Post: #1 Title: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: توفيق عيسى مكي Date: 12-06-2010, 11:16 AM Parent: #0
كل صاحب اذن موسيقية حية ومرهفة يصطدم بصوت هذه المطربة الضعيف جدا الذي لا توظفه حسب امكانياتها الصوتية تعتمد على شكلها واستايلها الاوربي فلا هي تصير مثلهم ولا هي بالجمال المغري لكي تلفت النظر للاستماع اليها وفوق ذلك ان ما تقدمة ليس فيه بجديد بل الذي نكرهه لاننا مليناه من كثرة التكرار
Post: #2 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: توفيق عيسى مكي Date: 12-06-2010, 11:17 AM Parent: #1
لن ترقي لما وصلت اليه حتى من ينسبن الى الاحياء النائية في العاصمة مثل فلانة الجيلي او فلتكانة المسيد فهن دون هذا الكم من الامكانيات المهولة استطعن ان يجذبن جمهور مقدر بل استطعن من خلال ذلك الوصول للعالمية لان ما يقدمنه يعتبر تراث افريقي جميل محبب للعالم من حولنا
Post: #3 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: توفيق عيسى مكي Date: 12-06-2010, 11:20 AM Parent: #2
كنت اسمع الاسم ففي الاول حسبتها نانسي عجرم السودانية كم كنت غبي لاعتباري ان من الاسم فقط يمكن ان تكون المطربة لها صوت سيهز الارض وحضور وروح تجذب اذكر في اواخر السبعينات كنت من الذين يرجع اليهم في امدرمان للنهل من الجديد في عالم الغناء والموسيقى العالمي كنا مجانين بهذا ايام البلو اساترز والرد لاين ايام وليم اندرية من هنا صارت لنا اذان موسيقية لا تخطئ
Post: #4 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: توفيق عيسى مكي Date: 12-06-2010, 11:21 AM Parent: #3
نصيحة لك اتركي ما تقومين به باعتباره فنا ومخطئ من يخدعك بان ما تقدمينة فيه رقي فالرقي يا سيدتي له معاني كثيرة ليس ما تعتقدين او خدعوك باسمه وانصحك بان تسيري بخطى الوالد في التلحين هذا رأيي
أراك قد تحاملت كثيرا على البنت / الذهبيه نانسى عجاج وفوق هذا شملت كل الشعب السودانى وكل مستمع شملته معك فى كرهك للغناء بسبب ما تدعيه . ومن المفترض ان يكون
عنوان بوستك كالاتى : . .
(( نصيحه يا نانسى عجاج ...... كرهتينى الغنا زاتو ))
. . . ملاحظه أنه نانسى عجاج عضو معنا فى هذا المنبر . . .
يا أخانا توفيق يعني أذنك الموسيقية دي لا يأتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها ولا شنو.. كان ممكن تقول رأيك الشخصي بدون تجريح على الأقل عشان تثبت ما زعمت من علاقة بالموسيقى و الفن!
Quote: كل صاحب اذن موسيقية حية ومرهفة يصطدم بصوت هذه المطربة الضعيف جدا الذي لا توظفه حسب امكانياتها الصوتية تعتمد على شكلها واستايلها الاوربي فلا هي تصير مثلهم ولا هي بالجمال المغري لكي تلفت النظر للاستماع اليها وفوق ذلك ان ما تقدمة ليس فيه بجديد بل الذي نكرهه لاننا مليناه من كثرة التكرار
يا توفيق سلامات ورفقاً بالقوارير ......... وحرااااااااااااااااام عليك ياخ .. نانسي غناية شديد وتطريب عالي جداً واداء مميز ومختلف وغير تقليدي
واكرر ليك ملاحظة اخونا بشير :
Quote: أنه نانسى عجاج عضو معنا فى هذا المنبر .
يعني ممكن تفتح بوست للنقاش حول ادائها وهي تشارك والمختصين في مجال الموسيقى والاصوات يشاركوا ونحن كمستمعين (مستمتعين) نشارك .. وبعد داك هي اكيد حا تستفيد من التوجيه والنقد .
