يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!

يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!


07-04-2010, 02:12 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=300&msg=1278205958&rn=7


Post: #1
Title: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 02:12 AM
Parent: #0

ياشيخ انت كذاب والله
لا ياشيخ على عثمان المرة دي دقستا ياعم
نعم ياعلى عثمان انت ذكى,لكن لناسك....
ذكائتك دا ياشيخ على عثمان لناس الترابى وعبدالله دينق
موش لناس سلفا كير ورياك مشار ودينق الور وباقان بن اموم

الله يحرق بيت ام الوحدة
الله يخراب بيت ام الوحدة
الله يدمير بيت ام الوحدة
ان شاءالله تنقسيم المساحة بين نملى وحلفا الى نصفين للابد.

Post: #2
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 02:16 AM
Parent: #1

يلا تعالوا شوفوا ياجلابة الجنوبيين قالوا: شنو فى الزيارة

Post: #3
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 02:18 AM
Parent: #2

Quote: الكونفدرالية أكذوبة مرفوضة/قبريال شول ميرور دى لاقوار نيير-ملبورن/ أستراليا
Jul 1, 2010, 04:18

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com


ارسل الموضوع لصديق
نسخة سهلة الطبع




يتجه الموتمر الوطنى الى عرض ضعيف القبول.... وهى الكونفدرالية التى عرضها الحركة الشعبية قبل الزمن ورفضها الشماليين..... ونظام التناوب فى الرئاسة طراحه الشهيد الدكتور جون قرنق فى نيفاشا ورفضه المؤتمر الوطنى...... ونفس الشخصية هو الذى سمع ذلك الاختراح ولم يقبله..... على عثمان يحاول الان أن يغش الجنوبين بنظام دولتين..... ورئاسة تناوبية .....وتنفيذ مشارع لحكومة الجنوب..... ومشارع للولايات الجنوبية...... كل هذا مكشوف هو جر الزمن كما فعلوه فى تنفيذ إتفاقية السلام...... أين كنتم فى أعوام الماضى..... حتى تعرفون اليوم بأن الجنوب منفصل.... والخطر قادم.... الكونفدرالية مرفوضة جملة وتفصيلا..... لا نريد أن نكون معكم أبدا.... الصلاة يوم القيامة غير مقبول...... الان لم تنفذون كل إتفاقية السلام..... الحدود مازال عاقب.... ومفوضية أبيى وتعداد السكان فى جبال النوبة كل هذه قضايا عالقة.... أذا أردتم الحل للوحيدة الحقيقية البشير يستقيل من منصبه كريئس جمهورية ... وأعطوا السلطة للقائد ياسر سعيد عرمان ريئس الحركة الشعبية فى الشمال.... هو الذي يعرف

شكلية الحكومة التى يمكن أن تحكم السودان ...... ولكن بكم الانفصال نطالب به قبل موعده ويكون داخل المجلس التشريعى



قبريال شول ميرور دى لاقوار نيير



ملبورن/ أستراليا

Post: #4
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 02:20 AM
Parent: #3

Quote: الجبهة الإسلامية:البكاء على الوحدة في الزمن بدل الضائع! بقلم/ أكومثوك ش. أكومثوك.
Jul 3, 2010, 20:32

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com


ارسل الموضوع لصديق
نسخة سهلة الطبع
الجبهة الإسلامية:البكاء على الوحدة في الزمن بدل الضائع!
بقلم/ أكومثوك ش. أكومثوك.

