يرجع علماء السلوك النزعات الجنسية المثلية إلى نمو وتطور الخيال الجنسي لدى الأطفال والمراهقين في الاتجاه الخاطئ.
فالخيال الجنسي يتطور تبعا لما يراه الإنسان في حياته اليومية. أي ان اختفاء الجمال الأنثوي من الحياة اليومية، يجعل الخيال الجنسي يتطور، وبحسب المرئي، في الاتجاه المثلي لافتقاده للمرئي من الجمال الجسدي في الاتجاه الطبيعي.
أي أن تغييب الجمال الأنثوي هو دعوة صريحة لانتشار اللواط بين الأجيال القادمة.
ولكم في الخليج والسعودية أسوة سيئة.
فلماذا يصرون في السودان على تغييب الجمال الأنثوي ؟؟؟
Post: #2 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: حامد بدوي بشير Date: 12-02-2009, 11:12 AM Parent: #1
يصرون في السودان على تغييب الجمال الأنثوي ؟؟؟
Post: #3 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: Amany Elamin Date: 12-02-2009, 11:43 AM Parent: #2
أخ حامد السلام عليكم:
Quote: لماذا يصرون في السودان على تغييب الجمال الأنثوي ؟؟؟
اللغــــــه العربيــــــــه .. " وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن " ( النور 30) . الطبيعي اننا أول شئ قبل ما نفكر في "ما ظهر منها" نفتح معاجم العرب ونبحث عن معني كلمة خمر , ومعني كلمة جيوب , ولما نقرأ الايه: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً " طوالي نبحث عن معني كلمة جلابيب .. و يدنين يعني شنو؟ ولما نقرأ الايه: " وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" . النور 60 نبحث عن معني كلمة يضعن ثيابهن, وبعدينمتبرجات , وبعدين زينه .. وبعد داك نبحث عن ليس عليهن جناح, ونقول ياربي العليهن جناح لو عملوا الحاجات دي هن منو؟
حنلقي روحنا تلقائيا فهمنا ما ظهر منها يعني شنو ..
ده عن الجزء الأول بتاع تغييب الجمال الأنثوي, ما تغييب يا أستاذ حامد بل حفظ وصون وحمايه للنساء المسلمات, بالله عليك شوف الايه "ذلك أدني أن يعرفن فلا يؤذين", الايه دي مش اختصرت ليك حكمة مشروعية الحجاب في كلمتين اتنين؟ أها الجمال الأنثوي ده ما مغيب من المحارم المذكورين في الايه: "لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ" يعني الاختلاط الطبيعي بين المحارم موجود ومافي عزل للذكور عن الاناث داخل الأسره الواحده بالصوره البتخلينا نتخيل الرجال في جزيره والنساء في جزيره معزوله !! ودي نقطه مهمه جدا, ...
لو جينا لحتة انو الشذوذ سببه الحجاب فخليني أسألك مع الأخ بدر الدين من وين جبته الفرضيه دي؟ لأنه الغربيين كمثال بيرفضوا اعتبار المثليه شذوذ أو مرض نفسي وبيصروا علي اعتباره سلوك طبيعي وبيطالبوا بتقبله في المجتمع بصفته تلك .. وبعض العلماء بيعتبروهو خلل جيني أو هورموني أي سلوك مورّث في الجينات .. يبقي هل توجد أي دراسه تدعم ما أتيت به وللا هي مجرد ملاحظه ؟
مجتمعنا السوداني حنرجع تاني نقول انو ما طالبان ولا حتي السعوديه مضرب المثل .. نحن مجتمع التعامل بين الجنسين فيهو بأريحيه تامه في حدود المقبول ..
والتبرج والاباحيه مامنعت الدول الغربيه من انتشار المثليه كظاهره خطيره ومتفشيه ..
بعدين لو حضرتك موجود في السودان صدقني حتفهم انو كمية التحرر الموجوده الان تبحث عن رادع وليس عن دعوه أكثر للتحرر ..
نقطه هامه: كلامي ده كلو بعيد تماما عن موضوع الجلد الاستهليت بيهو مدخلاتك ..
--- أخ بدر الدين وانت بخير وكل أسرتك الكريمه يارب ..
