حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم

حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم


01-26-2011, 09:41 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1296031317&rn=4


Post: #1
Title: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-26-2011, 09:41 AM
Parent: #0

اجلا او عاجلا سوف اترك الحديث و ربما اي نشاط له علاقة بالسياسة في السودان حتي في مجالس السمر
اغرب ما في الامر ان كل من ينتمي الي كيان سياسي في السودان يجد نفسه دائما في قفص الاتهام
وهو متهم من من يمارسون السياسة ومن المتفرجين كذلك.............
وفي السياسة السودانية هناك شخصيات محورية و تنظيمات محورية تثير الجدل دائما في حالة الفعل و في حالة عدم الفعل
فعند سكونها تواجه بالنقد لكون انها لا تفعل شيئا و البلد في منعطف خطير.............
وهاتان الكلمتان بالذات ظلتا متلازمتان مع حال بلدي في اي توصيف منذ ان عرفت انا شخصيا انني من بلد اسمه السودان .
و عند الفعل تلام التنظيمات علي خطا فعلها و عدم تناسبه مع الوضع الراهن و المنعطف الخطير بل و في الحالتين قد تجد
احدا يلوم شخصا بعينه او تنظيما بعينه انما هو السبب في ذاك الوضع الخطير
و نحن نتميز بصفات كتيرة و لكنها ربما هي اخطر عيوبنا
نحن لا نحب الاعتراف بفضل او دور من لا نحب حتي و لو جلب لنا الشمس و القمر
نحن ننتقي من التاريخ فقط ما نريد لنبرز دورنا او دور من نريد ونغيب ادوار الاخرين
نحن انطباعيين من الدرجة الاولي نكره من نكره بلا اسس و نحب من نحب بلا اسس
و لو كنا نحترم تاريخ بلدنا لما ارتبط تاريخ 26 يناير عندنا فقط بدعوة حزب الامة
او الصادق المهدي لتجمع لانصاره في ميدان الخليفة بامدرمان ليقرر امورا في شان الوطن و الكيان ,
بل لارتبط هذا التاريخ بيوم الاستقلال الاول و هو تحرير السودان او تحرير الخرطوم من الاتراك.

Post: #2
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-26-2011, 09:57 AM
Parent: #1

بل ان الكثير منا يسمي هذا اليوم بيوم سقوط الخرطوم كانما اجدادنا الذين جاهدوا و استشهدوا في زحفهم المقدس انما هم طغاة و جيش استعماري استولي علي الخرطوم و اسقطها و طرد اسياد البلد.
لو كنا نعتز بتاريخنا لكنا سودنا الصحف و الاسفاير و لعلا صوتنا في المنابر في كل عام و احتفلنا تمجيدا لاولئك الابطال
و لو كنا نعتز بتاريخنا لما ربطنا هذا اليوم فقط بشروط السيد الصادق المهدي الذي توعد الحكومة في الخرطوم باتخاذ قرارات حاسمة يلزم بها نفسه و كيانه.
..... بل اكاد اجزم ان البعض منا لم يفكر و يراجع نفسه لماذا اختار هذا اليوم بالذات.
تعالت الاصوات هنا و هناك منتظرة لهذا اليوم...........
بل نسي الناس حتي ان يراجعوا فقط ما قيل من شروط وصبوا جام غضبهم علي حزب الامة و
الصادق المهدي خاصة بعد اجتماعه الاخير مع رئيس الجمهورية, الذي اتفقنا فيه كلنا انه جاء في وقت غير مناسب,
انا هنا لا ابرر لحزب الامة ممثل في قيادته, و لكن لنضع بعض النقاط فوق بعض الحروف, رئيس حزب الامة و ضع ثلاثة شروط للحكومة
ان تناقشونا و توافقوا علي اجندتنا الوطنية
ان اعتزل ممارسة العمل السياسي
او ان اعمل لاسقاط الحكومة
بقض النظر عن ما قيل عن لحس الكوع و ما قيل في شندي من جانب الحكومة .......... فانها بلعت ما قالت و دعت الصادق المهدي لمناقشة طرحه
........ و هو الشرط الاول في طرحه فقامت الدنيا و لم تقعد حتي الان لان الاعلام الموجه افقد الاجتماع مغزاه
اذ طرحه للمتلقي و كانما سعي الصادق المهدي للحكومة للاتفاق معها بعيدا عن المعارضة او كانما انحاز للحكومة و طعن المعارضة من الخلف و هو امر غير واقع فعليا...........
اعود لمسالة الفعل وعدم الفعل و المتفرجين الذين لا يعجبهم شئ...........

Post: #3
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-26-2011, 10:03 AM
Parent: #2

