كيتا فى الطقى ����� ����� ������ ����� 2009� ������ ���������� ���� ��� ��

كيتا فى الطقى


04-14-2009, 12:14 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=200&msg=1239707659&rn=0


Post: #1
Title: كيتا فى الطقى
Author: ود محجوب
Date: 04-14-2009, 12:14 PM


من جانبها، كتبت صحيفة الصباح التونسية تحت عنوان "غريب: في حادثة أغرب من الخيال.. وبعد محاولات إسعاف فاشلة.. نعيمة فارقت الحياة لتستفيق بعد 24 ساعة أثناء صلاة الجنازة عليها".

وبحسب الصحيفة، فإنه بينما كانت نعيمة، التي تعاني من مرض السل، تحتفل بـ"درج" ابنتها الصغرى، وهو عبارة عن كرسي راقص متحرك يوضع فيه الرضيع تحت هالة من الزغاريد ويرش عليه المدعوون ما لذ وطاب من الحلويات، سقطت مغشياً عليها وهي ماسكة بطبق المشروبات، فزع الجميع، والتفوا حولها منادين باسمها لكن هيهات لقد فارقت نعيمة الحياة.

وقالت الصحيفة: "وبسرعة قدمت سيارة الإسعاف لكن مجهودات المسعفين ذهبت أدراج الرياح فاستخدموا كآخر فرصة لإنقاذها عملية التنفس الاصطناعي لكن نفخاتهم ذهبت في النافخات زمرا وجاء طبيب العائلة الذي أكد موتها نتيجة نوبة قلبية حينها. وأيقن جميع الحاضرين أن نعيمة ماتت."

وأضافت: "بعد ذلك طلب والد نعيمة من زوجها خالد نقل الجثة إلى عين جلولة لدفنها هناك. فلبى خالد طلب صهره، وفي عين جلولة اتوا بالغاسلة، حيث غسلتها وطهرتها بماء ساخن بعد ذلك كفنتها كما يقال ولفتها بقطعة قماش بيضاء، وفي ليلة نفس اليوم أتى والدها بالمقرئين الذين تلوا عليها ما تيسر من آيات القرآن الكريم. وفي ظهر اليوم التالي وضعت جثة نعيمة فوق النعش، ومن حسن حظها أن يوم دفنها كان يوم جمعة فأخذوها إلى جامع عين جلولة لتنال ثواب صلاة الجمعة."

وتابعت: "بعد خطبة الجمعة وضع النعش أمام الإمام الذي شرع في أداء صلاة الجمعة وأثناء تلاوة فاتحة الركعة الثانية لاحظ الإمام تحرك الجثة فانتابه رعب شديد وأصبح يتلعثم في قراءة الآيات القرآنية وماهي إلا لحظات حتى جلست نعيمة القرفصاء وهي فوق النعش ثم همت بالنزول منه فأسرع زوجها نحوها واحكم لفها كي لا تتعرى وساعدها على النزول وتعالت هتافات المصلين.. فيما لاذ عدد من المصلين بالفرار من الجامع حافيي القدمين من شدة هلعهم وخرجت نعيمة تمشي على قدميها."

وقالت نعيمة العائدة للحياة: "حبي لزوجي ولأبنائي جعلني انتصر على الموت، وأنا في غيبوبة رأيت أبا بكر الصديق، حيث خاطبني قائلا 'قومي يا نعيمة ليس الظرف مناسبا لكي تموتي فأطفالك يترقبونك لتكملي تربيتهم.'"


http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/4/14/pprs.ah2/index.html

Post: #2
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: الكباشى البكرى
Date: 04-14-2009, 12:29 PM
Parent: #1

سبحان الله العظيم

يحيى ويميت وهو علي كل شئي قدير .

Post: #3
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-14-2009, 02:31 PM
Parent: #2

ود محجوب ...

