الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!

الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!


10-06-2009, 10:07 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=250&msg=1254820024&rn=0


Post: #1
Title: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-06-2009, 10:07 AM

" لحد يقام في الأرض خير من أن تمطروا أربعين خريفا "
حديث شريف

دعوة للنقاش دون تشنج!
جنى

Post: #2
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-06-2009, 11:10 AM
Parent: #1

الا يمثل انفصال جنوفب السودان خطورة على الشمال!!
وهل لتطبيق الشريعة فوائد تكافئ الكلفة الباهظة للانفصال والتى لن تنتج الا بيئة خصبة للاجرام توفر صيدا ثمينا للذين يتلمظون لقطع الايادى والارجل من عشاق تنفيذ الحدود فى البؤساء!
معلوم ان اغلب الامطار التى تهطل على جنوب السودان تحملها الرياح القادم من الشرق عبر المحيط الهندى او من الغرب عبر المحيط الاطلسى لتهطل على جنوب الوطن والذى تغطيه الغابات الكثيفة والاعشاب والحشائش والجبال.
و معلوم ان اوراق اشجار الغابات تغطى مساحات تعادل اضعاف اضعاف مساحات اشجار الغابة وذلك من مقارنة قطر الشجرة مع مساحة مظلة الشجرة ان صحت التسمية وكذلك الاشجارالصغيرة والحشائش!
هذه الامطار التى تسقط على هذه المسطحات الخضراء تعود فتتبخر الى طبقات الجو العليا وتحملها الرياح لتهطل امطار خير وبركة عل مناطق السودان الاخرى شرقا وغربا ووسطا وشمالا!
فى حالة انفصال الجنوب وفقدان الشمال لالية االتنسيق واتخاذ القرارات وانفراد حكومة الجنوب باتخاذ كل ما تراه مناسبا لمصالحها مثل عدم الاهتمام
باستزراع الغابات ووجود قطع الجائر للغابات اوتعرضها للحرائق والاتجاه غير المدروس وغير المتوازن للتنقيب والتعدين والذى ينتج عنه قطع كثيف للغابات وازالة للغطاء النباتى مما يؤدى الى سقوط الامطار على الارض وجرفها للتربة وتحويلها الى مستنقعات آسنة للامراض او مياه جوفية وبذلك لا تكتمل الدورة وينعدم التبخر او يكاد مما يقلل كمية الامطارالتى ستنقلها الرياح لتمطر فى الشمال الامر الذى سيؤدى الى جفاف وتصحر شمالا والذى حتما سيؤثر على الرعى والزراعة الامر الذى سيؤدى الى عواقب اقتصادية وامنية وخيمة ناتجة عن ازدياد الفقر والامراض والنزوح الى الى المدن وشواطئ الانهار مما سيترتب على ذلك تبعات لا يمكن حصرها وكان من الممكن تفاديها بدولة قائمة على المواطنة !
جنى
تعديل لتوضيح الفكرة بصورة افضل مع الاعتذار للاخوة الذين اقتبسوا من المقال قبل التعديل والذى كنت قد كتبته فى عجالة بصورة لا تشرف المنبر قياسا باهمية الموضوع

Post: #3
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-06-2009, 11:49 AM
Parent: #2

من الذى يفتى ويقرر فى امر الوحدة والانفصال هل علماء الاقتصاد والزراعة والغابات والبيطرة والفيزياء والطب والصيدلة والرى والهندسة والجيلوجيا والانثربولوجى والجغرافيا والاجتماع والقانون وعلم النفس ووالبيئة ام علماء فص الشارب واعفاء اللحى ونتف شعر الابط والعانة وفقهاء الحيض والنفاس والانكحة والمواريث وغسل الجنازة وعلم النحو والصرف !
جنى

Post: #4
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: Zakaria Joseph
Date: 10-06-2009, 08:06 PM
Parent: #3

داخل غلط.

Post: #5
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-06-2009, 08:52 PM
Parent: #4

شرفت يا ابو الزيك
جنى

Post: #6
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-07-2009, 11:15 PM
Parent: #5

وينك يا زكريا!
جنى

Post: #7
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-08-2009, 11:29 AM
Parent: #6

ابن حلال يفتح الباب!
جنى

Post: #8
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: سالم أحمد سالم
Date: 10-08-2009, 12:39 PM
Parent: #7


فلنبحث أولا في مدى صحة الحديث ..

