هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال

هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال


03-01-2007, 08:06 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=3&msg=1172732773&rn=4


Post: #1
Title: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: Mohamed Elnaem
Date: 03-01-2007, 08:06 AM
Parent: #0

كـان الامــر سيبدو عاديا جــدا لو انى فقـط لا اتذكــر سعـادتى يوم ان بشــرنا الاستاذ هـشـام هبانى ذات يوم بأن النجــاح شـــيئا ممكـنا وخصوصا اذا حفزتة العـزيمة و الرغبة الاكـيدة فى هــزيمـة مخطط الجـبهة الاسلامـية فى دفـع جـموع شعبنا الواعيه وقطاعاتة الحـيه الى هــاوية الضياع يوم ان قـررت ان تقـذف بهـم جـماعاتا وافـرادا الى المهاجــر و المنافى البعيدة بحـيث يعانون الضياع و الإنبتات اللغـوى والثقافـى والخـسران الاحترافى والمهـنى الشئ الذى يؤدى بالضـروره لانكسار نفسهـم وحـلمهم بـالخلاص الجـماعى ولكـم كانت سعادتى كبيره يوم ان جـاء هشام هبانى ليخـبرنا ان محـامى سـودانى إجـتاز مطلوباته ونجـح فى ان ينشئ مكـتبا للمحاماة والاستشارات القانــونيه بتورنتو -كنـدا وذيل البوسـت بعنوان وارقام تلفـونات للمـكتب الجـديد وكــان الامـر سيبدوا اكـثر من عادى لــولا ان انبرى اســـاتذة محـترمـون ومصـدقـون عندنا مثل هـشام هبانى وودالزين انبروا يكيـلون المدح والتمجـيد وطـــرح علينا الاستاذ ود الزين من واقع زمالة المهنة تأريخـا مجـيدا لـيرتفع بقـيمة الخـبر من مجــرد حالة نجـاح لـرجـل فى ان يكـون محاميا بترنتو الى مــرتبة فرح عظيم جـدا فى ان تنجـح قـــامــة وطنية وانســانية كما قـدم لهاالاستاذ ود الزين وعـلى كل هـنا لم اقــصـد التشـهير ولــم اقـصـد الشخـوص فى ذاتهـم انما قـــصدت ان اعــبر عن مـدى إحباطـى على المـستوى الشخـصى من ناحيه ومن ناحية اخــرى ان اطــرح حــالة لمـقـاربة ذات الدكتور صلاح الزين الظاعـنة حين قال (ولأنهم في دياسبورتهم ونزوحهم المهيب، وككل شعوب الله، يأتون إلى المكان الجديد بعاداته من مكان بعادات، يتسللون خلل المكان وتاريخه من مكان بتاريخ، ينهض مشهد ينتظمه تقابل مكان بتاريخ قبالة مكان بتاريخ آخر، تناظر أنطولوجي وجودي له ما له من كل سفالات التقابل وخيباته، نجاحه وارتطامه. مثل الموت، ينتصب سؤال أبوكالبسي: كيفية الشروع في رفد مشهد يعد العدة بدِربة وحِنكة لص فقير، لحوارات الأمكنة ومشمولاتها، الروائح وعادات اللسان؟ ولأنه تناظر مدجج بأسنان الانطولوجيا ومعنى الوجود يصبح وعي تاريخ المكان فيه شرط يزف سؤال الانطولوجيا وذاتها، المزنرة بأسئلة التغاير والتخالف، إلى ما يجعل التاريخ تاريخٌ بجغرافيات وفصول يبلل نسغها قمط ثقافي يأسره تغاير لون الأقماط وثقافاتها. إنه سؤال المعنى ومعنى السؤال: كيف، ياترى، يمكن استئناس المكان، ثلم زوائده الحادة، رقرقة جنباته الصاخبة، تناضده العنيف، وحمله في أن يكون مكاناً لجسد بروائح وأهواء معطونة في جغرافيا أخرى؟؟؟)وكــدت ان اقـول اخطـأ صلاح الزين الا أنى وجـدت من بين سـطوره ما يمكننى من قـرأة الحالة الكائنه امامـى ومـحاولةفهمها فقلت هـذا اقـرب لمنطق تلكم الحاله حين قرأت له(ضمن شروط المكان الجديد، وفي النظر إليه كمكان "رأسمالي" تكوّن وتبدى بفعل تحولات ونطاحات تاريخية مديدة، أقول ضمن شروط هذا المكان، وكأي مكان آخر، الاندراج في نسقيته و أواليات صيروراته المحكومة بمكنيزمات معلومة جعلت منه ما هو عليه: فضاء لاقتناص الشهيات وشهينة الاقتناص، حدوده المعدن وشبق لربح ينشبق بذاته Buckle up, it is a law we can live with) وساحكى هـذا المشهـد لينظره هشـام هبانى وودالزين ولا اقول بان عليهم ان يفسروة او بعلقـوا عليه:
مــسرح الحـدث :تورنتـو مساء يـوم 26 03 07
المـوضوع طبيب سودانى وطنى جدا محتجز لدى دائرة الهجـره لمخالفة قوانين الهجـره يطلب من المسؤلين ان يتصل بمحامـى فسـمحوا له
-فكان ان اتصل على رقم التلفون الذى تعرف عليه من بوست هشام هبانى
-الو استاذ تاجـو
-نعم
-انا محتجز فى دائرة الهجرة ممكن تجينى
وبعـد ساعات وصل الاستاذ ودار هـذا الحوار القصير
- حـددوا لى صباح بكره لمقايلـة المسئولين وعايزك تكون معاى
-عشان احضـر معاك لازم يكـون مبلغ 2000 دولار فى مكتبى صباح بكـره
-لكـن انا محتجـز وكل ممتلكاتى حتى ملابسى و كتبى وكمبوترى المحمـول وفرشاة اسنانى معاهم وقـد حجـزوا منى مبلغ مالى كان بحوزتى يمـكن ان يفى بماطلبته انت لونجحت فى اقناعهم باعطائك له بوصفك المحامى الذى عينته انا
-يا زول لو جبت المبلغ القلتو ليك لحدى صباح بكرة انا بشتغل ليك وذهب
وقاد الرجل تفاوضا بنفسه مع المسؤلين فى تلك الليله ونجح فى اقناعهم باعطاء امواله للمحـامى واصبح صباح اليوم التالى ولم يسمحوا له باجراء اتصال تلفونى ليخبر الاستاذ انه نجح فى توفير المبلـغ المطلوب

