هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى

هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى


01-14-2010, 01:19 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1263471559&rn=0


Post: #1
Title: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: ابن عفان
Date: 01-14-2010, 01:19 PM

نعم فى هذه القبيلة ألأخوان أو كل أخوين يتزوجون إمراة واحدة. و على ما أظن أن القبيلة
تتواجد فى مناطق الهملايا.

كنت قد شاهدت تقرير عنها فى الBBC و السبب فى هذا السلوك إقتصادى بحت
فهم يريدون إبقاء ألإرث (ألماشية و ألأرض) فى البيت الواحد.

Post: #2
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: شمس الدين ساتى
Date: 01-14-2010, 02:57 PM
Parent: #1

يعيشون فى دولة النيبال

أخوين يتزوجون واحدة.. وممكن يكونوا أكثر من إثنين

يشتركون فى زوجة واحدة.. فى لقاء ابى بى سى ذكر أحدهم

بأنه وشقيقه لديهم زوجة واحدة وعندما يسافر أحدهم يحل

الآخر مكانه فى فراش الزوجية..

Post: #3
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: شول اشوانق دينق
Date: 01-14-2010, 03:05 PM
Parent: #2

سمعت بهذا الكلام من قبل فى برنامج العلم والإيمان والذى كان يقدمه د. مصطفى محمود

Post: #4
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: عمر سعد
Date: 01-14-2010, 03:39 PM
Parent: #3

كانت العله اختلاط الانساب ..الان انتفت بعلم الجينات والتمكن من معرفه من الاب بالضبط هاهاه

المشكله وين الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يسمى عند العرب بزواج الرهط وهو ان يدخل على المراه عدد اقل من عشره وكانت تختار بالشبه الاب الذى تظن انه والد هذا الابن كما حصل لى عمرو بن العاص

فاحتارت العاص بن وائل ليكون هو الاب وكان زواج عادى عند العرب قبل الاسلام ...........

ونادت به كاتبه كويتيته تقيم فى مصر قبل ايام قلائل ..................................................

Post: #5
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: ابن عفان
Date: 01-14-2010, 05:57 PM
Parent: #4

.

لا أظن أن كلامك الاخير صحيح يا عمر سعد. ما كان عند العرب هو أن البغية يأتيها جمع من الناس و عندما تلد تختار لإبنهاأب ممن يأتينها و لكنه لم يكن زواج.

ثانيا من أين أتيت بهذه القصة عن الصحابى الجليل عمرو بن العاص (رض). هل لديك دليل؟

مع أن هذا لا يقدح فيه.

Post: #6
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: ابن عفان
Date: 01-14-2010, 06:48 PM
Parent: #5

.


يا عمر سعد.

أظن أنك تعنى زياد بن أبيه الذى كان ذو مكانه عند العرب و كان محل ثفة سيدنا على إبن أبى طالب (رض) و ولاه أهم ولاية فى عهده و هى خراسان.

سمى بابن أبيه لانه لا يعرف أباه. سيدنا سفيان (رض) إدعى أبوته من زواج كالذى ذكرت أنت فى الجاهلية.

سيدنا معاوية بن أبى سفيان (رض) إعتبر أن كلام أبيه حق و أعترف بأخوته له.

إستمر زياد واليا لخراسان حتى فى خلافة السبط سيدنا الحسن بن على (رض) و بعد أن صالح الحسن معاوية ثبته معاوية على ولاية خراسان.

.

Post: #7
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: عمر سعد
Date: 01-14-2010, 07:56 PM
Parent: #5

ابن عفان

ىنى فى الدوام الان لن استطيع تسميه مرجع بصفحته وسطره او مراجع ..

