ياجمال حسن سعيد انا في شخصك احترم اشخاص (واحد ضدك والثاني معاك)

ياجمال حسن سعيد انا في شخصك احترم اشخاص (واحد ضدك والثاني معاك)


06-26-2010, 09:46 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=290&msg=1277542000&rn=0


Post: #1
Title: ياجمال حسن سعيد انا في شخصك احترم اشخاص (واحد ضدك والثاني معاك)
Author: مجاهد عيسى ادم
Date: 06-26-2010, 09:46 AM

اتعقبه بشغف شديد هذا النموزج المتواضع تواضع الاهرامات وهي تستقبل اعين الجميع في شوق ولطف وود ويكمن بداخلها تاريخ انساني جميل جمال حسن سعيد شاعر ووتزهلني قدرته لاتقاط لحظة اشواقنا لوطن دائم الابتسامة هذا النموزج الشعري المتفرد :-
المتفرد انا مالي بقيت اتني واحد ضدي والثاني معاي..

هذه القدرة الهائلة لرؤية الرعب الذي ينتاب السودانين المخلصين تجاه هذا الصدع المهول الذي يفاجيء السوداني في شقيق عزيز(الانقســـــــــــــــــــــــــام)
هذا النص وانت تتخيل صديقنا منقو يترك زراعه مصافحة لك او تترك زراعك وهي تصافحه لترحلا بعيد الى هاوية تبتلع جهد سنوات لجعل هذا الوطن متوحدا وحدة حقيقية مبنية على الاخاء واحترام الذات والاخر شكرا لجمال ان قلته لم تقله اتفاقيات السلام التي ارهقتهاالمصالح المؤقتة لسلطة المركز التي لا ترى في ما يخص السوداني الا من باب بقاءاها الدائم على رقاب الناس والدائم الله ..
يا جماعة الحافظ النص دا يرسلو لينا او يكتبو هنا لنتحدث عنه حديث الخوف والهم على ها الوطن الفقر

Post: #2
Title: Re: ياجمال حسن سعيد انا في شخصك احترم اشخاص (واحد ضدك والثاني معاك)
Author: مجاهد عيسى ادم
Date: 06-26-2010, 10:47 AM
Parent: #1

سنلاحظ هذا التبرير اللطيف لجمال حسن سعدي ومن خشمو:-
أنا مالي بقيت نفرين
واحد ضدى و التانى معاى
واحد بهناك واحد بي جاي

- بعد الحرب العالمية الثانية فى أوروبا تأثر الإنسان بالحروب وويلاتها فتحولت الفلسفة من الموضوعي الى الذاتي وأحياناً تحدث نفس هذه التحولات للفنان وأنا أول كائن اختلف معه هو أنا (ذاتي) تحديداً وأشعر أن هذا الصراع هو الذى ينتج ما أريد، وأنا جمال الفنان ليس لي إتفاق مع جمال حسن سعيد الإنسان فى كثير من الأحيان وغير متصالح معه لذلك هذه الخلافات الجذرية و الراديكالية تكون نواة للإبداع و النفس الإنسانية مليئة بالغموض و المناطق التى لم تكتشف بعد و هناك ما يعجز عنه العلم فتوجده الفنون

من الجميل ان يدرك الانسان ماهية تجربته وطاقته الابداعية وهذا جانب ينقص كثير من المبدعين في تفسير منتجهم ا لفكري وعدم الاستجابة له وفي ذلك دليل لعدم نضوج التجربة ..لجمال التحية

Post: #3
Title: Re: ياجمال حسن سعيد انا في شخصك احترم اشخاص (واحد ضدك والثاني معاك)
Author: سالم أحمد سالم
Date: 06-26-2010, 10:54 AM
Parent: #1



يا حمال حسن سعيد قدمنا ليكم اقتراح في الرابط التحت ..
المهم فيهو انكم تنزلو بالمسرح للشارع ..
عشان الشارع ما قادر يطلع درجات المسرح ..
مش لأنو كسيح .. لأنو مافي سلّم .. يعني الشعب ما عندو قدره مالية ..
تذكره ومواصلات .. أقصد سياره ..

رجّعوا الطلاب والتلاميذ لزمن المسرح المدرسي ..
دي سالتكم التي تنتخب المواهب عشان يكون في جمال سعيد تاني وتالت ورابع ..
ما أنت عارف ...
إنو المسرح ياهو الشارع
وإنو الشارع ياهو المسرح

مش ضروري تحت مسمى يوم الكرامة .. كل الايام بقت أيام للكرامة .....!
تحياتي


يوم الكرامة

وتحياتي للاخ مجاهد

Post: #4
Title: Re: ياجمال حسن سعيد انا في شخصك احترم اشخاص (واحد ضدك والثاني معاك)
Author: مجاهد عيسى ادم
Date: 06-26-2010, 11:20 AM
Parent: #3

Quote: يا حمال حسن سعيد قدمنا ليكم اقتراح في الرابط التحت ..
المهم فيهو انكم تنزلو بالمسرح للشارع ..
عشان الشارع ما قادر يطلع درجات المسرح ..
مش لأنو كسيح .. لأنو مافي سلّم .. يعني الشعب ما عندو قدره مالية ..
تذكره ومواصلات .. أقصد سياره ..

