأن يعودوا لدينهم، لكنه لا يحدثنا عن الإسلام الحقيقى هل يرفض التنوع، ويرفض الآخر إلى درجة القطيعة والانفصال، وما الصورة التى يصدرها للعالم عن الإسلام، وهو يفتش عن تأويلات وتفسيرات تسمح له بـ»جلد« النساء، بينما يتجاهل أوامر واضحة بالعدل وصيانة الأمانة، وحماية الرعية، يتعامل مع الشريعة وكأنها »كرباج« يجلد، وسيف يقطع الأطراف، دون أن يرى قيم العدل فى الشريعة، وحق الناس فى أن تأكل وأن تشرب وأن تنعم بثروات بلادها.

يزف لك البشير أن شريعته ستحكم الشمال، بعد انتصاره الساحق الماحق فى إبعاد الجنوب المسيحى والوثنى والكافر عن جسد بلاده الطاهر، وأنه سيواصل جلد النساء، وسيقول للعالم كله إن هذا هو الإسلام، فيضر بالإسلام فى الداخل والخارج، ويعود به للوراء، دون أن يطرف له جفن، أو يعبأ بالخسائر، فأى خسارة حتى لو كانت تمزق الوطن، تهون أمام فهمه للشريعة وتطبيقه هذا الفهم وكأنه الإسلام، دون أن يسأل نفسه ماذا قدم للناس باسم الإسلام غير »الكرباج«، ولماذا لا يجد فى الإسلام غير ذلك، ولم يجد فيه قواعد الحكم التنموى الرشيد العادل والحضارى الذى يحترم العمل والتنوع وقيمة الإنسان.

دفع »إسلام البشير« الذى جاء إلى السلطة رافعاً لواءه قبل 21 عاماً الجنوب إلى الانفصال الحتمى، ومازال الرجل متمسكاً بالمنهج نفسه فى حكم الشمال، ولا نعرف ما الخسائر التى مازالت تنتظر الشمال فى الأعوام المقبلة من حكمه.

أحمد الصاوي

Post: #6
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: Abdlaziz Eisa
Date: 03-12-2011, 05:59 PM
Parent: #4

sudansudansudansudansudansudan105.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

الناس ديل احسن يكون عندهم ذوق ويفجّوا فرقة للبشير.... حيجيهم بـ9 مليارات...

Post: #7
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: ود الباوقة
Date: 03-12-2011, 05:59 PM
Parent: #4

Quote: شايفك اليومين ديل متلحني ...
أها دي قلة شغلة ساكت ولا موصنك علينا ؟


قلة شغلة


Post: #8
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر الفاروق عبد الله الشيخ
Date: 03-12-2011, 06:02 PM
Parent: #7

اخ عمر تحياتي نستئذنك في نسخ الصورة والكاريكتور لموقع الحركة الشعبية للتغيير لو سمحت

http://www.facebook.com/home.php?sk=group_1840886549553...111330088943178&ap=1

Post: #9
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-12-2011, 06:35 PM
Parent: #8

Quote: قلة شغلة


وقت بقت قلة شغلة حبابك ومرحب بيك

Post: #10
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-12-2011, 06:39 PM
Parent: #9

Quote: اخ عمر تحياتي نستئذنك في نسخ الصورة والكاريكتور لموقع الحركة الشعبية للتغيير لو سمحت



يا أخ عمر لو عايز تشيل أي كاريكاتير شيل ولا تستأذن .

تحياتي

Post: #11
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-12-2011, 09:26 PM
Parent: #10

Quote: الناس ديل احسن يكون عندهم ذوق ويفجّوا فرقة للبشير.... حيجيهم بـ9 مليارات...


سلامات يا عزيز .
الله أعلم يلحق إنضم ليهم . البشير امام حلين
إما القبر أو لاهاي , تماما كالقذافي .

Post: #12
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-13-2011, 01:16 PM
Parent: #11

Quote: رفضت وزارة الداخلية التونسية السبت الترخيص لخمسة أحزاب سياسية من بينها ثلاثة دينية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان انها رخصت في المقابل لثلاثة احزاب جديدة ليصل عدد الاحزاب في البلاد الى 34، من بينها 26 حزبا حصل على ترخيص بعد سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني/يناير.