يعتبر (الإحترام) أسمى شعور يكنُه الإنسان لغيره الإنسان نتيجةً لموقف الأخير من موضوعٌ ما، أو طريقة تعبيره عن وجهة نظره، أو أخلاقه. بل و قد تمتد (الليستة) ليتضمن طريقة اللبس، أو المظهر العام أو حتى طريقة المشي و الأكل ...و ما شابه ذلك!
و لكن كثيراً ما تقابل شخصٌاً يقول لك مثلاً: أن هذا الرجل قد فقد إحترامي بفعلته هذه! بمعنى إنه كان يحترمه، و لكنه لن يحترمه بعد اليوم لما فعله أو لموقفه من قضية معينة!
قادني إلى هذه المقدمة الكلام (الفاضي) الذي كتبه كاتب الإنتباهة إسحق أحمد فضل الله بتاع (في ساحات الفداء) في عموده آخر الليل يوم الخميس الماضي. فقد فقَد هذا الرجل إحترامي لأسلوبه المخادع و كذبه المتعمد و طريقة كتابته المملة و الغير (جادي) و هو يكتب في آخر الليل (فعلاً) ما حلم به في النهار! ويجوز لك أيها القارئ الكريم سؤالي: فهل كنت أحترمه فعلاً قبل ذلك؟ نعم، كنت أحترم شكله و خاصةً رأسه (الشايب)، كما كنت أحترم موقفه (موقف جريدة الإنتباهة) الداعي لفصل العرب المسلمين عن بقية السودان! ففي رأيي (الشخصي)، هذا الموقف جدير بالإحترام لإنه يعبِر عن موقف العرب المسلمين و (خاصةً) الذين يقطنون إلى جهة الشمال في السودان. فلينفصلوا عن بقية السودانيين و المسلمين الغير عرب! هذا حقهم!
و الآن لنأتي إلي موضوع كتابتي لهذه الأسطر؛ فقد (حلم) إسحق فضل الله في آخر ليلته أن "الحركة الشعبية تعلن (أمس) في الصحف و في جوبا اليوم إتجاحها من الإنفصال إلى (حكومة فيدرالية)"!!! و حاول في التدليل على ذلك بقصة مشهورة (عندهم) في الشمالية عن زوجة تراجعت عن موقفها بدعوة أن (سيدها) الحسن هو الذي يجذبها أو يدفعها نحو الزوج (العامل فيهو ما فاضي)!
طبعاً إسحق يقصد، بل كتب (بالحرف) أن الحركة الشعبية لتحرير السودان الآن يقودها سيدها الحسن نحو الشمال للتوحد معها!!! و الشمال (إذا كان هو الإنتباهة و نعامها) "يمثِل فيهو ما فاضي للوحدة"!!!
و الحقيقة هي أن نائب رئيس نظام الجبهة الإسلامية قاد وفداً (يوم الخميس) من مئة عضو إلى جوبا بغية إجراء لقاءات مع قادة حكومة الجنوب و حكام الولايات الجنوبية بقصد (رشوتهم) بمشاريع وهمية، بموجبها يقومون (المسوؤلين الجنوبيين) بإقناع الشعب الجنوبي بالتصويت لصالح ما يسمى بالوحدة الجازبة! هذا هو ما حلم به إسحق فضل الله! فمن هي بربكم، الزوجة التي يقوم (سيدها) الحسن بدفعها نحو الزوج (المتكبر)؟ الجبهة الإسلامية القومية أم الحركة الشعبية لتحرير السودان؟
