موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد

موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد


01-19-2010, 07:11 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1263881506&rn=14


Post: #1
Title: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-19-2010, 07:11 AM
Parent: #0

كتب مأمون التلب :
(...)
وبسؤالٍ بسيط: إن كانت سطور حمّور تستطيع أن تدفع بجماعة متطرّفة لأن تحرق غرفته،
فإن قلبي سيرتاح تماماً لأن هذه الجماعات لن تمسّ كاتباً حقيقيّاً أبداً، ولن تمثّل تهديداً لأحد.

(...)

كنت أنوي أن أسأل السيدة الكريمة نجاة محمد علي :
كيف جاز لها الثناء على مثل هذا الكلام ؟
بل كيف جاز لها ألا تعمل فيه مقص الرقابة ؟

وفي بالي سؤال آخر ملح عن سبب إبعاد محسن خالد من منبر الحوار الديموقراطي
والإبقاء على الدكتور حسن موسى !!
وكما تعلم السيدة نجاة فإن بين موضع حرف الزاي وبين موضع حرف الراء
على لوحة المفاتيح مسافة طويلة

Post: #2
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-19-2010, 07:15 AM
Parent: #1

Quote: الذبِّ عن بيضة الأدب

Post: #3
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-19-2010, 07:38 AM
Parent: #2

يا محمد حسبو تحياتي
لغتك جميلة وراقية ويتدفق من تسلسل أفكارك
وانتظامها حس رياضياتي مرهف

Quote: إلى أقسام "سيجمنتيشن"

في حالة سودانيز أون لاين
بيانات مسح السوق مبذولة وبالتفصيل وبالتأريخ
ومحفوظة في الأرشيف

فقط من ذاكرتي ودون الرجوع إلى البيانات المحفوظة
نظرت إلى بعض الأسماء المشاركة في عملية المسح
المتعلق بمنتجات حمور والمحددة لنوعيّة المُنتَجات مواصفاتها
فمن وجدت ؟
من الذاكرة بس لقيت ناس ميسون وإيمان أحمد ودومة وعصام جبر الله وأمجد فريد...إلخ
بس ما قدرت أحدد السيجمنت بتاعهم

Post: #4
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: محمد عبد الماجد الصايم
Date: 01-19-2010, 07:41 AM
Parent: #3

بالغت يا حبشي ياخ!
أنا هسي قايل حساب محسن خالد وقفوهو (حساب البنك يعني)
قلت نجي نعمل ليهو شيرينق سريع سريع!

Post: #5
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-19-2010, 12:48 PM
Parent: #4

http://www.sudaneseonline.com/forum/viewtopic.php?t=4002&...f9228bc9d387a31816ab

Post: #6
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-23-2010, 07:29 AM
Parent: #5

كنت قد اقترحت على الأخ محسن خالد الانضمام إلى منبر الحوار الديموقراطي
بموقع السودان للجميع ، وفعلا تقدم الأخ محسن بطلب عضوية ومنحت له تحت شرط
ألا يتعرض للروائي الحسن البكري . هذا يعني -في حده الأدنى- أن إدارة
منبر الحوار الديموقراطي على علم تام بأسلوب محسن خالد ولغته ومفرداته
من واقع متابعة ما دار في خيط هجاء الحسن البكري .
السؤال المحير هو : لماذا أقدمت الإدارة على إبعاد محسن ؟

http://www.sudaneseonline.com/forum/viewtopic.php?t=3811&...4d3110b235821aef8c41
نظفت الشاشة ما نفع
نظفت النظارة مانفع
نسخة مداخلة د. حسن موسى إلى معالج الكلمات
وكبرت الخط إلى أقصى حد وقرأت المفردة من أكثر من موقع على الشاشة
فخلصت إلى أن حيثيات الأمثال السرية ليست مبررا مقنعا لقهر محسن خالد

Post: #7
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-23-2010, 11:43 AM
Parent: #6

Quote: تبقى الرماح إذا اجتمعن تكسّراً؟

Post: #8
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-23-2010, 07:44 PM
Parent: #7



This is a clear mission statement
Quote: ( ودعونا نؤكّد وبصرِاّحة و بصورةٍ قطعيةٍ واضحة: نحن، في ملف (تخوم) لا نتضامن مع حمور زيادة بتاتاً، بل سنعمل لإسقاط حملته النجوميّة بوضوح)

Post: #9
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-25-2010, 07:37 AM
Parent: #8

Quote: لبشرى الفاضل فى أحدى قصصه التى كانت أحداثها تجرى داخل (بص) ومشاجرات زحام عادية بين الركاب أحد ركاب هذا البص مهد لعراك وشيك مع راكب أخر ولما كانت الأسباب بسيطة وليست بحجم مبررات الراكب الباحث عن (شكلة) قال فسر ذلك القاص بأنها (شكلة بايته تراجع عن مواجهتها فى حينها واصطاد وقائع أخرى بذاكرة السابق لتسريب أنفعالاتها بها

________
شكرا يا حاتم

Post: #10
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-27-2010, 12:23 PM
Parent: #9

Quote: يا أخوانا سؤال جادي والله ....

