محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)

محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)


12-20-2009, 04:45 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1262018191&rn=24


Post: #1
Title: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-20-2009, 04:45 AM
Parent: #0

محمد ابراهيم نقد واحد من السياسيين في بلد الاربعين مليون سياسي وصل لقيادة حزبه بعد
مجزرة دموية تعرض لها اعضاء قياديين في هذا الحزب الذي عاشت عضويته بعدها سنوات طويلة
من القمع و الاعتقال و الفصل من العمل و الملاحقة و التجريم.
شارك هذا الحزب و قيادته في النضال ضد الديكتاتورية النميرية و ساهمت في هزيمتها و اسقاطها
و اشتركت بحماس في انجاز استحقاقات التحول الديمقراطي الذي اعقب سقوط النميري .
كما هو معلوم اجهض التحول الديمقراطي في مهده صبيا و كرت مسبحة الشمولية من جديد مدعومة
هذه المرة بالهوس الديني و الرأسمالية الطفيلية و لا زال الحزب و قيادته وسط تيار المقاومة
مع غيرهم من ابناء الشعب و قواه الحية .
هذه باختصار شديد و تبسيط مخل هي الحيثيات التي جعلت هذا الرجل السبعيني محمد ابراهيم نقد
عدو الشعب رقم واحد في منبر لا منبر له..المنبر العام لسودانيزاونلاين دوت كوم.

Post: #2
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: الرفاعي عبدالعاطي حجر
Date: 12-20-2009, 12:17 PM
Parent: #1

التحية لهذا الرجل المناضل والسوداني القُح محمد ابراهيم نقد .

Post: #3
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: Abureesh
Date: 12-20-2009, 02:22 PM
Parent: #2

Quote: كما هو معلوم اجهض التحول الديمقراطي في مهده صبيا و كرت مسبحة الشمولية من جديد مدعومة
هذه المرة بالهوس الديني


متى حارب الشيوعيون الهوس الدينى وبأى أسلحـة؟!!

ولا مـرة واحدة، واليوم the mother of all terrorism (أم الهوس الدينى جميعه) الدكتور الترابى من خلصاء نقـد
إلا إذا كان يمارس النفاق.

Post: #4
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: فيصل محمد خليل
Date: 12-20-2009, 03:01 PM
Parent: #3

محمد ابراهيم نقد رجل يدري ويدري انه يدري .




عوافي

Post: #5
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: سلمى الشيخ سلامة
Date: 12-20-2009, 03:14 PM
Parent: #4

اعلن حبى على الملا لهذا الرجل
القامة

Post: #6
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: Balla Musa
Date: 12-20-2009, 05:23 PM
Parent: #5

وفى هزيمته ستتحرر حلايب تلقائيا وتتوقف الإنقلابات العسكرية الى الأبد!!

Post: #7
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-20-2009, 05:55 PM
Parent: #6

رجل قزم يقود قوما كالقطيع

Post: #8
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: الرفاعي عبدالعاطي حجر
Date: 12-20-2009, 06:34 PM
Parent: #7

معقولة يا ثروت ومهما بلغ الحقد فهل هذا هو الاسلوب الجيد للخلافات الفكرية ... طبعاً خلافاتك مع الاخوة الاصدقاء في الحزب الشيوعي لا تبلغ ان نسيئ لهذا الرجل الرمز , واعتقد ان اعدى اعداء الحزب الشيوعي يعرف ان هذا الحزب يمثل منارة للوعي في هذا المليون ميل مربع , وحتى انت تقر بذلك فأرجو ان نتحدث لغة خلاف رفيعة ومسؤولة لنستفيد من خلافك مع الشيوعيين .

محمد ابراهيم نقد عبر بالحزب الشيوعي السوداني نفق الابادة المايوية وحفظه في الذاكرة الشعبية ويكفي نقد والشوعيين فخراً انهم ينهضون وبقوة في ابراز نضالات الشعب السوداني ويكفي لتاريخ هذا الشعب ان عبدالخالق محجوب وهو يذهب للمشنقة قال قولته الشهيرة ماذا قدمت لشعبك فقال : الوعي ما استطعت ذلك ما قدمه الاخوة الشيوعيين فماذا انت مقدم يا ثروت هل السباب هكذا من الباب للطاق اقنعني بقزمية نقد والقطيع الذي يقوده , ولك مني التقدير والاحترام دوماً.





....................................................................حجر.

Post: #9
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: معتز القريش
Date: 12-20-2009, 07:57 PM
Parent: #8

Quote: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)


صدقت

Post: #10
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-20-2009, 09:37 PM
Parent: #9

شيوعيي الظل
Quote: معقولة يا ثروت ومهما بلغ الحقد فهل هذا هو الاسلوب الجيد للخلافات الفكرية ... طبعاً خلافاتك مع الاخوة الاصدقاء في الحزب الشيوعي لا تبلغ ان نسيئ لهذا الرجل الرمز , واعتقد ان اعدى اعداء الحزب الشيوعي يعرف ان هذا الحزب يمثل منارة للوعي في هذا المليون ميل مربع , وحتى انت تقر بذلك فأرجو ان نتحدث لغة خلاف رفيعة ومسؤولة لنستفيد من خلافك مع الشيوعيين .

إذ خرجوا

اها و بعدين؟

Post: #11
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-21-2009, 04:04 PM
Parent: #10

الاخوة الكرام
الرفاعي حجر
ابريش
فيصل محمد خليل
سلمى الشيخ
بله موسى
ثروت سوار الدهب
معتز القريش
شكرا على المرور و التعليق .

Post: #12
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-21-2009, 04:17 PM
Parent: #11

Quote: متى حارب الشيوعيون الهوس الدينى وبأى أسلحـة؟!!

ولا مـرة واحدة، واليوم the mother of all terrorism (أم الهوس الدينى جميعه) الدكتور الترابى من خلصاء نقـد
إلا إذا كان يمارس النفاق.

يا ابو الريش معقولة تكون ما مطلع على تاريخ السودان الحديث ؟
ان كان للحزب الشيوعي من دور لعبه في السودان فهو بدون شك هو وقوفه في وجه الهوس الديني . إن كنت تشير للجمهوريين فانا اوافقك في أن محمود محمد طه قد ساهم وحيدا في هذا الجانب .
الترابي يجمعه مع القوى الوطنية تحالف حد ادنى ذو طابع تكتيكي قصير الاجل لانجاز مهمة محددة و لا شئ اكثر من ذلك .

Post: #13
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-21-2009, 05:14 PM
Parent: #12

Quote: الترابي يجمعه مع القوى الوطنية تحالف حد ادنى ذو طابع تكتيكي قصير الاجل لانجاز مهمة محددة و لا شئ اكثر من ذلك .