واقع الأمر أن إسحق و أخوانه (النعام) يعلمون جيِداً أنه ليست الحركة الشعبية لتحرير السودان هو الذي سيحسم موضوع فصل عرب الشمال و مسلميه عن الجنوب! فقد (حسم) عرب الشمال و الجلابة أنفسهم هذا الأمر منذ العام 1954م عندما (قرروا) رفض الفيدرالية صيغةً للحكم في السودان، بل و ذهبوا إلى أن السودان دولة للعرب و المسلمين! و لأ يحق لغيرهم حكمها أو حتى تمثيلها في وزارات معينة (يسمونها هذه الأيام) بالوزارات السيادية و ما أدراك ما السيادة!
فالفيدرالية أو حتى (الكونفيدرالية) صيغة غير مطروحة من الحركة الشعبية لتحرير السودان؛ بل طرح الحركة الشعبية لتحرير السودان هو: الوحدة الوطنية المبنية على العدالة و المساواة لكل المواطنين من غير تفرقة في الدين، الجنس، اللون، الثقافة أو الجهة!
أما الجنوبيين _ (و ليست الحركة الشعبية لتحرير السودان) _ فكل التوقعات تشير أن نسبة الـ 95% أو أكثر تؤيد الإستقلال الكامل عن السودان القديم. و لأ أظن أن إسحّقاً ينتظر مني أسبابأً للتدليل على ذلك.
فالمشكلة إذاً ليست الحركة الشعبية لتحرير السودان و من خلفها الحسن أو الحسين! المشكلة هي خيبة أمل الإنتباهة، كتابها و نعامها! فإن دل الحملة المنظمة التي تقودها الجبهة الإسلامية و من وراءها الإنتباهة،و الـSMC ، و آخر لحظة ضد الجنوب و الحركة الشعبية على شئ، فإنما يدل على حقدهم الدفين ضد حرية و إستقلال شعب جنوب السودان. فمنذ توقيع إتفاق نيفاشا، ظلت الإنتباهة تنبح بعدم جدوى التعايش مع الجنوب الغير عربي و الغير مسلم تارةً، و أن الجنوب لن يقدر على حكم نفسها تارةً أخرى! فماذا تتوقع من الجنوب تجاه من يرموهم بالوثنية و ما شابها من تعالي الجلابة؟
فليعلم إسحق فضل الله أو غيره، أن الجنوبيين اليوم غير جنوبيين 1947م، لن يقبل الجنوبيين بغير السودان القائم على العدل و المساواة، و إلا فلن يثنيهم عن الإستقلال خزانات و لأ آبار مياه ليسوا بحاجة لها أصلاً. فلهم من المياه ما يكفيهم و يزيد.
أما شركات جهاز أمن الجبهة التي إختارتها الجبهة الإسلامية لتقوم إنابةً عنها بتنفيذ هذه المشاريع الوهمية، فليكن في علم الجبهة الإسلامية أن الجنوب و ربها ستكون لها بالمرصاد. بل ليعلم الجبهة الإسلامية أن أي يد يمتد إلى حق تقرير المصير لجنوب السودان، ستقطع بلاء تردد.


