|
مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل)
|
Quote: المادة 154 ممارسة الدعارة يعد مرتكباً جريمة ممارسة الدعارة، من يوجد فى محل للدعارة بحيث يحتمل ان يقوم بممارسة افعال جنسية او يكتسب من ممارستها ، ويعاقب بالجلد بما لا يجاوز مائة جلدة أو بالسجن مدة لا تجاوز ثلاث سنوات
المادة 155 ادارة محل للدعارة من يقوم بادارة محل للدعارة او يؤجر محلا او يسمح باستخدامه وهو يعلم بانه سيتخذ محلا للدعارة ، يعاقب بالجلد بما لا يجاوز مائة جلدة وبالسجن مدة لا تجاوز خمس سنوات كما يجوز الحكم باغلاق المحل او مصادرته
من يدان للمرة الثانية بموجب احكام البند (1) يعاقب بالجلد بما لا يجاوز مائة جلدة وبالسجن مدة لا تجاوز عشر سنوات مع مصادرة المحل
|
لا أنقل شيئاً إلا من مصدره و بعد التّفحيص و التّمحيص فإن وجدّت نافذة للشّك أعرضت عن الأمر كُلّه
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
أدِنّا و اسْتنْكرنا و قُلنا ما حدث ظُلمٌ بيِّن و عن نفسي أتمنى أن يُعلق هذا القاضي من عرقوبه في جزارة و يجو النّاس كُل واحد يقطع مِنُّو حِتّة و العساكر أتمنى لهُم سِجْناً حربِيّاً مُريعاً طيّارة قامت تكون فيه التّحْلِيّة بس و يُرْفدوا بعدها مِنْ الخِدْمة و يُسْجنوا سنين عددا و يُوزّع منشور لكافّة أفراد الشُّرْطة مع الصُّور لما سيجري لهم ليعْتبروا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
الأخ أو الإبن علاء (فقد تقع عمرياً بينهما)...
Quote: و لكن حينما وجدّت الأمر يمضي حثيث الخُطى نحو التّأويل للجريمة لتكون "لِبْس بِنْطال" أخرجت جُزْءاً من المعلومات التي لدي لتصحيح النّاس و قُلت ما قالته مصادري "دعارة" فقالوا "قذف قذف قذف"
|
أثمن إدانتك لما حدث ويحدث يومياً لأن ما شاهدناه ما رشح، ولكن الممارسة يومية ومنظمة ومنهجية... لا زلت أختلف معك في أنك تعافر في القشور وتترك لب القضية. كتبت هذا المعنى في مداخلة لي لا أذكر في أي بوست (لدي ضعف في التوثيق ولا أملك الوقت للبحث، وأكيد تذكر مداخلتي وأكيد محفوظة عندك لأنك موثق جيد)... تترك الفيل وتطعن في ضله... أنا شخصياً قضيتي ليست ما أقترفته هذه الفتاة ولا من هي بقدر ما أعني الممارسة والنظام القمعي الممنهج.... لست ضد عقاب المذنب ولا ضد عقوبة الجلد الشرعي ولكنني ضد الجلد المهين ،، الجلد بالمجون والسادية الواضحة في التسجيل الذي إنتشر وفضح (لا أقول النظام بل فضحنا كسودانيين وأهدر كل رجولة ومرؤة فينا)... الإسلام بأحكامه وشرائعه براء مما شاهدناه...
وما تزال أخي/إبني تلوم وتفضح في الضحية وتعلل للجلاد ولو كتبت غير ذلك،،، فبين السطور كلام....
أسأل الله لك الهداية ولكل من أسال دمعنا ودمائنا وأهدر كرامتنا قدام اليسوا والما يسوا.....
الشايقي http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s
[email protected] http://alkatwah.com
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: محسن عبدالقادر)
|
سلام يا محسن ..