محمد حسبو ده منو ؟؟؟
يطرشني ما سمعت بيهو مع أنو لي 4 سنة في الموقع غير لما كنت بتاوق من بره ساكت ...
اللستة بتاعت العشرين نفر ديكـ بعرفهم كلهم ماعدا الزول ده ....

والله العظيم ما تقليل ما شأن أخونا حسبو لكن بالجد عمري ما سمعت بيهو قبل كده ؟؟


الناس دي بقت تبدع من ورانا و لا شنو


_____________
تلك كانت مرحلة حاسمة في تأريخ سودانيز أونلاين

Post: #11
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: محمد عبد الماجد الصايم
Date: 01-27-2010, 12:29 PM
Parent: #10

إنا لله!

Post: #12
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-27-2010, 12:30 PM
Parent: #10




Post: #13
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: محمد عبد الماجد الصايم
Date: 01-27-2010, 12:35 PM
Parent: #12

كوت حسبو دا من وين يا حبشي؟




___
خالد دا مسكين ساي
لكن كيكي أديهو بالحتة الفيها الحديدة!

Post: #14
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-30-2010, 10:36 AM
Parent: #13

الأخ محمد تحياتي
أرجو أن تقرأ البوست في سياقه
الموضوع عن هذا الصراع الدائر حول الكتابة/الأدب /الإبداع
وهو صراع أفرزته منابر الحوار على الشبكة العكنبوتية .
عدة مراحل لهذا الصراع شهدها هذا المنبر تمثلت في أشكال مختلفة
على سبيل المثال :
1-ضجة حول الكاتب الإسفيري والكاتب الورقي سادت فترة .
2-الثورة التي أعقبت بوست عمر الفاروق : خدر زول عادي
3-ثم الثورة العارمة التي استعرت عقب بيان استنكار العدوان على المنبر .
4-ثم الحفاوة البالغة التي قوبلت بها رسالة محسن خالد من قبل بعض رموز الثورة ضد البيان .
5- وما إلى ذلك من أحداث
ومن وجهة نظري أن الأمر كله يتعلق بأزمة في القراءة لا الكتابة .
وقد أشار الأخ عثمان محمد صالح إلى ذلك .
قصدي من هذا البوست هو تسليط الضوء على متناقضات المشهد الكامل لهذا الصراع.

وفي هذا السياق يأتي استشهادي باقتباسات قديمة
وتأتي تعليقاتي على حوارات سابقة لم تجد حظها من النقاش ، أو نوقشت في ظروف ثورية .

Post: #15
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 01-30-2010, 10:54 AM

Mr E
I miss u so much

Post: #16
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-31-2010, 02:32 PM
Parent: #15

الأخت آمنة وعليكم السلام وشكرا لرفع البوست
________________________________________
معظم اللغط يدور حول الكتابة لكن من وجهة نظري
المشكلة تتعلق بالقراءة .
من غير ترتيب نتناول النقاط أعلاه ونبدأ بـــ:
Quote: 3-ثم الثورة العارمة التي استعرت عقب بيان استنكار العدوان على المنبر .[/B
]
ما هي مبررات الاحتجاج ضد البيان ؟
البعض ذكر التعدي على حرية الكتابة أو شيئا من هذا القبيل!
هل مس ذلك البيان حرية الكتابة أو هددها ؟

Post: #17
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-01-2010, 02:04 PM
Parent: #16

بعض المحتجين على البيان برروا احتجاجهم
بأن في البيان احتكارا للإبداع وقصره على قائمة الموقعين ، أو ما شابه ذلك من معان.
هل في البيان فعلا ما يفيد ذلك المعنى؟من العنوان إلى المحتوى ؟
أم هي أزمة قراءة فعلا ؟
________
بمناسبة القراءة يا أستاذ مأمون :
غايتو اجتهادك دا ما عرفت أختو وين !
أوديهو بوست الطرائف وللا ألصقو في بوستات نوبي
عشان يتوسط يرجع لينا الفاروق