والعــــن ســنسفــيل الـــر أ سـ مـ ــال
_______________________________________________________________________________
..............................إعــتــذار وتـصـحــيح
كنت قد كـتبت فى لحـظـة غــضـب وإســتعجــال ما كتبتــه اعــلاه واوردت رواية ســـرعــان ما تبين لــى خــطأهــا وخــــطل حــكـمى الـذى بنيـته علــيها الـشئ الــذى مـا كان لــيحـدث لو انى تـريثـت وتحققـت عــن دقـة المعـلومات التـى اوردتـها اعـلاه ولو فعـلت لما تجــنيت على رجـــل فى قـامـة الانبياء مــــثل الاســتاذ بدوى فـبعـد هـدوء ثائرتى وبتـوجــيه من أصـــدقـاء رثــوا على حــالى وهــم يرونـى اصـب غضـبى غــير المبرر و جـامح كلماتى التى لاتلــيق بقــامه وطـنيـة ورمـز نضـالى كمـا الاستاذ بـدوى بـعـد نصحـهم وتـوجـيههم لــى قـمت باجــراء إتصـال تلفـونى بــطرفى الـروايـة بدءا عاتبنى صـديقى الطبيب على الإنفعال وعـدم التحـرى واســتقبل الاسـتاذ المحــامـى المحـترم بدوى تاجـو تلـفونى بأدب وتـواضـع النبلاء الـذين نـدر امـثالـهم فـى زماننا هـذا واعـطانى من وقـته المحـدود والمزحـوم بتفـاصـيل النجـاح فى هـذه البلاد الـباردة وتـفضـل مشــكورا بتوضـيح ملابـسـات المـوقف الـذى اوردنـاه علـى عـجـل ودون تـروى وابان لـى كــيف انى كـنت عـلى خـطاء وان المــوضـوع لم يكــن مسأله مالـية ابداووضــح الرجـل الـموقف من النـاحـيه القـانونيـة بدقـه ومـهـنية عالـيـه تترك لك إنـطباعين عن محـدثك الاول هـو سعـادتك لكـونك تحـــدث احــد العـلماء والمهنين من الـطـراز الاول والإنـطـباع الثانى هــو حـزنك ورثائك على نفـسك إذ كيـف تســول لك نفـسـك ان تتعـدى وتتجــنى على مثــل هـذا الرجـل الإنسـانى النبيل وحـــقيقـة صـدر لى إحـسـاس بأنى كـنت تمـامـا كـما الثور فى مسـتودع الخــزف لا لهـوان الخـزف وقابليته للكـسر ولكـن للــرجـــل تأريخ تماما كالتحـف الخـزفية متقنة الصـنع عـرفـنى به بعـض الاصـدقاء وبعـض ممـن يعـرفون الاستاذ بدوى شخـصـيا واخــرون للاستاذ بـدوىسابق فـضل عليهم مـن واقـع مهـنتة كـمحـامـى وكـمنحـاز لقـضايا الـجماهير دون مقابل مقاتلا شـرسا ضـد إنتهاك حقوق الإنـسـان وحـكـوا لى الكـثير من الوقـائع التى عـايشـوها وحـكوا لى كـيف ان الاسـتاذ تاجــوا كان يدفـع من جيبة وماله الخـاص ليمـول قضـايا خـاصـه وعـامـة يراها هـو عـادلــة واخـبرونى كـيف ان الرجــل كان يقــود الحـملات القانـونية والتوعــويه والمبشـره بحقـوق الانسـان وهــو منافحـا صلبا ضــد القــهـر والعسـف السلطـوى الشـمــولى ايام الدكتاتوريات مـنذ ايام الطـلبه ولـه وقفات صـلبه فى الـدفاع عن قـضايا الاقـليات والـكنائس فى شـمال السـودان وانه مـؤلف لكــتب فى الثقافـه القانـونيـة وقـضايا الاقـليات دفــع قيمتـها من وقـــته وجــهده وعـلمــه ومــالـه الخــاص فـرجـل مثل هــذا ابـعـد ما يكــون عـن عــقلية الســوق الغـــذره الـتى صــورناه فيها لحـظة خــطأ و عـــجــلة وانا هـنا اشـــهــد على خـطأ وخــطل وحـمـاقـة حــكمى واعـــرف انى مهــما ســـقـت من كــلمــات الاعــتذار فـإنهـا لن تفـى ولـــن تكـفى او تصحح ثـلـمى لتأريخ الـرجـل ولـكن انا فقـط اقـوم بواجـبى اتجـاه خـطأ اعـترف به فنحـن نشـأنا فى مـؤسـسات ومـجتمعـات علمتنا ثـقافـة الإعتذار ونقــد الذات والقيام بواجـب الاعتذار والتصـحيح لأى خـطأ نقتنع بـه كـما انى كــلى ثقــه ان رجـــل مثل الـذى تعـرفت عليـه عبر سـيرته بين الناس ومـثل الذى هاتفته انا هــو رجـل حـكيم ويعــرف قــيمــة الإعـتذار ونقــد الذات فـلـه العتبى حتى يرضـى .
محمـد النعـيـم-مورد الرواية التى ثبت خـطأها

