Post: #1
Title: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-03-2010, 02:36 PM
احنا كمؤمنون مفهوم العدل عندنا مرتبط ارتباط وثيق بالايمان بالبعث واليوم الآخر
ليييه؟
بكل بساطة، اذا نجوت من عقوبة على جريمة ارتكبتها في الدنيا بترجاك في الآخرة
طيب، بالنسبة للملحد، قصة البعث والحساب في الآخرة دي ما شاغلها باله كتير، وبالتالي انا بفترض انو عنده راي واضح وخلل في مفهوم العدالة او على الاقل ليس كمفهومي للعدالة كمؤمن
لتقريب الصورة ههههههههههه
ماشي انت في امانة الله راجع بيتكم لم فيك واحد رباطي، طقاك بحديده في راسك نشل قروشك وخلاك مرمي فطيس، والزول على العليه ما قبضوه وسجلوا القضية ضد مجهول
اها هنا عندنا مجرم وضحية
انا كزول مؤمن بالبعث والحساب في الآخرة، لو كنت المجرم، فانا قطعا ضميري سيؤنبني لا محالة لانو عارف الراجيني في الآخرة
ولو كنت الضحية، برضو برقد في قبري مطمئن لانه عارف في الآخرة ربنا بجيب لي حقي من الزول دا
لكن اهلي ما برضوا بالمسالة دي وبطالبوا بي حق دمي من المجرم دا، لانو برضو احنا بنؤمن بالعقوبة الدنيوية "ولكم في القصاص"
لو كنت تعيش وسط مجموعة من الناس وكلهم ملحدين؟؟
العمل كيف، بالضرورة ما ح يفتشوا للزول القتلوا، ويفتشوا اساسا لييه؟؟ وهم مبدأ الثواب والعقاب عندهم فيهو راي، قوووول فرضا الملحدين قبضوهو ودخلوه السجن، ما قصروان الزول المات دا بجيبوا ليهو حقو كيف؟؟
او ممكن يقتلك لاي سبب ######## لانه في قناعتو لو نفد من القبض عليه (في الدنيا) ضميره لن يؤنبه على قتلك، لان الآخرة وحسابها ليس في فكره اساسا
طيب، فرضا انا ملحد، وفي زول قتلني، خلاص يعني؟ حقي راح فطيس وللا شنو؟؟ والملحدين اخواني ديل مفروض يقنعوني بشنو
شوف يا ابو الشباب، لو لم فيك زول قتلك، معليش، حقك راح ولازم تقبل بالحاجة دي.....
ومفروض اقتنع بالكلام دا!!!
شريعة غاب اذن شريعتكم يا ملحدين وللا النظام كيف
انا لا احاول ان استهزأ هنا بأحد، لكنه سؤال ظل في راسي لمدة وحبيت اساله هنا
هل يمتلك اي شخص كتابة عن آراء الملحدين في مسألة العدل والعدالة والحساب والعقاب؟؟
وحقيقة لا امتلك شيئا موثقا، وكل ما املكه من تصور كتبه هنا
|
Post: #2
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: الشفيع محمد صادق
Date: 07-03-2010, 07:30 PM
Parent: #1
شكرا إبن عوف ومعك أسأل لماذا يعمل الملحد الخير في الدنيا!؟ ولماذا يلتزم ( القيم الأخلاقية)؟ وما هي القيم الأخلاقية أو الأخلاق تاريخيا ؟ هل يلتزم الملحد الخير خوفا من المجتمع.. أم طلبا لذكر وسيرة حسنة في المجتمع .. ومن ثم في التاريخ الذي يذكر الصالح والطالح وما ثمن ذلك .. حياة إجتماعية .. بها مابها من كبد! ثم ماذا بعد .. الموت .. بعد كم ٢٠سنة أو ١٥٠سنة .. ما الفرق؟ إن لم تكن ال ٢٠ أقل كبدا وكلفة طيب لنقل أنه أمن عقاب المجتمع .. يعني أصبح ذا سلطة.. مثلا ( علما بأن السلطة تفتن حتي المؤمنين) لماذا يعمل الخير؟ لماذا لا يلجأ للشر وقديكون أسهل من الخير( يسرق ينهب يقتل يظلم! الخ يمارس أنانيتو الإنسانية بكل ما فيها أرجو أن يأتي أصحابنا الملحدين ينورونا .. أتمني من المعنيين نقاشا هادئا ومن غير إستفزاز من أي من الطرفين لتعم الفائدة
|
Post: #3
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 07-03-2010, 08:34 PM
Parent: #2
ابوعوف / الشفيع ...
