ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة

ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة


11-09-2010, 03:46 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1289314012&rn=57


Post: #1
Title: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 03:46 PM
Parent: #0

إن شاء الله تكون فهمت حاجة أيها النخب الخواء ...!! ما أظنك

Post: #2
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: ود الباوقة
Date: 11-09-2010, 04:17 PM
Parent: #1

بقيت ترطن يا البرموني ......

Post: #3
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 04:29 PM
Parent: #2

لا .. بقيت أغني عليك .. رطانتي خلها كدي أسأل عفاريتكم الكبار امكن يعرفوها ليك ..

Post: #4
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 05:33 PM
Parent: #3

قف تأمل ... أوساف ونايلة ..

Post: #5
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 08:18 PM
Parent: #4

العربي قاسي .. والفهم قسم

Post: #6
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 08:26 PM
Parent: #5


إنت أوساف قاطِعة من راسك ولاّ مِنْ كرّاسك!!!؟

الصّحيح : إيساف أو إساف أو أساف






Quote:
وللأخبارين قصص في اساف ونائلة، وهما في زعم بعضهم إنسانان عملا عملاً قبيحاً في الكعبة، فمسخا حجرين، ووضعا عند الكعبة ليتعظ الناس بهما. فلما طال مكثهما، وعبدت الأصنام، عبدا معها. وكان أحدهما بلصق الكعبة، والآخر في موضع زمزم. فنقلت قريش الذي كان بلصق الكعبة إلى الآخر، فكانوا ينحرون ويذبحون عندهما. وفي رواية أن اسافاً كان حيال الحجر الأسود. وأما نائلة، فكان حيال الركن اليماني. وفي أخرى أنهما "أخرجا إلى الصفا والمروة فنصبا عليهما ليكونا عبرة وموعظة، فلما كان عمرو بن لحي، نقلهما إلى الكعبة ونصبهما على زمزم: فطاف الناس بالكعبة وبهما حتى عبدا من دون الله".وذكر "اليعقوبي"، أن "عمرو بن لحي" وضع "هبل" عند الكعبة، فكان أول صنم وضع بمكة. ثم وضعوا به اساف ونائلة كل واحد منهما على ركن من اركان البيت. فكان الطائف إذا طاف بدأ بأساف فقبله وختم به. ونصبوا على الصفا صنماً يقال له مجاور الريح وعلى المروة صنماً. يقال له مطعم الطير".

فاليعقوبي ممن يرون إن اسافاً ونائلة كانا عند الكعبة، لا على الصفا والمروة.
وتذكر رواية أخرى ان أساف صنم وضعه عمرو بن لحي الخزاعي على الصفا، ونائلة على المروة. وكانا لقريش. وكان يذبح عليهما تجاه الكعبة. أو هما رجلان من جرهم، أساف بن عمرو ونائلة بنت سهل فجرا في الكعبة، وقيل أحدثا فيها، فمسخا حجرين، فعبدتهما قريش. وورد ان موضع أساف ونائلة عند الحطيم. وورد ان اسافاً رجل من جرهم، يقال له اساف بن يعلى، ونائلة امرأة من جرهم يقال لها نائلة بنت زيد، وكان اساف يتعشقها في أرض اليمن، فأقبلا حجاجاٌ، فدخلا الكعبة، فوجدا غفلة من الناس وخلوة في البيت، ففجر بها في الكعبة، فمسخا حجرين، فأصبحوا فوجدوهما ممسوخين،فوضعوهما موضعهما. فعبدتهما خزاعة وقريش، ومن حج البيت بعد من العرب.
وذكر "محمد بن حبيب" ان اسافاً كان على الصفا. وأما نائلة، فكان على المروة. "وهما صنمان وكانا من جرهم. ففجر اساف بنائلة في الكعبة، فمسخا حجربن، فوضعا على الصفا والمروة ليعتبر بهما.، ثم عبدا بعد". وكان نسك قريش لأساف: "لبيلك اللهم لبيلك، لبيلك، لاشريك لك إلا شريك هو لك، تملكه وما ملك ".
وورد اسم اساف في بيت شعر ينسب إلى بشر بن أبي خازم الأسدي، هو:

عليه الطير ما يدنون منـه *** مقامات العوارك من اساف
وورد ان نائلة حين كسرها الرسول عام الفتح ، خرجت منها سوداء شمطاء تخمش وجهها وتنادي بالويل والثبور.
ويظهر أن مردّ هذا القصص الذي يقصه علينا أهل الأخبار عن الصنمين، إنما هو إلى شكل الصنمين. كان "اساف" تمثال رجل على ما يظهر من روايات الأخباريين، وكان "نائلة" تمثال إمرأة. يظهر أنهما استوردا من بلاد الشام، فنصبا في مكة، فتولد من كونهما صنمين لرجل وامرأة، هذا القصص المذكور ولعله من صنع القبائل الكارهة لقريش، التي لم تكن ترى حرمة للصنمين.
وكانت قريش خاصة تعظم ذينك الصنمين وتتقرب اليهما، وتذبح عندهما وتسعى بينهما. أما القبائل الأخرى، فلم تكن تقدسهما، لهذا لم تكن تتقرب اليهما، ومن هنا لم يكن الطواف بهما من مناسك حج تلك القبائل.
وكانت قريش تحلف عند هذين الصنمين. ولهما يقول "أبو طالب"، وهو يحلف بهما حين تحالفت قريش على بني هاشم:

أحضرت عند البيت رهطي ومعشري *** وأمسكت من أثوابـه بـالـوصـائل
وحيث ينخ الأشعـرون ركـابـهـم بمغضي *** السيول من أسـاف ونـائل
فكانا على ذلك الى أن كسرهما الرسول يوم الفتح فيما كسر من الأصنام. ويظهر من الشعر المتقدم، أن أسافاً ونائلة كانا في موضعين مكشوفين،وعندهما كان. ينيخ الأشعرون. ويؤيد ذلك هذا الشعر المنسوب إلى بشر بن أبي خازم الأسدي:

عليه الطير ما يدنون منـه *** مقامات العوارك من أساف
حيث يظهر أن الطير كانت تقف مكتظة،عليه، لا تخاف من أحد، ولا تفزع من قادم، لأنها في حرمة صنم.



Post: #7
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 08:32 PM
Parent: #6


ولاّ تكون قايلو كمان أدروب و ظنّيت أوساف دة من الشّرِق على وزن أوهاج





Post: #11
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 08:49 PM
Parent: #7

يا سلام علي أوهاج وأوشيك وأدروب ديل ناس حلوين وقلوبهم ما فيها ركون إلى شيئ من الدنيا زيك .. عشان كدا عيب عليك تستخف بيهم

Post: #14
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 09:08 PM
Parent: #11

Quote: وقلوبهم ما فيها ركون إلى شيئ من الدنيا زيك




ياخ إنت مِنْ شِدّة راكن نفْسك للدُّنْيا و مقوِّما ليها نفسك
لمّن ما فضّل ليك غير تكتب في صورتك دي



ملِكْ جمال البورض











Post: #17
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 09:25 PM
Parent: #14

) هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه ( إنت عارف يا علاء الدين أنا معتز جدا بي خلقتي دي ليس غرورا ولكن تعظيما لمن أكرمني بها عشان كدا مامكن أخت ذي صورتك دي في البروفايل ..

