الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2

الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2


01-08-2007, 03:40 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=3&msg=1168267203&rn=0


Post: #1
Title: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-08-2007, 03:40 PM

لم أشاء أن ارد على السيدة (ملكة التصريج)، (تراجى) فى بوست فتحته يعبر عن أستخفاف بالأخرين على نحو كبير، فكيف يحاور الناس انسانه اعلنت عن تأسيس جمعيتها وأغتصبت اسم (السودان) رغم انوف جميع السودانيين وتبعت ذلك بأنزال أهداف الجمعية ثم اتت للحوار، هل يستقيم هذا الأمر؟؟

اما (الظلامى) سبيل الذى تهمنا افكاره لا شخصيته، فقد اضاع قضيتنا ومجهودنا بطرحه الظلامى الذى يكشف عن اضطراب حقيقى لذلك الفكر سوف نبينه فيما بعد.
كتب (سبيل) :-
Quote: تراجي مصطفى
حمدا لله على السلامة
رأيي ان هذه الجمعية تعد نوعا من موالاة اليهود ( بالتأكيد ضد بعض المسلمين) ومن هنا فنها تعد من الكبائر التي تخرجك من الملة. وقد افاض القرآن بهذا الشأن ( موالاة ومحبة اعداء المسلمين)، وطبعا انت تعلمين هذا ؟
فهل افهم من ذلك انك تركت الاسلام نهائيا لصالح الاصوليين، ولا تخشين الله تعالى؟ فقد قال جل جلاله:
قال تعالى: (يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين)(المائدة: 51).
وقال تعالى ( بشر المنافقين بان لهم عذابا اليما، الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين).
وقال سبحانه يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون اليهم بالمودة ).

Post: #2
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-08-2007, 03:51 PM
Parent: #1

من جانب المنطق والعقلانيه فأن اى نظام جديد لكى يثبت اركان نظامه عادة ما يبدأ بمواجهة الد الخصوم، فحينما يأتى نظام (اصولى اسلامى) مثلا عادة ما يبدأ بابعاد خصومه مثل (الشيوعيين) من المناصب الحساسه التى ربما تتسبب فى تغويض ذلك النظام.
وحينما سيطر الشيوعيون على النظام بعد أكتوبر اعلنوا التطهير.

لكن هل تستمر تلك المعاداة والمواجهة الى الأبد؟؟ لقد كانت الشريعة حكيمة فى وقتها وزمانها ذاك وكاملة وعبرت عن تلك الفترة الأيات التى طرحتها.

تنزه الله وعلا عن ذلك السلوك الذى لا يقره البشر الناقصين دعك من ذات الهية لطيفة ودوة وغفورة ورحيمه بخلقها أن تدعو للأستمرار فى معاداة قوم الى الأبد يؤمنون بدين اتى به رسول من عند الله !!
فالايه التى تواجه ما تفضلت به تقول :-
{لا ينهاكم الله عن الّذين لم يقاتلوكم في الدّين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبرّوهم وتقسطوا إليهم إنّ الله يحبّ المقسطين إنّما ينهاكم الله عن الّذين قاتلوكم في الدّين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولّوهم ومن يتولّهم فأولئك هم الظّالمون}.

وهذه الآيه فى الحقيقة لا تنهى الناس عن مساواة الذين لم يقاتلوهم بل يمكن توليتهم وتقديمهم حتى ان كانوا (وثنيين)، دعك من أن يكونوا (نصارى ويهود).

الذاكرة لا تصدأ يا سبيل
حينما كنا نستشهد بهذه الأيات كدليل على أن (الشريعه) تدعو الى عدم تولية الكافرين على المسلمين وقلنا أن الشريعة كانت مؤدية لغرضها فى السابق وكمالها فى قابليتها (للتطور) ومسايرة روح العصر بفهم جديد من (القرآن) والدين، وقتها قلت أن (النصارى واليهود) يعتبرون أهل كتاب لا (كفار)والان تعدهم من (الكفار) يعنى التفسير يتم بانتقائية ومزاجية حسب ما يتطلبه الموقف فيا سبحان الله !!