الاسناد .. مسلم .. البخاري .. الامام مالك
وما قول هؤلاء الأئمة في الحديث .. منحول .. ضعيف .. متفق عليه

تحياتي

Post: #9
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: Hani Arabi Mohamed
Date: 10-08-2009, 02:19 PM
Parent: #8

Quote: فلنبحث أولا في مدى صحة الحديث ..

الاسناد .. مسلم .. البخاري .. الامام مالك
وما قول هؤلاء الأئمة في الحديث .. منحول .. ضعيف .. متفق عليه

تحياتي


ولنبحث قبلها في صحة القواعد المتبعة لإسناد الأحاديث !

لا تمتلك كتب الحديث أي قيمة دينية لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بعدم كتابه الحديث

فهنا تكون الكتب ذات نفسها مخالفة صريحة لأمر نبوي شريف ...

Post: #10
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-08-2009, 03:46 PM
Parent: #9

Quote: حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا زكريا بن عدي أنبأنا ابن مبارك عن عيسى بن يزيد عن جرير بن يزيد عن أبي زرعة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال

-حدٌّ يقام في الأرض خير للناس من أن يمطروا ثلاثين أو أربعين صباحا.

Post: #11
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: Zakaria Joseph
Date: 10-08-2009, 04:41 PM
Parent: #6

جنى,
كيفينك?
ممكن تمسح الاقتباس الاقتبسته من مداخلتى السابقة.
امسحها فى وشى.
عذر لك.

Post: #12
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: Deng
Date: 10-08-2009, 05:03 PM
Parent: #11

Quote: من الذى يفتى ويقرر فى امر الوحدة والانفصال هل علماء الاقتصاد والزراعة والغابات والبيطرة والفيزياء والطب والصيدلة والرى والهندسة والجيلوجيا والانثربولوجى والجغرافيا والاجتماع والقانون وعلم النفس ووالبيئة ام علماء فص الشارب واعفاء اللحى ونتف شعر الابط والعانة وفقهاء الحيض والنفاس والانكحة والمواريث وغسل الجنازة وعلم النحو والصرف !
جنى


جني.

غايتوا لو الجنوب أصبح دولة مستقلة أنت ح تكون من الأوائل الذين سيتم إقامة الحد عليهم . ولكننا نرحب بك في أي لحظة في بلدك أو نصفك الاخر دولة الجنوب.


بس وع تكون منتظر من دعاة الدولة الاسلامية وفصل الجنوب في السودان بالرد عليك

Post: #13
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 10-08-2009, 07:08 PM
Parent: #12

Dear Jinni,
Assalam alakum .
I hate communicating in English, but I don’t have an Arabic labeled keyboard.
There two points need to be elucidated:
First, you wrote this phrase in your title:
Quote: لواقع العلمى لعاقبة الانفصال
This claimed scientific fact of separation consequence is explained by your words here:

Quote: فى غياب استزراع الغابات ووجود القطع الجائر للغابات وتعرضها للحرائق والاتجاه غير المدروس المتوازن للتنقيب والتعدين والذى ينتج عنه قطع كثيف للغابات وازالة للغطاء النباتى مما يؤدى الى سقوط الامطار على الارض وجرفها للتربة وتحويلها الى مستنقعات ىسنة للامراض او مياه جوفية وبذلك لا تكتمل الدورة وينعدم التبخر او يكاد مما يقلل كمية الامطار فى الشمال الامر الذى يؤدى الجفاف والتصحر شمالا والذى يؤثر على الرعى والزراعة الامر الذى يؤدى الى عواقب اقتصادية وامنية وخيمة ناتجة عن فقر وامراض ونزوح الى الى المدن وشواطئ الانهار ويترتب على ذلك تبعات لا يمكن حصرها!
This is not a scientific fact ya Jinni. Not at all: this is a big assumption.
Not only that but it is an assumption that is downgrading the people of south and portraying them as a barbaric nation that will aggressively damage their environment after separation. Why will this damage take place after separation ? Are they not able to preserve their environment independently?
I think you need to defend this hypothesis.



Post: #14
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 10-08-2009, 07:18 PM
Parent: #13

Second, you wrote:
Quote: هذه الامطار التى تسقط على هذه المسطحات الخضراء تعود فتتبخر الى طبقات الجو العليا
وتحملها الرياح لتهطل امطار خير وبركة عل مناطق السودان الاخرى!
Is it the only or main source of rains in the north?
Could you please refer me to any scientific research finding supporting this assertion ?