قصير قدر شنو يعني؟
طول المسواك الشرعي يا ترى؟

يا سيف النصر
بعد التحايا

التبرير حده وين يا اخوي؟

Post: #14
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: الامين عباس احمد
Date: 12-21-2009, 05:36 PM
Parent: #13

زعلت الناس يا سيف النصر وما ليك حق ...
بعد السهر والتعب دا كلو والشتائم والبوستات النازلة زي المطر تجي تقول كدا وكمان ( باختصار مخل ) وبكل برود .. يعني كأنوا القوم لا غزوا ولا بانت ليهم غنيمة ؟؟؟!!!!
حرام عليك ...
مع كامل تقديري

Post: #15
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: Adil Ali
Date: 12-21-2009, 07:32 PM
Parent: #14

Quote: هذه باختصار شديد و تبسيط مخل هي الحيثيات التي جعلت هذا الرجل السبعيني محمد ابراهيم نقد
عدو الشعب رقم واحد في منبر لا منبر له..المنبر العام لسودانيزاونلاين دوت كوم.
سلامات يا سيف....
ثمة حيثيات أخرى: محمد إبراهيم نقد (بات) العدو رقم واحد في خيال من لا خيال لهم دوت كوم.... مشاريعهم حكي وتنظير...لغة اختلافهم فظة وبذيئة.... حججهم ومنطقهم سب وصراخ وزعيق أقرب إلى الشيزوفرينيا، ولا يدركون انهم فارغون فراغ الآنية التي يقرعون عليها وصمّوا بصوتها أذاننا من الزعيق والبذاءة وقلة الحياء.
ملأى السنابل تنحني بتواضع ********** والفارغات رؤوسهن شوامخ
تحياتي،

Post: #16
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: محمد عيد
Date: 12-21-2009, 07:56 PM
Parent: #15

سيف النصــر

تحية

محمد ابراهيم نقد .. أكبر قامة من ان يخضع لتقييم ابواق النظام

او حارقى البخور من حوله ..

او من فى انفسهم غرض ... !!

مصيبتنا الكبرى .. اننا اكثر الشعوب التى ابتليت بالتفوق الكبير

فى اساليب اغتيال الشخصية .. وانكار الغير طالما اختلفنا معه ..!

اذا كان هناك قطاع كبير من الشعب السودانى يختلف مع الفكر الشيوعى مذهبيا او عقائديا ...

فذلك لا يعنى وأد الادوار الفكرية والسياسية القيمة لنقد وآخرون من رموز حزبه ...

ودفنها فى مقابر العصر الحديث التى جــرّ الانقاذيون عديد من الساسة والرجال اليها ...

Post: #17
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-21-2009, 08:06 PM
Parent: #16

يجلس حزب القزم نقد في برلمان الإنقاذ المزيف
ياكل و يشرب
و يصرح القزم ذات نفسه (بحلايب سودانية)
و لا يتوانى المريدين من ولوله و لولوه

أنها قلة الحيلة

Post: #18
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: بركات بشير نجار بشير
Date: 12-21-2009, 08:28 PM
Parent: #17

Quote: رجل قزم يقود قوما كالقطيع


وما هي حقوق الاقزام في الديمقراطية او الليبرالية؟

Post: #19
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-21-2009, 08:35 PM
Parent: #18

يدخل كورس العملقة اولا
ثم ينظر في امره لاحقا
و علي كل
فحقوق الاقزام عندنا افضل كثيرا من حقوق العمالقة عند الأقزام

واضعين في الإعتبار العابر الغاش، التجارب المسئية للإنسانية في التجربة الشيوعية الحاكمة.

و أشياء اخر لو الحيت في طلبها و إستجبنا لك، لسدينا عليك عين الشمس من كثرتها.

Post: #20
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-21-2009, 09:48 PM
Parent: #19

و يوما قال القزم الذي به تهيمون:
أسم الدلع بهويه
و هو قاصدا بهاء الدين محمد إدريس في ندوة عامة

فكلمونا يا طرش عن البذاءة و الكلام الفارغ

Post: #21
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: Elmuiz Haggaz
Date: 12-21-2009, 09:53 PM
Parent: #20

سلامات ثروت:

عايز أسآلك هسا لو فرضنا إنو نقد دا قال إنو في وثيقة بتقول إنو حلايب سودادنية في ذمتك دي يا ثروت هل كان فيكم زول قال أي حاجة وللا علق ولا أشاد .
واضح جدأ إنو المسألة لا حلايب لايحزنون بس لقيتوا التصريح ومسكتو فيه عكاز أعمي زي ما بقولوا شايلنه ولافين بي...
ما في زول بقول إنه حلايب ما موضوع مهم لكن ياخي في حاجة إسمها الأهم فالمهم يعني هسا أولي إتنين مليون سودانى في مخيمات دارفور إتنين مليون سودانى بيأكل فيهم العالم وصفوتنا بيتشآكلو في تصريح صحفي.. بلد في قاع التصنيف العالمي لمؤشرات الفساد والصحة والفقر ووفيات الأمهات ومتعلمنها النهار ما طال في نقد قال ونقد سوا... إنت يا ثروت قايل الأمم دي البغيروا فيها منو بتغيروا إنتوا ديل العشرين في المية الما أمين في بلدنا دي لامن نحنا ديل نمسك في خناق بعض ونخلي الفيل الكبير البغير منو تاني..
أنا شخصيأ ما شيوعي بل بي العكس مرات كتيرة بحس إنى أقرب لي الليبرالين والديمقراطين من الشيوعيين لكن ما بي الطريقة البتعرضوا بيها حاجاتكم دي يعني عادل عبدالعاطي بكون منزل ليه عشرة بوستات عن الحزب الشيوعى قصاد بوست واحد بيطرح فيه حاجات حزبه زي كأنوحزبه دا لازم يكسر الشيوعي بي الأول عشان يقدر يلقي مكان في السودان.. السيد أبو الريش مثلأ أول حاجة بتخطر في بال الزول إنو أيوااا دا أبوالريش البكره الشيوعيين لكن هو شنو وبنادي بي شنو ما في زول عارف ناس قالوا جمهوري واحديين قالوا إسلامى وواحدين قالوا شفنا الشافا(الأغنية)..
خلونا يا ثروت بي الأول نستعيد بلدنا المسروق ونأسس لي وطن بتاع بني آدميين وطن يلم التمانية مليون الإتشتتوا زي الفلسطينيين وطن نقدر نقرأ ونتعلم ونتعالج ونقول راينا فيهو بعد داك والله الشيوعيين أولاد الهرمة ديل إلا يمرقنهم كرعيهم.

