لمثل هذه الفظائع التي ترتكبها هذه السلطة القامعة المتسلطة يجب أن تُدبج القصائد وتُرفع الأكف تلعن الظالمين..
لقد عملتُ قاضيا في السودان حتى قدوم هذه الملة الجهنمية ولم نكن نسمح لقاضٍ ناهيك عن شرطي بأن يهين النساء بهذه الطريقة...
إختل العدل يوم أن جاء هؤلاء التتار الأوباش للسلطة بعصيهم الغليظة. سقط العدل عندما تسيد قضاء السودان، الذي شهد له العالم بالشجاعة والإستقامة والنزاهة هذا القاضي الجالس على تنفسه والذي زور تأريخ ميلاده ليبقى في السلطة، ودونكم موقع السلطة القضائية ترون فيه العجب وستصدقونني.
(رئيس القضاء الذي زور شهادة ميلاده) هو من يدع قضاته يحكمون ويشهدون هذا الزيف بإسم الشريعة، شريعتهم، شريعة إذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد ثم غضوا الطرف عن الفاسدين القاتلين اللصوص...!
هو المسئول الأول عن القضاء في السودان قضائيا و إداريا ومالياً هو رئيس المحكمة العليا و رئيس المفوضية القومية للخدمة القضائية ، ويمارس صلاحيته وفق ما ينص على ذلك قانون الهيئة القضائية لسنة 1986م وما نص عليه كذلك في قانون الإجراءات المدنية لسنة 1983م و قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م وما يخوله له القانون في نقل القضاة و ندبهم وإعارتهم كما أن له صلاحيات أخرى حددتها لوائح تنظيم العمل بالهيئة القضائية ، و هو الذي يقوم بتكوين دوائر المحكمة العليا وإحالة القضايا لها للنظر فيها و تشكيل المحاكم المتخصصة وتعين قضاتها وتأسيس محاكم المدن و الأرياف و يمارس صلاحياته القضائية جنبا إلى جنب مع الصلاحيات الإدارية و المالية و يعاونه في ذ لك عدد من النواب و الإدارات المتخصصة التي سوف يجئ الحديث عنها لاحقاً ويتبع له مباشرة المكتب التنفيذي و إدارة الحاسوب و إدارة العلاقات العامة و الإعلام .
امولانا جلال الدين محمد عثمان قرشي
تاريخ الميلاد:
الولاية الشمالية - أرفو 1/1/1944م
الحالة الاجتماعية:
متزوج وله عدد من الأبناء والبنات
المراحل الدراسية
المؤهلات العلمية
أرقو الأولية والوسطي , الفاشر الثانوية.
جامعة الخرطوم – بكالوريوس القانون (قسم الشريعة الإسلامية) مرتبة الشرف الثانية القسم الثاني.
التعيين والتدرج الوظيفي:
تعين في وظيفة عامل قضائي تحت التمرين في 31/8/1961م.. وتدرج في الوظائف القضائية حتى قاضى محكمة عليا في 27/6/1988م ثم إلى نائب رئيس قضاء في 12/4/1994م ثم رئيساً للقضاء في 13/8/2001م.
عمل في عدد من محاكم السودان بمختلف درجاتها .
نائباً للأمين العام لمجلس القضاء العالي ، ثم أميناً عاماً للمجلس.
المسئول المالي والإداري للهيئة القضائية بتفويض من رئيس القضاء منذ عام 1989م حتى تعيينه رئيساً للقضاء في 13/8/2001م.
عضو اللجنة الاتحادية لتفتيش وتقويم أداء القضاة.
رئيساً للجهاز القضائي لولاية الخرطوم.
تمت إعارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة (أبو ظبي) حيث عمل بمحاكمها وأسس محاكم البلديات كما عمل رئيساً للمحاكم الابتدائية برئاسة القضاء الشرعي (أبو ظبى).
عضو مؤسس في اتحاد المجالس والمحاكم الدستورية للدول العربية بالجزائر وشارك في اجتماعاته خارج السودان.
عضو لجنة هيئات التفتيش القضائي في الأقطار العربية التابعة لجامعة الدول العربية.
رئيس لجنة مشروع القانون العربي الموحد للسلطة القضائية والتفتيش القضائي.
* * * وتجف مياه البحر وتقطع هجرتها أسراب الطير والغربال المثقوب على كتفيك وحزنك في عينيك جبال ومقادير وأجيال يا محبوبي لا تبكيني يكفيك ويكفيني فالحزن الأكبر ليس يقال
وأعرف أيضا بأن الطغاة ، ومهما تلبسوا بلبوس الحق الزائف واحاطوا أنفسهم بالسدنة فحاش القول والعمل، فإن مصيرهم في النهاية مزابل التاريخ.
رأيت ذلك عندما تجبر وتكبر النميري في أخريات أيامه وكنت أقود المظاهرات ضده رغم كوني قاضيا لكنني خلعت رداء القضاء وشاركنت شعبي في هبته. وذهب هذا الغاصب مغضوبا عليه يكلله العار والشنار ومات كالبعير على فراشه بعد ان شتم شعبه!
وعلى خطاه يسير هؤلاء وقد رقد الناس لهم مرقدا، كما وصف لي حكيمٌ سوداني:
قال:
الناس الآن على مداخل الجحور يصبون الماء صبا حتى تخرج الفئران ليقتلوها، بعضهم يحمل فئوسا وبعضهم يحمل شراكا ولن يفلتوا من العقاب مهما بقوا في السلطة..