سلام بوســت يبحــث خلــف السلوك البشرى ودواعيــه ..من منطلقات فلسفية ..
احد هولاء الملحدون مارس سلوك سرقة نص ادبــى ..هل نقول ان هذه الممارســة
التى نراهــا انها غير اخلاقية .. لا تغنى له شيئا ولا يجس بالحياء والحرج
من ممارستها ؟
السرقات الادبية فى المنبر ( تروتسكى ) نموذجــاً !!!
Quote: ولماذا يلتزم ( القيم الأخلاقية)؟ وما هي القيم الأخلاقية أو الأخلاق تاريخيا ؟ هل يلتزم الملحد الخير خوفا من المجتمع.. أم طلبا لذكر وسيرة حسنة في المجتمع .. |
|
Post: #4
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: ibrahim alnimma
Date: 07-03-2010, 08:58 PM
Parent: #3
الأخ احمد ابن عوف تحياتي: بالمقابل لدي جملة من الاستفسارات لعلها تكون مفتاحاً للحوار: مالذي يحرض الناس لارتكاب الخطايا ؟ هل العاصم الوحيد وراء ارتكاب الخطايا هو الواعظ الديني؟ اذا ان هو كذلك لماذا نجد الجرائم في وسط المسلمين او المتدينون باعتبار ان الموضوع اياه معني بالمحلدين في مقابل المؤمنين؟ لماذا يوجد الفساد في باطن المجتمع المتدين ؟لماذا الظلم؟ وهل سمعت بممارسة اللواط داخل المساجد؟ هل تعتقد الضمير الوحيد الذي يحرك الانسان لفعل الخيرات وترك الشرور هو الضمير الديني؟ ام ان هناك ضمير انساني؟ هل مبادرة انهاء الرق مثلاً جاءت من ادمغة المؤمنين؟ وهل منع القسم من الكذب؟ هل منع التدين الفساد؟ ان هناك سلطات في الدنيا هي سلطة القانون الذي يحكم المؤمن والملحد وهناك سلطة الضمير وهذه لا مقياس له . فهو محرك داخلي ويختلف حسب ثقافة الانسان وتربيته .الذي يمكن ان يندرج فيه العامل الديني كمكون ثقافي ، فقط تظل هذه الضمائر هي محركات داخلية لايمكن قياسها والتعامل معها بمنطق القياس السلوكي ، كما يقول اهل التربية. فمثلاً الفهم شي داخلي لايمكن قياسه، ويمكننا الاتدلال عليه. مثل ان يحل الطالب المسالة الفلانية، فهذه يمكن قياسها، وكذا ان يرسم ان يكتب ان يؤدي حركات رياضية . ولكن ان فلان هذا مشاعره الدينية عالية او متدنية ومن ثم يمكن التعويل عليها في الامانة او الانجاز ،فتظل هذه انطبعات شخصية غير قابلة للقياس .وللاسف هذه هو الشائع في عالم اليوم.:
|
Post: #5
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-04-2010, 07:15 AM
Parent: #4
الاخ الشفيع محمد صادق
شكرا لمداخلتك واسئلتك المشروعة
Quote: لماذا يعمل الملحد الخير في الدنيا!؟ ولماذا يلتزم ( القيم الأخلاقية)؟ وما هي القيم الأخلاقية أو الأخلاق تاريخيا ؟ هل يلتزم الملحد الخير خوفا من المجتمع.. أم طلبا لذكر وسيرة حسنة في المجتمع .. ومن ثم في التاريخ الذي يذكر الصالح والطالح وما ثمن ذلك .. حياة إجتماعية .. بها مابها من كبد! ثم ماذا بعد .. الموت .. بعد كم ٢٠سنة أو ١٥٠سنة .. ما الفرق؟ إن لم تكن ال ٢٠ أقل كبدا وكلفة طيب لنقل أنه أمن عقاب المجتمع .. يعني أصبح ذا سلطة.. مثلا ( علما بأن السلطة تفتن حتي المؤمنين) لماذا يعمل الخير؟ لماذا لا يلجأ للشر وقديكون أسهل من الخير( يسرق ينهب يقتل يظلم! الخ يمارس أنانيتو الإنسانية بكل ما فيها |