Post: #22
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: عمار عبدالله عبدالرحمن
Date: 12-21-2009, 10:26 PM
Parent: #21

Quote: طول المسواك الشرعي يا ترى؟


تستحق ان يقيموا عليك حد مادي بدون جدال ,,,,

Post: #23
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-21-2009, 11:47 PM
Parent: #22

حد ياتو نوع؟
جلد ام قطع من خلاف ام دق عنق؟


يا عمار

Post: #24
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: عوض محمد احمد
Date: 12-21-2009, 11:57 PM
Parent: #23

الامين
سلام

Quote: زعلت الناس يا سيف النصر وما ليك حق ...
بعد السهر والتعب دا كلو والشتائم والبوستات النازلة زي المطر تجي تقول كدا وكمان ( باختصار مخل ) وبكل برود .. يعني كأنوا القوم لا غزوا ولا بانت ليهم غنيمة ؟؟؟!!!!
حرام عليك ...


ما العمل يا الامين؟ دا حكم الجمهور و الحكم كمان!

Post: #25
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-22-2009, 00:05 AM
Parent: #23

Quote: يا سيف النصر
بعد التحايا

التبرير حده وين يا اخوي؟

سلامات يا ثروت
لا انا و لا انت موجودين هناك في السودان و معلوماتنا عما يحدث و ما يجري ليست كاملة
التفاصيل و اكيد الواقع هناك على الارض يختلف عن تصوراتنا . انا لا ابرر لشئ يا ثروت
لكني اعلم انو التحالفات بيفرضها الواقع و عارف انو التحالفات ضرورية لمواجهة النظام
و كمان عارف انو عزل قوى بعينها ليس قرارا يتخذه حزب واحد او فصيل منفرد من فصائل
المعارضة . إن لم يكن هناك اجماع من الكل على عزل الترابي و حزبه لا يمكن لنقد و لا
لغيره أن يصدر فرمانا بعزلهم . اذن انتظر حتى يطاح بالنظام و بعدين نشوف .
يا ثروت لو نظرت للامور بمنظار مختلف حتلقى انو ناس نقد ديل اقرب ليك من حبل الوريد

Post: #26
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-22-2009, 00:15 AM
Parent: #25

Quote: لو نظرت للامور بمنظار مختلف حتلقى انو ناس نقد ديل اقرب ليك من حبل الوريد

صحي انا شقي و مداعا لكن ما للدرجة انو نقد يكون قريب لي

يا للتعاسة


تحاياي سيف
هذا أولا

Post: #27
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-22-2009, 01:00 AM
Parent: #26

كتبت ليك
ثانيا
لكن طشت

Post: #28
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: mustafa mudathir
Date: 12-22-2009, 03:58 AM
Parent: #27


سلام دكتور سيف وضيوفه
ياخي والله الواحد يمشي وردية اتناشر ساعة ويجي يلقى في ناس مصنفة من قوى اليسار
بتشتم وبتشتم في محمد ابراهيم نقد القامة ومش القزم وبدون توقف.
يعني ردحي ساكت لا يقوم به شخص عامل يكسب اجر يومه بعرقه.
ديل عطالة يا دكتور يقتاتون المنح والمشاريع التي برع بعضهم في
"جيبها من ديولها" الراسمالية.
خليني اسالهم فردا فردا من اين لك هذا الوقت المنذور للشتيمة؟ ماذا تاكل؟ ماذا تشرب؟
ومن وين?
كم من التبرعات ترسلها لناس الهامش وكم تبرعت لمستشفى اطفال في نيكراقوا او في دار فور؟
اقول على حساب من يهدر هذا الوقت؟ واسال من تراسهم امراة تاريخها السياسي "بيرسول"
يعني لا تراه ولا ترى ما وراءه:
اِي نوع من التقارب السياسي السعيد جعلكم تستمتعون بمقدرات هذه القائدة الملهمة؟
بعدين يا سادة المسخنين المواضيع في هذا المنعطف الحرج ما تجوا تقولوا لينا:
لا والله انحنا فهمنا مختلف عن فهم الكيزان.
هو نفس الفهم وفيكم من قبض ثمن هذا القصف المركز على نقد وحزبه.
وحتى عندما خرج لكم البروف صدقي كبلو بكل وقاره السياسي والعلمي
صفعته البارانويا!
فالتحية والمحبة لمحمد ابراهيم نقد.
ود ملين!
قائدنا ومفكرنا الذي اختارته القوى الحديثة في الخرطوم لكي يمثلها
في برلمان ما بعد الانتفاضة.
اذكر ان نقد في اول خروج له بعد الانتفاضة قال في الميدان الشرقي:
نحن حزب صغير
فاحتج الجمهور
فقال لهم: صغير قدر السودان دا!
فهداوا.
قزم!
وما ادراك ما قزم!
شوفينية ساقطة وانحياز نيتشوي
لا يليق بمن يدعي اليسارية.
تجنيد الاقزام برضو من مهامنا لاننا لا نكتفي بالعمالقة!!
قزم قال!
طيب يعني انتو عندكم سايز ماترز؟
ان كان كذلك فنقد عنده ماتريدون
دون شوشرة.
[b/]

Post: #29
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: elsharief
Date: 12-22-2009, 04:39 AM
Parent: #28


يكفى انه متواجد وسط شعبه طيلة فترة تاريخه السياسي عايش معهم ويكتب ويساهم من معاناة الشعب السوداني للقضية السودانية بغض النظر الاتفاق او الاختلاف لانه فى النهاية بشر لا يمتلك كل مفاتيح الحل, يحترمه الشعب السودانى بعفة اليد واللسان واسهامه الفكرى ومن هنا الفاصل هو الشعب اليس هو القدم الحماية للأستاذ نقد فى فترة اختفائه فى الحكومات العسكرية التلاثة, اليس هو القائل فى اول لقاء جماهيري بعد الانتفاضة نشكر اللذين اونوا فى ديارهم وفتحوا لنا بيوتهم, اليس هو بعد الاختفاء فى ظل هذا النظام ذهب للاطفال ليعرفهم بأسمه الحقيقى ب محمد ابراهيم نقد وليس عبد الرحمن.
شكرا الاخ سيف لهذا البوست


Post: #30
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-22-2009, 04:59 AM
Parent: #29

الأعزاء
الامين عباس
عادل علي
محمد عيد
بركات بشير
المعز حجاز
شكرا على المؤازرة و البصيرة الواعية .

Post: #31
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-23-2009, 04:25 AM
Parent: #30

الأخوة الاعزاء
عوض محمد احمد
مصطفي مدثر
و الشريف
شكرا على اسهامكم القوي في هذا البوست .

Post: #32
Title: Re: ملأى السنابل تنحني بتواضع .......... والفارغات رؤوسهن شوامخ
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 12-23-2009, 06:18 PM
Parent: #31

Quote: إن لم يكن هناك اجماع من الكل على عزل الترابي و حزبه لا يمكن لنقد و لا
لغيره أن يصدر فرمانا بعزلهم . اذن انتظر حتى يطاح بالنظام و بعدين نشوف .