Post: #8
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 08:40 PM
Parent: #6

العاجبني في ود الباوقة يا علاء الدين إنو بسمع الكلام لأني قلت ليهو أمشي لي واحد من عفاريتكم الكبار فقام جاك إنت والله ما قصر ... .؟ بعدين يا كبيرهم الذي علمهم السحر ما تمسك في القرادة وتخلي الجمل بما حمل .. إن شاء الله تكون فهمت المقصود من العنوان مش معنى العنوان ..

Post: #9
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: ود الباوقة
Date: 11-09-2010, 08:46 PM
Parent: #8

Quote: ولاّ تكون قايلو كمان أدروب و ظنّيت أوساف دة من الشّرِق على وزن أوهاج


اخي علاء

حقيقة وجدت ان الرجل يفرفر من غير معرفة

لذا تركته ينطط من بوست لاخر كام قيردون ...

Post: #12
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 08:56 PM
Parent: #9

والله يا ود الباوقة ما شاء الله بتعرف أم قيردون ) الطيور على أشكالها تقع (

Post: #10
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 08:47 PM
Parent: #8



Quote: القرادة وتخلي الجمل بما حمل

أولمْ تقسو على نفسك قليلاً في الجُمْلة أعلاه




Post: #13
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محمد حسن العمدة
Date: 11-09-2010, 09:01 PM
Parent: #10

يا ود يا حريف انت
الكلام بتاع محسن واضح الا لمن بعينيه رمد

القرادة يعني اوساف او اساف مافي فرق المهم في المضمون انت قايلو وجاهة شالات وعبايات ناس المؤتمر اللاوطني بتاعينكم ولا شنو ؟
aaaa4.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

Post: #15
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 09:12 PM
Parent: #13

الحبيب محمد حسن العمدة .. صبيان المؤتمر ديل خليهم على يمين بالله أكربجهم ليك كربجة عمرهم ما شافوها .. . بعدين علاء الدين اللي ما تفتيحة عايز يحرف القضية .. لكن قول ليهو خم وصر وتلقاها عند الغافل

Post: #16
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 09:19 PM
Parent: #15

Quote: عايز يحرف القضية




يمين يوم تكتلو ليكم زول




Post: #18
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 09:35 PM
Parent: #16

وقت ما حا نقتلك إنت الحمد لله ...

Post: #19
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: عصام دقداق
Date: 11-09-2010, 09:46 PM
Parent: #18

محسن انصحك

شوف الباب البمرقك من هنا بسراع

Post: #20
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 09:47 PM
Parent: #18

Quote: وقت ما حا نقتلك إنت الحمد لله ...



والله ما بعيد تكون فاكر نفسك ممكن تقدر تعمل كدة
طالما فكّرت إنُّو البِتعمل فيهو دة "قضِيّة" نعمل على حرفها
راجع فرامل خيالك دي ما تكون قلبت جلود



Post: #21
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 09:58 PM
Parent: #20

مشكلتك فهمك تقيل .. إنت قلت : والله كدا ممكن تقتل ليك ) زول ( وأنت لست ممن تعنيهم الكلمة التي بين قوسين فهمت يا ....

Post: #22
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 10:05 PM
Parent: #21

Quote: مشكلتك فهمك تقيل .. إنت قلت : والله كدا ممكن تقتل ليك ) زول ( وأنت لست ممن تعنيهم الكلمة التي بين قوسين فهمت يا ....




مالك جايب آخرك سريع كدة
خلِّينا نِتقدّم شِويّة
الفسالة ملحوقة و ماصعبة

ولّ شِنو يااااا وجيه






Post: #23
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 10:11 PM
Parent: #10

أولم ) تقسو ( على نفسك في الجملة أعلاه .... .. أولا : يجب حذف واو ) تقسو ( لأنها سبقت بلم .. وتكتب هكذا ) تقس ( مع ضم السين .. اوعك تقوم تحضن السين ...... أنت واللغة والفهم خطوط متوازية..

Post: #24
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 10:19 PM
Parent: #23


عليك الله ما كتّر خير زول عِلْمي و بتاع هندسة في الدّقسات الصّغيرة الزّي دي؟
غايتو أخير من أوساف
يا ملِكْ جمال البورض


قُلت ليك ما تِسْتعجل على رِزْقك



Post: #28
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 10:24 PM
Parent: #24

إنت عارف يا باشمهندس أنا لو بستعجل رزقي كان بقيت مؤتمر ) بطني ( زيك

Post: #30
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 10:29 PM
Parent: #28


عليك الله يا سيبويه فرِّق لينا ما بين المُؤْتمر الوطني و ما بين السّرايا الصّفراء
شان ما تِتْلخبت عليك الدُّروب
و تمشي محلّك الصّاح




Post: #25
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 10:19 PM
Parent: #23

انت عارف يا دقداق حا امرق بي اتجاهك إنت لكن أول حاجة حا أعملك زلط وأمشي عليك ..

Post: #27
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 10:23 PM
Parent: #25

Quote: أول حاجة حا أعملك زلط وأمشي عليك ..


Quote: على يمين بالله أكربجهم ليك كربجة عمرهم ما شافوها




تمام يا زول
أمشي ساااااااااااااااااااي على كيفك
بس طوّالي على تجاني الماحي
حالتك مُتأخِّرة شديد شكلها


شفاك الله يا ملِكْ جمال البورض






Post: #26
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: Nazar Yousif
Date: 11-09-2010, 10:21 PM
Parent: #23

الأخ محسن عبد القادر
لقد نصحنا مناصرى الفساد والاستبداد
بالتدبر فى سورة الكهف والفتن الأربع .
ولكن !!! من الصعب جدا تحريك بركهم الفكرية
فقد تقطع النهر الموسمى وأصبح برك منعزلة .
نسال الله لهم الثبات من أجل الوطن.مع تقدير ى

Post: #29
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 10:26 PM
Parent: #26

Quote: أول حاجة حا أعملك زلط وأمشي عليك ..


Quote: على يمين بالله أكربجهم ليك كربجة عمرهم ما شافوها




والله أكبر ولا نامت أعْين الخونة و المارقين
هلُمُّوا إلى يا كُفّار قُريش


ولد دا

بس أعمل حِساب سِكّينة المطْبخ ما تعوِّقك


و أعْمل حِساب الكُرْسي القاعد فوقو ما يجْنجح خيالك و تجنِّح و تفتكرو سرِج و تقوم تقع على قدّومك








Post: #31
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-09-2010, 10:31 PM
Parent: #26

السيد نزار هؤلاء هتيفة ومسترزقون ويجعلون رزقهم أنهم يكذبون ... تحياتي ..

Post: #32
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-09-2010, 10:35 PM
Parent: #31


المريض مُحْسِنْ
عجّل الله لك بالشِّفاء من هذه اللوثة العقْلِيّة
بجيك باكر بالعمود
عايز حاجة غير "العَضْمَة"؟





Post: #33
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: ود الباوقة
Date: 11-09-2010, 10:40 PM
Parent: #32

Quote: عايز حاجة غير "العَضْمَة"؟


طبعا لازم مع العضة ( جالون ) حمضيات ...

