الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي

الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي


06-25-2010, 04:27 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=290&msg=1277479663&rn=13


Post: #1
Title: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 04:27 PM
Parent: #0

وان لم يذكرهما بالاسم فان المقصود كان واضحا
من الجزئية المتعلقة بهما في خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام
بمكة المكرمة

Post: #2
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 04:44 PM
Parent: #1

كنت من ضمن المؤدين لصلاة الجمعة اليوم بالمسجد
الحرام ولفتت نظري بصورة خاصة هذه الجزئية المتعلقة
بانتقاد من يفتي باباحة الغناء او الاختلاط والدعوة للحجر عليهما

Post: #3
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 05:09 PM
Parent: #2

رجعت الي اصل الخطبة في وكالة الانباء السعودية الرسمية
فوجدت ان عبارة السديس قد اعيد صياغتها لتاتي بدون المطالبة بالحجر
ولتدخل الغناء في عبارة عامة وتخصص الاختلاط بالاختلاط المحرم مما يعني
ان كلمة السديس في هذه الجزئية تحتاج الي التعديل الذي جري عليها في
الصياغة حتي لا يكون انتقاده علي الاقل من وجهة نظر وكالة الانباء السعودية
موحيا بانه يعبر عن موقف رسمي

Post: #4
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 05:22 PM
Parent: #3

هذه صياغة وكالة الانباء السعودية الرسمية للجزء
الذي نتحدث عنه:

Quote: تحذيرا من كلِّ غشٍّ وتقصير مُنتاب، وحثًّا لهم على الطُّموح الوثاب، وكذا غش الأمة في فكرها الصافي بأفكار منحرفة ملوثة تثير الفتن والبلبلة، وتتقفّر الفتاوى الشاذة، والأقوال الغريبة الفاذّة، خروجًا عن جماعة الأمة وجمهورها، والنيل من علماء الأمة الربانيين وأئمتها الراسخين، وكذا غش الأمة في قضاياها الكبرى ومقدساتها، بالتجافي عنها والاستخفاف بشأنها، وما تفرزه وسائل الإعلام وأعمدة الصحافة وقنوات الفضاء وشبكات المعلومات من مواد فكرية مغشوشة، تلبّس الحق بالباطل، وتدنّس الفضائل بالرذائل، لاسيما غشّ المرأة المسلمة وخداعها بالتبرج والسفور والاختلاط المحرّم، ومنها الغش في المفاهيم والتلاعب بالمصطلحات،


.............
الاختلاط المحرم كلمة تشير الي ان هناك اختلاط غير محرم
وربما يكون في ذهن من اصاغ الخبر كلية الملك عبدالله للعلوم والتقنية
حيث الاختلاط ولكنه اختلاط في رحاب العلم

Post: #5
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 05:49 PM
Parent: #4

عموما دعوة السديس للحجر تتنافي مع اجواء الانفتاح
التي اتاحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

Post: #6
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 06:00 PM
Parent: #5

كما ان الشيخ الغامدي قد عجزت هيئة الامر بالمعروف
والنهي عن المنكر ان تقتلعه من موقعه بمكة المكرمة
حيث يعمل رئيسا لفرع الهيئة ..فقد صدرت عدة قرارات بنقله وابعاده
من الهيئة ولكنها جميعا الغيت بتدخل من جهات عليا رأت المصلحة في استمراره

Post: #7
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 06:15 PM
Parent: #6

فتاوي الغامدي بجواز الاختلاط
اكسبته رضا القيادة السياسية لانها جاءت
متزامنةمع قيام اول مؤسسة تعليمية مختلطة
ولذلك فان دعوات ابعاده لم توفق من قبل وكذلك دعوة الحجر عليه لن تجد صدي
في دوائر مركز القرار

Post: #8
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 06:23 PM
Parent: #7

اما الشيخ alkulbbani فلا زال يواصل فتاويه حتي اليوم
وقال في لقاء مع صحيفة شمس اليوم انه يخطط لفتاوي من العيار الثقيل

وما كان للkulbbani ان يكون علي هذا القدر من التحدي اكان ما عندو ضهر

Post: #9
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 06:57 PM
Parent: #8

فتوي الشيخ الkulbbani التي فجرت الغضب عليه



قال الشيخ والقارئ السعودي الشهير عادل ال######اني، إنه لا يوجد دليل في القرآن ولا السنة النبوية يقضي بتحريم الغناء، معلناً أن الغناء حلال جملة وتفصيلاً وبأي صوت كان حتى بالمعازف.