مودتي واحترامي .
Post: #8 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: محمد الامين احمد Date: 12-06-2010, 07:43 PM
Post: #10 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: توفيق عيسى مكي Date: 12-07-2010, 11:55 AM Parent: #9
تفرق كتير لما اعرف انه اختنا نانسي عضوة معنا بالبورد فاقدم اعتزاري للجميع .... باعتبار ان اي عضو هنا يمثل لي اخ عزيز علي بنصرته ظالما او مظلوما ....
لا أسأل عن جهل المتلقي لحديثي !! هي نصيحة شخصية وبعدها نقاط هكذا ..... (في مداخلتي الرابعة والاخيرة كانت النصية التي اريد ) اما كرهتونا الغنا مؤكد انا ما قاصد نانسي
وما تخلونا نفسر اي كلمة نكتبها حرفيا
خواجات برضو ... ما بتعرفو عربي ...
النصيحة دي الخطأ فيها وييين
Quote: نصيحة لك اتركي ما تقومين به باعتباره فنا ومخطئ من يخدعك بان ما تقدمينة فيه رقي فالرقي يا سيدتي له معاني كثيرة ليس ما تعتقدين او خدعوك باسمه
Quote: يا توفيق سلامات ورفقاً بالقوارير ......... وحرااااااااااااااااام عليك ياخ .. نانسي غناية شديد وتطريب عالي جداً واداء مميز ومختلف وغير تقليدي
اخي امير ..
الا تنشد لها الاحسن ان كانت هي كما تقول فالنقد المباشر هو الذي يقوم يا سيدي عندما ارتقى الغرب في فنه اتجه او ابتكر الاوبرا فهو الارتقاء الذي لا بعده وذاك تراثه وهويته الذي يسعى دوما للوصول اليه والاساس الذي يرتكز عليه يا سيدي هي خلطت ما بين الاثنين (تراث غربي وسوداني)وكان رأيي انها لم تجيده فكانت نصيحتي وغضبي لجهل الموسيقيين الذين يحطموا فينا شيئا كل يوم
أخ توفيق لم يجانبك الصواب في هذا البوست ليس لأنك لا تحب لونية نانسي لا في غناها ولا في شكلها ولكنك عممت وكأن كل الناس مستاءين منها أنا شخصيا أعجبت جدا بما قدمت نانسي ولدي أكثر من كاسيت لها في سيارتي وربما لو قدر لي وفتحت بوست عن نناسي لكتبت عكس كلامك تماما ولو بحثت في هذا المنبر ستجد عشرات البوستات التي تشيد بها وبموهبتها الغنائية
Quote: كل صاحب اذن موسيقية حية ومرهفة يصطدم بصوت هذه المطربة الضعيف جدا الذي لا توظفه حسب امكانياتها الصوتية
ياسلام... وبعدين؟
Quote: تعتمد على شكلها واستايلها الاوربي فلا هي تصير مثلهم ولا هي بالجمال المغري لكي تلفت النظر للاستماع اليها وفوق ذلك ان ما تقدمة ليس فيه بجديد بل الذي نكرهه لاننا مليناه من كثرة التكرار
الجمال المغرى؟
من أين ياتون بأمثال هؤلاء (الفحول) السيارة... قال مغرى قال!!!
Quote: لن ترقي لما وصلت اليه حتى من ينسبن الى الاحياء النائية في العاصمة مثل فلانة الجيلي او فلتكانة المسيد فهن دون هذا الكم من الامكانيات المهولة استطعن ان يجذبن جمهور مقدر بل استطعن من خلال ذلك الوصول للعالمية لان ما يقدمنه يعتبر تراث افريقي جميل محبب للعالم من حولنا
كان الله فى عون التراث الأفريقى الذى يقيمه دنجوانات البحث عن (الأغرا) فى آخر الزمن .
