ختان الاناث شرعا ! لثقافتك ومعرفتك بمايجري لليافعات بااطهارة الفرعونية

ختان الاناث شرعا ! لثقافتك ومعرفتك بمايجري لليافعات بااطهارة الفرعونية


11-03-2010, 11:24 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1288823041&rn=0


Post: #1
Title: ختان الاناث شرعا ! لثقافتك ومعرفتك بمايجري لليافعات بااطهارة الفرعونية
Author: زهير عثمان حمد
Date: 11-03-2010, 11:24 PM

#

أن الختان للأناث أو كماهو شائع أو جري بين أهل السودان أن يقال ألطهارة الفرعونية هي نوع من التتطرف يمارس ضد اليافعات وممارسة فيها كثير من الجهل وأمتهان لجسد الانثي في السودان وفيها يتم أستئصال كل ما يعلو سطح الجلد في منطقة فرج الانثي وحول فتحة فرج البنت من بظر وشفرين كبيرين وصغرين وخياطة لمنطقة فرج البنت طوليا الا فتحة صغيرة تسمح بخروج دم الحيض أثناء الدورة والبول القادم من المثانة
وهنالك معتقد راسخ رغم أنه خاطيء بأن الطهارة الفرعونية تحافظ علي عفة البنت ةتحميها من الانحراف والعلم يقول أن الدافع الجنسي والرغبة تنشأ من المخ وتحركها الغزيزة الفطرية وتخضع لسيطرة الفرد نفسه وليس للبظر علاقة وهذا العضو الهام المستهدف في عملية الختان
والختان بكسر الخاء أسم لفعل خاتن ويسمي به موضع الختن وختان المرأة هو جلد كعرف الديك فوق الفرج يعرف بالبظر وهو عضو أنتصابي ولم يخلق ألله البظر عبثا دون وظيفة أساسية ولا يستطيع أي مخلوق تعديل خلق الخالق ويشوهها بأستئصال جزء منها والبظر والمهبل أكبر مركزين أساسين للأثارة والاحساس الجنسي عند الانثي وهو مزود بشبكة كثيفة من الاوعية الدموية والاعصاب شديدة الحساسية وله علاقة بالضغط والاحتكاك عبر النخاع الشوكي ومراكز الاحساس والمتعة الجنسية بالمخ وهو يلعب دور أساسيا في التنبيه المبكر لهذه لهذه المراكز الحسية أثناء الجماع والتصال الزوجي الحميم
وعن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي (ص) قال لأم عطية وهي ختانة كانت تختن النساء في المدنية المنورة (أذأ خفضت فأشمي ولاتنهكي فأنه أسري للوجه وأحظي للرجل ) وعن ش\اد بن أوس أن ألرسول (ص) قال (أن الختان سنة للرجال ومكرمة للنساء) وعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهم قال دخل الرسول( ص( علي نسوة الانصار فقال(يامعشرالانصار أختضبن غمسا وأخفضن ولا نتهكن فأنه أخظي عند أزوأجكنوأياكن وكفر المنعمين ) والمنعم وهو الزوج
أن الخفاض الفرعوني تشويه للأماكن الحساسة في جسد الانثي وأن الخافضة هنا تنهك أي تزيل وتقطع أوشبه أزالة تامة مما ينتج عنها ما يسمي بالرتق وهو التصاق الشفرين ببعضهماوتتراكم أفرازات الشفرين عند القلفاء وتكون لها رائحة كريهة ويؤدي ذلك الي ألتهاب المهبل
أننا هنا ننادي كل الامهات بعدم القيام بهذه الجريمة وأفضل مثال معاناتهن الماثلة الانوعليه نرجو من كل الكيانات النسوية بأعلان الحرب علي هذه الظاهرة الكارثة علي اليافعات
وقال المولي عز وجل في محكم تنزيله
( أن يدعون من دونه الا اناثا وأن يدعون الا شيطانا مريدا (117) لعنه الله وقال لاتخذن من عبادك نصيبا مفروضا (118 )ولاضلهم ولامنينهم ولا مرنه فيبكن أذان الانعام ولامرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسران مبينا
اللهم هل بلغت أللهم فأشهد

Post: #2
Title: Re: ختان الاناث شرعا ! لثقافتك ومعرفتك بمايجري لليافعات بااطهارة الفرعونية
Author: ذواليد سليمان مصطفى
Date: 11-04-2010, 02:33 PM
Parent: #1

كلام جميل
ولكن مع اختلاف سياسة كل دولة ودولة اخري
وكم من منظراتية يقولون ان طهارة المرأة لابد منه
ولكن الجهل اكبر مصيبة في عالم اليوم

واصل .....