وكان الشيخ السعودي الشهير أباح الغناء "الشعبي" مثل "العرضة والهجيني والسامري"ليعلن اليوم، في حديث مع صحيفة الحياة اللندنية أنه عندما اشتد النكير عليه في إباحته ألواناً من الغناء، قرر إعلان كل ما في جعبته «ديانة لله، وعلى طريقة المثل العربي المعروف وداوها بالتي كانت هي الداء».

وأكد في سياق بحث جديد حرره: «الذي أدين لله تعالى به هو أن الغناء حلال كله، حتى مع المعازف، ولا دليل يحرمه من كتاب الله ولا من سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وكل دليل من كتاب الله تعالى استدل به المحرمون لا ينهض للقول بالتحريم على القواعد التي أقروها واعتمدوها، كذا لم يصح من سنة نبينا (ص) شيء يستطيع المرء أن يقول إنه يحرم الغناء بآلة أو من دون آلة، وكل حديث استدل به المحرمون إما صحيح غير صريح، وإما صريح غير صحيح، ولا بد من اجتماع الصحة والصراحة لنقول بالتحريم».

وأما الذي سبق من آراء له تحرم الغناء، بينها خطبة له معروفة في ذلك، فاعتبرها ال######اني مرجوحة، وأصبحت لا تمثله. وأضاف: «رجعت عن القول بالتحريم لما تبين لي أن المعتمد كان على محفوظات تبين في ما بعد ضعفها، بل بعضها موضوع ومنكر، وعلى أقوال أئمة، نعم نحسبهم والله حسيبهم من أجلة العلماء، ولكن مهما كان قول العالم فإنه لا يملك التحريم ولا الإيجاب».

وحول ما إذا كان الداعية المثير للجدل يسمع هو الآخر الغناء، قال لـ «الحياة»: «لا أسمعه ولا أسمح لأهلي بسماعه، ولكن ليس إيماناً بتحريمه وإنما من باب الورع. والفقهاء في الماضي كانوا يوسعون على الناس، ويضيقون على أنفسهم، عكس بعض فقهائنا اليوم».

ولدى سؤاله عن توقعه لردود الفعل الإسلامية بعد إباحته لكل ضروب الغناء وزعمه أن الرسول (ص) وعمر سمعاه، أجاب: «ليس ثمة ما أخسره، فقد كُفِّرتُ، ونُصِحْتُ بالذهاب إلى سوق الخضار، وغيرها من التهم، ولذلك فأنا أقول ما أدين لله به، ولا أبالي».

Post: #10
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 07:56 PM
Parent: #9

اما صحيفة سبق الاليكترونية فقد كانت اكثر دقة
في صياغة خبر خطبة السديس

Quote: تحذيرا من كلِّ غشٍّ وتقصير مُنتاب، وحثًّا لهم على الطُّموح الوثاب، وكذا غش الأمة دينها ومصادر تلقيه في وقت كثر فيه المتعالمون والمنتقون لصهوة القول على الله بغير علم والمتقحمون لمقامات الفتيا وهم ليسوا منها في قليلا ولا كثير غافلين عن آثار آرائهم في المجتمع ومأآلاتها في الامة في حل سحراً ورضاعاً وغنائاً واختلاطاً وسواها متناسين أثر عبدالله بن مسعود رضي الله عنه " ما أنت بمحدث قوماً بحديث لم تبلغه عقولهم الا كان لبعضهم فتنة" ولعل من الحزم الحجر على امثال هؤلاء فالحجر لاستصلاح الاديان أولى من الحجر لاستصلاح الابدان
"

وهي علي هذا الرابط

http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=11808

Post: #11
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 08:25 PM
Parent: #10

فتوي اخري بقتل الغامدي

Quote: أصدر الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك وعبر موقعه الرسمي وضمن مقال له فتوى ذكر فيها “أنه من استحل الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله”. (الوطن)

ومعروف سلفا ان الشيخ احمد الغامدي قد احل الاختلاط عبر المقابلة الشهيرة في جريدة الوطن فبل مدة. وهذا يعني ان الشيخ ناصر البراك يعني في فتواه وبدون ادني تفكير الشيخ احمد الغامدي ومن هم على شاكلته في الإفتاء بتحليل الاختلاط.