Quote: كنت اسمع الاسم ففي الاول حسبتها نانسي عجرم السودانية كم كنت غبي لاعتباري ان من الاسم فقط يمكن ان تكون المطربة لها صوت سيهز الارض وحضور وروح تجذب اذكر في اواخر السبعينات كنت من الذين يرجع اليهم في امدرمان للنهل من الجديد في عالم الغناء والموسيقى العالمي كنا مجانين بهذا ايام البلو اساترز والرد لاين ايام وليم اندرية من هنا صارت لنا اذان موسيقية لا تخطئ
يتمخض (دنجوان الأغراء) ليلد (هشك بشك).
هسع الهيلمانه دى كلها وإنت سقفك نانسى عجرم؟
ومن الأسم... لماذا لاتغير إسمك الى (جورج كلونى) لتدافع نحوك الحسناوات فى محاولة (للإغراء)...
Quote: نصيحة لك اتركي ما تقومين به باعتباره فنا ومخطئ من يخدعك بان ما تقدمينة فيه رقي فالرقي يا سيدتي له معاني كثيرة ليس ما تعتقدين او خدعوك باسمه وانصحك بان تسيري بخطى الوالد في التلحين هذا رأيي
أترك أنت ماتقوم به بإعتباره نقدا... ولو فيك مروه حاول ألعب كوره أو صوم، فالصييام لأمثالك خير وجاء!
Quote: كنت اسمع الاسم ففي الاول حسبتها نانسي عجرم السودانية كم كنت غبي لاعتباري ان من الاسم فقط يمكن ان تكون المطربة لها صوت سيهز الارض وحضور وروح تجذب
الا تنشد لها الاحسن ان كانت هي كما تقول فالنقد المباشر هو الذي يقوم
بالتأكيد يا توفيق انشد لها الاحسن لاني احب ادائها جدا ولذلك قلت لك في مداخلتي السابقة ما يلي :
Quote: يعني ممكن تفتح بوست للنقاش حول ادائها وهي تشارك والمختصين في مجال الموسيقى والاصوات يشاركوا ونحن كمستمعين (مستمتعين) نشارك .. وبعد داك هي اكيد حا تستفيد من التوجيه والنقد .
الظاهر انك ما كملت قراية المداخلة للآخر .
Post: #23 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: رانيه محمد الشيخ Date: 12-07-2010, 03:22 PM Parent: #22
لصراحه انا بحب صوتها خصوصا فى اغنيه يا زمممممممممن وقف شويه
عموما لولا اختلاف الاراء لبارة السلع ومن المحبب ان نعكس ارائنا بلا تجريح عشان فى الاول والاخر هى اراء اخى الكريم
Post: #24 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: عبد اللطيف بكري أحمد Date: 12-07-2010, 03:23 PM Parent: #22
Quote: ما تقدمة ليس فيه بجديد بل الذي نكرهه لاننا مليناه من كثرة التكرار
توفيق تحياتي،،
يعني لو قلت ليك هسي كتابتك دي فيها أخطاء إملائية فادحة وطلبت منك براحة كدا تنسحب من موضوع الكتابة في المنبر دا هل حتقبل رأيي بمثل قسوتك مع الفنانة نانسي؟
النقد يكون بتواضع وإحترام لمشاعر الناس ياخوي مابالطريقة دي!!
Quote: تفرق كتير لما اعرف انه اختنا نانسي عضوة معنا بالبورد فاقدم اعتزاري للجميع .... باعتبار ان اي عضو هنا يمثل لي اخ عزيز علي بنصرته ظالما او مظلوما ....
واحد في اللتنين يا توفيق: يا إنتا تراجعت عن "نقدك الفني" يا كمان فاهم حديث "انصر أخاك" دا غلط!