Post: #3
Title: Re: ختان الاناث شرعا ! لثقافتك ومعرفتك بمايجري لليافعات بااطهارة الفرعونية
Author: زهير عثمان حمد
Date: 11-04-2010, 11:07 PM
Parent: #2

يا ذواليد
تحياتي
شكرا علي المرور ياأبو الشباب كنت أتوقع رأيك الشخصي انت مع الخفض أو ضد عشان نعرف وبعدها ندخل في التفاصيل الاخري

Post: #4
Title: Re: ختان الاناث شرعا ! لثقافتك ومعرفتك بمايجري لليافعات بااطهارة الفرعونية
Author: زهير عثمان حمد
Date: 11-05-2010, 10:30 AM
Parent: #3


توجد هنا نصوص هامة أيضا نشرت من فترات بعيدة

بقلم الدكتور الأمين داوود
قبل أن نتكلم عن الخفاض الفرعوني من الناحية الشرعية، ننقل ما كتبه الدكتور أنور أحمد حلواني من كلية الطب بجامعة الخرطوم في هذا الموضوع، حيث يقول في مقاله المنشور في جريدة " الصحافة " العدد 1488 بتاريخ 26/ 2/ 67/ ما يلي:
أود أن أتحدث عن الخفاض الفرعوني في محاولة تتسم بالصراحة العلمية التامة، فأرجو أن يصبر القراء الأعزاء على هذا الأسلوب العلمي البحت، حتى
يفهموا هذه المشكلة بعمق..
والخفاض الفرعوني قديم جداً في السودان. ولقد انحدرت هذه العادة مع الفتح الفرعوني ولا زالت تمارس إلى الآن... كما أنه يمارس أيضاً في الصومال وكينيا وأجزاء من أندونيسيا. فالمفهوم القديم أن أعضاء المرأة التناسلية منافية للفضيلة يبدو أنه لازال مشتركا. وقبل أن أخوض في المشاكل التى قد تنجم من هذا النوع من الخفاض أحب أن أتناول بالشرح تشريح أعضاء المرأة التناسلية الخارجية، حتى يكون القارىء على علم بما يحدث.
لأعضاء المرأة التناسلية
تتكون الأعضاء التناسلية للمرأة من الأجزاء التالية:-
الشفران الكبيران: وهما طبقتان من الجلد طويلتان، تمتدان من العانة إلى موضع العجان حيث تذوبان فيه ، وتتكونان من أنسجة شحمية وعظمية، وشبكات من الأعصاب الحساسة، وغدد إفرازية " غدد بارثولين ". والشفران الكبيران يتلقيان كمية هائلة من الدم.
*الشفران الصغيران: وهما طبقتان من الجلد الرقيق، تقعان بين الشفرين الكبيرين. وهما أيضاً يتلقيان كمية من الدم لا بأس بها، ويلتقيان خلفياً مع غشاء البكارة، ويلتقيان من الأمام حيث يغلفان البظـر ، وتقع بينهما فتحة البول وفتحة المهبل.
* البظر: وهذا عضو قابل للانتصاب، كالقضيب عند الرجل تماماً، وهو حساس غاية في الحساسية، ويتلقى شبكة غزيرة من الأعصاب، وتكونه الأنسجة الإسفنجية،؟ أنه يتلقى كمية كبيرة جداً من الدم ، ويقع كما قلنا عند التقاء الشفرين الصغيرين من الأمام. وتقع قاعدته على مدى بوصة واحدة أمام فتحة البول. والبظر لم يخلق عبثا بل له وظيفة طبيعية هامة، فكما ينتصب عضو الرجل، ينتصب أيضاً البظر. ثم بعد ذلك ينساب الدم في الشفرين الكبيرين، وتبدأ غدد الإفراز في إفرازاتها لتسهيل العملية الجنسية وتوفير اللذة للمرأة. وهذه الأعضاء التناسلية كلها تعمل لهدف أسمى مما يعتقد الكثيرون، ويتمثل هذا الهدف بالمشاركة المتساوية في هذه الوظيفة البيولوجية المهمة.
كيف تتم عملية الخفاض
والآن لنرى ما يمكن حدوثه بعد إجراء الخفاض الفرعوني البغيض. إن العملية تستلزم بتر الجزء الأكبر من الشفرين الكبيرين واستئصال الشفرين الصغيرين والبظر تماماً. ثم وضع عود ثقاب صغير في فتحة الشفرين الكبيرين، حتى إذا اندمل الجرح بقي ثقب صغير يخرج منه البول، فإذا بلغت الفتاة الحلم صار مخرجاً أيضاً لدم العادة وبعد أن يوضع عود الثقاب في نهاية هذه العملية، تربط رجلا البنت مع بعضهما لمدة أربعين يوماً للتأكد من التصاق الجرح.
وهكذا وبكل بساطة تحرم المرأة عندنا من أعضائها التناسلية، وتحرم من أول مقومات الحياة، تمتلىء حياتها عقداً على عقٍد، ويمتليء المنزل بالمشاكل
التى هو في غنى عنها. فحرمان المرأة من المشاركة يجعلها أكثر سلبية. وحرمانها من الاسترخاء العصبي الذي يصاحب الجماع الصحيح، يولد في نفسها حالة
