صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها

صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها


08-09-2010, 00:09 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=300&msg=1281308940&rn=33


Post: #1
Title: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 00:09 AM
Parent: #0

.."مجدوعة الانف" الافغانية في كاليفورنيا لجراحة تجميلية

تقول عائشة ان انفها قطع لانها هربت من زوجها لانها يسيئ معاملتها

وصلت المراهقة الافغانية مجدوعة الانف، التي ظهرت صورتها على غلاف مجلة تايم الامريكية اخيرا، الى كاليفورنيا بعد ان تبرعت مؤسسة خيرية بتكاليف اجراء جراحة تجميلية لها لتعديل وجهها المشوه.

وقالت مؤسسة جروسمان بيرن، ومقرها لوس انجليس، ان بيبي عائشة (18 عاما) وصلت الى كاليفورنيا حيث ستكون بضيافة اسرة امريكية طوال فترة وجودها في الولايات المتحدة.

وتقول عائشة ان انفها جدع عقوبة لها على هربها من زوجها الذي كان يضربها ويهينها ويعاملة معاملة قاسية.

وقال جراح التجميل الدكتور بيتر جروسمان انه سيجتمع مع عائشة لاحقا للبحث معها في كيفة اجراء الجراحة التجميلية.

واضاف الطبيب انه يتوقع ان يقوم بزرع قطع من اجزاء اخرى من جسمها مكان القطعة المجدوعة من الانف.

واعرب ناشطون في قضايا حقوق المرأة عن سعادتهم بوصول عائشة الى كاليفورنيا لتلقي العلاج.

ويقول هؤلاء ان هناك الآلاف من الافغانيات يتعرض للعنف المنزلي وسوء المعاملة من قبل ازواجهن او اقاربهن.

...
يا ناس ده كلام ده ؟؟؟؟ شوف الصورة كيف







Post: #2
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 00:47 AM
Parent: #1

It is an image of savage brutality; of marred beauty and of courage. Aisha, an 18-year-old Afghan woman, stared from the cover of Time magazine last week and jolted America.


Her mutilation at the hands of an abusive husband also whipped up a storm of debate. The picture was captured even as the teenager hid from her tormentor in a women's shelter in Kabul where she waited for a long-planned trip to America for reconstructive surgery



Post: #3
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 01:03 AM
Parent: #2

يا أخى قطع النخرة دى أكعب عقوبة .
يعنى الواحد يمشى السوق بدون نخرة ؟
والكلام شم النسيم .

حولا .

Post: #4
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 01:20 AM
Parent: #3


.

نحاول نقل الصور

Post: #5
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: خالد العبيد
Date: 08-09-2010, 02:23 AM
Parent: #4

sudansudansudansudansudan15.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
عائشة تعلم أن صورتها أصبحت رمزا لآلام ومآسي المرأة الأفغانية نتيجة لممارسات طالبان، فهي تعيش في الوقت الراهن في مكان سري ومن المتوقع نقلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف إخضاعها لعملية جراحية ترميمية لأنفها وأذنيها

Post: #6
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: خالد العبيد
Date: 08-09-2010, 02:30 AM
Parent: #5

sudansudansudansudan27.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
ذكرت في تفاصيل القصة وطريقة تنفيذ الحكم
"أن شقيق زوجها أمسك بها
في حين قام الزوج بقطع أنفها أولا وتبعه بالأذنين".







سلام اخي عثمان
قلنا نمد ايدنا معاك
احترامي


Post: #8
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 03:17 AM
Parent: #6

سلامات عزيزنا ود العبيد
وألف شكر على جلبك للصور .
يا أخى والله عائشة أجمل وأنبل وأشجع
من كل جلافيط المهوسيين .
..
يا خالد العبيد يا أخى البنت تقولهم DIVORCES يقولوا قطع نخرة ؟

..
تحياتى

Post: #7
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: ABU QUSAI
Date: 08-09-2010, 02:33 AM
Parent: #5

عالم متوحشة لعنة الله عليهم ... ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم .

Post: #9
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 03:27 AM
Parent: #7

اها حتى بعد قطع النخرة
عائشة سمحة سمحة يا طالبان يا شينيين .
وبعد ال SURGERY حتكون زى الورد .

Post: #11
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: محمد الفاتح خالد حسون
Date: 08-09-2010, 03:49 AM
Parent: #9

Quote: يا أخى والله عائشة أجمل وأنبل وأشجع
من كل جلافيط المهوسيين .



Post: #13
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 01:27 PM
Parent: #11

العزيز محمد الفاتح
سلامات
يا أخى كيفك وبوسطن وكيف حال المال والحلال ؟؟
شايف يا محمد يا أخى ؟
الناس المجانيين ديل قالوا دايرين قيود و حدود لحرية المرأة .
يا أخى حقو العالم جد يقيف بصلابة .
يا أخى كمان فيها تقطيع نخرة ؟

..
هسع يا محمد عائشة دى تانى تدخن سجارة كيف يعنى ؟؟

Post: #12
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: أيزابيلا
Date: 08-09-2010, 03:53 AM
Parent: #9

عائشة دي سناء السودانية قبلا حين دلق الحامض الحارق هلى وجهها
وعائشة دي برضو الصومالية عائشة ابراهيم دوهلو حين ولغت يد الف صومالى فى دمها فى احد استادات مقديشو
وعائشة هي ثريا التى قتلت رجما والف ثريا اخري يرقد مصيرهن بين ارقام مواد غير منصفة فى القانون الجنائي السودان وقوانين اخري تستبطنها العقول التى ما فتح الله عليها بحكمة
هات اوفف لكل النساء البكشفن وجوهن للاعلام..هم انما يكشفن قبحا فى طريقه ليصبح تاريخا سيء السمعة
اها انا حانوم على وجه عائشة الجميل..


