خليل ياخي يوم بتكتل ليك زول بالطريقة دي بمناسبة نكتتك دي ذكرتني نكتة الديك المهندس. سمعتها؟ لو مذكر قصة وقية سكر للفرد في بداية الإنقاذ بتفسر ليك قصة الفياجرا دي ولو زرت الخرطوم قريب حتلاحظ إنتشار محلات "مديدة العريس" و "من الفم للدم" و "من الكورة ل..." الحكاية شكلها صعبة خالص
Quote: خليل ياخي يوم بتكتل ليك زول بالطريقة دي بمناسبة نكتتك دي ذكرتني نكتة الديك المهندس. سمعتها؟ لو مذكر قصة وقية سكر للفرد في بداية الإنقاذ بتفسر ليك قصة الفياجرا دي ولو زرت الخرطوم قريب حتلاحظ إنتشار محلات "مديدة العريس" و "من الفم للدم" و "من الكورة ل..." الحكاية شكلها صعبة خالص
محمد البشري
سلامات يا حلو
بعدين ما تنسي السمك واللحمة وحاجة كدي اسمها ام جنقر وكله ما جاب
هلا خلي وكلامك كلام يا عوض وكدي النشوف الحكاوي دي بتودي لوين وبعدين بنجيك اصلو قالو رطل السكر في السودان ثلث للمدافرة في المواصلات وثلث لاداء العمل والباقي اظنه هو بقلته من يسهم في ادارة العنقرة 180 رجة
Quote: القصة يا خليل ما قصة عنَه نحن السودانين طبعنا شين دائما جيعانين بس لما نلقى الأكل بناكل لغاية ما نطرش شنات طبَع ما اكتر
اشرف الباقر
بعد العودة من شهر العسل الاصدقاء عندهم سوال تقليدي
انشاء الله ضقت طعم قروشك والمرة اضانها صفرت
والعروس اهلها بسالوها ( اها يا بتي انشاء الله اكون ( جيهك كويس وجابك مرة )
Post: #21 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-23-2007, 08:16 AM Parent: #1
نسيت اقول ليك يا خليل
اليوم داااك قعدت شربت لي شاي من ست شاي فس العمارات وانا قاعد في البنبر كده قام البنبر ماال شوية , قلت لست الشاي معليش يا خالة كسرنا ليك بنبرك قالت لي : اقعد سااي يا ولدي حليل الرجال ال بكسروا العناقريب حليلهم ياخليل
بالمناسبة الرجال ال بكسروا العناقريب ديل فاتوا وين
رحلوا وما تركوا خبر
تعيش الفياجرا
Post: #22 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: حيدر حسن ميرغني Date: 08-23-2007, 08:27 AM Parent: #21
لست ادرى هل تظن ان هذا الشعب بعد كل ما يكابده من عناء وقلة غذاء سيكون كالسابق ؟؟؟ الا تكفيه هموم المعيشة وهموم التزاماته اليومية التى لا تلاحق فهى كالبرق صارت ؟؟؟؟
ياخى رفقا بهذا الشعب المكلوم والله الفيه مكفيه وهو ليس بحاجة لكى تنكأ الجراح عليه .... يعنى الحاصل فى الشارع ده من شوية ؟؟؟؟
موضوعك من ضمن قائمة المسكوت عنه قطعا ولكن حديثك أدناه :
Quote: ولكن الذي اخافني القصة التي رواها لي صديقي الصيدلي اول ايام ظهور ادوية (الفياجرا)
حيث قال هل تصدق ان شركتنا قامت باستيراد فياجرا بمبلغ اتنين مليون دولار
باعتها الشركة في السودان في خلال شهر واحد.
هل تسرب الضعف الجنسي للسودانيين وهل بعض العمم والشالات دي فشنك ساكت
يعتبر ظاهرة صحية فقديما كنا نسمع بأن شخص ما انتحر يوم زفافه او شخص آخر هرب يوم زفافه او شخص ثالث ترك اطفاله واختفى وسط الزحام
يقينا ان تلك المسالة لها القدح المعلى فى ظواهر الاختفاء والانتحار سابقا فان تعالج بالفياجرا فهذا شىء جميل وسلوك حضارى اقره تماما وارى ان نسبة الوعى تحسنت كثيرا فكل مشكلة ولها حل ولا داعى ابدا للانتحار او الهروب ...
اريد ان اقول لك ان الضعف الجنسى مرض قديم فى السودان وغيره وله اسبابه وله علاجه ولكننا كشعب سودانى نخجل ونخشى التصريح بذلك للاطباء بينما هنالك اطباء هذه مهمتهم ويسعدوا حينما يأخذوا بيد انسان عاجز لبر الامان ويروه سعيدا بممارسة حياته الطبيعية ...
العجز الجنسى مرض العصر وهو كبقية الامراض يجب مواجهته وعلاجه حتى ولو بالفياغر
مش تقول لى من الكورة وللنافورة ....... يمكن النافورة تكون مسدودة من جوه ياخى .... ما بتتراكم فيها الاوساخ وتسدها ... ثانى غير الدكتور مافى زول بيعرف يسلكها ...
Quote: اريد ان اقول لك ان الضعف الجنسى مرض قديم فى السودان وغيره وله اسبابه وله علاجه ولكننا كشعب سودانى نخجل ونخشى التصريح بذلك للاطباء بينما هنالك اطباء هذه مهمتهم ويسعدوا حينما يأخذوا بيد انسان عاجز لبر الامان ويروه سعيدا بممارسة حياته الطبيعية ...
نعم يا قرشو
ما انزل الله الداء الا وانزل له الدواء
الفياجرا فعلا اعظم اكتشافات الانسانية لكثير من المبتلين
والعجز الجنسي منتشر في كل العالم بعضه عضوي وبعضه نفسي
Post: #25 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-23-2007, 08:47 AM Parent: #1
خلي
في حاجة اليومين ديل في سوق ليبيا اقوي من الفياجرا اسمها (امبلوكسات)
من امبلوكس والامبلوكسات دي ذكر الثور مقطع ومشوي الطلب ب 1000 جنية .
امبلوكسات بلدنا ولا فياغرا الغريب
في واحد صاحبي جرب الامبلوكسات دي من مطعم بسوق ليبيا قال لي مشي البيت للمراة
اداها دور دورين وبعـــــــر فيها واتخارج
يعيش الثور السوداني البطل
Post: #27 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: Ashraf El Bagir Date: 08-23-2007, 08:59 AM Parent: #25
يجازى محنك يا منعم البوست ده بطريقة دى ح تودى لينا الخور
Post: #28 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: احمد معتصم الطيب Date: 08-23-2007, 09:04 AM Parent: #27
ولا نمشى سوق ليبيا وبعدو على اركويت
Post: #31 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 08-23-2007, 09:07 AM Parent: #27
ياجماعة مع منعم سليمان والامبو كلوكس ده البوست ده الا الواحد(يتلبو) بالحيطة... ..يازول انت ما بتظهرالا مع الكفاوي والبلاوي والفنكوش .. الرجاء ارسال امبوكلوكس لنفيسة ..........................
Post: #33 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: محمد البشرى الخضر Date: 08-23-2007, 09:11 AM Parent: #27
Quote: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو)
انا سمعت المثل دا قبل كدا بصيغة تانية, عمك فيهو ادا الولية حاجة تانية غير العنقرة يا ترى صحيحة روايتك يا خليل ولا روايتنا و إنت عدلتها وكدا
Post: #29 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-23-2007, 09:05 AM Parent: #1
لا والله يا اشرف
بس خليل مسكنا من ال يد ال بتوجعنا
تعرف قبل اسبوع جاني صداع داير ابلع بنادول بلعت فياجرا وانا ما معرس والوقت متاخر
ما تقول لي عملت شنو .. كانت تجربة مفيدة جدا طلعت منها بنظرية جديدة بتقول :
اذا وجعك راسك ال فوق انشغل بالتحت
الذ صداع في دنياي يا الذ صداع
Post: #32 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: احمد معتصم الطيب Date: 08-23-2007, 09:10 AM Parent: #29
العزيز خليل تحياتي وشيل معاك الأمانة حتي مولانا سنيرنا الهمام .
