سيء جدا وشينة مني ان تغمرني فرحة مباغتة في اللحظة التي ينفجر فيها انسان اي انسان باكيا وهي اسوا ومني اشنى اذا كان هذا الانسان امراة وسيوقعني هذا الفرح الاثيم تحت طائلة الجندريين والجندريات لا محالة حينئذ مع ذلك ترقبوا حكايتي ولمن شاء حق التخيل والانشاء وهي فيما اعتقد خاشة في السياسة والاقتصاد وعلم الاجتماع وفي نفس الوقت تصلح كعمل روائي ممعن في الروعة والابهار
(عدل بواسطة فتحي البحيري on 08-04-2003, 03:14 PM) (عدل بواسطة فتحي البحيري on 08-04-2003, 03:15 PM)
08-04-2003, 03:17 PM
اسامة الخاتم
اسامة الخاتم
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2340
هههههههههههههههاه شكرا لكما ياحاتم الياسمين ويا اية الله لنا مهدي لكما الياسمين
الحكاية وما ليس فيها انني احب ان ادخل العوالم في بعضها البعض وتتيح لي حركتي وركلستي اليومية الاجبارية الاطلاع على عوالم مختلفة من هذا السودان الذي سيظل جميلا رغم انفي ومن تلك العوالم عالم وطبقة وجدت في السودان حسب ظني اواسط الثمانينات واخذت في التمدد والتحور والتطور شيئا فشيئا وظلا فظلا وناصية فناصية وبنبر فبنبر توجهها في ذلك الطروءات التي تظهر على وجه المدينة سكانيا وثقافيا واقتصاديا كان اول ظهورها في الاسواق الشعبية وهي الان تزحم خارطة المدينة كلها فلا توجد عمارة في سوق ولا ناصية في حي ولا ثلاثة او اربعة دكاكين متجاورة ولا شجرة ولا ميدان كورة ولا لمة ناس لاي سبب الا وتزينها وتظللها وتعمرها -الزولة دي- النمط والطبقة الجديدة الذي رسم حضوره على وجهنا الثقافي الاجتماعي اواصل ولا لا
والزولة دي يا سنتمنتال -كالحقيقة-لا عمر لها ولا لون ولا جهة ولا قبيلة محددة ربما تكون من أهلنا في الغرب الحمول أو من شرقنا الذي يتجاوز حدودنا السياسية أو أو وربما تكون في العشرين أو الثلاثين أو الخمسين أو الثمانين وربما لا تفك الخط وربما تستلف منك الصحيفة كي تناقشك في أخبارها وأثر موت عدي وقصي على المقاومة العراقية ولكن .....
08-04-2003, 08:58 PM
rummana
rummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537
على رسلكما رمانة ولنا على رسلكم كلكم فها انا ذا اواصل
الاعتقاد الافتراضي المجاني في كل من تمارس هذه المهنة (الشريفة على كل حال)يوقعني ان اقترفته تحت طائلات قانونية وشرعية وسودانوية لا قبل لي بها ولكن ثمة حقيقة لا يمكن انكارها وهي ان من تمارس هذه المهنة تكون قد تعرضت باختيارها لكل فئات المجتمع من الرجال تحديدا ويصبح عليها ان تشيل شيلتا وتعرف كيف تتعامل مع الافندية والتجار والعمال وسائقي الحافلات والركشات وكماسرة البصات وماسحي الاحذية ورجال الامن والمباحث وستات الشاي الاخريات
08-04-2003, 09:19 PM
lana mahdi
lana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049
إذا يا لنا علينا أن نتساءل عن الشديد القوي والامر من المرير الذي يجبر هؤلاء السيدات-الانسات على هذا العنت الرهيب وسوف لن نتعب لسوء حظ خيالنا في العثور عليه انها لقمة العيش هكذا ببساطة القسوة وقسوة الحقيقة ولكن على المستوى السيسو بوليتكئكنوميكاومنهودي يمعن في التعقيد فمعناه أن العائل (الرجل)غير موجود أو عاجز أو (خملة)ـ ومعناه أيضا أن الدولة لا تكفل من جيبها من يحتاج الى هذا الحد ومعناه كذلك انها لا تجتهد في ايواء الارامل واشباههن او توفير مصدر رزق كريم لهن ومعناه بين هذا وذاك ان مؤسسة القبيلة والعشيرة والاسرة الكبيرة لم تعد تقوم بمهامها كما في السابق وكثرة الأمثلة واستشراء الظاهرة يدل على كثافة هذا العجز واستحواذه التام على متن القاعدة وعلى شذوذها معا ومعناه ان الرجال لم يعودوا بشربون الشاي في بيوتهم او ان نساء البيوت لم يعدن يحسن استقطاب رجالها الى شاي صباح او عصرية أو ياربي يكون تم اعتقال عصريات بيوتنا تحفظيا؟؟؟ ومعناه ، باختصار ، اننا نتشكل الان بشكل شائه جدا لا هو ينتمي للقيم السودانية الموروثة ولا للقيم المدنية المستوردة تحت اشراف الفقر والتيه والظلام
لي صديق فيلسوف لا أعيب اليه الا عدم الانشغال بالوطن ولا يعيب علي الا الالتهاء بالسياسة ومن فلسفته اطلق مصطلحا دفاعيا عن موقفه فهو يقول على كل من يهتم بأمور السياسة موسوسا ومشكلتي مع الزولة دي تكون أكبر ماتكون في اللحظة التي يتقمصني فيها هذا الموسوس بداخلي
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة