تتسابق ثلاثه أفكار متدافعه من باب العمل تشبه سوسو ولولو وتوتو
وتخرج من باب الحلم أمنيه عتيقه متعثره وتعبه من الإنتظار
يتهادي متلفحاً بكفنه الأبيض صديقي ملوحاً ‘ وعابراً طريق الذكريات الطويل
يتبعه اخرون
أبي
حبيبي
صديقه قديمه في المدرسه
وجارتنا الطيبه
يملأ المكان عبق الذ كري والحنين
وتفوح رأئحه الدموع
و
من ضوء خافت وبعيد تؤمض
بإشارات متقطعه
سنوات بإنتظار المرور
سنوات لا تتساوي وعمري الحقيقي
ملئ وسِمان
يترنم مار بأغنيه يا حبيبي أنحنا إتلاقينا مره
وأردد في خيالي وفي شعوري ألف مره
يأخذني الحنين إلي أبي
وتعود معه الأمسيات
متوسده يده اليمني كما يتوسدها الآن هو
نستمع إلي صوت العاقب من الرادي
ونطرب... وأظفر بقصه لم تُسمع بعد من حكايا أبي
فهو قليل الكلام ... عميقَهُ ... و يمتلك ناصيته إذا جاد
أما بعد
فأطري حبيبي
وتطراني الدموع
ونغوص معاً في بكاء مسموع
وشهقات متواصله
فجأه تتوقف الدموع
وأستمر أنا بالبكاء
بكاء غير ذي دمع
وتعلو شهقاتي بلا صوت
تتخلله سرحات طويله
مره عن الحب
ومره عن الحزن
ويتشابي الحنين
والشوق يهاتي
وتستعجلني الذكريات
لأصل إليه
وفجأه أسكت
وينزل سهم السكون
واسرح مع حبيب لا يفارق تهاويمي
وينو اسا
Post: #2 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: رانيه محمد الشيخ Date: 10-27-2010, 10:24 PM Parent: #1
وينو ابوى البيعصر جنايا وينو ابوى الايدو عطايا
:((((((
قلبت عليه الواجع مع الحروف الروعه دى
Post: #3 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: بدر الدين الأمير Date: 10-27-2010, 10:43 PM Parent: #2
Quote: اللقب: توما : .
عدد البوستات: 883 تاريخ التسجيل: 07-08-2003
Post: #4 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: عمران حسن صالح Date: 10-27-2010, 10:54 PM Parent: #3
واتخيل يا بدر انو ( حاله فوران دماغي ) دي مكتوبة من سنة الإشتراكـ ، سنة 2003 ؟؟ يعني بعدها بتكون كتبت شنو وداساهو ؟ في ناس اشتركت الشهر الفات وصلت مشاركاتهم الألف ( النقطة تعتبر مُشاركة !!)
توما العود أحمد ويجب أن تطوي صفحة الأحزان ويقال أن كلمة انسان من النسيان لا نطالبك بأن تكوني انسانة(نساية)أكثر من اللازم لكن الحياة تستاهل قليل من الانسانية (النسيان) كي تستمر
الكتابة من احوال الكاتب تتحول الي لعنة تؤرقك طوال الوقت اذا ضلت طريقها الي الورق فاشعلي فوانيسك واغسلي بالمداد غشاوة الوطن العتيق ويكفي انو الدنيا حلوة وشايلة يوسف وناس كتير welcome back lady والتحايا عبرك موصولة للاخ نصار ولضيوفك الكرام
Post: #10 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: بدر الدين الأمير Date: 10-28-2010, 10:49 PM Parent: #9
Quote: اللقب: dabeep : .
عدد البوستات: 454 تاريخ التسجيل: 07-12-2002
Post: #11 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: كمال سالم Date: 10-28-2010, 11:18 PM Parent: #10
توما دى يابدر الدين أظنها من زمن ماكان جوز الحمام بساوى 3 فرد فى المنبر . زمن الناس المدهشين الذين إفتقدناهم وإفتقدنا معهم الدهشه . وشايفها جابت معاها عقارب ودبايب من ذلك الزمان !!! بالتأكيد توما ودبيب صعبت عليهم أحوال الكتابه فى المنبر . وهم الذين كانا يعتبران كل من يخط حرف هنا فهو أخ فى الكتابه ,, وما تخيلوا أن يأتى يوم ويكون المنبر قـد إمتلآ بأعداء الكتابه . تعالوا ياتوما ودبيب وأرضعونا مرة أخرى من حليب الكتابه عسى ولعل أن ينعدل الحال . حقيقة أنا سعيد بهكذا كتابه من هكذا توما ,, مشاطر أنا لك فى كل أحزانك النبيله .