...........
اعود لمسالة الفعل وعدم الفعل و المتفرجين الذين لا يعجبهم شئ...........
بعيدا عن التاريخ فان حزب الامة دائما في مربع الفعل في الاعوام الماضية عجب ذلك الجمهور او لم يعجبه
و الشاهد انتفاضات و مسيرات العام الماضي و نهاية بمظاهرة يوم 14 ديسمبر الماضي الذي ضرب فيه الانصار
و ملأوا حوادث المستشفيات حتي ان بعض القيادات منهم صار علي شفا الاعاقة الدائمة . اين كان الجمهور الذي لا يعجبه شئ
و الان عندما يبشر حزب الامة بافعال اخري يخطط لها لا نسمع الا صفير الاستهجان و النقد و التهكم و التبشير
و الانتظار لفشل قد تهديه لهم قوات الشرطة الخاصة بالنظام.
بالله عليكم ما هذه السلبية في التعامل مع من يعمل يريد مخلصا المساهمة في حل معضلات هذا البلد ان كان مصيب او مخطئ.
الانصار عندما اوقدوا نارا حررت الخرطوم جلبت الدفء لكل السودان ثم جاء لاحقا من اطفأها بنكران التاريخ و ادعاء سقوط الخرطوم
و الانصار عندما سعوا للاستقلال و قالوا السودان للسودانيين لم يحظوا ابدا بحكم السودان الي يومنا هذا
بل جاء لاحقا من تسبب في اقتطاع السودان وما زال يعمل من اجل مزيدا من الاقتطاع.
و الانصار عندما استشهدوا في كرري وود نوباوي و الجزيرة ابا و غيرها جماعات و افراد
لم يمنوا علي احد و يدعوا كما يفعل البعض دائما انما هي تضحيات حسبوها من اجل الوطن
بل ما زال الناس يسمونهم بالمرتزقة بعد احدي اكبر مواقعهم البطولية من اجل الوطن
و الانصار دائما عندما يضعون انفسهم في مربع الفعل ياتي من يثبط الهمم و يهزأ بهم
هل ينتظر الجمهور الي ان يموت اخر انصاري ليصفقوا.............
انها النار دائما يوقدها الانصار ونسال الله الا ياتي يوما لا يجدون فيه من يوقدها و يذكيها
ونتمني الا ياتي يوما يكون فيه من يسعي لاخمادها اكثر عددا و اسمع صوطا و اكثر قوة.
انها نار الايمان
ايمان بالوطن تزكيه العقيدة و التجرد و نكران الذات
عندما لا تقدرون علي ابتكار الفعل
و عندما لا تريدون المشاركة في الفعل
وعندما لا تريدون تشجيع من يقوم بالفعل
فقط شاهدوا صامتين , بالله عليكم لا تثيطوا الهمم و لا تضعوا في خانة الخائن من يقومون بالفعل
و لكم كل الود

Post: #4
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-26-2011, 12:33 PM
Parent: #3

مطالب منطقية

Quote: حل أداة الحكم الحالية وتكوين حكومة قومية جامعة، مهمتها: ‌أ
أ- إدارة الشأن الوطني والدعوة لمؤتمر قومي دستوري لكتابة دستور البلاد الدائم. ‌ب.
ب-إبرام معاهدة توأمة مع دولة الجنوب فورا. ‌ج.
اج-لاستجابة لمطالب أهل دارفور المشروعة وتعميم ذلك على الأقاليم الأخرى. ‌د.
د-توفير الحريات العامة ‌
هـ-التصدي للمسألة الاقتصادية.
و-التعامل الواقعي مع المحكمة الجنائية الدولية.

Post: #5
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: lana mahdi
Date: 01-26-2011, 12:43 PM

تسلم البطن الجابتك دكتور ولي الدين
YOU MADE MY DAY
UPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPPP

Post: #6
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: أحمد ابراهيم عثمان
Date: 01-26-2011, 12:48 PM
Parent: #5

.

Post: #18
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-28-2011, 03:01 PM
Parent: #6

شكرا احمد ابراهيم لرفعك البوست
هيا فالنرفع الوطن

Post: #7
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: حمزاوي
Date: 01-26-2011, 12:55 PM
Parent: #5

الله اكبر ولله الحمد

Post: #8
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: موسي عيسي
Date: 01-26-2011, 01:03 PM
Parent: #5

هذه عين الحقيقة بان الكل اليوم اصبحوا فراجه و كان

الشان لا يعنيهم بشي بل ان ما يقوم به حزب الامة لحزب

الامه فقط , و كيف لا اخي ولي الدين فان الذين حرروا السودان

من المستعمر هم الانصار و ان الذين نادوا باستقلال السودان

و دفعوا ذلك دما خالصا رووا به ارض السودان الحالي

هم الانصار و حزب الامة و افيد بانه لا غيرهم يستطيع ان

يحرر هذه البلاد من قبضة هؤلاء المجرمين الا الانصار لا سواهم

و ما توهم نفسك كثيرا و تامل في غيرهم احدا .

و افيدك نحن لها الي ان يرث الله الارض و من عليها فهبوا هبة

رجل واحد فان هؤلاء جبناء و يحتمون خلف بندقيتهم و لكن بعد

ان يقتلوا القليل منا سوف يرون ماذا نحن فاعلون و الله سوف

نهد الارض هدا تحت اقدامهم و بعدها نرى من الذين يتخذونا

الدروات مكانا يتشدوقون و ينسبون !!!!

دعهم الان ووفر طاقتك لمكان اخر من ساحات النضال و الغريق

قدام .

سلمت و برئتك اخي ولي الدين

Post: #9
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Mohamed Doudi
Date: 01-26-2011, 01:48 PM
Parent: #8

Quote: اعود لمسالة الفعل وعدم الفعل و المتفرجين الذين لا يعجبهم شئ...........
بعيدا عن التاريخ فان حزب الامة دائما في مربع الفعل في الاعوام الماضية عجب ذلك الجمهور او لم يعجبه
و الشاهد انتفاضات و مسيرات العام الماضي و نهاية بمظاهرة يوم 14 ديسمبر الماضي الذي ضرب فيه الانصار
و ملأوا حوادث المستشفيات حتي ان بعض القيادات منهم صار علي شفا الاعاقة الدائمة . اين كان الجمهور الذي لا يعجبه شئ
و الان عندما يبشر حزب الامة بافعال اخري يخطط لها لا نسمع الا صفير الاستهجان و النقد و التهكم و التبشير
و الانتظار لفشل قد تهديه لهم قوات الشرطة الخاصة بالنظام.
بالله عليكم ما هذه السلبية في التعامل مع من يعمل يريد مخلصا المساهمة في حل معضلات هذا البلد ان كان مصيب او مخطئ.
الانصار عندما اوقدوا نارا حررت الخرطوم جلبت الدفء لكل السودان ثم جاء لاحقا من اطفأها بنكران التاريخ و ادعاء سقوط الخرطوم
و الانصار عندما سعوا للاستقلال و قالوا السودان للسودانيين لم يحظوا ابدا بحكم السودان الي يومنا هذا
بل جاء لاحقا من تسبب في اقتطاع السودان وما زال يعمل من اجل مزيدا من الاقتطاع.
و الانصار عندما استشهدوا في كرري وود نوباوي و الجزيرة ابا و غيرها جماعات و افراد
لم يمنوا علي احد و يدعوا كما يفعل البعض دائما انما هي تضحيات حسبوها من اجل الوطن
بل ما زال الناس يسمونهم بالمرتزقة بعد احدي اكبر مواقعهم البطولية من اجل الوطن
و الانصار دائما عندما يضعون انفسهم في مربع الفعل ياتي من يثبط الهمم و يهزأ بهم
هل ينتظر الجمهور الي ان يموت اخر انصاري ليصفقوا.............
انها النار دائما يوقدها الانصار ونسال الله الا ياتي يوما لا يجدون فيه من يوقدها و يذكيها
ونتمني الا ياتي يوما يكون فيه من يسعي لاخمادها اكثر عددا و اسمع صوطا و اكثر قوة.
انها نار الايمان
ايمان بالوطن تزكيه العقيدة و التجرد و نكران الذات
عندما لا تقدرون علي ابتكار الفعل
و عندما لا تريدون المشاركة في الفعل
وعندما لا تريدون تشجيع من يقوم بالفعل
فقط شاهدوا صامتين , بالله عليكم لا تثيطوا الهمم و لا تضعوا في خانة الخائن من يقومون بالفعل
و لكم كل الود