وانا أحمل الليلة غضبا عارما ضد المظالم والعدا وهم من سأنازلهم بقول الحق حتى أوارى الثرى..
Post: #30 Title: Re: شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ () -لمن يجلدون النساء بوحشية () Author: عبد الخالق امن الله Date: 12-08-2010, 11:15 PM Parent: #29
Post: #32 Title: Re: شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ () -لمن يجلدون النساء بوحشية () Author: عبد المنعم سليمان Date: 12-09-2010, 02:34 AM Parent: #30
مولانا زمراوي يا صديقي يسلم فمك انحطت القيم عندما رمى التتار امثالكم الى الشارع حدثني بالله هل يوجد في كل السلك القضائي - ان جازن التسمية - من يستطيع كتابة حيثيات قضية ناهيك عن شعر في قضية لبنى كتب القاضي الاثيم مدثر الرشيد والق ويقصد والغ .. لعنة الله عليهم وعلى رئيسهم المحتقر الذليل
Quote: [الانتقام ايها الشعب] [ 09/12/2010 الساعة 3:52 صباحاً] اللهم دمر هولاء المنافقين اليهود السودانين الحاكمين اللهم ارينا فيهم يوم فرعون وهمان واشدة من عذاب ثمود وعاد اللهم كم فعلوهو في اهلنا في دارفور والجنوب والسودان ككل اللهم انتقم لهذا الشعب المغلوب علي امرة يا رب العالمين لماذا يصمت هذا الشعب ال######## من فعلت الكيزان الي متي هذا الصمت الذي لا ينتهي ورغم حياتنا الغريبة موت دمار اغتصابات تشريد نهب سلب شرفنا ايعقل هذا ايها الشعب المدمر من اجل خمسة اشخاص يتم ابادة شعب باكملة اليس فيكم انتحارين لكي يقوم بتفجير السافل البشير و ابن الحرام الما نافع وكوشة وليس كوش لقد تجاهل الشعب السوداني والاعلام العربي ما صار في دارفور لو كان ياتو بة مثل هذا عن طريق الصوت والصورة لما كان هولاء موجودين منعول ابو الاعلام منعول ابو الشعب الذي يرضي ان يهان و يزل منعول ابو الذي اتي بهولاء الكيزان منعولة امريكا منعول اوكامبو لماذ كل هذا يا اوكامبو الي متي تريدون القبض عليهم بعد ان يلقي الشعب السوداني كلة هتفة بعد ان يدمر السودان نهائيا الي متي الي متي ايعقل من اجل مصالحكم تتركوننا نعيش هكذا لا اظن ذلك لانكم تعرفون ما هي الانسانية يا قطار اوكامبو ما تسرع لقد اكتفينا عذاب من هولاء الحرامية ابناء الحرام وابناء الزنا ومجهولي الابوين لان هذة ليست افعال ابناء الحلال وابناء الناس فكلهم ابناء حرام حتي كبيرهم الذي علمهم العذاب والقتل والدمار والتشريد اللهم اللهم اللهم ارينا فيهم يوم قوم نوح وفرعون يا رب العالمين اميييييييييييييييييييييييين
Quote: •- شاهدت هنا اليوم في روسيا هذا الفيديو !!- منظر يدمي الفلوب! ويعجز اللسان عن التعليق! - شيئ لايصدق هل وصلت القيم الى هذه الدرجة من الانحطاط؟ - لاحول ولاقوة الا بالله! ولابد من محاسبة من ارتكبوا فعلة اهانة وتعذيب هذه الفتاة السودانية وهى بالفعل عملية تعذيب علنية!!
Quote: قال ثم من قال امك قالثم من قال امك قال ثم من قال امك يشهد عليه الله اني تاسرت وادمعت عيني عليك معقول في بشر قاسي ويتلزز بعزاب الاخر والله والله قربتو تلحقو صدام ها هذا شرع الله والله بري منك ياايها السفله والله قصه البنت الجميله الطويله تمت بقصد من الخونه واليوم وشف القاضي الجاهل دفعت تامنه يكون نامن صغير اشتقلو وعند عقده نقص والاسم قدوقد بالله ده رجل شرطه ويطحك ويتلزز بي العزاب والله لو لقاء البنت في زقاق كان زنه بها واسال القاضي والعساكر الوهم كم زنيت في حياتك حياتم كولها زنه يا قاضي اقراه ياماقاري تعاليق الراكوبه كولها بتقول ليك لا ده ماشرع ده عزاب وضرب في الوش وضحك وانت مستعجل مواعد ليك واحده تاخدي 2 سنتين ولا تنجلدي ده بنطلون ولا هدم عماره يااخوتي عصيان من الداخل ومن الخارج ديل اجبن مخاليق المؤتمرجيه لا للانقاذ لا للبشر ولا ولا امي امي امي ادعي لهم بي الصقوط كرهت الناس في الدين وطلعتو دين الدين والدين برئ منكم ومن امثالكم واليستحق الجلد في ميدان البشير والميدان لاهاي والله الااذهب لك في دنهاك واشهد عليك بي الظلم ياظالمين الشعب الطيب الشعب الامين الشعب الكريم شعب السودان
Post: #36 Title: Re: شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ () -لمن يجلدون النساء بوحشية () Author: آدم جمال أحمد Date: 12-09-2010, 02:48 AM Parent: #33
Quote: خلال هذا الفيديو الموجود فى موقع اليوتيوب فى هذه الواقعه فان الفتاة التى جلدت تم جلدها فى باحة قسم شرطة النظام العام امدرمان شمال بودنوباوى جوار استوب القمائر كبرى الكبجاب كيف يتم جلدها وماذا ارتكبت واى جرم فعلته حتى يتم جلدها فى باحة القسم واين مدير قسم الشرطه واين نائب المدير واين الضابط المناوب نرجو التوضيح
تحياتى زمراوى .. وتحياتى لكل المتداخلين
نرجو ان يتم التصعيد لمستوى اعلى ومحاولة ترجمة الفيديو لعدة لغات والاستعانة بمحامى البورد
حتى نتمكن من وقف هذا العبث والقهر السياسى الذى يمار ضد نساء السودان وخاصة نساء الهامش ..