هذه الأيه التى استشهدت بها لتؤكد وجوب محاربة (النصارى واليهود) فى كل الأوقات وعلى نحو (ظلامى) شديد الظلام :-
قال تعالى (بشر المنافقين بان لهم عذابا اليما، الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين).

مرة تكون هذه الآيه لا تعنى أهل الكتاب وتارة أخرى تعنيهم.

طيب تعال معى للكلام الجد
أراك تؤيد الأنقاذ وطرحها (الأسلاموى) !! ونهجها الحضارى، فكيف سمحت الأنقاذ (بنائب اول) لرئيس الجمهورية أن يكون مسيحيا؟ هل هى قناعة دينية، ام انتظار لوقت ينتصر فيه الأسلام على نحو (ظلامى)، وعندها يطردون ذلك النائب الأول المسيحى ولا يتركونه الا بعد أن يدفع الجزية عن يد وهو صاغر؟؟

طبعا انا لا ارفض ذلك بل قلت لا مانع لدى من أن يكون المسيحى (رئيسا للجمهورية) طالما كان سودانيا مؤهلا لذلك المنصب.

لكن من جانبك انت كيف تؤيد اطروحات ومواقف نظام يهتف ويدعى (هى لله .. هى لله) وهو يضع شخص مسيحى فى اعلى هرم السلطه بل يأتمر بأمره جميع الوزراء المسلمين بمن فيهم وزير (الشوؤن الدينيه)؟؟
اليس هذا هو الخداع باسم الله والدين ؟ وهل ينتصر من يخادع الله ؟

Post: #3
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-08-2007, 04:40 PM
Parent: #2

تاج السر
كتبت
Quote: {لا ينهاكم الله عن الّذين لم يقاتلوكم في الدّين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبرّوهم وتقسطوا إليهم إنّ الله يحبّ المقسطين إنّما ينهاكم الله عن الّذين قاتلوكم في الدّين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولّوهم ومن يتولّهم فأولئك هم الظّالمون}.

Quote: وهذه الآيه فى الحقيقة لا تنهى الناس عن مساواة الذين لم يقاتلوهم بل يمكن توليتهم وتقديمهم حتى ان كانوا (وثنيين)، دعك من أن يكونوا (نصارى ويهود).

من أين أتيت بهذا الكلام ؟
الآية تقول (لا ينهاكم الله عن الّذين لم يقاتلوكم في الدّين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبرّوهم وتقسطوا إليهم إنّ الله يحبّ المقسطين)
وغاية ما فيهت أنها لاتنهى المسلمين عن بر الذين لم يقاتلوهم
في الدين ولم يخرجوهم من ديارهم, والإقساط إليهم....
وليس فيها ما ذهبت إليه من جواز تولي اليهود والنصارى...
بل آية سورة المائدة واضحة في النهي عن ذلك.................

Post: #8
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-08-2007, 10:02 PM
Parent: #3

هذه وجهة نظر الشيخ / القرضاوى، مع تحفظنا فى خلطه بين (الشريعة) و(الدين):-
Quote: إذا أردنا أن نجمل تعليمات الإسلام في معاملة المخالفين له - في ضوء ما يحل وما يحرم-فحسبنا آيتان من كتاب الله، جديرتان أن تكونا دستورا جامعا في هذا الشأن. وهما قوله تعالى: "لاَ يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ"

فالآية الأولى لم ترغب في العدل والإقساط فحسب إلى غير المسلمين الذين لم يقاتلوا المسلمين في الدين، ولم يخرجوهم من ديارهم -أي أولئك الذين لا حرب ولا عداوة بينهم وبين المسلمين- بل رغبت الآية في برهم والإحسان إليهم. والبر كلمة جامعة لمعاني الخير والتوسع فيه، فهو أمر فوق العدل. وهي الكلمة التي يعبر بها المسلمون عن أوجب الحقوق البشرية عليهم، وذلك هو (بر) الوالدين.