Quote: كنت من الذين يرجع اليهم في امدرمان للنهل من الجديد في عالم الغناء والموسيقى العالمي كنا مجانين بهذا ايام البلو اساترز والرد لاين ايام وليم اندرية من هنا صارت لنا اذان موسيقية لا تخطئ
ياخي مادام انته قديم و زمن الحجار لينة ومرجع في امدرمان دي
كدي بالمرة كدة ورينا رايك في صوت زنقار شنو؟؟؟ من اى نوع من الاصوات
طبقتو؟؟؟ وهل بتطرب ليهو ولا لا؟؟؟ عشان على الاقل نستفيد من الخبرة التراكمية لاضانك دي
Quote: كنت من الذين يرجع اليهم في امدرمان للنهل من الجديد في عالم الغناء والموسيقى العالمي كنا مجانين بهذا ايام البلو اساترز والرد لاين ايام وليم اندرية من هنا صارت لنا اذان موسيقية لا تخطئ
الكلام إنتهى نانسي عجاج تلملم عفشها وتشوف شغلة ثانية وأي مغني وللا فنان ما رجع للأخ المرجع ده غير مسموح له بممارسة الفن إلا بعد المرجع يختم ليه شهادته لأنه عنده أذان موسيقية لا تخطئ.
نانسي عجاج: لا أتكلف في الغناء.. ولا أشبه نانسي عجرم
سودانية من «بلاد الحليب» تعبُر فوق أحزانها بزورق ألحان
كمال ادريس
عبرت فوق أحزانها بزورق ألحان رحيب، شكلته بموهبة متأصلة بجيناتها، وقفزت بأسى ذكرى اغتيال والدها الفنان بدر الدين عجاج، العائد توا من اغتراب طال في بلاد الحليب «هولندا» في حادثة شنيعة بمنزله بأم درمان، فأبت أن يكون حزنها الذي يعتصر قلبها مواتا مكبوتا فصدحت بأجراس المعابد لتبهج كل بلادها، داعية الى المحبة والسلام. ولدت نانسي عجاج، والتي تعتبر اكبر ظاهرة لافتة للنظر بعالم الفن في السودان خلال السنوات الاخيرة، بمدينة ام درمان العاصمة الوطنية للسودان، إلا أن أسرة الفنانة التي أجرت «الشرق الأوسط» معها هذا الحوار اتخذت هولندا وطنا ثانيا، والى جانب دراستها للتاريخ الاجتماعي فانها تدرس الموسيقى في مجالات النوتة الموسيقية والصوت والبيانو. > في عام 2006 أطلت نانسي عجاج لاول مرة عبر الشاشة السودانية مطربة مكتملة مما جعل الجميع يتساءلون «من اين اتيت!».
- أتيت من السودان من رائحة نيله وطينه ومن غابات الابنوس والنخيل، وهذه المعاني التي تشكلني إضافة إلى ما حباني به الله من ملكات مكنتني من التعبير عن الناس اكسبتني والحمد لله قبولاً لدى المستمع وأقيم الآن في هولندا كوطن ثان، لكني ارتبط بالسودان إضافة إلى الوجود الفعلي كل عام، نشأت في بيت وأسرة فنية، تشربت الفن منذ طفولتي فوالدي بدر الدين عجاج هو اول من ادخل آلة الاورغ في الاوركسترا السودانية، وكانت بداياتي بالتالي مع هذه الآلة، ثم اكتشف والدي امكاناتي الصوتية وبدأ يدفعني في هذا الاتجاه بنظرة المتمرس في الموسيقى، وبدأت احيي معه الحفلات والعروض الموسيقية في عدد من المحافل الخاصة بالسودانيين في عدد من الدول الاوروبية ثم اتجهت نحو اسماع الهولنديين الاعمال السودانية وشاركت في مهرجان مدينة «نايميخن» السنوي للموسيقى في هولندا وقد وجدت صدى طيبا، خاصة وانا اتعامل بالصوت مع مستمع لا يفقه لغتي، ثم انطلقت في عمل العديد من العروض، وهنا تكمن الصعوبة التي اجتزتها فتكونت لدي مجموعة من المعجبين الاوروبيين الذين يهتمون بفن الصوت، وملاحظات اعجابهم بصوتي علمتني كيفية التعامل مع مستمع لا يفهم المفردة، لكنه صاحب معرفة بالفنون الصوتية خاصة ومعظم اعمالي اوجهها للاستماع باستخدام فن الصوت اكثر من الآلة الموسيقية. والملاحظ ان ادائي يحفز الغربيين بالذات للسؤال عن كنه الاغنية ومصادرها وثقافتها وهذا اعتقد انه الهدف من خلق التواصل الثقافي المطلوب بين شعوب الارض > هل تستمعين الى الفنون العربية خاصة الخليجية، ولماذا لم تتجسر الهوة بينهم وبين الفنون السودانية حتى الآن؟ ـ بشكل عام استمع الى الموسيقى العربية والخليجية، لكني لست في مجال تقييم هذه الفنون التي لها اشياؤها الجميلة وايقاعاتها الخاصة. وفي الطرف الآخر نحن لنا موسيقانا التي تتشابه في مفرداتها اللغوية معهم لكنها تختلف في المفردة الموسيقية، وهذا يعطي الاغنية السودانية تميزها. اما قضية عدم التواصل فيمكن ان نحمل اعلامنا بعضا من مسؤوليتها (مافي أي اضافة هنا، يعني مسألة الاخراج بتاع الشغل، التوزيع)، وعلى كل حال نحن لدينا ارث كبير من الفنون الغنائية ضخم ومتنوع جدا لكن تبقى كيفية تقديمه للآخر. وعبر تجربتي الشخصية في اوروبا، ظللت اتخير دوما القالب الانسب لتقديمه للآخر، لذا اجد انها قد وجدت القبول بشكل عام بحسبان ان الموسيقى لغة عالمية يستسيغها كل البشر، اذن قضية تقبل الفن السوداني من قبل المستمع العربي تبقى في كيفية اخراج هذه الاعمال بشكل ومضمون ملائمين.
وهناك امر في غاية الاهمية في مسألة نقل الفن السوداني الى المحيط العربي، وهي ان شبابنا لم يعد يستمع الى الاغاني السودانية القديمة بقدر سماعه للاغنية العربية او الغربية عبر الفرص التي وفرتها تقنيات الاتصال والفضائيات وغيرها وهذا يعكس اتجاه الرسالة ويجعلنا متلقين بدلا عن ان نكون مصدرين لتراثنا الغني > يرى البعض اعتمادك على الشكل الجمالي لاقناع المتلقي بما تقدمينه وتتخذين اساليب مسرحية مصاحبة للاداء، ما رأيك؟ ـ الشكل الجمالى للفنان ينبغي الا يكون هو الفيصل في قبول الناس له، فالفيصل في مضمون الرسالة التي يقدمها وليس في شكلها، واعتبر ان الشكل ليس له أي علاقة بمضمون ما اقدمه. انا اعي تماما رسالتي كمطربة ومؤدية، في اوروبا مثلا تجد ان الفنان هو من يكتب كلام الاغنية ثم يكتب لحنها بنفسه ثم يقدمها الى الناس، وفي النهاية تكون الرسالة التي يقدمها تعبر عنه تماما، ولدينا هنا الصورة مختلفة، وفيها كثير من التعقيد لان العمل في غالبه يكون جماعيا، اذن هنا دوري كمطربة يتمثل في ايصال افكار شاعر النص وملحنه بنفس المشاعر والاحاسيس التي انتابتهما في وقت الـتأليف، ايصالها الى المستمع عن طريق الصوت والتفاعل مع الاوركسترا .. وانطلاقا من هذا الوضع وضعت لنفسي ما يمكن ان تسميه (تكنيك) محددا في الاداء لتوصيل تلك الافكار التي لا اعبر عنها باللحن بقدر ما اعبر عنها بالاداء المتميز لتنال القبول وهو ما يعتبره البعض نوعا من الحضور التمثيلي المسرحي في الاداء بينما اعتبره اداء عفويا وطبيعيا لا اتكلفه