Quote: فأنت تدرك التهكّم والأسلوبيّة المقالية الواضحة في أمر (نحن في ملف تخوم لا نتضامن)، فعدم التضامن المجاني الذي طرحته في المقال الأوّل يشبه تماماً التضامن المجّاني باسم الجميع دون استشارتهم والرجوع إليهم وعقد جمعيات عمومية؛ فلا صحف الأخبار ولا الميدان عقدت جمعياتها العموميّة لأجل التضامن الذي أعلن، كذلك رفع مواضيع حمّور زيادة إلى العناوين الرئيسية في موقع (سودانيز أون لاين) لـ(شَعْلَلَة الموضوع)

دع عنك قراءة الجملة ( آلاف المرات)
فقط انسخ تلك الجملة وضعها تحت كلامك الأخير هذا مباشرة
لننظر هل يستقيم الأمر !
يا مأمون جملتك دي Mission statement عديل كدا
شنو تسويها لينا إدراك التهكّم والأسلوبيّة المقالية الواضحة ؟

Post: #18
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-08-2010, 08:38 AM
Parent: #17

يا مأمون تأويلك لما تكتب بلا قرائن عقلية ولا لفظية ولا سياقية
أمر يستحق مقارنته بتأويل حمور أحيانا لما يكتب
أرجو ذلك لاحقا .....
_____________
عودة إلى أحداث البيان والمشهد ما قبل البيان .

المشهد قبل البيان :
واقع الجماهير بما فيهم الخلفاء ونواب الخلفاء وعوام المريدين والحيران :
الجماهير عندما كانت تقبل أيادي رموز الطائفية الرجعية
وتؤدي فروض الولاء والطاعة وتمارس طقوس الهتاف وتتلبش
هل كانت تفعل ذلك تعبيرا عن ولائها فقط ؟
لا أظن !
كانت في الغالب تعبر عن انتمائها
لذلك كان وقع البيان عليها شديدا
أفضى إلى الثورة العارمة
من هذه الجهة تحديدا
كان البيان وما تلاه من أحداث
يصب في مصلحة التنوير
لأنه أحدث هزة في العلاقة بين الرموز الرجعية والجماهير

Post: #19
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: طيبان
Date: 02-08-2010, 09:30 AM
Parent: #18

الأخ Mohamed E. Seliaman
تحيّاتي ..
وأنا خارج هذي الدار .. كنت أتساءل كيف يمكن لأحد أن يتابع كل ما يدور بالمنبر .. ثم يستحضر ما قاله الكثيرون ..ويأتي به متي أراد ..
هذه موهبة كبيرة حباك الله إيّاها.. أسأل الله أن يديمها عليك ..
نحتاج أحياناً كثيرة لعرض ملخّصات للأحداث الفاصلة والمساجلات التي غيّرت تواريخ البورد .. أو ساهمت في تكوين مجموعات المع / والضد .. وهذه ظاهرة ألحظها ولكني لا أستطيع وضع يدي عليها ..لعدم معرفتي بمعظم الناس هنا..

شكرا ..جزيلا

__


وتقبل إحترامي ..

Post: #20
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 02-08-2010, 05:15 PM
Parent: #19

سلام يا حبشي بعد اذنك اعلق على تساؤل الاخ طيبان
الأخ طيبان تحياتي
أحكي ليك ملخص عن احد الاحداث المهمة الجرت و التي اشار ليها الحبشي
وهي احداث البيان
الغريب ما لقيت اي من اللنكات لا في الارشيف او المكتبات
فكلامي من الذاكرة - ومن زاوية رؤيتي للأحداث و تفاعلي معها
تعرض الموقع لتهكير وضاع بسببو جزء مقدر من الارشيف بعد نهايتو كُتب بوست بعنوان قريب من التالي
بيان شجب من مبدعين و صحفيين و كتاب للاعتداء على سودانيز اونلاين
و بداخله نص البيان مذيلا بتوقيع عدد من المبدعين و الصحفيين و الكتاب
بس يلا وعينك ما تشوف إلا النور
و انقسم البورد لتلاتة اربعة معسكرات
المبدعين الموقعين
المبدعين غير الموقعين - او غير المدعويين للتوقيع
الباقين وعارفين روحهم باقين
الما مبدعين وما عارفين روحهم باقين
الحبشي معسكر لوحدو

طبعا الحبشي كانت ايامو خريف ابو السعن
محل ما يشوت ما بجلي كان جات في اهل الفور أول خير و بركة كان جلت بتقع في الحواريين
ثم ظهرت رسالة محسن الشهيرة ودي قصة تانية

زي ما قلت ليك مافي لينكات لكن اكيد في كوتات هنا وهناك


Post: #21
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-14-2010, 12:52 PM
Parent: #20

الأخ طيبان السلام عليكم ورحمة الله
أهلا بك في وادينا سودانيز أون لاين
Quote: وأنا خارج هذي الدار .. كنت أتساءل كيف يمكن لأحد أن يتابع كل ما يدور بالمنبر .. ثم يستحضر ما قاله الكثيرون ..ويأتي به متي أراد ..
هذه موهبة كبيرة حباك الله إيّاها.. أسأل الله أن يديمها عليك ..