By the way how the Hadeeth you quoted is relevant to this issue of separation or unity ?
Thanks

Post: #15
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-08-2009, 11:13 PM
Parent: #14

Quote: الا يمثل انفصال جنوفب السودان خطورة على الشمال!!
وهل لتطبيق الشريعة فوائد تكافئ الكلفة الباهظة للانفصال والتى لن تنتج الا بيئة خصبة للاجرام توفر صيدا ثمينا للذين يتلمظون لقطع الايادى والارجل من عشاق تنفيذ الحدود فى البؤساء!
معلوم ان اغلب الامطار التى تهطل على جنوب السودان تحملها الرياح القادم من الشرق عبر المحيط الهندى او من الغرب عبر المحيط الاطلسى لتهطل على جنوب الوطن والذى تغطيه الغابات الكثيفة والاعشاب والحشائش والجبال.
و معلوم ان اوراق اشجار الغابات تغطى مساحات تعادل اضعاف اضعاف مساحات اشجار الغابة وذلك من مقارنة قطر الشجرة مع مساحة مظلة الشجرة ان صحت التسمية وكذلك الاشجارالصغيرة والحشائش!
هذه الامطار التى تسقط على هذه المسطحات الخضراء تعود فتتبخر الى طبقات الجو العليا وتحملها الرياح لتهطل امطار خير وبركة عل مناطق السودان الاخرى شرقا وغربا ووسطا وشمالا!
فى حالة انفصال الجنوب وفقدان الشمال لالية االتنسيق واتخاذ القرارات وانفراد حكومة الجنوب باتخاذ كل ما تراه مناسبا لمصالحها مثل عدم الاهتمام
باستزراع الغابات ووجود قطع الجائر للغابات اوتعرضها للحرائق والاتجاه غير المدروس وغير المتوازن للتنقيب والتعدين والذى ينتج عنه قطع كثيف للغابات وازالة للغطاء النباتى مما يؤدى الى سقوط الامطار على الارض وجرفها للتربة وتحويلها الى مستنقعات آسنة للامراض او مياه جوفية وبذلك لا تكتمل الدورة وينعدم التبخر او يكاد مما يقلل كمية الامطارالتى ستنقلها الرياح لتمطر فى الشمال الامر الذى سيؤدى الى جفاف وتصحر شمالا والذى حتما سيؤثر على الرعى والزراعة الامر الذى سيؤدى الى عواقب اقتصادية وامنية وخيمة ناتجة عن ازدياد الفقر والامراض والنزوح الى الى المدن وشواطئ الانهار مما سيترتب على ذلك تبعات لا يمكن حصرها وكان من الممكن تفاديها بدولة قائمة على المواطنة !

تعديل لتوضيح الفكرة بصورة افضل
جنى

Post: #16
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-08-2009, 11:15 PM
Parent: #15

محمد اى سليمان
مشتاقون يا رجل
سعدت جدا لعودتك التى ستحيل المنبر الى هلال مريخ
جنى

Post: #17
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-08-2009, 11:21 PM
Parent: #12

Quote: جني.

غايتوا لو الجنوب أصبح دولة مستقلة أنت ح تكون من الأوائل الذين سيتم إقامة الحد عليهم . ولكننا نرحب بك في أي لحظة في بلدك أو نصفك الاخر دولة الجنوب.

بس وع تكون منتظر من دعاة الدولة الاسلامية وفصل الجنوب في السودان بالرد عليك

تشكر يا ملك
يا دينق نحن العلينا بنسويه ما حنستسلم
جنى

Post: #18
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-08-2009, 11:28 PM
Parent: #17

محمد ايى سليمان
اولا انا لم اتهم الجنوبيين بانهم برابرة
يا سيدى الجنوب قطعا سيشهدتغييرا كبيرا وبما جذريا فيما يختص بالانشطة الاقتصادية مثل منح امتيازات النفط والتعدين والتى قطعا ستكون على حساب الغابات والمسطحات الخضراء فضلا عن التصدير للاخشاب الذى سيزداد بكثافة لمقابة الحوجة للعملات وكمصدر دخل!
هذه حقائق لا يمكن انكارها!
جنى

Post: #19
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-08-2009, 11:50 PM
Parent: #18