من يعزل من؟
نقد لانه قزم و يقود حزبا وضيع فهو لا يستطيع ان يعزل.

نقد و حزبه يعيشان بمبدأ نبتة اللبلاب و هذا كل ما في الأمر من تحالفات.

و هذا ثانيا

Post: #33
Title: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Osama Mohammed
Date: 12-23-2009, 06:30 PM
Parent: #32

تقييم الآخرين من اصعب الاشياء ..فلذلك كل من يلقى الكلام على عواهنه يسيئ الى نفسه في المقام الاول .


ظريف المدينة يتناقل هذه الايام (قفشة )
اذ يقول ( والله يا جماعة نقد ده شكلو كورتوا فكت ) وعندما يسأل لماذا؟ يجيب ( والله قالو بنبذوا فيهو جماعة لو اتلموا كلهم ما بملوا ليهم امجاد ) .

نقد ..
لك التحية بقدر وقوفك حتى الآن بصلابة تنافح اعداءك واعداء البلاد .

Post: #34
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Abureesh
Date: 12-23-2009, 07:36 PM
Parent: #33

تم تصحيح وحول لرفع البوست

Post: #35
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Osama Mohammed
Date: 12-23-2009, 08:31 PM
Parent: #34

اعتذر عن الرد غير اللائق ....

Post: #36
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Abureesh
Date: 12-24-2009, 02:10 AM
Parent: #35

حقو الواحـد يتنازل عن الســؤال البسيط السأله للشيوعيين...

وحكم المباراة لو شاف ملاكم يترنح بينهى المباراة، ولا ينتظر مواصلة النقاط أو الضربة القاضيـة.

جرسـة وعدم إنضباط.. واحدين يقولوا قاطعوا البوستات، واحدين يقولوا لا ما تقاطعوها، والقالوا قاطعوها
يجوا راجعين تانى.. وهروب بفتح بوستات جديدة، وتهديدات وإبتزاز، ثم إستخفاف فارغ لتغطية الفشل فى الرد،
وإضطراب واضح فى كل شئ.
دا كلو سببه أن هناك مواطن يريد رد من الحزب على إتهام قائم الأركان على خيانة وطنية بنصـرة دولة محتلة
على الســودان فى مشكلة موضوع خلاف وهى فى الأمم المتحدة.

التهمـة ظهروا بيها لابسينها فى الطريق عشان كدا لا قادرين ينفوها لا قادرين يقبلوها.


Quote: يا ابو الريش معقولة تكون ما مطلع على تاريخ السودان الحديث ؟
ان كان للحزب الشيوعي من دور لعبه في السودان فهو بدون شك هو وقوفه في وجه الهوس الديني . إن كنت تشير للجمهوريين فانا اوافقك في أن محمود محمد طه قد ساهم وحيدا في هذا الجانب .


طيب، نفرض كلامك دا، إن الحزب الشيوعى وقف فى وجه الهوس الدينى، ومحمود (ساهم) فى هـذا الجانب!!!

الحزب الشيوعى حارب الهوس الدينى كيف؟ وهو ليس له فكر محمود الذى فند الهوس الدين (من الدين)، و ايضا ليست له أسلحـة بوش يحاربه بها
عسكريا..

الحزب يا عزيزى د. سيف لم يقف ولا يوما واحدا ضد الهوس الدينى، بل عندما كان محمود والجمهوريون (الذين ساهموا فى هـذا الجانب
كما تقول)، عندما كانوا يحاربون الهوس الدينى، كان الشيوعيون يعتبرون ذلك إنصرافا عن الأولويات والمفروض محاربة النميرى، النميرى
الأن فات.. والهوس جاء بأسوأ وأقوى مما كان.. واليوم يجلس نقـد مع راعى الهوس.

ما تشكر الراكوبة فى الخريف، (المساهمة فى الوقوف امام الهوس الدينى) التى تكرمت بها لمحمود، فأنا لا أعطيها الحزب.
الحزب الشيوعى لم يساهم بأى شئ ضــد الهوس الدينى فى ما عدا تحالفه معـه!!

Post: #37
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-24-2009, 03:03 AM
Parent: #36

Quote: الحزب يا عزيزى د. سيف لم يقف ولا يوما واحدا ضد الهوس الدينى،

يا ابو الريش كلامك ده انت ذاتك ما اظن تكون مقتنع بيهو..
الحزب الشيوعي تاريخه في مواجهة قوى اليمين الرجعي و وقوفه بقوة ضد استخدام الدين لتمرير السياسات التي تكرس الطبقية و الاستغلال و تخدم المصالح الاقتصادية و الدنيوية للقوى المسيطرة . يا ابو الريش مواجهة الحزب لمشروع الدستور الاسلامي ادت لتأمر الجميع ضده حتى انتهى بهم الامر لاخراج المسرحية الشهيرة التي انتهت بحل الحزب و طرد نوابه من البرلمان الشئ الذي القى بظلاله طويلا على الحياة السياسية في السودان . و بعدين انت قايل جوهر العداء بين الحزب و الاسلاميين الممثلين في السلطة الحالية و من هم خارجها هو شنو غير محاربة الحزب لقوى الهوس الديني و انصار الراسمالية الطفيلية التي هي صنيعة الاسلام السياسي بدون شك و اداته في السيطرة و النفوذ .
شوف الدكتور القراي كتب شنو في موقع الفكرة الجمهورية :
ولم تحدث محكمة الردّة فجأة، دون أسباب، وإنما كانت بسبب تراكم مواقف أزعجت الطائفية، وجبهة الميثاق الإسلامي، ودفعتهما ليتآمرا ضد الحزب الجمهوري، ممثلاً في شخص رئيسه الأستاذ محمود محمد طه.
ومن تلك المواقف، في تلك الفترة، أن الديمقراطية تعرّضت في بلادنا لامتحان عسير، إذ تم ذبحها بيد أحزابنا السياسية، التي ظلت طوال تاريخها، تضلل اتباعها باسم الديمقراطية.. وحين تسلّمت السلطة بعد ثورة أكتوبر 1964م، لم تتعظ بأن الشعب قد ثار على نظام عبود، وأسقطه بتلك الثورة الشعبية المشهودة، لأنه يبغض الدكتاتورية ويتطلّع دوماً للحرية.. وإنما حاولت أن تعيد الدكتاتورية نفسها، بصورة مدنية. وحتى تنفرد الأحزاب الطائفية بالسلطة، سعت إلى إبعاد الشيوعيين المناوئين لهم، والذين كانوا يكشفون زيفهم، داخل الجمعية التأسيسية.. فكانت مؤامرة حل الحزب الشيوعي السوداني عام 1965م، وطرد نوابه المنتخبين من داخل الجمعية، واصدار قرار بقفل دور حزبه. وحين رفع الشيوعيون دعواهم بعدم دستورية حل حزبهم، وقضت لهم المحكمة العليا ببطلان حل الحزب، رفضت الحكومة تنفيذ قرار المحكمة العليا، بل إن السيد الصادق المهدي، وقد كان حينذاك رئيس الوزراء، قال بأن قرار المحكمة العليا غير ملزم للحكومة. في تلك الظروف، قاد الحزب الجمهوري بقيادة الأستاذ محمود محمد طه، حملة أسبوع مناهضة حل الحزب الشيوعي السوداني. فعقد المحاضرات لمدة أسبوع كامل، يتحدث لفترة قصيرة وبفتح الفرصة الأوسع للحوار. وكان محور الحديث، يدور عن انه لا يدافع عن الشيوعية كفكرة، بل هو بعتقد أنها فكرة خاطئة، ولكنه يدافع عن حق الشيوعيين في التعبير عن فكرتهم. وأن الطائفية والاخوان المسلمين، الذين كانوا يسمون بجبهة الميثاق الإسلامي، لم يحلّوا الحزب الشيوعي لحرصهم على الإسلام، وإنما لأن الشيوعيين قد فضحوا فسادهم المالي، وعجزهم السياسي، داخل الجمعية