هذا ما تظن -وشكرا لحسن ظنك-وقد لا أكون كذلك !
وإن كان خيرا فهو من الله .
وإن كان غير ذلك فهو مني ومن نفسي .
شاكر لك حسن ظنك ومتابعتك.
_____________________________________
تحياتي يا محمد حسبو
Quote: ففصل محسن خالد و شطب بوسته عن الأمثال السرّية كان انتكاسة
و سلوكاً غير متسق من الإدارة، فقد قرّرت إدارة المنبر في ذلك الموقف
أن تكون حامية للثقافة المهيمنة،

كلامك صحيح وأتفق معك
لكن من جانب آخر
عدم اتساق الإدارة مسبوق بعدم اتساق محسن نفسه في موقفه من حسن موسى
وأخونا أبوبكر صالح ما قصر
جابها ليكم من الآخر :
Quote: لا أطالب الكاتب المبدع بالاعتذار عن خياله على قول محسن خالد

الكلام ما حق محسن يا أبابكر
محسن نقله في بوست البرنس عن سجيمان
وبعدها المخيلة بقت أمية عديل في بوست عصام جبر الله عن شجرة نسب الغول
____________
محمد البشرى السلام عليكم ورحمة الله
سعيد بمرورك
الرد على مداخلتك يحتاج مني وقتا ولا أود كلفتته لضيق الوقت

Post: #22
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-16-2010, 07:41 AM
Parent: #21

أدب واديكم هذا يا حسبو
يذكرني أدب شيوخ الزار .
_____________________
بالنسبة لسؤال الأخ حسبو والأخ ود شاموق عن
مسألتي الكتابة بالنيات وأدب الحوار فأتوقع أن الإجابة
قد تضمنتها القصة الصوفية المعروفة التي تشرح مسألة التقبيل بالنيات
بين الشيخ والحوار في الفرق بين تقبيل الفتاة الحسناء
وتقبيل فم الأفعى (في رواية نصل ملتهب متوهج يجهزه الحداد الطرق!

Post: #23
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-16-2010, 02:49 PM
Parent: #22

كتبت السيدة نجاة
Quote: ما الذي تعرفه يا قصي عن حسن موسى لتطلق مثل هذا الكلام السائب؟ حسن الذي تصفه بهتاناً بأنه "كان يتجول في بلاد الفرنجة"، أنجز فيها ثلاث درجات فوق الجامعية تحت ظروف لم تعرف اليسر،

شكرة يا أستاذة فقد وجدت في كلامك هذا بعض جواب على بعض سؤالي هذا :
Quote: وفي بالي سؤال آخر ملح عن سبب إبعاد محسن خالد من منبر الحوار الديموقراطي
والإبقاء على الدكتور حسن موسى !!
وكما تعلم السيدة نجاة فإن بين موضع حرف الزاي وبين موضع حرف الراء
على لوحة المفاتيح مسافة طويلة .

بقي أن أعرف أي درجة من درجاته فوق الجامعية الثلاث
جعلته يصحف اسم والد جاسم المطير "بريشة وزة "؟
إنتو شتم الآباء بالطريقة دي يحتاج لثلاث درجات فوق جامعية؟

Post: #24
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-17-2010, 07:39 AM
Parent: #23

والله يا محمد البشرى كنت عايز أرد عليك برواقة
واستشهد بالكوتات من الأرشيف لكن حصلت مستجدات -زي ما إنت شايف-
توفر لنا مزيدا من الإدهاش والبيانات !

Post: #25
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 02-17-2010, 08:24 AM
Parent: #24

شايف يا حبشي ...
أول ما قريت كلام ابو الريش خطر على بالي حاجتين
الأولى انها أيامك يا حبشي باضت ليك في قفص عديل
و التانية تساؤل - لغياب اللنكات
يا ترى كان ابو الريش كان من ضمن العشرين الموقعين

Post: #26
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: محمد عبد الماجد الصايم
Date: 02-17-2010, 08:39 AM
Parent: #25

Quote: يا ترى كان ابو الريش كان من ضمن العشرين الموقعين


ما أعتقد
لكن بطريقتو دي مفروض يعملو ليهو ملحق!