Post: #34
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: ود الباوقة
Date: 11-09-2010, 10:46 PM
Parent: #33

اخي علاء الدين

الراجل مسكين داير يسترزق

خليهو

اصلو الايام دي موسم تكاثر البطريق ...........

Post: #35
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 05:49 AM
Parent: #34

المعتوهان علاء وود الباوقة ) النعجة ووليدها ( اعلم علم اليقين أنكما تعيشان على فتات موائد اسيادكم .. لكني أشفق عليكم من هذه التبعية المذلة وما تخافوا يا هلا فيت الرزق علي الله .

Post: #36
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 05:58 AM
Parent: #35

لسع ما وصلتوا للمقصود من أوساف و نايلة ..

Post: #37
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 06:16 AM
Parent: #36

أوساف و نايلة ارتكبا جرما خلقيا في مكان مقدس فسخطهما الله عقابا بان صيرهما صنمين ولقد رمزت بهما لحكومة الإنقاذ التي لم ترعو عن ارتكاب أبشع الجرائم في حق الشعب ... أما أنتم ) صبية المؤتمر بالمنبر ( ما زلتم عاكفين على أصنامكم تعبدون ... استيقظوا من سباتكم واعلموا أن التوبة تجب ما قبلها ..

Post: #38
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 11:08 AM
Parent: #37

Quote: المعتوهان علاء وود الباوقة ) النعجة ووليدها




الخِنْزير الأجرب مُحْسِنْ
كمان عمل فيها فهلوي و جاي تشْرح؟
نت راسك دة فيهو مُخّاتة؟
مُش جبنا ليك القِصّة ذااااااااااااااتا فوق يا بتاع "أوساف" إتّا
تسِف تُراب ما تشبع






Post: #39
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 11:10 AM
Parent: #37

Quote: أوساف و نايلة ارتكبا جرما خلقيا




أخلاقِيّاً
يا مَخَلْقنْ إتّا
مُش خُلُقِيّاً
إنت بتفْهم بي وين





Post: #40
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 01:04 PM
Parent: #39

يا الغبي ويا الما بتفهم أخلاق جمع والجمع لا ينسب إليه إلا في حالات معينة إنت ما بتقدر تفهمها .. وأخلاق مفردها خلق والنسب إليه خلقي .. وقعت ليك يا العرة الطرة ..

Post: #41
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 01:17 PM
Parent: #40

يا حمبرة .. اللغة العربية دي شعرا ما عندك ليهو رقبة ..

Post: #42
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 01:39 PM
Parent: #40


ما وقعت لي يا حيوان
إنت شكلك زول هطلة و أنا جاي هِنا إتسلّى بيك
وزادوا هطلات المِنْبر واحد



Post: #43
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 02:35 PM
Parent: #42

طبعا انت تربية مؤتمر وطني مكان القذارة وكل شيئ منك متوقع بعدين حقو ما تأخذك العزة بالأثم .. لامن نوريك الصاح اشكرنا عليه .. وتابعنا عشان تتعلم يا باشمهند س

Post: #44
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 02:41 PM
Parent: #43

امشوا شوفوا ليكم دلوكة ارقصوا فيها انتو ورئيسكم يا دلاليك

Post: #46
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 02:47 PM
Parent: #44

Quote: امشوا شوفوا ليكم دلوكة ارقصوا فيها انتو ورئيسكم يا دلاليك



و كان نِحنا مشينا
القِرْد دة البِدِّيهو الموز مِنو؟






Post: #45
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 02:42 PM
Parent: #43

Quote: طبعا انت تربية مؤتمر وطني مكان القذارة وكل شيئ منك متوقع بعدين حقو ما تأخذك العزة بالأثم .. لامن نوريك الصاح اشكرنا عليه .. وتابعنا عشان تتعلم يا باشمهند س



عاين يا ملِكْ جمال البورض
لو جِبت سيرة التّرْبية تاني
بخُش معاك أوضة النّوم و ما بفْرِزْ
فاهم يا هبنّقة ولاّ ما فاهِم

خلِّيك في العام أحسن ليك
و خلِّنا نضحك و نِتْسلّى بيك
و تقوم تِتخارج بعدها مشنْ سُكات




Post: #47
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 02:51 PM
Parent: #45

Quote: لامن نوريك الصاح اشكرنا عليه .. وتابعنا عشان تتعلم يا باشمهند س




بعدين إذا في شُكْر مفروض تشْكُرني أنا دة
لأنُّو جيت لقيتك يا جهلول
كاتب "أوساف" بدلاً عن إساف
و نائلة كاتبة لينا نايلة
جاتك سِتِّين نيلة






Post: #48
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 03:02 PM
Parent: #47

سبحان الله .. ربنا يسامحك أنا والله ما عايز أنزل لي مستواك لانك زي ما قلت ليك إنت خارج من بالوعة المؤتمر اللا وطني .. بعدين انتو شغلانة مشايخكم ديك خلاص خليتوها ...

Post: #49
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 03:06 PM
Parent: #48

Quote: سبحان الله .. ربنا يسامحك



أيوااااااااااااااتلكْ
إحْترم نفْسك و إتأدّب و خلِّيك في العام
و كون عارف إنُّو أنا بتعامل معاك على أساس إنّك أحد مقاطيع الشّارع السِّياسي العريض
اللمّة أشكالك دي
يا ملِكْ جمال البورض






Post: #50
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 03:18 PM
Parent: #49

Quote: انتو شغلانة مشايخكم ديك خلاص خليتوها ...




كمان جابت ليها طِعِّين بالكلام و همْز و لمْز و خياسة
قالوا :
إذا كان ربُّ البيت بالدُّف ضارباً فشيمة أهلْ البيت هي الرّقص
فِهمتا؟
نسأل الله السُتْرة


دربي وعر يا هبنّقة و ماااااااااااا بتقدر تجاريني فيهو
قول عديييييييييييل شان نقول ليك دزززززززززززز لمّن تعْرِف حاجة




Post: #51
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 03:19 PM
Parent: #49

انت أصلك متناقض كدا مرة أنا وجيه ومرة أنا قرد .. أرسى ليك على بر يا وشيش ال###### .. عندي سؤال صغير يا باشمهندس إنتو خلاص بقيتو ا الموز بتاكلوه .. يعني خليتو ال....

Post: #52
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 03:22 PM
Parent: #51

Quote: يعني خليتو ال....




صدِّق ما عِرفتو شنو القاصدو بي أل.....
لكن سأُحسن النّوايا و أعتبره شيء جميل و أتمنّاه لك و لأهلك
هنيئاً لكم إن شاء الله
السّمِح دة تستاهلهو والله




Post: #53
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 03:25 PM
Parent: #52


و ال.........
السّمِح القاصدو دة
كان نقص معاك
تعال نتِمُّو ليك
أهمّا حاجة تِسْتمتعوا بيهو






Post: #54
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 03:28 PM
Parent: #51

يا باشمهندس إنت نسيت ولا شنو .. الصلاة فيها السر والجهر .. وبعدين أنا والله ما من طبعي فحش اللسان .. والآن بقول ليك عف تعف ..