Quote: أرجو أن يأتي أصحابنا الملحدين ينورونا .. |
ما ظنيتهم سياتون
وشكرا مرة اخرى لهذه الدعوة
Quote: أتمني من المعنيين نقاشا هادئا ومن غير إستفزاز من أي من الطرفين لتعم الفائدة |
|
Post: #6
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-04-2010, 07:20 AM
Parent: #5
الاخ بدرالدين اسحق
تحياتي
Quote: سلام بوســت يبحــث خلــف السلوك البشرى ودواعيــه ..من منطلقات فلسفية .. |
وهو كذلك
الآيات الكريمة تخبرنا
إِنَّهُمْ كَانُوا لَا يَرْجُونَ حِسَابًا ﴿٢٧﴾
النبأ
|
Post: #7
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-04-2010, 10:26 AM
Parent: #6
الاخ ابراهيم النعمة
كتبت رد مفصل ومطول لمداخلتك لكن للاسف تاعت في دهاليز النت ساحاول ان اعيد كتابتها ما اساتطعت
Quote: الأخ احمد ابن عوف تحياتي: |
ولك تحياتي ايضا
Quote: بالمقابل لدي جملة من الاستفسارات لعلها تكون مفتاحاً للحوار: |
وهي كذلك، مرحب باستفساراتك
Quote: مالذي يحرض الناس لارتكاب الخطايا ؟ هل العاصم الوحيد وراء ارتكاب الخطايا هو الواعظ الديني؟ |
الواعظ الديني والوازع الاخلاقي بالاضافة لخوف العقوبة في الدنيا والآخرة وطمعا في ثواب الدنيا والآخرة وان كنا كمسلمين نعول على ثواب الآخرة
Quote: اذا ان هو كذلك لماذا نجد الجرائم في وسط المسلمين او المتدينون باعتبار ان الموضوع اياه معني بالمحلدين في مقابل المؤمنين؟ لماذا يوجد الفساد في باطن المجتمع المتدين ؟لماذا الظلم؟ |
نعم الجرائم موجوده، يميل اكثر الناس لاستخدام الآية ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
ولكنني اميل لاستخدام الاية الكريمة ونفس وما سواها فالهمها فجورها وتقواها
نفس المؤمن والملحد بها من الاثنين، ولا عاصم الا الضمير والخوف من الحساب
الملحدين كانوا "لا يرجون حسابا"
Quote: وهل سمعت بممارسة اللواط داخل المساجد؟ |
وداخل الكنائس ايضا، وهي جريمة عندنا بكل المقاييس لكن سؤالك هذا جيد لنبحث عن رأي الملحدين في قصة اللواط
Quote: هل تعتقد الضمير الوحيد الذي يحرك الانسان لفعل الخيرات وترك الشرور هو الضمير الديني؟ ام ان هناك ضمير انساني؟ |
لا اعتقد ان هناك ما يسمى بضمير ديني بصورة صرفة، الدين التزم بتوضيح النواهي و.... الخ والتي لا تتناقض مع الاخلاق والضمير وما يحدثك به ضميرك لا يراه الا الله، الذي في عرف الملحدين معدوم.