الجمهوريون يا ابا الريش رايهم غير رايك تماما و يبدو انو صلتك بالناس ديل ضعفت شوية فبقيت ما متابع .

Post: #38
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Abureesh
Date: 12-24-2009, 03:30 AM
Parent: #37

د. سيف النصـر كتب:

Quote: شوف الدكتور القراي كتب شنو في موقع الفكرة الجمهورية :
ولم تحدث محكمة الردّة فجأة، دون أسباب، وإنما كانت بسبب تراكم مواقف أزعجت الطائفية، وجبهة الميثاق الإسلامي، ودفعتهما ليتآمرا ضد الحزب الجمهوري، ممثلاً في شخص رئيسه الأستاذ محمود محمد طه.
ومن تلك المواقف، في تلك الفترة، أن الديمقراطية تعرّضت في بلادنا لامتحان عسير، إذ تم ذبحها بيد أحزابنا السياسية، التي ظلت طوال تاريخها، تضلل اتباعها باسم الديمقراطية.. وحين تسلّمت السلطة بعد ثورة أكتوبر 1964م، لم تتعظ بأن الشعب قد ثار على نظام عبود، وأسقطه بتلك الثورة الشعبية المشهودة، لأنه يبغض الدكتاتورية ويتطلّع دوماً للحرية.. وإنما حاولت أن تعيد الدكتاتورية نفسها، بصورة مدنية. وحتى تنفرد الأحزاب الطائفية بالسلطة، سعت إلى إبعاد الشيوعيين المناوئين لهم، والذين كانوا يكشفون زيفهم، داخل الجمعية التأسيسية.. فكانت مؤامرة حل الحزب الشيوعي السوداني عام 1965م، وطرد نوابه المنتخبين من داخل الجمعية، واصدار قرار بقفل دور حزبه. وحين رفع الشيوعيون دعواهم بعدم دستورية حل حزبهم، وقضت لهم المحكمة العليا ببطلان حل الحزب، رفضت الحكومة تنفيذ قرار المحكمة العليا، بل إن السيد الصادق المهدي، وقد كان حينذاك رئيس الوزراء، قال بأن قرار المحكمة العليا غير ملزم للحكومة. في تلك الظروف، قاد الحزب الجمهوري بقيادة الأستاذ محمود محمد طه، حملة أسبوع مناهضة حل الحزب الشيوعي السوداني. فعقد المحاضرات لمدة أسبوع كامل، يتحدث لفترة قصيرة وبفتح الفرصة الأوسع للحوار. وكان محور الحديث، يدور عن انه لا يدافع عن الشيوعية كفكرة، بل هو بعتقد أنها فكرة خاطئة، ولكنه يدافع عن حق الشيوعيين في التعبير عن فكرتهم. وأن الطائفية والاخوان المسلمين، الذين كانوا يسمون بجبهة الميثاق الإسلامي، لم يحلّوا الحزب الشيوعي لحرصهم على الإسلام، وإنما لأن الشيوعيين قد فضحوا فسادهم المالي، وعجزهم السياسي، داخل الجمعيةالجمهوريون يا ابا الريش رايهم غير رايك تماما و يبدو انو صلتك بالناس ديل ضعفت شوية فبقيت ما متابع .


يا سيف إنت ماشى بعيـد مالك؟
أنا كتبت فى بوستات أخرى وفى هـذا المنبر، أن أسباب حل الحزب كانت النقـد المركز والذكى، بواسطـة نواب الحزب الشيوعى، للميزانية التى كانت مطروحـة
فى الجمعية التأسيسيـة فى تلك الأيام، مما أزعج الطائفيين وجعلهم يخرجون تلك المسرحية المكشوفة.. هم كانوا ضـد التحالف الطائفى الحاكم، وليس ضد الهوس
الدينى، كما هم اليوم ضـد حكومة الإنقاذ (بالرغم من كراع جوة وكراع برة)..
لم يعارضوا حينها الهوس الدينى، كما لا يعارضونه اليوم، بل يتحالفون معه.

Post: #39
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-27-2009, 00:56 AM
Parent: #38

Quote: أن أسباب حل الحزب كانت النقـد المركز والذكى، بواسطـة نواب الحزب الشيوعى، للميزانية التى كانت مطروحـة
فى الجمعية التأسيسيـة فى تلك الأيام

و ماذا عن معركة الدستور الاسلامي المقترح و من قاومه و وقف ضده يا ابا الريش ؟؟؟

Post: #40
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Abureesh
Date: 12-27-2009, 04:18 AM
Parent: #39

Quote:
و ماذا عن معركة الدستور الاسلامي المقترح و من قاومه و وقف ضده يا ابا الريش ؟؟؟


سيف،

أتحدث عن معارضـة الهوس الدينى منهجياً و مؤسسيـاً.. وليس معارضـة إجراءات..

هـذه واحدة ونقطـة أساسيـة يجب أن تواجههـا.

ثم نقطة فرعية:
تسأل من قاوم ووقف ضد إجراءات تمرير الدستور الإسلامى؟ وأنا إحيلك الى جزء من محضر مداولات اللجنة القومية للدستور الإسلامى الكامل:

Quote: ((السيد فيليب عباس غبوش: أود أن أسأل ياسيدي الرئيس، فهل من الممكن للرجل غير المسلم أن يكون في نفس المستوى فيختار ليكون رئيسا للدولة؟))
((الدكتور حسن الترابي: الجواب واضح ياسيدي الرئيس فهناك شروط أهلية أخرى كالعمر والعدالة مثلا، وأن يكون غير مرتكب جريمة، والجنسية، وما إلى مثل هذه الشروط القانونية.))
((السيد الرئيس: السيد فيليب عباس غبوش يكرر السؤال مرة أخرى.))
((السيد فيليب عباس غبوش: سؤالي يا سيدي الرئيس هو نفس السؤال الذي سأله زميلي قبل حين – فقط هذا الكلام بالعكس – فهل من الممكن أن يختار في الدولة – في إطار الدولة بالذات – رجل غير مسلم ليكون رئيسا للدولة؟))
((الدكتور حسن الترابي: لا يا سيدي الرئيس.))