Post: #55
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 03:37 PM
Parent: #54


و نِحن بنجْمع ليك طوّالي يا "أوساف"
شُغُل جيش
الخير يِخُص و الشّر يعُم
وما تعمل فيها حريف معاي
بتقع على قدُّومك و تصحى من نومك و ينزِّل الحُمار في أقرب زُقاق من أزِقّة مقاطيع الشّارع السِّياسي






Post: #56
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 03:43 PM
Parent: #55

أنت سر في غيك تعمه وياها المحرية فيك ضنب ال DOG ‎ عمرو ما بنعدل .. ...

Post: #57
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 03:44 PM
Parent: #55

أنت سر في غيك تعمه وياها المحرية فيك ضنب ال DOG عمرو ما بنعدل .. ...

Post: #58
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 03:46 PM


و إنت كُل ما تشوفنا أقْعُد أنْبح
و الـ Dog بحب خنّاقو



Post: #59
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: وليد محمد المبارك
Date: 11-10-2010, 03:48 PM
Parent: #54

Quote: انت أصلك متناقض كدا مرة أنا وجيه ومرة أنا قرد .. أرسى ليك على بر يا وشيش ال###### .. عندي سؤال صغير يا باشمهندس إنتو خلاص بقيتو ا الموز بتاكلوه .. يعني خليتو ال....



نشرح للناس المتابعة بصفاقة شوية ما يقصده السيد محسن عشان الناس تعرف وتفهم

الزول قاصد يقول انو علاء الدين ومن معهم يستخدمون الموز بادخاله في ادبارهم بدل اكله
اشارة الى انهم مخلنثين .. ولوايطـــة

عليه عشان بعدين لو الكلام انحدر لدرك اسفه من دا ما يجي زول يقول مافي داعي وباركوها


وزي ما قلنا انو المشكلة في الشخصية السودانية .. ما في مؤتمر وطني ومعارضة
يعني ده عاوز يعمل فيها بنصح وبكتشف مكامن الخلل
وبجي بنابز نبز زي ده .. ويبتديه هو تحديدا

Post: #60
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 03:55 PM
Parent: #59

Quote: شرح للناس المتابعة بصفاقة شوية ما يقصده السيد محسن عشان الناس تعرف وتفهم

الزول قاصد يقول انو علاء الدين ومن معهم يستخدمون الموس بادخاله في دبرهم بدل اكله
اشارة الى انهم مخلنثين .. ولوايطـــة

عليه عشان بعدين لو الكلام انحدر لدرك اسفه من داء ما يجي زول يقول مافي داعي وباركوها


وزي ما قلنا انو المشكلة في الشخصية السودانية ..
يعني ده عاوز يعمل فيها بنصح وبكتشف مكامن الخلل
وبجي بنابز نبز زي ده






وليد ياخ بالغتا معنا لكن
الهبنّقة دة أنا كثنت سايقو واحدة واحدة على الماسورة
و كان ماش كويِّس



وشوف هٍنا قال شِنو؟

Quote: وبعدين أنا والله ما من طبعي فحش اللسان .


يلا أنا فوق قُلت ليهو إذا كان ربُّ البيت بالدُّف ضارباً فشيمة أهل البيت هي الرّقص

و جن ماشات تلاتة
في الخرطوم تلاتة وييييييييييييييييين سميري

و يا حافر حفيرة السّو وسِّع مراقدك فيها
و البترميهو في غيرك بِقع فيك لا محالة
من باب
إنّ الزِّنا دينٌ فإن أقرضّته كان الوفاء من أهل بيتك فاعْلمِ
و قِس على ذلك
أها أخير ياتا يا ملِكْ جمال البورض
مُتكِّد عايز تواصِل




Post: #62
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 04:04 PM
Parent: #60


و طالما وليد بدأ الشّرح بي سوط العنج
النّديها صوت هذه العايرة





أها مشايخنا ديل أكيد بكون عندك فيهم واحد
كان أبوك كان أخوك كان عمّك كان خالك كان قريبك كان صحبك
إلا تكون من طاجكستان

أها الشّورة شِنو؟
بكونوا إشتغلوا معانا الشّغلة القاصِدة دي برضو؟


أها تاني بذكِّرك إنّك ما تعمل فيها صعلوق معاي
لأنُّو قُلت ليك ممكن أصل معاك أوضة نومك و أعمل ليك فرش متاع كاااااااااااامل في المِنْبر دة




Post: #61
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 03:58 PM
Parent: #59

طيب يا سيد وليد إنت وقت نصبت نفسك شارحا لما استعصى فهمه . يفترض كان تكون أمين وتشرح معنى كلامه بقفل عليك الأوضة وما بفرز ؟ ولا ما شفتها يا وليد

Post: #64
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 04:12 PM
Parent: #61


شافها و أنا قُلتها بعد إنت قُلتا دي

Quote: طبعا انت تربية مؤتمر وطني مكان القذارة وكل شيئ منك متوقع


و تاني بقولا ليك
تخُش في التربية و البيوت و السلوكِيّات الخاصة أخُش معاك جُوّة بيتك و أفلْفِلُك إنت و المعاك واحد ورا التّاني
عجبك عجبك
ما عجبك تقع البحر يا أقع فيك أنا لمن تقول الرّوب




Post: #65
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: وليد محمد المبارك
Date: 11-10-2010, 04:14 PM
Parent: #61

ايو شفتها وكان ردا على كلام اسخف من الشرحتو
كانت ردا على الكلام ده
Quote: طبعا انت تربية مؤتمر وطني مكان القذارة


والتربية مسئول عنها الوالدين والاهل بصورة مباشرة
انت يعني رايك انو ابوه وامو وهله الاقربين قذرين ولا كيف ؟

ومتوقع منو ردا على كلامك الفوق ده يقول ليك شنو ؟

Post: #66
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 04:16 PM
Parent: #61

والله يا علاء الدين ويا كل قراء المنبر انا بسحب العبارة دي تماما ما خوفا منك يا علاء بس لأنها حقيقة ما بتشبهني .. وزي ما قلت ليك يا علاء الدين الفحش ليس من طبعي وأنا بكرر اعتذاري للجميع بكل شجاعة وجرأة ...

Post: #68
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 04:20 PM
Parent: #66


ياخي خوف شِنو و بتاع شِنو يا هطلة إن
مُشْكِلتكم الواحد قايل الكيبورد دة رشّاش
و فاكر نفسو جيفارا وما هو إلا جي فارة
و الكلمة زي الرصاصة
ما بترجع
و كلامك وصل
و إتكبشر
شوف البعدو
و في إنتظارك
و كُلُّو مرض عندنا ليهو علاج



Post: #63
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 11-10-2010, 04:06 PM
Parent: #59

الحبيب محسن عبد القادر لك التحية والاحترام اتمنى ان لا تستجيب للاستفزاز فتضطر للنزول الى درك المهاترات فالمعركة اكبر والمهاترات تصرفك عن معركتك التي هي الوعي لانسان السودان بخطل وخطورة هذه العصابة الاجرامية التي اهلكت الحرث والنسل ومزقت الوطن .... الخ . عليه اتمنى ان لا تخوض في وحل الاساءة الشخصية التي تصرفك عن معركتك الاساسية مع جهابذة الشمولية وبدل ان تفتح بوست باسم ود الباوقة كان الواجب ان تفتحه باسم احد جهابذة الشمولية وتفضحه بقوة المنطق والحق ... واتمنى ان تعتذر للقراء الذين يتابعون ما تكتب عن التلميحات غير الكريمة التي بدرت منك بسبب تكالب سدنة الشمولية الانقاذية عليك .