هنا المشكلة
Quote: هل مبادرة انهاء الرق مثلاً جاءت من ادمغة المؤمنين؟ |
نعم، لان الدنيا من غير اي تفضيل كلها اعتبرت ان الناس سواسية وشجعت على عتق الرقاب
Quote: وهل منع القسم من الكذب؟ هل منع التدين الفساد؟ ان هناك سلطات في الدنيا هي سلطة القانون الذي يحكم المؤمن والملحد |
هذا لا خلاف عليه، وانا شخصيا مع خيار الدولة المدنية، حتى وان كانت علمانية، ولا ارى مشكلة في القوانيين الوضعية ليحتكم اليها المؤمن والملحد
Quote: وهناك سلطة الضمير وهذه لا مقياس له . فهو محرك داخلي ويختلف حسب ثقافة الانسان وتربيته .الذي يمكن ان يندرج فيه العامل الديني كمكون ثقافي ، فقط تظل هذه الضمائر هي محركات داخلية لايمكن قياسها والتعامل معها بمنطق القياس السلوكي ، كما يقول اهل التربية. فمثلاً الفهم شي داخلي لايمكن قياسه، ويمكننا الاتدلال عليه. مثل ان يحل الطالب المسالة الفلانية، فهذه يمكن قياسها، وكذا ان يرسم ان يكتب ان يؤدي حركات رياضية . ولكن ان فلان هذا مشاعره الدينية عالية او متدنية ومن ثم يمكن التعويل عليها في الامانة او الانجاز ،فتظل هذه انطبعات شخصية غير قابلة للقياس .وللاسف هذه هو الشائع في عالم اليوم.: |
وما هو الضمير؟؟
الضمير هي نفسك التي (تناضمها) وانت كمؤمن تعلم ان هناك من يعلم بها، وانك كبني آدم كادح الى ربك كدحا فملاقيه
طالما انت تؤمن بيوم البعث، وانك محاسب على كل ما اخفيته عن الناس والمجتمع، زنيت، كذبت، سرقت شهدت زورا، فلابد وان ضميرك لن يتركك، سيلاحقك بالاسئلة والتأنيب
لكن الملحد ليس لديه هذا الوازع "وما نحن بمبعوثين"
فاذا كان لديك خلل في صميم فهم عمل الضمير وهذا (البوليس الداخلي) غير منضبط بمبدأ ثابت (الحساب والعقاب) في الآخرة
فلابد وان سلوكك واخلاقك تجاه المجتمع سيكون بها خلل، كالما ان نهايتها حفره وعظاما نخرة، مما يجعل من شخص يحاول بقدر الامكان ان يتجنب القوانيين ما امكن. ويمارس نزواته من غير رقيب داخلي.
ليييه سويت كده؟ ولييه انا عملت كده وما عملت كده؟؟
طبعا الملحدين ما قادرين يستوعبوا انو الانسان كيف بناضم روحه، الحكاية دي بتعمل ليهم ملخوخليا في الراس ، عشان كده بنكروا مسالة الروح برمتها، وعندهم الفرق بين الانسان الميت والانسان الحي ان الاول شخص توقفت وظائف خلاياه الحية فقط.
قضيتي هي العدل:
كيف يبررون ان انسانا ارتكب جريمة ولسبب ما لم يتم القبض عليه، وحين يموت خلاص case closed
هذا هذا من العدل في شيء؟؟
دي قضيتي في هذا البوست
اين العدالة في جرائم ترتكب ولا يجد من ارتكبهااو من ارتكبت في حقة جريمة حساب ؟؟ "اذا لم تحسم في الدنيا"
نحن بالنسبة لنا، نعلم اننا في الآخرة الحساب سيكون على قدر حبة من خردل ودا من رحمة العدالة الالهية
عدم الايمان بهذا يعني ان لديك ازمة ضمير واخلاق
تحياتي
|
Post: #8
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-05-2010, 07:43 AM
Parent: #7
فوق
|
Post: #9
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 07-05-2010, 08:48 AM
Parent: #8
ابو عوف .. السلام عليكم
لدى تواصل اسفيرى فى بوسـت مع أ. شهاب كرار واوضح لــي انــه مؤمن بالفلسفة المادية
ورحــب بفتح بوســت لمناقشة موضع الاخلاق من رؤية وزاوية الفلسفة الوضعيــة ...