شكرا يا عثمان ولعلك طيب
من ديك وعيك :)

Post: #10
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 03:46 AM
Parent: #7

عزيزنا ABU
سلامات
شايف ؟
يا أخى من حدو ؟
شنو هو أصلو حش برسيم ؟
يا أخى القطع ده زول تور عديل .
بس والله عائشة قمر دوريين .

تحياتى

Post: #14
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 01:50 PM
Parent: #10

العزيزة د / أيزابيلا
سلامات يا بنت يا فنجرية .
شنو يعنى الا يكون فيها قطع نخرة حتيين تظهرى ؟
طالبان دى جات من وين ؟
معقول ده يحصل فى الزمن ده ؟
يا أيزابيلا
المرأة تحترم وتمجد من زمن أفلاطون . بس أكيد عائشة
أجمل وأجمل بعد كل البلاوى .

تحياتى
وغايتو الزمن ده أى زول يعمل حسابو على مناخيرو .





Post: #15
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: أحمد ابن عوف
Date: 08-09-2010, 02:09 PM
Parent: #14

وكما انتقلت الينا عادة سكب موية النار في وجه الفتيات من طالبان

نتمنى ان لا تنتقل الينا عادة جدع الانوف واقطع الآذان ايضا لمعاقبة بناتنا

تحياتي للجميع

Post: #19
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-10-2010, 00:57 AM
Parent: #15

عزيزنا أحمد ابن عوف
سلامات
بس نقول يا لطيف
تحياتى

Post: #16
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-09-2010, 02:12 PM
Parent: #14




Bibi, an 18 year old Afghan woman has been on the covers of American magazines this week, but not because she is a beautiful actress or famous. She is making news because her nose was cut off after a Taliban court ordered it to be done.

What was Bibi's crime? She ran away from the abusive husband she was forced to marry at the age of 12. When she was caught, the court said that her ears and nose should be cut off, which her husband did while his brother held Bibi down. She was left to bleed to death, but managed to make her way to an uncle, who refused to help her, before making her way to her grandfather who helped get Bibi the medical treatment she needed.

Afghan hospitals were unable to provide the care she needed, so she was instead taken to a US military facility where she was given life-saving treatment.

والماهو معروف كتير وكتير . والله مسكينات .
يا أخى محاكم لحش النخرة عديل ؟ بالجد عالم ما تختشيش .

Post: #17
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Frankly
Date: 08-09-2010, 02:19 PM
Parent: #1

Osman Musa

ممكن سؤال؟
Quote: عائشة سمحة سمحة يا طالبان يا شينيين

ما هي علاقة طالبان باعائشة؟؟؟؟؟
وما هي علاقة طالبان بجدع أنف عائشة؟؟؟

شكراً

Post: #18
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Sabri Elshareef
Date: 08-09-2010, 04:57 PM
Parent: #17

غلاظه وجلافة وتخلف


مالي حق في محاربتي للهوس الديني


لك السلام عثمان

Post: #20
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-10-2010, 01:20 AM
Parent: #17

( قطع أنف عائشة )


فى العدد الأخير لمجلة «تايم» الأميركية وضعت المجلة قصة الفتاة الأفغانية عائشة، ذات الـ «18» ربيعاً، هي قصة العدد الرئيسة، ووضعت صورة تلك الفتاة على غلاف العدد وهي تنظر للعالم بحزن وألم بعد أن تم قطع أنفها وأذنيها بعد صدور حكم عليها من إحدى محاكم حركة طالبان الأفغانية في المناطق التي تسيطر عليها الحركة هناك، ويعتقد من يرى شكل الفتاة والتشويه الذي أصابها أنها ارتكبت جرماً عظيماً، ولكنه كان بسبب خروجها من بيت زوجها من دون إذنه، بسبب ما تلاقيه من ظلم على يد زوجها، الغريب أن المحكمة الطالبانية خولت الزوج وأهله لتنفيذ الحكم في الفتاة المسكينة، إذ تشرح كيفية تنفيذ الحكم فيها، إذ أمسك بها أخو زوجها وقام الزوج بقطع أنفها وأذنيها بطريقة همجية بشعة، لقد أصبحت عائشة بشكلها الجديد والمنشور على غلاف المجلة الأميركية عنواناً بارزاً في العالم على ما تلاقيه المرأة المسلمة في أفغانستان والعالم الإسلامي من ظلم وهمجية، وهذا كله يتم باسم الإسلام والرؤى الضيقة لبعض التيارات والمدارس الإسلامية المتشددة، التي تفسر وتخلط بين الإسلام والعادات القبلية والاجتماعية في بعض المجتمعات الإسلامية.