من القلق الشديد والضياع... وهذا بالتالي يولد أمراضاً نفسية وجسمانية وجنسية كثيرة. فالشعور بمركب النقص، والشعور بالسلبية، والشعور بأن الرجل هو المسيطر وهو المتسلط وهو الذي يأكل حقة بملعقة من الذهب، سيقضى على دورها تدريجيا في المجتمع. ثم إن الشعور بالضعف والسلبية والألم عند سرير النوم، لهما كفيلان بإصابتها بالمشاكل الجنسية العديدة مثل البرود الجنسي ، الذي هو أزمة اليوم حقيقة، وأساس مشاكلنا المنزلية الكثيرة.
أما رأي الشريعة الإسلامية فيه فإن ختان البنت البسيط لا حرج في تركه شرعاً، أما الخفاض الفرعوني فهو جناية تلزم فيه الدية كاملة- وهو من الكبائر، وفاعله ملعون.
فالخفاض الفرعوني فكرة شيطانية دعا إليها إبليس: قال تعالى: ) إن يدعون من دونه إلا إناثاً وإن يدعون إلا شيطاناً مريداً لعنه الله- وقال لأتخذن من عبادك نصيباً مفروضا ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ، ولآمرنهم فليغيرن خلق الله . ومن يتخذ الشيطان ولياً من دون الله فقد خسر خسراناً مبيناً ( [النساء: 117- 119].
وقال r : " لعن الله الواشمات " إلى أن قال: " المغيرات خلق اللة ". والوشم هو غرز نحو إبر في الجلد وذو نحو نيل عليه ليخضر وهو من الكبائر، ومحله نجس تجب إزالته بقطعة إن أمكن ولم يخش ضرر منه. وهذه الأمور المذكورة في الحديث محرمة كلها وما ماثلها، ويدخل فيها الخفاض الفرعوني بل هو أولى منها بالحرمة، وقد شهدت الأحاديث بلعن فاعلها وأنها من الكبائر لأنها من " ا!". ! باب تغيير خلق الله ، كما قال ابن مسعود رضي اللة عنه فيما اتفق عليه البخاري ومسلم. وفيما رواه عنه النووي وجزم به القرطبي، أن ابن مسعود حينما قال هذا لامته إحدى النساء في لعنهن فرد عليها وقال: ومالي لا ألعن من لعنه رسول الله r ؟ولي سند من كتاب الله قال تعالى: ("وما آتكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ") [ الحشر: ].
إذاً فالرجل الذي يسمح أن تخفض ابنته بهذه الطريقة المعروفة في السودان اليوم، وهي الخفاض الفرعوني، ملعون في رأي الشريعة الإسلامية، ومرتكب لجناية من الجنايات ولكبيرة من الكبائر. وقل مثل ذلك في الأم والخافضة. ومن البلاهة والغباء أن يقول الأب: لا أتدخل في هذا لأنه من شأن النساء، ويهمل قول رسول الله صلي الله عليه وسلم: " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته "، حيث أشرك حديث
______________
(*) نشر في صحيفة الرأي العام العدد 7541 بتاريخ 24 / 4 / 1966.
الصحيحين هذا الأبوين في المسؤولية، وقوله صلي الله عليه وسلم : " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه الخ.. ".
والأب يستطيع تغيير المنكر بأن يرفع دعوى على الخافضة- ولو كانت أمه- ويقدمها للمحاكم وهو يثاب على ذلك عند الله إن شاء الله، لامتثاله الأمر بتغيير المنكر في المجتمع، ولامتثاله لقوله تعالى: (" يا أيهـا الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم إن يكن غنياً أو فقيراً فالله أولى بهما ") [ النساء: 135].
وقد يظن بعض من لا ينعمون النظر، أن في الخفاض الفرعوني عفة وحفاظاًً للبنت، ولو كان الأمر كذلك لخلقها الله تعالى مغلقة المسالك، ولكنه خلقها في أحسن تقويم، و" لا أحد أغير من الله ".
***************************

Post: #5
Title: Re: ختان الاناث شرعا ! لثقافتك ومعرفتك بمايجري لليافعات بااطهارة الفرعونية
Author: إسماعيل حسن
Date: 11-05-2010, 10:42 AM
Parent: #4

الاخ زهير سلامات
موضوع خفاض البنات مهم جداً خاصة لمن رزقه ربنا بالبنات .. وانا من ضمن المعترضين عليه من حيث انه تشويه لخلقة الله وعذاب للبنت التي ستغدو إنثي مكتملة وأما ستعاني عند الولادة من جرائه..
ومع ذلك كل ما أطالع موضوعاً فى خفاض البنات تنتابني شكوك فى هل اتخذنا قراراً صائبا بعدم خفض بنتنا ام خالفنا سنة مؤكدة؟.. مع ميلي الى عدم الاقتناع بان الاحاديث المؤيدة للخفاض صحيحة 100%.

إفتنا يا زهير...
مجرد هواجس
مع ودي