يا الله يا توما يا الله افتقدت هذا الاسم يا (ست) الاسم وافتقدنا حرفك الطاعم فقد صرنا مثلك (نشتهي) الكتابة عند الاصدقاء او الاخوة كما اسميتيهم فاحببنا مثلك الغياب وغابت منا الحروف
تحياتي لك يا عزيزة وسلامي وشكرا لاسعادي بوجود اسمك هنا وانت تكتبين فقد افتقدناك كثيرا ونشتاق لحرفك والكتابة
كوني بخير وعافية وتحياتي لك والى الصغير وكل الاحباب وارجو ان لا تطيلي الغياب
بالامس فقط شاهدت عملا دراميا سودانيا وكذلك شاهدته معي امي تذكرت ابي وتذكرته هي غسلت روحي دموع لم احسب حسابها وعانقتها دموع من امي عدت وحكيت لها عن المنبر وابي كتابة جاءت علي لسان عضو المنبر الذي عرف ابي حقا حينما قال : كنت اراه دائما في بيت الشعر : هيّن تستخفه بسمة الطفل..قوي يصارع الأجيالا ـــــ الاخت دوما دائما مكانك محجوز لا يستطيع احدا ان يشغله
توما بعد الاشواق عن أحوال الكتابة تكتبين؟ يا ستي واصلي امكن القى تفسير لثورها الهائج الذي يهوى مطاردتي وافلح في الهرب منه كل مرة فوارن دماغ الهيييييييين دا؟ ونحن البخلينا نجري ونسبق تورها غير عذاباتها ــ التي اهونها فوران الدماغ ــ شنو ؟ سعيدة بشوفتك هنا تاني.
Post: #27 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: عمران حسن صالح Date: 10-30-2010, 03:03 PM Parent: #26
Quote: كلما أطل ماداً رأسه من الباب الموارب تغمرنا الدهشه كلما تمددت رائحته في الممرات تغمرنا الوحده
وليتكـ تواصلي " في الكتابة " فهي العلاج ومدفن الأحزان ان شاء الله مهما كبرت
تواصلين البحث عن حزني وتقرئينني المواساة فيما اقول اتسول المثول امامي ولا اجد غير الحمام الميت والاسئلة رمل الصحاري من الظعين الاول الي ظهور الدبايب في بداية القسمة والنصيب .. ..الانا لحسم العضال ظهور الاسافير والوطن الافتراضي (الوطن الحقيقي ماياهو داك قاعد عيبيهو لي) _خريف طويل يحن الي ربيع عابر_ ولم يبقي الا اسماء نتصيدها إنتصارا للود والخير والمبادي ...إنتماءا للوطن ورغبة في البقاء .. ( توما .. بدر الامير ..رانية ,, كمال السالم ..نصار .. المطر ابوذر.. عمران ..القرضابي .. سناري ..نادوس .. اساسي .. اماني الجندرية .. هارون دياب) اصدقاء وارغفة .. تعرفي انا لمن اكتب لي مداخلة بكون داير اخد لي نومة (: لكن التومة البعرفا لا تنقصها المقدرة علي الكتابة ويقين الانتظار اما ماتعانيه من تمزق في عضلات القلب والفك لايعلمه الا سواك وعلاجه الكتابة
وياغنوتنا ماتفوتي ياكلمتنا ماتفوتي وفتشي فوق ضمير الكلمة عن وتراً رحل فرّاق عن بلداً رحل فراق ............................................... ويا زولة من الاخر كدا الدنيا حلوة and this is my story and I'm sticking with it :)
هسي عليك الله شوفي زي الغونية دي طعما موش عرديب عرديب
سلامات وعوافي توما.. الكتابة يا سيدتي هجيج "الصمت" .. تخرج من الاحشاء الى الفضاء .. لتسقى عبر مسيرتها عيدان الحياة.. الكتابة .. فعل الحياة في أوج مظاهره.. تنعش الروح .. وتغسل القلب من ران "الحزون".. تبعث في القبور الحياة.. يطل من الذاكرة وهج السابقين.. امي.. ابي..بكري ود خالتي سعاد.. رقم صفر..هشام حسن..ياسر المهدي..ألخ.. .. الرائعون "ينامون في ارماثهم هانئون".. يتمثلون بكامل كينونتهم.. المسهم في دمي .. في روحي .. اشعر بلحظاتي معهم .. اظنهم يشعرون.. ثم تتنافسهم روح الكتابة.. كل حرف يخرج من حشاشة الفؤاد.. كل كلمة تئن باطنان الوجع.. كل جملة تشن نحوي حملتها للبكاء.. .. نكتب.. يكتبون.. اكتبي .. اكتبي ياصديقة.. عل الكتابة تلفظ فينا انفاس السلام.. معزاتي
كتابة من القلب وشريانه الرئيس من بيت الوجدان ، وغرفه الوثيرة جاءت الكتابة التي تساوي وفق ما أرى الكثير من تسويد الصحائف الإلكترونية .