فمثلاً نجد في مجتمعاتنا بعض القضايا التي يتم التعامل معها من منظور إسلامي وهي في حقيقتها لها أبعادها الاجتماعية كعادات وأعراف، مثل قضايا تكافؤ النسب التي عايشنا بعض مآسيها في مجتمعنا، والتي وصل الوضع فيها الأمر بصدور أحكام قضائية فرقت بين الأزواج وزوجاتهم وشردت الأطفال وكل ذلك تم باسم الدين.

نحن في مجتمعنا نجد الخوف أو ما يُسمى بـ «اللوبيا» من المرأة منذ طفولتها، فهي تمثل الخطر والشر على المجتمع وكأنها أداة للشهوة والفساد الأخلاقي، أتذكر هذا وأنا أتابع بعض الوقائع التي تنشرها الصحف، التي لها علاقة بهذا الموضوع، فقبل أيام صرح أحد المسؤولين عن أحد المهرجانات بمنع لعب الأطفال البنات والأولاد الذين لم تتجاوز أعمارهم السنوات الست بالاختلاط والمشاركة باللعب، وقال إن ذلك خوفاً على البنات من خشونة الأولاد، وهذه الادعاءات هي في الحقيقة تدل على التفكير المتزمت والمتشكك من المرأة، فكيف بأطفال أعمارهم لم تتجاوز مرحلة الطفولة أن يكونوا خطراً على قريناتهم البنات؟ مثل هذه الثقافة لو استمرت وتم تعميمها على المجتمع فسوف تصل بالمرأة أن تكون عورة ويجب أن تبقى في الظلام وإن خرجت من بيتها فسيكون مصيرها هو واحد، كما حدث للفتاة الأفغانية ولو بأشكال متعددة على الأقل في الوقت الحاضر.

في اعتقادي أن على المؤسسات الرسمية مسؤولية كبيرة في التصدي لمثل هذه الأفكار، وأن عدم التدخل سيرجعنا إلى الوراء في كل مرحلة يتم فيها تحقيق بعض التقدم في قضايا المرأة، ومثال آخر نشرت الصحف أخيراً موافقة وزارة الزراعة لدينا على طلب إحدى الجمعيات التعاونية الزراعية في إحدى المناطق على إنشاء مصنع للتمور في تلك المنطقة تعمل وتديره بالكامل نساء، في البدء يجب الاعتراف بأن مثل هذه الخطوات هي بالحقيقة مبادرات إيجابية لإيجاد أبواب رزق شريفة أمام النساء في مجتمعنا، ولكن في اعتقادي أن الفصل والعزل بين المرأة والرجل حال شاذة لم يمر بها أي مجتمع من قبل، فهل نحن بالفعل ماضون بإنشاء مجتمعين، أحدهما نسائي والآخر ذكوري، ولن أتحدث في الجانب الاقتصادي والضرر الذي يلحقه من الخسائر المادية الباهظة والتي قد يستفاد منها في أوجه اقتصادية ضرورية للمجتمع ككل، ولكن حال ومشروع الفصل في المجتمع له آثار نفسية واجتماعية على الكل، سواء الرجل والمرأة، فالتعامل مع المرأة بمراحل لاحقة في العمر دائماً يغلفها الشك وعدم الثقة، لأننا لم نتعامل مع المرأة بطريقة طبيعية والعكس كذلك، فإذا شاهدنا امرأة خارج الصورة النمطية السلبية في عقولنا فإننا نعتبر المرأة سيئة، ونحن دائماً لدينا قضية الخصوصية الممجوجة تجاه المرأة وأنها يجب أن تكون في إطار تلك الصورة، وعودة على عائشة الأفغانية المسكينة ضحية ثقافة التخلف والجهل المغلف بالقداسة الدينية، التي اعتقد أنها رمز قبيح سيبقي لدى الشعوب الاخرى على مكانة المرأة في بعض الدول الإسلامية ووضعها بالإسلام، على رغم أن ذلك غير صحيح، ولكن نجد الصمت المطبق على ما يحدث للآلاف مثل عائشة في الدول الإسلامية من حرق للوجوه بسبب عدم الالتزام بالمظهر الإسلامي، أو بسبب قتل بعض النساء في قضايا ما يُعرف بقضايا الشرف.

لقد طرحت المجلة الأميركية تساؤلاً حول وضع المرأة في أفغانستان في حال رحيل القوات الأميركية، وهذا ابتزاز واستغلال من الغرب لقضية حقوق المرأة في منطقتنا، ولكن مثل هذا الوضع المخجل لحقوق المرأة هو من يعطي الآخرين الحق في التدخل في مجتمعاتنا، قليل من مؤسسات المجتمع المدني أو المؤسسات الرسمية تدافع وبشكل مستمر عن مثل هذه الحالات، فعائشة تنتظر في مكان سري في بلادها تمهيداً لنقلها إلى أميركا لمعالجتها جسدياً ونفسياً هناك، وأتمنى من كل قلبي أن يرجع إليها بعض جمالها الذي فقدته بطريقة بشعة، ستكون هناك ضيفة ونجمة في البرامج التلفزيونية تكشف للعالم لما وصلنا إليه في التعامل مع المرأة في ثقافتنا.