والمسئلية تقع على وزير الداخلية وكل مدراء الشرطة ووالى ولاية الخرطوم ورئيس الجمهورية ..
Quote: shamsnoori] [ 09/12/2010 الساعة 1:52 صباحاً] صدمة حقيقية للكثيرين مثلي من الذين كانوا يدافعون عن هذا النظام، كنت أعتقد أن ما نسمع عن بيوت أشباح وتجاوزات وفساد هو مجرد أفتراءات من معارضين، خدعتنا ما يسمى إنجازات مثل الشوارع والأبراج والمصانع ومروي و...و..
والله كل هذا لا يساوي إهانة هذه المسكينة ، أنكشف المستور وزالت الغشاوة ونسأل الله أن يجنب البلاد الفتن ما ظهر منها وما بطن
لله درك مولانا العالم سيف الدولة حمدنا الله إذ تُلهِب ظهورهم بهكذا مقال...
سياط على ظهر الامة ... لا على بدنك وحدك
سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
لم تقع الخمسون جلدة على بدن تلك الفتاة المكلومة وحدها ، فقد لسعت السياط ظهر الامة بأسرها ، ولا بد ان دموعا كثيرة قد انهمرت ليلة امس ، فيا ويلي على امها التي كانت تناديها ( واي يا امي واي علي يا امي ) ، ويا ويلي على وطن تجلد فيه نساؤه بلا رحمة على قارعة الطريق . ليست عادتي ان اجزع من رؤية مشاهد قاسية ، فقد شهدت اثناء فترة عملي بالقضاء جثثا نبشت من القبور بعد دفنها لشهور طويلة ، ولكني جزعت ليلة امس ، بل تجزعت ، وبكيت ، بل ظللت كل الليل ابكي ، فسياط البنت قد اكتمل عددها ومضت الى امها لتواسيها وتحتمي بحضنها الذي كانت تناديه مع كل ضربة تهبط على جسدها ، ولكن الكسر الذي صار فينا لن يجبر . عرفت عقوبة الجلد في قانون العقوبات السوداني منذ عهد الانجليز ( قانون 1925) ، وقد نص عليها القانون كعقوبة تأديبية ( بديلة ) تطبق على الصبيان الجانحين لتفادي ارسالهم الى المؤسسات العقابية ( الاصلاحيات ) التي تقضي على مستقبلهم التعليمي فضلا عن مخاطر اختلاطهم بمجرمين حقيقيين اثناء فترة تنفيذ العقوبة ، ولم يرد الجلد كعقوبة اصلية لاي جريمة تضمنها ذلك القانون . استمر هذا الوضع في القوانين المتعاقبة حتى وقت صدور قوانين سبتمبر 1983 في عهد النميري ، التي تعرف بقوانين الشريعة الاسلامية ، ومن عجب ، ان واضعي تلك القوانين جعلوا عقوبة الجلد عقوبة اصلية لجميع الجرائم الواردة في قانون العقوبات ، فتطبق لوحدها في الجرائم الحدية ، وتوقع مع الغرامة او السجن في جميع الجرائم الاخرى ( التعذيرية ) ، وقد ادى ذلك لحدوث خلل كبير في السياسة العقابية ، فلا يكون امام القاضي حتى في الجرائم البسيطة كجريمة الاهمال بشأن الحيوان اية خيار فاما ان يقوم بتوقيع عقوبة السجن او توقيع عقوبتي الجلد و الغرامة معا ، مما حدى برئيس القضاء في ذلك الوقت ، مولانا دفع الله الحاج يوسف لاصدار تعميم قضائي – طريف – للقضاة يطلب منهم اعتبار (واو) العطف التي ترد بين عقوبتي الجلد والغرامة كأنها (او ) ليتيح للقاضي الاختيار بين العقوبتين لا جمعهما معا ، وعلى الرغم من ان تعميم رئيس القضاء يعتبر تدخلا في مهام السلطة التشريعية ، الا انه كان موفقا على اية حال في مثل تلك الظروف . وقد استمر تطبيق عقوبة الجلد – فيما عدا الجرائم الحدية – في اضيق نطاق كعقوبة تأديبية للصبيان ، حتى جاءت هذه الحكومة الرسالية ، هذه مقدمة كان لا بد منها للحديث عن امر الشريط العجب .