Post: #12
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: صلاح عباس فقير
Date: 06-25-2010, 08:36 PM
Parent: #10

الأخ الحبر
السلام عليكم ورحمة الله
فعلاً المملكة تشهد في هذه الفترة حراكاً الله أعلم بما ستكون عليه مآلاته!
سبحان الله، ما كان يتصور أحد أن تحدث هذه التغييرات بهذا الإيقاع السريع!
شكرا لك إذ تجعلنا مواكبين لتطورات الأحداث!

Post: #13
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-25-2010, 09:12 PM
Parent: #12

شكرا الاخ صلاح فقير علي المرور


Quote: سبحان الله، ما كان يتصور أحد أن تحدث هذه التغييرات بهذا الإيقاع السريع!


الشيخ Alkulbbani قال في حواره اليوم في صحيفة شمس عبارة مماثلة قال:

Quote: كان السلفيون في وقت من الاوقات يرون حرمة التصوير وشدة حرمته واليوم يتسابقون
من اجل التقاط الصور

Post: #14
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: Mohamed Yassin Khalifa
Date: 06-26-2010, 01:00 AM


الشامي سلامات...

هذا صراع مصالح... وكلً يفتي برغبة أصحابه
المهم هنا... ألا يتم الأخذ بفتاوي مشبوهة

والسؤال من نصدق... العين أم الأذن أم القلب أو اللسان؟
فالعقل أولى... والقلب أحيانا!

نتمنى أن تجد المرأة السعودية متسعا عند أهلها
فهي بشر... وعضو فاعل في المجتمع وعليهم إحترام كيانها
والإبتعاد عن نثر الفتاوي العتيقة والغير مواكبة لتطور المجتمع
والإنفتاح الحسن... وإعادة الحقوق

Post: #15
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الطيب رحمه قريمان
Date: 06-26-2010, 06:13 AM
Parent: #14

الاخ الشامى

لك التحية الطيبة


حضور و متابعة

Post: #16
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: MOHAMMED ELSHEIKH
Date: 06-26-2010, 07:13 AM
Parent: #15

أعتقد انه وفي نظر السلفيين ان الأختلاط غير المحرم هو الأختلاط داخل المسجد الحرام

Post: #19
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-26-2010, 10:51 AM
Parent: #16

الاخ محمد الشيخ
سلام
وشكرا علي المرور


Quote: أعتقد انه وفي نظر السلفيين ان الأختلاط غير المحرم هو الأختلاط داخل المسجد الحرام



واقول لك حتي هذه لهم فيها راي يمكن ان تقراه علي هذا الرابط







http://www.news-sa.com/snews/1106-2010-03-17-10-13-47.html

Post: #18
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-26-2010, 10:44 AM
Parent: #15

الاخ قريمان
تحياتي
وشكرا للحضور والمتابعة

Post: #17
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-26-2010, 10:41 AM
Parent: #14

الاخ محمد ياسين خليفة
تحياتي
وشكرا للمرور

Quote: نتمنى أن تجد المرأة السعودية متسعا عند أهلها
فهي بشر


بغض النظر عن الموقف المتشدد عن المراة الا ان الملك عبدالله
ابن عبدالعزيز يقود تحركا هادئا لتكريم المراة وظهر ذلك في الدفع
بها الي منصب نائب وزير وتكريمها وهي تحقق انجازات داخلية وخارجية
واتاحة فرص التعليم امامها بافتتاح جامعة خاصة للبنات...ابحار الملك
عبدالله لانصاف المراة ياتي وسط بحر متلاطم من الفتاوي والفتاوي المتشددة
الهادفة لعزل المراة

Post: #20
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-26-2010, 03:30 PM
Parent: #17

انتقد عضو هئية كبار العلماء الشيخ
الدكتور علي عباس الحكمي ما ورد في خطبة الجمعة علي لسان السديس
من ضرورة الحجر علي مقتحمي مقامات الفتيا وقال في تصريح لصحيفة الوطن
السعودية اليوم ان ولي الامر وحده هو صاحب الحق في ذلك

Post: #21
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-26-2010, 04:12 PM
Parent: #20


Post: #22
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-26-2010, 09:15 PM
Parent: #21

الشيخ الحكمي قال بالحرف لصحيفة الوطن السعودية:

ان هيئة كبار العلماء كمؤسسة دينية موقفها يكون بتوضيح الشروط والضوابط
التي ينبغي ان تتوفر في من يتصدي للفتوي ولكنها من وجهة نظري لا تستطيع
المنع من الفتوي بل تبين القاعدة الشرعية