Post: #67
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 04:17 PM
Parent: #63


أهي دي يا "أوساف"
و الحمد لله وليد قال ليك شافا و شاف دي

اها أنا هبشتك في زول من أهلك أُمّك أو أُخْتك أو مرتك أو بناتك؟


ــــــــــــــــ
قُلت ليك بتتعب في دربي دة عملت فيها شاطر
مبروك فتحنا ليك ملف جامد
ما تخاف و تنطِّط عيوك
ما ملف أمن
ملف كبشرة
المكبشر بلا بصل




Post: #69
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: وليد محمد المبارك
Date: 11-10-2010, 04:25 PM
Parent: #67

Quote: والله يا علاء الدين ويا كل قراء المنبر انا بسحب العبارة دي تماما


100%

وبعد ده ان شاء الله تقطع راسو

شوف كان زول يسألك او يعترض عليك

Post: #70
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 04:30 PM
Parent: #67

الحبيب لقد اعتذرت قبل ان أقرأ مداخلتك يعلم الله إني أعتذر بشدة لنفسي التي لا ترضى الضيم ولا التدنيس ولكل القراء لانه حري بنا ان نرفع مستوى الحوار الى ما من شأنه افادة الجميع .. شكرا يا حبيب على النصيحة الغالية .. وأكرر ندائي للاخ علاء ان نكون في مستوى الحدث

Post: #71
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 04:37 PM
Parent: #70

شكرا يا وليد وأحب أن أؤكد انا لا اتعدى حدود الشخص إلى والديه ..

Post: #72
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 04:38 PM
Parent: #70

Quote: وأكرر ندائي للاخ علاء ان نكون في مستوى الحدث




أيُّهما؟
الأكبر أم الأصغر؟
Quote: إني أعتذر بشدة لنفسي التي لا ترضى الضيم ولا التدنيس ولكل القراء

بعد توجِّه إعتذارك لمكانه الصّحيح ممكن نتفاهم
لأنّك ما قلته لنفسك أو للقُرّاء

عفا الله عمّا سلف دي قايلة بتجي سااااااي كدة؟



Post: #73
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 04:47 PM
Parent: #72

انا وجهت اعتذاري للكل والآن بنفس الشجاعة بعتذر لكل من اسأت إليه بهذه الكلمة بما فيهم أنت .. وأتمنى أن تكون بذات الشجاعة وتعتذر لأننا خرجنا سويا عن اللياقة والأدب .؟ وبقول يا علاء مش نحن البخوفنا الأمن

Post: #74
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: معاوية عوض الكريم
Date: 11-10-2010, 04:52 PM
Parent: #73

Quote: الحبيب لقد اعتذرت قبل ان أقرأ مداخلتك يعلم الله إني أعتذر بشدة لنفسي التي لا ترضى الضيم ولا التدنيس
خلاص بعد ما اعتذرت بالمرة ابصق التوبة وألحسها ..

Post: #75
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 04:52 PM
Parent: #73

Quote: انا وجهت اعتذاري للكل والآن بنفس الشجاعة بعتذر لكل من اسأت إليه بهذه الكلمة بما فيهم أنت .. وأتمنى أن تكون بذات الشجاعة وتعتذر لأننا خرجنا سويا عن اللياقة والأدب .؟ وبقول يا علاء مش نحن البخوفنا الأمن



لو كنت أنا من بادر بالزّج بالخُصوصِيّات خاصّتك لكنت طلبت مِنْك أن "ألْثُم قدميك" كيما ترضى عنِّي كفعلنا لأوساف و نايلة
زي ما عنونت بوستك
لكِنّك للأسف من كان الباديء
و البادئ أظلم
عموماً الله معاك
و أتمنى أن تكون قد إتّعظت من هذا البوست بعدم مُمارسة مِثل هذه البذاءات في حق آخرين
فكُلّك عورات و للنّاس ألْسُن





Post: #76
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 05:18 PM
Parent: #75

انا أعلم علم اليقين أنك لا تجيد لغة الأعتذار .. أما عن مثل هذه البوستات فابشر بالمزيد منها ، وتأكد أنت وكل المرجفين أني لكم بالمرصاد ..

Post: #77
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 05:24 PM
Parent: #76


إن دُرْت السّمِحْ تعال آزول
و إن دُرت الكعب أرح آزول


تلقانا موية و نور
و الإعْتذار لِمن يسْتحِقّه فقط

بعدي أوعك تفتكر إنُّو غُثاءك البتعمل فيها دة بخِْدم "قضِيّة"
زي ما قُلت فوق في واحدة من مُداخلاتك
أنا جيتك ما لأهميّة موضوعك أو خطورتو
بل لأنّه مُعنْون بإسم زميل منبر
يعني كلامك و بوستاتك تصوطِن و تشرب مويتِن




Post: #78
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 05:31 PM
Parent: #76

نرجع لي موضوع أوساف ونايلة ... وضحت ما رمزت به للحكومة مرتكبة الجرم الخلقي في حق الشعب بسرق جهوده وتقويض ارادته باستيلائها على السلطة بطرق ملتوية والهتيفة يسبحون بحمدها وبمدحها وهم يسجدون لاثمين قدميها راجين فتاتها ...

Post: #79
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 05:39 PM
Parent: #78


حاجة أخيرة
و بعدها قشّة ما تعتِّر ليك
و إن شاء الله تخُش على ظهر هذا البوست إلى القصر الجمْهوري فاتحاً
ــ
لغة الإعْتذار لمن يجيد لُغة الحوار
و الزّج بالخُصوصِيّات و السُّلوكِيّات لا تنطبق عليه صفة لُغة حوار




Post: #80
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: ود الباوقة
Date: 11-10-2010, 06:27 PM
Parent: #79

اخي علاء الدين

لقد اعطيته وقتا لا يستحقه

اتركه في بذاءته يتمرغ فيها

Post: #81
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 07:32 PM
Parent: #80

هنالك مثل عربي يقول لا تنثر الدر أمام الخنازير ... علاء وود الباوقة وافق شن طبقة .... بالنسبة لدخول القصر الجمهوري اعلم ايها الشمولي اني قد أرضعت لبان دخول البيوت من ابوابها وعليه فإننا سندخل القصر إن شاء الله بإرادة الشعب بعد الله سبحانه وتعالى .....

Post: #83
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 09:50 PM
Parent: #81

Quote: هنالك مثل عربي يقول لا تنثر الدر أمام الخنازير ... علاء وود الباوقة وافق شن طبقة .... بالنسبة لدخول القصر الجمهوري اعلم ايها الشمولي اني قد أرضعت لبان دخول البيوت من ابوابها وعليه فإننا سندخل القصر إن شاء الله بإرادة الشعب بعد الله سبحانه وتعالى .....