> الكثير من الناس يعتبرون الظهور الغنائي النسائي في السودان توقف في منتصف القرن الماضي بظهور اصوات عائشة الفلاتية ومنى الخير، ما رأيك؟ ـ هذا رأي فيه الكثير من التجني لاصوات نسائية سودانية تواجدت واخرى ما زالت متواجدة، والاصوات الجميلة تبقى، كما ان في السودان اصواتا جميلة كثيرة لكنها لم تظهر لسبب او لاخر او لسبب محدد ينحصر في النظرة الاجتماعية المقيدة للفتاة او السيدة التي تمتهن الغناء ـ كما في الكثير من المجتمعات المثيلة ـ فنظرة المجتمع ظلت معطلة لكثير من الاصوات وعطلت تطور الاصوات النسائية السودانية في مجال الغناء والموسيقى، واذا تحدثنا عن جمال الصوت بشكل مطلق ـ وهذا ليس انحيازا جندريا للاناث ـ فان فرص النساء اكبر من الرجال في مجال الغناء، ولدى كثير من الشعوب تجد ان النساء المغنيات اكثر من الرجال عادة. فليس من المنطق ولا المنصف التصديق بأن السودان ليس فيه مطربات منذ القدم سوى عدد قليل يحسب على اصابع اليدين > يلاحظ تقارب الاسماء بينك وبين الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، هل اضاف لك هذا التقارب نوعا من الشهرة؟ ـ هذا غير صحيح اطلاقا، اولا بالنسبة لي انا لم انتشر او اعرف على النطاق العربي حتى الان، اما للمستمع السوداني فأعتبر ان اسم اسرتي «عجاج» هو من شهرني اكثر، هذ اذا كنت تقصد مدى ان يلعب الاسم في شهرة الانسان، باعتبار اسم الاسرة معروفا لدى الناس هناك، اما بالنسبة لمحتوى ما اقدمه وما تقدمه نانسي عجرم فانه مختلف بشكل تام ولا اظن من سمعني يمكن ان يربط بيني وبينها
كل سنه وانت طيب روق المنقه ياحبه شويه اول شى انت طرحته نفسك ناقد فنى عديل كده وتحدثت عن الصوت وعن اشياء اظنها من بنات افكارك وليس لها مدلول فى علم الاصوات ياخى حب الناس مذاهب لكن هجومك على الانيقة نانسى صاحبة الموهبه المتفرده غير مبرر وبعدين سلامة سمعك لو عايز تكره الغنا شوف ليك فنانه غير نانسى والله البلد مليانه.....
Post: #41 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: rani Date: 12-08-2010, 06:01 AM Parent: #40
لا بالجد... من أين ياتون بأمثال هؤلاء (الفحول) السيارة... قال مغرى قال!!!
Post: #42 Title: Re: نصيحة يا نانسي عجاج ...... كرهتونا الغنا زاتو Author: Mannan Date: 12-08-2010, 06:46 AM Parent: #41
الزول دة يمكن إلتهاب فى الأذن الوسطى... أدوه فرصة عشان يعالج (أذنو) الموسيقية يمكن يسمع أحسن... يا زول انت عاوز تشتهر بى نانسى عجاج ول شنو؟؟ كرهت الغنا امشى اسمع ليك مديح وريحنا... قال نصيحة قال!!! ونحن نديك نصيحة: راجع طبيب الأنف و (الأذن الموسيقية) والحنجرة...وتعال اسمع..
Quote: ياخي مادام انته قديم و زمن الحجار لينة ومرجع في امدرمان دي
كدي بالمرة كدة ورينا رايك في صوت زنقار شنو؟؟؟ من اى نوع من الاصوات
طبقتو؟؟؟ وهل بتطرب ليهو ولا لا؟؟؟ عشان على الاقل نستفيد من الخبرة التراكمية لاضانك دي ]
ياخالد ياحبيبنا والله ضحكتنى ياخى ده اضانو ماممكن تديك حقيقة صوت زنقار مادام ماقدر يستوعب نانسى ... عليك الله ياخالد فى ضمتك نانسى ممكن بتكره الزول فى شى؟ والله دى لو فى شى مابتحبو وبتكرهو مووووت تخليك تحبو والله البورد ده كان ماحكاية احترام الرأى الاخر الواحد كان فتاهو قرض عديل واليحصل يحصل ... تحياتى يارفيق على سؤالك الجميل ومنتظرين الاجابه وعزانا الوحيد انو فى اضنين شتر
اخي خضر الطيب .... مداخلتك قبل التعديل جميلة ومعبرة ...!!!! لم .. وبتقول كلامك ده لانك قرأت لي مسبقا بوسطات ..... ومحتار .... لا أكثر !! عموما انا اقدر واحترم اي تعليق وباستطاعتي الرد الجميل هناك دوما مساحات 90% منها حلوة
Quote: النقد يكون بتواضع وإحترام لمشاعر الناس ياخوي مابالطريقة دي!!
دا أسمو تحطيم معنوي
اخي عبد اللطيف قول يا لطيف وخش براحة علي
انا قلت لها اسمعي كلام البيبكيك ولا تسمعي كلام البيضحكك والحمد لله لها رابطة معجبين مهولة هنا وده شيئ جميل يعني مؤكد محتاجة للرأي الاخر وبشدة ولا انا غلطان ....
اسف على الاخطاء الاملائية وهي منتشرة في كل المنتديات بسبب السرعة في الكتابة
Quote: النقد يكون بتواضع وإحترام لمشاعر الناس ياخوي مابالطريقة دي!!
دا أسمو تحطيم معنوي
اخي عبد اللطيف قول يا لطيف وخش براحة علي
انا قلت لها اسمعي كلام البيبكيك ولا تسمعي كلام البيضحكك والحمد لله لها رابطة معجبين مهولة هنا وده شيئ جميل يعني مؤكد محتاجة للرأي الاخر وبشدة ولا انا غلطان ....
اسف على الاخطاء الاملائية وهي منتشرة في كل المنتديات بسبب السرعة في الكتابة
Quote: كل صاحب اذن موسيقية حية ومرهفة يصطدم بصوت هذه المطربة الضعيف جدا الذي لا توظفه حسب امكانياتها الصوتية تعتمد على شكلها واستايلها الاوربي فلا هي تصير مثلهم ولا هي بالجمال المغري لكي تلفت النظر للاستماع اليها وفوق ذلك ان ما تقدمة ليس فيه بجديد بل الذي نكرهه لاننا مليناه من كثرة التكرار
بتقول كل صاحب اذن موسيسقية (مفروض هنا تتكلم عن نفسك) وبتجي تركز على النظر (الجمال المغري) ،
علاقتهم بي بعض شنو ما فاهمة!
(وفوق ذلك) وينو ذلك أصلاً؟
قلت ما تقدمه ليس فيه بجديد ، معناها انت براك مشيت سمعت المسموع رغم انو المسموع ذاتو فيهو جديد
وسهرة عيد الاضحى فيها القديم الجديد
طيب الجزء الاول من كلامك لا فيهو نقد ولا نصيحة
نجي لي الجزء الثاني:
Quote: لن ترقي لما وصلت اليه حتى من ينسبن الى الاحياء النائية في العاصمة مثل فلانة الجيلي او فلتكانة المسيد فهن دون هذا الكم من الامكانيات المهولة استطعن ان يجذبن جمهور مقدر بل استطعن من خلال ذلك الوصول للعالمية لان ما يقدمنه يعتبر تراث افريقي جميل محبب للعالم من حولنا
بتقول لن ترقى لما وصلت اليه ختى من ينسبن الى الاحياء النائية
يعني انت بتقارن بي الفنانات على اساس انهم صفة ادنى من الفن وبتجي تقول انهم وصلو لي العالمية
طيب وين النقد والنصيحة القلت عليها ؟!
Quote: كنت اسمع الاسم ففي الاول حسبتها نانسي عجرم السودانية كم كنت غبي لاعتباري ان من الاسم فقط يمكن ان تكون المطربة لها صوت سيهز الارض وحضور وروح تجذب اذكر في اواخر السبعينات كنت من الذين يرجع اليهم في امدرمان للنهل من الجديد في عالم الغناء والموسيقى العالمي كنا مجانين بهذا ايام البلو اساترز والرد لاين ايام وليم اندرية من هنا صارت لنا اذان موسيقية لا تخطئ
بتقول من الاسم بس حكمت عليها بانها حتكسر الدنيا مفتكرها نانسي عجرم السودان
في النقطة دي اجتهدت والله وتعبت تعب شديد وبشكرك على مجهودك
طيب وين النقد والنصيحة القلت عليها ؟!
