توهطت هذه الجملة الغامضة والمنبتة عن كل سياق في مقال للكابتن علي قاقرين بعنوان "الاختشوا ماتو"، والقاريء للمقال لا يجد أدنى صلة بين العنوان ونص المقال اللهم باستثناء هذه الجملة المقحمة اقحاما فجا. وهي فيما نزعم محاولة مرتبكة للرد على مقالنا السابق الذي حاولنا فيه من منظور نقدي أن نلفت نظر اللاعب الكبير على ان استخدامه كرمز تاريخي من قبل "بزنس" التجهيل المسى جزافا بالصحف الرياضية ودعمه لخطهم الهادم لكل محالات الاصلاح الكروي هو خيانة في المقام الاول لتاريخه كلاعب عظيم واساءة لمنصبه الدبلوماسي الرفيع الذي يستوجب منه الوعي الكامل بخطورة هذا النهج. ولا أدري من اين تأتى للكابتن أن يترجم مقالتي على أنها محاولة لثنيه عن "مناصرة" الهلال الذي كان في يوم ما لاعبه وكابتنه - على حد تعبيره. الشاهد أن مقالي رغم قسوته الظاهرة كان معنى الدرجة الاولى على لفت نظر الدكتور بالظرف الدقيق الذي تمر به الكورة السودانية وما يستوجب من الجميع تدارك ذلك وتفويت الفرصة على شذاذ الافاق الذين يعملون ما وسعهم لتكريس هذا الواقع المريض المتسق تماما مع تواضع قدراتهم وانتهازيتهم. نعيت على الكابتن أن يروج لمثل هذه البضاعة الفاسدة المسماة بالصحفي المشجع مستغلا اسمه وشهرته في عمل هو بمثابة المخدرات طالما أن بمقدروه ان يسمم العقول ويطلق كل النعرات المتخلفة من عنصرية وجهوية من عقالهما كما هو ثابت اليوم هذا فضلا عن تفشي الانحدار الاخلاقي وبؤس المهنية وانعدام الأمانة كما هو مجسد في هذا الواقع الاعلامي المهتري. مؤسف جدا أن يستند أكاديمي عالي التخصص على تخريج سطحي وساذج للمفردات والتي هي بدون سياق لا معنى لها. فربط المناصرة نصا وروحا بالمؤازرة المتعصبة هو نهج "سلفي" بالغ الحرفية. فالهلال ليس بحوجة الى زيادة مشجع متعصب، فهم يسدون الشمس ويزيدوا، ولكن الهلال والكرة السودانية بشكل أعم يحتاجون جهود وقدرات أعمق تعمل باضطراد لاصلاح واقع طالت نكبته. وكان هذا مبلغ ظننا حين عاتبنا الدكتور، ولكنه فاجئنا بشخصية بروقراطية مكابرة - كما هو الحال دوما في هذا السودان- تتطاول صلفا وفجاجة فيما لا تحسن أو تجيد وتركن للادعاء الاجوف الذي يتغذى بالخواء. والذي يمكن قوله في هذه السانحة والذي سنسعى الى تعزيزه في ثنايا هذا المقال، هو أن الرجل جد متقحم لمجال لا يجيده. بل ألأنكى من ذلك أنه لا يتأمل -ان لم اقل لا يعي - ما يكتب. وحتى لا يظن بي القاريء الظنون سأحيله الى هذه الفقرة الطويلة من مقال له بذات الموقع (صحيفة قون) مليء بالمتناقضات التي لا يقع فيها مبتديء معرفة، فماذا قال لا فض فوه: ((( للقراء الاعزاء كل التحايا والتجلة فلقد تغيبت عنكم لمدة شهر كاملا لانني كنت في باريس مدينة العلم والنور في ورشة عمل عن حقوق الانسان ومن باريس التي تبعد عنا مئات الاميال كنت اتابع بشدة مجريات الاحداث الرياضية بالسوان وبالذات تلك المباراة التاريخية بهزيمة خماسية. { كنت جالسا امام التلفاز وانا مذهول بما كنت اشاهد، لاعبو الهلال لم يكونوا اولئك الذين اعرفهم وتوالت الاهداف السهلة في مرمي حارس مرمي عظيم ولاعبو الهلال يتفرجون علي فريق يصول ويجول ويستاسد ويستسلمون ولو استمرت المباراة لعدة دقائق لزادت الاهداف.. يا الهي!! { لم تكن الامور عادية وتذكرت استضافتي للشيخ محمد حسن في برنامجي التلفزيوني رؤي رياضية قبل عدة اعوام حول موضوع الشعوذة والدجل