إجابة الترابى الأخيرة هـذه، بعد محاولات المراوغة والتهرب فى الإجابة الأولى قبل ان يطلب رئيس الجلسة من الأب فلب غبوش إعادة سـؤاله، تلك الإجابة بـ "لا"
هى التى كانت إشـارة البداية لمعارضـة قوية للدستـور إنتهت بسقوطـه فى التصويت فى البرلمان.

الأب الراحل غبوش كفرد عارض هـذا الدستـور بأكثر مما فعل الشيوعيون كحزب.. أما الجمهوريون فعارضوه بصـورة يقصـر عن شــأوهـا كل متطاول..
فقد كتبوا الكتب ووزعوها على الجمهور فى الشارع، وأقاموا محاضرات تحت مسمى مناهضـة الدستور الإسلامى المزيف.

الشيوعيون لا يستطيعون مناهضـته لسببين:

1- هم واقعون تحت عقـدة أنهم سيظهرون ضـد الإسلام إن عارضوا الدستور الإسلامى المزيف
2- لا يستطيعون نقد الدستور من خلال مفارقته وتزييفه للدين، لعدم إمتلاكهم وسائل هـذا النوع من النقـد، ثم أن أدواتهم للتحليل والنقد
غير مبنية على حرية الفكر وإنما على منهج تحليلى معين لا يستطيعون مفارقته، ولا يستطيعون إظهار تطبيقـه على الدستور الإسلامى
لخوفهم من رميهم بالكفر.

جل نشاط الشيوعيين، كان ولا يزال، نضالهم ضـد جهاز الأمن! (و إن شاء الله القى وقت للحتة دى).

Post: #41
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: د.نجاة محمود
Date: 12-27-2009, 04:24 AM
Parent: #40

Quote: الترابي يجمعه مع القوى الوطنية تحالف حد ادنى ذو طابع تكتيكي قصير الاجل لانجاز مهمة محددة و لا شئ اكثر من ذلك .


ياتو قوى وطنية دي البتتحالف مع الترابي؟
الترابي مهند الانقلاب وراعي بيوت الاشباح والمشروع الحضاري والتمكين؟

دي فضية للقوى الوطنية.
المدى القصير او اسقاط الكيزان
مع هو برنامج القوى الوطنية بعد اسقاط الكيزان؟

ما ذنب هذا الوطن وهذا الشعب
يسرق قرارته الانتهازين الما عندهم برنامج؟

لا يوجد سبب واحد تتحالف فيه القوى الوطنية مع الترابي
الا حب السلطة والمال ..

Post: #42
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Abureesh
Date: 12-27-2009, 05:11 AM
Parent: #41

Quote: لا يوجد سبب واحد تتحالف فيه القوى الوطنية مع الترابي
الا حب السلطة والمال ..


قوى تتحالف مع الترابى من أجل السلطـة والمال لا توصف بالوطنيـة.

Post: #43
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-27-2009, 04:24 PM
Parent: #42

الاخ ابو الريش هنا جزء من مقال كتبه تاج السر عثمان اعتقد انه يرد بشكل جيد على كلامك الاخير :

وبعد فشل مؤامرة حل الحزب الشيوعي السوداني عام 1965م، تم المؤتمر الرابع للحزب في اكتوبر 1967م، وصدر التقرير السياسي بعنوان(الماركسية وقضايا الثورة السودانية) والذي جاء فيه: ( أصبح لزاما علي حزبنا أن ينمي خطه الدعائي حول قضية الدين الاسلامي وعلاقته بحركة النقدم الاجتماعي، لقد جرت محاولات من قبل بعض أعضاء حزبنا في هذا المضمار، ولكنها محاولات متقطعة وينقصها التوفر علي الدراسة العميقة والالمام بعلم الفلسفة من جوانبه المختلفة، ولاتشكل خطا دعائيا ثابتا لحزبنا، ولاتقتصر أهمية الخط الدعائي العميق علي مايثار من قبل أجهزة الدعاية الرجعية، بل يتعدي ذلك لجعل الدين الاسلامي عاملا يخدم المصالح الأساسية لجماهير الشعب، لااداة في يد المستغلين)( ص 169).

وقبل ذلك أشارت وثيقة اصلاح الخطأ في العمل بين الجماهير 1963م الي ( يحذر الحزب من التصرفات الفوضوية التي تسئ الي معتقدات الجماهير الدينية، لأن مثل هذا المسلك يساعد الدوائر المعادية للحزب ولقضية الشيوعيين).

كما جاء في برنامج الحزب المجاز في المؤتمر الخامس يناير 2009م ( يبحث الحزب الشيوعي عن أصل استلاب انسان بلادنا وعذاباته في عمق الصراع السياسي والاجتماعي حول علاقات الانتاج الاجتماعية، ويتخذ هذا الصراع في الوقت الراهن، مثلما يتخذ منذ عقود طوال شكل ومضمون المواجهة بين مشروعين متوازيين تماما: مشروع الدولة الدينية من جهة والذي تقف وراءه وتدعمه القوي الظلامية التي تتخذ من الدين دثارا ودرعا ايديولوجيا لتحقيق مصالحها الاقتصادية السياسية الدنيوية الضيّقة، ومشروع الدولة المدنية الديمقراطية من جهة اخري، الذي ترفع لواءه قوي الاستنارة والعقلانية السياسية التي تتطلع الي نظام يراعي خصائص التعدد والتنوع اللذين تتميز بهما أمتنا، بما يصون وحدتها الوطنية، واستقلال بلادنا، وسلامة أراضيه)( ص 122 من كتاب وثائق المؤتمر الخامس يناير 2009م).

كما جاء في التقرير السياسي المجاز في المؤتمر الخامس حول تجربة الاسلام السياسي:

(ان تجربة الاسلام السياسي في السودان طيلة مايزيد عن 40 عاما تشير الي أن القوي التي تستخدمه ليس هدفها تحقيق ماتدعو اليه قيّم الاسلام وانما تحقيق أغراضها الضيّقة الشريرة، وأمامنا تجربة مابعد ثورة اكتوبر 1964م، ثم التجربة المتكاملة تحت سلطة 25 مايو حتي نهايتها، ثم تجربة الجبهة الاسلامية).