Quote: الحالة الراهنة للغابات في السودان
2009-10-07 07:16:56
يُعد السودان ضمن عشر بلدان توسعت فيها رقعة الغابات بزيادة إجمالية مقدارها (5.1) مليون هكتار في السنة بفضل الجهود التي بُذلت في التشجير والانتشار الطبيعي.. ويأتي السودان في المرتبة الثالثة بعد البرازيل وأندونيسيا إذ تحققت زيادة سنوية مقدارها (241) ألف هكتار. ويشير التقرير العالمي لحصر موارد الغابات (FRA) بأن جملة المساحة الكلية للغطاء الغابي بالسودان بلغت (74) مليون هكتار تُعادل (29.6%) من المساحة الكلية للسودان كما قُدر الفاقد السنوي للغطاء الغابي خلال الفترة 2000م - 2005م بحوالي (589) ألف هكتار ويُمثل متوسط الاستزراع السنوي حوالي (6%) من متوسط إزالة الغطاء الغابي. وبلغت جملة الشجيرات والأشجار المهددة بالإنقراض بالسودان حوالي (241) نوعاً بسبب الظروف المناخية والقطع الجائر كما تتعرض لذات الخطر (34) نوعاً من الأنواع المستجلبة. ويشير التقرير إلى أن معدل إزالة الغابات في السودان معقول وقريب من الحقيقة وذلك اعتماداً على دراسة الحصر القومي لموارد الغابات ودراسة الاستهلاك القومي لمنتجات الغابات ودراسة غطاء الأرض بإفريقيا. وغطت دراسة الحصر القومي لموارد الغابات المنطقة بين خطي عرض (10-16) درجة شمالاً (24.9%) فقط من المساحة الكلية للبلاد ولم تشمل لأسباب أمنية المناطق الأغنى بالموارد الغابية كجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق والولايات الجنوبية فهي بذلك دراسة محددة النتائج جغرافياً. وتُمثل المنطقة التي غطتها دراسة الحصر القومي لموارد الغابات الشريط الشمالي من منطقة السافنا الجافة الفقيرة التي تتميز بضعف نسبي للغطائها الشجري وتتركز فيها معظم النشاطات (زراعة مخططة وغير مخططة، ورعي واحتطاب) مع زيادة في نسبة النزوح إليها من المناطق الأخرى. ومن خلال الدراسة تبين أن جزءاً كبيراً من المنتجات المستهلكة في المناطق موضوع الدراستين يأتي من المناطق التي لم يُغطها الحصر مما نشأ عنه تضخم في معدل الإزالة الكلية. ونجد أن دراسة تخريط غطاء الأرض بإفريقيا قد غطت كل مساحة السودان بما في ذلك الولايات الجنوبية بعدم الاستقرار التي لم يشملها الحصر القومي وقد اعتمدت الدراسة على الاستثمار عن بُعد. وهذه الدراسة تُمثل كل مناطق السودان الآكولوجية مما يجعل نتائجها أكثر قبولاً ويجعل من دراسة (FRA) عن حالة الغابات بالسودان والبالغة (29.6%) من مساحة البلاد صورة أكثر إشراقاً وتوضيحاً لمقدرة الطبيعة على إصلاح نفسها فقد جاءت هذه الزيادة بعد زوال الضغوط من تحطيب ورعي جائر وزراعة غير مُرشدة وموجات جفاف. ويوضح التقرير عودة الغطاء النباتي في مناطق واسعة من ولاية جنوب كردفان والنيل الأزرق بسبب نزوح الإنسان والحيوان عنها. إن عودة الغطاء النباتي تُبشر بإمكانية عكس ظاهرة التصحر بالاستغلال الرشيد لموارد الغابات والمراعي. على السودان الاستفادة القصوى من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال الغابات والموارد الطبيعية (تغير المناخ/ والتنوع الإحيائي)، واتفاقية مكافحة التصحر والالتزام بالمعايير الدولية للإدارة المستدامة للغابات مسترشداً بالأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية. لقد وضعت الاستراتيجية ربع القرنية (2007-2031) مهاماً جساماً على قطاع الغابات من نواحي تنمية وحماية موارد الغابات وتتمثل في استكمال الخريطة الموجهة لاستخدام الأراضي، زيادة نسبة الغابات المحجوزة بما يُعادل (25%) من مساحة القطر، (150) مليون فدان، وإدارة كافة موارد الغابات بالبلاد وفق معايير الإدارة المستدامة وإعداد خطط العمل الفنية، وإنشاء الأحزمة الشجرية بالقطاع المروي (5%) بجملة مساحة (250) ألف فدان وإنشاء الأحزمة الشجرية بالقطاع المروي (10%) بجملة مساحة (2) مليون فدان، ورفع معدلات إنتاج الصمغ العربي والأصماغ الطبيعية الأخرى إلى (75) ألف طن سنوياً. وفيما يتعلق بموقف حجز الغابات بولايات السودان المختلفة منذ بدء عمليات الحجز العام 1926م من القرن الماضي فقد بلغت جملة الغابات المحجوزة وتحت الحجز (29.2) مليون فدان تُمثل حوالي (4.5%) من مساحة البلاد و(20%) من المساحة المستهدفة للحجز وفق الاستراتيجية ربع القرنية في العام 2008، ترتفع هذه النسبة بإضافة المساحات المحجوزة خلال العامين الأولين من النهضة الزراعية (44%) من الهدف الكمي المستهدف حجزه كغابات بموجب مقررات الخطة الخمسية الأولى للاستراتيجية والبالغ (3.1) مليون فدان. وقد واجهت نشاطات الحجز العديد من العقبات أبرزها التعديلات على أراضي الغابات المحجوزة بولايات السودان المختلفة أدت إلى بطء عملات الحجز لانصراف الجهود نحو إزالة التعديات عوضاً عن حجز مساحات جديدة، إضافة إلى الإجراءات المعقدة وتعدد خطوات الحجز (14) خطوة وتعدد الجهات ذات الصلة (8) جهات أعاقت عمليات الحجز وأبطأت إجراءات استكماله. أم في مجال الإرشاد والتشجير فقد تحققت قفزة عالية في مجالات التشجير العام وتشجير الهشاب (جمع بذور وإنتاج شتول وعمليات تشجير) خلال العامين الأولين للخطة الخمسية (2007-2011) للاستراتيجية ربع القرنية وقد كان للدعم المركزي من خلال ميزانية التنمية القومية الفضل في تحقيق هذه الإنجازت وذلك بتمويل مشروع تأهيل وتعمير حزام الصمغ العربي من وزارة المالية والاقتصاد الوطني، وقد تم تعمير مساحة (77) ألف فدان خلال العامين 2007و 2008م.