Quote: إذا افترضنا أن الفتاة قد ثبتت عليها تهمة الزنا .. فلماذا لم تجلد مائة جلدة ؟ ؟ هل اعتبرت من الإماء فعوقبت بنصف ما تعاقب به الحرائر .. القضية ليست حدا وإنما كانت إذلالا وإهانة ولا علاقة لما حدث بالشريعة الاسلامية .. |
ما تستعجل يا محسن .. لا علاء و لا بيان السلطة القضائية و لا أحد قال انه ثبتت عليها تهمة الزنا .. عشان كدة عاقبوها تعزيراً و ليس حداً لأن الدعارة ليست جريمة حدية.. و هناك فرق كبير جداً .. جداً يا محسن بين تهمة الزنا و تهمة الدعارة .. تحياتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: عصام دهب)
|
مرحب أخي عصام دهب .. صحيح أن هنالك فرق كبير ما بين الزنا والدعارة .. و إذا كان الجلد تعزيرا فالتعذير عند الغالب لا يتعدى الأربعين سوطا .. وإذا سلمنا أن المسألة في تقدير القاضي تستحق الخمسين سوطا فإن التنفيذ للعقوبة كان مخالفا للمتعارف عليه .. وهذا أخي عصام ما أخرجه من دائرة الشرع إلى دائرة الإذلال والإهانة .. وهل أقر الشرع تعدد الجالدين في آن واحد ؟؟ تحياتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
دي أمشي شوف قُلنا شنو و أقرأ بي عيونك عليك الله تلقاني كاتب تعج صحيفة جرائمها بكل ذلك ولم أقل حُوكِمت بكُل ذلك في حادثة الفيديوQuote: íÇ ÍíÏÑ ÚÇÑÝ íÚäí Ôöäæ ÊÌíÈ áíß ÎÈÑ æ íÌæÇ íÞæáæÇ áíß "ÞÐÝ" Ýí Íõßã ÞÖÇÆí ÕÏÑ ÃÕáÇð æ ÝÞØ äÞáäÇå ãä ãÕÏÑ¿
|
الحمد لله لسنا عمي بصر او بصيرة ، ممكن نعرف صحيفة السوابق دي جبتها من وين لو ما من سوابق قضائية او محاضر بوليس؟ يمكن بتعرفها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
علاء الدين سلامات
هل اثبتت المحكمة او الشاكى على المتهمة تهمة الزنا كما يقول الشرع ؟ وضع خطين تحت كلمة ( كما يقول الشرع ) هل اعطيت الفرصة للمتهمة للدفاع عن نفسها باحضار محامى وشهود دفاع؟
يا عزيزى كل ما يحدث , انه يتم نزع الاعترافات نزعا سوى بالارهاب او الابتزاز او سلاح اشانة السمعة سوى عن طريق المحكمة او النيابة او الشرطة والكل مشتركون فى جريمة الظلم والاذلال فى طريقة الحكم وطريقة تنفيذ عقوبة الحكم !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: خالد حاكم)
|
خالد حاكم سلامات دة ما موضوعنا ولا من إختصاصاتي موضوعنا ما جئنا به و أثبتته الهيئة القضائيّة تهُمّني هذه الجُزْئيّة
أي شيء غير كدا في مقابل تُهْمة القذف التي كان يُطاردني بها البعض تمشوا تشوفوه مع الشُّرْطة إجتهدوا شوية بدل قراية بس أبحثوا عن الحقيقة زي ما بنحاول نحن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: ما تستعجل يا محسن .. لا علاء و لا بيان السلطة القضائية و لا أحد قال انه ثبتت عليها تهمة الزنا .. عشان كدة عاقبوها تعزيراً و ليس حداً لأن الدعارة ليست جريمة حدية.. و هناك فرق كبير جداً .. جداً يا محسن بين تهمة الزنا و تهمة الدعارة .. تحياتي .. |
شُكْراً يا مولانا دهب فقد كفيتني عناء الشّرح و التّوضيح و أنت من أهل الإخْتصاص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: و عن نفسي أتمنى أن يُعلق هذا القاضي من عرقوبه في جزارة و يجو النّاس كُل واحد يقطع مِنُّو حِتّة و العساكر أتمنى لهُم سِجْناً حربِيّاً مُريعاً طيّارة قامت تكون فيه التّحْلِيّة بس و يُرْفدوا بعدها مِنْ الخِدْمة و يُسْجنوا سنين عددا و يُوزّع منشور لكافّة أفراد الشُّرْطة |