والاحزاب التي لم تحصل على ترخيص هي حزب التحرير الاسلامي- تونس، وحزب السلام، والحزب السني التونسي، والحزب الحر الشعبي الديموقراطي، والحزب الديموقراطي الليبرالي التونسي.

وقد منع الترخيص عن الاحزاب الثلاثة الاولى لكونها احزابا دينية، أما الحزبان الآخران فلم يستوفيا الشروط اللازمة لتأسيس الاحزاب، على ما قال مسؤول في الداخلية طالبا عدم الكشف عن اسمه.

وهي المرة الاولى التي لا توافق فيها السلطات التونسية الجديدة على منح تراخيص لأحزاب في مرحلة ما بعد بن علي.

وكان حزب التحرير تقدم الاثنين بطلب للترخيص.

وحزب التحرير-تونس فرع من حزب التحرير الذي تأسس في العام 1953 في القدس، وهو يدعو الى اقامة دولة الخلافة الاسلامية.

الا ان حركة النهضة حازت على ترخيص في اول اذار/مارس، بعد 30 عاما على تأسيسها على يد راشد الغنوشي. والحركة من الاحزاب المنضوية تحت العباءة الفكرية لحركة الاخوان المسلمين.

المصدر: ميدل ايست أونلاين


Post: #13
Title: Re: البشير في مصر : الاسلام قبل الوطن ........كاريكاتير
Author: عمر دفع الله
Date: 03-13-2011, 03:01 PM
Parent: #12

جريدة الشرق الاوسط

رياح التغيير تهدد «مكتب إرشاد إخوان مصر» بعد ثورة 25 يناير

نائب المرشد السابق لــ«الشرق الأوسط»: يجب التخلص من مفهوم «الإرشاد وثقافة الأبوة»

