رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي

رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي


08-06-2009, 08:57 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=240&msg=1249588662&rn=0


Post: #1
Title: رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي
Author: امال حسين
Date: 08-06-2009, 08:57 PM

منذ ان بدات قضية الاستاذة لبني احمد حسين ومنذ ان بدأ هذا الاصطفاف المدروس والواعي جدا ضد القوانين المقيدة للحريات وضد هذ النظام الذى درج علي قهر خصومه بكافة الوسائل بما فيها القتل
اخذت بعض الاقلام المغرضة تعمل علي تقسيم الصراع ليصبح اداة لضرب القوى الحية في اعز ما تملك في هذه المرحلة وحدتها ووضوح رؤاها حول القضية المحورية في هذا الصراع وهي قضية الحريات فقد جعل البعض منها قضية لبني وحدها واخذ يكيل الشكر للمتضامنين معها ويصفهم في بعض الاحيان باصدقائها في محاولة للتقليل من شان الاصطفاف واخذه البعض ايضا ذريعة للنيل من الاحزاب ووصفها بالعجز وعدم القدرة علي المواجهة في محاولة لاثبات عدم جدواها علما بان جماهير الاحزاب وقياداتها هم لحمة وسداة هذا الاصطفاف وقد كتب بعضهم محاولا جعل الامر يبدو وكانه يخص النساء فقط محاولا تقسيم الصراع وتجزئته توطئة لمحاصرته في زاوية ضيقة بحيث تخبو جذوته باسرع ما يمكن وهذه الاقلام الذى يعي منها ما يفعل والذي ينجرف وراء انفعال لحظى منهم يضعون الاشارة في الطريق الخطاء لذا يجب الانتباه والعمل علي محاصرة مثل تلك الاراء التي تمسك بخناق هذا الجهد الفذ
وانا اقول هذا اعلم ان الاستاذة لبني ومنذ اللحظات الاولي كانت تعي ما تفعل وتدرك عمق وابعاد هذا الصراع وانها تجاسرت بل وتعالت فوق دور الضحية وسعت لهزيمة تواريخ القهر بتحويل المعركة من الشخصي للعام
لها التحية
فقط إرحمونا من هذا الحب القاسي

Post: #2
Title: Re: رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي
Author: عوض محمد احمد
Date: 08-06-2009, 09:27 PM
Parent: #1

استاذة امال
سلام و تحايا

Quote: فقط إرحمونا من هذا الحب القاسي


اول من صك مصطلح الحب القاسى كان الشاعر سميح القاسم فى معرض ذمه لاستنكاف النقاد العرب من
محاولة تقديم نقد جاد لشعر المقاومة الفلسطينيين ابان ظهورهم بكثافة فى نهاية الستينات (حيث اكتفوا فقط بكيل اطنان من المديح على هذا الشعر).
لا ادرى ان كانت النماذج التى ذكرتيها اعلاه تنطلق من موقف محبة. بل هم الخصوم الالداء خصوصا من يحاول جعل المعركة مجردتجريدة ذكورية ضد النساء او من يتخذ من الامر كله تكاءة للنيل من الاحزاب


Quote: الاقلام المغرضة


ما دام الحديث عن (مدار البوست) عن جهات مغرضة فلا مجال للجديث عن مجبة قاسية او لطيفة (بل هى الكراهية)
اخشى ان يكون عنوان البوست غير موفق قليلا و ربمااصاب بالحرج من يتضامنون مع لبنى
معركتنا الان فى اشدها مع قوى الظلام و تصنيف من يتضامن معنا فيها(و لو ظاهريا) ربما يكون ادخل فى باب الترف


مع تحياتى

Post: #3
Title: Re: رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي
Author: امال حسين
Date: 08-06-2009, 10:23 PM
Parent: #2

عوض
سلام
الذين يحاولون النيل منا بابداء المحبة والتضامن كثر ولكنا نعرفهم جيدا وهم لا يملكون القدرة علي الاستمرار فهم دائما يتعجلون النتائج ونحن تعودنا الصبر وتعودنا ولكن ما الحظه بالفعل ان هناك بعض الاقلام الصادقةوالمستبسلة اخذها الانفعال الي حيث وضع اؤلئك الاشارات المضللة مما استلزم التنويه
تقديرى

Post: #4
Title: Re: رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي
Author: خالد العبيد
Date: 08-07-2009, 00:36 AM
Parent: #3

سلام يا امال
وتحياتي

Quote: علما بان جماهير الاحزاب وقياداتها هم لحمة وسداة هذا الاصطفاف وقد كتب بعضهم محاولا جعل الامر يبدو وكانه يخص النساء فقط محاولا تقسيم الصراع وتجزئته توطئة لمحاصرته في زاوية ضيقة بحيث تخبو جذوته باسرع ما يمكن

سلام عليك يا زميلة
دايما عقل وثبات
ليتهم يقرأون هذا البوست
حتى يعلمون

Post: #5
Title: Re: رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي
Author: عبدالله شمس الدين مصطفى
Date: 08-07-2009, 03:23 AM
Parent: #4

Quote: يضعون الاشارة في الطريق الخطاء لذا يجب الانتباه والعمل علي محاصرة مثل تلك الاراء التي تمسك بخناق هذا الجهد الفذ


تسلمى يا أمال، وربنا يكمّل ليك بعقلك.

القضية ليست فى لبنى، وأن تجلد أم لا تجلد،
القضية فى الآلاف اللآئى جلدن... القضية فى
ذلك القانون الذى قُصِد منه تكميم أفواه
النساء وتحجيم مشاركتهن فى العمل السياسى،
فلننظر من إستهدف هذا القانون، ومنذ أن خطته يدا
المشرّع الاثمة، لقد إستهدف المناضلات الرافضات لدجل
وشعوذة اساطين الإنقاذ.



دمتى يا باسلة.

Post: #7
Title: Re: رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي
Author: امال حسين
Date: 08-08-2009, 08:59 AM
Parent: #5

تسلم يا شمس الدين وشكرا لمرورك
اقصد فعلا ان الموقف الان وبوضوح هو موقف مبدئ من قضايا الحريات عموما ومن كل ما يكبل طاقات النساء ويحد من حقوقهن في اتخاذ المواقف ويعتمد علي فكرة محاصرة جسد المراة باى ادعاء كان سوى الادعا بقدسيته كوعاء للانجاب والعمل علي حمايته او بدعوى انه مبعث الشهوة والشرور والعمل علي محاصرته وتكبيله وننطلق من المحدودية في الموقف ليتسع المجرى ويحدد خطوات التغيير لتصبح معركة عامة من اجل الحريات والكرامة الانسانية ذلك ان الجلد عقوبة مهينة للجنسين علي السواء

Post: #6
Title: Re: رجاء"/ إرحمونا من هذا الحب القاسي
Author: امال حسين
Date: 08-07-2009, 08:56 AM
Parent: #4

تسلم ياخالد
كل القوانين تحتاج الي تشريح فهي علي وجه العموم تعاني من عيوب كثيرة حتي علي المستوى الفني ولو عكفنا علي تشريحها لانكشفت اعطابها علي الملا
شخصيا اعمل علي الاوامر المحلية هذه الايام فهي ايضا تعج بالتمييز ضد النساء والكثير الكثير من الاخطاء
امل ان تتحول هذه المعركة لاضاءة واسعة حول القوانين
محبتي