في كرة القدم ويومها اكد الشيخ محمد حسن ان استعمال الجن والسفلي موجود في كرة القدم وان هذا الامر حقيقة. { ولذا لم تكن المباراة عادية شيء ما غير عادي كان هو المسيطر وانتهت المباراة بخماسية لم تكن في الحسبان وكانت مفاجاة اذهلت كل الرياضيين وانتهت اسطورة المقبرة لكنها ستبدا من جديد باذن الله))). هذا في احسن الاحوال "هذيان" ان لم نقل جهالة. فكيف للدكتور الكبير الذي يعزو غيابه عن قرائه بتواجده في باريس (مدينة العلم والنور) على حد تشديده- ثم تعمل لا حق سطوره - مع كل الالتفاف والمداورة- لتاكيد أن هزيمة الهلال من الفريق الكنغولي هي نتاج استخدام "الجن والسفلي"؟!!!!!. ان كانت مثل هذه الكتابات التي تحض على نشر الدجل والشعوذة هي النصرة المستوجبة لفريق الهلال من لاعب بقامة علي قاقرين فماذا ينتظر الناس من أبوشنب وعبد المولى صديق ومزمل ابو القاسم ومن لف لفه في الطرف الآخر من بحر الأزمة؟ لا أعتقد أن علي قاقارين بكل تاريخه النضر بحوجة الى هذه الكتابة المتهافتة لكي يثبت حبه للهلال. فهذاالنوع من الكتابة الرثة بلا شك خصما على تاريخه كلاعب، كان المفترض به أن يقوم بدور أكثر ايجابية فيما بعد، أما على صعيد المعرفة والمهنية فالأمر يرقى الى الفضيحة، وهذا ما لا ارضاه لشخص في قامته وتاريخه. خاتمة: اذا كان حق الانسان في المعرفة والتعليم بات حقا اصيلا من حقوق الانسان، فهل يعلم الدكتور الذي ذهب الى باريس للمشاركة في مؤتمر لحقوق الانسان أنه بالتضاد يمكن القول أن نشر ثقافة الدجل والشعوذة المفضيتين الى التجهيل يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الانسان؟!! (اللهم بلغت فأشهد)!!!!!!!!!!!!!!!!! عبد الخالق السر |
Post: #2 Title: Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! Author: atbarawi Date: 11-01-2009, 12:31 PM Parent: #1 معذرة: لقد حصل خطأ فني لا ادري سببه تسبب في عدم انزال المقال في صدر البوست. |
Post: #3 Title: Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! Author: atbarawi Date: 11-02-2009, 02:16 AM Parent: #2 up |
Post: #4 Title: Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! Author: أمين محمد سليمان Date: 11-02-2009, 02:39 AM Parent: #3 سلام يا atbarawi |
Post: #5 Title: Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! Author: عابدون محمد عابدون Date: 11-02-2009, 04:21 AM Parent: #4 صباح الخير يا أمين |
Post: #6 Title: Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! Author: صلاح عباس فقير Date: 11-02-2009, 11:23 PM Parent: #5 السلام عليكم |
Post: #7 Title: Re: علي قاقرين يصفني بـ" الاختشوا ماتوا"!!!!!!! Author: hassan gadein Date: 11-03-2009, 00:58 AM Parent: #6 انا ما مصدق ان كاتبالعمود فى قون هو دكتور على قاقرين |
Post: #8 Title: الحدث والرواية Author: نزار محمد عثمان Date: 11-03-2009, 07:50 AM Parent: #7 العزيز عبد الخالق السر |
Post: #9 Title: Re: الحدث والرواية Author: Hussein Mallasi Date: 11-03-2009, 08:42 AM Parent: #8
|
Post: #10 Title: Re: الحدث والرواية Author: Ashraf el-Halabi Date: 11-03-2009, 08:57 AM Parent: #9
|
Post: #11 Title: Re: الحدث والرواية Author: ALGARADABI Date: 11-03-2009, 09:35 AM Parent: #10