عارف يا خليل إحتمال والله أعلم الدلكة دي مضروبة إذا كان أم كوبية دي ما تصبح في الجسم ما بال الكترابة يسلم جدي حامد القصير يوم قال كان بدور ليك شاي ولقيمات مع السرحان دق النوبة زي صباح الخير . وقصة صباح الخير دي يحكي أنه كان مسيحياً من الجنوب ثم أسلم ودخل الطرق الصوفية عن طريق النوبة التي تنح وتئن وكان كثير التردد علي مكانها . وفي يوم دخل علي جماعة ووجد كمال ترباس في أيام الرق والبنقز وكانت الأغنية مطربة جدأً فما كان منه إلا لف ودور وصاح الله حي يا قيوم . فقال له الحضور يا صباح الخير دي ماها نوبه دي أغنية فواصل في التمايل والله أكبر ، حي يا قيوم وفي النهاية قال ليهم بعجبني البنجض شغله !!!!!!!!
Quote: قيوم . فقال له الحضور يا صباح الخير دي ماها نوبه دي أغنية فواصل في التمايل والله أكبر ، حي يا قيوم وفي النهاية قال ليهم بعجبني البنجض شغله !!!!!!!!
ايوة يا البحيراوي
في ناس يمارسون الحب بمهنية عالية وبطريقة ( موغلة كما يقول كريم) في الاحترافية
وياتون بالقطر في مواعيده ولهم طرق كثيرة منها
مشي الكديس في الرملة
واخري تسمي البوارق قجن
Post: #34 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-23-2007, 09:12 AM Parent: #1
Post: #36 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 08-23-2007, 09:18 AM Parent: #34
Quote: عشان كده يجوز استعمال امبلوكس السخل
حرام عليك امبوكلوس السخل ده يادوبك ترتبيات ما قبل (القصة) ما يلحقك ليها منعم بطل غتاتة ادروبات دي ورسل لناس(رطوبة الخليج ديل) امبوكلوسات الامبوكلوسات مطلب خليجي 2007
Post: #35 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-23-2007, 09:18 AM Parent: #1
Quote: يامنعم الوجع الجاى وجع ركب سااااي
شنو يا حمد ليبيا فتحت وللا شنو
من كان به وجعا براسة الادني فاليتزوج واذا تزوج وما قدر علية بالفياجرا واذا ما قدر
فعلية بالامبلوكس فانة يقوي الراس ويكافح التسوس
Post: #37 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-23-2007, 09:24 AM Parent: #1
Quote: امبوكلوس السخل ده يادوبك ترتبيات ما قبل (القصة) ما يلحقك ليها منعم بطل غتاتة ادروبات دي ورسل لناس(رطوبة الخليج ديل) امبوكلوسات الامبوكلوسات مطلب خليجي 2007
يا كيكي امبلوكس السخل ده ما ليك انتو ناس احجام عائلية وما حنقصر معاكم ابدا
لكن ناس نفيسة ديل الا سخل .
شعارنا :
نعم لجعل الدوحة مليئة بالامبلوكسات حتي تكون دوحة للجميع
___
كدي يا كيكي جرب لي امبلوكسات الجمل في الدوحة واديني رايك
قالو اكان استعملت امبلوكسات ابل وكرك الا يكون في سباقات الهجن
Post: #38 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 08-23-2007, 09:33 AM Parent: #37
Quote: كدي يا كيكي جرب لي امبلوكسات الجمل في الدوحة واديني رايك
دي يا صحبي جربوها زمااااااان والتقارير بتقول اخير منها (الفنكوش) بتاع عادل امام داك
Post: #39 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: احمد معتصم الطيب Date: 08-23-2007, 09:39 AM Parent: #37
لبيبا فتحت ساي قايتو بتاع المطعم إلا يشوف ليهو بلد تانى ويطلب موزعين فى دول الخليج الطلبيات قال ليك بـDHL للتصدير ربنايحفظ ثروت السودان الحيوانية ساكت ح تنقص كمية من الرووس جمع رأس
غايتو يا ابو الشباب خليل (بقيت ممسوخ خلاص) علي باقي عمرك ده ... وفي الجانب الاخر يا خلي في ناس صعبين شديد في الحكاية دي وما عمك(برد) الشهير في احدي قري السودان النائية متزوج 3 نسوان وموضبهن توضيب صاح وفي النهاية رفعن عليهو قضية والقاضي عمل ليهو برمجة (موغلة) في التباديل والتوافيق
نصيحة من واحد شيخ قال: يا ولدي كلما صليت فرضك فارفع يديك وادعو (( اللهم كتر قروشنا وقوي خرطوشنا))
Post: #54 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: على محمد على بشير Date: 08-23-2007, 06:31 PM Parent: #52
انتوا يا اخوانا بكرى ابو بكر البوست دا ماشافه والا شنو ؟ والا المصيبه يكون عاجبه وبيقرأ بى مزاج
عموما انا بطلب بحزف البوست وليس سحبه للخور وبايقاف عضوية خليل سته شهور مع الاشغال الشاقه لانو صاحب المصيبه دى وعبد المنعم سليمان الما واحشنا اربعه شهور مع الاشغال برضو وكيكى اللعين شهر والجلد 40 جلده فى اكبر سوق فى الدوحه وود البشرى بنفس عقوبة كيكى
وباقى المتداخلين كتابة تعهدات بعدم تكرار هذه الافعال والمداخلات وانا يمشوا تحت الحيط ويراعوا مشاعر الجكس الذى لم يهوب ناحية هذا البوست
علي بشير يا عمك ما لك علينا جالدنا و في الدوحة كمان سكرنا ولا هتكنا عرض ما تعليق ولا إتنين (لإثراء النقاش) بطريقتك دي كان جا محسن خالد ودكين أظن إعدام ما بحلهم منك -------------------------------------------------------- يا خليل قاليك واحد مربي جداد إستلف من جاره ديك - عشان التزاوج وكدة- و عنده حبة فياجرا نساها برة قام الديك بالصدفة بلعها , وعينك ما تشوف إلا النور قاليك الديك بدع اليوم داك , لغاية في جدادة محمرة في التلاجة ما رحمها الزول لاوز , رجع الديك لي صاحبه و قاليه " أمسك ديكك دا ياخ, انا نومي تقيل"
Post: #149 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 09-08-2007, 07:33 AM Parent: #54
الأخوان خليل ومحمد سليمان ... نحن الحمد لله لسه عذابة .. لا متنا ولا شقينا الترب .. وحافظين عنقرتنا لليوم الأسود !! لكن هاكم دى ... قالوا واحد قدم هدية لى صاحبو عبارة عن فياجرا .. وبدا يشرح ليهو نظام استخدامها وفوايدها .. وقال ليهو دى بتخليك تلعب خمسة اشواط يومياً صـاحبو قال ليهو : يعـنى نظـام (تخفيض) وكدة !!!
Quote: نحنا ناس اوروبا هل يجوز لنا امبلوكسات الخنزير؟
أوعى بضيعك هو ذاتو في روحو داير دفرة ما عندكم حصين
Post: #61 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عمر سعد Date: 08-23-2007, 09:55 PM Parent: #1
النكتة دى لعبد المنعم سليمان قالو واحد جا من الدوحة وزولك شغال حبش ساكت كان المهم وصل المرةبعد غياب سنة وفتران جاى من سهرة صباحى اها الولية ضايرت الاولاد وظبطت عشاء كارب كدة واتجيهت تمام التمام اها زولك بعد اتزنق قال ليها تعالى اشرح ليك قال ليها واللة فى الدوحة عندنا رطوبة تقتل الفيل زاتو كدى خلى شمسكم دى تضربنى يومين تلاتة بتطلع الرطوبة زولك جراها عشرة ايام اها قامت يوم الصباح لقت ليك الديك ساكى الجدادة سكة بت كلب وهى تعاين ساكت ليهو دايرة تشوف نهاية الفلم المهم الديك فى جريهو داك كسر ليهو صحن مطرف قامت عليهو بالمقشاشة وضربتو ليك ضربة قوية وقالت ليهو اريتك برطوبة قطر .