اليوم مثل الأيام النادرة تمرّ على القلوب رجفة من مفاجآت تنتظر ، وخيلها تعبر وديان الذاكرة ، فيلقى الواحد منا من يحب ، ويمشي معه الخطى ، ليس كما يدّعي أصحاب المقولات الماورائية فكل الخُطى نكتب فيها ما تيسر كتابته ، وللفرد منا كبير أثر فيما يحدث لنا وما يحدث في الكون .
سلام عليكِ وسلام على الذين قضيتي معهم العمر الحفي ، وهذا هو الخير المبذول في زمان صعب .
نعود من المدرسه يومياً وكل منا كامشاً أكياس صغيره في يده الشمال وفمه ممتلئ و(يتوحوح) من أثر الكيس الأساسي لــ (لقنقليس بالشطه) ..... ولا نكتفي بذلك القدر أبداً....
- طايرين وين في الحر ده - ماشين نجيب قونقليس بالشطه
حوار دار بيننا وبين أُمي مئات المرات وغالباً ما ينتهي بإنتصارنا( بصعابه شديده) والذهاب في الحر للبحث عن القنقليس وفي يدي الكوريه الصفراء (يا حليلها) نبدأ أولاً بالتوجه الي بيت حبوبه( عطا) وطرق الباب براحه ثم بقوه ثم بسرعه تتطارد وسُرعه (المطيق) في الخشم , مع اللهفه وعدم القدره علي الانتظار نبدأ في تسلق الباب لإبعاد الجهنميه المتدليه بإهمال , والمتاوقه داخل المنزل لنجد باب الغرفه العتيقه مُوصَداً يعلن غيابها ...
ينزل الطالع مِنا بحسره مُعلنه بكوراك وزهج يمتد ليشمل الكل , تهتف إحدانا بفكره عبقريه - نمشي لي حبوبه (النونو) جنب المدرسه - لكن دي بعيده ياخ والله امي تكتلنا ( الرد المتخاذل غالباً ما يصدر من الخواف فينا ) وبسرعه تلملم إحدانا القصه وتمسك لجام الخوف قبل انتشار العدوي السريعه وتبدأ العبارات التشجيعيه - نجري قوام ونجي - ما بعيد هو ذاتو ياخ - أسا بنجي راجعين
الغريبه مهما تغيرت العبارات تنتهي الحكايه بذهابنا وفي احيان كثيره نعود خايبين بعد سماع حاجه (النونو) تُعلن أن القونقليس كمل نمشي ونلعن ونحن نشوت الحجار في الشارع وكمحاوله لرفع المعنويات قليلا تقترح إحدانا أن نمشي (نضرب) جرس ناس التوم ومنه لجرس ناس عبد الحفيظ ......