اعتقــد ان هذا البوســت يمكن ان يقدم رؤية كاملة حول الموضوع ...وساعمل على دعوته للمشاركة
Quote: الاخ بدر الدين وافر الاحترام
لنثبت نقطة اولا: ما فعله معتز -بفرض ثبوته حيث اننا لم نسمع منه بعد - لا يمت للأخلاق بصلة ، وهو فعل غير اخلاقي بمعياري الخاص المبني على مبادئ الفلسلفة الوضعية التي اعتنقها وأدافع عنها. ولك يا عزيزي ان تفتح بوست منفصل حول موضوع المعايير الاخلاقية هذا وأعدك بأن اكتب فيه مداخلة اوضح لك فيها الموقف الوضعي من الاخلاق. |
|
Post: #10
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-05-2010, 09:19 AM
Parent: #9
مرحب بيك يا بدرالدين ومرحب بالاستاذ شهاب كرار
وان كانت قضيتي هي عن فلسفه العدل والعدالة عند منكري البعث وليس الاخلاق (باعتبارها تخص عالم الاحياء فقط)
لكن لا تعارض، فالاخلاق تمثل احد الاعمدة التي نقف عليها في تشريع القوانيين الوضعية او السماوية
تحياتي
|
Post: #11
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: هشام آدم
Date: 07-05-2010, 09:29 AM
Parent: #10
أحمد بن عوف سلامات
فلنفترض أن أحداً ما ظلمكَ ولم تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليكَ، ولم تتمكن من استعادة حقك. ثم عرفتَ أن هذا الشخص مات. فكيف تستعيد حقكَ منه؟ والسؤال الآخر: ما هي العدالة التي يقدمها لكَ الدين في رأيك؟
|
Post: #12
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: محمد الأمين موسى
Date: 07-05-2010, 09:43 AM
Parent: #11
شكرا أخي الفاضل ابن عوف على البوست... في رأي أن الإشكالية الكبرى ليست مع الملحد بل مع المنافق الذي يسعى لممارسة الاستهبال مع الله سبحانه وتعالى ويعمد للعب بالبيضة والحجر، ناسيا أو متناسيا أن مصيره الدرك الأسفل من النار. هذا البني آدم الكارثة الذي إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان.
|
Post: #13
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-05-2010, 09:50 AM
Parent: #11
ازيك يا هشام
Quote: فلنفترض أن أحداً ما ظلمكَ ولم تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليكَ، ولم تتمكن من استعادة حقك. ثم عرفتَ أن هذا الشخص مات. فكيف تستعيد حقكَ منه؟ |
ايماني بالبعث والحساب يوم القيامة وتفويض امري لله كفيل بأن يصبرني الى ميعاد يوم معلوم وانا في كامل راحة بال ورضا
السؤال السالتو دا موجه لكم انتم، باعتباركم تنكرون البعث والحساب في الدنيا بس
الزول الطلمني دا بتجيبو لي حقي منو كيف؟؟ وقد اصبح عظاما نخرة
Quote: والسؤال الآخر: ما هي العدالة التي يقدمها لكَ الدين في رأيك؟ |
هذا:
لِيَجْزِيَ اللَّـهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ ۚ إِنَّ اللَّـهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿٥١﴾ ابراهيم
الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ ۚ إِنَّ اللَّـهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿١٧﴾ وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ ۚ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ ﴿١٨﴾ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ ﴿١٩﴾ وَاللَّـهُ يَقْضِي بِالْحَقِّ ۖ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لَا يَقْضُونَ بِشَيْءٍ ۗ إِنَّ اللَّـهَ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ﴿٢٠﴾ ۞ غافر
فالدين يقدم لي عدالة في الحياة وبعد الممات
انسى امر الدنيا، فشخصيا لا اعتراض لي على دولة مدنية
قضيتي هي اي عدالة تقدمونها للميت، مجرما كان او ضحية؟؟
|
Post: #14
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: هشام آدم
Date: 07-05-2010, 10:01 AM
Parent: #13
Quote: فالدين يقدم لي عدالة في الحياة وبعد الممات |