Post: #2
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: محمد فرح
Date: 03-01-2007, 08:20 AM
Parent: #1

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

هذا المحامي لايستحق أن يكون سودانياًهذا أولاً
ثانياً لايستحق أن يكون محامياً

Post: #3
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: محمد فرح
Date: 03-01-2007, 12:20 PM
Parent: #2

*

Post: #5
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: محمد فرح
Date: 03-01-2007, 12:39 PM
Parent: #3

**

إحتمال هباني يكون ماشاف البوست ده
عشان كده رفعناهو فوق


**

Post: #6
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هجو الأقرع
Date: 03-01-2007, 12:49 PM
Parent: #5

يا محمد اخوى ، حا يقول شنو ، يمكن ينزل صورة ذلك القبح الذى تعود ان ان يلصقه .

Post: #4
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هجو الأقرع
Date: 03-01-2007, 12:39 PM
Parent: #1

الاخ محمد تحية طيبة / لقد عملت مقدمة ، بل ادخلت كلمات لغوية اخلت بالموضوع اتمنى اختصار المقدمة ، وشرح موضوعك مباشرة ، اها خلينا نشوف شكر هشام راح وين ، بئس المادح والممدوح ، وبئس الاخلاق ان صدقت الرواية . هذه نماذج من سلوك( بعض ) المعارضين .

Post: #7
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: حسن الجيلى سعيد
Date: 03-01-2007, 01:35 PM
Parent: #1