اظهرالشريط صوتا غليظا لاحد المؤمنين من الشاهدين وهو يهتف ( ليشهد عذابها طائفة من المؤمنين ) ، وذلك بغرض تأصيل الفرجة ، ولم يتح لنا الشريط ان نفهم مغذى الرجل من دعوته لشهادة عذاب تلك المسكينة ، فالحق جل سلطانه ، لم يأمر بعذابها اصلا ، لان الحق انزل حكم شهادة العذاب في حق الزناة حين قال عز من قائل بسورة النور ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ) ، ولم يأمر بشهادة عذاب من تحاكم لارتدائها ( بنطلون ) ، وبصرف النظر عن حقيقة التهمة التي حوكمت بموجبها ، فانها – الفتاة - لم ترتكب جريمة زنا او اي جريمة حدية اخرى ، فالجلدات طبقا لجرائم الحدود لا يملك القاضي ان يزيد او ينقص فيها ( الخمر 40 ، قذف المحصنات 80 والزنا لغير المتزوج 100 جلدة ) ، فليس من بين جرائم الحدود ما يعاقب فيها الجاني بالجلد 50 جلدة كما ورد مع الخبر او 22 جلدة كما ظهر في الشريط .
بدوري تمعنت في وجوه الذين شهدوا العذاب ، لارى طائفة المؤمنين من الصحابة الذين اتخذوا من دموع تلك الفتاة المسكينة وجزعها سببا للتقرب الى الله ، فوجدت قاضي العدالة الذي اصدر الحكم وقد اتخذ ظلا يقيه شرور الشمس ، ولا بد انه قد شهد من المعذبات ما يكفيه مؤونة عمره ، حين خطب فيها وهي لا تعي ما يقول ( يالله خلصينا سريع خلينا نمشي ) ، ولان عصبة المؤمنين التي شهدت العذاب لم تكن تكفي النصاب ، سمح القاضي بتصوير العذاب بالكاميرا التي وقف صاحبها امامه ، ولم اجد في الاثر ، ما يوضح آداب الشهود وسلوكهم ، ولكن لا يمكن ان يكون من بينها الضحك في حضرة عذاب امرأة تتلوى امام المؤمنين .
ان عقوبة الجلد – في الاسلام – لها ضوابط ، فقد روى ابي بردة انه قال سمعت رسول الله (ص) يقول " لا يجلد احد فوق عشرة اسواط الا في حد من حدود الله تعالى " وقد اخذت المملكة العربية السعودية بهذه القاعدة ، اما في الاشهار فننقل بالنص ما ورد في موقع هيئة الامر بالمعروف وهي الاكثر تشددا في توقيع العقوبات الاسلامية والذي ورد فيه : (التشهير بالرجل يكون بجلده خارج السجن أمام ملأ من الناس اذا كان الحكم في جريمة حدية ، أما الإشهار في الجلد في حالة التعزير يكون داخل السجن ، اما إشهار الحكم بالنسبة للنساء فهو بتحقق بحضور مندوب الهيئة ومندوب المحكمة لأنها إمرأة لا تجلد امام ملأ من الناس )
يجلس على قمة الجهاز القضائي لدولة الانقاذ السيد جلال الدين محمد عثمان ، الذي لم يجد حرجا في ان ينشر على الملآ و بموقع السلطة القضائية بالانترنت الاركان الكاملة لجريمة تزوير ، وهي جريمة لم يسأل عنها ولم يحقق معه بشأنها ، ولم نفتري عليه بها ، فقد اهدانا دليل جريمته بنفسه ، ولا يزال – وقد مضى على كتابتنا حول ذات الموضوع سنوات عديدة – غير آبه باية بسمعته او سمعة القضاء الذي يجلس على رأسه ، فقد ورد ضمن سيرته الذاتية المنشورة بالموقع انه – اي جلال – من مواليد ارقو في 1/1/1944 والتحق بالقضاء في 31/8/1961 ، مما يعني انه استهل عمله بالقضاء وهو صبي في السابعة عشر من عمره ، في الوقت الذي يشترط القانون بلوغ القاضي سن الخامسة والعشرين عند تعيينه ، وهو شرط لم يحدث في تاريخ القضاء السوداني ان تم الاخلال به ، وقد قصد رئيس القضاء من ذلك تمديد فترة عمله التي امضاها في طاعة الله عدلا بما يجاوز السن القانونية للتقاعد ( يمكن الرجوع للموقع المذكور لمزيد من التفاصيل حول السيرة العطرة للسيد رئيس القضاء )
قال افضل الخلق (ص ) " أيها الناس إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها وفي حديث بن رمح إنما هلك الذين من قبلكم " صدق رسول الله
فليوجه السوط لمستحقيه ولا حول ولا قوة الا بالله ،،
سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
Post: #39 Title: Re: شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ () -لمن يجلدون النساء بوحشية () Author: هشام عباس Date: 12-09-2010, 07:40 AM Parent: #38
سحقا لاعداء النهار صدقونى سياتى يوم وتنقلب الادوار وسيرى الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون
شكرا شاعر الرمال
Post: #42 Title: Re: شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ () -لمن يجلدون النساء بوحشية () Author: حامد محمد حامد Date: 12-09-2010, 09:22 AM Parent: #39
Quote: مولانا زمراوي يا صديقي يسلم فمك انحطت القيم عندما رمى التتار امثالكم الى الشارع حدثني بالله هل يوجد في كل السلك القضائي - ان جازن التسمية - من يستطيع كتابة حيثيات قضية ناهيك عن شعر في قضية لبنى كتب القاضي الاثيم مدثر الرشيد والق ويقصد والغ .. لعنة الله عليهم وعلى رئيسهم المحتقر الذليل
تسلم يا صاحبي العزيز ويسلم نضالك وتسلم كلماتك...
والله إنهم لماضون لمزبلة التأريخ مع الخمير الحمر...
