هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟

هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟


08-23-2010, 10:52 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=300&msg=1282557167&rn=0


Post: #1
Title: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: قلقو
Date: 08-23-2010, 10:52 AM

هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
يقول علي بن عمر بن حسام الدين البصيري، المعروف بابن البتنوني، في كتابه "في مكايد النساء" إن رسول الإسلام نصح ابنته فاطمة، فقال لها: (يا فاطمة ما من امرأة قالت لزوجها أف لكَ إلا لعنها الله تعالی والملائکة يا فاطمة ما من امرأة عبست في وجه زوجها إلا غضب الله عليها، وغضب عليها زبانية جهنم. فإن مانعته في الفراش لعنها کل رطب وياس. يا فاطمة ما من امرأة صلت ودعت لنفسها ولم تذکر زوجها. إلا رد الله عليها صلاتها حتی تدعو لزوجها. يا فاطمة ما من امرأة لبست ثيابها وخرجت من بيتها بغير إذن زوجها إلا لعنها کل رطب ويابس حتی ترجع الی بيتها. يا فاطمة ما من امرأة نظرت الی وجه زوجها وعبست في وجهه الا غضب الله عليها وغضبت عليها الملائکة. يا فاطمة ما من امرأة کشفت وجهها علی غير زوجها، إلا أکبها الله علی وجهها في النار. يا فاطمة ما من امرأة أدخلت في بيتها ما يکرهه زوجها إلا أدخل الله عليها في قبرها سبعين حية وسبعين عقرباً من عقارب جهنم يلدغونها الی يوم القيامة. يا فاطمة ما من امرأة صلت تطوعاً ولم تستأذن زوجَها، إلا رد الله عليها صلاتها.) حتى الصلاة لا يقبلها الله إلا إذا كانت بإذن الزوج , هل هذا حديث يعقل ؟

Post: #2
Title: Re: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: قلقو
Date: 08-23-2010, 12:40 PM
Parent: #1

اعيد واكرر السؤآل :
هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟

Post: #3
Title: Re: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: بشير حسـن بشـير
Date: 08-23-2010, 01:02 PM
Parent: #2

.
.
قلقو رمضان كريم ..........


لا يعقل (( والله أعلم ))
.
.

Post: #4
Title: Re: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: عبد اللطيف عبد الحفيظ حمد
Date: 08-23-2010, 01:31 PM
Parent: #1

لا يعقل والله أعلم!!!

Post: #5
Title: Re: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: Osama Mohammed
Date: 08-23-2010, 01:36 PM
Parent: #4

في تاني غيرو كمية ......

Post: #6
Title: Re: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: قلقو
Date: 08-23-2010, 01:52 PM
Parent: #5

Quote: قلقو رمضان كريم........
لايعقل والله اعلم

بشير..الله اكرم وشكرا على نصف الفتوى .
Quote: (لايعقل والله اعلم!!!)

الأخ عبداللطيف ..
شكرا على نصف الفتوى الآخر .
Quote: في تاني غيرو كمية ......

تعرف يااسامة انا مش محيرنى امثال هذه الخزعبلات التى تنسب الى سيدنا محمد (ص) ولا يحيرنى تقبل الرجال لها بعين الرضا لكن انا حقيقة مستغرب من استسلام النساء لمثل هذه الأحاديث المضروبة بدليل ان ولا واحدة من العنصر النسائى والعضوات فى هذا المنبر افادتنا برأيها..
سلبية تمحن .

Post: #7
Title: Re: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: Osama Mohammed
Date: 08-23-2010, 02:09 PM
Parent: #6

قلقو رمضان كريم .....
تعرف انا اشتغلت ( في جزيرة العرب ) 7 سنين ... وكنت قريب جداً من البدو على جهة المدينة المنورة ...فجأة كدة وبدون مقدمات بديت اهتم بالاحاديث الضعيفة ...لقيت ليك انو معظم ما يقال في خطب الجمعة عندنا في السودان مضروب ..... اما عن النساء فحدث ولا حرج ياخ هاك ده بس عن الزواج :-