Post: #21
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-10-2010, 01:33 AM
Parent: #20


, So perhaps Time magazine was trying to boost the morale of its war-fatigued readers with a new cover photo showing the damaged face of a beautiful girl. Her piercing stare seems to beseech the earnest Americans pouring blood and treasure into their war-torn nation, the last hope for the forsaken masses. The caption below reminds us, "What Happens if We Leave Afghanistan." Don't dare debate the answer--the photo says it all: How could we be so savage as to turn our backs on Aisha and all the other girls destined for destruction at the hands of their backward patriarchs?

How could we turn away from this? Easy. We already have, and we've turned our guns on the women of Afghanistan instead. Activists have panned the cover as a reflection of imperialist arrogance. The "women's liberation" canard masks the ongoing, intensifying crises that women are truly facing: political oppression, economic destitution, and the social death of eternal warfare, Sonali Kolhatkar of the Afghan Women's Mission condemned the media's use of quasi-feminist rhetoric in justifying an unjustifiable war,

This is the same type of justification that the Soviets used (among others) to explain why they should remain in Afghanistan: to save Afghan women from the 'backward' fundamentalists. Foreign armies have always sought to protect Afghan women from violence by fomenting violence themselves. But in the end, just like the Soviets did backroom deals with radical misogynist groups, the U.S. has been empowering non-Taliban misogynist fundamentalists since the start of this war. There are incidents happening every day in Afghanistan of women and girls being harassed, raped, flogged and killed by pro-U.S. warlords and local commanders that are not working with the Taliban -- these incidents are rarely covered by the Western media. In many ways the U.S. occupation has actually made things worse for Afghan women. Afghan women activists I work with prefer to resist two threats to their security (the Taliban and the U.S.-backed central government) instead of three (the third being the U.S./NATO occupation) and have long called for U.S. forces to leave. Time magazine is playing to age-old racist stereotypes: that brown women need a foreign white army to save them from their men.

So maybe the White House can't hide behind the banner of "freeing Afghan women" any more. In light of Obama's botched plans to change course in Afghanistan, many pro-peace advocates for women's rights at Feminist Peace Network are appalled but not surprised:

So there you have it, we'll have to stay another ten or fifteen years so that women can achieve equality. Imagine instead of contributing to the violence in Afghanistan that further harms women, we were to provide humanitarian aid that improved the lives of Afghan women. Imagine if we had taken the billions of 'reconstruction' funds that are unaccounted for in Iraq and given that money to responsible organizations to actually rebuild and strengthen the social infrastructure of both countries. Oh wait, then we couldn't use the women excuse to continue to fund the military industrial complex. Enough already, women are not an excuse for militarism and war.

The Nation's Greg Mitchell viewed the Afghan woman's plight from another angle, framing her tragedy in the phalanx of chaos and corruption the U.S. has helped perpetuate:

I have to ask: In Time's mission to really "illuminate what is actually happening on the ground" has it ever put on its cover close-up images of 1) a badly wounded or dead U.S. soldier 2) an Afghan killed in a NATO missile strike 3) an Afghan official, police officer or military commander accepting a bribe from a Taliban war lord?

Whatever your stance on the Afghanistan war, photos like this are undoubtedly powerful. But ask whose interests are served by the rationalization of war through perverse appeals to gendered, racialized pity. A moving image can muddle more than it clarifies when the background is underexposed. So if Aisha represents anything about what has happened between when the U.S. invaded her country and when it will leave, then we owe it to her to turn the lens back on ourselves for once.
Loading comments... Problems loading Disqus?

Post: #22
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: اشرف السر
Date: 08-10-2010, 01:47 AM
Parent: #21

الزج واخوه ديل بشر ؟
في أي عرف تندرج هذه الممارسات الوحشية

لا حول ولا قوة الا بالله...

Post: #23
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-10-2010, 01:51 AM
Parent: #17

العزيز FRANKLY
سلامات
أرجو التكرم بمتابعة قصة العلاقة .
تحياتى

Post: #24
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Frankly
Date: 08-10-2010, 02:06 AM
Parent: #23

العزيز Osman Musa

بصراحة أنت إنسان مثقّف وتفهم كثيراً في شرع الإسلام وحدوده

لا علاقة لطالبان بجدع أنف عاشة كما ليس لها علاقة بحرق وجه أمرأة في السودان كما ليس لها علاقة بسحل وجه كلــب Culp
في الصورة أعلاه

السرد القصصي الذي أوردت لا علاقة له بالواقع من قريب أو بعيد وهو يقصد به تشويه صورة الإسلام وإقحام العنف الزوجي الذي يحدث في أي مكان في العالم بالدين

فلو كان حداً فلماذا يقوم به الزوج وأخوه ولا يطبّق في المحكمة التي تليت فيها هذا الحكم المزعوم

أعتقد أنّك أذكى من تصديق مثل هذا الهراء

Culp في الصورة أعلاه تعرّضت لزراعة وجه كامل جراء التنكيل الذي أصابها من زوجها فهل كان لطالبان حكم تمّ تنفيذه بواصطة زوجها أيضاَ

الغرب يتعامي عن مشاكله من عنف اسري واغتصاب واغتصاب وزنا محارم وقتل طلبة المدارس من قبل زملائهم
فكلها حوادث فردية وحدثت في ظروف خاصّة ولو حدث أي حادث من هذه في دولة إسلامية فتلفّق كل القصص كما في قصّتك عاليه لضرب الإسلام حتى وإن خلت من أي منطق ومعقولية
فالمتلقّي في أغلب الأحيان لا يدري عن الإسلام إلا أسمه
ولكن من أغرب الغريب أن المسلم الذي يعلم حدود الله وشرعه يصدّق مثل هذه الهرطقات