- وكيف يتحقق العدل اذا كان المواطنون المنتسبين لبلد واحد لا يتساوون فى الحقوق والواجبات ؟؟

وهنا يتحدث الشيخ (القرضاوى) عن (الأسلام) لكنه يعتبر ذلك الحديث عن (الشريعه):-
Quote: وإذا كان الإسلام لا ينهى عن البر والإقساط إلى مخالفيه من أي دين، ولو كانوا وثنين مشركين


معنى (القسط) :-

Quote: القسط يعني إقرار العدالة الاجتماعية في المجتمع ..

وهل تقر عدالة اجتماعيه بدون المساواة فى الحقوق السياسيه بين المواطنين دون فرق بسبب العقيده ؟؟
يقول الله فى محكم تنزيله :-
"ولقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط"

Post: #4
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: ناذر محمد الخليفة
Date: 01-08-2007, 06:32 PM
Parent: #1

غايتو يا تاج السر الضحك شرطني الليلة

Post: #5
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 01-08-2007, 08:52 PM
Parent: #4

تم التعديل حفاظا على السياق الأصلي للبوست

Post: #6
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: osly2
Date: 01-08-2007, 08:58 PM
Parent: #5

Quote: التاج زولك باقي لي نام..
تعال بسراع أبوي, كب لك كلمة كلمتين قبال الشمس تشرق
الله بعينك آخوي ...
الشغلة دايرالها مسارقة و طولة بال


Post: #7
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 01-08-2007, 09:19 PM
Parent: #6

شرحُه

Post: #11
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-08-2007, 10:25 PM
Parent: #6

والله يا اوسلى
سبيل ده اريتو اليوم داك كان نام .. ذكرنى بعادل امام (ومال الدم ده جا من وين)!!!

Post: #10
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-08-2007, 10:22 PM
Parent: #5

شكرا الحبيب محمد البشرى
على هذه المعلومه الأستخباراتيه الهامه .. لقد آلينا على أنفسنا اى بوست تحصل فيه عنكبه أن نفتح له فروع حتى لو يصبح عدد تلك الفروع مساو لفروع (كنتاكى) فى جميع انحاء العالم !!

Post: #9
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-08-2007, 10:12 PM
Parent: #4

والله يا نازر معاك الف حق تضحك.
تعبنا وكونا جمعية عضويتها زادت عن ال 20 مليون حسب مقياس (ريختر) .. وبقينا منتظرين بس ناس خالد عويس وكاميرات التلفزيون (وطيب .. طيب)، وقلنا قضيتنا ما مع (اليهود) قضيتنا مع حاجه اسمها (اسرائيل) فاذا بالسيد (سبيل) يعطى الطرف (المزنوق) المخارجه ويجعل القضية بين (يهود) و(فلسطينيين)، يعنى ما مع (أسرائيليين) مغتصبين ظالمين مرفوضين من كثير من اليهود أنفسهم، يعنى جعل المعركة مثل مباراة بين (فريق كرة طائرة) و(فريق كرة قدم) !!
كنت فاكر (التصريج والشتارة) تخصص لسيدة نساء الخور، لكن اتضح لى تنه موجود بين الرجال الذين لم يعرفوا (الخيران) فى حياتهم !!

Post: #12
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-09-2007, 07:14 AM
Parent: #9

Quote: هذه وجهة نظر الشيخ / القرضاوى،

هذا محض افتراء وتزوير جلي
لا يجوز إلا على من عدم عقلا ....
أنت كتبت:
Quote: وهذه الآيه فى الحقيقة لا تنهى الناس عن مساواة الذين لم يقاتلوهم بل يمكن توليتهم وتقديمهم حتى ان كانوا (وثنيين)، دعك من أن يكونوا (نصارى ويهود).