رجّعوا الطلاب والتلاميذ لزمن المسرح المدرسي ..
دي سالتكم التي تنتخب المواهب عشان يكون في جمال سعيد تاني وتالت ورابع ..
ما أنت عارف ...
إنو المسرح ياهو الشارع
وإنو الشارع ياهو المسرح

مش ضروري تحت مسمى يوم الكرامة .. كل الايام بقت أيام للكرامة .....!
تحياتي

يوم الكرامة

وتحياتي للاخ مجاهد]


استاذ سالم البوست بتاعك جميل ..بس ما ذا نعني بالشارع ان كان الامر امر اشهار لهذه المواهب الفذة وهنا انا مضطر اتحدث بالنيابة عن الاستاذ جمال وكنت ساطير من الفرحة ان رد هو بشخصهوعلى ذات البوست.. اين ان عرض التجارب في التلفزوين هي اكثر تاثير من مسرح الشارع بالرغم اثرها الحيوي على المشاهد ولذات الاسباب سيتعم اصحاب الامساكن البعيد في الوصول الى مكان العرض وخاصة ان كان العرض داخل عواصم المدن والولايات لكن النضال الحقيقي ان نسعي لتواجد امثال جمال حسن سعيد بكل اطروحاتهم الابداعية داخل الشاشات البلورية وليكن اصحاب القنوات الفضائية اكثر شجاعة في السماح للمسرح النابض بقضياالجماهير ان يعرض على التلفاز ..
مهمتنا كمهتمين ان ندعم هذا الجهد الذي يقدمه المبدعون بدفع فاتورته يجب علينا ان نشترى الكتب والتزاكر ليستمر هؤلاء في الكتابة دون رضوح لمرارة الواقع الذي اجبر كثير من مبدعونا للتودد بل و(التعري الفاضح ) اما دار السلطان وفي هذا بالجد هدر لطاقة ابداعية لا توصف يجب ان ندعم المسرح بدخوله ودفع التزاك بالمناسبة سعر العرض المسرحي الواحد اقل من حجر (شيشة )

ليك ودي يا استاذ سالم ولا تنقطع

Post: #5
Title: Re: ياجمال حسن سعيد انا في شخصك احترم اشخاص (واحد ضدك والثاني معاك)
Author: سالم أحمد سالم
Date: 06-26-2010, 02:11 PM
Parent: #4



الأخ مجاهد

تحياتي

قصدت أن يعمل المسرحيون على اعادة تنشيط المسرح المدرسي ..
في ظني أن الاستاذ جمال نفسه من خريجي تلك التجربة ..

ثم أن المسرح هو علاقة مباشرة بين الممثل والجمهور ..
وطبعا تقنية التلفزيون تساعد على الانتشار .. لكنها لا تلغي الحضور المباشر ..

مسرح الشارع ليس صعبا متى وجدت الهواية والرغبة والموهبة .. أي لمة في ناصية شارع
عبارة عن مسرح .. كل نجوم المسرح في العالم تخرجوا من مسارح الحواري .. طبعا مع الموهبة !

تحياتي

Post: #6
Title: Re: ياجمال حسن سعيد انا في شخصك احترم اشخاص (واحد ضدك والثاني معاك)
Author: مجاهد عيسى ادم
Date: 06-27-2010, 12:31 PM
Parent: #5

Quote: الأخ مجاهد

تحياتي

قصدت أن يعمل المسرحيون على اعادة تنشيط المسرح المدرسي ..
في ظني أن الاستاذ جمال نفسه من خريجي تلك التجربة ..

ثم أن المسرح هو علاقة مباشرة بين الممثل والجمهور ..
وطبعا تقنية التلفزيون تساعد على الانتشار .. لكنها لا تلغي الحضور المباشر ..

مسرح الشارع ليس صعبا متى وجدت الهواية والرغبة والموهبة .. أي لمة في ناصية شارع
عبارة عن مسرح .. كل نجوم المسرح في العالم تخرجوا من مسارح الحواري .. طبعا مع الموهبة !

تحياتي


استاذ سالم صدقني انا معك في اهمة مسرح الشارع لكن هؤلاء الفنانين لهم اطفال واسر تحتاج لمن يصرف عليهم ومسرح الشارع لا يلبي هذا الامر .. ان تكن فنان فانت تضحي باستقرارك وراحة بالك يكفي انك تعمل في ظل ظرف استثنائي وسلطة ضد الفطرة الانسانية التي تميل الي الابداع ..
ليس وحده جمال حسن المطالب بهذا الاداء بحيث لابد من كتاب لسيناريوهات واعمال مسرحية .. من يكتبون هذه الاعمال مرصودين رصد فظيع يجعل من الكتابة احد امرين اما مواجهة نظم ولوائح تحيلك الى لجان تحقيق او مصادرات لاعمال او منع نشرها دعك من تمثيلها ..
إضاء ة

في الدول التي تدعم ما تقوله يكون هناك اسم مسمى وظيفي في باسم مهنة (كاتب ,شاعر او ممثل ) هنا لنا ان نطالب جمال وامثاله بتادية هذا الدور
وكذلك بهذا المقترح (مسرح الشارع ) انت تلقى مشاهدين في الريف السوداني واقاليمه روئية ما يحدث
اذا مهم تاليب راس المال والمواطن السوداني لدعم الدرامين بمؤسسات مجتمع مدني تمهد لهم طريق الابداع