Post: #5
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 01:47 PM
Parent: #4

***

Post: #6
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Arabi yakub
Date: 07-04-2010, 04:27 PM
Parent: #5

Quote: واقع الأمر أن إسحق و أخوانه (النعام) يعلمون جيِداً أنه ليست الحركة الشعبية لتحرير السودان هو الذي سيحسم موضوع فصل عرب الشمال و مسلميه عن الجنوب! فقد (حسم) عرب الشمال و الجلابة أنفسهم هذا الأمر منذ العام 1954م عندما (قرروا) رفض الفيدرالية صيغةً للحكم في السودان، بل و ذهبوا إلى أن السودان دولة للعرب و المسلمين! و لأ يحق لغيرهم حكمها أو حتى تمثيلها في وزارات معينة (يسمونها هذه الأيام) بالوزارات السيادية و ما أدراك ما السيادة!

نعم يا اكوي يارفيق هذه هي الحقيقية التاريخية المرة التي يتجنبها ملة النعام. فشعب الجنوب هم من طالبوا بالفيدرالية في 1947كانسب وامثل نظام حكم مع واقع السودان المتعدد المترامي الاطراف الذي لا يستطيع احد حكمه مركزيا, وحتى الاستعمار المصري الانجليزي لم يتمكن من ذلك. ونضال شعب الجنوب السوداني المسلح هى التي انهكت دكتاتورية عبود وكشفت حقيقته لشعب السودان وثارت ضده واسقطه. ونضال شعب الجنوب هي التي جاءت بالحكم الاقليمي المحلي لكافة اقاليم الشمال السياسي التي ظلت تحكم بالنظام الاداري المركزي الذي وضعه المستعمر لخدمة اغراضه الاستعمارية. ونضال وكفاح الحركة الشعبية و الجيش الشعبي المسلح هي التي تحدت نظام السفاح نميري وانهكت قواه الاقتصادية فثارت الشارع السوداني ضده واسقطه.الان نظام الجبهة وما تواضعت عليه من تراجع وفق اتفاق السلام. وهذا اسهام عملي كبير ومقدر. بالمقابل ماذا قدمت الشمال لبناء كيان الدولة السودانية لاقاليم الشمال بعد الاستقلال؟ وماذا فعلت او طرحت لوحدة السودان الذي تركه الاستعمار موحدا جغرافيا وشعبا؟ فمشروع الدولة العربية الاسلامية مشروع عنصري وهمي لا علاقة لها حتى بالعرب في السودان ولم يقدم لهم شيئا غير التهميش والاهمال ودفع تكاليف الحروب العبثية لصالح جلابة المركز في الخرطوم الذين هم الان يعتنقون اخر فكر اجنبي وافد فاشل حتى في عقر داره في مصر المستعمر والمحتل لارضنا الان. لانه فكر فاشي وافد لا علاقة له بارض السودان وشعبه غير جلابا المركز وفي بعض من المناطق الحضرية. عليه فنحن ابدا لا ولن نقبل باي عبث من قبل جلابا يعتنقون فكرا فاشيا وافدا و لا يمثلون احدا من مكونات السودان الا رغباتهم الطفيلية والانتهازية وفق نزعاتهم العنصرية.فالمخرج الوحيد التنازل التام لشعب السودان باقامة الدولة الديمقراطية المتعددة العلمانية الموحدة فيدراليا برضي واتفاق جميع مكونات شعب السودان.او ليذهب كل اقليم في سبيله والى الحجيم نظام الفاشية والعنصرية في الخرطوم.
شكرا اكوي شكرا أكومثوك ش. أكومثوك.

Post: #7
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Zakaria Joseph
Date: 07-04-2010, 04:34 PM
Parent: #6

Quote: أكومثوك ش. أكومثوك

اكوى,
سلامات,
E nga che kom thok?

Post: #8
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Zakaria Joseph
Date: 07-04-2010, 04:40 PM

بالله يا اكوى, ترجم اسم wan kai da لكوميرد عربى يعقوب.
Komthok che Komthok ken e nga?

Post: #10
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 06:12 PM
Parent: #8

الاخ والعزيز واستاذى العزيز/ زكريا جوزيف
سلام المسيح مع روحك ومع اسرتك
اخى واستاذى شد الحبل وبلدنا فى انتظار ابنائه المخلصين امثالك
ان شاءالله تنفع جنوبنا الحبيب بالعلم الذى اخذته من كندا

Post: #9
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 05:52 PM
Parent: #6

Quote: نعم يا اكوي يارفيق هذه هي الحقيقية التاريخية المرة التي يتجنبها ملة النعام. فشعب الجنوب هم من طالبوا بالفيدرالية في 1947كانسب وامثل نظام حكم مع واقع السودان المتعدد المترامي الاطراف الذي لا يستطيع احد حكمه مركزيا, وحتى الاستعمار المصري الانجليزي لم يتمكن من ذلك


الرفيق المخلص البار الاستاذ/ عربى يعقوب
سلام الله عليك اينما توجد
الرفيق عربى المشكلة انو الاخوة الجلابة ما فاضيين للاحداث التاريخية,ولايعنيهم فى الامر شيئآ.
يعنى بالواضح كده الجلابة لا تؤمن برأى والرأى الاخر..شعب الجنوب رأيه شنو وداير شنو لا يهمهم الامر كثيرآ.
شعب الجنوب طلب شنو فى الماضى سنة 1947م وسنة 54 وسنة 56 الجلابة ما فاضى للاحداث التاريخية دى.
هسع الشيخ العوير دا الاسمه على عثمان والاعامل صوته الرقيق زي المراة ده جاى اليوم يطرح فكرة الفيدرالية وداير يعمل فيه شيطان حريف
والله ياشيخ على عثمان خسارة غاز بتاع الطيارة وخسارة الرحلة من خرطوم الى جوبا.