فى الصميم يادكتور

Post: #10
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Elbagir Osman
Date: 01-26-2011, 04:37 PM
Parent: #9

التحية لحزب الأمة ولجماهيره

واجب كل الأحزاب اليوم هو إعلان إنضمامهم

ومشاركتهم


ومن العيب الوقوف متفرجين




الباقرموسى

Post: #11
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Abdelrahman Elegeil
Date: 01-26-2011, 06:11 PM
Parent: #10

مراقب: على حزب الأمة ألا يفك يديه عن قوى الإجماع الوطني وألا يسمح لسوسة الإنقاذ الدخول بينهم
نشر بتاريخ January 26, 2011
ذكرى تحرير الخرطوم، سارة تقد الله : مستعدون لدفع أثمان التغيير إذا لم يستجب الوطني
…(حريات- تحليل سياسي)…
ينظم حزب الأمة القومي اليوم احتفالاً بمناسبة تحرير الخرطوم الأول بتاريخ 26 يناير 1885م، في الوقت الذي ربط فيه تاريخ التحرير بإعلان قراره حول الخيار الأجدى في مقابلة قضية الوطن الراهنة، إذ قام رئيس الحزب وعلى نحو مفاجئ وأثناء انعقاد منتدى الصحافة والسياسة بمنزله في 18 ديسمبر الماضي بإعلان أنه يقدم وصفة لحل مشاكل البلاد أطلق عليها اسم (الأجندة الوطنية) وقال إن الحزب الحاكم -المؤتمر الوطني- أمامه أن يستجيب لها حتى يوم 26 يناير 2011م أي أمامه نحو شهر وزيادة للتفكير في تلك الاستجابة أو إنه سيدعو حزبه لبحث خيارات بديلة عن الأسلوب الحالي، أما هو فأمامه خياران فقط، إما التنحي عن العمل السياسي أو الانضمام لصف مواجة النظام.
وكان المنتدى المذكور قد نظم لنقاش كتابه (ميزان المصير الوطني في السودان) الذي صدر قبل شهرين، وبينما كان الكتاب يركز على ما جرى في الماضي وعلى أحوال الجنوب، كانت كلمة المهدي في المنتدى تركز على المستقبل وعلى أحوال الشمال حيث قدم فيها أجندة الحل ووضع التوقيتات المذكورة للاستجابه لها.
ومنذ ذلك التاريخ قام الحزب بعدد من المناشط التعبوية كان أبرزها منشطان الأول بتاريخ 24/12 حيث حشد قادة الولايات في داره الرئيسية بأم درمان في يوم الجمعة، وهو الحشد الذي حدثت فيه الأحداث الشهيرة التي هشمت فيها ذراع الدكتورة مريم الصادق المهدي وشج رأس الشيخ محمد أحمد الغزالي وضرب آخرون بينما هم ذاهبون للصلاة، واعتبر الحزب ذلك نيَّة مبيَّتة للقتل. أما المنشط الثاني فكان التعبئة التي جرت في الجزيرة أبا قلعة الأنصار بالنيل الأبيض في الجمعة الماضية وقد نقلت (حريات) الخطاب الذي وجهه رئيس الحزب حينها مؤكدا أنهم قادرون على المواجهة وأن النظام لا يفرق بين الحلم والجبن، وذكر فحوى الأجندة الوطنية المطلوبة وقال إن لهم مسئولية تاريخية وإنهم امتداد للذين حققوا كرامة الشعب وحرروه وكانوا خارج (الققرة) وكان آخرون داخلها – أي يحاربون مع المحتل- أو مع غردون.
وفي اليوم التالي مباشرة تلقى الحزب دعوة من المؤتمر الوطني للقاء أثار جدلاً في الساحة السياسية وبين حلفاء حزب الأمة في قوى الإجماع الذين اجتمعوا بدار الحزب على مدي يومين التزموا في اليوم الأول جانب الصمت وقالوا للصحفيين: لا تسألونا عن رأي إلا مساء الغد! ثم خرج بيان قوى الإجماع مساء أمس وهو يؤمن على الأجندة الوطنية وعلى إشتراك القوى السياسية مجتمعة في أي تفاوض مقبل، ولكنه يضيف نقاط كثيرة لمطلوبات تهيئة المناخ. وإذا كان البيان الذي صدر من رئيس حزب الأمة يتحدث فقط عن إطلاق الحريات والمعتقلين السياسيين فإن بيان قوى الإجماع أضاف للمطلوبات إضافات منها التراجع عن زيادات الأسعار، وإلغاء قانون النظام العام، وغل يد الأمن. وهي خطوات اعتبرها البعض تعزيزية لموقف حزب الأمة بأن يكسب إلى جانبه كافة القوى السياسية في تحالف قوى المعارضة، بينما رآها البعض تحوطية تجاه المؤتمر الوطني الذي يفضل الانفراد بالقوى السياسية كل على حدة.
ومهما كانت القراءات لموقف حزب الأمة فإنه اليوم في وضع مليء بالتوقعات وبالآمال وبالمحاذير في ذات الآن. فالحزب الذي جعل تاريخ تحرير الخرطوم هو تاريخ إعلانه عن موقفه قد يجد نفسه اليوم مذبذباً بين الآمال في إنجاح الحل السلمي المزعوم وقبول المؤتمر الوطني لأجندته مما يستدعي التروي في إعلان المواجهة الشاملة على النظام وهو تروٍ يفهمه البعض على أنه نية باللواذ (بالققرة)، وبين التعبير عن قواعده وعن الشعب السوداني المتطلع لإشارة الخروج للشارع يحدوه تاريخه القديم في أكتوبر وأبريل، والمثال التونسي الذي تزامن مع تحرك الجزائرالأردن ومصر.