الأخ علاء السلام عليكم و رحمة الله القاضي مذنب؟ نعم. العساكر مذنبون؟ نعم. كل من ساهم في هذا الأمر يستحق العقاب؟ نعم. لكن برضو يا علاء هذا لا يحل المشكلة... هم كلهم نتاج لنظام مجرم ليست هذه الجريمة التي حدثت أول جريمة تحدث في عهده و للأسف ليست أكبر جريمة. ما نال هذه الفتاة على بشاعته يعتبر رحلة هانئة إذا ما قارناه بجرائم هذا النظام... هل عقاب هذا القاضي و الجنود سيعيد لأم مجدي و جرجس و أركانجلو ابناءهن؟ هل سيبرد حشا أمهات شهداء رمضان؟ هل سيعيد لمئات الآلاف من أسر مشردي الصالح العام سنوات عمرهم المسروقة؟ هل سيعيد للمغتصبات في دارفور البسمة؟ هل سيعيد للمشردين في المعسكرات قراهم و يعوضهم عن سنوات الذل و الهوان؟ هل سيعالج جراح ضحايا بيوت الأشباح النفسية و الجسدية؟ هل و هل و هل يا علاء؟ كنت عايز أجاريك يا علاء و أقول أتمنى أن يعلق البشير و نافع و علي عثمان و جميع أركان هذا النظام من عراقبيهم في الجزارة و منسوبي أجهزة النظام الأمنية و كل من ساهم بجريمة أتمنى لهم سجنا حربيا طيارة قامت تكون فيه التحلية بس... لكن دعنا نكون عادلين و ندعو الله تعالى أن يقتص لشعبنا منهم جميعا و نراهم عاجلا غير آجل يقفون هم و شيخهم و كل من وضع طوبة في بناء الضرار هذا أمام محاكم عادلة تأخذ لنا حقنا منهم و لا تغادر منهم أحدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: Elawad)
|
Quote: و هناك فرق كبير جداً .. جداً يا محسن بين تهمة الزنا و تهمة الدعارة .. |
شكرآ استاذ عصام لتوضيح الفرق بين تهمتى الزنا والدعاره
النص الفانونى لتهمة الدعاره يقول
Quote: [لمادة 154 ممارسة الدعارة يعد مرتكباً جريمة ممارسة الدعارة، من يوجد فى محل للدعارة بحيث يحتمل ان يقوم بممارسة افعال جنسية او يكتسب من ممارستها ، ويعاقب بالجلد بما لا يجاوز مائة جلدة أو بالسجن مدة لا تجاوز ثلاث سنوات
المادة 155 ادارة محل للدعارة من يقوم بادارة محل للدعارة او يؤجر محلا او يسمح باستخدامه وهو يعلم بانه سيتخذ محلا للدعارة ، يعاقب بالجلد بما لا يجاوز مائة جلدة وبالسجن مدة لا تجاوز خمس سنوات كما يجوز الحكم باغلاق المحل او مصادرته
من يدان للمرة الثانية بموجب احكام البند (1) يعاقب بالجلد بما لا يجاوز مائة جلدة وبالسجن مدة لا تجاوز عشر سنوات مع مصادرة المحل |
لعدم المامنا بالقانون الا يستوجب هذا النص تعريفآ قانونيآ لمصطلح (محل الدعاره) الوارد فيه حتى يقع تحت طائلة القانون من يتواجد فيه ؟؟؟
لك الشكر والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصادرنا لا تكْذب و إن فعلت فنحن لا (بالدّليل) (Re: talha alsayed)
|
الفاضل علاء انت مغرور بك ايضا وحياة خوتك.... سمعتها من ضابط بالداخل انه تم حتى صناعة سجل جنائي لها مفبرك بكمبيوترات الشرطه لكي يهربوا من الحساب الاكبر المدور في راسهم اليومين ديل بعد تسرب الشريط.
Quote: لا أنقل شيئاً إلا من مصدره و بعد التّفحيص و التّمحيص فإن وجدّت نافذة للشّك أعرضت عن الأمر كُلّه
|
| |
|
|
|
|
|
|
|