صباح/مساء الخير


Quote: وقالت نعيمة العائدة للحياة: "حبي لزوجي ولأبنائي جعلني انتصر على الموت، وأنا في غيبوبة

الولِيه كانت غمرانا والطبيب بليد ... يعني صدقت الولِيه في إنو
أبوبكر الصديق رضي الله عنهُ نضم معاها وما صدقت لامن قالت < وأنا في غَيبوبة >
ده كلو خلو ... الطقي مالو دحين؟

Post: #4
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: Omayma Alfargony
Date: 04-14-2009, 03:31 PM
Parent: #3

:)


سبحان الله!
الاخ عزام,,,

هو زول ربنا نجاه من الموت يقوم أول حاجة يعملا يكضب,,,خصوصا بعد صدمة زي دي!!!!


مع كل الود

:)

Post: #5
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-14-2009, 05:12 PM
Parent: #4

Omayma Alfargony

Quote: سبحان الله!
الاخ عزام,,,

هو زول ربنا نجاه من الموت يقوم أول حاجة يعملا يكضب,,,خصوصا بعد صدمة زي دي!!!!


ما قلت الولِيه كضبت ... قُلت الولِيه قالت < أنا كُنت غمرانا وفي غمرتي جاني أبوبكر
الصديق > وعنيت إنو حقو نصدِق الحاجتين سوا سوا
(1) إنها كانت غمرانا مُش مَيته لأنو ده كلاما هي
(2) إنها قابلت أبوبكر الصديق

سوا سوا

قالت غمرانا مُش مَيته ... هُناك فرق يا صاحبي ...

إحتِراماتي ،،،

Post: #11
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: Omayma Alfargony
Date: 04-14-2009, 11:28 PM
Parent: #5

ما قلت الولِيه كضبت ... قُلت الولِيه قالت < أنا كُنت غمرانا وفي غمرتي جاني أبوبكر
الصديق > وعنيت إنو حقو نصدِق الحاجتين سوا سوا
(1) إنها كانت غمرانا مُش مَيته لأنو ده كلاما هي
(2) إنها قابلت أبوبكر الصديق

سوا سوا

قالت غمرانا مُش مَيته ... هُناك فرق يا صاحبي ...

إحتِراماتي ،،،


الاخ عزام,,,

لك الشكر على التوضيح والمعذرة لك فقد فهمت الكلام غلط.

:).

Post: #6
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: كمال عباس
Date: 04-14-2009, 06:18 PM
Parent: #4

الاخ ود محجوب
تحياتي
أيظن مادح السلطان الطقي بأن مدرسته ستكون بديلا ووريثا لمدارس التصوف
بالسودان ?
الي ماذا تدعو مدرسة الطقي?
نتعرض هنا لطرح بعض رواد أنصار السنة
المرحوم الشيخ التقلاوي مؤسس جماعة أنصار السنة وأول رئس لها يدعو
لهدم القبة النبوية
Re: كيف صار شهيدا ... هل مات المحدود أم غيّر المحدوديون عقيدتهم فيه ؟؟؟

Post: #7
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-14-2009, 06:55 PM
Parent: #6

كمال عباس ...

Quote: أيظن مادح السلطان الطقي بأن مدرسته ستكون بديلا ووريثا
لمدارس التصوف بالسودان ? الي ماذا تدعو مدرسة الطقي?


والله يا خوي يا كمال أنا صوفي وود صوفِية ... لكِن مُقارعة الطقي
ما بِتكون بِشتمو ... بِتكون بِالحُجة ... لكِن عاد مِن يِحَمِسو ليكُم
الدلوكه تجو نابلين تقدِلو ساااي وما عارفين اللمه فوق شنو
الطقي بنقدرو بِالكِتاب الفُلاني السطر العِلاني ... والصوفِية دخلوها
ناس شوهوها وبِقت ما بِتتشكر بِالهَيِن ... حقو نخلي الخِلافات في
حِدود المُجادلة بِالتي هي أحسن ... أنا ما بدافِع عن الطقي ولا غيرو
أنا بدافِع عن مبدأ < المُجادلة > الأمرنا الله مِن فوق سبع سموات إنها
تكون بِالتي هي أحسن ... ومُتمسِك بِكلامك القلتو في بوست < هاشم آدم >
ABC..Secularism البين الخطين التِحت ده وهو كلام سمِح بِالحيل لو طبقتو
على روحك ... علشان ما يكون < إنشاء > ساي ...