Post: #27
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: HAIDER ALZAIN
Date: 02-17-2010, 08:47 AM
Parent: #26

Quote: لكن بطريقتو دي مفروض يعملو ليهو ملحق


قول قائمة قايمة بذاتها

Post: #28
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-17-2010, 06:53 PM
Parent: #27

شكرا يا شباب
_________________
يا دكتور حسن موسى
تحياتي

Quote: أهل

أيوا كدا أحسن وأكثر تهذيبا من ألفاظك الزمان ديك
من "طهرانية" و"محمد سجيمان" وشتم الأباء بلا سبب
واختلاف الرأي لا يفسد للاحترام قضية !
بعدين نحن يمكن نكون من رعاياكم إنت موش من نسل باسبار ؟
عندكم شق في بعض نظارات البجة الكبيرة !
أسع حاتم السر دا مو قريبك ؟

Post: #29
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-18-2010, 04:39 PM
Parent: #28

يا جماعة أي زول لا يريدنا نقتبس شواهد من أرشيفه
من حقه ذلك

Post: #30
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-19-2010, 07:00 PM
Parent: #29

يا دكتور حسن موسى تحياتي
السيف أصدق أنباءً من الكتب ** في حدّه الحد بين الجد واللعب
لا يستقيم استشهادك بهذا البيت للتدليل على حقارة الكتاب والعلوم عند العرب.

فالكتب المقصودة هنا لا علاقة لها بالعلم كما ذهبت إلى ذلك قبلك المتشنجة وفاء سلطان،
عندما قالت إن المسلمين يحتقرون العلم واستشهدت بالبيت .
الكتب في مطلع قصيدة أبي تمام يقصد بها كتب المنجمين والعرافين .
هذا المعنى واضح من القصيدة:
السيف أصدق أنباءً من الكتب ** في حدّه الحد بين الجد واللعب

بيض الصفائح لا سود الصحائف في ** متونهن جلاء الشك والريب

والعلم في شهب الأرماح لامعةً ** بين الخميسين لا في السبعة الشهب

أين الرواية؟ أم أين النجوم؟ وما ** صاغوه من زخرف فيها ومن كذب

تخرصًا وأحاديثا ملفقة ** ليست بنبع إذا عُدّت ولا غرب

عجائبا زعموا الأيام مجفلة ** عنهن في صفر الأصفار أو رجب

_________________________________
يا دكتورة نجاة محمد علي تحياتي
لا تقولي تقنية المعلومات ما لم تقل .
كلام الأخ قصي راجح .
نسخ المداخلة إلى الـClipboard قبل الإرسال عادة جيدة
وتحفظ المجهود من الضياع في حال بطء الاتصال أو حدوث خلل طارئ من ناحية الخادم .
________________
يا النور الله يرضى عليك دع حروفك بلا تشكيل
جهجهت إملاء اللغة العربية جهجهة .

Post: #31
Title: Re: موقف التطرف السلفي من إحراق مكتبة حمور زيادة وتجميد حساب محسن خالد
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-22-2010, 06:52 AM
Parent: #30

Quote: تشكره على شنو. على هذه العملية الشبيهة بعملية سطو منزلي؟
لقد قلت أنه احتفظ لك بنصك الذي لم تحتفظ بنسخة منه. إلا أن التكنولوجيا يا قصي تقول بغير ذلك. فقد أنزلت نصك في المرة الأول في الساعة السادسة و55 دقيقة مساءً، بالتوقيت العالمي، ثم أنزلته مرة أخرى في الساعة السابعة و33 دقيقة، أي بفارق 38 دقيقة.
ولكن، ليس التكنولوجيا وحدها التي تنفي ما تقوله، وإنما كلماتك أعلاه أيضاً:
اقتباس:
حينها ظننت أن الأمر مجرد خطأ تكنلوجي فقمت بإنزاله مرة أخرى مصحوبا برد مني

فكيف استطعت إذن أن تنزله مرة أخرى، وبعد 38 دقيقة، إن لم تكن تحتفظ بنسخة منه؟

بسيطة يا أستاذة نجاة
الراجح أن الأخ قصي قام بنسخ المداخلة إلى الـClipboard قبل الإرسال
ثم قام بلصقها مرة أخرى بعد حذف الرسالة الأولى.
والفارق الزمني الذي تتحدثين عنه لا اعتبار له !
ويمكنك فعل ذلك دائما لحفظ مجهودك من الضياع في حال بطء الاتصال
أو حدوث خلل طارئ من ناحية الخادم .