Quote: ين نحن,,, في قندهار ام مقديشو ؟ لقدد شعرت بفرف واستياء عميق حين شاهدت تلك الفتاة تجلد وتهان امام الانظار هذا ليس بنظام عام انه { الافلاس العام }
بالله عليك يا رفيق كل الذي درسناه في مدرجات الجامعة عن الجريمة والعقاب ومحاضرات الدكتور عادل فهيم ذهبت كلها أدراج الرياح عندما نرى أن بلاد نا فارقت العدالة وصار قضاتها مدجنون لا يرفعون عقائرهم بالصياح أو بالإحتجاج...
اتصلت بقاض صديق وطلبت منه ان يتفرج على الفيديو الكارثة وتفرج ولم ينطق حرفا عن وحشية تنفيذ العقوبة وقد صمت لأنه خائف أن يلتقط أحدهم حديثه معي!
تخيل أن القاضي يخاف من الحاكم ولا يخاف من ضميره؟!!
أحد الناشطين أرسل رابط! ذهبت الي الرابط ! المشهد فتاة يتم جلدها بكرابيج سوداوية! خلفي من يشاهد المأساة : زوجتي وإبني مشروع مهندس. أم الأولاد تبكي بصوت مرتفع يتدخل الجيران : كنت " أنا" متوعك! نداء الجارة من الذي مات عندكم ؟ وهكذا ! وأنفجر الجميع بالنحيب. عيني علي المشهد! وصوت البكاء يدمي قلبي! وللكلام بقية
شاعرنا القامة لكلماتك صدى في الجوف وما زال الوجع ساكن في دواخلنا
شكرا لك اهديتنا نصا كالعادة نتكيء عليه ونجفف دمعنا الذي صار رفيقا في كل الاوقات اعداء النهار ندعو عليهم ليلا ونهار حرمونا من مثلكم قامة شعرية وكلمة عدل وجلسوا كالتنابلة يتلذذون باكل السحت وظلم النساء حسبي الله ونعم الوكيل
قلبي علي وطني! الفيتوري! في وقت ما ؟ كنت معك ! في مقهي كمال -بدمشق! أنتظر نشيدك في هذه التراجيدا والسائدة. ودونما نحيب! عرفتني أو أنكرتني! يا فيتوري أقرأ نشيد زمراوي ! وقل لنا ! ما هذا الجن الذي يحرق بلادنا السودان وبلا سبب؟ ولماذا هذا سمته من تراب يجعلنا نسف التراب ونشعل الوطن؟ ونتواصل
ويا أيها الفنان والشاعر والموسيقي الأنسان محمد وردي ننتظر نشيدك ودفاترك الموسيقية. مكي علي إدريس الشاعر الفنان ننتظر نشيدك وغناءك النبيل ويا كافة مبدعي بلادي في بلد الأمة السودانية نريد نشيدكم وإيقاعاتكم دون - مناحة. أنشدوا للزمن القادم الجميل... لا للحروب وسفك الدماء لا.. لا للظلم لا.. لا - لإقامة السدود في كجبار ودال علي الأرض النوبية -لا. ونعم لحماية الأمومة والطفولة نعم.. ونعم لحق المواطنة نعم. ولا والف لا للظلمة الذين أحالوا ضياء البلاد الي ظلام دامس. كنّا محترمين عبر العالم واليوم !واليوم صورتنا حرائرنا يجلدون وتنمحي ملامح السوداني الجميل وبكل قيمه النبيلة. يا ايها الشعراء والموسيقين والفنانين وبكل صنوفهم ويا ايها .... أنصفوا تاريخنا النبيل... والمجيد جدأً وما زلت والجموع ومن هم في هذا النشيد! أن يرفعوا صوتهم عالياً... عبد الناصر يوسف
شاعرنا الرقيق عبد الإله لقد أجدت حين عبرت عن خلجات صدور اعتصرها الألم من شدة هذا الظلم الشنيع حمت كثيرا حول هذا الفديو ولم تطاوعني نفسي لرؤيته الا اليوم ولم استطع اكماله حيث اجهشت بالبكاء في منتصفه .. أيحدث هذا في السودان الذي كنا نعرفه؟!! مالذي حصل لعقول وقلوب هؤلاء حتى تتحجر الى هذا المدى؟!! تذكرت نساء دافور اللائي لم يجدن من يصور مآساتهن فوجمت لأن أفعال هؤلاء المجارمة الذين يحكموننا تنتقص من رجولة وشهامة كل سوداني .. قديما قال الشاعر في حقهم: إمامهم يطرز الصدور من تحت اللحى بأوسمة بوسمة كفحمة الدجى على وجوههم مقسمة منسوبة الى الشرف ، وما دروا بأنها عدم الشرف معرة الأبد لمن سلف ومن خلف تصحبهم كظلهم مجسـمـة يزيفون شرع الله ممسكين مرجفين يطوعون بعض شرع الله وفق أغراض السياسة يعطلون بعض شرع الله حيثما تملى ضرورة السياسة يحرفون شرع الله كيفما تضطرهم مصالح السياسة يعارضون من يدعو الى التجديد بالتوحيد تدفعهم خصومة السـياسـة الدين صار سلطة من حكرهم يطوعونه لنكرهم ومكرهم ليسوا دعــاة ديـن ليسوا مجـاهـدين شراكة من المرابحين والمضاربين وبعض سـاســة
Post: #64 Title: Re: شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ () -لمن يجلدون النساء بوحشية () Author: عبدالكريم الامين احمد Date: 12-11-2010, 07:35 AM Parent: #63
فليكن عاليا وفكل الوطن الحانه الان جنائزية حزينة وغاضبة فالتتر الجدد هم سادة كل الفضاء المليوني المربع فليكن هذا السفر عاليا وحتما سيعود هذا الوطن مهما تمكن اللصوص والاوباش
Quote: فليكن عاليا وفكل الوطن الحانه الان جنائزية حزينة وغاضبة فالتتر الجدد هم سادة كل الفضاء المليوني المربع فليكن هذا السفر عاليا وحتما سيعود هذا الوطن مهما تمكن اللصوص والاوباش
هلا بالصديق كيكي ودعنا نقرر الآن بأن ألحاننا الجنائزية ستصبح قريبا أناشيدنا البروسية التي نعبر بها لعوالم الحرية وننعتق بها من ربقة العبودية...