Post: #8 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: محمد عثمان الحاج Date: 12-02-2009, 05:21 PM Parent: #7
تحياتي ، لم أجد سوى هذا التسجيل الذي يقول كل شئ عن هذا الموضوع للحلقة من برنامج مساواة بقناة الحرة على ما أظن التي تستعرض لدراسات علمية وحقائق خطيرة عن المجتمعات التي تفرط في العزل بين الجنسين منها على سبيل المثال ستة واربعين في المائة من طلاب الجامعة في مدينة يعانون من الشذوذ:
أولا أشكر جميع المتداخلين. وأشكر لهم الموضوعية وعدم شخصنة الاشياء.
ثانيا، أود أن أوضح منذ البداية إنني أطرح ما أراه هنا كمواطن من دولة كبرى تعددية في كل شيء، العرق واللون والثقافة والدين والعادات والتقاليد، ولا أقبل أن ينحصر النقاش في فضاء إمارة مدني - الخرطوم - عطبرة الإسلامية وبالعكس.
الحجج الدينية لا تلزم سوى المسلمين. لا تلزم مواطن السودان المسيحي أو الاديني أو المنتمي للديانات المحلية.
طبعاً أنا لا أطالب بجلد لبنى، فأن ترتدي ما تشاء هو حق يجب أن ندافع عنه حتى وإن كنا نحتلف معها أو مع الزي الذي تريد لباسه أو كما قال فولتير. باراك أوباما في خطابه للعرب والمسلمين من جامعة القاهرة قال بالعبارة:
I respect the woman who lives in traditional roles, but that should be her own choice
بالتالي حرية الاختيار هي المحك. فمن شاء فليكفر ومن شاء فليؤمن.
ولا أريد أن أحرف لك بوستيك وأنت (الروائي والقاص) لكن ما وددت قوله من المقارنة بجلد الفتاة التي أشرت إليها وعدم جلد لبنى، هو تبيان أن هذه الطغمة التي تحكم البلاد غير مؤهلة أخلاقياً لتطبيق القانون أي قانون حتى لو كان الجلد، فهي تترك من يغتصبون النساء في دارفور ويسرقون أموال الناس على طول البلاد وعرضها ويحرقون القرى بساكنيها في دارفور (والجنوب سابقاً)، ويجيئ من يدافع عنهم يقول ليك هات الدليل أو يقول ليك معارضة فنادق أو مناضلي كي بورد، فهم في ذلك شركاء ليتهم يعلمون، أولا يعلمون ما فارقا معانا شيئ.
موضوع تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ لا ينبغي له أن يُحشر -بفعل فاعل- في ركن تبرير الحجاب وتحريم الاختلاط، لكن لتنفرج زاوية رؤيتنا له لتشمل كافة الأثار المترتبة عن تغييب الجمال الأنثوي عبرالحجاب والنقاب والتفريق بين الإناث والذكور وتعدد الزوجات بالأدلة والبراهين والأرقام كما تفضل أحد المارة حول إحدى الجامعات السعودية.
عموماً يا زول المسلمين ديل يقولوا ليك هم ضد نتيجية استفتاء (أي والله استفتـــــــــــــــاء) بتاع سويسرا (هم دخلهم شنو؟ أتقول سويسريين!!) بتاع منع بناء مآذن جوامع، والسعودية فيها 4 مليون مسيحي وما فيها كنيسة واحدة. تقول شنو؟
باي
مرتضى جعفر
Post: #11 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: عوض محمد احمد Date: 12-02-2009, 09:48 PM Parent: #10
الاخ حامد سلام اولا ممتنون لفتح هذا الموضوع الهام. و قد ان الاوان لكسر كل التابوهات المسكوت و غير المسكوت عنها فقط ملاحظتى ان استعمال مفردة الشذوذ لتوصيف العلاقات المثلية ينطوى على حكم اخلاقى و ربما تجريمى و الافضل و من اجل جوار موضوعى تسميته بما استقر عليه علماء الاجتماع و الطب (المثلية) و المثليون)
ضمن النظرة الأحادية الفقيرة للبعض، فإننا يجب ان نلتزم بكوننا سكان إمارة تورا بورا (البن لادينية الملا عمرية الطالبانية الشباببية الصومالية الإسلامية).
لن ندخل تحت هذه الشملة الظلامية.
سنظل نصرخ كبشر أحرار. سكان سودان المليون ميل متعدد الأعراق والديانات والثقافات.
وحين يقسمونه ليستقلوا بإمارة مدني - الخرطوم - عطبرة الإسلامية، فسوف لن نكون من مواطنيها.