يواصل التقرير السياسي ويقول( وليست المشكلة في الدين(أي دين)، وانما في الدين عندما يصبح سياسة، كما يقول طه حسين. ان اي دولة دينية، ايا كان دينها، تتحول بالضرورة الي ديكتاتورية، ذلك ان الخلافات في أحكام الأديان مهما صغرت تتضخم وتقود الي التكفير والي صراعات دموية. والطريق الرأسمالي لايفرق في ضحاياه بين مسلم وغير مسلم، فالمحصلة النهائية لحصيلة مجتمع الرأسمالية الطفيلية منذ 30 يونيو 1989م لم تميّز بين السودانيين علي أساس ديني، وانما علي أساس اجتماعي وسياسي وأكثر من 90% من السودانيين، هم الان تحت خط الفقر)( ص 69).

وفي مواجهة التضليل باسم الدين كسلاح فكري ضد الحزب الشيوعي والحركة الديمقراطية المستنيرة كتب الشهيد عبد الخالق محجوب في وثيقة حول البرنامج يونيو 1971م:

( توفر الثورة الديمقراطية حرية العقيدة وممارستها لجميع سكان بلادنا وذلك بناءا علي الحقائق التالية:

- ان تصور الانسان لتكامل نفسه ووحدتها ولمستقبل الانسانية أمور تنبع من اقتناع الانسان نفسه، ولايمكن لأي قوة أن تفرض عليه ارادتها في هذا المضمار.

- غض النظر عن الاختلاف في العقيدة الدينية أو الاتفاق حولها، فان الطبقات تتخذ مكانها وموقعها من الثورة الاجتماعية وفقا لمصالحها ، وبحكم مواكبتها لحركة التاريخ أو تخليها عنه، ان الانسان الاجتماعي هو الذي يحدد ذلك الموقف ولاتحدده العقيدة الدينية.

- يرفض النظام الوطني الديمقراطي استغلال الدين من اجل مصالح الطبقات الرجعية في البلاد والتي تسعي الي اعادة العلاقات الانتاجية القديمة، وهي بهذا انما تسخر الدين من اجل استغلال الانسان وسلبه من انسانيته)( ص 37- 38 ).

كما جاء في دورة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، ديسمبر 1978م ( كان لزاما علي حزبنا الايكتفي لتحديد موقفه المبدئي من قضية الدستور الاسلامي، بل العمل علي الارتقاء بالصراع الي رحاب أوسع في مجال الفلسفة والعلوم الاجتماعية وشئون الحكم والدولة والحياة وكشف المنطلقات الايديولوجية لدعاة الدستور الاسلامي وهذا ماتسعي لمنعه القوي اليمينية التي تحاول حصر الصراع في الحيز السياسي المباشر، ( أي الدستور الاسلامي)، والحيلولة دون اعمال العقل والذهن في قضايا العصر وفي مجالات البحث واستخدام المنهج العلمي في الجدل والاقناع).

تواصل الدورة وتقول:

( أوضح الحزب ان محور الصراع بين الحركة الديمقراطية الثورية وبين قوي اليمين ليس الاسلام او الالحاد، بل الديمقراطية أو الديكتاتورية،العدالة أو الظلم الاجتماعي، أي جوهر الصراع ( دستور يقنن مكتسبات الشعب في الاستقلال الوطني والحريات الديمقراطية والحقوق الأساسية أم دستور يقنن ديكتاتورية الطبقات والفئات الحاكمة وتسلب الشعب السوداني ثمار نضاله).

هكذا تناول الحزب الشيوعي الدين، فلم يكن هدف الحزب الدين، ولكن كان ومازال: ضد استغلال الدين من اجل خدمة مصالح دنيوية وطبقية ضيّقة وقهر واذلال واستعباد الانسان وضد الدولة الدينية التي تكرّس القهر والفساد باسم الدين وتهدد وحدة البلاد.

Post: #44
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-27-2009, 11:55 PM
Parent: #43

سلامات يا دكتورة نجاة
Quote: دي فضية للقوى الوطنية.
المدى القصير او اسقاط الكيزان
مع هو برنامج القوى الوطنية بعد اسقاط الكيزان؟

نعم الهدف على المدى القصير هو اسقاط الكيزان و هو هدف لو تعلمين عظيم ، ثم بعد ذلك انقاذ السودان من التفتت و الانقسام .
برنامج القوى الوطنية بعد اسقاط الكيزان هو استعادة الديمقراطية . و اظنك تعلمين أن هناك عمل كبير على المستوى النظري تتفق عليه كل الاحزاب لانقاذ البلاد من الخراب الذي تسبب فيه الكيزان .

Post: #45
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Abureesh
Date: 12-28-2009, 01:26 AM
Parent: #44

د. سيف كتب:

Quote: الاخ ابو الريش هنا جزء من مقال كتبه تاج السر عثمان اعتقد انه يرد بشكل جيد على كلامك الاخير :


أرجو أن نناقش نقاشـا تفاعليا وحيا، بدل الإجالة الى ما يكتبه اخرون دون نقاش..

فى أى نقاش لا ألتفت الى الإحالة الى مقالات أطراف أخرى أو الإحالة الى المكتبة (أو الى دار الوثائق).

أتوقع رأيك أنت يا سيف، وبعد ذلك تستطيع أن تأتى بأراء أخرين كمرجع.

لأنه ببساطة سيكون ردى:
شكـرا يا سيف، ولكن المقال لا يرد على كلامى الأخيـر!!!

Post: #46
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: الجيلى أحمد
Date: 12-28-2009, 01:41 AM
Parent: #45

فى أى نقاش لا ألتفت الى الإحالة الى مقالات أطراف أخرى أو الإحالة الى المكتبة (أو الى دار الوثائق).

هذه دعوة للعك والفوضى,

كيف يمكن أن تمضى فى نقاش خيالى..??


يادكتور

لاأجدك جادآ..

Post: #47
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Abureesh
Date: 12-28-2009, 02:24 AM
Parent: #46

Quote: أرجو أن نناقش نقاشـا تفاعليا وحيا، بدل الإجالة الى ما يكتبه اخرون دون نقاش..

فى أى نقاش لا ألتفت الى الإحالة الى مقالات أطراف أخرى أو الإحالة الى المكتبة (أو الى دار الوثائق).


الجيلى،

أرجو قراءة أعلاه.. فلست ضـد الإحالة مطلقاً ولكن أن تأتى بمقال طرف ثالث دون أن تبدى أى رأى شخصى
فليس مقبول.. وهـذا ما عنيته بـ "دون نقاش"

لأنو ببساطة لو قلت ليك لا هـذا المقال لا يرد على كلامى، حتقول شنو.. ستضطر أن تقول رأيك بتفصيل
أو تنقل الفقرة المحددة فى المقال المنقول التى تعتقد أنها تؤيد رأيك مع قليل من الشرح لها.

لكن ما مكن أقول ليك يا الجيلى أقرأ هـذا المقال فإن فيه رد عليك.. فقط هكذا.