بالضبط كده! هذا هو ما يُقدّمه لك الدين "الوهم" يبيعك سمكاً في الماء ... العدالة سوف نقدمها لكَ يوم القيامة، بعد أن تموت؛ حيث لا إثبات أصلاً حول ما إذا كانت هنالك آخرة أم لا. وليس بوسعكَ أن تتأكد ما إذا كانت هنالك فعلاً حياة آخرة أم لا. هل تعرف مظلوماً استرد مظلمته بعد موته؟ هل تأكدتَ من ذلك؟ إنه يقين غيبي لا يستند على أيّ دليل. الدين يبيعكَ الوهم، وأنتَ تشتريه بكل سرور. لا تحزن؛ فسوف نسترد حقوقك المهضومة؛ ولكن بعد أن تموت! يحيا العدل فعلاً ... ألا تتطلّب العدالة فورية استعادة الحقوق؟ لاحظ أنكَ تتكلّم عن عدالة إلهية، وليست بشرية. يشتكي معظمنا من أن "حبال المحاكم طويلة" وقد يتخلى أحدنا عن حقه [طوعاً أو كُرهاً] فقط ليتحاشا بيروقراطية المحاكم والعدالة القانونية؛ فما بالك بالعدالة التي لا تأتي إلا بعد موتي؟
كن سعيداً
|
Post: #15
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-05-2010, 10:10 AM
Parent: #14
ياخي انا الوهم دا
Quote: بالضبط كده! هذا هو ما يُقدّمه لك الدين "الوهم" يبيعك سمكاً في الماء ... العدالة سوف نقدمها لكَ يوم القيامة، بعد أن تموت؛ حيث لا إثبات أصلاً حول ما إذا كانت هنالك آخرة أم لا. وليس بوسعكَ أن تتأكد ما إذا كانت هنالك فعلاً حياة آخرة أم لا. هل تعرف مظلوماً استرد مظلمته بعد موته؟ هل تأكدتَ من ذلك؟ إنه يقين غيبي لا يستند على أيّ دليل. الدين يبيعكَ الوهم، وأنتَ تشتريه بكل سرور. لا تحزن؛ فسوف نسترد حقوقك المهضومة؛ ولكن بعد أن تموت! يحيا العدل فعلاً ... ألا تتطلّب العدالة فورية استعادة الحقوق؟ لاحظ أنكَ تتكلّم عن عدالة إلهية، وليست بشرية. يشتكي معظمنا من أن "حبال المحاكم طويلة" وقد يتخلى أحدنا عن حقه [طوعاً أو كُرهاً] فقط ليتحاشا بيروقراطية المحاكم والعدالة القانونية؛ فما بالك بالعدالة التي لا تأتي إلا بعد موتي؟
كن سعيداً |
انا راضي بيهو
انت بديلك شنو (الما وهم) لتقديم العدالة للظالم او المظلوم اذا مات احدهم واصبح عظاما نخرة؟؟
عندك بديل وللا خلاص case closed
الاجابة بتاعت السؤال دا مهمة عشان نمشي لمرامي البوست
الزول المات دا عندك معاه حل وللا لا
قبل ما نصل ان شخصا بهذا الفهم لابد وان لديه مشكلة في ضميره واحتمال اخلاقه
|
Post: #16
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-05-2010, 12:25 PM
Parent: #15
شنو؟؟
الجماعة قادين في دي برضو؟
|
Post: #17
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: محمد النيل
Date: 07-06-2010, 04:15 AM
Parent: #16
كنت قد وجهت هذا السؤال للالحاديين قبل كتابة هذا البوست باسابيع ولم اجد ردا له فى هذا الرابط Re: حرية الإعتقاد وحرية الإلحاد (2) – في الرد على الوهابي عماد موسى محمد الظلم العدل ايها الالحاديون,اذا افترضنا عدم وجود اله, كيف لمن مات مظلوما وسجلت قضيته ضد مجهول للابد؟ المظاليم الذين تم هضم حقوقهم وفشلت العدالة الدنيوية فى تحقيق حقهم.... خلاص على كدا حقهم راح دون رجعة؟ ماهو تقييمكم لهذا الوضع؟ ماهى اجابتكم؟ خلاص يعنى ظلمتهم الطبيعة وانتهى الامر؟ وايضا شخص يولد مشوه, اعمى, او مشلول أو أو أو وشخص يولد معافى ليه؟ اين العدل؟ شخص فقير معدم شحاذ مصاب بالجزام تحت وهج الهجير يتوسد الكراتين القديمة وياكل من القمامة وشخص ثرى يركب همر وياكل احسن انواع التمر غبار سيارته يحط بطعام ذلك الشحاذ اين العدالة توفى شخص عزيز جدا لشخص اخر خلاص كدا يعنى راح للابد؟ ام طفلها مشلول وام طفلها حليوونى عسل صحته زى البمب ماهى اجابتكم للام الاولى؟ هل ستقولون لها اصبرى؟ طبعا لا لانها ستصبر على ماذا, لتجد ماذا؟ طبعا لا تستطيعوا نطق كلمة الصبر لانها كلمة ايمانية ولان ثمرة الصبر يتم جنيها فى الاخرة وهى الاخرى كلمة ايمانية انتم محرومون من متعة الصبر لان ليس لها معنى عندكم كل هذا الحب واواصر الدم والقربى الامومة والابوية, الاخوة الصداقة كل هذه العواطف الدفاقة وثمن حزن الم الفراق من يدفعه؟ اذاً لماذا نصبر على الفقد ان لم يكن هناك اله.