Post: #14 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: حامد بدوي بشير Date: 12-03-2009, 07:51 AM Parent: #13
****
Post: #12 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: طه جعفر Date: 12-02-2009, 09:50 PM Parent: #9
معلومة مهمة الاستاذ حامد البدوي .. الروائي السوداني المجيد الفائز في العام قبل الماضي بجائزة الطيب صالح للرواية التي يديرها مركز عبد الكريم مرغني عن العمل الفذ ( مشروع ابراهيم الاسمر الروائي) شكرا علي فتح ملفات المسكوت عنه للنقاش
الشكر للمتداخلين الكرام لقد قرأت ما ورد في المساهمات و اود ان اضيف النقاط التالية ليست هنالك من وجه للمقارنة بين المثلية الجنسية في الغرب الليبرالي و العالم الاسلامي الذي تشيع فيه ظروف انعدام الحرية بكافة اشكالها و نجملها في الاتي غياب الديمقراطية شبه الكامل كاسلوب للتداول السلمي للسلطة اهدار حقوق الانسان و الحط من كرامته الانسانية بالتدخل السافر في حريته الفكرية و حريته الشخصية لا بل التعدي علي حق الانسان العاقل المتعلم في اختيار اللباس الذي يناسبه المجتمع الغربي لا موقف له مساند او ضد( المثلية الجنسية) هنالك في الحقيقة طيف طبيعي من المواقف المساند و الضد و الذي لا يهتم الاهم من ذلك هو ان المجتمع الغربي( العالم الحر) يتناقش بوضوح و انفتاح حول قضاياه و يخضعها للعقل و المنطق و مبدأ الاعتراف بالحقائق هم يقولون ان فلان (مثلي جنسيا) و له حقوق يجب ان يكفلها له القانون.
في السودان الان لا نستطيع اجراء دراسة سلوكية حول اتجاهات السلوك الجنسي بين الناس لان ذلك محاط بحوائط العيب و التحريم و هذا وجه اختلاف مهم بين السودان و الغرب الليبرالي الحر من واقع تجربتي خارج السودان استطيع ان اقول ان المثلية الجنسية ظاهرة متوفرة بدرجة كبيرة بين الشباب و اليافعين خاصة في الدولة الخليجية التي كنت اعمل فيها و ان هذه الممارسة الجنسية الشاذة تعتبر عند البعض نوع من السلوك الراقي.. اما في السودان فهذه الظاهرة ليست بذلك الاستشراء لكنها موجودة في كافة مستويات المجتمع من اعلاه الي ادناه من حيث المقدرة الاقتصادية و النفوذ هل نستطيع ان ننجز دراسة ميدانية لتقييم ظاهرة اللواط هذا هو السؤال. اتفق مع حامد البدوي فيما ذهب اليه خاصة في المنحي القائل انه ربما يكون احد الاسباب لانتشارها في المجتمعات التي تعزل النساء و تفرض قيود علي حركتهن و علي مظهرهن ربما يكون ذلك احد الاسباب و لكن هذا السبب سيكون غير منطقي في تفسير هذه الظاهرة في العالم الغربي الليبرالي. اما استشراء الظاهرة في وسط المسلمين فهو امر غير مقبول دينيا لان ( المثلي الجنسي) يجب ان يتم اعدامه علي حسب النصوص الدينية المثبتة. في السودان الان الامور في حالة انفلات غريب
هنالك انتشار واسع لعادات ضارة مثل تدخين الحشيش و سط الشباب الافراط في شرب الخمور الرخيصة المعدة في ظروف عير صحية و غير سليمة الدعارة بين الفتيات ( الوقوف علي جانب الطريق و صعود السيارة مع اي رفيق) و علي من يريد الدليل علي ما ورد اعلاه التجول بسيارة في شوارع الخرطوم اما مظاهر المثلية الجنسية فقد اخذت منحي اخر و لقد علمت من احد الاصدقاء ان المثليين الجنسيين السودانيين قد افتتحوا مساحة في (الفيس بوك)
الامور المكتوبة بالاحمر عندي هي نوع من الممارسات التي يجب التعامل معها علي اساس انها قضاديا شخصية و ليس من قضايا الحق العام التي تتطلب تدخل الشرطة و القضاء الا اذا تسبب الممارسون لها في تهديد سلامة الاخرين او ممتلكاتهم. لان الانسان يجب ان يكون حر في تحديد خياراته و لا يجب ان تملي عليه الخيارات من الاخرين اما انتشار هذه الممارسات في دولة تدعي التطهر و ترفع شعارات الدين الاسلامي( مثل السودان في ظل المشروع الحضاري للاسلاميين) فهذا دليل علي خلل كبير في بنية الدولة و الايدولوجيا التي تبرر لها
Quote: ثانيا، أود أن أوضح منذ البداية إنني أطرح ما أراه هنا كمواطن من دولة كبرى تعددية في كل شيء، العرق واللون والثقافة والدين والعادات والتقاليد، ولا أقبل أن ينحصر النقاش في فضاء إمارة مدني - الخرطوم - عطبرة الإسلامية وبالعكس. الحجج الدينية لا تلزم سوى المسلمين. لا تلزم مواطن السودان المسيحي أو الاديني أو المنتمي للديانات المحلية. لذا، أرجو أن يتسع النقاش باتساع السودان.