Quote: عن المرأة وما قيل في حقها بالكذب

· "من تزوج امرأة لعزها لم يزده الله إلا ذلا ومن تزوجها لمالها لم يزده الله إلا فقرا ومن يتزوجها لحسنها لم يزده إلا دناءة ومن تزوج امرأة لم يتزوجها إلا ليغض بصره أو ليحصن فرجه أو يصل رحمه بارك الله له فيها وبارك لها فيه (ضعيف جدا)
· " لا تزوجوا النساء لحسنهن فعسى حسنهن أن يردينهن ولا تزوجوهن لأموالهن فعسى أموالهن أن تطغينهن ولكن تزوجوهن على الدين ولأمة خرماء سوداء ذات دين أفضل (ضعيف)
· " أعظم النساء بركة أيسرهن مؤنة " (ضعيف)
· " أعظم نساء امتى بركة أصبحهن وجها واقلهن مهرا " (باطل)
· خير نساء امتى أصبحهن وجها واقلهم مهورا (موضوع)
· للمرأة ستران القبر والزوج قيل و ايهما أفضل قال القبر(موضوع)
· للنساء عشر عورات فإذا زوجت المرأة ستر الزوج عورة وإذا ماتت المرأة ستر القبر تسع عورات(منكر)
· ذروا الحسناء العقيم وعليكم بالسوداء الولود فاني مكاثر بكم الأمم حتى بالسقط محبنطئا على باب الجنة فيقال له ادخل الجنة فيقول حتى يدخل والدي معي (موضوع)
· من أراد أن يلقى الله طاهرا مطهرا فليتزوج الحرائر(ضعيف)
· اى امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة (منكر)
· ليس للنساء سلام ولا عيهن سلام (منكر)
· آمروا النساء في بناتهن (ضعيف)
· خير نساؤكم العفيفة الغلم (ضعيف جدا)
· اى امرأة خرجت من بيت زوجها بغير إذن لعنها كل شيء طلعت عليه الشمس والقمر إلا أن يرضى عنها زوجها (موضوع)
· الرضا ع يغير الطباع (منكر جدا)
· لا يدخل ولد الزنا الجنة ولاشيء من نسله إلى سبعة آباء(باطل)
· فرخ الزنا لا يدخل الجنة (ضعيف)
· البر لا يبلى والإثم لا ينسى والديان لا ينام فكن كما شئت كما تدين تدان (ضعيف)
· ما من ذنب بعد الشرك أعظم عند الله من نطفة وضعها رجل في رحم لا يحل له (ضعيف)
· ما من مسلم ينظر إلى امرأة أول نظرة ثم يغض بصره إلا أحدث الله له عبادة يجد حلاوتها (ضعيف جدا)
· النظرة سهم من سهام إبليس من تركها خوفا من الله آتاه الله أيمانا يجد حلاوته في قلبه (ضعيف جدا)
· ثلاث لا يقبل الله لهم صلاة ولا يرفع لهم إلى السماء حسنة ، العبد الآبق حتى يرجع إلى مواليه فيضع يده في أيديهم ،والمرأة الساخط عليها زوجها حتى يرضى،والسكران حتى يصحو (ضعيف
)

اما اخياتنا هني في المنبر مطاردات من قبل المرضى المنتشرين هنا ..اول ما الواحدة تفتح خشمها تجيها مليون اساءة .... والنساء حكيمات وعندهن سياسة يتبعنها منذ قديم الزمان وهي damage limitation او درء الضرر فلذلك بفضلن الابتعاد ....

Post: #8
Title: Re: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: Egbal Elmardi
Date: 08-23-2010, 02:19 PM
Parent: #6

سلام يا أستاذ قلقو والمتداخلين
طبعا بالتأكيد لا يعقل لكن بما إنو ما يسمى برجال الدين وحملة الفكر السلفى هم رجال كان لابد لهم من لمثل
هذه الأحاديث التى أشك تماما فى صحتها
أما النساء ونتجه لتراكم عصور من الإستلاب والقهر أصبحن يتبنين ثقافة قاهريهن
واصبحن حراس أبواب الثقافه فتجدهن يشجعن وبإصرار شديد ختان البنات
وهن من عانين منه شهريا من أول طمث إلى آخر مولود ومابينهما من سنين عجاف
وهن الاتى يسخرن ويحرضن رجال الأسره وصبياها على قهر البنات


--------------------------
الكتابه بالماوث مرهقه

Post: #9
Title: Re: هل مثل هذا الحديث يمكن ان يصدر عن النبى (ص) ؟
Author: اميرة السيد
Date: 08-23-2010, 02:28 PM
Parent: #8

Quote: يا فاطمة ما من امرأة صلت تطوعاً ولم تستأذن زوجَها، إلا رد الله عليها صلاتها.) حتى الصلاة لا يقبلها الله إلا إذا كانت بإذن الزوج , هل هذا حديث يعقل ؟[
<<<<<<<<<<<<<<<<<

طبعا لا يعقل وحتى اذا صدقنا جملة الحديث أنه صادر عن الرسول الكريم فلا نصدق
هذا المقطع المشار إليه أعلاه,, لأن المرأة لا يمكن أن تستأذن زوجها في أداء الصلاة
وهناك أحاديث أخرى كثيرة تنسخ ما قيل هنا...