الجمل ماااااااااااااااااااااااشي و الكلِبْ ينْبح




Post: #82
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-10-2010, 07:38 PM
Parent: #80

‏%100

Post: #84
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: ود الباوقة
Date: 11-10-2010, 09:59 PM
Parent: #82

الغربية يا علاء الدين

الزويل دا كاتب في بروفايلو معلم بالمدرسة السودانية

بصنعاء

والله انا حزين جدا للجيل الذي يقوم بتدريسه

يعني دا من هسة اكتب عليه جيل بربروني

Post: #85
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-10-2010, 10:02 PM
Parent: #84


باوقة يا حبيب
دي ياداب البداية معاهو بلع و إعْتذر
و لِسّع
طالما عايز يعمل فيها بارم ديلو



Post: #86
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: ود الباوقة
Date: 11-10-2010, 10:59 PM
Parent: #85

اين ذهب مربي الكتاكيت ...........

Post: #87
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 03:27 AM
Parent: #84

التعليم مهنة شريفة لا تطالها أنت ولا أمثالك .. تخرج على يدي طلاب كثر وهم بكل تأكيد ليسوا أمثالكم .... أنتم المتأسلمون أفسدتم أخلاق جل الجيل الجديد بمفاهيمكم التي هي ابعد ما تكون عن الدين .. من أين جاء أمثالكم ؟

Post: #88
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 03:33 AM
Parent: #84

أما أنت يا بن يوسف فتظن أن اعتذاري كان انحناءة لقامتك ؟ استيقظ أنت لا رادع لك وأنا مغموس في بحر الأخلاق فمن باب أولى أن أكون رجاعا إلى الحق ... أما أنت فالليل والنهار عندك سواء .. فهل يستوي الأعمى والبصير ؟

Post: #89
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 03:37 AM
Parent: #84

ود الباوقة دع الامعية ووطن نفسك ... علاءالدين دع الأبلسة وتأنسن ..

Post: #90
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: عبدالفتاح أبوشيمة
Date: 11-11-2010, 05:44 AM
Parent: #89

هو آناس ها

أحسن ليكم أختوا

سيرة المعلّمين

ديل


بوستيكم دا بقى ما عندو علاقة بالمعلمين

لكن في مؤلّمين

المعنى يعني فيه زفر كتير

وإلاّ بقوم بجيكم بي طباشيرتي

اللي خليتا مركونة

سمح؟


أخلاق يا ناس


دا شنو دا؟

أبو السياسة

اللي خلّتكم في مداسا

جب

Post: #91
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 11-11-2010, 07:42 AM
Parent: #90


إنت بي أخلاقك دي لا تنفع إلا أن تكون مُعلِّم قهوة
لكن مُعلِّم أجيال دي معاك ما لافقة
من باب القلم ما بزيل بلم
فهل يستوي مُعلِّم القهوة و مُعلِّم المدرسة؟




Post: #94
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 02:23 PM
Parent: #91

أخلاقي لا تقيمها أنت ولا أحد من أمثالك لان الذهب لا يكال بالملوة ..

Post: #95
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 04:33 PM
Parent: #91

معلم القهوة خير وأفضل من أمنجي يسترزق على التجسس ومتابعة الناس لنقل الأخبار .. يعني مراسلة خبيث

Post: #92
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: ود الباوقة
Date: 11-11-2010, 08:36 AM
Parent: #90

Quote: فهل يستوي مُعلِّم القهوة و مُعلِّم المدرسة؟


تصور هذا الرجل البذيء معلم اجيال وفي مدرسة سودانية

خارج السودان

Quote: بوستيكم دا بقى ما عندو علاقة بالمعلمين

لكن في مؤلّمين

المعنى يعني فيه زفر كتير


اخي تبو شيمة

زولك دا قايل النضال شتيمة ومنابذة ...

Post: #93
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 12:49 PM
Parent: #92

السب والشتم ماهو بعيد عليك ولا علي رئيسك .. وأنتم آخر من يتحدث عن الأخلاق لا على المستوى الخاص ولا على المستوى العام وزير خارجيتك يسب ويشتم وضار علي نافع معنون بالبذاءة . أمين حسن عمر بؤرة فساد وفحش .. والقائمة تطول .. أما كوني معلم فذلك أمر يحتم علي الكمال في طور البشر وعندما أخطأت أوصلت إعتذاري للجميع ممتطيا دابة الشجاعة والشفافية ومن كان منكم بلا خطيئة فليرمني بحجر .

Post: #96
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 04:41 PM
Parent: #90

عبدالفتاح أبو شيمة اتفق معك ان رائحة الكلمات النابئة تبعث الزفارة وتزكم الأنوف .. وكذلك التهكم على المعلمين وتسميتهم بالمؤلمين فيه عدم لياقة اللهم إلا إدا كان قلمك أعجميا فلك العذر ..

Post: #97
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: عبدالفتاح أبوشيمة
Date: 11-11-2010, 07:37 PM
Parent: #96

Quote: عبدالفتاح أبو شيمة اتفق معك ان رائحة الكلمات النابئة تبعث الزفارة وتزكم الأنوف .. وكذلك التهكم على المعلمين وتسميتهم بالمؤلمين فيه عدم لياقة اللهم إلا إدا كان قلمك أعجميا فلك العذر ..