تحياتي
ورمضان كريم

Post: #25
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-10-2010, 02:49 AM
Parent: #24

العزيز صبرى
سلامات
شايف ؟
مسكينة المرأة يا صبر فى عالمنا الثالث .
. مسلمة أو مسيحية كانت ( كلو ) نفس الجهل ونفس التخلف ونفس الأمية .
لائحة طويلة من الممنوعات لا تحد ولا تعد ولا تحصى . وفى كثير من البلدان
فى عالمنا الثالث يحظر عليها اكتساب العلم على ندرته .
..
قول يا لطيف .
تحياتى

Post: #26
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-10-2010, 04:40 AM
Parent: #25

العزيز أشرف السر
سلامات
شايف البلاوى دى كيف .
يا أخى المرأة فى بلدان العالم الثالث .
تحتاج دعم وجهود عشان تتعدى المعوقات دى .
قطع نخرة يا أشرف ؟
تحياتى

Post: #27
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: ابوحراز
Date: 08-10-2010, 06:47 AM
Parent: #26

زوج معتوه بكل معنى الكلمة
قول ليهو ياحيوان حا يصلحوا ليها أنفها وتعود جميلة كما كانت
بعض الرجال يحتاجون لكوكب آخر غير كوكب الأرض

Post: #28
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: المسافر
Date: 08-10-2010, 08:20 AM
Parent: #27

Quote:



فلو كان حداً فلماذا يقوم به الزوج وأخوه ولا يطبّق في المحكمة التي تليت فيها هذا الحكم المزعوم


كيف يكون حدا

يبدو أن أخونا قد تآذى كثيرا كما يحدث للكثيرين الذين يعتقدون أن تلك المحاكم القروية ذات التعاليم القبلية الخاصة في بعض البلدان التي ينتشر فيها الإسلام ، تلك القرى تتبع حكم قبلي ينحاز إلى الشدة والقسوة والممارسات غير المقبولة للحفاظ على أسلوب القبيلة القديم ...

إذا كان هذا الحكم هو حكم محكمة فهي ليست بالصورة التي يعتقد أنها مكونة من قضاة ينظرون في مظلمة ولكن الكثير من الأحداث أثبتت أن تلك الأحكام قد صدرت من قساة يبتدعون أساليب لا إنسانية وغير مقبولة مثل الحكم الذي صدر في حق أحد المخالفين لنظام القبيلة لمحاولته الزواج من إمرأة أرفع من مستواه في النسب وكان حكم القساة في محكمة القرية هو أن يقوم أربعة من المجرمين بإغتصاب شقيقته أمام العامة ... وتم تنفيذ الحكم وتصويره وتصديره للعالم على أنه حكم محكمة اسلامية ...

كيف يكون حداً
في عالم اليوم أصبح الكثير من القساة يتسيدون الناس ويبتدعون من عند أنفسهم افتراءات يدعون بأنها حكم الله في عباده..

هذا هو مكمن الخوف...
أن يحدث مثل هذا في بلاد أخرى ينتشر فيها الإسلام ويقال عنها محاكم اسلامية
كما سمعنا أن هناك محكمة أمرت بجمع أجهزة التلفاز من الناس ...

وأسمح لي بعدم التعرض لبلاد أخرى طبقت قوانين مبتدعة لم تنطلي على عامة الناس

Post: #29
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: البشير دفع الله
Date: 08-10-2010, 09:18 AM
Parent: #28

Quote: العزيز Osman Musa

بصراحة أنت إنسان مثقّف وتفهم كثيراً في شرع الإسلام وحدوده

لا علاقة لطالبان بجدع أنف عاشة كما ليس لها علاقة بحرق وجه أمرأة في السودان كما ليس لها علاقة بسحل وجه كلــب Culp
في الصورة أعلاه

السرد القصصي الذي أوردت لا علاقة له بالواقع من قريب أو بعيد وهو يقصد به تشويه صورة الإسلام وإقحام العنف الزوجي الذي يحدث في أي مكان في العالم بالدين

فلو كان حداً فلماذا يقوم به الزوج وأخوه ولا يطبّق في المحكمة التي تليت فيها هذا الحكم المزعوم

أعتقد أنّك أذكى من تصديق مثل هذا الهراء

Culp في الصورة أعلاه تعرّضت لزراعة وجه كامل جراء التنكيل الذي أصابها من زوجها فهل كان لطالبان حكم تمّ تنفيذه بواصطة زوجها أيضاَ

الغرب يتعامي عن مشاكله من عنف اسري واغتصاب واغتصاب وزنا محارم وقتل طلبة المدارس من قبل زملائهم
فكلها حوادث فردية وحدثت في ظروف خاصّة ولو حدث أي حادث من هذه في دولة إسلامية فتلفّق كل القصص كما في قصّتك عاليه لضرب الإسلام حتى وإن خلت من أي منطق ومعقولية
فالمتلقّي في أغلب الأحيان لا يدري عن الإسلام إلا أسمه
ولكن من أغرب الغريب أن المسلم الذي يعلم حدود الله وشرعه يصدّق مثل هذه الهرطقات