لو ما حلوة يا عبد المنعم سليمان بديك غيرها ................
Post: #63 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: محمد البشرى الخضر Date: 08-24-2007, 07:19 AM Parent: #62
إثراءا للنقاش ورفد موضوع البوست بمختلف الآراء وصلتني المساهمة التالية بالمسنجر لأقوم بإيرادها باعتبار البتبلبل بعوم
Quote: (قصة عريس القضارف) قالو يا عمك عريس القضارف من ما ولدوه ما (جازف بره) طول عمره ويوم عرسه (يوم الدخلة) شـد وما رخا ، قامو أهله ودوه المستشفى وختوه في العنبر للعلاج . نسوان الحلة لما يمشو لزيارته في المستشفى يقولن لأهله ( الرسول عريسكم الحمى ما نزلت منو) واحدة من النسوان قالت ( أريتا حمى السرور)
أها يا عمك , كدا كيف؟
Post: #64 Title: عارفة دخولي هنا بيجيب لي الهوا Author: Rawia Date: 08-24-2007, 07:56 AM Parent: #63
داخلة هنا مخسوس عشان احي الزولة القالت المثل وعبرت عن احباطاتها في مسألة شائكة بهذه الدرجة وياريت شوية معلومات واراء علمية في موضوع العنة واسبابها وهل من ضمن الاسباب العامل النفسي ولا كلها اسباب عضوية وهل الاسباب العضوية تتمثل في نوع التغذية ولا في عوامل وراثية وجينية؟ وهل الانثى برضو ممكن تعاني من العنة؟
ويالنسبة لموضوع الامبلكس بتاع منعم سليمان انا برضو قريت تحقيق مرة في سيدتي عن تأثير جوزة الطيب الايجيابي في المسألة دي
والتعليقات في البوست حول حذفة مافي محلها لانه ما اظن في زول بيشتم في زول وكل المداخلات ماخارجة من حدود الذوق العام
وشخصيا ضد الوصايا
احتمال ارجع تاني
Post: #66 Title: Re: عارفة دخولي هنا بيجيب لي الهوا Author: Nader Abu Kadouk Date: 08-24-2007, 08:34 AM Parent: #64
خلي واحد جا من السفر تعبان تعب الموت راح طوالي علي السرير المره الغبيانه قامت تكابس في حفرة الدخان وهو راقد متحير لكن قال ربك رب الخير و هي بتكابس تحضر في الطلح ضربتا عقرب
Post: #86 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-24-2007, 04:21 PM Parent: #61
عمر سعد .... حلوووووووووووة
والاحلي بتاعت عماد عبداللة .. قاصد النكتة
لكن امس مشيت اشتري كندوم من صيدلية بشارع المك نمر لقيت الصيدلية كلها بنات صيدلانيات
اتوكلت وقلت ليهم عندكم كندوم .. قامت واحدة بتقل وبطء شديد اتقول انا جايب الكندوم
ليها ورمتوا لي قلت ليها لا انا ما عاوز العادي انا عاوز بالاستروبري
____
البنات بخجلوا من الكندوم حالتوا فاضي
ملاااان كيف
Post: #65 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: محمد حيدر المشرف Date: 08-24-2007, 08:33 AM Parent: #1
هووووى يا جماعة ..
احمدو اللة .. واطروا الموت واستغفروا
مخارجة :- اوصيكم بال cialis , ,ال snafi احسن من ال viagra لسببين
1. المفعول الممتد اكثر من 36 ساعة بينما الفياجرا 6-8 ساعات 2. نسبيا تاثيراتهم الجانبية اقل
Quote: واحد جا من السفر تعبان تعب الموت راح طوالي علي السرير المره الغبيانه قامت تكابس في حفرة الدخان وهو راقد متحير لكن قال ربك رب الخير و هي بتكابس تحضر في الطلح ضربتا عقرب
حلوة و جميلة ، بس ما احلى من نكتة ديك ابو ظبي الضربتو الرطوبة !! لو ما سمعت بيها كلمني ارسلها ليك بالماسنجر
تحياتي
عمار يس النور عاشق بخت الرضا
Post: #68 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 08-24-2007, 09:58 AM Parent: #67
Quote: حلوة و جميلة ، بس ما احلى من نكتة ديك ابو ظبي الضربتو الرطوبة !! لو ما سمعت بيها كلمني ارسلها ليك بالماسنجر
عمار ياخ بطل الجبن واحكي لينا قصة (ديك ابو ظبي ده) شكلها كده بتكون اخطر من عقرب ابوكدوك الطابور الخامس دي
Post: #69 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: Nader Abu Kadouk Date: 08-24-2007, 10:20 AM Parent: #68
عمار يس الزول السمح كيكي ده ح يموت كدي قول هنا ع المكشوف اصلا يا خوي البتابع كيي وابو الخل بتعلم السفاهه ودابكدوك
Post: #72 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: Emad Abdulla Date: 08-24-2007, 11:18 AM Parent: #70
. لعنة الله عليكم ..
واحد دنقلاوي قريبنا فوق السبعين , فَتَر من الدس .. قال إلا يعرسوا ليهو .. عرسوا ليهو بت نار عويش .. العشا كان امبلوكس منعم مقدم من أبناء الفقيد ( عشان ما يفضحهم وكده ) .. مشى الحمام و جا لقاها لهطت العضة ( الدوا ) كلها . إبتدا " الشغل " .. إإنتهى , و عمك رقد سلطة , البنية هبشتو : يا حاج قوم ... لسه بدري . قام .. زبط تاني واحد بخراج الروح .. و رقد فطيس .. و هو يطنطن : إلهي ربُّنا يهدّك يا شيخ .. تاني شبكتو ليك : يا حاج يللا .. أنا لسه . تاني بيالله ويامين زبط واحد مهبب .. و روحو على الهبشة و تمرق .. بعد خلّص و نفسو قايم و حيلو منتهي وراقد من فوق دلقان .. قال ليها : يا بت إنتَ .. شوف لك أيييييي طريقة أسحب نفسك من تحت مني .. إنعل أبوك أبو سيادك .
Quote: يا بت إنتَ .. شوف لك أيييييي طريقة أسحب نفسك من تحت مني .. إنعل أبوك أبو سيادك .
ياعمدة والله دي موونة اريعين سنة من الضحك ومادام لميتو كده ومصرين (حرم) كان تسمعو دي كمان وكمان.. قالوا ودوما العهدة علي الراواي قالوا في راجل جلدة (جنو قرورش) ومتزوج مرتين واحدة حنكوشة حنكشة السنين ومريشة ريشة جد والتانية فتريتة عينها طالعة.. الراجل عمل قانون في البيت البتدفع (جنية) بدورها في السرير دويرة زي الترتيب والبتدفع (طرادة) بضايرها ارضا فرش.. اها الحنكوشة دي يومي جايبة الجنيهات ومدورة سرير زي السم وزولتنا المهمشة دي يادوبك في الشهر بتطلع ليها بطرادة طرادتين بتجازفن مجازفة وتحظي بارضا سلاح فرش... يوم الكحيانة عندها ود اهلها مغترب رسل ليها (قروش كثير خلاص) فجرت جري علي الراجل وادتو جنيه .. اها قال ليها شنو الليلة نفسك في (شغل سرير ولاشنو) قالت ليهو لالالالا اربعة ارضيييييييي
هاكم دي : واحد اخد حبيتين فياجرا علق على ضهرو لوحة ( احذر وقوف متكرر )
Post: #73 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: محمد البشرى الخضر Date: 08-24-2007, 11:39 AM Parent: #71
قاليك كان في مهندس راجع من مامورية ما في منطقة نائية , العربية إتعطلت بيه و الوقت أتاخر قام دق أقرب باب عشان يبيت للصباح وكدا طلعت ست البيت عزبة, قامت بي ليلها داك جهزت ليه العشاء و الذي منو , بعد العشا ولعت حفرتها و جابت الدلكة و الحاجات و دلكت ليك عمك , صاحبنا بعد إنتهت عاين ليها كدا ,وقاليها تصبحي على خير و أداها (عنقرته) ونام الولية اكلتها في حنانها, الصباح لمن قام لقاها بتضبح في ديك للفطور , قاليها ليه تضبحي الديك مش عندك جداد؟ عاينت ليه بي طرف عينها و قالت : أه دا ديك مهندس ساي
Quote: واحد جا من السفر تعبان تعب الموت راح طوالي علي السرير المره الغبيانه قامت تكابس في حفرة الدخان وهو راقد متحير لكن قال ربك رب الخير و هي بتكابس تحضر في الطلح ضربتا عقرب >>
ضحكة فوق العادة..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
واحد قالو كبير في السن ومتزوج واحدة موخرتها زي مؤخرة خيل آل مكتوم..