Quote: عبدالفتاح أبو شيمة اتفق معك ان رائحة الكلمات النابئة تبعث الزفارة وتزكم الأنوف ..
وكذلك التهكم على المعلمين وتسميتهم بالمؤلمين فيه عدم لياقة
اللهم إلا إدا كان قلمك أعجميا فلك العذر ..
إن شاء الله تكون فهمت حاجة أيها النخب الخواء ...!! ما أظنك
-
العربي قاسي .. والفهم قسم
-
يا سلام علي أوهاج وأوشيك وأدروب ديل ناس حلوين وقلوبهم ما فيها ركون إلى شيئ من الدنيا زيك .. عشان كدا عيب عليك تستخف بيهم
-
) هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه ( إنت عارف يا علاء الدين أنا معتز جدا بي خلقتي دي ليس غرورا ولكن تعظيما لمن أكرمني بها عشان كدا مامكن أخت ذي صورتك دي في البروفايل ..
-
والله يا ود الباوقة ما شاء الله بتعرف أم قيردون ) الطيور على أشكالها تقع (
-
أولم ) تقسو ( على نفسك في الجملة أعلاه .... .. أولا : يجب حذف واو ) تقسو ( لأنها سبقت بلم .. وتكتب هكذا ) تقس ( مع ضم السين .. اوعك تقوم تحضن السين ...... أنت واللغة والفهم خطوط متوازية..
(لا تنه عن خلق وتأتي مثله)
إنت عارف يا باشمهندس أنا لو بستعجل رزقي كان بقيت مؤتمر ) بطني ( زيك
انت عارف يا دقداق حا امرق بي اتجاهك إنت لكن أول حاجة حا أعملك زلط وأمشي عليك ..
إذا لم تستح فاصنع ما شئت
-
السيد نزار هؤلاء هتيفة ومسترزقون ويجعلون رزقهم أنهم يكذبون ... تحياتي ..
-
المعتوهان علاء وود الباوقة ) النعجة ووليدها ( اعلم علم اليقين أنكما تعيشان على فتات موائد اسيادكم .. لكني أشفق عليكم من هذه التبعية المذلة وما تخافوا يا هلا فيت الرزق علي الله .
معلم قال!
-
لسع ما وصلتوا للمقصود من أوساف و نايلة ..
-
أوساف و نايلة ارتكبا جرما خلقيا في مكان مقدس فسخطهما الله عقابا بان صيرهما صنمين ولقد رمزت بهما لحكومة الإنقاذ التي لم ترعو عن ارتكاب أبشع الجرائم في حق الشعب ... أما أنتم ) صبية المؤتمر بالمنبر ( ما زلتم عاكفين على أصنامكم تعبدون ... استيقظوا من سباتكم واعلموا أن التوبة تجب ما قبلها ..
(عدل بواسطة محسن عبدالقادر on 10-11-2010, 06:23 ص)
-
يا الغبي ويا الما بتفهم أخلاق جمع والجمع لا ينسب إليه إلا في حالات معينة إنت ما بتقدر تفهمها .. وأخلاق مفردها خلق والنسب إليه خلقي .. وقعت ليك يا العرة الطرة ..
-
يا حمبرة .. اللغة العربية دي شعرا ما عندك ليهو رقبة ..
(إنت اللي يعني مقدّدا؟)
طبعا انت تربية مؤتمر وطني مكان القذارة وكل شيئ منك متوقع بعدين حقو ما تأخذك العزة بالأثم .. لامن نوريك الصاح اشكرنا عليه .. وتابعنا عشان تتعلم يا باشمهند س
--
امشوا شوفوا ليكم دلوكة ارقصوا فيها انتو ورئيسكم يا دلاليك
انت أصلك متناقض كدا مرة أنا وجيه ومرة أنا قرد .. أرسى ليك على بر يا وشيش ال###### .. عندي سؤال صغير يا باشمهندس إنتو خلاص بقيتو ا الموز بتاكلوه .. يعني خليتو ال....
سبحان الله .. ربنا يسامحك أنا والله ما عايز أنزل لي مستواك لانك زي ما قلت ليك إنت خارج من بالوعة المؤتمر اللا وطني .. بعدين انتو شغلانة مشايخكم ديك خلاص خليتوها ...
أنت سر في غيك تعمه وياها المحرية فيك ضنب ال DOG ‎ عمرو ما بنعدل .. ...
السب والشتم ماهو بعيد عليك ولا علي رئيسك .. وأنتم آخر من يتحدث عن الأخلاق لا على المستوى الخاص ولا على المستوى العام وزير خارجيتك يسب ويشتم وضار علي نافع معنون بالبذاءة . أمين حسن عمر بؤرة فساد وفحش .. والقائمة تطول .. أما كوني معلم فذلك أمر يحتم علي الكمال في طور البشر وعندما أخطأت أوصلت إعتذاري للجميع ممتطيا دابة الشجاعة والشفافية ومن كان منكم بلا خطيئة فليرمني بحجر .
-









أما حكاية معلمين

ومؤلّمين
معناه أنكم تسبّبون الألم للناس
بالفحش في القول؛ وحتدفعوا الحساب أمام ربّنا لإيذاء الآخرين
هذا البورد مشهود مشهود وليت كان الأمر من الأعضاء فقط
يشاهدونه ذوات الخدر والمؤدبون من كل جنس ولون.
هذا القصد وليس مؤلم التي فهمتها يا أستاذ؛ ثم أين المعلم يا رجل
إن كنت معلماً بحق أصلح لي هذه الأخطاء الإملائية والأخلاقية والأسلوبية التي أخطأت فيها؛ من ثم نناقش معك الأمور الأخرى
وإن لم تصلح الأخطاء بكل بساطة أقول لك اعتذر عما قلته من الأعجمية، وعدم اللياقة. الأخطاء هي كل ما تحته خط.
أما إن لم تفعل شيئاً من الأمرين؛ فأنت حر.
وليس من حق صاحب بوست مثل هذا أن يتحدث عن اللياقة؛ في ظنّي
على الأقل.
أمر آخر من تواضع لله رفعه الله.
ومن تعالى على خلق الله قصمه الله.
--

يا جماعة الخير مافي زول
يدردق معاي البوست دا
نرميه في الخور
أبو مروّة
بصراحة
لأني
قرفت
من
السخام
الفيه
ود الباوقة
أمرق لي من البوست دا برّة
الزول كان صلّح الأخطاء
اللي بعرفو يصلحوها المعلمين وصلّحها واعتذر
خلاص يا دار ما دخلك شر
أما إن رفض هأردم البوست لغاية ما يتغطّى
ما ممكن كل الألفاظ النابية(مش النابئة) يا أستاذ؛ تكون ظاهرة كدي للعيان ياخي عندنا بنات وأولاد ببحلقو!
عشان كدا خايف عليك يا عمر من الكتاحة
سمح يا فارس الحوبة




المرة دي بقول ليك السلام عليكم

على الرغم من إنك غلطت عليّ
لكن المرّات الجاية بجيك زول ردم

ساي

سمح يا محسن؟

Post: #98
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 08:10 PM
Parent: #97

سمح يا عبدالفتاح .. وأنا ذاتي بقول السلام عليكم ... و بحب أن أؤكد أمرا مهما .. ورود خطأ املائي في مداخلاتي إن وجد ليس دليل جهل و إنما لأنني أكتب كل مداخلاتي من خلال الهاتف وكم هو متعب ذلك الأمر .. .. أما من ناحية أن المنبر متاح للجميع فذلك ما جعلني اعتذر لأنه بحق ما كان ينبغي لنا أن نقع في ذلك المستنقع ... واسمح لي أخي عبدالفتاح أن أحسب عليك نقطتين : الأولى : رصدك لأخطائي دون رصد أخطاء الطرف الثاني وهذا في حساباتي يفقدك الحيادية . .... الثانية : أسلوب التهديد الذي ختمت به مداخلتك ... مع تقديري ..