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
,,,,,,,,,,الي متي يظل سبيل وأمثاله يكتفون بردود الافعال ورجع الصدي
أين المبادرة ? أين البدائل? ......العلمانية لاتحارب بالسباب والشتائم
وأنما بطرح بدائل فكرية....
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- رد الأفعال
- أين المُبادرة
- العلمانِية لا تُحارب بِالسباب والشتائِم
- بدائِل فِكرِية

إحتِراماتي ،،،






Post: #8
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: كمال عباس
Date: 04-14-2009, 08:30 PM
Parent: #7

شكرا ياعزام
Quote: يا خوي يا كمال أنا صوفي وود صوفِية ... لكِن مُقارعة الطقي
ما بِتكون بِشتمو ... بِتكون بِالحُجة ... لكِن عاد مِن يِحَمِسو ليكُم
الدلوكه تجو نابلين تقدِلو ساااي وما عارفين اللمه فوق شنو
الطقي بنقدرو بِالكِتاب الفُلاني السطر العِلاني ... والصوفِية دخلوها
ناس شوهوها وبِقت ما بِتتشكر بِالهَيِن ... حقو نخلي الخِلافات في
حِدود المُجادلة بِالتي هي أحسن ... أنا ما بدافِع عن الطقي ولا غيرو
أنا بدافِع عن مبدأ < المُجادلة > الأمرنا الله مِن فوق سبع سموات إنها
تكون بِالتي هي أحسن ... ومُتمسِك بِكلامك القلتو في بوست < هاشم آدم >
ABC..Secularism البين الخطين التِحت ده وهو كلام سمِح بِالحيل لو طبقتو
على روحك ... علشان ما يكون < إنشاء > ساي ...

....... أنا مع حق الناس في الاعتقاد - مسابح/ قباب/ تبرك باأولياء
أستغاثة/ تأكيدي علي هذا لايعني بالضرورة باأني أتفق مع بعض الشطحات
هنا وهناك وتأكيدي علي حق الجمهوريين في نشر فكرتهم لايعني أتفاقي
معهم في كل شئ...تأكيدي علي كفالة حق اليهودي والمسيحي في الاعتقاد
لايعني أعتناقي لدياناتهم!!
...نعم ياعزام أنا أثمن دور كل طريقة أو طائفة تؤمن بالتعائش السلمي
والتسامح والنأي عن العنف والاقصاء ...وأرفض الاقصاء الذي ممارسته
الوهابية في الحجاز حيث دمرت المزارات والقباب وحيث يدعو شيخهم بالسودان -المرحوم التقلاوي-لهدم قبة الرسول!!
وحيث تقوم فكرة الوهابية علي سلب المراة وغير المسلم للرئاسة وتسلب
حق تبديل المعتقد ..راجع كتاب أحكام هل الذمة في الاسلام لأبن القيم .. . راجع أرائهم في الغناء والموسيقي والتصوير والنحت والتمثيل وصوت المراة ووضع المراة في فكرهم.. و
كلامك عن أني مـطالب بتتطبيق أقوالي-التي عددتها-علي نفسي
غير منتج ولا محل له من الأعراب!! فأنالست مطالبا بالدفاع عن أفكار البرهانية -لأني لا أنتمي لها ولكني مع
حقهم في الدعوة لأفكارهم ولو
كانت بدعا أو حتي كفرا!! ..ماداموا متسامحيين ومتعائشيين مع غيرهم
وأنطلاقا من هذا تراني أركز علي الهجوم علي الطرح الوهابي بإعتباره
أكثر تخلفا وتنافيا مع قيم العصر من الصوفية!!