ولكنى اقصد عمرو بن العاص ابن وائل وساتيك بما حفظته فى راسى فامه ليلى بنت حرمله وتعرف (النابغه) وكانت سبيه و فاشتراها عبدالله بن جذعان من سوق عكاظ واستعملها كبغى واعتقها

وقبل دخل علييها فى ليله واحده ابولهب واميه بن خلف والعاص وابى سفيان فلما ولدت استدعتهم وقالت انه اشبه بالعاص فالحق به وقيل انه كان اقرب شبها بابى سفيان

وكان فى عاده زواج الرهط وهو غير ما معروف بالزواج الذى نعرفه هو دخول عدد اقل من عشره على واحده ولها هى الحق فى تنسيب الابن الذى تريده لمن تريد ولا يستطيع الرفض

وكان ت هنالك انواع اخرى من الزواج اظنها سبعه

دعنى اذهب الى البيت واتيك بالمرجع فى البقيه واستعرضها لك وقيل انها اختارت العاص لانه كان من اكثر الناس نفقه عليها ..

وقيل عن حمامه انها ايضا كانت بغيا وهى ام ابى سفيان وينغز بها معاويه فى احايين كثيره ..............

وقيل ايضا بان عبد الله اعتقها ووهبها الى العاص ابن وائل فانجب منها عمرو ...........................................................

ولكن فى مراجع كثيره حين يكون السب بالنسب تلحق عمرو هذه الاحجيه وهى فى زمانها ومكانها غير فى زمان اخر لا يمكن الحكم عليها بنفس معايير الزمن السابق

وتلك قصه اخرى يمكننى ان اتيك عليها برواقه بس ما اكون مداوم ....لاتيك بانواع الزواج فى الجاهليه ومن هم اسهر ابناء تلك الازوجه .

كن بخير ......... ولا تحكم على زمن بمعايير زمن اخر ..حتى لا يختل ميزان الحكم عندك فتنعتنا باشياء كثيره ....كن بخير ...............

Post: #9
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: ابن عفان
Date: 01-14-2010, 08:04 PM
Parent: #7

.

منتظرك بالمراجع.

شكلك معانا هنا فى السعودية أصلنا كلنا بنمشى الدوام


.
--------------------------------------------
أوعك تجيب لى من الطبرى لو فى الكامل لابن ألأثير يكون كويس

Post: #8
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: عمر سعد
Date: 01-14-2010, 08:00 PM
Parent: #5

هل تعلم الان فى ايران البغى باداره الدوله وبطريقه عجيبه شويه فانت تدخل على البغى بشروط الزواج ولتكن المده ساعه او ساعتين يتنتهى بعدها الزواج وتكون قضيت وطرك

وهذه ليس لى دليل عليها من الكتب ...............بل ما تناقل من صحف ومن اصدقاء ذهبو الى هناك اثق فى كلامهم ..................................................................................

كن بخير

Post: #10
Title: Re: هل تعلم أن هناك قبيلة تمارس تعدد ألأزواج ---- تعقيب على البوستات المفتوحة عن نادين البدرى
Author: ابن عفان
Date: 01-16-2010, 03:03 PM
Parent: #8

الحاصل فى إيران دا أنا عارفوا.

من أعز أصدقائى شيعى سعودى. بإستمرار بيمشى إيران لممارسة المتعة و عامل فيها خبير و سط أصحابوا الشيعة. بينصح بإستعمال الواقى.

عاوزنى أمشى معه إلى إيران (لكن أخوك خواف).

المفترض بعد أن تنتهى مدة زواج المتعة أن تعتد ألمرأة العدة المعروفة (4 شهور و زيادة)

طبعا المسألة بغاء و كسب رزق (حرام) و الواحدة لا عدة و لا يحزنون إطلع متمتع و إدخل التانى بعده.

و المأذون (المعمم) قوَاد و بأخذ حقه فى العملية.

قلت لصاحبى إنت تعلم علم اليقين أنه قبلك بدقائق طلع واحد و بعدك حيدخل التانى.

قال لى أنا ما لى دخل هى حرة و الذنب عليها.