Post: #99
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: عبدالفتاح أبوشيمة
Date: 11-11-2010, 08:34 PM
Parent: #98



أخطاء جميع الأطراف مرصودة

وبالذات أنت وعلاء الدين


وكنت أنوي إنزالها كلها مجتمعة

لكنك بادرت بالخطأ

مع أني لم أدخل إلى البوست

لقضيتكم

فالساسة والسياسة لم يعودوا من الأهمية بمكان لأنها أصبحت مقرفة بدءاً

مما يسمونهاسيدة العالم وإلى أصغر سياسي في هذا البورد

ولكن ما جعلني أدخل محاولة لإيقاف عدم الأخلاق

في تعاملكم اختلفوا كما تشاءون

ولكن الخلاف في السياسة لا يفسد لود الحوار

وأنا لا أهدد

لقد قلت لك أمراً في شكل رجاء

صحح الأخطاء كي تقنعني أنك معلّم بالفعل

وإلا فليس من داع لأن تكون حتى عناوين بوستاتك

فيها تعالي على الناس لغوياً

ومن جهة كي تثبت لي أنك عربي وأنا أعجمي





أنا أرجوك لكي تظل العلاقة كما بدأت أن تستجيب لطلبي





وشكراً

وأكرر ليس هذا تهديداً هذا قول سيتبعه فعل كتابة

Post: #100
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-11-2010, 08:57 PM
Parent: #99

يا سيد عبدالفتاح للمرة الثانية أنا أكتب مداخلاتي عبر الهاتف وذلك يوسع دائرة الوقوع في الخطأ كأن أكتب همزة الوصل قطعا وهمزة القطع وصلا وما إلى ذلك .. لكن أعدك أن أصحح هذه الأخطاء التي رصدتها حين كتابتي عبر الكمبيوتر ... .. أحب أن أنفي عن نفسي تهمة التعالي على الآخرين .. وأتفق جدا أن الخلاف السياسي يفترض ألا يفسد للود قضية ولكن هل تعتقد أن هذا الامر متاح وممكن عندنا في السودان ؟؟

Post: #101
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: عبدالفتاح أبوشيمة
Date: 11-11-2010, 10:35 PM
Parent: #100

Quote: يا سيد عبدالفتاح للمرة الثانية أنا أكتب مداخلاتي عبر الهاتف وذلك يوسع دائرة الوقوع في الخطأ كأن أكتب همزة الوصل قطعا وهمزة القطع وصلا وما إلى ذلك .. لكن أعدك أن أصحح هذه الأخطاء التي رصدتها حين كتابتي عبر الكمبيوتر ... .. أحب أن أنفي عن نفسي تهمة التعالي على الآخرين .. وأتفق جدا أن الخلاف السياسي يفترض ألا يفسد للود قضية ولكن هل تعتقد أن هذا الامر متاح وممكن عندنا في السودان ؟؟



إذن كل واحد منا يمكن أن يخطئ وجل من لا يخطئ؛
وإذا كانت الكتابة عبر الهاتف في وقت كتابتها؛- هذا إن افترضنا أن جوالك ليس فيه مثلاً كما قلت همزة قطع، فكيف تضع همزة قطع على كلمة يجب أن تكون همزتها وصلاً؟.
ولكن لما العبد لله يطلب تعديلات؛ فالتعديل يمكن أن يتم
خارجياً في الورد ثم تنفّذ أمر التعديل أو عند جلوسك على أول جهاز تصادفه.
أما التعالي الذي سميته تهمة؛ فبيانه بالعمل اختر عنوان البوست
في شكل لا يجعلك تستفز أحداً؛ خصوصاً بنفي الفهم مثلاً؛ الكيزان ما ....
ولا أريد أن أضرب أمثلة وبالطبع لا أدخل كل البوستات كي أضرب لك الأمثلة.
ولعلمك يوجد في هذا البورد علماء سواء كانوا من هنا أو من أو هناك. وكل حزب من الأحزاب فيه فطاحلة؛ فلا تدّعي وحدك العلم باللغة والفهم ...إلخ.
فاحترم عقليتهمعقلية الجميع متحاورين أو نظّارة.














Quote: وأتفق جدا أن الخلاف السياسي يفترض ألا يفسد للود قضية ولكن هل تعتقد أن هذا الامر متاح وممكن عندنا في السودان ؟؟




السودان هو البلد الوحيد في العالم
الذي نجد فيه نميري والصادق المهدي حينما يلتقيان.
وجون قرنق والبشير؛ وعبود وحكومة أكتوبر(سرالختم الخليفة)، وسوار الذهب؛ ذلكم الذهب. ويقدمون نقد في صلاتهم.
، وعبدالله خليل وعبود؛ نميري يعود إلى السودان ويعيش في أمن وأمان إلى أن ينتقل إلى رحاب مولاه. وعلى الرغم من كل الجراحات التي يولول بها كثيرون.
كل تفاوض حدث بشأن كل قضية بين حركات أو تمرد...إلخ.
سادته أجواء الهدوء وليس الهرج والمرج.
هذا هو السودان يا أستاذ.
مهما دارت حروب بين السودانيين أو خلافات تجدهم إخوة في النهاية
يحترمون بعضهم بعضاً.
ولا أحتاج إلى توضيح ما يتعايش به الناس من تسامح ديني؛ أيضاً غير موجود بهذا الحجم في غير هذا السودان الذي وأدتموه بكيدكم السياسي، ولا أظن أن ما فيه من علاقات اجتماعية تربط المختلفين سياسياً ورياضياً نجدها في أي مكان آخر.
ولا أظن أن سياسياً سودانياً يكون قد خاطب نديده أو غريمه أو منافسه
بالطريقة التي تديرون بها الخلاف في هذا المنتدى.
ربما يكون طال بك المقام خارج السودان؛ لذا لا تعرف ماهو حادث فيه على أرض الواقع.
أرجو أن أكون قد أبنت هذه النقطة.
المهم كما يقول تبارك
أنا في انتظارك
ولن أتنازل عن رجاءاتي؛ ولا أغصبك عليها.

Post: #102
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-12-2010, 09:39 AM
Parent: #101

الأخ عبدالفتاح السلام عليكم وجمعة مباركة : العلم ليس حكرا على فئة دون الأخرى .. وصحيح أن هذا المنبر يعج بالعلماء ) وزي ما بقولوا أهلنا الدناقلة من عندنا ومن عندكم ( ولا أعتقد أن أختياري للعناوين فيه استعراض لعضلاتي اللغوية ولا أقصد به الاستعلاء .... الأمر المهم جدا يا أبا شيمة أنك قد تداخلت ناصحا وهذا أمر تشكر عليه .. ولكنك نصبت من نفسك حاكما ساعيا الى تنفيذ حكمه عاجلا وللأسف الشديد لم تكن حاكما عادلا لأنك سرعان ما تحولت إلى محاميا يدافع عن طرف بتجريم الطرف الآخر .. وإلا فأين أحكامك التي أصدرتها على الأ خ علاء الدين ؟؟ ختاما أخي عبدالفتاح سأعمل جاهدا على حفظ الود بيني وبين الجميع ما استطعت . وخير دليل على ذلك هذا الحوار الذي بيني وبينك .. تحياتي ..

Post: #103
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-12-2010, 08:33 PM
Parent: #102

سأعود لاحقا للتداخل إن شاء الله ..

Post: #104
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-13-2010, 02:10 PM
Parent: #103

‏*

Post: #105
Title: Re: ما زال ود الباوقة و حيرانه بالمنبر يلثمون أقدام أوساف و نايلة
Author: محسن عبدالقادر
Date: 11-14-2010, 07:24 AM
Parent: #104

فكرة التطهير فكرة قديمة ومفادها محاسبة الإنسان نفسه لجرم لا يغتفر ارتكبته .. ظانا بذلك ومؤملا انه سيتحلل من عقدة الذنب .. فإن ايقظ الله ضمير أوساف ونايلة السودان )حكومة الكيزان ( فبأي عقاب للنفس سيعاقبون ؟؟