ويتخوف مراقب من أن يتحول حشد اليوم إلى مجرد ترديد لبطولات التاريخ بدون إرسال الرسالة الصحيحة . ويضيف: إن التعويل على استجابة المؤتمر الوطني لمطالب حزب الأمة بدون أن يجبر المؤتمر الوطني على ذلك بضغوط كبيرة فيه عدم اعتبار لطبيعة هذا النظام الشمولية المراوغة.. وإذا أراد حزب الأمة أي نجاح لهذه الأجندة فإن عليه تحويل الاحتفال بتحرير الخرطوم إلى ضغط شعبي متنام على النظام. وأردف: (وعليه ألا يفك يديه عن يدي قوى الإجماع الوطني وألا يسمح لسوسة الإنقاذ الدخول بينهم).
وكان حزب الأمة قد عقد اجتماعا هاما صباح أمس تقول عنه الأستاذة سارة نقد الله رئيسة المكتب السياسي للحزب لـ (حريات) إن اجتماع الحزب وصل لرؤى معينة مؤكدة أن الرأي الفصل سوف يعلن غداً. وقالت: إن روح الحزب المعنوية عالية جداً، ولو لم يكن المؤتمر الوطني لمس قدرتنا على الوصول للجماهير وتحريكها لما كان دعانا. وأردفت: القوى السياسية كلها الآن تحمل معنا الأجندة الوطنية بات كل شيء واضحا، وسنوزع ورقة الأجندة الوطنية حتى يحفظها كل سوداني عن ظهر قلب.. وسيجد المؤتمر الوطني نفسه أمام مد شعبي كبير فإما أن يستجيب، أو نحن مستعدون لدفع ثمن التغيير!
وحول دلالة التاريخ تساءل الدكتور عبد الله علي إبراهيم الكاتب والفولكلوري والمؤرخ في عموده بصحيفة الأحداث عن المنطق الذي اختار به رئيس الحزب التاريخ واعتبر أن العلاقة بين موقف تحرير الخرطوم ووضع الحزب الآن غير واردة، وبينما اشتكى الأستاذ عبد الحميد الفضل عضو المكتب السياسي لحزب الأمة في مقاله الذي نشر بصحيفة الصحافة حول ذكرى تاريخ الخرطوم من إهمال ذكرى أيام المهدية الخالدة، تقول الأستاذة رباح الصادق عضوة المكتب السياسي إن يوم تحرير الخرطوم له أكثر من دلالة، والدلالة الأعمق هي (أن الحصار الذي طال على غردون ومن معه دفع فيه المهدي ثمنا غاليا جدا وكان يموت فيه كل يوم خمسين من الأنصار بسبب الجدري الذي نشره غردون بينهم كحرب بايلوجية، ولكن المهدي كان مستعدا للصمود أكثر وكان يخطاب غردون أحيانا يوميا ويقول له نخرجك لأهلك بدون خمسة فضة ويقول له أخاطبك لما أعلمه من فضلك وكل هذا حقنا للدماء وطمعا في أن يذكر أو يخشى) وأضافت: (لكن غردون أصر واستكبر، وفي النهاية كانت بريطانيا هي التي حددت قرار اقتحام الخرطوم بإرسالها لجردة النيل. لم يكن للأنصار من خيار آخر)، وعقبت: (أعتقد في النهاية سيحدث مع المؤتمر الوطني نفس الشيء، نحن الآن نخسر يوميا ووطننا يخسر ويتمزق وسيأتي يوم لا مفر فيه من المواجهة). وأردفت: (سيموت خلق كثير بسبب هذا العناد، ولن يدفع المؤتمر الوطني الثمن وحده، تماما مثل غردون، ولكن في النهاية لا بد مما ليس منه بد).
وفي النهاية يبقى احتفال اليوم الذي يزمعه حزب الأمة نقطة فارقة إما في إتمام الحصار على النظام، أو في التراجع عن مد الحريات والديمقراطية والكرامة، ومثلما سوف يكون التصرف الأول رصيداً إضافياً لحزب الأمة فإن التصرف الثاني سوف يكون خصما على رصيد الحزب العتيق.

(أدناه نص وثيقة الأجندة الوطنية):


بسم الله الرحمن الرحيم

عهد الخلاص الوطني



22 يناير 2011م



مشاكل البلاد الموضوعية التي سوف يزيدها انفصال الجنوب تأزما وسوف يتكالب أعداء الوطن لاستغلالها من أجل أجنداتهم تجعل الوفاق الوطني الشامل الذي لا يعزل أحدا ولا يجرم أحدا واجبا وطنيا وإسلاميا وإنسانيا.

يقوم الخلاص الوطني للسودان على سبع نقاط:

أولا: لقد تسببت السياسات الطاردة نحو الجنوب في إجماع أهله على مطلب تقرير المصير ثم على ترجيح الانفصال. القوى الوطنية السودانية مهما كان تحفظها حول كيفية الاستفتاء تدرك أن نتيجة السياسيات الطاردة هي ترجيح الانفصال لذلك نعترف بتلك النتيجة ونعمل على كتابة دستور جديد للشمال يقوم على الأسس الآتية:

· الدولة السودانية دولة مدنية تحقق المساواة بين المواطنين وتؤكد أن الشعب هو مصدر السلطات والمواطنة أساس الحقوق والواجبات واللامركزية.