الاخ/محمد النعيم,
اديك العافية..
كلامك الاولانى دا وحاتك مافهمتا منو حاجة, للضمان نختصروا للاخوان هنا...
اخونا ود الزين وهشام هبانى كتبو ليهم بوست شكرو فيه واحد محامى فى كندا وقالو للجماعة اى زول عندو مشكلة اضرب للزول دا تلفون لانو سودانى حربى....عشا البايتات ياعنى وعملو للمحامى دا دعاية قدر الضربة كتبو عنوانو وتلفوناتو ....
المهم يوم فى واحد اخونا اتزنق طبيب سودانى وطنى جدا محتجز لدى دائرة الهجـره لمخالفة قوانين الهجـره يطلب من المسؤلين ان يتصل بمحامـى فسـمحوا له
-فكان ان اتصل على رقم التلفون الذى تعرف عليه من بوست هشام هبانى
-الو استاذ تاجـو
-نعم
-انا محتجز فى دائرة الهجرة ممكن تجينى
وبعـد ساعات وصل الاستاذ ودار هـذا الحوار القصير
- حـددوا لى صباح بكره لمقايلـة المسئولين وعايزك تكون معاى
-عشان احضـر معاك لازم يكـون مبلغ 2000 دولار فى مكتبى صباح بكـره
-لكـن انا محتجـز وكل ممتلكاتى حتى ملابسى و كتبى وكمبوترى المحمـول وفرشاة اسنانى معاهم وقـد حجـزوا منى مبلغ مالى كان بحوزتى يمـكن ان يفى بماطلبته انت لونجحت فى اقناعهم باعطائك له بوصفك المحامى الذى عينته انا
-يا زول لو جبت المبلغ القلتو ليك لحدى صباح بكرة انا بشتغل ليك وذهب
وقاد الرجل تفاوضا بنفسه مع المسؤلين فى تلك الليله ونجح فى اقناعهم باعطاء امواله للمحـامى واصبح صباح اليوم التالى ولم يسمحوا له باجراء اتصال تلفونى ليخبر الاستاذ انه نجح فى توفير المبلـغ المطلوب ...

كملتها من كلامك

والله يامحمد اخوى فى الغربة ما تضمن ليك كلام زول لانو الناس بره ماياها ناس البلد الهناك.....الحياة برة دولار ريال يورو غايتو هاردلك لزولك وقول ليهو وصيتى ليك ما تسمع كلام النفخى الفاضى

كمية من المودة

Post: #8
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: Ahmed Khalil
Date: 03-01-2007, 02:01 PM
Parent: #1

Quote: يأتون إلى المكان الجديد بعاداته من مكان بعادات، يتسللون خلل المكان وتاريخه من مكان بتاريخ، ينهض مشهد ينتظمه تقابل مكان بتاريخ قبالة مكان بتاريخ آخر، تناظر أنطولوجي وجودي له ما له من كل سفالات التقابل وخيباته، نجاحه وارتطامه. مثل الموت، ينتصب سؤال أبوكالبسي: كيفية الشروع في رفد مشهد يعد العدة بدِربة وحِنكة لص فقير، لحوارات الأمكنة ومشمولاتها، الروائح وعادات اللسان؟ ولأنه تناظر مدجج بأسنان الانطولوجيا ومعنى الوجود يصبح وعي تاريخ المكان فيه شرط يزف سؤال الانطولوجيا وذاتها، المزنرة بأسئلة التغاير والتخالف، إلى ما يجعل التاريخ تاريخٌ بجغرافيات وفصول يبلل نسغها قمط ثقافي يأسره تغاير لون الأقماط وثقافاتها. إنه سؤال المعنى ومعنى السؤال: كيف، ياترى، يمكن استئناس المكان، ثلم زوائده الحادة، رقرقة جنباته الصاخبة، تناضده العنيف، وحمله في أن يكون مكاناً لجسد بروائح وأهواء معطونة في جغرافيا أخرى؟؟؟)


تحفة!

Post: #9
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: محمد فرح
Date: 03-01-2007, 02:16 PM
Parent: #1

نسبةً إلا أن الأخ هباني لم يأتي ويفتنا في ماكتب بهذا البوست لذا أعتقد أن كل ماذكر هنا يعتبر صحيحاً لذا أتمنى من الأخ هباني أن يعتذر هنا لهذا الطبيب الذي إستمع لهرطقته وصدق الدعايه المزيفه التي كتبها الأخ هباني لذلك المحامي ...

وإذا لم يعتذر الأخ هباني لذلك الطبيب فستنطبق كل الألفاظ التي يطلقها الأخ هباني في بوستاته عليه هو شخصياً والألفاظ معلومه لديكم ومثال لها ((كاذب .. حقير .. ساقط ))

Post: #10
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هجو الأقرع
Date: 03-01-2007, 02:41 PM
Parent: #9

ود فرح خفف اللعب شويه يمكن ود هبانى يجب تاليفه جديده ، يا ساتر انقلبت الداعية لخدعة

Post: #11
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: Mohamed Elnaem
Date: 03-01-2007, 05:55 PM
Parent: #10