المسلمين كغالبيه لأهل السودان (70% أو أكثر) عندهم نص قراني صريح بعدم التبرج .. و معلوم انه الكنيسه ضد التبرج والسفور .. وبعيدا عن الأديان عادات المجتمع السوداني وتقاليده -أتحدث عن الأغلبيه- لا تقبل السفور والتبرج وتنبذها تماما ..
بعدين السؤال هو: هل السودان كدوله تشبه طالبان والسعوديه بها عزل في المجتمع بين الذكور والاناث ؟
وهل فتح المجال للتبرج والسفور حل لاشكال مثل الشذوذ؟
ولماذا لم ينجح التبرج في استئصال الظاهره من الدول الغربيه, أولم يمنع ظهورها أصلا ..؟
Quote: وبعيدا عن الأديان عادات المجتمع السوداني وتقاليده -أتحدث عن الأغلبيه- لا تقبل السفور والتبرج وتنبذها تماما ..
الأستاذة أماني الأمين، تحياتي وشكرا على مواصلة النقاش. لكن لدي تعليق حول مداخلتك الأخيرة وهو:
- لا أعتقد أن الذوق الخاص بما يلبس الإنسان وما لا يلبس، يفرض عن طريق الأغلبية السكانية، ناهيك عن ان يفرض بفرمانات حكومية ومحاكم تفتيش وشرطة لتاديب الشعب.
ولدي سؤال، وهو: - ما هو تعريفك لمفردتي (السفور والتبرج) لأنها مفردات من القاموس الديني الذي يحتمل تأويلات مختلفة باختلاف الزمان والمكان والفضاء الثقافي والإجتماعي. فالنص ثابت وتأويله متغير لأن التأويل اجتهاد بشري ليس أكثر.
Post: #17 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: عزام حسن فرح Date: 12-03-2009, 06:04 PM Parent: #16
Quote: لِذا فإن أُس التعمير هو السكن ، الذي أرادهُ ربُ العِزة أن يكون أُنثى ، هي كُل الدُنيا وغايتِها.
نعم، كما قال عزام، الأنثي هي كل الدنيا وغايتها.
واليوم المنصرم قبل دقائق هو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
لم يعد الجاهليون قادرين على وأدها ودسها تحت التراب، فعملوا على دسها تحت الأغطية السوداء القبيحة في بلاد حرها تشوي العرايا.
Post: #21 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: حامد بدوي بشير Date: 12-04-2009, 11:12 AM Parent: #20
Quote: أخ حامد..سؤال: هل رؤية جمال جسد المرأة تشبع غريزة الرجل الجنسية؟
الأخ علاء الدين بابكر،
أنا لم اتحدث عن (رؤية لجمال جسد المرأة) ولا عن إشباع جنسي (طبيعي). أنا تحدثت عن علاقة جدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وبين تجلي الشذوذ الجنسي. ولا علاقة بين هذا وبين ما تتحدث أنت عنه.
العلاقة الجدلية هي علاقة تبادلية او إفضائية بصورة غير مباشرة. لهذا فهي ليست علاقة السبب بالنتيجة وإنما علاقة البدائل التي تفرضها الضرورة.
وحتى اليوم لم يتوصل الطب لتحديد أسباب عضوية او بيولوجية أو جينية للشذوذ الجنسي. ويمكن لأي شخص أن يبحث في google عن causes of homosexuality ليتوصل لهذه النتيجة.