Post: #23
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-27-2010, 05:50 PM
Parent: #22






دعوة السديس لـ "الحجر" .. إغلاق للاجتهاد وتخويف للمفتين أم حرص على التنظيم


الوئام – تقرير –فهد الحارثي
أثارت دعوة فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام في خطبة الجمعة عن ضرورة الحجر على من أطلق عليهم صفات "مقتحمي مقامات الفتيا" و" المتعالمون" جدلا واسعا، خاصة أنه أشار في دعوته إلى بعض الفتاوى التي أعلنها بعض المشايخ مؤخراً ومنها فتاوى حل السحر وإرضاع الكبير وإباحة الغناء والاختلاط محددا أشخاصا بعينهم.
ولعل مرد الجدل الذي أثارته هذه الدعوة هو أنها تبدو لدى البعض كقرار بإغلاق باب الاجتهاد، أو كتحذير لعلماء الدين الإسلامي من الخوض في أمور يراها البعض غير قابلة للنقاش أو "محسومة" سلفا.

ويرى محمد السعود أن دعوة السديس تمثل إضافة جديدة على شروط الفتوى مما قد يجعلها في حد ذاتها تقع ضمن إطار ما يصنف بـ "الفتاوى الشاذة"، وأضاف " إن الشروط المتفق عليها من العلماء للفتوى أربعة وهي الإسلام، والبلوغ، والعقل، والعدالة" موضحا أن المفتي في أمر ما لا يجب أن يكون مكلفا بمنصب الإفتاء كما في القضاء مثلا حيث يجب أن يكون القاضي مكلفا بمنصب القضاء، وبالتالي فإن "الدعوة للحجر على بعض المفتين ومنعهم من الإفتاء لأن فتواهم لم تعجبنا يبدو كأنه إغلاق لباب الاجتهاد والمراجعة خاصة إن كان هؤلاء المفتين مشهورين بالصلاح وتقوى الله"، وأضاف أن وجود شروط أخرى مختلف عليها بين العلماء مثل الاجتهاد، والعلم بآيات الأحكام من القرآن الكريم، والعلم بأحاديث الأحكام من السنة الشريفة، والعلم باللغة العربية، والعلم بأصول الفقه ومسائل الإجماع متوفرة لدى كل من الشيوخ ال######اني والعبيكان والغامدي الذين أباحوا الاختلاط ورضاع الكبير وسماع الأغاني، والأولى هو الرد عليهم "شرعيا" وتوضيح أخطائهم أما منعهم من الفتوى لعدم الموافقة على محتواها هو أمر غريب وشاذ تماما كما وصفت الفتاوى بأنها "شاذة".

أما عبدالله السعد فرأى أن هناك نقطة هامة جدا لابد من التوقف عندها عند الحديث عن دعوة الشيخ السديس للحجر على المفتين وهي أن الفتوى بحد ذاتها غير ملزمة، وبالتالي فقد يفتي شيخ ولا تجد فتواه صدى لدى أحد خاصة إن كانت هناك فتاوى تعارض ما جاء به، ورأى أن الدعوة للحجر على بعض المفتين مبالغ فيها حيث يمكن ببساطة الرد عليها فقهيا وتوضيح الأخطاء فيها إن وجدت دون الإساءة لمن أصدر الفتوى حيث أنهم أشخاص معروفون بالصلاح والتقوى ولا مجال أن يكونوا ممن يحاول الإساءة لدين الإسلام، كما أن الفتاوى لا تلزم أحدا وهذا هو الأهم فلا قدرة لمفت على أن يلزم الناس بما يراه، وشدد على أن المفتى يضع مخافة الله بين عينيه قبل الإقدام على فتواه، ولا يلزم تخويفه بحجر أو منع فذلك قد يقود للتخوف من الإفتاء في حال انتشاره (التخويف) كقاعدة أو منهج، هو ما قد يحرم المسلمين من فتاوى قد يكونون في حاجة ماسة لها.