· مؤسسة الرئاسة التنفيذية للبلاد يراعى فيها تمثيل أقاليم السودان.

· تتولى التشريع فيها هيئة منتخبة ديمقراطيا، لا يعتمد أي تشريع إلا بعد إجازته في هذا المجلس.

· العودة لعدد المديريات الستة القديم أساسا للحكم الولائي .

· التشريعات ذات المحتوى الديني تخصص في التطبيق على أتباع ذلك الدين.

· يجوز للمسلمين معارضة أية تشريعات تتعارض مع قطعيات الشريعة بالوسائل الديمقراطية.

· حرية الرأي لا تعني حرية الإساءة للمقدسات الدينيةلا أو الاثنيات.

· لا يجوز إصدار أية تشريعات تنقص من الحريات الدينية، وحقوق الإنسان، وهي حقوق يكلفها الدستور.

انطلاقا من هذه المبادئ يدعي لمؤتمر دستوري جامع لكتابة دستور البلاد الدائم.

· إلغاء كل القوانين التي تتعارض مع المواثيق الدولية التي وقع عليها السودان.

ثانيا: لم يكن إجماع الأهل في الجنوب على مطلب تقرير المصير صدفة، كذلك لم يكن تحلق أغلبيتهم على ترجيح الانفصال صدفة، بل أدت إلى ذلك سياسة فرض ثقافة أحادية اتبعها الحزب الحاكم؛ وبعد الاستفتاء فإن مصلحة الوطن والدولة الجنوبية الوليدة إبرام اتفاقية توأمة تحقق المصالح المشتركة بينهما وتحول دون الحرب وتصون السلام. مبادئ هذه المعاهدة هي:

· الاعتراف المتبادل بالسيادة الوطنية للدولتين.

· معاهدة التوأمة تقيم مؤسسات مصالح مشتركة وتقيم هيكلا مرجعيا لعلاقاتهما.

· يحتفظ الشمال باسم السودان وتطلق دولة الجنوب على نفسها تسمية تدل على انتماء مشترك.

· كل المسائل المختلف عليها ولم يمكن حسمها تسند لمفوضية حكماء وتفوض لدراستها وإصدار توصيات لحسمها في وقت لا يتجاوز عامين.

· الدولتان تتخذان دستورين مستقلين ولكنهما يكفلان مبادئ مشتركة في مجال: الفدرالية والحرية الدينية – التعددية الثقافية- الالتزام بمواثيق حقوق الإنسان الدولية.

· توأمة اقتصادية تطور البنية التحتية على أساس تكاملي في مجالات المواصلات والاتصالات، والسياسة النقدية، والتنمية، والمياه.

· الاتفاق على حدود مرنة في مناطق الولايات العشر الشمالية والجنوبية بما يكفل حرية حركة الأفراد، والمواشي، والبضائع، مع إقامة آليات مناسبة إدارية وأمنية لحفظ الأمن والنظام.

· الالتزام بالحقوق الخاصة بمناطق: أبيي، وجنوب كردفان، وجنوب النيل الأزرق.

· التزام الدولتين بحقوق خاصة للجنوبيين في الشمال، وللشماليين في الجنوب في مجال المواطنة، وفي ممارسة الحريات الأربع: الإقامة، والتملك، والتنقل، والعمل.

· التزام الدولتين بنظام أمني يحقق:

- حسن الجوار

- عدم التدخل في الشئون الداخلية.

- التنسيق الأمني.

- الدفاع المشترك في وجه العدوان الخارجي.

- عقد مؤتمر إقليمي لدولتي السودان ودول الجوار للترتيبات الأمنية.

- تنظيم لقاءات دورية على مستوى الأجهزة السيادية، والتنفيذية، والتشريعية بهدف التنسيق وتحقيق المصالح المشتركة.

- الاتفاق على كافة القضايا ما بعد الانفصال: الأصول المشتركة، موظفي الدولة، الطلاب، الدين الخارجي.

ثالثا: إن لدارفور مطالب مشروعة فشلت المفاوضات في الماضي تحقيق السلام في دارفور لأنها لم تتجاوب معها. مطالب بيانها:

أولاً: فيما يتعلق بوحدة إقليم دارفور، والحدود، والمشاركة في الرئاسة يرد لدارفور ما كان لها عام 1989م.

ثانياً: الالتزام بالقرارات 1591 و 1593 لعدم الإفلات من العقوبة. لدينا معادلة للتوفيق بين العدالة والاستقرار.

ثالثاً: تكوين هيئة قومية للحقيقة والمصالحة ورفع المظالم.

رابعاً: الالتزام بتعويضات جماعية لضحايا الأحداث مثل إعادة تعمير القرى، وتعويضات فردية للأسر للتمكن من استئناف حياتها العادية.

خامساً: الاتفاق على أساس قومي للإدارة الانتقالية مما يكفل قومية المؤسسات النظامية والمدنية.

سادساً: أن تكون حقوق الإقليم في السلطة والثروة بنسبة السكان.

سابعاً: أن ينال الاتفاق شرعية إقليمية عبر ملتقى جامع دارفوري/ دارفوري.

ثامناً: الالتزام بحسن الجوار وعدم التدخل في شئون الجيران.

تاسعاً: أن يكون للاتفاق شرعية قومية عبر ملتقى جامع.

هذا النمط القائم على الحقانية والشرعية يصلح للتطبيق على الشرق وعلى الأقاليم الأخرى التي توشك الأوضاع فيها على انفجارات مماثلة في كردفان وفي الإقليم الأوسط والشمالي.

عاشرا: ينص على محتويات الاتفاق في دستور البلاد.

هذه المطالب مشروعة وتأييدها واجب وطني لبناء السلام العادل.