Post: #13
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: كمال عباس
Date: 04-15-2009, 06:55 AM
Parent: #7

كتب الاخ عزام

Quote: والله يا خوي يا كمال أنا صوفي وود صوفِية ... لكِن مُقارعة الطقي
ما بِتكون بِشتمو ... بِتكون بِالحُجة ... لكِن عاد مِن يِحَمِسو ليكُم
الدلوكه تجو نابلين تقدِلو ساااي وما عارفين اللمه فوق شنو
الطقي بنقدرو بِالكِتاب الفُلاني السطر العِلاني ... والصوفِية دخلوها
ناس شوهوها وبِقت ما بِتتشكر بِالهَيِن

لا أعتقد أني تداخلت معك من قبل لذا لا أفهم أسلوبك في النقاش ولم أفهم لغة (يحمسوا الدلوكة--)
هنا......نحنا في ميدان حوار لا ميدان رقص أو عرضة!! ......ثانيا أنا
لم أشتم الرجل ولا يحق لي ذلك ولايخدم لي غرضا(أنا قمت بذكر حقيقة موثقة وهي مدح الطقي للبشير) فكل منا يحاكم ويقيم من خلال ما يتخذ
من مواقف,,,,,,,,مجادلة الطقي فيما أورد تجاه البرهانية مسؤلية مريدي
تلك الطريقة ......منطلقاتي في النقاش أوردتها في المداخلة السابقة,,,
كمال..

Post: #9
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: ود محجوب
Date: 04-14-2009, 09:08 PM
Parent: #3

Quote: ود محجوب ...

صباح/مساء الخير


Quote: وقالت نعيمة العائدة للحياة: "حبي لزوجي ولأبنائي جعلني انتصر على الموت، وأنا في غيبوبة


الولِيه كانت غمرانا والطبيب بليد ... يعني صدقت الولِيه في إنو
أبوبكر الصديق رضي الله عنهُ نضم معاها وما صدقت لامن قالت < وأنا في غَيبوبة >
ده كلو خلو ... الطقي مالو دحين؟


هههههههههها



الأخ عزام تحياتى

يا اخوى انت بتحاور فى نفسك ؟؟؟؟ هسع ان قلت ليك صدقتها هنا وكذبتها هناك .

Quote: الطقي مالو دحين؟



ابدا يا عزام !!!!!!!!!!!

شايف الخال الطقى اليومين ديل مسخن خالص ((ما شاء الله)). قلت اناكفو شوية ليس الا.

Post: #10
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: haroon diyab
Date: 04-14-2009, 09:56 PM
Parent: #9

الحبيب / ودمحجوب
سلامات

Quote: شايف الخال الطقى اليومين ديل مسخن خالص ((ما شاء الله)). قلت اناكفو شوية ليس الا.


صدقني....
من البدائة انا فهمت انك بتمازح في الاخ الطقي لاني عارفك كويس
لكن.....
صدقني برضو .....
سيتم استغلال بوستك بطريقة سئية جدا للنيل واستفزاز اخونا الطقي
اتمني اني يخيب ظني في هذا الاعتقاد .
مودتي

Post: #12
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: Abu Eltayeb
Date: 04-15-2009, 00:02 AM
Parent: #10

هو علم الغيب ده مشكله؟
ناس الأرصاد بعلموا الغيب
و الأنترنت علم غيب
الغيب هو ما غاب عنك و عندما تعلمه يصير واقعا وكلو باراده الله
ايضا هنالك بشر يحيون و يميتون و كله بارادة الله وهنالك بشر يعلمون الغيب وما خفي و ما ظهر و كلو باراده الله
اما صاحبي هارون دياب الله يكون في عونو امين يا رب العالمين

لطفي

Post: #14
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: عبد الرحمن الطقي
Date: 04-15-2009, 11:10 AM
Parent: #12

الأخ ود محجوب
السلام عليكم و رحمة الله

جابني ماسنجرك ، قلت أجيك أطيب خاطرك
أما قصتك الجبتهادي ، كفوني الرد ناس عزام فرح و هارون دياب جزاهم الله خيرا

و دعوى الصوفية بإحياء مشايخهم للموتى كثيرة جدا ، تعرف إنو في كتاب
السمانية ( أزاهير الرياض ) فصل كامل عن ( إحياء أحمد الطيب البشير للموتى ) !!