Post: #20
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: محمد المختار الزيادى
Date: 10-08-2009, 11:56 PM
Parent: #17

يا جني الحكومة دي ابعد مايكون من الاسلام والشريعة
هولاء تجار دين احترنا في فسادهم علي كافة المستويات والأصعدة
اطمنك مشروعهم المسمي بالانقاذ فشل فشل زريع
متوالية الفساد الحاصلة في السودان صدقني هي ليست الي ما لا نهاية
كل شي سوف ينهار المسألة مسألة وقت

أنا شايف أحسن ليك إنك تعريهم بدل الصاق الاسلام والحديث والقران والشريعة فيهم
فهم ابعد مايكون من الاسلام

أنا في فهمي الشريعة ليست حدود فحسب كما يحاول تجار الدين تسويقها
الشريعة هي عمر بن الخطاب الذي كان يبكي (يا ليت ام عمر ماولدت عمر ) وليست عمر البشر الذي يرقص ليل نهار

اعذرني أنا أكتب ببرنامج يسمي maren لعدم توفر الحروف العربية في كي بو رتنا الموقر
بكتب بالحرف اللاتينية والبرنامج بقلبها لي عربي متعب جدا
تحياتي

Post: #21
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-09-2009, 00:17 AM
Parent: #20

Quote: Is it the only or main source of rains in the north?


كم مطرة تهطل على بورسودان خلال العام ومتى تهطل وماهى الرياح التى تسببها!
كم مطرة تحدث فى شمال السودان فى العام وما هى الرياح التى تسببها!
ماذا يحدث لللامطار التى تهطل على الغابات واوراقها وما يعرف بالندى هل يتبخر الى طبقات الجو العليا ام لا وماذا يحدث للامطار اذا لم تكن هنالك غابات او غطاء نباتى؟ الا تجرف التربة اوتعريها ويتحول جزء كبير منها الى مياه جوفية!
جنوب السودان ياتينا منه خيرا كثيرا ولكننا ننكر ذلك اما جهلا او مكابرة!
جنى
محمد مختار الزيادى
شرفت يا حبيبا يا سيدى ان ضد الدولة الدينية ايا كان الحاكم وقناعتى ان الاديان تفرق ولا توحد وان السودان يجب ان يكون دولة مواطنة وليس مبنيا على العقيدة
فى هذا الخيط انا اريد ان انبه الى مخاطر الانفصال!
جنى

Post: #22
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: كمال عباس
Date: 10-09-2009, 00:31 AM
Parent: #21