Quote: شاعرنا الرقيق عبد الإله لقد أجدت حين عبرت عن خلجات صدور اعتصرها الألم من شدة هذا الظلم الشنيع حمت كثيرا حول هذا الفديو ولم تطاوعني نفسي لرؤيته الا اليوم ولم استطع اكماله حيث اجهشت بالبكاء في منتصفه .. أيحدث هذا في السودان الذي كنا نعرفه؟!! مالذي حصل لعقول وقلوب هؤلاء حتى تتحجر الى هذا المدى؟!! تذكرت نساء دافور اللائي لم يجدن من يصور مآساتهن فوجمت لأن أفعال هؤلاء المجارمة الذين يحكموننا تنتقص من رجولة وشهامة كل سوداني .. قديما قال الشاعر في حقهم: إمامهم يطرز الصدور من تحت اللحى بأوسمة بوسمة كفحمة الدجى على وجوههم مقسمة منسوبة الى الشرف ، وما دروا بأنها عدم الشرف معرة الأبد لمن سلف ومن خلف تصحبهم كظلهم مجسـمـة يزيفون شرع الله ممسكين مرجفين يطوعون بعض شرع الله وفق أغراض السياسة يعطلون بعض شرع الله حيثما تملى ضرورة السياسة يحرفون شرع الله كيفما تضطرهم مصالح السياسة يعارضون من يدعو الى التجديد بالتوحيد تدفعهم خصومة السـياسـة الدين صار سلطة من حكرهم يطوعونه لنكرهم ومكرهم ليسوا دعــاة ديـن ليسوا مجـاهـدين شراكة من المرابحين والمضاربين وبعض سـاســة
شكرا لك أستاذنا عمر عبد الله..
تساؤلاتك المشروعة المتصلة بحدوث هذا الشىء في السودان \الذي كنا نعرفه هي التي تؤرق كل من يعرف أهله.
كما اوردت سابقا فإن هؤلاء التتار الغلاظ لا وازع يحجمهم، ديني او أخلاقي، فهم في صلفهم وغيهم يعمهون. هذه الفظائع كلها ارتكبت باسم الدين والدين هم ابعد الناس عنه لا يسبرون غوره ولا يتدبرون معانيه ومراميه وفوق ذلك كهفيون ومنافقون...
هؤلاء تجارٌ بالفطرة للدين، وإلا فإن من يستحق الجلد ليست تلك الفتاة، وإنما الوالي ذو اللحية الكاذبة وسدنته الأشرار السراق القتلة الفاسدون...
أحزاننا لن تنتهي إلا بجلب هؤلاء الأشرار للعدالة وارى ذلك قريبا جدا..
Quote: ويا أيها الفنان والشاعر والموسيقي الأنسان محمد وردي ننتظر نشيدك ودفاترك الموسيقية. مكي علي إدريس الشاعر الفنان ننتظر نشيدك وغناءك النبيل ويا كافة مبدعي بلادي في بلد الأمة السودانية نريد نشيدكم وإيقاعاتكم دون - مناحة. أنشدوا للزمن القادم الجميل... لا للحروب وسفك الدماء لا.. لا للظلم لا.. لا - لإقامة السدود في كجبار ودال علي الأرض النوبية -لا. ونعم لحماية الأمومة والطفولة نعم.. ونعم لحق المواطنة نعم. ولا والف لا للظلمة الذين أحالوا ضياء البلاد الي ظلام دامس. كنّا محترمين عبر العالم واليوم !واليوم صورتنا حرائرنا يجلدون وتنمحي ملامح السوداني الجميل وبكل قيمه النبيلة. يا ايها الشعراء والموسيقين والفنانين وبكل صنوفهم ويا ايها .... أنصفوا تاريخنا النبيل... والمجيد جدأً وما زلت والجموع ومن هم في هذا النشيد! أن يرفعوا صوتهم عالياً... عبد الناصر يوسف
Quote: قلبي علي وطني! الفيتوري! في وقت ما ؟ كنت معك ! في مقهي كمال -بدمشق! أنتظر نشيدك في هذه التراجيدا والسائدة. ودونما نحيب! عرفتني أو أنكرتني! يا فيتوري أقرأ نشيد زمراوي ! وقل لنا ! ما هذا الجن الذي يحرق بلادنا السودان وبلا سبب؟ ولماذا هذا سمته من تراب يجعلنا نسف التراب ونشعل الوطن؟ ونتو
التحية لشاعرنا الكبير الفيتوري والشكر للصديق أركماني..