وليس في كلامالشيخ القرضاوى، الذي نقلته شيء من
تولي الكفار وتقديمهم
يقول الشيخ القرضاوى:
Quote: فالآية الأولى لم ترغب في العدل والإقساط فحسب إلى غير المسلمين الذين لم يقاتلوا المسلمين في الدين، ولم يخرجوهم من ديارهم -أي أولئك الذين لا حرب ولا عداوة بينهم وبين المسلمين- بل رغبت الآية في برهم والإحسان إليهم. والبر كلمة جامعة لمعاني الخير والتوسع فيه، فهو أمر فوق العدل. وهي الكلمة التي يعبر بها المسلمون عن أوجب الحقوق البشرية عليهم، وذلك هو (بر) الوالدين.

وهو استدلال مباشر بالآية وليس فيه اجتهاد
ولم يأت القرضاوي بجديد....
وآية سورة المائدة واضحة:
( يا أيها الذي آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) ،
فلم تلبس الحق بالباطل يا تاج السر ؟
____________________________________
Quote: وانما قلت (الشريعة) التى تريدونها أن تطبق لا تسمح بذلك

أين قالت الشريعة إن المرأة لا تخرج من بيتها إلا مرتين في حياتها؟

Post: #13
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-09-2007, 08:53 AM
Parent: #12

سبيل
للأسف ذهب الى ما ذهب اليه من قبل عتاة الظلاميون من شيوخ الأزهر وغيرهم، وجعل المعركة وكانها تدور بين (عرب) و(يهود) اى على طريقة (بعيد السماء) ولا (جراى الحصان)!!
لقد استفادت دولة اسرائيل العنصريه من مثل هذه الدعاوى واصبحت بذلك تفتح بالب الهجرة الى أرض الميعاد لكل يهودى من اى دولة من دول العالم لا علاقة له بارض فلسطين، وفى ذات الوقت تمنع عودة الفلطسينيين الذين ولد اجدادهم وأباءهم فى تلك الأرض.

Post: #14
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: محمد عبدالقادر سبيل
Date: 01-09-2007, 12:40 PM
Parent: #13

الاخ تاج السر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماطلبني حليفة
لكين والله ما شفت البوست دا الا هسع وانا مارك من الشغل كمان.
كدي لبكرة أنشوف مالك .. ومالي ، وابشر
ارقد عافية
_______________
رب اشرح لي صدري

Post: #15
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-09-2007, 01:20 PM
Parent: #14

يا محمد E سليمان
يقولون ابلغ شهادة حينما يشهد شاهد من اهلهم .. الشيخ القرضاوى من كبار أهل الظلام، رغم ذلك افتى بالأتى فى (موالاة أهل الكتاب) كما يسميهم:-
Quote: والبر كلمة جامعة لمعاني الخير والتوسع فيه، فهو أمر فوق العدل.

ومعلوم أن القسط هو عدل وزيادة، وسؤالى لا زال قائم كيف يكون هنالك عدل بل (بر) وهو كما فال الشيخ الشعرواى (فوق العدل) دون مساواة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات دون اى نقصان؟

Post: #16
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-09-2007, 02:59 PM
Parent: #15

Quote: يشهد شاهد من اهلهم .. الشيخ القرضاوى من كبار أهل الظلام، رغم ذلك افتى بالأتى فى (موالاة أهل الكتاب) كما يسميهم:-

Quote: والبر كلمة جامعة لمعاني الخير والتوسع فيه، فهو أمر فوق العدل.

تاج السر هل تتحدث العربية؟
أشك في ذلك !!
الشيخ القرضاوى يتحدث عن البر
وأنت تزعم أنه افتى فى (موالاة أهل الكتاب)
Quote: يكون هنالك عدل بل (بر) وهو كما فال الشيخ الشعرواى (فوق العدل) دون

فعلا إذا كان الشيخ الشعرواى = الشيخ القرضاوى (عندك)
فإن البر= الموالاة
وكان الله في عون سبيل

Post: #17
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-09-2007, 04:00 PM
Parent: #15

نأسف فالمقصود هو الشيخ (القرضاوى) وليس (الشعرواى) رحمه الله وأن كانت المدرسة واحده والمنبع واحد.