لا انسي يوم قبضو حلوم معلقه فوق ...... ولا الجري الماراثوني... حتي الآن لا اعرف مصدر المتعه في ضرب الجرس وإزعاج الناس لكنني اكتسبت حكمه انو( ما أي جرس يضرب ... بفتحو ليهو الباب )
بعد رحله الاجراس الكنا بنهاجر ليها لمحدوديه عددها والمتعه الكبيره باكتشاف أي جرس جديد
نعود لنقابل عم بابكر و عربته المحمله بكل ما لذ و( لز ) .. (حتي يومنا هذا) والتي لا أبادلها بدعوه في( برج الفاتح) حتي نشتري ونمص ونمضغ ونعبي الشارع غير سائلين (ولا مدركين) طبعا او سامعين بأي حاجه اسمها (Environmental Health,Friends, etc)
بعد كبرنا حبه وأحزاننا وأحلامنا لم تراودنا بعد قررنا شراء القونقليس ناشف من عم علي ومعاهو تبش ودقه ودكوه وشطه طبعا... وتم فيما بعد إضافه التوم والسكر وعملو في صحن أو للأمانه ( طشت ) وتمتد الأيادي الصغيره للافواه ... اليد اليمين تمتد للصحن ومنه للفم بكوم كبير من القنقليس (ده طبعاً بعد عزيل التبش والشجار الكبير حولو ) وترتد لتمتد اليسري وتتلقف المصاص الباقي بعد بلع الجزء الأكبر لتحقيق النبؤه القائله بقيام شجره قونقليس جوه البطن والسبب الحقيقي وراء البلع هو للمغالطه لاحقاً بأنو ما أكلت كتير , لا أحد يذكر ما هيئه الحكاوي المسروده حول صحن القونقليس غير أن كل منا يحاول إلهاء الأخرين بحكايه أو خبر حتي....
فردت يدي علي قارعة هذا البوست الفسيح عسي ان تعبر الكتابة فى اشتباك احاويلها فتعصر شيئا فى يدي فردت يدى باتساع الاميال التى تفصلنى عن اخر كتابة..اظننى لم اكتبها تلك الاخيرة ولكنها ظلت تتساقط كحمام دبيب الميت تتساقط على طول مساري منها الى حيث حيثي..الى حيث لا حيث... تتساقط شوهاء..ليس بسبب من حبيب غاب..او وطن معطوب او غربة باردة...او اصدقاء تركوني أذهب بمصاص القنقليس ليس لهذا او ذاك بل لسبب أشد غورا من المشيئة نفسها
افرد يدي لبوستيكم بغية ان تصافحنى الكتابة يا توما ولانه You cannot shake hands with a clenched fist فاني افردها حتى تنمحق خطوطها
سلام يا توما والذين معها دا اجمل بوست اشوفو في سودانييزونلين اول مرة احرص على قراءة المداخلات كلها و كلمة كلمة و اتأمل
انا لست بكاتبا لكن مع هذا فكتابتكم جعلتني اتمطق لكن للشعر فجادت قريحتي بهذه الابيات عسى ان تنال اعجابكم و عليكم الله ما تمشوا تاني و لا تحرموا انفسنا من ان ترد و تستقي من عذب اقلامكم
توما أهلاً واعضك في أنف الطلّة الوريفة التي أعادت لنا ذكري ايام الكتابة في هذا المكان كيفك تعرفي وانا اتمشي في شوارع روح هذا المكان سافرت وتذكرت أحوال كتابتي مع صديقي الراحل خالد جواغور الكردفاني، فقلت يا ود أجدع ليها بعض تلك الحكاوي وكتابة أحوال الذات حين الونسة الكاربة مع من نحب.