راح الصيدلية بشتري في فياغرا .. قام صحبو لمى فيهو هناك..وضحك فيهو قال ليهو : فياغرا شنو يا راجل..انتا حقو تشتغل بي اصبعك.. صاحبنا قال ليهو: الفياغرا دي لي اصلا لي اصبعي..
المشكلة يا كيكي لو طلع غتيت ويقوم يديك فوار للهضم ود البشري ياخ والله طلعت كيشة يااخي دي هزة لو الصيدلي عميان بديك(فياغرا) طوالي من اول هز هزتيت صحصح معانا يا باشمنهندس.. ..... الملاحظة انت خليل دكين اولاد هندسة مماسيخ وما عندكم قشة مرة
Quote: ما قالوا جزيرة صغيرة لو كرونقو شات الكورة من الكورنيش تقطع البلد كلها و تقع في البحر تاني !!
هلا عمار قطر فيها رطوبة لكن ديكا كده ما يتكلموا بيهو في النكات ما سعمنا بيهو
بعد مداخلات الممسوخ الاسفيري عبد المنعم سليمان مش خليل ودكين ومن لف لفهم هو من سيهرب من هذا البوست.. يبدو ان محسن خالد ذااتو لو جاء لافي بجاي لكتب بوست تحت عنوان (عفوا هذا لايمكن السكوت عليه ابدا) منعم تتجازي وهدي السرعة شوية ياخي
واحد صحبي كان عامل مقددا ... وقال المسألة دي ما عندها حل إلا الواحد يبقى صاحب مِلك. بعد العرس بي شهرين بس سألتو ... اها كيف يا مان؟ قال لي والله لامن يخجوا فتيل الخُمرة الساعة 8 مِسا، تبقى ليك ذي الخجوا فتيل البنسلين
تعرف ياخلى أهلنا الطليان عندهم أكلة إسمها (السمك الحامل) ودا سمك صغار يتم صيده والبيض فى معدته, وشكلوا بيكون منفوخ (زى الحوامل) المهم ياباش إنها أكلة رهيبة , وبعد الهضم مباشرة بيبدأ مفعولها.. غايتو ياخلى لو رسلناهو ليكم كيكى دا إلا تقابلو نصة نهار وفى وجود جمهور
إن آلية الإنتصاب معقدة تشمل الجهاز الوعائي والعصبي وتعتمد على مواد بيوكيميائية تؤثر على مراكز الجنس في الدماغ والنخاع الشوكي وأعصاب العضو التناسلي والأجسام الكهفية وتسهل مرور الدم بكمية كبيرة وضغط مرتفع في شرايين وجيوب العضو التناسلي مع عدم تسربه غير الطبيعي إلى الخارج أثناء الإنتصاب.
فإن الآلة الإقفالية الوريدية التي تتم طبيعياً بضغط الجيوب الممتدة بالدم على الغلالة البيضاء التي تلفّ الأجسام الكهفية مما يحدث إقفال الأوردة الموجودة تحتها ومنع تسرب الدم أثناء الإنتصاب الذي قد يسبب فقدانه المفاجىء، تعتمد على سلامة الجهاز العصبي والوعائي والهرموني ومرونة العضلات الملساء داخل العضو التناسلي وصلابة غلالته البيضاء لا تتجاوب عادة للمنشطات .
ومن أبرز أسباب فشل المحافظة على انتصاب صلب عند الشباب بعد الحصول عليه وفقدانه بسرعة، يُرجع إلى حدوث تسرب الدم عبر الأوردة القضيبية الذي يعتبر من أصعب الحالات الجنسية للمعالجة لاسيما أن تلك الحالات لا تتجاوب عادة للمنشطات الجنسية من نوع مثبطات فوسفوديستيبريز فئة ف، مثل الفياغرا والسياليس واللفيترا أو حقن الموسعات داخل العضو التناسلي أو استعمال التخيلة أو غرزات الألبروستاديل في الإحليل. وقد تستدعي الكثير من تلك الحالات إجراء عملية جراحية لغرز البدائل أو العصيات السيليكونية داخل الأجسام الكهفية لمساعدة هؤلاء الرجال في استرجاع الطاقة الجنسية المفقودة والتي تعتبر وسيلة بالغة تتلف الأنسجة الكهفية، وقد تترافق مع بعض المضاعفات الخطيرة بسبب العملية الجراحية فالتخدير الكامل أو النصفي واحتمال حصول التهاب أو عطل ميكانيكي في البدائل تستدعي نزعها واستبدالها لاحقاً. ورغم نجاح تلك الوسيلة الذي يتجاوز حوالي 90% من تلك الحالات إلا أنها لا تستعمل عادة إلا بعد فشل كل الوسائل الدوائية وغيرها خصوصاً عند الشباب.
وقد اعتمد الخبراء في الماضي القيام بربط الأوردة المسربة للدم كما تظهر على الأشعة بالصبغة جراحياً، ولكن وللأسف بينما كانت النتائج الأولية مشجعة وعالية النجاح إلا أنها انخفضت تدريجياً مع مرور الزمن مع نكس الأعراض الجنسية وظهور أوردة مسربة جديدة مما دفع معظم الأخصائيين إلى التوقف عن القيام بتك الجراحة في الوقت الحاضر لاسيما أن الأبحاث الحديثة أبرزت أن السبب الرئيسي لتسرب الدم يعود إلى آفات في أنسجة الأجسام الكهفية العضلية مما يفسر أسباب فشل الجراحة المتبعة سابقاً بربط الأوردة المسربة للدم.
الحقن الموسعة
وقد حاول الخبراء حالياً باستعمال عدة وسائل لمساعدة المرضى المصابين بتلك الحالة بالحصول على انتصاب صلب والمحافظة عليه لمدة كافية لإتمام المجامعة بنجاح، وذلك باستعمال الحقن الموسعة للشرايين والحبوب داخل العضو التناسلي والمخيلة الراشفة للهواء حول العضو مع وضع حلقة بلاستيكية على قاعدته تمنع نزوح الدم خارجه أثناء الانتصاب أو وضع تلك الحلقة بدون المخيلة قبل المباشرة بالمجامعة أو استعمال الهرمونات الذكرية، وأما إجراء عملية جراحية مجهرية لربط الوريد السطحي الرئيسي وإجراء تفاغر بين الشريان الشرسوني السطحي وشريان أو وريد العضو التناسلي لزيادة جريان الدم داخله والتعويض عن تسرب الدم خارجه. ولكن معظم تلك السبل العلاجية قد باءت بالفشل في معظم الحالات، ونادراً ما تستعمل في الوقت الحاضر باستثناء الحلقة البلاستيكية والمعالجة الهرمونية الذكرية.
وقد قام فريق من الإخصائيين تحت قيادة الدكتور أقسم ياسين في الإمارات المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة باختبار معالجة تلك الحالات بهرمون الذكورة على 12مريضاً يشكون من العجر الجنسي الناتج عن خلل الآلية الإقفالية للأوردة القضيبية مع تسرب الدم أثناء الإنتصاب والذين يعانون من نقص هرمون الذكورة في الدم حسب التحاليل المخبرية، لاسيما أن هؤلاء المرضى لم يتجاوبوا للمعالجة بالمنشطات الجنسية وغيرها. وقد عولج هؤلاء الرجال بحقن عضلية لهرمون التستوستيرون انداكانواوات الطويل المفعول والذي يدعى نبيدو NEBIDO وذلك بحقنة كل 6أسابيع ومن بعدها كل 3أشهر. وقد أبدى خمسة رجال من أصل 12تحسناً ملحوظاً في الطاقة الجنسية مع غياب الأوردة المسربة للدم في الأشعة المتتابعة بعد العلاج. وقد نشرت نتائج هذا الإختبار في مجلة الطب الجنسي منذ بضعة أشهر ولاقت اهتماماً شديداً من معظم الخبراء. والسؤال الوجيه الذي يراود أذهان بعض الأخصائيين وحتى المرضى أنفسهم يعود إلى كيفية منع تسرب الدم عبر الأوردة باستعمال المعالجة الهرمونية الذكرية في تلك الحالات وعلاقة هذا التسرب الدموي مع نقص هرمون الذكورة.