وحول اختلاف الفتاوى رأى الكاتب هادي القحطاني أن تعدد الفتوى لا بد منه، فالصحابة - رضوان الله تعالى عليهم- اختلفوا في بعض المسائل، مرجعا أسباب الخلاف إلى اختلاف وجهات النظر في معنى الآية أو الحديث، أو الاختلاف في ثبوت بعض الأحاديث، أو اختلاف فهم الفقيه للواقعة، أو اختلاف الأعراف التي يبنى عليها الحكم من زمن لآخر.
وأضاف أن هذا ليس بالأمر الخطير كي تقابله دعوى حجر كالتي أطلقها الشيخ السديس لأن الأصول وهي أركان الإيمان، وأركان الإسلام، والعبادات الرئيسة متفق عليها بين الأمة الإسلامية، والخلاف في الفروع وتطبيقات بعض المسائل.
مشيرا إلى وقوع اختلاف في الفتوى بين العلماء خلال التاريخ بين مجتهدين مطلقين كأصحاب المذاهب، كما وقع داخل التيار الفقهي الواحد، وبين علماء المذهب الواحد ولكن لم يحدث ان قابل هذا الاختلاف طلب للحجر.
ورأى أن الاختلاف في القول والفتوى من فضل الله تعالى وتوسعته على الأمة ما دام لكل دليله وللمجتهد إن أصاب أجران وإن أخطأ أجر واحد، ما دام ملتزماً بالقواعد العلمية في عمله لا يعمل برأيه ولا بهواه.
وإذا اختلف أهل الفتوى في قضية معينة فالمفروض هو يأخذ المسلم بما يطمئن إليه قلبه إن غاب الهوى، وهناك مرجحات تجعل الإنسان يطمئن مثل سعة العلم ومتانة الدين ووسطيته واعتداله ومعرفته للواقع.

من جهته حذر خالد الفهيد بشدة من الاجتراء على الفتوى ورأى أن ما يحدث حاليا خطير جدا مطالبا الجميع بالحذر عند التعامل مع الفتاوى قائلا أن أهل العلم وصفوا المفتين بأنهم "ورثةُ الأنبياء والمرسلين، الْمُوقِّعون عن ربِّ العالمين، الواسطةُ بين الله وخَلْقه".
وأضاف أن النووي قال أن "الإفتاءَ عظيمُ الخطر، كبيرُ الموقع، كثيرُ الفضل؛ لأن المفتيَ وارثُ الأنبياء صلواتُ الله وسلامه عليهم، وقائمٌ بفرض الكفاية، لكنه مُعَرَّضٌ للخطأ".
وشدد فهد العبدربه على أنه كان من عادة السَّلَفِ الحذرُ من الإفتاء فقال عبدالرحمن بن أبي ليلى "أدركتُ عشرين ومئةً من الأنصارِ مِن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يُسأل أحدُهم عن المسألةِ، فيردُّها هذا إلى هذا، وهذا إلى هذا، حتى ترجعَ إلى الأوَّلِ"، وقال أيضًا "لقد أدركتُ في هذا المسجدِ عشرين ومئةً من الأنصارِ مِن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أحدٌ منهم يُحدِّثُ حديثًا إلا وَدَّ أن أخاه كَفاهُ الحديثَ، ولا يُسأل عن فُتيا إلا وَدَّ أن أخاه كَفاهُ الفتيا".
وقال أبو حَصين عثمان بن عاصمٍ "إنّ أحدَهم ليُفْتي في المسألةِ، ولو وَرَدَتْ على عمرَ بن الخطَّاب رضي الله عنه لجَمَع لها أهلَ بدرٍ".

ويمكن المتابعة علي هذا الرابط
http://www.alweeam.com/news/news.php?action=show&id=16946

Post: #24
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-27-2010, 07:45 PM
Parent: #23

حوار قيم مع مفتي عام المملكة علي هذا الرابط



http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=11888

Post: #25
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 06-27-2010, 09:33 PM
Parent: #24

مقال بجريدة الجزيرة السعودية للكاتب
محمد بن عبداللطيف آل الشيخ وهو من الاقلام الجرئية



http://www.al-jazirah.com.sa/2010jaz/jun/27/lp1.htm

Post: #26
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: عبد اللطيف السيدح
Date: 06-28-2010, 07:19 AM
Parent: #25

الشامي


نقل ونقاش في غاية الاهمية


الا اعمل حسابك


الهواء ، الهواء

Post: #27
Title: Re: الشيخ السديس يطالب بالحجر علي alkulbani والغامدي
Author: تبارك شيخ الدين جبريل
Date: 06-28-2010, 07:26 AM
Parent: #25

الشامى انت البيوديك المنابر المشبوهة دى شنو؟


قال "قضايا سعودية" قال ...










... المهم ...