حكاياتي وخالد جاغوار الكردفاني (1)
كنت وصديقي الراحل خالد جاغوار الكردفاني نستعدي علينا بنات الرديف الغرّابيات الوريفات بما يمرق من ضل رواكيب حنايا الروح العامرة بالحب والجمال المنهك بنا وأشياء الحياة الأخري، كما نعاديهن بشئ من الخستكة الطاعمة، فينسجن لنا أحابيل المؤامرات ونقع نحن في الشراك طواعيةً شوقاً للدسم من الونسة، ومن حين لآخر نسمعهن يهتفن عند الخلعة و الإبتسامة و النديهة والله أحياناً... ياااا ابشرا... ياااا ابشرا، لتطمئن ذواتهن بما يتوفر من أمان عند اللجوء لرجل الحوبة وحلّال الشينه المكتوبة الشيخ النيّر صاحب المقام الواقع قبالة الرديف شرق وشمال السوق المسمّي عليه. أها كنّا نجزم أنا وجاغوار بأن صاحب المقام (ابشرا) من عتاة الغرّابة أصحاب القلوب البيض، وفهمناه بأنه إنشغل بتقّابة حقول أنفاس المساكين من الخلق، فاشتعلت الروح بزيت خالقها المضئ بما توفر من عافية عشق العبد لربه، ولكن توقفنا كثيراً عند الإسم (ابشرا) وبحثنا في قواميس الذاكرة فلم نجد ما يواري سوأة سؤالنا، وهكذا إقترحنا له قناديل الدخن وقلنا عنه هو ولي الله زرع الحب في قلبه وحصد محبة الناس أجمعين وما تناثر من خطايا كان الشرا تجندله ريح الغفران، وهكذا صار ابشرا رجل الخطايا المسرعات رحيلاً عنه وصاحب قناديل بوباية الدرب لي الله. المهم لم نتزحزح عن مفهومنا هذا قيد شك أو متراً من إنكار ما بدا لنا صحيحاً، حتي فوجئنا ذات (قعده) بصديق لنا من نوبة الشمال يحكي عن أماني شيختو وأبادماك وأسرار الفراعنة... وذو الشرا اللا ضاق طعام لا نام في ضرا، أيْ والله.... ذو الشرا البي عضمة حنانو والذي يسعي عند ندهانو بين الناس بالعافية، فاندهشنا وقلنا له ذدنا يا حريف، ياخ ابشرا دا ما زولنا سيد البنيّه القريييييبه من محل المرطبات بتاع صاحبنا (تيفه)!!؟ لكنه ضحك... وضحكنا حين عرفنا بأن ابشرا ذبحت خراف ميلاده ولقّب بهذا الإسم تيمناً بالصالح المختفي الحاضر الغائب ذو الشرا الفرعوني الزمان والسابح في اللامكان، وهو مثل نبي الله الخضر في أساطير الديانات التوحيدية. ولبدنا زماناً طويلاً حتي جادت علينا مواعين الأصحاب فاستلفنا كتاب سيّد محمود القمني ( النبي موسي وآخر أيام تل العمارنه) والتهمناه حتي الشبع، فوجدنا ذو الشرا بصفاته تلك يرقد بين طيّات صفحات الكتاب، مما أفادنا بصحة رواية صاحبنا تلك.
يا تومة الروح البتبري الجروح قدر ما زغت من كلامك الهارد حشاي وفتح الجرح بابين وطاقة ما قدرت يا الغالية اسمك غلبني اقاوم افوت فيه كلامك جدد الذكرى الما بتتنسي ولا جرحها بندمل ذكريات غريبة وعجيبة بدت من قمة الفرح الحلو الملون بكل الوان الطيف لتنتهي بي عمق الحزن المغور في الحشا لاعز الناس ,,,, كان الفات وسد دينه وحرق قلوبنا حريق, وكان انتي العزيزة وغالية حزنك ياهو حزنا و البندوروا ليك يشبه دواخلك الما لاقتني زيها لا في الحقيقة ولا الخيال ,,
لكن دائما نقول ده القدر في لحظة يحرمنا اروع انواع البشر السكانين كل المسام توما يا حبيبة الروح عارفاك قوية رغم كل شيء ياكي انتي البتطبطبي , واياكي انتي البتربتي في الكتوف ويا كي انتي البتمسحي الوجع من الجوف واياكي انتي توما بت التومة الحنينة وغالية لي هسة بشوف وشي في جرة شلخها الممسح طيبة ومحنة باينة محنة امات ما بتتلقي بالساهل في زمنا الاعوج ده ,, احب كل الظروف الجمعتني بيك بي حلوها ومرها,, شفتي لمتك كيفن حنينة يا توما ؟؟؟؟ يا الله يا توما ياخ معقولة بس يا دبيب والرحمابي وباقي الحنان البي غادي ؟؟!!! يعلم الله الشوق مدفق في السهلة يا اولاد العزة والمهلة ,, و يا توما النبي فيك كان تحرمينا طلتك و اسمك الحنين ده في سهلة بكري البقت كلها ضريسة وشوك سنط طعناته في نص الضهر توما جميلة انتي ونبيلة حتى في حزنك .... ربي يجعل البركة في يوسف يخليه ليك ويخليك ليه يا اعز الناس ,,,