انه من المعترف به أن لهرمون الذكورة أو التستوستيرون تأثير مباشر على الطاقة الجنسية عند الرجال ليس بالنسبة إلى الرغبة الجنسية فحسب كما هو المعتقد السائد، بل أيضاً بالنسبة إلى ملاءمة الأنسجة الكهفية والمحافظة على وظيفتها الطبيعية كما أظهرته عدة اختبارات حيوانية التي أبرزت أيضاً تخاذلاً في الآلية الإقفالية الوريدية في حال نقصه، لاسيما أن ذلك قد يسبب تليف الأنسجة وآفات في العضلات الملساء والخلايا البطانية للشريان والجيوب داخل العضو التناسلي. وقد أظهرت بعض الأبحاث أن معالجة بعض المرضى الذين يعانون من العجز الجنسي نتيجة داء السكري مع نقص هرمون الذكور بالهرمونات الذكرية وعامل نمو الخلايا البطانية الوعائية VEGF قد ساعد الكثير منهم على استعادة القدرة على تحقيق الإنتصاب. ولكن معظم الاختبارات التي تمت حتى الآن كانت على الحيوانات. وأكدت أهمية هرمون الذكورة في المحافظة على سلامة الأنسجة القضيبية ووظيفتها الاستقلابية ولكن لم توجد أبحاث مماثلة على الأشخاص الذين يعانون من تلك الاضطرابات الجنسية خصوصاً بالنسبة إلى تأثير التستوستيرون على الآلية الإقفالية الوريدية في العضو التناسلي. فإن ذلك يشدد أهمية الدراسة الحالية التي حاولت إثبات هذا الترابط والتي أظهرت تحسناً ملحوظاً عند حوالي 40% من الرجال الذين يشكون من عدم القدرة على تحقيق الانتصاب الصلب والمحافظة عليه مع اصابتهم ببعض معدل هرمون الذكورة اذا ما عولجوا بالحقن العضلية الذكرية الطويلة المفعول NEBIDO مع شفائهم بعون الله عز وجل من تخاذل الآلية الإقفالية للأوردة بعد المعالجة الهرمونية لمدة 9إلى 12اسبوعاً. وقد اعتبر هؤلاء الباحثون أن تحسين القدرة الإنتصابية عند هؤلاء الرجال يعود إلى تغيير بنية الأنسجة بواسطة الهرمون الذكري كما أظهرته بعض الإختبارات الحيوانية والمحافظة على الآلية الوريدية الإقفالية. فإن من المحتمل أن لهرمون الذكورة تأثير على المراكز الخلوية والجزيئية في الأجسام الكهفية واستقلابها وعلى وظيفة الأعصاب داخلها فضلا عن الهرمونات الذكرية تؤثر أيضاً على استجابة العصب الكهفي والعضلات الملساء والمزايا الليفية المرنة للأنسجة الكهفية. وكما تبين في عدة أبحاث مخبرية وسريرية فإن داء السكري يترافق عادة مع نقص في تركيز هرمون الذكورة مع زيادة معدل الهرمون الأنتومي عند بعض الرجال المسنين مما قد يؤثر على سلامة وتقلصات العضلات الملساء في الشرايين والجيوب الكهفية ويسبب تخاذلاً في الإنتصاب وتسرب الدم عبر الأوردة غير المضغوطة من الجيوب المتقلصة على الغلالة البيضاء.
إن هذا الإختبار الذي قد يفتح آفاقاً جديدة لتفسير التخاذل الإقفالي الوريدي في حالات الإصابة بداء السكري مع نقص معدل هرمون الذكورة يتطلب أبحاثاً إضافية لإثباته وربما إجراء تحاليل نسيجية بالمجهر الإلكتروني على أنسجة الأجسام الكهفية لكشف تأثير النقص الهرموني الذكري على الأنسجة الكهفية والعضلات الملساء قبل أن تتقبل نتائجه وبتم تطبيقها سريرياً في معالجة تلك الحالات الصعبة خصوصاً في حال فشل كل الوسائل العلاجية الأخرى حيث يمكن استعمالها تجريبياً بعد التأكد من فعاليته وسلامة العلاج الهرموني الذكري.
عبد المنعم قال امبلوكسات ياخى دى زى العنقاء معقول راجل طويل عريض يمشى يقول عاوز امبلوكسات ياخى هاك حاجات فى متناول اليد ومافيها اى شبهة كمان (منقولة بس):
- الأناناس مفيد لتقوية القدرة الجنسية. - البصل خصوصاً المضاف إليه الخل أو المطبوخ باللحم يزيد من الشهوة الجنسية ويعيدها إذا أنقطعت (ويمكن التخلص من رائحة البصل بالفم بمضغ النعناع أو البن أو عروق البقدونس). - الأسماك والجمبرى والمحار البحرية تفيد فى تقوية القدرة الجنسية. - زيت بذور البقدونس يستعمل فى حالات الضعف الجنسى. - مزيج التمر الحليب + القرفة يزيد من القوة الجنسية. - النعناع مثير للقابلية الجنسية: يتم تحضير مستحلب النعناع باضافة 15 جم من أوراق النعناع إلى فنجان ماء. - الكرفس: جذور وأوراق الكرفس، اذا أكلت نيئة أو مع السلاطة، تفيد فى علاج العجز الجنسى. - الخرشوف (أرضى شوكى): اذا أكلت جذور الخرشوف مع العسل كانت منبهة عظيمة للقوة الجنسية. - زيت جوز الطيب (الميريستين) منبه جنسى قوى ولكن إدمان إستعماله يؤدى إلى ضعف جنسى دائم.
Post: #103 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-25-2007, 10:47 AM Parent: #1
واحدة صاحبتنا قرت البوست قالت لي واللة البوست ده اقوي من الفياجرا ذاااتا
قلت ليها طيب هاتي بوستا
Post: #104 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-25-2007, 11:15 AM Parent: #103
واحد خته (كروسة ) بتاعة فياقرا جوة التلاجة.....تاني يوم جا لقي جك الفول طالع في بستلة اللبن!!!!!
Post: #108 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: Mekki M Alhassan Date: 08-26-2007, 08:31 AM Parent: #107
اها بعد السياحة دي كلها
والفياجرا وما ادراك ما الفي.... ونكات تتخابت .. قطعتوا مصارينا بالضحك .. اها امبارح جاني صاحبي ومعاهو زوجته واولاده قمنا كدة خشينا البوست .. وهاك يا ضحك في النكات.. قام هو زاتو قال لي نكاتوا اها انا بديكم منها دي :
قال ليك في واحد شغال في المشاريع بره البلد.. اها ..قام طول ما جاء يشوف المدام والعيال .. المره ..اكبر اولادها في العام كده قامت رسلته قالت ليهو امشي قول لي ابوك ده انا عايزاك في موضوع مهم ولازم ال weekend نهاية الاسبوع ده ( يوم الخميس) تجي وترجع الجمعة بالليل .. الولد قام مشي المشروع لي ابوه.. ابوه قال لي اها رسلتك امك ..سمح اقعد لي العصرية العصر قامو ركبو ليك لوري مقبل علي الحلة في الطريق قام لستك اللوري ضرب .. عمك اتضاير في ضل اللوري من التعب شالتو ..نومه قامت جاتو ليك بنت ابليس .. صحي مخلوع ... واللوري لسة ما اتصلح .. بقي ياشر للواري الماشة المشروع وولدوا قال ليهو: يا ابوي انت مش متفق معاي ماشي الحلة لي امي ..دايراك في موضوع مهم؟ الحاج قال ليهو يا ولدي .. امشي لي امك وقول ليها : .. ابوي اتنشل..