رابعا: الحريات العامة حقوق مقدسة تفصل بنودها ويؤكد الالتزام بها، وتكوين مفوضية مستقلة متفق عليها قوميا لمراقبة ذلك الالتزام بدعم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

خامسا: الالتزام بإصلاح اقتصادي يحقق المبادئ الآتية:

- التنمية الاقتصادية التي تشيّد البنية التحتية، التوزيع العادل جهويا للثروة، العدالة الاجتماعية.

- ضبط الترهل الإداري الواسع بموجب الإصلاح الإداري.

- ضبط الصرف العسكري والأمني.

- الالتزام الكامل بتحقيق بمبادئ الألفية الجديدة وعمل السياسات والأولويات التي تعمل على تحقيقها.

- إقامة الرعاية الاجتماعية في مجالات التعليم، والصحة.

- توجيه عائدات النفط للبنية التحتية، والخدمات الاجتماعية، والاستثمار الزراعي، والصناعي، والتعديني.

سادسا: الالتزام بسياسة خارجية تحترم الشرعية الدولية، والواجبات السودانية في المجالات الإقليمية، وتتعامل بواقعية مع مؤسسات العدالة الدولية.

سابعا: إقامة حكومة قومية انتقالية لتطبيق هذه الأجندة الوطنية في فترة انتقالية لا تتجاوز عامين.

تجاوب الحزب الحاكم مع هذه الأجندة الوطنية هو أفضل واقصر الطرق لنجدة الوطن.

وفي السنة أن النبي صلى الله عليه وسلم ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما.

Post: #12
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: محمد حسن العمدة
Date: 01-26-2011, 06:24 PM
Parent: #11

يسلم قلمك يا حبيب

واكاد اجزم ان بعض ممن يدعون النضال كانوا يتربصون اليوم لرؤية حزب الامة يفشل في تنظيم حفله وتعبئته للجماهير الناس دي غريبة شديد يا دكتور والي الدين لو اتحركت يتمنو تفشل ولو ما اتحركت يشتموك وما يخلو ليك جنبه ..

ثلة من المثبطين وثلة من الثائرين لقد كتب على حزب الامة ان يقاتل الاموين والخوارج

Post: #13
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 01-27-2011, 06:10 AM
Parent: #12

Quote: لقد كتب على حزب الامة ان يقاتل الاموين والخوارج

وهو كذلك يا عمده...ومين غير حزب الأمه اليقدر يقول أنا لها؟؟؟
تحياتى , الحبيب والى الدين.

Post: #14
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: نيازي مصطفى
Date: 01-27-2011, 07:44 AM
Parent: #13

تسلم ياحبيب ..فتثبيط الهمم للاسف يمارس هنا بترتيب مريب ..
اتمنى ان لا يلتفت لهولاء ..

نعم انصار ..انصار ولن ننهار ولن نتبع الا للواحد القهار ..

خطاب الامام الصادق امس في ذكرى التحرير كان خطابا واضحا وناصعا كتاريخ الامة والانصار
خطاب فيه الترهيب والترغيب وفيه المخرج لبلادنا من بلغنة وغيرها ..
فالتحية للامام الحبيب وصحبه .

Post: #15
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-27-2011, 09:27 AM
Parent: #14

كلمة السيد الصادق المهدي في تجمع ميدان الخليفة في ذكري تحرير الخرطوم

Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة الإمام الصادق المهدي

في ذكرى تحرير الخرطوم واستقلال السودان الأول 1885م

( يوم الفرقان)





26 يناير 2011م

سمي القرآن فرقانا لأنه فرق بين الحق والباطل. وتيمنا نسمي يومنا هذا يوم الفرقان بين طريق السودان للتحرير والتعمير أو القهر والتدمير.

وقبل الإدلاء بحديثي أرجو أن تشاركوني الهتاف الوجداني:

· عاشت ذكرى التحرير الأول.

· دستور جديد لسودان عريض.

· شمال جنوب..تيمان برقو ما بنفرقو.

· مطالب دارفور مطالب عادلة.

· الإسلام نصير الحرية.

· الإسلام نصير العدالة.

· الإسلام دين الكفاية.

· لا استقرار مع نار الأسعار.

· الإفلات من العدالة تقنين للجريمة.

· ثورة تونس في طريق أكتوبر وطريق أبريل.

· التجربة التونسية ملهمة التطلعات الشعبية.

أخواني وأخواتي، أبنائي وبناتي أرحب بكم في هذه الساحة التي كانت قلب الدولة المهدية وأرجوكم أفتحوا لي أبصاركم وآذانكم، فإن كانت دباباتهم وطائراته هي سلاحهم فأنتم ذخيرة الوطن لخلاص الوطن فإرادة الشعوب من إرادة الله:

إن للحق قوة ذات حد من شباة الردى أدق وأمضى

أولا: عزيمة الشعب السوداني استنزلت لطف العناية، وحدت سودان المليون ميل وحررته، ومع إننا اليوم نواجه السودان الناقص بانفصال الجنوب وهجرة خمس السكان للخارج يلزمنا أن نكرر الاحتفال بذكرى التحرير ليلهم الماضي المستقبل. حدثان مهمان وملهمان من تحرير الخرطوم الأول: إن الدعوة انطلقت في كل أنحاء السودان وحرر الثوار مناطقهم في كثير من أنحاء السودان قبل تحرير الخرطوم في 26/1/1885م.

الثاني: كل خطابات الإمام المهدي لغردون المحاصر في الخرطوم منذ شهر نوفمبر 1885م خلاصتها: أنتم محاصرون حصارا واسعا لأن الطريق الشرقي والشمالي كلاهما انحاز للدعوة، وحصاراً مباشراً حول الخرطوم ونحن لا نريد سفك الدماء فاستجيبوا لحقائق الواقع ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة. ولكن غردون تمنى الصمود حتى تدركه النجدة البريطانية القادمة ولكن خبر وصولها عجل بالتحرير وكان ما كان بسبب حماقة غردون.