والله يا توما شروق دي عندها جنس كتابة شدة مي طاعمة لامن تحسي بي رعشة كده تهزك من جواك شروق ياخ ازيك يا المافي زيك ليك ريدة كدة زي اناقتك المعهودة وزي سماحة اكسسواراتك الما لاقتني لي هسة ولا حتى في الاسواق التقول بتصمميها براك ما شاء الله مش قلت ليك انتي مميزة يا توما وصاحباتك مميزات زي شروق دي مافي منها 2 ضمـــــــــــــة كدة
Post: #69 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: بدر الدين الأمير Date: 11-06-2010, 09:54 PM Parent: #68
هذه النافذة فيها بوح ووجع انثوى رمزي ومباشر جدير بالتوقف عنده وتأمله: الكلام الرانيه
Quote: توما بعد الاشواق عن أحوال الكتابة تكتبين؟ يا ستي واصلي امكن القى تفسير لثورها الهائج الذي يهوى مطاردتي وافلح في الهرب منه كل مرة فوارن دماغ الهيييييييين دا؟ ونحن البخلينا نجري ونسبق تورها غير عذاباتها ــ التي اهونها فوران الدماغ ــ شنو ؟ سعيدة بشوفتك هنا تاني.
وتقول أيزابيلا
Quote: فردت يدي علي قارعة هذا البوست الفسيح عسي ان تعبر الكتابة فى اشتباك احاويلها فتعصر شيئا فى يدي فردت يدى باتساع الاميال التى تفصلنى عن اخر كتابة..اظننى لم اكتبها تلك الاخيرة ولكنها ظلت تتساقط كحمام دبيب الميت تتساقط على طول مساري منها الى حيث حيثي..الى حيث لا حيث... تتساقط شوهاء..ليس بسبب من حبيب غاب..او وطن معطوب او غربة باردة...او اصدقاء تركوني أذهب بمصاص القنقليس ليس لهذا او ذاك بل لسبب أشد غورا من المشيئة نفسها
افرد يدي لبوستيكم بغية ان تصافحنى الكتابة يا توما ولانه You cannot shake hands with a clenched fist فاني افردها حتى تنمحق خطوطها
فياخي تعالوا ادونا الفيهو النصيب
وتمضى نهلة محكر بقولها:
Quote: حروف معتقة ..
جعلتني (أتمطقها) حرفاً حرفاً وأعب منها وأستزيد ولا أعتقد أنني سأكتفي
وتقودنا د.اشراقة مصطفى لبوح اخر
Quote: (( إقتنص... فماعاد هناك أرانب فى قلبى ولا إعصار يلف, يدور ويكور فمك بصرخة الحياة الاّ إن هناك زغب معوسج, تزهر اشواكه بكناية النص وسهوب إنعتاقى))
والشاعرة اسماء الجنيد تبوح وتمضى بالقول:
Quote: يا تومة الروح البتبري الجروح قدر ما زغت من كلامك الهارد حشاي وفتح الجرح بابين وطاقة ما قدرت يا الغالية اسمك غلبني اقاوم افوت فيه كلامك جدد الذكرى الما بتتنسي ولا جرحها بندمل ذكريات غريبة وعجيبة بدت من قمة الفرح الحلو الملون بكل الوان الطيف لتنتهي بي عمق الحزن المغور في الحشا لاعز الناس ,,,, كان الفات وسد دينه وحرق قلوبنا حريق, وكان انتي العزيزة وغالية حزنك ياهو حزنا و البندوروا ليك يشبه دواخلك الما لاقتني زيها لا في الحقيقة ولا الخيال ,,
لكن دائما نقول ده القدر في لحظة يحرمنا اروع انواع البشر السكانين كل المسام توما يا حبيبة الروح عارفاك قوية رغم كل شيء ياكي انتي البتطبطبي , واياكي انتي البتربتي في الكتوف ويا كي انتي البتمسحي الوجع من الجوف واياكي انتي توما بت التومة الحنينة وغالية لي هسة بشوف وشي في جرة شلخها الممسح طيبة ومحنة باينة محنة امات ما بتتلقي بالساهل في زمنا الاعوج ده ,, احب كل الظروف الجمعتني بيك بي حلوها ومرها,, شفتي لمتك كيفن حنينة يا توما ؟؟؟؟ يا الله يا توما ياخ معقولة بس يا دبيب والرحمابي وباقي الحنان البي غادي ؟؟!!! يعلم الله الشوق مدفق في السهلة يا اولاد العزة والمهلة ,, و يا توما النبي فيك كان تحرمينا طلتك و اسمك الحنين ده في سهلة بكري البقت كلها ضريسة وشوك سنط طعناته في نص الضهر توما جميلة انتي ونبيلة حتى في حزنك .... ربي يجعل البركة في يوسف يخليه ليك ويخليك ليه يا اعز الناس ,,,
ام الرجال النساء قبل ان اعود لهم والى احوالهم مع الكتابة اقف متأملا انثوية عماد عبدالله
Quote: لاحولا .. يا أيتها الكتابة .. يا قادرة .