والحالة هذه لا يتبقى أمامنا سوي البحث في الأسباب الاجتماعية والتربيوية وما إليها.
ويقوم ما طرحته في هذا البوست على حقيقة أن الإنسان هو إبن بيئته الإجتماعية. والبيئة الاجتماعية التي تغيب المرأة عن الحياة العامة هي بيئة مرضية لا تنتج سوى الشرور الاجتماعية ومن اهمها تفشي الشذوذ الجنسي. فالجنس ضرورة بيولوجية ذات مهمة أساسية هي حفظ النوع. ومن هنا لا مجال لكبتها. والطبيعي ان تتوجه الرغبة الجنسية تجاه الآخر الجنسي. لكن التدخلات البشرية التي تفسد كل انواع البيئة، هي التي تؤدي لانحراف الرغبات الجنسية.
وفي مجتمع، البنات فيه خيمات سوداء متحركة والأولاد يلبسون الشورت، هو مجتمع يدعو من حيث يدري أو لا يدري لانتشار ظاهرة الشذوذ الجنسي لانه يربي خيال اطفاله ومراهقيه على رؤية المفاتن المثلية.
Post: #22 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: د.يوسف محمد طاهر Date: 12-04-2009, 11:21 AM Parent: #20
الأخ : حامد بشير - لك التحية سؤال : هل هناك علاقة بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ؟ الإجابة على هذا السؤال قد لا تكون بالدقة المطلوبة نظراً لكثافة الموضوع , واختلاط المفاهيم فيه . فالشذوذ الجنسي لم يأت ذكره قديماً إلا من خلال قوم لوط، لذلك لا توجد دلائل أو إشارات إلى أنه كان موجوداً قبل قوم لوط، و هذه الإشارة تدل إلى أن الشذوذ الجنسي لم يوجد منذ نشأة العلاقات الإنسانية و الجنسية بين البشر، و إنما ظهر بعد مرور مدة طويلة جداً على ظهور الجنس البشري على الأرض، و بالتالي فهو ليس من الفطرة بشيء و إلا لكان ظهوره منذ بدأ الخليقة على الأرض و لكان بالفعل مثله مثل العلاقات الجنسية السوية. قال تعالى “وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ“ العنكبوت إذاً الشذوذ الجنسي ظهر زمن قوم لوط بل لم يظهر إلا في قوم لوط بل و يطلق على أصحاب هذا الفعل ب(......)نسبة إلى قوم لوط، و من ثم انتشرت هذه الظاهرة بعدهم حتى زماننا هذا.
Post: #23 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: حامد بدوي بشير Date: 12-05-2009, 11:44 AM Parent: #22
Quote: سؤال : هل هناك علاقة بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ؟ الإجابة على هذا السؤال قد لا تكون بالدقة المطلوبة نظراً لكثافة الموضوع , واختلاط المفاهيم فيه
الدكتور يوسف محمد الطاهر، تحياتي.
لقد طرحت هذا الموضوع وفي النفس ما فيها من رفض لاستجلاب عادات وتقاليد المجتمعات العربية في السوعودية والخليج إلى بلاد ذات حضارة كانت راسخة حتى قبل أن يتكلم العرب اللغة العربية.
وحتى بميزان الحضارة المعاصرة، فلا أعتقد أننا في حاجة لاستجلاب عادات وتقاليد من بلاد متخلفة. إنما هو استلاب البترودولار وهجرة الأميين إلى تلك البلدان وتزامن ذلك مع سيادة الذهنية الأمية لخريجي الخلاوي في السودان، مما أدى لغربة المواطن السوداني في بلاده ومما أدى لظهور كل شرور تلك المجتمعات المتخلفة في السودان.
والموضوع في نهاية الأمر مطروح للنقاش، لا ندعي إيراد الإجابات القاطعة، ولا نعيب اجتهاد الآخرين.
تعالوا نناقش عاداتنا وتقاليدنا الأصلية قبل الغوز الوهابي والغزو الإرهابي.
في المدن حفلات الأفراح المختلطة التي تلبس فيها البنات أجمل ما يستطعن، ويرقصن في حرية ونقاء أمام عيون الأهل من أخ واب وعم وخال. وكان مجتمع خال من شرور الدعارة والشذوذ.
في الأرياف الزراعية تعمل البنات ساعدا بساعد مع الأولاد ضمن مجتمع نقي خال من شرور الدعارة والشذوذ.