ســلام لكل من طالع او كتب فى هـذا البوســت
وشـكرا للاخـوه المتداخلين ولكـن يبدو انهـم لم يفهـموا قـولى كما اردت له انا ان يفهـم فانا مــا قـصـدت ان اهـاجم الاستاذ هـشام هبانى او ودالزين فهـبانى يشـهد له بـوطنيته ونبله هـذا البورد واشــهد له انا شـخصيا انه ما توانى ابدا فى اى من قـضايا الهم الوطـنى او العـام وان لـه فى كل قـضيه رأيه الشخـصى الذى يخـرج به علينا مميزا فى هـذا البورد ويـعـرف الكل هـنا انه ما تقاعـس عن التصـدى لـرزالات مشـروع الجـبهة الاسلامـية كيفما تدثرت والاستاذ ودالزين يشارك هبانى مجـمل ماذكرت بشأنه بالإضـافـه لتأريخ ناصع ومــصـادم جـدا عـرفناه به وسـمعنا عنه منذ ان كـنا طلبة وعـرفنا انه مثال المحـامى المصـادم جـدا وانه لم يحـدابدا عـن قـضايا الجـماهير فلهما كـلاهما منى الإعــزاز كما انى لم اشاء ان اقـول انهم خـدعونا كما يذهـب الفهم التبسبطى لعنوان البوســت فإختيارى لعنوان البوست كان على طريقة هبانى وانا معجـب باسلـوبه جـدا وانا متأكـد تماما انهما سيتفهمـان الموضوع كما اردته انا ولا اخـفى ان دافعـى من الدرجـة الاولى كان الغـضب والإسـتياء الشخــصـى إلا انى حـاولت ان اقرأ المـوضـوع من داخـل نص الدكتور صلاح الزين عـسانى اتسـلى قليلا بكـلماته عـسيرة الفهم التى عـرف بها علها تفـسر لى الموقف عسير الفهم الذى اواجـهه فى القضية التى عرضتها عليكم واظن ان الجزء المقتبس من نص صلاح الزين هو الموسوم بالصعوبه فى مقدمة الموضـوع وهـو نص جـدير بالقرأة فى سياق هـذا الموضـوع واظن انى قلت مااوده ولا ارى ضـرورة لإستمرار هـذا الخـيط فقـد استنفذت غـرضـى منه وكما قلت مسبقا انه ليس على هشام هبانى وودالزين التعليق فلا شأن لهما بماحـدث .
ولهما ودى

Post: #12
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هشام هباني
Date: 03-01-2007, 06:45 PM
Parent: #11

الاخ العزيز/ محمد النعيم

سلامات

نعم لقد اكتشفت هذا البوست المزعج قبل ساعتين ولقد ازعجني جدا جدا هذا الخبر وهو امر يتعلق بسمعة واحد من انظف واشرف السودانيين الذين تعرفت عليهم في حياتي واعفهم وانزههم وقد عرفته عن قرب شديد وهو الاخ الصديق الاستاذ المحامي بدوي تاجو والذي تشرفت بمعرفته منذ اليوم الاول الذي دخلت فيه كلية القانون بجامعة الخرطوم وقد سكنت معه في حجرة واحدة وقد كان يسبقني بدفعة وكان لي شرف عظيم ان اتعرف علي هذا الشخص الطاهر والصوفي عن قرب وكان نعم الرفيق وهو رجل كريم عفيف...
والاستاذ بدوي تاجو محامي مشهور بالسودان يعرفه الجميع وله من السمعة ما يجعله ان يعف عن سلوك ( السبابة والتشاشة) الذي ذكرته في هذا البوست وهو تشهيري للاسف في حق هذا الاخ الكريم وكان من باب العدل والاخلاق قبل ان ترسل بوستك هذا ان تتوخي الدقة وانت تسمع من الطرفين وليس من طرف واحد ولكنك لم تفعل لانك قصدت ذلك وانت تدرك مدي تاثير هذا القول واثاره السالبة في حق هذا الرجل المكافح والذي اسس عمله هذا بعزيمة صلبة حيث بدا دراسة القانون من جديد في هذه البلاد وحاز اعلي الشهادات فيه لانه جدير بها وفي زمن قياسي حصل علي الاجازة لممارسة مهنة القانون وهو ايضا امر نفتخر به جميعا!
وقد اتصلت بالاخ بدوي منزعجا وكعادته وببروده النبيل رد علي... انه لا يستطيع ان يرد هنا في هذا المنبر وذلك لاسباب اخلاقية وقانونية لخصوصية الامر وبعض الامور ما يتعلق بالاخ اللائم اي صديقك الطبيب وهي امور لا يمكن نشرها هنا وحتي يكون الامر عادلا ومقنعا لك اخي النعيم وانت تتحري الصدق وبعدها اما واصلت في ذات البوست وبذات النغمة التشهيرية او اوقفتها وقدمت اعتذارا في حق هذا الاخ الكريم الاستاذ بدوي تاجو كرد اعتبار واعتذار له عن هذا السلوك الشائن.
وقد طلب مني الاستاذ بدوي شخصيا ان اعطيك رقمه كي تتصل به وتتحري عن الموضوع بكل تفاصيله وبعدها يمكنكما الاتفاق علي الكيفية التي يمكن معالجته بها.
والهاتف هو4169066687
الود والاحترام