تحياتي
ورمضان كريم


تحية وتقدير فرانكلي

Post: #35
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-12-2010, 00:50 AM
Parent: #29

العزيز بشير دفع الله
سلامات
وألف شكر على المرور الكريم
تحياتى

Post: #31
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-10-2010, 03:32 PM
Parent: #28

العزيز المسافر
سلامات
كلامك صاح يا أخى
أسلوب القبيلة القديم
فى بعض البلدان أسلوب همجى وظالم وغير مقبول .
تحياتى

Post: #30
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-10-2010, 03:13 PM
Parent: #27

العزيز ابوحراز
سلامات
نعم الزوج مجنون والمحكمة كمان اجنه منو .
مسكينة البنت .
تحياتى

Post: #32
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Barakat Alsharif
Date: 08-10-2010, 04:43 PM
Parent: #30

Quote: ذكرت في تفاصيل القصة وطريقة تنفيذ الحكم
"أن شقيق زوجها أمسك بها
في حين قام الزوج بقطع أنفها أولا وتبعه بالأذنين".


أستغرب جدا عندما أرى أهل اليسار يصدقون ما تورده اجهزة الإعلام (الإمبريالية) ويساعدونها في النقل والترويج. إذا كانت الإمبريالية والرأسمالية بهذا الجمال والصدق فلماذا أكون يساريا؟؟؟

Post: #33
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-11-2010, 11:48 PM
Parent: #32


وجه أفغاني على غلاف مجلة «تايم» يمثل رهان الحرب

فرت من بطش عائلة زوجها فتعرضت لعقاب طالبان


غلاف مجلة تايم

نيويورك: جنيفر بيلتز*
تصدر غلاف مجلة «تايم» الأميركية صورة لوجه جميل، هادئ الملامح، لكنه مشوه بصورة يصعب على المرء تخيلها. فذلك الثقب الأشبه بالقلب، حيث كان ينبغي أن يكون أنف عائشة ذات الـ18 ربيعا علامة على عدالة طالبان ومثال بارز، كما يشير العنوان، «لما سيحدث إذا انسحبنا من أفغانستان».
سرعان ما تحولت الصورة إلى رمز لرهانات الحرب التي تدور رحاها منذ ما يقرب من العقد. وقد تم التلويح بالصورة أمام رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، على التلفزيون وأثارت تعليقات على الإنترنت وتسببت في انطلاق نقاشات حول الكثير من القضايا بدءا من محاربة الإجهاض إلى العنف ضد المرأة.

وقال كوري ألبركت، خبير تكنولوجيا الاتصال في كتشنر بكندا، الذي علق على الصورة في حسابه على «تويتر»: «مثيرة للفزع على الكثير من الأصعدة». وقال في رسالة بريد إلكتروني: «ضرورية بكل تأكيد، لسوء الحظ».

إذا ما أثبتت الاستجابة أنه لا يزال هناك إمكانية لأن تقوم صور باستثارة ثقافة مشبعة بصريا، فستظهر أيضا المقدار الذي يمكن من خلاله للمشاهدين قبول الصور الفوتوغرافية. وقد هيأت «تايم» نفسها لصرخات استهجان - حتى إنها استشارت أساتذة في علم النفس حول كيفية تأثير الصورة على الأطفال - لكن جانبا بسيطا من النقاشات تركز على طبيعة الصورة الفوتوغرافية.

تعود قصة الصورة إلى أن عائشة تعرضت بموجب أمر من قائد طالباني، إلى قطع أنفها وأذنها العام الماضي كعقاب لها على الفرار من منزل زوجها، بحسب رواية «تايم» والروايات الأخرى للقصة. لكنها قالت إنها فرت من بطش وانتهاكات عائلة زوجها.

ترقد عائشة الآن في أحد الملاجئ الخاصة بالنساء، وقد تقرر إجراء عمليه تجميلية لها في الولايات المتحدة بمساعدة مجلة «تايم» ومنظمات إنسانية وآخرين.

وقالت المجلة إن عائشة وافقت على الظهور على غلاف مجلة «تايم»، لأنها كانت ترغب في أن يرى القراء العواقب المتوقعة لتمرد طالبان. وقد عبرت الكثير من النساء الأفغانيات عن مخاوفهن من أن تكون تكلفة المصالحة الحكومية المتوقعة مع المتمردين حريتهن التي حصلن عليها في أعقاب الغزو الأميركي لأفغانستان في عام 2001 وإسقاط حكومة طالبان.

التقط الصورة المصورة جودي بيبر وكتب آرني بيكر القصة.

ومنذ أن طرحت المجلة في أكشاك بيع الصحف، تمت مناقشة الصورة في الكثير من البرامج الإخبارية، شملت برنامج «هذا الأسبوع» على محطة «إيه بي سي» عندما رفعت المذيعة كريستيان أمانبور الصورة وسألت نانسي بيلوسي عن الالتزام الأميركي تجاه المرأة الأفغانية في الوقت الذي تقوم فيه الحكومة الأميركية بتقييم التدخل المستقبلي في هذه البلاد. أشاحت بيلوسي بوجهها بعيدا قبل أن ترد بأن الأهداف التعليمية والأهداف الأخرى للمرأة الأفغانية تعتمد على توفير الأمن والقضاء على الفساد.