Post: #18
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: محمد عبدالقادر سبيل
Date: 01-10-2007, 12:55 PM
Parent: #17

اخي السر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لنبدأ:
Quote: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2

اذا كنت جادا في طلب محاورتي يا اخي فأرجو ان تحترمني وتعتذر عن الاساءة الي مقدما والحكم ( قيميا) على طرحي واصفا اياه واياي بالظلامية.
فكيف ولماذا تحاور الظلام وهو الذي لا يرجى منه بل يحتاج فقط الى نور يبدده؟
اعتذر خيرا لك .
ثم لتشرح لنا ما المقصود ب( قضيتنا) ومن نحن؟ او من انتم؟ وما المقصود بالرقم (2) في العنوان ؟
عشان نتحاور عن بينة واحترام متبادل. واما اذا كان المقصود هو الاساءة اليّ فقط فلك ذلك ولا اقول الا سلاما.
وفي حال الرغبة في تبادل وجهات النظر فانني سوف افضل ان تقتبس لي كلامي حرفيا لتعلق عليه بدلا عن قولك اعلاه ( الذاكرة لا تصدأ ) ثم تقول عني اشياء حسب هواك.
وقبل ان اعود لمحاورتك ( ان شئت) فانه يجب ان نتفق حول ان ( أهل الكتاب ) نوعان :
-الذين آمنوا من اهل الكتاب وهؤلاء لهم معاملة تختلف عن غيرهم
- والذين كفروا من اهل الكتاب وهؤلاء لهم معاملة مغايرة كما قد تعلم
فلا تقع في الخطأ نفسه الذي وقع فيه الترابي اذ حلل زواج المسلمي من الكتابي ( هكذا هوبللي!!)
فليسوا كلهم عند العرب صابون كما قد تظن، بل ان سورة البينة فرقت بينهم بوضوح شديد وجعلت كفار الكتابيين في صف المشركين وفي نار جهنم خالدين فيها ابدا أولئك هم شر البرية. وقال سبحانه وتعالى في ايةأخرى ( ليسوا سواء) فهل انت تساوى بين كفارهم ومؤمنيهم.
فقط تلك ملحوظات فنية لكي نتفق على مبادئ الحوار.
وبدون اعتذار فلا مبرر للحوار.
لك احترامي
_______________
رب اشرح لي صدري

Post: #19
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-10-2007, 02:41 PM
Parent: #18

الأخ/ سبيل
كلمة (ظلامى) ليست نبذ أو شتيمه انما حاله يعيش فيها الأنسان نرجو من الله أن يخرجه منها حتى لو(بجنريتر) .. هسه لو فى ناس ساكنين فى حى لم تدخله (الكهرباء) لأى سبب من الأسباب، فهل هذه شتيمه تطالهم كونو الكهرباء لم تصلهم وأصبحو (ظلاميين) أو من اهل (الظلام) ؟؟
لو كنت عايز اشتمك كنت قلت عليك (كوز) !

يا اخى
ما عايزين نتوه خلف تصنيفات البشر كثيرا، فهذه الأديان كلها جاءت من عند الله ، ورسولنا (صلى الله عليه وسلم) قال مثله مع باقى الأنبياء، مثل بيت جميل اكتمل بناءه ولم يبق شئ سوى (طوبة)، فجاء هو وأكمل تلك الطوبه.

