كش ملك

كش ملك


04-24-2010, 01:34 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=290&msg=1272069255&rn=3


Post: #1
Title: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 01:34 AM
Parent: #0

.




.
.
كان نفسى قولك من زمان
عينيك وحاتك غربتى وأهلى
وبلادى الفيها ضائع لى زمن..
عينيك وحاتك شوقى لى زولا ولوف..

من بعدو ساب عينى سهن
وأنا كنت دايرك من زمان

أشرح حكايتى معاك الِـف
أحكيك وأزيد القول ولف

وأتمنى لو قلبك عرف كان من زمان
من قبل مافى قلبى يتحكر
زمان الفرقة فى جرح الأسى

من قبل ما حرف الحقيقة الحلوة يتبدل عسى
ويصبح امانى كتيرة فى خاطر الحنان
كان نفسى اقولك من زمان


Post: #2
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 01:39 AM
Parent: #1

.
.
.
والله شعر الامنيات خصوصا بالليل
عندو طعم مباااالغه ..

Post: #3
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 01:56 AM
Parent: #2

اقوى برنامج لارسال رسائل قصيره للموبايل sms مجانا + شرح

http://www.borsaat.com/vb/t51183.html

Post: #4
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 02:11 AM



والاذن تعشق قبل العين احيانا

Post: #5
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 02:14 AM
Parent: #4



في مملكتهم البسوه تاج العز وتغنى من غيري انا ؟؟؟

ياربي جالب المجد ومغير مسيرة التاريخ ياتو فيهن؟

Post: #6
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 02:20 AM
Parent: #5



الحمد لله لقينا موبايل بي كاميرا
لانو الحب الزمن ده بقى سمع وشوف

لكن مالو بشحنو بطاريتوا من الشدره

Post: #7
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 02:24 AM
Parent: #6



موبايل سرعه واحد حصان

ياربي ده يكون القطع المسافه في اسبوع

Post: #8
Title: Re: كش ملك
Author: سيف اليزل برعي البدوي
Date: 04-24-2010, 02:26 AM
Parent: #6


Post: #9
Title: Re: كش ملك
Author: سيف اليزل برعي البدوي
Date: 04-24-2010, 02:27 AM
Parent: #8

check mate

game over

good game

Post: #10
Title: Re: كش ملك
Author: سيف اليزل برعي البدوي
Date: 04-24-2010, 02:33 AM
Parent: #9

Quote: رسالة إلى ادروب...

قول ليّ يا ادروب
عليك وجع السنين...
خجيتو ليه؟؟؟
خليهو يا ادروب
عشان ناساً غلآبة وكادحين...
خليهو يا ادروب
عشان ناساً بتحلم من سنين
بوطن صحيح من غير جراح
من غير ألم، من غير انين
خاجيهو ليه؟؟؟
خليهو يا ادروب
عشان شجر الأراك
يفرح يعانق ديم عرب
وترب هدل
ووطن السمآح ينسى الجرآح
ينسى الحصل...
قول ليّ بس...
خاجيهو ليّه؟؟؟
وادوّك كم؟؟؟
مبلغ بِسد رمق الصغار؟
والآ الفتات،
من بعد ما نهبوا الديار؟؟؟
خلوها خاوية على عُروشا
كما الصريم وضح النهآر
لا راعو لطفلاً
بيصرخ في الظلآم...
لا احترمو شيخنا بعد وقآر...
بمدخل الدين...
جونا داخلين التتآر...
خجوها خج...
خج السوآد...
خج الرمآد...
ما خلو شِي
ناس لابتحس، لاتختشي...
ما بين مُرآبي ومُرتشي...
وسفآك دماء نام مُنتشي
من بعد ما لعق الدماء
من بعد ما انتهك الحِمى...
جوغة ضِبآع،
وقطيع سباع متوحشة...
اسرآب نسور
تغتات على جُثث الصغآر...
خجوها خج وضح النهار...
قول ليَّ بس...
خجيتو ليه؟؟؟
وشِن دار تجيب
لي ها الوطن!!!
غير المِحن
غير التخلف والفتن...
غير الشتات
غير العذآب...
غير الكلآب
تنبح تهوهِو ليل نهار
شيخها العجوز دقولو طآر
ينقُز يهِز...
ما راعى في نفسو الوقار
ينفخ نفخ!!!
زي الورر
عامل جعيص...
عامل خطر!!!
قول ليَّ بس...
شِن دار تجيب لى ها الوطن؟؟؟
غير الضياع
غير الفِتن؟؟؟
غير ناس بتعترف النفآق...
عشرين سنة!!!
من الضياع، من العناء
من الألم والعكننة
من الوجع ومُر الضنى...
وبرضك تخُج!!!
يا زول اقيّف...
خلي الوطن
ينجمَّ من رهق السنين...
خلي الغلآبة الكادحين
يرتاحو من طول الأنين
يتنسمو الحُريّة
في الزمن الضنين...
إنصرفو، لا صفى، لا انتِبآه...
يا عُصبة الحُكم اللعيّن...
يا ظآلمين...
يا غادرين...
إلى الجحيّم...
إلى الجحيّم...
إلى الجحيّم...
إلى الجحيّمــــــــ...