Post: #48
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: الجيلى أحمد
Date: 12-28-2009, 02:35 AM
Parent: #47

مامقنع ياأبو الريش,



أنت تود رفع قضية ضد مواطن قال بمايظنه فى قضية عامة,
تود حرمانه من حق المواطنة ..

وتود أن تحاورنى الآن بدم بارد


يالك من متناقض

Post: #49
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Abureesh
Date: 12-28-2009, 02:44 AM
Parent: #48

Quote: أنت تود رفع قضية ضد مواطن قال بمايظنه فى قضية عامة,
تود حرمانه من حق المواطنة ..

وتود أن تحاورنى الآن بدم بارد


الجيلى،

يا زول قول يا لطيف.. هسى كلامك دا علاقتو شنو بالمقال الذى أتى به الأخ سيف؟

بعدين المواطن دا لو تقصد بيه نقد فهو لم (يظن) وإنما حسم الموضوع وقال فى وثائق.. بل تحدى من
يقول بســودانية حلايب (منو القال حلايب سودانية!) الظن جبته من وين؟
ثم متى دعوت لحرمان أى مواطن من حق المواطنة (خلينا من أنا زاتى أود حرمانه!!)

وماذا تقصد أنى أحاورك بدم بارد؟

Post: #50
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: باسط المكي
Date: 12-28-2009, 03:57 AM
Parent: #49

Quote: ¿محمد ابراهيم نقد .. أكبر قامة من ان يخضع لتقييم ابواق النظام

او حارقى البخور من حوله ..

او من فى انفسهم غرض ... !!

Post: #51
Title: Re: هذا زمانك يا مهازل ...
Author: Hisham Osman
Date: 12-28-2009, 04:47 AM
Parent: #50

Quote: : ¿محمد ابراهيم نقد .. أكبر قامة من ان يخضع لتقييم ابواق النظام


سلامات ياباسط..
المشكلة انو ((يهوذا الاسخريوطي))اسم الدلع اب ريش,سقف احلامه انو
تشرق عليه الشمس ويجد ان هنالك من يطلب خدماته كبوق, ولكن نسبة
لانو السوق الايام دي فيهو Down turn ستظل محنة ((يهوذا)) باقية
وسيظل يقاتل ببسالة رغم انه يطرح بضاعة كاسدة,فضلا عن انها منتهية
الصلاحية,املا في ان يكشف عنه الضرر من بيده الامر,فمااصعب ((خدمة الضراع))
لمن استحلي الرخاوة واسترخاص النفس.. غايتو لانملك الاان نقول:الله يجمع!!

Post: #52
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: محمود زكريا عز الدين
Date: 12-28-2009, 06:42 PM
Parent: #1

Quote: محمد ابراهيم نقد واحد من السياسيين في بلد الاربعين مليون سياسي وصل لقيادة حزبه بعد
مجزرة دموية تعرض لها اعضاء قياديين في هذا الحزب الذي عاشت عضويته بعدها سنوات طويلة
من القمع و الاعتقال و الفصل من العمل و الملاحقة و التجريم.
شارك هذا الحزب و قيادته في النضال ضد الديكتاتورية النميرية و ساهمت في هزيمتها و اسقاطها
و اشتركت بحماس في انجاز استحقاقات التحول الديمقراطي الذي اعقب سقوط النميري .
كما هو معلوم اجهض التحول الديمقراطي في مهده صبيا و كرت مسبحة الشمولية من جديد مدعومة
هذه المرة بالهوس الديني و الرأسمالية الطفيلية و لا زال الحزب و قيادته وسط تيار المقاومة
مع غيرهم من ابناء الشعب و قواه الحية .
هذه باختصار شديد و تبسيط مخل هي الحيثيات التي جعلت هذا الرجل السبعيني محمد ابراهيم نقد



عزيزي الاخ سيف النصر

بعد التحية( لغة قديمة لكن عمك قديم ايضا)

بعد العرض الجيد اللذي قدمته عن الرجل و كذلك النقد الموجه له
Quote: كما هو معلوم اجهض التحول الديمقراطي في مهده صبيا و كرت مسبحة الشمولية من جديد مدعومة
هذه المرة بالهوس الديني و الرأسمالية الطفيلية و لا زال الحزب و قيادته وسط تيار المقاومة
مع غيرهم من ابناء الشعب و قواه الحية .
Quote: هذه باختصار شديد و تبسيط مخل هي الحيثيات التي جعلت هذا الرجل السبعيني محمد ابراهيم نقد
عدو الشعب رقم واحد في منبر لا منبر له..المنبر العام لسودانيزاونلاين دوت كوم.




هل هذه هي قناعاتك بان المنبر العام لسودانيز اونلاين دوت كوم هي منبر من لا منبر له ؟ ها قد شهد شاهد من اهلها.


الحمد لله اللذي جعل لك هذا المنبرمنبرا تتشدق فيه و بملأ صدقيك و تنعت دريت او ام لم تدري و بكل حرية
بعض الشخصيات الوطنية الهامة و اللتي ذات اثر في تاريخنا السياسي المعاصر(رضيت ام ابيت) بانه عدو الشعب رقم واحد.


قال تعالي في محكم تنزيله:

يا أيها اللذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين. صدق الله الععظيم.

و الي الان لست ادري ما اللذي دفعك الي مثل هذا القول؟؟؟

Post: #53
Title: Re: محمد ابراهيم نقد عدو الشعب رقم واحد (public enemy number one)
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 12-28-2009, 07:23 PM
Parent: #52

محمود زكريا عزالدين
سوري يا اخونا. انت داخل غلط..ده عرس ما طهور

Post: #54
Title: Re: تمحكات ابي الريش
Author: mustafa mudathir
Date: 12-29-2009, 04:37 AM
Parent: #53


Quote: : أرجو أن نناقش نقاشـا تفاعليا وحيا، بدل الإجالة الى ما يكتبه اخرون دون نقاش..

فى أى نقاش لا ألتفت الى الإحالة الى مقالات أطراف أخرى أو الإحالة الى المكتبة (أو الى دار الوثائق).


يعني يا استاذ ابو الريش تدعو لمحاكمة المواطن نقد
في كلام قالو في جلسة وتحتج لما الناس تجيب ما يدفع
عنه تخوينك وقذفك ليهو!
يعني عايز تدي انطباع بانو كلامك ما جاد كخط رجعة
ولا شنو؟
يعني كنا بنتغالط ساكت غلاط سودانيين؟
ياسيدي نقد له رفاق يدفعون عنه الغوائل ويشهدون
ضدك بالمثابرة على التخذيل وصرف الناس عن القضايا
الساخنة الراهنة.
هذا الحبر الذي اهرقته في تمحك لا يفيد كان
احرى بك ان تكتب به شهادة خالصة ضد القهر
والاستبداد. ولن تفعل!