يجب عليكم مواصلة البكاء والنحيب الى مالانهاية اذا فارق الحياة عزيز لديكم ايها الالحاديون لانكم لم تروهم مرة اخرى ابد الابدين لان ذلك اعتقادكم.
اما نحن المؤمنين فنصبر على موتانا لاننا نعتقد باننا سنراهم قريبا فى الاخرة لانهم السابقون ونحن اللاحقون. ونصبر على الابتلاءات والمحن لان هناك سيكون لنا عوض وكفارة ولذلك نحن جلدون فى مواجهة الكرب والاحن.
اما انتم فماذا تفعلون؟ لماذا لا تبكون الى الابد؟
|
Post: #18
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: محمد النيل
Date: 07-06-2010, 04:27 AM
Parent: #17
وفى نفس الرابط الذى سبق هذا البوست باسابع مواصلا لنفس السؤال ولم اجد له اجابة Re: حرية الإعتقاد وحرية الإلحاد (2) – في الرد على الوهابي عماد موسى محمد يوجد بيننا مساكين كالفقراء المعدمين واغنياء يبتهجون بنعيم الدنيا اين العدل عندكم؟ ومسكينة لم تمنح جمالا حتى ماتت دون متعة الزواج وحلاوة الابناء وهناك حسناء لبست طعم الهناء ومتعة الامومة اين عدلكم؟ ومساكين عاشوا وعانوا ظلم الاستعمار ورؤوا الدماء تجرى من فلذات اكبادهم وزويهم انهارا طارت الرؤوس وعاشوا الهلع واخرون تنعموا بحلاوة السلام ما عدلكم؟ هناك من مات شابا وهناك من بلغ المائة.
ان طبيعتكم التى تعبدونها ظالمة
والهنا الله هو العدل الحكم سوف يشمل المساكين بعدله فى الاخرة فهم اول فوج يلج الجنة.
فماذا انتم فاعلين لمساكينكم؟ بماذا سيعوضهم الحادكم؟ اين عدلكم؟
|
Post: #19
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-06-2010, 07:00 AM
Parent: #18
الاخ محمد موسى
تحياتي
Quote: شكرا أخي الفاضل ابن عوف على البوست... في رأي أن الإشكالية الكبرى ليست مع الملحد بل مع المنافق الذي يسعى لممارسة الاستهبال مع الله سبحانه وتعالى ويعمد للعب بالبيضة والحجر، ناسيا أو متناسيا أن مصيره الدرك الأسفل من النار. هذا البني آدم الكارثة الذي إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا أؤتمن خان. |
مافي اشكالية كبرى يا حبيب
فالملحد والمنافق حاجة واحدة، عشان كده ربنا سبحانه وتعالى ذكرهم مع بعض في كذا موقع
وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّـهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ ۗ إِنَّ اللَّـهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا ﴿١٤٠﴾ النساء
وَعَدَ اللَّـهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ هِيَ حَسْبُهُمْ ۚ وَلَعَنَهُمُ اللَّـهُ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ ﴿٦٨﴾ التوبة
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ ۚ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ﴿٧٣﴾ التوبة
وبعض الآيات الاخرى
|
Post: #20
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: أحمد ابن عوف
Date: 07-06-2010, 07:10 AM
Parent: #19
الاخ محمد النيل
تحياتي
وشكرا لاثرائك البوست بمزيد من الاسئلة
تابعت المبوست المعني في بداياته، لكن انقطعت منه ويا ريت لو كنت شفت مداخلاتك دي
قلت لي لقيت الحال نفس الحال، مافي اجابة؟؟
على كده الواحد يعمل حسابه ما يدخل في مشكلة مع ملحد، قطع رقبة زول زي قطع شجرة
ماااااا كلو كائن حي
احنا في لا فرق بين عربي واعجمي
وهم في لا فرق بين الانسان والقرد (الا بنسبة 1%)
|
Post: #21
Title: Re: بانكارهم البعث: هل للملحدون ضمير؟؟ وما مفهوم "العدل" عندهم؟؟
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 07-06-2010, 08:45 AM
Parent: #20
Quote: على كده الواحد يعمل حسابه ما يدخل في مشكلة مع ملحد، قطع رقبة زول زي قطع شجرة
ماااااا كلو كائن حي
|
| [IMG]
لن ياتون .. فقط (( ينظرون من طرف خفــى ..))
|