Quote: شاعرنا القامة لكلماتك صدى في الجوف وما زال الوجع ساكن في دواخلنا
شكرا لك اهديتنا نصا كالعادة نتكيء عليه ونجفف دمعنا الذي صار رفيقا في كل الاوقات اعداء النهار ندعو عليهم ليلا ونهار حرمونا من مثلكم قامة شعرية وكلمة عدل وجلسوا كالتنابلة يتلذذون باكل السحت وظلم النساء حسبي الله ونعم الوكيل
شقيقتي المرهفة أسماء...
والله ما فعله هذا الشريط بنا لا يمكن تصوره يا شاعرتنا العالية.
فقد بدأنا بالصدمة ثم تلاها الغضب العارم ثم أستقر في الفؤاد أحزانًٌ لن تندمل ما حيينا...
طوال فترة عملي بالقضاء شاهدتُ جثثا تُنبش وسجلت إعترافات قضائية لمحتضرين رؤوسهم مدلاة من ضربة سكين، لكنني والله لم أشاهد قسوة في حياتي بمثل هذه الفظاعة والسادية والشطط والإستهتار والتشفي والجهل...
لقد أوجعوا قلوبنا هؤلاء السفلة وأرهبوا أبناءنا وبناتنا وأشاعوا في وطننا فصول دراكولا بقسوة التتار...
Quote: أحد الناشطين أرسل رابط! ذهبت الي الرابط ! المشهد فتاة يتم جلدها بكرابيج سوداوية! خلفي من يشاهد المأساة : زوجتي وإبني مشروع مهندس. أم الأولاد تبكي بصوت مرتفع يتدخل الجيران : كنت " أنا" متوعك! نداء الجارة من الذي مات عندكم ؟ وهكذا ! وأنفجر الجميع بالنحيب. عيني علي المشهد! وصوت البكاء يدمي قلبي! وللكلام بقية
يا للمشاعر الفياضة الصادقة من قلوب مرهفة لا ترضى الضيم ولا ترضى القهر. لقد فجَّرت في أنفسنا تلك السياط ثورة من الغضب العارم مجلجلا ومن الحزن الذي لا ينتهي إلا بزوال هؤلاء السفلة الذين استباحوا أرضنا وعرضنا وشتتوا شملنا...
تلك الدموع يا صديقي ناصر غسلت عنا أدران اللامبالاة لوطن يتمزق، يتأوه تحت سياط الجلادين.
لقد بكيتُ أيضايا صديقي، وبكت أسرتي كلها ومعنا طفلتناالصغيرة التي ذرفت دموعها وهي تتساءل ما إذا كان هذا حلما أم حقيقة فيلما من الخيال...
لقد قامت قيامة الظالمين بهذا الفيديو الذي لن ينساه السودانيون مدى حياتهم..
لقد فضحهم الله بهذا الشريط شر فضيحة يا أركماني...
فلنكفكف الدموع ونسعى قدر ما استطعنا على جلب هؤلاء السفلة للعدالة ومحاكمتهم بكل جرائمهم التي ارتكبوها في كل أركان الوطن..
نايب مدير الشرطة يقول ان البت لا صحيفة سوابق لها والقضاء يقول انها لها خمسة سوابق لماذا هذا الترنح والتخبط
ام انها الفضيحة تبحث عن كبش محرقة وفقدان التعاطف
ام فقط هذا لصرف الانظار عن الجريمة النكراء والسقوط المدوي للقضاء السوداني
هلا هلا يا باشمهندس، حيّاك الغمام...
فعلا تناقض بين يا خليل بس إشهار صحيفة سوابق الأفراد على الملأ يمكن أن تترتب عليه آثار قانونية تؤدي الى فتح بلاغات إشانة سمعة وقذف إن لم تكن للفتاة المعنية سوابق إطلاقا. القضاء يا خليل صار في عهد الإنقاذيين وكأنه مصلحة حكومية وصار القضاة يتهيبون إعمال نصوص القانون إن جاء في غير صالح السلطة التنفيذية، أي الحكومة وفقد القضاء كامل إستقلاله لذلك لا يمكن التعويل عليه في هذه القضية أو أية قضية اخرى...
وقياسا على ذلك فإن الفضيحة تبحث عن كبش فداء كما أوردت، ولكن الحق أبلج لذلك يعرف كل ذي بصيرة أنهم كاذبون وفاسقون..
سلامٌ على روحك الطيبة الأبية يا دكتور عبدالرحمن وحيّاك الغمام..
شكرا على مشاعرك الإنسانية التي لا تأبى الظلم، ولا غرو فأنتَ بشعرك العالي تفاعلت مع مأساة الفتاة المجلودة وإن كنا نتأسف سويا على قلة حيلتنا وهواننا على الناس...
شكرا لقصيدك الجميل وشكرا لتشجيعك الدائم الذي اعتز به فانعم بك من صديق صدوق...
Post: #79 Title: Re: شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ () -لمن يجلدون النساء بوحشية () Author: خضر حسين خليل Date: 12-13-2010, 06:38 PM Parent: #1
كثيراً يا مولانا أعود لهذا البوست ماعارف بحس بي روحي متماسك كلما قرأتك يارجل
لم نلغ في مائدة يقدم فيها " الطيب مصطفى " أطعمة ملوثة بالحقد الدفين من قبل ، لأنا كُنا نرى أنه يقدم ثقافة ذات مستوى خفيض لا تستحق النظر، تربى على العيش في نعيم الظل السلطاني ، وتعلم كيف يخيط الثوب الملوث ليُلبسه الحق ، والحق يُجافيه .