في كل التاريخ القيادة الحكيمة تقرأ الواقع وتتجنب التهلكة: هذا ما فعله النبي القدوة (ص) في صلح الحديبية وما فعله الفريق إبراهيم عبود في تاريخنا السوداني عندما حاصرته المطالب الشعبية، فالعاقل من اتعظ بغيره وأدرك أن العناد من أعوان الشيطان كما قال تعالى: (وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا)[1]

ثانيا: نظام الحكم في السودان أمامه خياران: الانفتاح لمطالب الشعب والاستجابة لدستور جديد لسودان عريض أو الانكفاء على مصالح حزبية ضيقة ومواجهة الشعب بأساليب القمع.

ثالثا: الجنوب بإرادة أهله سوف يقيم دولة مستقلة، بعضنا صنف الجنوب والجنوبيين خبثا وعبئا لذلك هم سعداء بالانفصال، وبعضنا اعتبر الجنوب منطقة فتحتها سيوف المسلمين، لذلك هم يحرمون الانفصال ويجرمونه.

هذه المفاهيم خاطئة ومن شأنها أن تجعل الدولة الجديدة عدوة للسودان، الجنوبيون أخوتنا وكانوا معنا في دولة واحدة باختيارهم، وما صدهم عنها سياسيات طاردة، وأمام دولتهم الجديدة خياران:

أن تتجه جنوبا وتتحالف مع:

- دول في شرق أفريقيا.

- أو أن تتجه شمالا وتقيم علاقة خاصة مع دولة السودان.

الواجب الوطني هو أن نمد لهم أيدينا لعلاقة كسبية في معاهدة توأمة تحقق مصالحنا ومصالحهم ولا تعادي الدول الأخرى من جيراننا في شمال وشرق وغرب أفريقيا، بل تصادقهم في ظل الوحدة الأفريقية المنشودة وربما أفلحت في إقامة كنفدرالية واسعة عربية أفريقية.

لقد قررت قوى الإجماع الوطني انتداب وفد للجنوب يبارك لهم اختيارهم والطريقة الحضارية التي جرى بها الاستفتاء ويحشد التأييد للعلاقة الخاصة المنشودة.

رابعا: يا كُل أهلنا في دارفور من فصائل مسلحة، وسياسية، ومدنية، وقبلية، ومهجرية، ونسوية، نحن منكم وقلوبنا معكم، وقد آن الأوان لاستجابة حاسمة لمطالبكم المشروعة، لذلك نقول لكم إن قضية دارفور قد صارت قومية يدعمها كل شعبنا، وصارت دولية يدعمها العالم. من هذا المنطلق:

· أوقفوا أية مراشقات عدائية بينكم.

· التفوا جميعا حول إعلان مبادئ يجسد مطالبكم المشروعة كما ورد في الأجندة الوطنية.

· اشترطوا إعلان المبادئ أساسا لأية مفاوضات وسوف تجدون في ذلك قوة فاعلة ودعما قوميا ودوليا.

خامسا: السياسيات الاقتصادية الخاطئة دمرت الإنتاج الزراعي، والصناعي، ودمرت القطاع الخاص، والطبقة الوسطى، واسرفت في الإنفاق الحكومي الذي تموّله الجبايات والرسوم والضرائب وجعلت الأغلبية الشعبية تشكو من العطالة وغلاء الأسعار، حرقة توشك أن تدفع لاحتجاجات حركية واسعة، ولا بد من سياسة اقتصادية إصلاحية جديدة، سياسية اقتصادية حددت الأجندة الوطنية معالمها.

سادسا: صار مطلب الحرية كلمة السر الشعبية في كل مكان، التذكرة التونسية تقوم على الحرية – الخبز- والتحرر من الهيمنة الخارجية- كفالة حقوق الإنسان والحريات العامة مطلب وطني.

سابعا: لا سلام بلا عدالة والإفلات من العدالة هو تقنين للجريمة لذلك ينبغي الحرص على تحقيق العدالة في توافق مع مطالب الاستقرار.

وإذا اتفق على هذا البرنامج فالسبيل لإنفاذه هو حكومة قومية انتقالية لا تعزل أحدا ولا تلاحق أحدا.

أمامنا نحن الشعب السوداني خياران: التذكرة القومية أو التذكرة التونسية، والحكمة الشعبية تقول: حل باليد خير من حل بالسنون خاصة في ظروف السودان الهشة الحاشدة بالفصائل المسلحة وبالوصايات الدولية ما يجعل السودان أكثر من غيره عرضة للتفكيك والتدويل على نحو ما حصل ليوغسلافيا السابقة.

إذا اختار الحزب الحاكم التذكرة القومية فسوف يجدنا أحرص منه عليها بل سوف يجد كافة القوى السياسية كذلك.

إن السماح لهذا الحشد دون عرقلة جزء من التمهيد للمناخ القومي المنشود، ويجب أن تتبعه إجراءات أخرى أهمها: إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، والكف عن تصريحات طاردة، أو إجراءات انفرادية بخصوص الجنوبيين إذا قرروا الانفصال.

معاملة الجنوبيين في الشمال ومعاملة الشماليين في الجنوب يجب أن تكون جزءا هاما من البرنامج القومي المنشود.

ختاما:

إذا كان أمام الحزب الحاكم خياران إما الانفتاح القومي أو الانكفاء الحزبي، وكان أمام القوى الوطنية خياران إما التذكرة القومية أو التذكرة التونسية وفي الحالين الاستعداد للوفاء بالاستحقاقات، فلماذا حددت أنا لشخصي ثلاثة خيارات؟

أقول:

إذا استجاب النظام للأجندة الوطنية فهذا هو الأسلم للبلاد ويمكن أن يخط لكافة البلدان التي تواجه استقطابا بين الحكام والشعوب نهجا سلميا.

وإذا رفض فإن أمامي النزال بالتذكرة التونسية أو الاعتزال في 26 يناير. أليس في هذا تثبيط للهمم أشبه بالفرار يوم الزحف؟

إذا عرف السبب بطل العجب. لم أك مناورا أو هازلا عندما حددت هذا الموقف. بل إنه يخدم أهدافا هامة في تنمية البلاد السياسية هي:

الهدف الأول: مهما حرصنا على الديمقراطية والمؤسسية في حزبنا ظل قوم يقولون إن حزب الأمة هو الصادق. حرصت أن يدرك الناس أن لحزب الأمة وجودا غير الصادق قادرا على الحركة والفعل في حالة غيابه.