معاوية المدير...


Post: #11
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 03:05 AM
Parent: #10



حينما يصر الموبايل على اطلاق حقده في ظهر الوطن
يكتب الشعر وتدبج المقالات وتنصب التماثيل الخواء

Post: #12
Title: Re: كش ملك
Author: سيف اليزل برعي البدوي
Date: 04-24-2010, 07:37 AM
Parent: #11


Post: #13
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 08:34 AM
Parent: #12



في مسلسلات ابطال الديجتال بتطور البيكومون ذو المواصفات المحدوده
ليصبح بيكوموناً آخر زي مواصفات اعلى ومهارات قتاليه اضافيه
اقصد يتحول ليصبح فجأه كدي لي اصداره جديده
ياربي يكون 6020 اتطور وبقى ياتو واحد فيهن

Post: #14
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 01:51 PM
Parent: #13


Post: #15
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 06:18 PM
Parent: #14

.
.
.
الغباء النضالي يصر دوما بان يحاول دفعنا الى ركن
الحلبه ليكيل لنا الكلمات معتقدا انه يماثل كلاي في الخفه
او انه يمثل كل أدوات المنطق في الوقت الذي نعاني من فقدها نحن

سيدي المناضل المحترم اولا عليك في الاماكن الحوارية والنضالية
ان تحترم خصمك الواقف امامك او المناوي لما تطرحه من افكار
لان الاستخفاف اول مرداته ان تصيب صاحب الاستخفاف في مقتل
والمقتل هنا يمكن في موضعين الفكري حيث انه ستبين للقارئه تلك
التشوهات الفكرية لك لامحاله وان طال الزمن

والموضع الثاني ان الاستمرار الغبي في عمليات الفبركه التي تعوذها في كثير من الاحايين
العديد من عمليات الدعم الايجابي لا اللغة الهتافية التي تسقط عند اول منعطف منطقي لها فهي حتما
ستصيب المصداقية عندك ولا تعتقد حينها عزيزنا المناضل المحترم ان عدد المشاهدات
لما تخط يداك دليل على قوة حجتك !!!!