.......... ياخي شكراً يا توما .. فأنا الآن كويس جداً .
وبعدين ؟! اما انثوية دبيب فهى حمالة اوجه لا اجد لها مدخل بل ومن وين ادخلها
نورسٌ وحيد , تبع العبارة المتبوعة بأجاج الرغو الصّعاد .. يصعد لينخفض مبتلعته الزرقة .. رقبت النورس - تذكرت تاج السر الملك و " جوناثان ليفينغستون " .. و رسم تذكرته بالأبيض و الأسود , ضخمٌ يسد جانحيه حدقتي الهوامة في أضواء الليل الملتمعات على السطح اللازوردي .. ثَم برد خفيف قرصني في شحمة أذني .. فتلثمت . استزدت دفئاً , بلذة ما .. فعدت رفعتُ ياقتي . و رفعت ظني في الله .. فحسُن .. و ركن للسكون المموسق إيقاعه . هذا سلامٌ عجب . نوارس أخرى عجّ بها البحر .. أصوات القوم في علية العبارة تتقاطع خفضاً فعُلوّا , ذلك و صخات النوارس و الهدير من تحتي للموج و الرغو و طقطقة المحركات تتكالب على العرس في يافوخي .. فيحمحم دمي . الأصوات و الروائح و الطعوم و الملامسات و البهار في ذاكرتي وقّعَتْ الصورة تلك فذيّلتها.. و كنتُ الإطار . هو المساء يرخي غبشته .. و الليل قطفة أولى بعد .. ثمة عاشقين عن يميني يقتعدان حافة الإفريز الحديدي . اندغما حتى فاختلطا .. لبرهة - و البحر و الليل و النوارس و الأزيز و الأرجحة و الموج و خيوشمي .. و العاشقين . مازورة أولى لسيمفوني هو لا محالة مرتكبني - لبرهة اجتمعن : معطيات الله الصنيعة .. و أنا . لقيتُ الكون مُشرَعا .. هي الكوى و الأبواب و النوافذ و المنافذ و الـ ........ انفتح سَمسَمها , فأيقظن للشعر هسهسته القديمة : ( خِلتُ لما سَلّمَتْهُ الوَسَطَا كَبِدَينِ اختلطا حينَ ضُما ) إشتهيت ما اشتهيت آن غزوٍ .. و تعددتُ نوايا و نوايا و نوايا .. في كل ما يُشتَهى .. و بقيتُ . حتى فانتقتني الكتابة قالت : " باب الروح متاكا " .. فانسربتُ .. فكتبت . ____ (1) أقوال البحر : و .. كرررررررررررررررررررررر ...
ما قصر معاك كلو كلو يا توما صديق مهدي الليلة ,, وانتي تستاهلي ياختي ما شاء الله عليك يا اخونا صديق دحن يا خوي كان خليت بوستات السياسة وكتبت كلامك السمح ده احسن ليك ولينا والله
Post: #93 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: بدر الدين الأمير Date: 11-08-2010, 08:03 PM Parent: #91
Quote: زى , وفجأه تهبط فى السكون ..