لسنا من متتبعي ورقه المسوّد في الصحافة أو الذي ألحقه بالعولمة ، وبثه في السماء الدُنيا التي اصطلحنا أن تكون بعيدة عن مآل المشروع الذي هرب منه الجميع ، فما طاعون العصر الذي يهرب منه الجميع إلا لصيق بمدية القتل والذبح والبتر والجلد للذين يخالفون أمرهم ، إنها أهداف العقيدة في نظرهم ، يصطفون الفقراء ليعملوا في نحورهم سيوف السلطان الذي هبط في ليله الكاذب الماكر مدّعياً إنقاذ الأرض من المفسدة ، وإنقاذ البلاد من أبنائها الذين ما حملهم على القتال إلا الظلم ، فأجلستهم أهواء التمكين الذلة والمسكنة ، وكتبوا بأيديهم النهاية المُحزنة ، لوطن تقطعت ببنيه السُبل فاستيئس بعض بني الوطن في الخير ، وعقدوا العزم على الفرار بجلودهم من مغارة الشياطين الذين مكّنوا أنفسهم ومن والاهم أن تكون الأرض لهم ، بل ويفتئتون على خالقهم ويقولون أن يده مع السلطان أقوى وأنفع!
قرأت المقال ،
وتلألأت الذاكرة بما تحمل من المنقول عن النبي الأكرم : " ليس المؤمن بطعانٍ ولا لعانٍ ولا فاحش ولا بذيء " فانطفأت رائحة المسك وهلل الكير .. والعياذ بالله .
رأيت الفُحش يسمونه التجاوز ، ورأيت الضعاف من الإناث وهو يلبسهم لبوس الفحش ، يحُط في سيرتهم بمدية " القذف " ، ويوصف ويوغل في تفاصيل الفُحش ، وغاب عنه أن للفاحشة أركان الثبوت وشهادات العدول ورؤية الموجب داخلاً في السالب ، فأين قانونه وأين أركان " القذف " الثابت بكتابه الذي صوبه على الضعاف ، وهجر بؤرة الفساد والمفسدة التي عمت أركان النظام وجلاوزته التي لا حاجة لها لدليل .
قرأنا الجهل الفاضح في الخلط بين النص القرآني وكيف يمنح القداسة القرآنية وينسبها لعقوبات 1991 !!!
اللهم يا فالق الصبح ، ويا صاحب الوقت ومجري السريرة إلى هواك وإرادتك ، أن تنزِع ملكهم الذي لولاه ما كانت سيرتهم تجري بين الناس بالمفسدة ، إذ عظّمهم الجبروت ، وأن تكشف ستر عوراتهم بمثل الذي أفحشوا به ، و أن تُسلط عليهم من يقطع شأفتهم ويمحق سيرتهم ويبدد شملهم إلى أبد الآبدين . ** هذا هو رابط كتابه :
Quote: اللهم يا فالق الصبح ، ويا صاحب الوقت ومجري السريرة إلى هواك وإرادتك ، أن تنزِع ملكهم الذي لولاه ما كانت سيرتهم تجري بين الناس بالمفسدة ، إذ عظّمهم الجبروت ، وأن تكشف ستر عوراتهم بمثل الذي أفحشوا به ، و أن تُسلط عليهم من يقطع شأفتهم ويمحق سيرتهم ويبدد شملهم إلى أبد الآبدين
اللهم آمين يا فالق الصبح ويا صاحب الوقت ومجري السريرة الى هواك وإرادتك...
آآآآآمين..
شكرا الشقليني...
Post: #84 Title: Re: شكرًا لأعْداءِ النَّهارْ () -لمن يجلدون النساء بوحشية () Author: عبدالأله زمراوي Date: 12-15-2010, 06:56 AM
Quote: كثيراً يا مولانا أعود لهذا البوست ماعارف بحس بي روحي متماسك كلما قرأتك يارجل
ياخ شكراً ليك انت ياعظيم
نبينا الخضر..
مسكاقمي الحبيب ياااخي والله تجذرت الأحزان حتى لم نعد نقدر على إحتمالها..
صدمة ثم غضب عارم ثم حزن مستقر. ربما بيت شعر أو نثر يخفف عنا غلواء ما استقر في الفؤاد ونما...
ولا بأس يا خضر لو تجرعنا السم من حين لآخر ولم نمت. فإن كل ما لا يقتلنا يقوينا. وليت ذاكرة شعبنا الجمعية أيضا ترصد وتترصد مثل هذه الأفعال البربرية (القدوقدو) حتى إذا ما انداح هذا الطوفان وانفجر البركان الشعبي، تبسّمت الأرض وغنى السماء وتزينت الدنيا وفرّت الأحزان الى قبر الطاغية...
لكل قضية شعراء منذ الأزل.. أجلدوهم ويا كافة شعراء بلادي... أجلدوهم بالكلم ! لأن كلامهم سوت عنج! أجلدوهم بالكلام لأنه في بداية الإيمان بالإسلام الحنيف بداية الكلام كان اقرأ وهؤلاء في بلادي يجلدون الناس بغواية الشيطان! و لن يسلم احد. من اين جاء هؤلاء ؟ نعرفهم فردا أحد. لكنهم وإن صمتنا سوف يقو لون لهولاكوا- نحن ؟ ونحن في بلادنا موسيقي ونغم وعلي مدي التاريخ كنّا إيقاع ووتر ونشيد بإيقاع - عازة في هواك - واصبح الصبح وهكذا؟ ومنقوا وكل المزامير التاريخية