لا داعى للهث خلف النصوص فالمهم فهم تلك النصوص وفهم ما خلفها، ونحن لا نود اليهود والمسيحين مخافة منهم او نفاقا، ولو كنا نفهم مثل فهمك هذا لعلمنا من هذه اللحظه (ساين اوت) ورمينا من يدنا (ساندوتش الكنتاكى) لا حبيبات التمر، ولحملنا سيفنا، لا البندقيه التى صنعها (الكفار) ونقع ضبيح فى اؤلئك الكفار، حتى نستشهد أو ننتصر عليهم جميعا!!

يا اخى
نحن أعضاء جمعية مناهضة تاسيس جمعية صداقة باسم السودان مع اسرائيل، ومعى عدد من الأخوان والأخوات فى مقدمتهم الأخ (أوسلى).
كنا نتحاور مع المجموعه التى تريد أن تؤسس تلك الجمعيه على اساس رفضنا لتلك الجمعية لأنها تقام مع دولة أسرائيل الأرهابيه المغتصبه لحقوق اخواننا الفلسطينيين، فانت هسه جيت وقلت الموضوع بين (الفلسطينيين) و(اليهود) يعنى زى مباراة تقام بين (فريق) لكرة القدم ضد فريق كرة طائره، فهل يجوز هذا ؟؟

المقابل للفلسطينين هو الأسرائيليين، والمقابل (للمسلمين) هم (اليهود)، ولعلمك هناك مسيحيين قدموا للقضية الفلسطينيه ما لم تقدمه ولن تقدمه طيلة حياتك، ومن بينهم المطران (كبوتشى)!!

يا اخى
لماذا لا تتخلى عن هذه الروح العدوانيه تجاه أصحاب الديانات الأخرى وهم بشر مثلك طالما هنالك فكر مأخوذ من دينك يسمح لك بذلك؟؟

لماذا مطلق مسلم أفضل من مطلق يهودى أو مسيحى، لو كان ذلك المسلم يفعل كل شئ قبيح؟؟
صدقنى يمكن أن اورد لك عشرات الأمثله، لكن قضيتنا مع (تراجى) ومجموعتها ليست ضد (اليهود) الذين عاشوا بيننا ولا زالوا يعيشون منهم من قدم خيرا كبيرا لوطنه، قضيتنا هى ضد دولة اسرائيل العنصريه.

وعلى طريقتك هذه مرة اخرى أكرر لك، سوف تعطى مبررا لأسرائيل بأن تسمح بهجرة اى يهودى لها من اى دولة كانت (بولندا أو روسيا أو هولندا أو فرنسا)، ولد منذ سنوات قلائل وفى نفس الوقت لا تسمح للفلسطينى الذى ولد جده فى ارض فلسطين بالعودة !!

ملحوظه:-
الرقم 2 هذا لأن أحد الأخوان حول بوست سابق لغير هدفه وبدلا من أن نرد عليه بذات الأسلوب فتحنا فرع جديد وسميناه 2


Post: #20
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: محمد عبدالقادر سبيل
Date: 01-11-2007, 10:22 AM
Parent: #19

تاج السر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الرد الراقي الذي احترمه ولو اختلفنا. فمثلا تقول:
Quote: وعلى طريقتك هذه مرة اخرى أكرر لك، سوف تعطى مبررا لأسرائيل بأن تسمح بهجرة اى يهودى لها من اى دولة كانت (بولندا أو روسيا أو هولندا أو فرنسا)، ولد منذ سنوات قلائل وفى نفس الوقت لا تسمح للفلسطينى الذى ولد جده فى ارض فلسطين بالعودة !!