القاهرة: محمد حسن شعبان
لم تسلم جماعة الإخوان المسلمين في مصر من رياح التغيير التي هبت على البلاد منذ 25 يناير (كانون الثاني) الماضي، وانتهت بالإطاحة بنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي تخلى عن حكم البلاد تحت الضغط الشعبي. وتواجه قيادات الجماعة التي تتمتع بحضور قوي في الشارع، انتقادات حادة من شباب «الإخوان» الذين أسهموا بدور ملحوظ في الثورة المصرية.
ويطالب شباب «الإخوان» بزيادة مساحة مشاركة الشباب في الدرجات التنظيمية داخل الجماعة، ومشاركة «الأخوات» في الدرجات التنظيمية المختلفة، وتطوير المناهج التربوية للجماعة والآليات الإعلامية.
ونقلت تقارير إعلامية عزم عدد من شباب الجماعة تنظيم مظاهرة أمام مكتب إرشاد الإخوان (أعلى سلطة تنفيذية) للضغط من أجل حل مكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة، وإعادة انتخاب هيئتهما.
وبينما هدد شباب «الإخوان» بالاعتصام حتى تحقيق المطالب، قلل الدكتور عصام العريان، عضو مكتب إرشاد الجماعة من قيمة التقارير. مشيرا إلى أن الشاب الذي قيل إنه دعا للتحرك يوم 17 مارس (آذار) الحالي عاد منذ ثلاثة أشهر فقط إلى مصر.
وقال العريان: «هذا كلام تراد به الإثارة فقط». ولفت إلى أن قيادات «الإخوان» لم تضع يوما حواجز على حرية الفكر أو التواصل مع شباب «الإخوان»، مؤكدا أنه لا أحد حريص على البقاء في موقعه.
وقال العريان: إن «كل الأفكار مطروحة على بساط البحث وشباب (الإخوان) هم عماد الجماعة وثروتها الحقيقية.. وبالتأكيد كانت الظروف السابقة تفرض واقعا بعينه في طريقة التعامل مع مقترحات الشباب، لكننا أمام واقع جديد، علينا أن نتعامل وفق مقتضياته».
من جهته، يرى الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد السابق المستقيل من مناصبه القيادية داخل الجماعة اعتراضا على الانتخابات التي جرت مطلع العام الماضي، أن هناك تغييرا جوهريا أحدثته الثورة، وقال إن «مفهوم الثورة في حد ذاته لم يكن ضمن ثقافة (الإخوان).. كنا نتعامل مع الثورة كباب للفتن يفتح الطريق أمام الغوغاء لتدمير البلد، لكن الثورة البيضاء النقية التي قام بها الشباب كسرت هذا المبدأ للأبد».
وأشار حبيب، الذي يعد أحد أكثر القيادات الإخوانية قبولا لدى قوى المعارضة المصرية، إلى أن «ثقافة الأبوة» انتهت، ومن الضروري أن تحل محلها ثقافة الأخوة والثقة، وقال إن «شباب الجماعة لا بد أن يكونوا شركاء في صناعة القرار من الآن فصاعدا».
وأوضح حبيب بقوله إنه «لا بد من التخلص من مفهوم الإرشاد.. من ينظر للبنية التنظيمية للجماعة أفقية ورأسية يجد كفاءات غير ممثلة في القيادة»، وتساءل «إذن من يرشد من؟».
وطالب حبيب بأن يتحول مكتب الإرشاد إلى مجلس للإدارة ويتحول المرشد إلى رئيس لهذا المجلس مع إدخال تعديلات أساسية على لائحة «الإخوان»، بحيث تضمن الفصل بين السلطة التنفيذية داخل الجماعة (مكتب الإرشاد) وسلطة الرقابة على المكتب (مجلس الشورى). لافتا إلى أن التنفيذيين داخل مؤسسات «الإخوان» يشكلون نحو 60 في المائة من مجلس الشورى.
وعلق الدكتور العريان على المطالبة بتغيير مفهوم «الإرشاد» بقوله «هذا تراث الجماعة، وحين قرر (إخوان تونس) طرح اسم بديل (حركة النهضة) ظل زين العابدين بن علي (الرئيس السابق) يسميهم جماعة الإخوان». وتابع العريان «كل شيء وارد، لكن أعتبر أن في هذا المطلب ما يعبر عن قصور في الفهم وربما عدم خبرة».
ونظم شباب «الإخوان» مؤتمرهم الأول بالإسكندرية قبل يومين، وناقشوا عددا من القضايا التنظيمية، وقدم المؤتمر نحو 120 اقتراحا. حيث طالب شباب «الإخوان» بضرورة وجود نسب تمثيل شبابية داخل مكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة والمكاتب الإدارية ومجالس الشعب، كما طالبوا بزيادة مساحة مشاركة الشباب في اتخاذ القرار وفي الهيكل التنظيمي بالجماعة (حددوا السن بين 18 إلى 35 عاما).
كما طالبوا بتعديل آلية الترشح في الدرجات التنظيمية للجماعة بأن يسمح لكل عضو بالجماعة بأن يرشح نفسه لمناصب قيادية بالجماعة، مع طرح برنامج وورقة عمل تؤهله للترشح لذلك المنصب، على أن يتم التصويت عبر الانتخابات على تلك الترشيحات.
وطالب شباب «الإخوان» بفصل عضوية مجلس شورى الجماعة عن المكاتب الإدارية ومكتب الإرشاد، كما طالبوا بعدم قصر المناصب القيادية بالحزب المقرر تأسيسه على شيوخ التنظيم وإتاحة الفرصة للشرائح العمرية المختلفة للتمثيل داخل الحزب على كل الدرجات التنظيمية.
وتنوي الجماعة تأسيس حزب سياسي باسم «الحرية والعدالة»، واختارت الدكتور سعد الكتاتني، عضو مكتب الإرشاد، ليكون وكيل مؤسسي الحزب. وانتقد الشباب عدم المشاركة في فكرة إنشاء الحزب واختيار اسمه. كما انتقد عدد من فتيات الجماعة تهميش قسم الأخوات المسلمات في كثير من الأعمال التنظيمية، وطالبن بدمج قسم الأخوات في الدرجات التنظيمية المختلفة واللجان المختلفة.