Post: #13
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: osly2
Date: 03-01-2007, 07:16 PM
Parent: #12

الاخ محمد النعيم سلام
تعرفت على الاخ بدوى تاجو ابان اسبوع جمعية القانون بنيالا
وكنا لا نفترق طيلة هذا الاسبوع
ما اعرفه عن بدوى تاجو انه من انزه واشرف من قابلت
وهذا الموقف لا يشبهه ولا يمكن ان تكون له مواقف شبيهة له
وانت هنا افصحت عن اسم الاستاذ
وتكتمت على اسم الدكتور
هل لنا ان نعرفه ؟؟
واتمنى ان تلبى طلب الاخ هبانى وتتصل بالاستاذ
حتى تكتمل حلقات القصه لديك وبعدها
المواصلة فى هذا البوست ملحوقه

Post: #14
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هشام هباني
Date: 03-01-2007, 08:52 PM
Parent: #13

الاخ/ محمد النعيم

سلامات

بالله رسل لي تلفونك علي الماسنجر لامر هام وضروري جدا!

Post: #15
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: Mohamed Elnaem
Date: 03-02-2007, 01:33 AM
Parent: #14

..............................إعــتــذار وتـصـحــيح
كنت قد كـتبت فى لحـظـة غــضـب وإســتعجــال ما كتبتــه اعــلاه واوردت رواية ســـرعــان ما تبين لــى خــطأهــا وخــــطل حــكـمى الـذى بنيـته علــيها الـشئ الــذى مـا كان لــيحـدث لو انى تـريثـت وتحققـت عــن دقـة المعـلومات التـى اوردتـها اعـلاه ولو فعـلت لما تجــنيت على رجـــل فى قـامـة الانبياء مــــثل الاســتاذ بدوى فـبعـد هـدوء ثائرتى وبتـوجــيه من أصـــدقـاء رثــوا على حــالى وهــم يرونـى اصـب غضـبى غــير المبرر و جـامح كلماتى التى لاتلــيق بقــامه وطـنيـة ورمـز نضـالى كمـا الاستاذ بـدوى بـعـد نصحـهم وتـوجـيههم لــى قـمت باجــراء إتصـال تلفـونى بــطرفى الـروايـة بدءا عاتبنى صـديقى الطبيب على الإنفعال وعـدم التحـرى واســتقبل الاسـتاذ المحــامـى المحـترم بدوى تاجـو تلـفونى بأدب وتـواضـع النبلاء الـذين نـدر امـثالـهم فـى زماننا هـذا واعـطانى من وقـته المحـدود والمزحـوم بتفـاصـيل النجـاح فى هـذه البلاد الـباردة وتـفضـل مشــكورا بتوضـيح ملابـسـات المـوقف الـذى اوردنـاه علـى عـجـل ودون تـروى وابان لـى كــيف انى كـنت عـلى خـطاء وان المــوضـوع لم يكــن مسأله مالـية ابداووضــح الرجـل الـموقف من النـاحـيه القـانونيـة بدقـه ومـهـنية عالـيـه تترك لك إنـطباعين عن محـدثك الاول هـو سعـادتك لكـونك تحـــدث احــد العـلماء والمهنين من الـطـراز الاول والإنـطـباع الثانى هــو حـزنك ورثائك على نفـسك إذ كيـف تســول لك نفـسـك ان تتعـدى وتتجــنى على مثــل هـذا الرجـل الإنسـانى النبيل وحـــقيقـة صـدر لى إحـسـاس بأنى كـنت تمـامـا كـما الثور فى مسـتودع الخــزف لا لهـوان الخـزف وقابليته للكـسر ولكـن للــرجـــل تأريخ تماما كالتحـف الخـزفية متقنة الصـنع عـرفـنى به بعـض الاصـدقاء وبعـض ممـن يعـرفون الاستاذ بدوى شخـصـيا واخــرون للاستاذ بـدوىسابق فـضل عليهم مـن واقـع مهـنتة كـمحـامـى وكـمنحـاز لقـضايا الـجماهير دون مقابل مقاتلا شـرسا ضـد إنتهاك حقوق الإنـسـان وحـكـوا لى الكـثير من الوقـائع التى عـايشـوها وحـكوا لى كـيف ان الاسـتاذ تاجــوا كان يدفـع من جيبة وماله الخـاص ليمـول قضـايا خـاصـه وعـامـة يراها هـو عـادلــة واخـبرونى كـيف ان الرجــل كان يقــود الحـملات القانـونية والتوعــويه والمبشـره بحقـوق الانسـان وهــو منافحـا صلبا ضــد القــهـر والعسـف السلطـوى الشـمــولى ايام الدكتاتوريات مـنذ ايام الطـلبه ولـه وقفات صـلبه فى الـدفاع عن قـضايا الاقـليات والـكنائس فى شـمال السـودان وانه مـؤلف لكــتب فى الثقافـه القانـونيـة وقـضايا الاقـليات دفــع قيمتـها من وقـــته وجــهده وعـلمــه ومــالـه الخــاص فـرجـل مثل هــذا ابـعـد ما يكــون عـن عــقلية الســوق الغـــذره الـتى صــورناه فيها لحـظة خــطأ و عـــجــلة وانا هـنا اشـــهــد على خـطأ وخــطل وحـمـاقـة حــكمى واعـــرف انى مهــما ســـقـت من كــلمــات الاعــتذار فـإنهـا لن تفـى ولـــن تكـفى او تصحح ثـلـمى لتأريخ الـرجـل ولـكن انا فقـط اقـوم بواجـبى اتجـاه خـطأ اعـترف به فنحـن نشـأنا فى مـؤسـسات ومـجتمعـات علمتنا ثـقافـة الإعتذار ونقــد الذات والقيام بواجـب الاعتذار والتصـحيح لأى خـطأ نقتنع بـه كـما انى كــلى ثقــه ان رجـــل مثل الـذى تعـرفت عليـه عبر سـيرته بين الناس ومـثل الذى هاتفته انا هــو رجـل حـكيم ويعــرف قــيمــة الإعـتذار ونقــد الذات فـلـه العتبى حتى يرضـى .
محمـد النعـيـم-مورد الرواية التى ثبت خـطأها