...................... التعب يا اخوانا والارهاق الجسماني بيخلي الواحد راقد خردة ...مرات ..مرات كدة
Post: #109 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-26-2007, 09:32 AM Parent: #1
*
Post: #110 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 08-26-2007, 09:36 AM Parent: #1
Quote: واحد خته (كروسة ) بتاعة فياقرا جوة التلاجة.....تاني يوم جا لقي جك الفول طالع في بستلة اللبن
مادام القصة دي طالت وخليل سيد البوست طافش كان كده امسكوا قوي..واسمعوا معانا دي كمان... قالوا ان منافسة جرت بين واحد خواجي والتاني مصري والثالث افريقي(من عندينا).. لرخترت الرجل الاقوي والافحل.. في سفح ثلاثة جبال مختلفة بنو ثلاثة (اوض) وفي كلوا اوضة دخلوا واحد من الثلاثة رجال ديل ,دخلوا معاهو(قرد).. المصري بعد سبعة شهور جاء طالع ومعاهو قرد بنطط والاعلام المصري طبعا(يعجبك) (بص شوف الفراعنة بعملو ايييييه) ده احنا بتوع الفياجرا الطبيعية ده احنا بتاعين الفنكوش.. .. بعد سنة الخواجة جاء طالع ومعاهو قردين ينططوا والسي ان ان خمجت العالم ورطانة جد وفرحة ببيرتها والخواجات رطنوا انجليزي كثير في ما معناهو انهم الجنس الاري الولاد وصعب في الحكاية دي... ... بلدياتنا الافريقي سنة ما طلع سنتين ما طلع ثلاثة سنوات ما طلع. والاعلام اشتغل قرف الافريقي اشاعة والافريقي ده ياجماعة لحقوا فياجرا وناس تقول (لحقوا امبوكلوسات).. اها بعد اربعة سنة ونص زولنا جاء طالع ومعاهو قرد (صغييييييييير) قدر الفاره كده.. ناس الاعلام كابسسسسسوا في الباب وهو عرقان قالوا ليييه شنو ياخيي فضحتنا لييه اتاخرت كده؟؟؟ قال ليهم شنو اتاخرت ياخي الناس ديل مدخلني مع قرد (ضكر) تقول لي مد عنقرة ياخلي
عمك كداما بركب إلا النور مطفي حياتو كلها مابفتح النور. أها يوم من ألايام مرتو دست لمبة جنب السرير المهم دورو كده فجاءمرتو ولعت النور.. سسجمي سسجمي أووووب على ده شنو يارأجل شغال فينى الوقت ده كلو بالبلاستيك . قام عمك قال ليها أى يعني شنو أنا لى 25 سنة سألتك يوم وأحد قلت ليك أولادك ديل جبتهم من وين
عمك فحل شائل ليهو بتاع كلاشنكوف بس تزوج حسناء ولم يمارس معها الحب خوفا عليها
البنت اشتكت لامها وقالت ليها العريس جزلان ساكت وانا لي شهر قاعدة معاهو زي اختو
امها اشتكت العريس لامه غضب العريس غضبا شديدا وامسي الليل
لما ليك في العروس وزعطها زعط الجن انتهي منها
قبل علي النسيبة واخت العروس وابو العروس المهم خلي البيت زي الضارباهو مفخخة في العراق
النسيبة فاقت من الغيبوبة وقالت لبتها الرسول اعملي كباية ليمون لاختك دي اول مرة تضوقو
صحي ابوها وقال ليها خليهو جردل الضاقو منو
Post: #123 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: NAZIM IBRAHIM ALI Date: 08-26-2007, 09:52 PM Parent: #1
خليل
عارف سبب تسمية(ال تانى)
قالوا واحد جيهوا
فلما انبسط (ال تانى)
شكراللبوست خفيف الدم وقالوا واحد مصري لما عرف انوا السودانيين بينكتوا قال(باين عليهم جاعوا)
Post: #124 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: الفاتح خليل الفكي Date: 08-27-2007, 09:17 AM Parent: #1
الأخ / خليل وضيوفه الاعزاء سلام واحترام ،،، والله دا بوست مفخخ عديل كده واكيد اكيد ماشي الخوووووووووووور عندي واحد صاحبي دخل على البوست ده والكلام ده كيفو ليك لي حنانو اصلو زول كارثة المهم قام كتب لي النكته دي كدي نحكيها ليكم وقالوا الموت مع الجماعة عرس في البوست المهبب ده قالوا في واحد عضتو حشرة في ( المعلم ) بتاعو يوم زواجو ( المعلم ) اتنفخ وورم من عضة الحشرة بقى منفوخ ووارم منو فيه ( مركب شاسي عتلة يعني ) العروس لما شافتو اتخلعت يا زول اليوم الأول في شهر العسل لما بدا الشغل اتكيفت ليك شديد في اليوم التاني لاحظت أنو حجم المعلم ما زي الشافتو امبارح ( أجي يا اخواني ) واليوم التالت برضو الشغل بقى تعبان خالص والمعلم ماشي ( حسيان ) ومنحسر يوم بعد يوم لما يوم سألتو ببراءة.. قالت ليه تفتكر البتاعة بتاعتك دى ممكن تكمل لينا شهر العسل بتاعنا ده.
بعدين يا جماعة انتو ما ملاحظين انو معظم الحاجات المهمة في حياتنا اصبحت شغالة بنظام ( الدفع المسبق ) الكهرباء - ( الجمرة الخبيثة ) الموبايل - ( الإسكراتشات ) المعلم _ ( الفياجرا وما شابهها من الامبكلوسات وغيره ) غايتو ما علينا الا أن نقول ( اللهم اجعل شدتنا في عدتنا ) وتقبلوا تحياتي ونتقابل في الخوووووووووووور أبو كريم
والله يا شباب الموضوع كان ممكن يتاخد بي صورة افضل من كده لانو والله عيب علينا انو كلنا نكون سفيهين وما تفتكروا الموضوع شفتنه
يا ريت لو الناس تاخد الموضوع بالفهم الصاح انا ما عارف ليه الناس يتتضحك للدرجة ده خاصة وانو الموضوع عبارة عن مرض كان نفسي او عضوي فليه نحن بنضحك على المريض اتمنى انو الناس تاخد الموضوع بي صورة فيها شئ من الجدية وان يحاولوا يساعدوا الناس المتأثرين بهذا المرض على الاقل بالطرق العلمية او الطبية او حتى بي حاجاتنا البلدية.
وما تنسوا اخوتنا معانا هنا في الموقع
انما الامم الاخلاق ما بقيت ...... فان هم ذهبت اخلاقم ذهبوا
وفي هذا البورد كذلك بوست للأخت غادة عبد العزيز تأتجر أمرها للملأ دفاعا عن البكر ومحاولة لنبذ صفة العوارة عنه ... أعلم أن معظم المتداخلين هنا يعون بأهمية الموضوع وحدوده المعلومة والتي تضعه فى خانة { المرض } ... لكنهم تسربوا خلاله ليحيلوا المأساة إلى ملهاة كما قال الأخ مفترع البوست , وهنا إختراق يحمل فى ثنايا النكتة مرض إجتماعي كذلك ... أقل أوصافه { الحرمان } كما تعلم الأخت غادة أن سايكوجيا العلاج من تهمة العوارة للبكر تبدأ بالمجتمع وإليه تنتهي ... لهذا إرتأت مخاطبة هذا المجتمع وإشراكه فى القضية وعلى أمل أن تتعدل النظرية نحو الإعتدال ... المفضي إلى العدل .
لكن الأمر فى تقديري ... هنا وهناك ... يفضي لحقيقة غير لائقة , هي سخريتنا من المرض وممن به مرضاء ... وإذ تتكاثف هذه المأمورية الإجتماعية حتى أحالت كثير من الامراض إلى خانة { الخجل } وكأن المرء يختار أمراضه , وهنا يتخلق أول إستعصاء على سبيل المعالجة , إذ غالبا من { يضطر } المريض لإخفاء مرضه وإستيعابه ذاتيا خوفا من المجتمع { الساخر } ... فيسوء أمر المريض وربما تتدهور صحته , بل وربما يفترق أمره بين حياة وموت ... كل هذا بسبب { العفة } عن عرض المرض على دوائر الإختصاص , من باب كسب اللياقة الإجتماعية خصما على صحة المريض .