|
Post: #12 Title: Re: الحدث والرواية Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 11-03-2009, 09:45 AM Parent: #11 اخ عطبراوي. |
Post: #13 Title: Re: الحدث والرواية Author: atbarawi Date: 11-06-2009, 03:19 AM Parent: #12 الاخوةالاعزاء |
Post: #14 Title: Re: الحدث والرواية Author: أحمد الصديق Date: 11-06-2009, 07:53 AM Parent: #13 هسي المواطن |
Post: #15 Title: Re: الحدث والرواية Author: أحمد الصديق Date: 11-06-2009, 08:13 AM Parent: #14
|
Post: #16 Title: Re: الحدث والرواية Author: أمين محمد سليمان Date: 11-06-2009, 08:13 AM Parent: #13
|
Post: #17 Title: Re: الحدث والرواية Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 11-06-2009, 09:20 AM Parent: #16
|
Post: #18 Title: Re: الحدث والرواية Author: jini Date: 11-06-2009, 09:45 AM Parent: #17
|
Post: #20 Title: Re: الحدث والرواية Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 11-06-2009, 09:49 AM Parent: #18 جني تحياتي ياخي |
Post: #21 Title: Re: الحدث والرواية Author: jini Date: 11-06-2009, 10:04 AM Parent: #18
|
Post: #19 Title: Re: الحدث والرواية Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 11-06-2009, 09:46 AM Parent: #17 ب- |
Post: #22 Title: Re: الحدث والرواية Author: jini Date: 11-06-2009, 10:12 AM Parent: #19 علي قاقرين رقم جديد يضاف لقائمة الجهل النشط!!! |
Post: #23 Title: Re: الحدث والرواية Author: jini Date: 11-06-2009, 10:26 AM Parent: #22
|
Post: #24 Title: Re: الحدث والرواية Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 11-06-2009, 10:40 AM Parent: #23
|
Post: #25 Title: Re: الحدث والرواية Author: نادر الفضلى Date: 11-06-2009, 04:24 PM Parent: #24
|
Post: #26 Title: Re: الحدث والرواية Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 11-06-2009, 04:54 PM Parent: #25
|
Post: #27 Title: Re: الحدث والرواية Author: أمين محمد سليمان Date: 11-06-2009, 05:35 PM Parent: #26 عطبراوي يا أخوي |
Post: #28 Title: Re: الحدث والرواية Author: atbarawi Date: 11-07-2009, 02:32 AM Parent: #27 سلامان كل المتداخلين |
Post: #29 Title: Re: الحدث والرواية Author: أمين محمد سليمان Date: 11-07-2009, 05:17 AM Parent: #28 سلام يا عبد الخالق |
Post: #30 Title: Re: الحدث والرواية Author: abdelwahab hijazi Date: 11-07-2009, 07:41 AM Parent: #29 |
Post: #31 Title: Re: الحدث والرواية Author: عبد الرازق سعيد Date: 11-07-2009, 07:43 AM Parent: #29 لماذا لا يكتب د. علي قاقرين عن ثقافة حقوق الإنسان لتوعية الإنسان السوداني وتبصيره بحقوقه المكتسبة وتعليمه كيفية الدفاع عنها طالما يحضر مثل هذه الورش في مدينة العلم والنور لمدة شهر كامل وعلى حساب الوطن .. |
Post: #32 Title: Re: الحدث والرواية Author: Elmosley Date: 11-07-2009, 10:35 AM Parent: #31
|
Post: #33 Title: Re: الحدث والرواية Author: نيازي عبدالله مرحوم احمد Date: 11-07-2009, 12:27 PM Parent: #32 قاقارين لقي الناس كلها مهيصه قام هيص معاهم |
Post: #34 Title: Re: الحدث والرواية Author: jini Date: 11-07-2009, 01:42 PM Parent: #33
|