Post: #16
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هشام هباني
Date: 03-02-2007, 04:28 AM
Parent: #15

اخي النبيل الفاضل والشجاع محمد النعيم

لا املك الا ان اقول لك احبــــك من كل جوارحي كاخ اصغر هو ايضامن معدن الرجال الصناديدحين يعزز قيمة الاعتراف كفضيلة تنقصنا في هذا الزمن العطيب..فانت كما شقيقي
الاستاذ بدوي تاجو ايضا احبك واعتز بصداقتك كما اعتز بصداقته وكلنا خطاؤون وخير الخطائين التوابون اخي النبيل مع فائق حبي وتقديري ووفقك الله.

اخوك هشام هباني

Post: #17
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هشام هباني
Date: 03-03-2007, 03:57 PM
Parent: #16

الاقرع النزهي

سلام

كلامك ده بتوديهو وين يا النجيض ..الله في!!


Quote: الاخ محمد تحية طيبة / لقد عملت مقدمة ، بل ادخلت كلمات لغوية اخلت بالموضوع اتمنى اختصار المقدمة ، وشرح موضوعك مباشرة ، اها خلينا نشوف شكر هشام راح وين ، بئس المادح والممدوح ، وبئس الاخلاق ان صدقت الرواية . هذه نماذج من سلوك( بعض ) المعارضين .

Post: #18
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هشام هباني
Date: 03-11-2007, 06:31 AM
Parent: #17