لا وهذه طبيعة الشعب السوداني في كثير من الاوقات
يتوقفون للاستماع لمن هم مقتنعون تماما من فساد منطلقاتهم الفكرية ونوياهم المقصدية

لكنها الكوميديا السوداء التي ادمن الشعب السوداني مشاهدتها
حتى يعزز ايمانه بالبقاء في الصفة الاخرى منها والبعد قدر المستطاع
حتى لا يعلق في ثيابه شي من ادرانها لانه يعلم تمام العلم ان القرب
من نافخ الكير لاياتي من الخير

فتذكر ذلك عزيزي المناضل المحترم

ونواصل

Post: #16
Title: Re: كش ملك
Author: Medhat Osman
Date: 04-24-2010, 06:33 PM
Parent: #15

youtubea4.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

Post: #17
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 06:36 PM
Parent: #15

.
.
.
مدخل اول :
اختصم بعض من اهلنا عربان الباديه واختلافا في امر
فادعى احدهم ان معه الحجه القويه والاخر ناكر له ما اتي به
فما كان من الاول الا ان سال الاخر يازول ان ما مصدقني
فأجب الاخير : لا انت ربنا ولا انا سيدنا ابراهيم !!!
فبهت الاول ودهشت انا لبلاغة العربي في الدفاع عن موقفه



مدخل ثاني :
اذكر ان لابن خلدون قولا قال فيه ان لا نصدق كل يحكي لنا
ووعلينا ان نعمد الى اعمال عقولنا والبحث عن السياق المنطقي
لكل روايه وحادثه منقوله

مدخل ثالث :
ورد عن سيدنا علي كرم الله وجهه قولا فيه يقول
ان الفرق بين الشك واليقين اربع هي المسافه بين السمع والمشاهدة


مدخل رابع :
الدعاية الرمادية فهى دعاية غير واضحة المصدر تبدأ وتنتشر ، وربما تنتهى أيضا ، دون
أن يظهر بوضوح من الذى أطلقها بالضبط ، ومن المستفيد منها بالتحديد ..
والدعايات الرمادية تحتاج إلى أكبر قدر ممكن من الذكاء والحنكة ، نظراً لأنها لابد ألا تحمل بصمة واضحة ومحددة
لذا فمستخدمها يكون فى المعتاد خبيراً فى مجاله ، وأستاذاً فى فن التعامل من الجماهير ، وتوجيه فكرها ،
وتحوير أتجاهاتها ، دون إشارات واضحة ، أو توجيهات مباشرة جلية ..
ومن الممكن ان تكون الدعايات الرمادية مقروءة ، أو مسموعة ، أو حتى مرئية ، وفقاً لمقتضيات الموقف ،
ونوع الوسائل المتاحة والمنتشرة ، وفى منطقة الخصم ، والتى يمكن أن تكون ضعيفة ومحدودة ،
أو شديدة التطور ، بحيث تغوص عبر شبكات الانتر نت ، ورسائل المحمولة ، وغيرها ..






متن اولي :

ولا اخير نكتب

ونواصل

Post: #18
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-24-2010, 08:09 PM
Parent: #17

.
.
.
قلنا قبيل

متن اولي :

اها نجي للمتن الاولي

في معترك الحملات الانتخابية الاخيره انحسر الخط المداري للمنطلقات الاخلاقية والمبدئية
لاغلب التنظيمات المنتظمه داخل بلادي حتى كادت تتطابق في تراجعها و خط الاستواء او الخط الصفري
من تدرج خطوط العرض السياسية التي يجب ان تراعيها تلك تنظيمات في شأن حركتها داخل
الملعب السياسي السوداني فذلك شأنها بعد اتخذ السواد الاعظم منها المكيافيلية مبدأ محرك لفعلها
اما تفاعلها فلايكاد يختلف كثير عن تفاعل اي من الغازات الخامله
في الجدول الدوري الكبير لخواص المواد وتفاعلها
فكان تفاعل تلك التنظيمات منحصر داخل صالونات حقيقية
ولم يذهبوا بعيدا به علهم يخطبوا رضاء وود ذلك الانسان السوداني البسيط
وطفقوا يرسمون احلامهم كما زيدان ذاك في كتاب المطالعه الذي تحسهم من مرورهم به في مرحلهم الدراسية لم يتخذوا
منه العبره بل اتخذوه قدوة في فعلهم ولايهمنا فذلك شأنهم ...