استقطبت الصورة أكثر من 500 تعليق على موقع مجلة «تايم» على الإنترنت، إضافة إلى عدد لا يحصى على المواقع الاجتماعية والمواقع الأخرى التي تدور ما بين مواقع سياسية ضخمة مثل «هافنغتون بوست» و«باغ نيوز»، وهو منتدى لهواة التصوير. وعلى الرغم من أنه لا يزال من المبكر معرفة ما إذا كانت الصورة قد رفعت من مبيعات المجلة، فإنها ضاعفت من حجم الرسائل الإلكترونية التي تصل إلى المحرر، بحسب تصريح المجلة.

وقال ريتشارد ستينغل، مدير التحرير في المجلة: «أثارت الصورة قدرا هائلا من النقاش، وهذا ما كنا ننشده تحديدا. فقد أثارت كلا من اهتمام المواطن العادي واستيائه، لكنها أجبرتهم على النظر إليها والتعليق عليها».

وقد عقد بعض المراقبين مقارنات مع بعض أكثر الصور تأثيرا التي كان من بينها القبض على لاجئة خضراء العينين ظهرت على غلاف مجلة «ناشيونال جيوغرافيك»، عام 1985 وأصبحت في ما بعد رمزا لمعاناة أفغانستان تحت الاحتلال السوفياتي.

لكن إذا كانت عائشة «فتاة أفغانستان» الجديدة، فإن البعض يشعر بأنها استغلت لأغراض سياسية.

وكتبت الصحافية إيرين كارمون، على مدونة «جيزيبيل» التي تناصر قضايا المرأة: «القضية ليست الصورة، إنه العنوان... وهناك ارتباط بين ما يمكن وما ينبغي أن يقوم به الجيش الأميركي الموجود هناك».

وقد أبدى بعض المعلقين، الذين كتب بعضهم من منظور إسلامي، قلقا من الصورة ذاتها أو وضعها على غلاف مجلة توزع 3.25 مليون نسخة وموقع يجتذب 9 ملايين زائر أميركي الشهر الماضي.

كتب دانيل مارتن، أستاذ الأنثروبولوجي في جامعة هوفسترا، على موقع «Tabsir» الإسلامي أن الصورة «مثال مؤسف للأخبار التي تقلل من المكاسب التي حققتها المرأة الأفغانية».

وكانت كيفية وتوقيت استخدام الصورة لتحقيق توازن بين اعتقاد أنك تخبر الحقيقة الصعبة مع الاعتبار لحساسية المواضيع والقراء، مثار نقاش بين الصحافيين. ويقول كنيث إيربي، خبير الصحافة البصرية في معهد بوينتر: «انفتحت وسائل الإعلام الأميركية بصورة أكبر على نشر مثل هذه الصور نتيجة مواجهتها منافسة شرسة من المواقع لاستقطاب جمهور اعتاد صور العنف بدلا من صور الترفيه».

وقال ستينغل إنه فكر كثيرا في شأن استخدام صورة عائشة، التي صاحبتها ملحوظة من المحرر حول السبب وراء نشرها والاعتذار لبعض القراء ممن قد تثير الصورة استياءهم.

* خدمة «واشنطن بوست» خاص بـ«الشرق الأوسط»



Post: #34
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 08-11-2010, 11:54 PM

منتهى الانحطاط والتخلف !!!!!

والجهل !!!

Post: #37
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-12-2010, 02:56 PM
Parent: #34

***


Post: #36
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-12-2010, 02:52 AM
Parent: #32

العزيز الشريف
سلامات
وألف شكر على المرور الكريم
تحياتى

Post: #38
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-12-2010, 03:09 PM
Parent: #36

العزيز معاوية الصائم
سلامات
وألف شكر على المرور الكريم
تحياتى

Post: #39
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-13-2010, 00:50 AM
Parent: #38



Aisha says her mutilation was an act of Taliban justice for the crime of shaming her husband's family.

At 16, she was handed over to her husband's father and 10 brothers, who she claims were all members of the Taliban in Oruzgan.

"I spent two years with them and became a prisoner," she said.

Read more about Aisha's story

She eventually ran away but was caught by police in Kandahar. And although running away is not a crime, in places throughout Afghanistan, it is treated as one if you are a woman. Eventually her father-in-law found her and took her back to her abusive home.

She was taken to a Taliban court for dishonoring her husband's family and bringing them shame. The court ruled that her nose and ears must be cut off, an act carried out by her husband in the mountains of Oruzgan, where they left her to die.

After Aisha's story was exposed to the world through various news organizations, offers of help poured in.

But there are many more women still suffering.

The United Nations estimates that nearly 90 percent of Afghanistan's women face some sort of domestic abuse. This in a country where there are fewer than a dozen women's shelters providing sanctuary from the cruelty they face. And all of them are privately run.

"Bibi Aisha is only one example of thousands of girls and women in Afghanistan and throughout the world who are treated this way. Who suffer abuses like this -- like this and worse," Women for Afghan Women board member Esther Hyneman said.

In 2001, the situation of Afghan women and Taliban brutality received lots of attention. Now, organizations like Women for Afghan Women say, the international community is strangely silent on the issue.

And with the Afghan government's plans to negotiate with some of the Taliban -- supported by many in the international community -- many fear that it will be the women who will pay the price.