Post: #11
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 07:07 PM
Parent: #9

السيد أمير المؤمنين على بن عثمان رضى الله عنه
لدى سؤال سؤالين كدا...

السؤال الاول:- هل فكرة الجهاد فى الجنوب كلام من الله فى السماء,ام كلام بشر من الارض?
السؤال الثانى:- هل المجاهدين الذين ماتوا فى سبيل الله ايام الحرب فى الجنوب كسبوا الجنة حقآ?

اولآ يامير المؤمنين خليك صادق مع عقيدتك ومع ونفسك,قبل كل شئ

Post: #12
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: khaleel
Date: 07-04-2010, 07:18 PM
Parent: #11

اكوي يا فردة


شنو ياخ ما فيها وحدة

Post: #13
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: محمد الطيب يوسف
Date: 07-04-2010, 07:28 PM
Parent: #12

والله ياخلي اديتني احساس انك بتشحد في سفة

Post: #14
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-04-2010, 08:45 PM
Parent: #12

خليل يافردة


وين تانى ما فيها دقسة يافردة
تعال لنا بس مغترب وبلاش الريال السعودي جينهة جنوب السودان ثمين وتقيل.

Post: #15
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-05-2010, 01:04 PM
Parent: #14

فوق حتى يوم 9 يناير

Post: #16
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Arabi yakub
Date: 07-05-2010, 09:51 PM
Parent: #15

Quote: يعنى بالواضح كده الجلابة لا تؤمن برأى والرأى الاخر..شعب الجنوب رأيه شنو وداير شنو لا يهمهم الامر كثيرآ.
شعب الجنوب طلب شنو فى الماضى سنة 1947م وسنة 54 وسنة 56 الجلابة ما فاضى للاحداث التاريخية دى