متن لازم :

ليس لزاما علينا الرد المباشر والدفاع عن الحزب والحكومه ان كانت مخطئة او مصيبه
لان الاثنين لهما من الادوات والآليات ما يعينهما على ذلك كما لهما من الحجه ما مكنهما
من ادارة أزماتهما طوال العشرين عام الماضيات ولسنا هنا اتينا حاملين اختامنا لمباركة اي فعل
تقوم به الحكومه او الحزب الذي ارتضيناه قناعة والتزمناه ادباً تنظيمياً متى ما دعنا نلبي له النداء
والاثنين ان أجادا قلنا لهما شكرا لان شكر الافراد يؤدي الى شكر رب العباد
وان اخطاوا لن يحدد لنا غير ميزان الضمير والادب التنظيمي مكان النقد الهادف
لان التفاصيل لاتهدم الفكره ولان مضغة الحكومه والحزب لم يغسلانها ملكان في طست من فضه
وبماء في اصل الجنه انهما من ذات الطينه التي تحتهد لتصيب وتخطي ولها في الامرين اجر وثواب
اما الافراد فلن نحمل لهم جهاز (اكس ري) لنحدد اتجاهات نواياهم ...


المهم

اتينا لهذه المنابر مثل كثيرين هنا وهناك كل منا ومنهم يحمل بقجة افكاره وقناعاته بالاضافة
للافكار التي يرى انها الاجدر ان تحقق لهذا البلد الواقع الامثل والمستقبل الواعد ...
( وكل زول هنا عاجبوا الصاريهوا ) وما كل ( المدردم نبق )
لذا كان الاختلاف فينا و الذي هو سنة لحياة
ومدعاة للتجويد ان كانت هناك اهداف سامية
لكن الرائي لكل المشهد العبثي لايرى غير الكوميديا السوداء
التي سبق وان اشرنا اليها والتي ان خضنا فيها
لا نسلم من غزارتها لهذا في كثير من الاحايين نلوذ
بالصمت والمتابعه وتسجيل الحضور ليس عجز فكري
او نفص في ادوات التعبير لدينا لكن ( الصمت رأس الحكمه )
و لهذا نتخذه منساة نتوكاء عليها في اغلب الاحايين ....
عليه لايتوجب على احد ان يحدد لنا متى نصرح ومتى نصمت
ولاننا اصحاب رساله واجبة الاداء لهذا الانسان السوداني النبيل
ندرك جيداً ان التاريخ يحسب كل خطواتنا وكذلك أقولنا
ولهذا وذاك نضع المسئولية الاخلاقية والاجتماعية في نسوق ونطرح
ولاينبغي لطرحنا ان يكون مطابقا لمنهج تنظيمنا وقع الحافر بالحافر
لانه في تلك اللحظه سنكون ببغاءات او اجهزة ( انسر مشين )
وهو مالا نرضاه لأنفسنا ولا لتنظيماتنا التي ارتضيناها


عليه وان كان في الكلام بقية سنقفز فوق كل تلك النقاط الواجبة المرور
الى نقطة هي تمثل مفصل أخلاقي في المقام الول قبل ان تمثل أداة من ادوات
الصراع السياسي في بلادي وهو شريط التزوير الشهير لنحاكمه ونحاكم انفسنا
ونحاكم الاخر بفقه المنطق في واقع لاتسوقه الاديماجوجيه وغريزة القطيع التي
ترعوي من شي اذا رن الجرس المربوط في عنق الثور المتحرك في اول طابورها
ولا اظن ان هذا الثور مبعادا فيس خطواته اتجاه معرض الخزر السوداني بعد احطم
في مسيرات خزفات سودانية كم كنا نفتخر بها ونباهي بها بين العالمين ...

فالي المحكمه الاخلاقيه والمنطقيه فيما يخص شريط التزوير الشهير
بعيدا عن تلك اللغات لا تسمن ولا تغني من جوع

ونواصل





Post: #19
Title: Re: كش ملك
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 04-25-2010, 07:47 AM
Parent: #18

اب لحين عوده