ومع أن { الجسم } الإنساني واحد متحد فى وظائفه وفي تدويره لرحى الحياة , وإذ من الممكن أن يصاب الفرد فينا بالسل { حمانا الله } وتتهتك رئته وتنتقل بواعث المرض لآخرين وتفتك بهم كذلك , لكنه مرض مقبول { إجتماعيا } وليس من معابثة ة حوله , كما فى الإمكان أن يصاب المرء بمرض السرطان والقلب والكلي ... وكل الأمراض العظام , ناهيك عن الحميات الشائعه والإستنثائية والكسور والجروح وإن تتوغل لحد البتر ... فهنا مناعة إجتماعية تجعل المريض { فخورا } بمرضه , لكن ما أن يحل المرض بإحدي جهازين { العصبي أو الجنسي } فهنا تقيم المخيلة الإجتماعية معرضا فاخرا ضد المريض ... ولكم من الأمثلة ما تعلمون ... وما حالنا الراهن إلا مثالا على السبيل .
فمن الممكن أن يصاب المرء بالعجز الجنسي , فهو مرض كما بقية الأمراض وليس بالضرورة أن كل مسبباته { التجاوز } فى الممارسة الجنسية والخروج عن الشرعية { الإجتماعية } وإن هذه لا تعفي المجتمع من التناصر مع المريض حتى يصح عضو فيه ... لا أن يموت { شماتة } ... كما من الممكن أن تتراتب مجاميع من الأمراض ذات الصلة بضمور فعالية الجهاز العصبي , منها التخلف الوارثي {down syndrome } ومنها الأختلالات العقلية بأبعادها ومستوياتها المختلفة , بل منها تخلف سلوك الشخص عن سنه فى الحكمية العادية , كأن يسلك المرء سلوك من فى سن الحادية عشر فيما أنه فى سن السادسة عشر , فهذا من الأمراض الشائعة بين الإنسانية , ومن يقع تحت طائلة تحكيمنا الإجتماعي السوداني لهذا المرض فنسميه { بالعوير } وهذا ما تحاول الأخت غادة عبدالعزيز من جانب آخر أن تصده إجتماعيا , فيما هو مرض عضوي ليس له علاقة مباشرة بكون المولود بكرا أم غير بكر ... لكنها كلها حيلنا الأجتماعية الخاسرة لخلق قوة مستمرة فى أبداننا وفي حضورنا وفي رقاع مباهاتنا الإجتماعية على مقاليد القوة والمنعة , وتلك هي ذات الذهنية التي تحيل الممارسة الجنسية إلى عملية ثورية , يتولاها جهاز كبير لدى الرجل وفاعل وقادر على إرتياد العران عدة مرات فى الليلة الواحدة ... هذا غير أناء النهار وأطراف اليوم ووساطته ... ومع أن التوصيف لا يخلو من تواقع درامي ... لكنه بالمناسبة يؤثر فى حياة الناس , ويسوقهم للتفاعل مع الأنموذج الدرامي أكثر من الواقعي والموضوعي ... مع أن المقرر الجنسي هو إنساني فى المقام الاول , وهو شعوري أكثر من أدواته الحسية , وهو لحظة { سائلة } في منحنى الشبق الإنساني بدرجة أولية , وهو لحظة { سامية } حين يحضر الحب ويوثق رابطة الروح بالجسد ... فليس { للتعو } هنا موقعا فى إعراب تلك المعادلة الإنسانية .
يتماهي فى حضورنا الإجتماعي خاصة { الفكهي } فيه شعور بدونية المعاق وإلى درجة السخرية , فنحن نشمئز من العضير ومن المتخلف ذهنيا ومن الأعور ومن الضعيف ومن السمين وما إليه ... ونضيف إلى مأساتهم الإنسانية عنصرا إجتماعيا كثيفا يعزلهم ولا شك عن مجتمعنا ويؤبد أحكامنا فيهم وكأنهم ليسوا ببني آدمين . فسمعتم بنكتة الأحول الذي دخل مطعما وطلب عدس , لكنه أكل { كباب } الجنبو , كما سمعتم بالنكات المضطردة عن الذين يتأتئون الكلام ولعيب خلق فحسب , كما سمعتم بنكتة المرأة البدينة التي تألم على إثرها وطئها الميزان حتى نطق وقال { يا جماعة واحد ... واحد } ... وأشياء كثيرة فى هذا السياق .
كنت أحتفي بمثل هذه المفارقات من باب دعابة الأمر الواقع , لكني اليوم أعيش فى ربوع مجتمع يتوفر وبشكل خاص للمعاقين من أبناء المجتمع , فهل تعلموا أن جل شوارع شمال أمريكا بها رصيف ينتهي بإنحدار متدرج , حتى يتمكن المعاقين المستصحبين لعجلاتهم الطبية الخاصة من العبور بسلام من جهة إلى أخرى , وهل تعلموا أن في كندا اليوم تصميم عملي للبصات العامة بحيث تنخفض مقدمة البص حتى يدخل المعاق عجلته بسلام , وهل تعلموا أنهم وفروا للمعاقين ميزانية خاصة تتولى خلالها الدولة مسئوليتها المباشرة عن علاجهم وسبل راحتهم والأدوات الخاصة التي يستعملونها , من الدراجات إلى الكتابة المشفرة لصالح إفتهام الصم إلى الكلاب المدربة لقيادة فاقدي البصر ... بل هل تعلموا أن الدولة هنا توفر صوتا موسيقيا { خاصا } ومعلوما عند التقاطعات الكبيرة والتي يكون فيها عبور الأعمى محتملا , بل هم يسخرون هذه الخدمة وإن كان ضريرا واحدا يقيم في منطقة يتقاطع فيها شارع بآخر ... بل هل تعلمون أن المجتمع يوفر خدمة إسمها { close caption } لتغطية الأحداث بلغة الصم حين تعرض التلفزيونات الحدث على الملأ ... ففي عرفهم أن نقص الخدمات عن قطاع من المجتمع يعتبر إنتهاكا لآدمية الإنسان ولحقوقه المشروعة وفيما يسمونه التمييز بين المواطنيين { discrimination }
هلا خلي ووينك يازول والبوست خلاص دخل الخشوم والقصة لحقت (كرم) زولك بتاع ليبيا داك وجابت ليها كلام عجيب...
البوست لمن كان قبل يومين 4900 ولمن اختفي في صفحات المنبر الداخلية ظهر اليوم وهو موشح بالخمسات 5200 ودقاقة فيبدو ان المسكوت عنه مقري وله رواد... ومنتظرين الجانب الاخر من المسالة
Quote: البوست لمن كان قبل يومين 4900 ولمن اختفي في صفحات المنبر الداخلية ظهر اليوم وهو موشح بالخمسات 5200 ودقاقة فيبدو ان المسكوت عنه مقري وله رواد... ومنتظرين الجانب الاخر من المسالة
ازيك يا كريم يا رجل يا ارخبيل
بعض المثقافتية عاملين فيها زعلانين من البوست وهم مبسوطين تحت تحت
يعالج الشيوخ العجز الجنسي بالمحايات وتسمح حول البتاع
وبعضهم يعالجها ببيض الدجاج بعد دفنه في الرمال ويسحق
Post: #138 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: محمد نور أحمد Date: 08-31-2007, 07:33 PM Parent: #137
خل كيكي الوفي بوستيكم ده قدر ما الواحد يقول يباريه بعيد لبعيد وما يكتب فيه لكن بوست جبار وجاذب. اقترح عليكم ترقموا النكات الفيه وتشفروا المصطلحات العنعمية(من منعم) والكيكية (من كيكي)الوردت فيه وبالتالي يمكن تداولها في المنبر العام من غير حرج عبر الترقيم والتشفير.