الهدف الثاني: استنهاض قواعدنا لمعرفة مدى استعدادهم لاستحقاقات المرحلة القادمة.

الهدف الثالث: يدرك الحكام أنني ما خيرت بين أمرين إلا اخترت أيسرهما فإذا فقدوا هذا الصوت كمفاوض من أجل الخلاص الوطني أو كمحرض على المواجهة فسوف يكون هذا في ميزان خسائرهم.

كنت ولا زلت أعتبر نفسي من أكثر الناس صلابة في الأهداف الإستراتيجية، ومن أكثرهم مرونة في الوسائل التكتيكية. ونحن أمام موقف يحتاج لأقصى درجة الصلابة في الموقف الإستراتيجي لنجدة الوطن وأكثر درجات المرونة في الموقف التكتيكي:

قد يدرك المتأني بعض حاجته وقد يكون مع المستعجل الزلل

أقدر رجاء أجهزتنا بالإجماع وكذلك رجاء زملائنا في قوى الإجماع ألا أذكر الاعتزال مرة أخرى. فلهم مني جزيل الشكر، فأنا مع كل ما حصبني به الخصوم من جمرات أجد في نداءاتهم بردا وسلاما.

وسوف أترك خياراتي مفتوحة حتى يتبين الخيط الأسود من الأبيض من موقف النظام من الأجندة الوطنية. فإن تجاوبوا خدموا أنفسهم وبلادهم. وإن اختاروا الانفراد والقهر فبي أو بدوني سوف يجدون أنفسهم في أحرج المواقف. ولا شك عندي أن الديمقراطية راجحة وعائدة وهذا عام الفرقان: لم يبق إلا قليل من الوقت يا وطني فهل من أمة تثب؟

المرحلة الحالية هي مرحلة الإجماع حول الأجندة الوطنية والحشود التي تؤكد السند الشعبي الحماسي لها. هذه التعبئة سوف تستمر لتشمل كافة الولايات وسودان المهجر حتى تتحقق مطالب الشعب عبر الجهاد المدني والتفاوض الجاد من وسائله. لنعمل بكل الوسائل لنجعل من عام فقد الجنوب عام كسب المستقبل.

وفي الختام لا يفوتني أن أكرر التهنئة للشعب التونسي على انتفاضته التي أيقظت الشعوب، والمهم طي صفحة الماضي البغيض وإقامة نظام انتقالي قومي يرسم خريطة الطريق لتونس الديمقراطية فيؤسسون سنة لبن علي وأخوانه في نادي الاستبداد.

كما أهنيء أهلنا في لبنان على اختيار الحبيب نجيب ميقاتي فهو شخصية سنية إسلامية وفاقية، عضو معنا في منتدى الوسطية العالمي واسع الخبرة يقود تيار العزم السياسي وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية وأرجو من الأخ الكريم سعد الحريري التعاون معه.

من موقف المشاركة أو المعارضة الدستورية لبناء لبنان والتصدي للعدوان الإسرائيلي.

إن الدرس المستفاد في كل المنطقة هو أن إدارة الحوكمة بصورة فوقية برضاء الهيمنة الدولية وغياب الإرادة الشعبية مرحلة عفى عليها الزمان:

المرحلة القادمة سوف تخط طريقها الشعوب بعد طول غياب: (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ)[2].

والسلام عليكم والرحمة.

Post: #16
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 01-27-2011, 04:21 PM
Parent: #15

.

Post: #28
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-29-2011, 02:28 PM
Parent: #14

و ليك التحية يا نيازي
و لكل انصاري
و لكل وطني

Post: #26
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-29-2011, 02:25 PM
Parent: #13

شكرا يا خبيبنا عبدالله انشاء الله نحن لها

Post: #25
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-29-2011, 02:20 PM
Parent: #12

اهلا ود العمدة لينا زمن منك يا حبيب

Post: #24
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-29-2011, 02:19 PM
Parent: #11

شكرا يا حبيب عبد الرحمن

كلام واضح لكل من يشكك في مواقف الحزب

Post: #23
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-29-2011, 02:12 PM
Parent: #10

الي الاحباب الذين مروا من هنا
حمزاوي
الباقر
و داوودي

لكم كل الود و التحية

Post: #22
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-29-2011, 02:08 PM
Parent: #8

شكرا جزيلا ايها الحبيب موسي
تاريخ السودان احداثه متشابهة و ما اليوم بالبارحة
نعم نحن لها

Post: #17
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-28-2011, 02:59 PM
Parent: #5

شكرا يا اميرتنا لنا مهدي
طالما انتم هنا و الوطن اغلي عندكم من اي شئ اخر
فالنصر ات ات
وكل ما هو ات قريب

Post: #19
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: محسن عبدالقادر
Date: 01-28-2011, 03:19 PM
Parent: #17

الحبيب والي الدين .. قدرنا أن نكون حزبا أبويا يقع على عاتقه أمر البلاد والعباد ... فمن غيرنا عبر التاريخ قدم الشهداء تلو الشهداء .. نحن كثيرون ساعة الوغى ونعف عند المغنم .؟ لله دركم أنصار الله وأحباب الإمام لله دركم من رجال عند الشدائد ... والله أكبر ولله الحمد ... تحياتي يا دكتور

Post: #21
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-29-2011, 02:00 PM
Parent: #19

لك كل الود يا محسن و سنظل مخلصين لهذا الوطن
الي اخر فرد منا

Post: #20
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: Waly Eldin Elfakey
Date: 01-29-2011, 01:57 PM
Parent: #5

شكرا للاميرة لنا ................
طالما انتم هنا و هناك انشاء الله لا يضار الوطن اكثر

Post: #27
Title: Re: حزب الامة دائما في مربع الفعل....... فلا تثبطوا الهمم
Author: khaleel
Date: 01-29-2011, 02:25 PM
Parent: #1