اكثر من مسأله عن جلد فتاة اليوتيوب

اكثر من مسأله عن جلد فتاة اليوتيوب


01-08-2011, 12:07 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1294484821&rn=1


Post: #1
Title: اكثر من مسأله عن جلد فتاة اليوتيوب
Author: نجلاء قرافي
Date: 01-08-2011, 12:07 PM
Parent: #0

قبل البدء في تفاصيل مااود كتابته
الفتاه لم تجلد حدياً لان الحدود التي عقوبتها الجلد علي حسب الشريعه الاسلاميه الزنا لغيرالمحصن /القذف / شرب الخمر .
تضاربت الاقوال تحت اي من المواد تمت محاكمتها وعلي كل حال ايا كانت العقوبه فالجلد خيار من الخيارات العقابيه في اي ماده بالقانون الجنائي أو قانون النظام العام في الجرائم غير الحديه طبعاً .

المسأله الاولي
تطبيق عقوبة الجلد لها ترتيبات ملزمه لابد من تطبيقها قبل واثناء الجلد
قبل الجلد لابد من فحص طبي للمدان خيفة تاثير الجلد عليه صحياً وجسمانياً علي غير المعتاد .
اثناء الجلد هنالك ضوابط محدده لتطبيق عقوبة الجلد علي المرأه
ان يكون الجلد في مكان مغلق
ان تجلد المرأه في رجليها وهي جالسه
ان تجلدها امراه مثلها
لايتم رفع السوط الا بمستوي زاويه قائمه
ان يشهد علي عقوبتها نساء مثلها فقط .
المساله الثانيه
اتفقنا او اختلفنا مع تطبيق الشريعه الاسلاميه اري ان من يريد تطبيق الشريعه يلتزم بها كالصراط المستقيم ولايستقوي علي الضعفاء وخاصة النساء المستضعفات بسبب القيود الاجتماعيه المضروبه عليهم مثل السمعه والشرف وغيرها من تلك القيود .
مادعاني لذكر هذا القول الاخير هو تطبيق عقوبة الجلد علي هذه المرأه بهذه الصوره الوحشيه وعلي الملآ ومدافعة اهل السلطه عن مرتكبي هذا الخطاغير المغفور باقوال مختلفه منها:ـ
الفتاه غير محترمه
جلدت الفتاه في حد
لو عرفتم فيما جلدت لما تعطفتم معها
من تعاطف مع هذه الفتاه يذهب ويغتسل ويدخل الاسلام من جديد .

في حين تمت ادانة الاستاذه الصحفيه لبني احمد حسين تحت الماده 152 وتمت معاقبتها بدفع غرامه فقط لماذا؟
في حين عقوبة الجلد جاءت سابقه في هذه الماده قبل دفع الغرامه وهي عقوبه تقديريه للقاضي ؟
لم تدفع لبني الغرامه رفضت واختارت الحبس كعقوبه بديله ودفعت لها نقابة الصحفيين الغرامه واخرجتها من الحبس .
لبني استقوت بالاعلام وبوقفة الناس معها ولم تطبق عليها عقوبة الجلد بالرغم ان الحكم الصادر جاء بادانه كامله لها .

مسأله اخيره
لم اسمع عن عمل منظم من ذوي الاختصاص ( القانونيين ) عن القضيه والتوضيح للراي العام .