سلام جني
يقول شيخ السلفيين إبن القيم في كتابه أحكام أهل الذمة في الإسلام

1. ألّا يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلّاية ولا صومعة راهب،
2. ولا يجدِّدوا ما خُرِّب،
3. ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين ثلاث ليالٍ يطعمونهم،
4. ولا يؤووا جاسوساً،
5. ولا يكتموا غشاً للمسلمين،
6. ولا يعلّموا أولادهم القرآن،
7. ولا يُظهِروا شِركاً،
8. ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام إن أرادوا،
9. وأن يوقّروا المسلمين،
10. وأن يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس، 11. ولا يتشبّهوا بالمسلمين في شيء من لباسهم،
12. ولا يتكنّوا بكناهم،
13. ولا يركبوا سرجاً،
14. ولا يتقلّدوا سيفاً،

15. ولا يبيعوا الخمور،
16. وأن يجُزُّوا مقادم رؤوسهم،
17. وأن يلزموا زيَّهم حيثما كانوا،
18. وأن يشدّوا الزنانير على أوساطهم، 19. ولا يُظهِروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيءٍ من طرق المسلمين،
20. ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم،
21. ولا يضربوا بالناقوس إلا ضرباً خفيفاً،
22. ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شيء من حضرة المسلمين،
23. ولا يخرجوا شعانين،
24. ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم،
25. ولا يَظهِروا النيران معهم،
26. ولا يشتروا من الرقيق ما جَرَتْ عليه سهام المسلمين.
27. فإن خالفوا شيئاً مما شرطوه فلا ذمّة لهم،
28. وقد حلّ للمسلمين منهم ما يحل من أهل المعاندة والشقاق
المرجع كتاب أحكام أهل الذمة لأبن القيم

..........

Post: #23
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-09-2009, 00:37 AM
Parent: #22

29 وان لا يتنفسوا الا من منخر واحد!
جنى

Post: #24
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: كمال عباس
Date: 10-09-2009, 00:40 AM
Parent: #22

كيف يعامل رأفت ميلاد من منظور فهم البعض للأسلام?
الا يركب علي السرج!! وأن يجز مقدمة رأسه!! وأن لا يجلس في حضرة أي مسلم راغب في الجلوس!! وأن يربط حزاما علي وسطه!!
يقول الاخ عمادموسي أن هذه هي أحكام أهل الاسلام تجاه الكتابي!

:
Quote: هذه الأحكام يا كمال هي أحكام أهل الأسلام ، وليست أحكام سلفيين أم غير سلفيين



ويصف من يعترض عليهابأنه


Quote: يفتئت على الله، ويعترض على حكمه ،ظنا منه أن هذا هو الحيف والظلم ، بل الظان هو الظالم(أفي قلوبهم ؟ أم ارتابوا؟أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله؟ بل أولئك هم
الظالمون)

وعماد موسي هذا عضو معنا في هذا المنبرالديموقراطي مع أنه يقول
أن الديموقراطية كفر!!

Post: #25
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: كمال عباس
Date: 10-09-2009, 03:46 PM
Parent: #2

,,,,,,,,,,,,

Post: #26
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: jini
Date: 10-27-2009, 05:58 PM
Parent: #25

Quote:
By the way how the Hadeeth you quoted is relevant to this issue of separation or unity ?
Thanks

السماء لا تمطر ذهبا وفضة!يا محمد اخوى الكيزان بيفهموا ان تطبيق الحدود فيهو حل مادى للحالة الاقتصادية بما يوازى اربعين او تلاتين خريفا لكل حد يتم تطبيقه!
والواقع العملى والعلمى والفعلى يعنى اننا موعودين بجفاف لا يعلم به الا الله سبحانه وتعالى اذا ما تم الانفصال!
جنى!

Post: #27
Title: Re: الحكومة بين سندان النص الحرفى للحديث النبوى ومطرقةالواقع العلمى لعاقبة الانفصال!!!!!
Author: قرشى محمد عبدون
Date: 10-27-2009, 08:32 PM
Parent: #26


الاخ جنى

هناك آيات كثيرة وردت فى القران كانت اولى من الحديث الذى اوردته لتعرف جيدا ان من عنيتهم فى مأزق دينى ووجودى طاحن


مثال (يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفو إن أكرمكم عندالله أتقاكم)

ثم لك ان تقارن بين الحديث الوارد وهذه الاية الكريمة




تحياتى