بالنسبة الي فان اجتماع اليهود في ارض المحشر امر محتوم ونبوءة نبوية ، وبالتالي فلن اضيع الوقت في محاولة عرقلة اجتماعهم في فلسطين.
ثم من قال ان المعادلة عندي باتت فلسطينيين مقابل اليهود.
لا انما هي مسلمين ضد يهود، وحدث عن بني اسرائيل ولاحرج.
انا ابغض اليهود ككفار ، وكل من انكر نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو كافر ، ابغض كفره بغضا جذريا ، رغم انني ادعو له ربي بالهداية الى سبل الرشاد حتى لا يخلد في النار. وبغض للكافر اعتبره من علانات ايماني وبراءتي من النفاق. ( ولا بأس من ان نتحاور في هذا طبعا).
قضية فلسطين المؤدلجة سياسيا أنا تهمني الا قليلا ، ولكن تهمنة قضية الاقصى والمسلمين في فلسطين فقط.
بل سأزيدك من الشعر بيت : أنا ابغض ايضا كل مسلم يواد كفار اليهود والنصارى نكاية بالمسلمين وخذلانا لهم فهذا منافق صريح النفاق ولو كان ولدي أو ابي، وبالتالي فهو شر من الكفار كما قد تعلم لأن ( المنافقين كانوا في الدرك الأسفل من النار ) ولتعرف الصفات التي تحدد هذه الفئة من ( ادعياء الاسلام ) فان عليك ان تقرأ في سورة البقرة الآيات من( 8 - 20) فقط.
وخذها مني وانت واثق لا يرف لك جفن يا اخي
المقياس هو : كل من انكر نبوة محمد رسول الله فهو كافر قطعا، وكل من أنكر وتخلى عما جاء به وطبقه محمد (ص) وفضل عليه نهج اليهود والنصارى واهل الهوى معتزا بهم.. فهو منافق صريح النفاق ولا تحتاج قط الى ان تشق قلبه، لأنه قد شق قلبه بنفسه ولم يترك من علامات النفاق حبة خردل. ولكننا امرنا ان نحذر من المنافقين ونحذرهم فقط ولا نمسهم بسوء حتى ينقلبوا الى ربهم.
هل عرفت ان القضية عندي ليست قضية ديانات اخرى ، لا ، انها قضية مؤمنين أو كفار.
اخيرا اراك مقتنعا بما طرحته لك حول ضرورة التفريق بين ( الذين كفروا من اهل الكتاب ) و المؤمنين منهم أليس كذلك؟. هذه لعمري خطوة جيدة الى الأمام ستجعلك تمتلك منظارا مبينا لتحديد مواقفك ازاء ( من يسمون اهل الكتاب هكذا حزمة واحدة دون فرقان).
تالله ان ربك قد فرق بينهم كما فرق بيننا وبين كفرهم وكفارهم.
تاج
هل تعلم انه محرم عليك مودة كل الذين ينتهكون حرمات الله تعالى ويجتازون حدوده؟
قال ربنا سبحانه تعالى ( إن الذين يحادون الله ورسوله أولائك في الاذلين كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز* لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولائك كتب في قلوبهم الايمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولائك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون*)
لك مودتي
_______________
رب اشرح لي صدري

Post: #21
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: تاج السر حسن
Date: 01-11-2007, 11:33 AM
Parent: #20

طيب يا سبيل مع تحفظى على كثير مما كتبته دعنى اسالك سؤالا مباشرا.
ما هو رأيك فى نظام الأنقاذ الذى اتى بمسيحى وجعله نائبا اولا لرئيس جمهورية السودان، يعنى تحته ويأتمر بأومره (الشيخ) على عثمان محمد طه، والشيخ (عصام البشير) قبل أن يستقيل.
وجميع المشائخ الذين يعملون فى وزارة الشوؤن الدينينه وجمع عمداء واساتذة كلية القران والجامعة الأسلاميه هذا فضلا عن جميع المسلمون فى جميع انحاء السودان حتى نمولى نفسها ؟؟

مرة أخرى انا لا اعتراض عندى كى يحكم السودان مسيحى طالما كان سودانيا اصيلا، بل أحزن كثيرا على المرحوم (قرنق) الذى كنت اعتبره اصلح رجل لحكم السودان، واحبه أكثر من الذين يدعون (لسودان جديد) فى الحقيقة هم (سودانيون جدد) فقد كان قرنق وحدوى أكثر من اى سودانى ولا يسبقه على ذلك الفضل سوى الشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه.