كلام جد: البوست ده رغم جرأته إلا إنه بيتناول قضية حيوية لو كان ابتعدتوا بيه عن المزاح الغير ضروري. ونحنا لسه فيها.. ما بقول الناس ما تتداول نكات ما بين السره والركبة لكن كمان ما يبقى ده ياهو البوست كله. تخيل بيكون في كم واحد ماري بالأزمة دي وبيحاول يلقى ليه خيط يمسك فيه يحل مشكلته.. فخلونا بالله عليكم نخدم الشريحة دي بدل نضرها ونعقدها.
Quote: يعالج الشيوخ العجز الجنسي بالمحايات
علاج الشيوخ للعجز الجنسي بالمحايات دي ذكرتني قصة حقيقية حكاها من لا أشك في مصداقيتي غير إني أعرف بطلها معرفة ما اسفيرية، ما قاصد أحكيها عشان أي مدلول فكاهي بقدرما عايز الناس تفتش على أبعادها المنطقية و العلمية والعلاجية. واحد في ليلة دخلته - والدخلة في بعض المناطق في تشاد ما تزال بنفس طريقتها التقليدية الإستبدلتوها بثقافة الفنادق في السودان ..أصحابك بيكونوا منتظرنك قدام الباب والبنوت من وراهم والحروم من ورا البنوت، الجموع الغفيرة دي تكون راجيا البيان بالعمل بأدلته الثبوتية. أخونا ده مكنته اتعطلت في هذا المنعطف الخطير في حياته. استعان أصحابه ببائعة هوى لم تكن بعيدة من موقع الحدث فكان الرجل فل الفل وعلى سنجة عشرة..أخطر المقربون منه والده الشيخ الكبير فعرف أن في الأمر عملا عمل لإبنه.. خاصة وأنه ظفر بالعروسة في منافسة قوية .. فكان من الطبيعي أن يحاول المهزومون شل حركته.. بعد شرب محاية وتعليق تمامة على رقبته والتعرض لعدد من رقيات السبحة من والده .. عاد صاحبنابعد لحظات إلى عروسته وفعل فعلته وأتقنها كما لم بتقن عملا من قبل .. وبذلك هزم الهلال المريخ..
أكرر هذه واقعة حدثت فعلا وأعرف بطلها. تعالوا نرى منطقية حدوثها جوانبها الطبية والعلاجية.
Post: #139 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: Abd Alla Elhabib Date: 08-31-2007, 09:30 PM Parent: #138
Quote: لكني اليوم أعيش فى ربوع مجتمع يتوفر وبشكل خاص للمعاقين من أبناء المجتمع , فهل تعلموا أن جل شوارع شمال أمريكا بها رصيف ينتهي بإنحدار متدرج ,حتى يتمكن المعاقين المستصحبين لعجلاتهم الطبية الخاصة من العبور بسلام من جهة إلى أخرى , وهل تعلموا أن في كندا اليوم تصميم عملي للبصات العامة بحيث تنخفض مقدمة البص حتى يدخل المعاق عجلته بسلام, وهل تعلموا أنهم وفروا للمعاقين ميزانية خاصة تتولى خلالها الدولة مسئوليتها المباشرة عن علاجهم وسبل راحتهم والأدوات الخاصة التي يستعملونها, من الدراجات إلى الكتابة المشفرة لصالح إفتهام الصم إلى الكلاب المدربة لقيادة فاقدي البصر... بل هل تعلموا أن الدولة هنا توفر صوتا موسيقيا { خاصا } ومعلوما عند التقاطعات الكبيرة والتي يكون فيها عبور الأعمى محتملا , بل هم يسخرون هذه الخدمة وإن كان ضريرا واحدا يقيم في منطقة يتقاطع فيها شارع بآخر ... بل هل تعلمون أن المجتمع يوفر خدمة إسمها { close caption } لتغطية الأحداث بلغة الصم حين تعرض التلفزيونات الحدث على الملأ ... ففي عرفهم أن نقص الخدمات عن قطاع من المجتمع يعتبر إنتهاكا لآدمية الإنسان ولحقوقه المشروعة وفيما يسمونه التمييز بين المواطنيين {discrimination}
فليتني أبنت ما عن فى خاطري
مع مودتي
يا سلام ياخى
هل نحلم بأن يتحقق ذلك يوما فى سوداننا الحبيب ؟؟؟؟ مثل هذه القراءات يجب ان تكثف وتنقل للوطن الجميل حتى يعرف الاخرون ان ذلك الانسان له حقوق علينا وله حقوق على الدولة ويجب ان تحترم انسانيته فيجب ان يعرف الكل ان هذا الانسان فقد الكثير ولا يجب ان نحرمه مما يمكن ان يتمتع به ليعيش حياته بيننا كما يجب ان تكون ... متى تكون تلك ثقافة عامة فى بلادى ومن القضايا المسلم بها ؟؟؟؟؟ ففى كثير من بلدان العالم يكون هنالك تقدير خاص لاصحاب الاحتياجات الخاصة من اعلى مستوى فى الدولة وحتى اخر فرد فيها ....
ليتنا نستطيع تغيير ولو الذين حولنا كقراء هذا المنبر الاعزء ....
سلام يا حلويييييييييييين... قايتو دة بوست لقطة انا بسميهو الشروع فى الزنا...
اها تعالو النقوليكم النكتة دى.... واحد قالو شمبورتو.. كبيرة لمن مات الجماعة فى المقابر ما لقو محلة.. لى العتلة بتاعتو فى النهاية قاموا عملوا توصيلة للقبر المجاور.. اخونا الفى القبر التانى قام قاليهم يا جماعة دة موت ولا ................
Quote: واحد قالو شمبورتو.. كبيرة لمن مات الجماعة فى المقابر ما لقو محلة.. لى العتلة بتاعتو فى النهاية قاموا عملوا توصيلة للقبر المجاور.. اخونا الفى القبر التانى قام قاليهم يا جماعة دة موت ولا نيك..
ياحبيب روق المنقا وساعدونا بالالفاظ كدة ماحلو
Post: #143 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: ناذر محمد الخليفة Date: 09-01-2007, 04:27 PM Parent: #1
سلامات يا شباب ..
سلامات يا خليل ..
ما عارف !! لكن زي كنت داير أكتب مداخلة وراحـ ....
أيوة خلاص لقيتا ....
داير أقول شنو .!!
تعرف يا خليل ..
أنا زمان لمن كنت عزابي كنت بخش بوستاتك وبقراها وبتفاعل معاها (شوف بتفاعل دي حلوة كيفن) ! لكن قبل الزواج بي إسبوعين كدة صليت ركعتين ودعوت الله إنو يتم لي الزواج بي خير وسألتو أنو يبعدني من حاجتين ..
الأولى أكل الكوارع من حاجة سيدة ورا محطة باشدار في الديم .. التانية بوستاتك يا خليل وخاصة لمن يكون متداخل معاك كيكي ..
غايتو الأولى ديك الحمد لله بطلتها والكوارع زاتو بقى مغشوش اليومين دي ..
التانية ....
قدر ما أعاين لي عنوان بوستك أزوغ منو بي جاي وجاي وهو لا حقني !! غايتو في النهاية إتوكلت عشان الشمار كتلني لكن برضو بحملك مسئولية إيماني الضعيف !
صنفرة :
لكن المرة دي أمكن تكون الأخيرة عشان وضعي الجديد وكدة ..
واحد كان متناقر شوية مع مرتو... وبعدين عامل ليها تقيل كلو ما تجيهو دايرة الشقلة.. يقول ليها انا( باص) فيوم حاولتو ليك بعد شافت ليك الوضوع واقف لمبة.. فبرضو قال ليها (باص) وتقوم كدة وتمسكو ليك من المغفل بتاعو وتقول ليهو اسى دة ورق باص.
Post: #145 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 09-06-2007, 07:55 AM Parent: #144
#
Post: #146 Title: Re: سجم ( الدلكتو) واداني (عنقرتو) Author: عبد المنعم سليمان Date: 09-06-2007, 08:00 AM Parent: #1
انشاء الله كيكي وخليل سيد البوست يظهرو عشان الواحد عندو كلام كتير عاوز يقولوا !!
بس بعد مداخلات سيف جبريل الفوق ديييك الواحد لازم يغير التكتيك والتك(نيك) بتاعوا .