الاخ العزيز الرفيق/ اكوي لا استطيع التعبير عن شكرك على كلماتك الكبيرة عن شخصي الضعيف.
بالفعل قد تطرق الاخ العزيز أكومثوك بالذكر الى نقطة هامة جدا وانت معه بالطبع
وهي ان احداث العام 1954 قد ظلت مشطوبة تماما من ذاكرة الاجيال في الشمال عموما, لانها مغيبة تماما من تاريخنا المعاصر بعد الاستقلال. وحتى الذين اشاروا اليها في بعض الكتابات دون تفاصيل او رؤية ناقدة لتبيان الخلل الجوهري والخطأ الاساسي لما يسموا برواد الاستقلال. فان ما جرى في تلك العام بعيد تكوين المجلس الاستشاري في العام قبله والذي اقصي فيه جميع الاقاليم المهمشة الان. وبرعاية المستعمر خاصة الدور المصري الذي كان خفيا وفي اغلبه شفهيا وراء الكواليس.ثم جاءت سودنة الوظائف الموروثة من المستعمر التي انضرب فيها اقاليم الشرق وكردفان ودارفور ضربة طاولة قمار ليس الا, حيث خرجوا منها صفر على الشمال كما يقال. بالاضافة الى اقليم جنوب السودان ورفض مطلب الفيدرالية كحق طبيعي مشروع لتاسيس دولة حقيقية قوية موحدة وفق ارادة اهله ليعبر عنهم وعن تطلعاتهم في الحياة الحرة الكريمة, وينتمي الجميع اليه.واقصائهم عمدا من لجان مفاوضات الاستقلال بالكامل.وقد استبدل شعار السودان للسودانيين بوهم الدولة العربية الاسلامية مما اخرج جنوب السودان تلقائيا من الدائرة بالمرة. بل اختطف السودان برمته حتى من اهل الشمال انفسهم وبات لزاما على الجميع الخضوع لهذا الوهم بقوة الدولة المورثة من المستعمر.فكل هذا العبث قد بدت واضحة في تلك العام. وكانت كافية لقيام التمرد الاول في الجنوب لوحده بينما كانت اسباب كافية لقيام التمرد في قلب الخرطوم ومن كل الاقاليم. لانها ببساطة كلها قضايا مصيرية عبثت بها فئة محددة هم الجلابا ولم يكن الاقاليم طرف فيها بشكل حقيقي وفاعل حتى ناس الشمالية انفسهم الذين اكتفوا بان بعض هولاء ابنائهم وخلاص فلا حقوق سياسية ولا حق الاختيار اليوم فمن يحكمهم او يمثلهم اللهم الا لو بالقبيلة يعني فلان ولدنا؟.
اما الشرق وكردفان ودارفور فلا يوجد اية صفة قانونية او ادارية وطنية او تمثيل تجمعهم بهذا الكيان كوطن موحد,الا النظام الاداري الذي تركه الاستعمار. وناموا عميقا في وهم الدولة العربية الاسلامية التي لا تعني شيئا غير دغدغة العواطف وإلهاب المشاعر الجياشة التي قطعا لا تعني مطلقا الحقوق السياسية في شئ. والتي هي حقوق مكتسبة وليست من الطبيعة. بل ان الدولة العربية الاسلامية قد اهدرت الحقوق الطبيعية حتى للعرب انفسهم في السودان, حيث حقهم في الحياة الكريمة الامنة. بالاضافة الي تهميشهم واستغلالهم اسوأ استغلال حتى من استغلال المستعمر.
فدارفور مثلا الان وبعد اكثر من خمسون عاما من عتالة وهم الدولة العربية الاسلامية. وفي عزة الوهم العروبوي الاسلاموي فالان يضربوا بالرصاص ويقنبلوا بطيران ذات الدولة العربية الاسلامية ليحرقوا قطية من قش ليصبح هشيما تذروه الرياح ولا عزاء لهم.حيث لم يشفع لهم العتالة التاريخية لهذا الوهم ولا حتى استعرابهم او لغتهم العربية ولا اسلامهم الخالص. فالسيد رئيس الدولة العربية الاسلامية والسادة زعماء الاحزاب والطوائف السياسية والاجتماعية والدينية مشغولون للغاية بقضايا الهم العربي والاسلامي خارج الحدود؟ بصراحة كدا عندنا اشكالية كبيرة جدا جدا في تربيتنا الوطنية وانتمائنا لهذا الارض ولشعبه الكريم الذين نحن خرجنا منهم ونستمتع من حسابهم الخالص؟
وناس دارفور اصبحوا كفار ولا ايه ما عارف؟ واول طيارة غوث جاءهم من الموتمر الاسلامي كانت تحمل مصاحف وهم في معسكرات النزوح بفعل دولتهم العربية الاسلامية التي اعتدت عليهم في اقليمهم واحرقت قراهم الامنة بفعل الطبيعة طبعا.
بالله عليك يا اكوي يا اخي العزيز شيل الفاتحة لاهلك الدارفوريين الاحياء قبل الاموات حتى لا يقتلوهم وانا ضمنهم ما تنساني يارفيقي واخي المخلص

Post: #17
Title: Re: يعنى انت داير تجئبها بمزاجك يا على عثمان !!
Author: Akoy Deng
Date: 07-07-2010, 02:40 AM
Parent: #16

Quote: بالله عليك يا اكوي يا اخي العزيز شيل الفاتحة لاهلك الدارفوريين الاحياء قبل الاموات حتى لا يقتلوهم وانا ضمنهم ما تنساني يارفيقي واخي المخلص


اخى الحبيب ورفيقى عربى العادلة السماوية شغال,وربنا شايف كل شئ
والله صدقنى يارفيقى قريبآ ان شاءالله وباذن الله دارفور سوف تكون بخير