تخريمه:-
هل سمعت بذلك اليهودى الذى كان يسكن جارا للرسول (صلى الله عليه وسلم) وكان يؤذيه وحينما أبتعد لفترة من الوقت ذهب الرسول يتفقده وفعلا وجده مريضا، فماذا تسمى هذا الفعل غير أنه (مودة) ؟؟

Post: #22
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: محمد عبدالقادر سبيل
Date: 01-13-2007, 10:17 AM
Parent: #21

Quote: ما هو رأيك فى نظام الأنقاذ الذى اتى بمسيحى

اخي تاج السر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد انك بهذا قد قبرت الحوار في اطاره ، ثم افترعت حوارا آخر حول الانقاذ وهذا موضوع اخر طبعا.
وأنا مالي وما الأنقاذ !!.
ناس الانقاذ ديل عندهم اهم انواع الفقه فقه الضرورة ، ومستعدين على اساسو يبيعوا ميتينهم في سبيل الاستمرار، تقول لي شنو؟ ناهيك عن الفساد والظلم.
اعتقد ان هنالك فتوى بأن الحاكم الكافر العادل خير من المسلم الظالم.
والمناسبة انا لا اجد غضاضة في ان يكون نائب الرئيس كافر عديل طالما انه لا ولاية اصيلة وكاملة له على المسلمين في الشمال. كما هو الآن. بالمناسبة يا تاج سيلفا كير دا ليه شكلو كدا زي حاخامات اليهود؟.
انا - واعوذ بالله من أنا - اعتبر ان هذه المرحلة من حال المجتمع المسلم في السودان تتطلب العناية بمقاصد الشرع ( حفظ النفس والدين والعقل والمال والعرض ) خاصة وان الحرب تعرض هذا كله للخطر المحدق والاستنزاف المستمر. فالمعاهدة هي نوع من التعايش الاضطراري، وهي قريبة من دستور المدينة الذي خانه اليهود فاجلاهم رسول الله وقاتلهم على انقلابهم عليه وليس على دينهم.
وهي حرب في الحقيقة بين مجتمع شمالي بعضه(شبه مؤمن) ومجتمع جنوبي غالبه غير مؤمن .
ولذلك في المقابل ينبغي القيام جديا بعمل الدعوة والتبليغ من اجل اعادة المسلمين اولا الى الاسلام حقا ، وايضا طلب الهداية لغير المسلمين بالتي هي احسن طبعا والتعاهد معهم من اجل ان يحدث - مع الوقت والاجتهاد - تناغم ولحمة لهذا المجتمع الواحد بما يمنع النزاع والاقتتال.
عموما هذا موضوع خارج موضوعة البوست الاساسية: المودة والموالاة بين المؤمن والكافر.
واختم بالاشارة الى انك لم تفرق بين ( التعايش ) اضطرارا مع الكافر ، وبين ( التواد ) معه وموالاته. فالبين بيون كما قد ترى ، وتعايش الرسول (ص) مضطرا مع جاره اليهودي يأتي في سياق الاحسان وتأليف القلب ، وحسن الخلق كأسلوب دعوي، وليس في اطار المودة والموالاة التي لا تنبغي الا مع مؤمن طبعا.
هداني وهداك رب العالمين.
_______________
رب اشرح لي صدري

Post: #23
Title: Re: الظلامى (سبيل) اضعت (قضيتنا) و(مجهودنا) بطرحك (الظلامى) 2
Author: الصادق صديق سلمان
Date: 01-13-2007, 10:39 AM
Parent: #1

Quote: لماذا مطلق مسلم أفضل من مطلق يهودى أو مسيحى، لو كان ذلك المسلم يفعل كل شئ قبيح؟؟


الأخ تاج السر

الرد لما قلت أعلاه هو (أن مطلق مسلم يشهد الا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله) بس.

ابوفتحية