Quote:
..............................إعــتــذار وتـصـحــيح
كنت قد كـتبت فى لحـظـة غــضـب وإســتعجــال ما كتبتــه اعــلاه واوردت رواية ســـرعــان ما تبين لــى خــطأهــا وخــــطل حــكـمى الـذى بنيـته علــيها الـشئ الــذى مـا كان لــيحـدث لو انى تـريثـت وتحققـت عــن دقـة المعـلومات التـى اوردتـها اعـلاه ولو فعـلت لما تجــنيت على رجـــل فى قـامـة الانبياء مــــثل الاســتاذ بدوى فـبعـد هـدوء ثائرتى وبتـوجــيه من أصـــدقـاء رثــوا على حــالى وهــم يرونـى اصـب غضـبى غــير المبرر و جـامح كلماتى التى لاتلــيق بقــامه وطـنيـة ورمـز نضـالى كمـا الاستاذ بـدوى بـعـد نصحـهم وتـوجـيههم لــى قـمت باجــراء إتصـال تلفـونى بــطرفى الـروايـة بدءا عاتبنى صـديقى الطبيب على الإنفعال وعـدم التحـرى واســتقبل الاسـتاذ المحــامـى المحـترم بدوى تاجـو تلـفونى بأدب وتـواضـع النبلاء الـذين نـدر امـثالـهم فـى زماننا هـذا واعـطانى من وقـته المحـدود والمزحـوم بتفـاصـيل النجـاح فى هـذه البلاد الـباردة وتـفضـل مشــكورا بتوضـيح ملابـسـات المـوقف الـذى اوردنـاه علـى عـجـل ودون تـروى وابان لـى كــيف انى كـنت عـلى خـطاء وان المــوضـوع لم يكــن مسأله مالـية ابداووضــح الرجـل الـموقف من النـاحـيه القـانونيـة بدقـه ومـهـنية عالـيـه تترك لك إنـطباعين عن محـدثك الاول هـو سعـادتك لكـونك تحـــدث احــد العـلماء والمهنين من الـطـراز الاول والإنـطـباع الثانى هــو حـزنك ورثائك على نفـسك إذ كيـف تســول لك نفـسـك ان تتعـدى وتتجــنى على مثــل هـذا الرجـل الإنسـانى النبيل وحـــقيقـة صـدر لى إحـسـاس بأنى كـنت تمـامـا كـما الثور فى مسـتودع الخــزف لا لهـوان الخـزف وقابليته للكـسر ولكـن للــرجـــل تأريخ تماما كالتحـف الخـزفية متقنة الصـنع عـرفـنى به بعـض الاصـدقاء وبعـض ممـن يعـرفون الاستاذ بدوى شخـصـيا واخــرون للاستاذ بـدوىسابق فـضل عليهم مـن واقـع مهـنتة كـمحـامـى وكـمنحـاز لقـضايا الـجماهير دون مقابل مقاتلا شـرسا ضـد إنتهاك حقوق الإنـسـان وحـكـوا لى الكـثير من الوقـائع التى عـايشـوها وحـكوا لى كـيف ان الاسـتاذ تاجــوا كان يدفـع من جيبة وماله الخـاص ليمـول قضـايا خـاصـه وعـامـة يراها هـو عـادلــة واخـبرونى كـيف ان الرجــل كان يقــود الحـملات القانـونية والتوعــويه والمبشـره بحقـوق الانسـان وهــو منافحـا صلبا ضــد القــهـر والعسـف السلطـوى الشـمــولى ايام الدكتاتوريات مـنذ ايام الطـلبه ولـه وقفات صـلبه فى الـدفاع عن قـضايا الاقـليات والـكنائس فى شـمال السـودان وانه مـؤلف لكــتب فى الثقافـه القانـونيـة وقـضايا الاقـليات دفــع قيمتـها من وقـــته وجــهده وعـلمــه ومــالـه الخــاص فـرجـل مثل هــذا ابـعـد ما يكــون عـن عــقلية الســوق الغـــذره الـتى صــورناه فيها لحـظة خــطأ و عـــجــلة وانا هـنا اشـــهــد على خـطأ وخــطل وحـمـاقـة حــكمى واعـــرف انى مهــما ســـقـت من كــلمــات الاعــتذار فـإنهـا لن تفـى ولـــن تكـفى او تصحح ثـلـمى لتأريخ الـرجـل ولـكن انا فقـط اقـوم بواجـبى اتجـاه خـطأ اعـترف به فنحـن نشـأنا فى مـؤسـسات ومـجتمعـات علمتنا ثـقافـة الإعتذار ونقــد الذات والقيام بواجـب الاعتذار والتصـحيح لأى خـطأ نقتنع بـه كـما انى كــلى ثقــه ان رجـــل مثل الـذى تعـرفت عليـه عبر سـيرته بين الناس ومـثل الذى هاتفته انا هــو رجـل حـكيم ويعــرف قــيمــة الإعـتذار ونقــد الذات فـلـه العتبى حتى يرضـى .
محمـد النعـيـم-مورد الرواية التى ثبت خـطأها

Post: #19
Title: Re: هـــل خـــدعتنا ياهـشام هبانى ام خدعنا الرأسمـال
Author: هجو الأقرع
Date: 03-11-2007, 06:14 PM
Parent: #17

هبانى ، نحن عشان عارفين الله في قلنا( إن صدقت الرواية) ، خلى القراية بى اضنيك وركز شوية، إن دى بسموها شنو فى اللغة يا سعادتو ؟