يا محمد او تلقى اسمك في دفتر الحضور ويقال لك الاسم غير مطابق ... روح طابق بصماتك (إمكن يكون) ونحن في زمن بصمة (العين) يعنى اوعك تصرف دواء ياصيدلانى حسب الضرورة خليك في عطشك اوارى وانت الظامى ....
وَتُحَدّثُكَ مَدَاخِنُ الْقَلْبِ .. عندَ انتصافِ خطِّ الاستواءِ في مِعْراجِ الصَّمت .. ليست مَدَاخنُ الْبُيُوتِ تَدفىء شجونى مدفأتها ال Stranger in the night
تعودُني الأبخِرَةُ مصندلةً و ,والليل يمغنطُني يديّ تكادُ تمسحُ عن وجهِ الدَّمعَ .. ما أحلاها - الدُّموعُ الْمَخلوطةُ بالْغِنَاءِ الْغريبِ واللَّيلِ الْوحيدْ والشَّوْق... الشَّوْق.. الشَّوْق... و
وأشيل معاك الحب ...والهم ....وستر الحال....والكون ده بـ الفيهو
Post: #98 Title: Re: أحوال .....الكتابه Author: Emad Abdulla Date: 11-17-2010, 02:14 AM Parent: #97
قالت : فاعطني مقابلاً لمفردة : " (.........)اجة " . قلتُ : إمرأةٌ تنضحُ بالشهوات . ... جوقة السائلين : ( مولاي .. هل الكتابة شهوة ؟ ) . ... و هي تفرغ من تنضيد الوردات على أصيصٍ من خزف, و النافذة تفتح على وجهها حزم الضوءِ, فيليق بالضوء الغنج. قالت : هذه تصفيفة " الكوماسوترا ".. خصيصاً لك . تأملتها, كان الله جميلاً فيها .. و في باقة الوريدات, و في النافذة .. و عندي . التف ساق وردةٍ بوردة - و التويج يغرق المِتَكَّ بالقبل - عالجتُ جلستي - يا مستقر جسدي الذي انتصب - و أمعنت في التأمل . ( ضربة الفرشاة الأولى باللون .. القبلة الأولى .. الرعشة الأولى .. أول ابتدار الكمنجة بالحنين .. المذاق الأول لكأس .. أول المداعبة .. أول الوحي .. و الليل في أول الحشرجة ) . ... جوقة التبليغ : ( مولاي .. مَن صاغَ أولك ؟ ) . ... الرحلة رقم 452 .. جاء مقعدي و النافذة عن يميني, قربي شيخٌ قال من الأرمن. نام طوال الرحلة .. و الليلُ في أول القطف. جاءت البنت التي على وجهها الله تبدى .. لمزتني بالعين و الغمازتين, طلبتُ منديلاً, و منها طلبتُ ماءا. المقصورة في الطائرة تغط نائمة .. إلا أنا و الليلُ هذا, و بقعة الضوء التي لاذت بفخوذ الورد الشبقة , و بقايا الكلمات التي لم أقل .. ثم شهوة الكتابة. قلت : what about the Kamasutram? قالت : You better ask Nandi, he heard the entire whispers ... ضربة الفرشاة الأولى باللون .. القبلة الأولى .. الرعشة الأولى .. أول ابتدار الكمنجة بالحنين .. المذاق الأول لكأس .. أول المداعبة .. أول الوحي .. و الليل في أول الحشرجة .. ثم شهوة الكتابة . ... جوقة الحكمة : ( أكتبي يا بت الناس .. هل ؟ ) . فشيفا و بارفاتي لا يزالا بركاناً .. و ناندي في أول التدوين.
Quote: يا محمد او تلقى اسمك في دفتر الحضور ويقال لك الاسم غير مطابق ... روح طابق بصماتك (إمكن يكون) ونحن في زمن بصمة (العين) يعنى اوعك تصرف دواء ياصيدلانى حسب الضرورة خليك في عطشك اوارى وانت الظامى ....
بأى حال من الاحوال لا يمكن تجاوز العطش .. عندو سطوه لا تقهر يا بدرالدين .. سبحانه ولكن أن تصرف دواء لميت صباح اليوم التالى ( فى مستشفى الامل التى بالرميله) فدى قيمه مضافه للعطش, تجنن اى بصمه جواك تحديدا غير المطابقه لمواصفات الحزن المناسب .. الله كريم ..