Quote: نصيحة لك اتركي ما تقومين به باعتباره فنا ومخطئ من يخدعك بان ما تقدمينة فيه رقي فالرقي يا سيدتي له معاني كثيرة ليس ما تعتقدين او خدعوك باسمه وانصحك بان تسيري بخطى الوالد في التلحين هذا رأيي
جينا لي النصيحة
النصيييييحة يا توفيق عيسى مكي من كل ما كتبت لم اخرج بكلمة مفيدة غير التعريف بانك صاحب اذن موسيقية
النصيحة يا استاذ هي ان توجه بخطأ ما لا ان تفرض على الآخر ان يختار طريق غير الذي اختاره لحياته
وانا بصفتي مستمعة فقط لا اخدعها واقول لها انها ارتقت لمستوى الرقي الذي لا تعرف
وعلى فكرة إنت الداخل في الناس شمال واثبت انو مافي واحد في البيستمعو لي نانسي
عندو ذوق ولا اذن موسيقية
بس ما سألتك يا رى معايير الذوق عندك شنو؟
دقيقة النمشي اجيب ليك ود الصايم المعايير دي بتاعتو!
ببساطة يا ستي اخترت الجذء الذي اعنيه اما الاول فهو عبارة عن مدخل للموضوع ..... وهذا اسلوبي هنا في المنبر الذي اجبرت عليه
Quote: تقول كل صاحب اذن موسيسقية (مفروض هنا تتكلم عن نفسك) وبتجي تركز على النظر (الجمال المغري) ،
علاقتهم بي بعض شنو ما فاهمة!
بالنسبة للسمع والبصر فهما يعنيان العاطفة والخيال لو قرأت كل التراث القديم لجميع الحضارات لوصلت لتفس النتيجة والان المنطق يقول ذلك ففي حالة الضعف للمحورين هذين يبقى الاثر باهتا وهو ليس نهاية المطاف قطعا وصاحب النظرة الثاقبة يرى ان هذه البداية الحقة
Quote: عني انت بتقارن بي الفنانات على اساس انهم صفة ادنى من الفن وبتجي تقول انهم وصلو لي العالمية
اطلاقا لا اعني وفهمي للفن ينبع من نواحي ايمانية عميقة جد وان الفنانات الائي عنيتهم استطعن ان يحملن رسالة من الواقع الذي عايشنه وقدمنه للعالم يا ستي انا اريد لنانسي ان تتقدم للامام وكلامي ان كان غليظ بعض الشيئ فهو رفض لما يسمونه فنا اليوم وما هو مسخ بسبب التقليد
قدمت لها نصيحتي في هذا المنحى واتمنى ان تنظر لكلامي بجدية وصدق وانا متأكدمن انها يمكن ان تحلق بنا اعلى من هذا والا ستكون ككثير مما نسمع اقول ليك حاجة تانية الفنان محمود عبد العزيز مثلا استطاع ان يقنع حتى اعداءه بامكانياته وقدر ان يصل لمراحل متقدمة بلونية محببة للكثيرين ثم ان خاطب وجدان الامة في كثير من الامكنة الفنان لابد ان يطور نفسه ولا ينساق وراء الشهرة وصانعيها بل علية ان يحمل رسالة وتكون واضحة
يا أخى خلى نقدك موضوعى..وتعال قول كلامك بمهنية إذا إنت كما تفضلت وبتفهم فى الفن حسب صفات أذنك الموسيقية...نانسى عجاج ما بختلفوا عليها إثنين دى زولة جات فى الوقت المحتاجنو فيها..
وعن موضوع عمر الجزلى إن شاء الله أخذت حقك؟
الشخصية التى تتذوق الفن تكون عادة قادرة لتوصيل رسالتها بلطف وجمال..