Hyneman says that not enough is being done to help the women in Afghanistan, and that feeds into the hands of the Taliban.

Aisha is reminded of that every time she looks in the mirror.

But at least now she will be going to the United States for a chance at a new life.

And just like the iconic picture of an Afghan girl on a 1985 National Geographic cover brought the plight of Afghan women under Soviet oppression to the world's attention, many hope Aisha's face can show the new plight under the Taliban.

Post: #40
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: كمال حسن
Date: 08-13-2010, 01:49 AM
Parent: #39

الإخوة الأعزاء
أتمنى حقيقة أن لا تلصق أحداث فردية ومعزولة وخاطئة يرفضها الإسلام به هكذا
يعني محاولة أن نجلب فقط بعض الفظائع التي أرتكبت بحق النساء في المجتمعات الإسلامية (أو ما أصطلح على تسميتها إسلامية) فيه تجني على الإسلام وعدم عدل تجاه دين رفع المرأة وأعزها وكرمها بعد أن كان المجتمع يلفظها بل ويدفنها حية (وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ (8) بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ (9))سورة التكوير

فلقد قال الرسول عليه الصلاة و السلام (استوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم، إن لكم عليهن حقا، ولهن عليكم حقا) ، (رواه الترمذي).

وقال أيضا عليه السلام (إنما النساء شقائق الرجال، ما أكرمهن إلا كريم، وما أهانهن إلا لئيم )، (رواه احمد)

وقال كذلك عليه الصلاة والسلام : (خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهـلي)، (رواه بن ماجة)

وقال: (أكمل المؤمنين أيماناً، وأقربهم مني مجلساً، ألطفهم بأهـله)، (رواه الترمذي)

ثم لننظر ماذا قال القرآن في الطلاق في سورة البقرة الآيات من 227 إلى 232



(وَإِنْ عَزَمُواْ الطَّلاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ 227

وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلاثَةَ قُرُوءٍ وَلاَ يَحِلُّ لَهُنَّ أَن يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِن كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُواْ إِصْلاحًا وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ 228

الطَّلاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ 229

فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ 230

وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِّتَعْتَدُواْ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ وَلاَ تَتَّخِذُواْ آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُمْ مِّنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُم بِهِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ 231

وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ أَن يَنكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ إِذَا تَرَاضَوْا بَيْنَهُم بِالْمَعْرُوفِ ذَلِكَ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ مِنكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكُمْ أَزْكَى لَكُمْ وَأَطْهَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ 232

وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لاَ تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلاَّ وُسْعَهَا لاَ تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلاَ مَوْلُودٌ لَّهُ بِوَلَدِهِ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ فَإِنْ أَرَادَا فِصَالاً عَن تَرَاضٍ مِّنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا وَإِنْ أَرَدتُّمْ أَن تَسْتَرْضِعُواْ أَوْلادَكُمْ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُم مَّا آتَيْتُم بِالْمَعْرُوفِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ 233)

فانظر لقوله تعالى
(وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِّتَعْتَدُواْ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ... إلى آخر الآية الكريمة) فلو علم ذلك الزوج وعمل بماعلم لإمتنع عن مجرد أن يمسكها عنده ضرارا ويرفض طلاقها، بل لطلقها ولسمح لها أن تتزوج غيره إن هي أرادت

الفظائع التي ترتكب في حق المرأة لا دين لها وهي في المجتمعات كلها موجودة، في المجتمعات الشرقية والغربية على حدٍ سواء، وهي أيضا موجودة في المجتمعات التي تدين بمختلف الأديان، وهي أفعال تنم عن جهل وفي أغلب الأحوال سببها هو الإختلاف البيولوجي الذي جعل الرجل قويا جسمانيا من أجل وظائف محددة، لكنه يستغلها من أجل أن يمارس بها عنفا على المرأة، وهي أفعال يجب محاربتها على جميع الأصعدة، كما أن التثقيف بالإسلام في المجتمعات القبلية في الدول الإسلامية في إعتقادي هو أهم الوسائل في مكافحة العنف ضد المرأة، إذ أن المزج بين بعض الأعراف والعادات القبلية الضارة التي يرفضها الإسلام وبين التعاليم الإسلامية في كثير من القبائل التي ينتشر فيها الجهل والأمية هو من أهم المعوقات التي تحول بين المرأة وأخذ موقعها الكريم الذي رصده الإسلام لها


Post: #41
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-13-2010, 03:07 AM
Parent: #40

العزيز كمال حسن
سلامات
وألف شكر على المرور الكريم
تحياتى

Post: #42
Title: Re: صورة البنت الأفغا نية الجميلة بعد عقوبة قطع أنفها
Author: Osman Musa
Date: 08-13-2010, 02:26 PM
Parent: #41

وقال جراح التجميل الدكتور بيتر جروسمان انه سيجتمع مع عائشة لاحقا للبحث معها في كيفة اجراء الجراحة التجميلية.

واضاف الطبيب انه يتوقع ان يقوم بزرع قطع من اجزاء اخرى من جسمها مكان القطعة المجدوعة من الانف.

واعرب ناشطون في قضايا حقوق المرأة عن سعادتهم بوصول عائشة الى كاليفورنيا لتلقي العلاج.