في الأرياف الرعوية ترعى البنات أنعامهن مع الأولاد في الخلاء، ضمن مجتمع نقي خال من شرور الدعارة والشذوذ.
من عاداتنا وتقاليدنا أن ترقص العروس رقصة العروس الشهيرة التي رقصتها أمهاتنا وجداتنا ضمن مجتمع نقي خال من شرور الدعارة والشذوذ.
هذه هي عاداتنا وتقاليدنا التي تستعمل الآن كجملة كلامية فارغة وفي أذهان قائليها مجتمعات وعادات وتقاليد بلاد أخرى لا تفتح فيها المرأة باب شقتها لشقيق زوجها إذا كان الزوج غائبا..
تعالوا نناقش عاداتنا وتقاليدنا الأصلية قبل الغوز الوهابي والغزو الإرهابي.
في المدن حفلات الأفراح المختلطة التي تلبس فيها البنات أجمل ما يستطعن، ويرقصن في حرية ونقاء أمام عيون الأهل من أخ واب وعم وخال. وكان مجتمع خال من شرور الدعارة والشذوذ.
في الأرياف الزراعية تعمل البنات ساعدا بساعد مع الأولاد ضمن مجتمع نقي خال من شرور الدعارة والشذوذ.
في الأرياف الرعوية ترعى البنات أنعامهن مع الأولاد في الخلاء، ضمن مجتمع نقي خال من شرور الدعارة والشذوذ.
من عاداتنا وتقاليدنا أن ترقص العروس رقصة العروس الشهيرة التي رقصتها أمهاتنا وجداتنا ضمن مجتمع نقي خال من شرور الدعارة والشذوذ.
هذه هي عاداتنا وتقاليدنا التي تستعمل الآن كجملة كلامية فارغة وفي أذهان قائليها مجتمعات وعادات وتقاليد بلاد أخرى لا تفتح فيها المرأة باب شقتها لشقيق زوجها إذا كان الزوج غائبا..
Post: #29 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: حامد بدوي بشير Date: 12-18-2009, 10:03 AM Parent: #28
الذين يلبسون لبوس الدعاة ويربطون هذا النقاش بموقف الإسلام من المرأة في محاولة لإدخال هذا النقاش إلى حظيرة الدين الإسلامي، يسيئون للإسلام أولا واخيرا وذلك للآتي:
إنهم يؤسسون نقاشهم على فرضية ضمنية تجعل الإسلام كأنه قد جاء مع الإنقاذ أو جاء به سيد قطب أو أبو الأعلى المودودي. أعني كأن الإسلام قد جاء ووجد المرأة متحررة متبرجة فحاول قمع ذلك التحرر وذلك التبرج.
وهذا الموقف يقلب القضية رأسا على عقب. أي يجعل من الإسلام أداة لقمع حرية المرأة.
والحقيقة هي أن الإسلام قد جاء ووجد المرأة تدفن حية باعتبارها عارا لا بد من التخلص منه. ومن هنا نستطيع ان نقرأ الضوابط التي وضعها الإسلام لمظهر المرأة على أنها كانت ثورة لصالحا مقارنة بحالها المذري المتمثل في دفنها حية.
وإذا ربطنا قضية المرأة بقضية فئة آخرى كان وضعها مذريا ضمن السائد والشائع في العالم عند مجئ الإسلام، وهي فئة الرقيق، فإننا نستطيع أن نستعمل نفس حجج سيد قطب في "شبهات حول الإسلام" لنتوصل إلى أن الهدف البعيد للإسلام هو حرية المرأة مثلما هو حرية الرقيق.
فإذا كان الإسلام لم يحرم الرق بنص قاطع، بل سعى، كما يقول الإسلاميون، لإدخال تعديلات قصد منها أن تؤدي في نهاية المطاف لتحرر الرقيق، فإنه أيضا لم يمنح المرأة حريتها بنص قاطع وإنما سعى لإدخال تعديلات في وضعها قصد منها أن تؤدي إلى حريتها الكاملة.
إذا قالوا لا. الإسلام لم يستهدف حرية المرأة، فكأنهم يقولون إن الإسلام لم يستهدف حرية الرقيق.
Post: #30 Title: Re: العلاقة الجدلية بين تغييب الجمال الأنثوي وتجلي الشذوذ الجنسي ... للنقاش Author: حامد بدوي بشير Date: 12-19-2009, 08:56 AM Parent: #29