و للفائدة إليكم هذا الحديث الشريف :
لما قتل عبد الله ابن عمرو بن حرام يوم أحد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا جابر
ألا أخبرك ما قال الله عز وجل لأبيك قلت بلى قال ما كلم الله أحدا إلا من وراء حجاب وكلم
أباك كفاحا فقال يا عبدي تمن علي أعطك قال يا رب تحييني فأقتل فيك ثانية قال:
إنه سبق مني أنهم إليها لا يرجعون قال يا رب فأبلغ من ورائي فأنزل الله عز وجل هذه الآية
(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا) الآية كلها .
والحديث رواه الترمذي وابن ماجه وحسن اسناده العلامة الألباني.

Post: #15
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: haroon diyab
Date: 04-15-2009, 11:19 AM
Parent: #14

لطفي يارائع
والله العظيم اشواق كتييييييييييييرة
وتاني ماتكرره...غيبتك طالت المرة دي.

Quote: اما صاحبي هارون دياب الله يكون في عونو امين يا رب العالمين


اليومين ديل بالذات .
بس نتيجة الامتحانات تظهر
والله رحلة ماحصلت ولا بتحصل للبورداب
سلامات يازول يارائع

Post: #17
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 04-15-2009, 11:30 AM
Parent: #15

قال يا رب فأبلغ من ورائي فأنزل الله عز وجل هذه الآية
(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا) الآية كلها .
والحديث رواه الترمذي وابن ماجه وحسن اسناده العلامة الألباني

دليل بليغ ياشيخ الطقي

لو طالعت طبقات ود ضيف الله ستجد ايضا خطرفات لا حد لها

الله يهدي الجميع

Post: #16
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 04-15-2009, 11:29 AM
Parent: #14

الاخوان ودمحجوب والطقي كلاهما اكن
لهما التقدير والاحترام ولكن النقاش
بينهما لن يوصل الي نتيجة فهما من مدرستين
مختلفتين بل ان مدرسة الطقي تري انها بعثت
فقط للقضاء علي التصوف والصوفية وهي مدرسة
مثلها الشيخ ابوزيد في مرحلة من المراحل وعمق
من الهوة بين الاثنين لانه لم يتبع اسلوبا رشيدا
في الدعوة وكان المتصوفة يقابلو اساءاته لهم بتجاهلها
الا ان ظهر من يختلف مع ابوزيد من داخل مجموعته
بالسلاح فكانت حوادث مسجده في الثورة وفي الجريف
ولكن قبل ذلك ظهر صوت العقل في المجموعة الشيخ الهدية عليه
رحمة الله ومد جسور التواصل مع مجموعات كثيرة
ولكن طبيعة الدعوة لدي هذه المجموعة لا تسمح بالالتقاء بين المجموعتين

Post: #18
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: عبد الرحمن الطقي
Date: 04-15-2009, 11:58 AM
Parent: #16

Quote: الاخوان ودمحجوب والطقي كلاهما اكن
لهما التقدير والاحترام ولكن النقاش
بينهما لن يوصل الي نتيجة فهما من مدرستين
مختلفتين بل ان مدرسة الطقي تري انها بعثت
فقط للقضاء علي التصوف والصوفية وهي مدرسة
مثلها الشيخ ابوزيد في مرحلة من المراحل وعمق
من الهوة بين الاثنين لانه لم يتبع اسلوبا رشيدا
في الدعوة وكان المتصوفة يقابلو اساءاته لهم بتجاهلها
الا ان ظهر من يختلف مع ابوزيد من داخل مجموعته
بالسلاح فكانت حوادث مسجده في الثورة وفي الجريف
ولكن قبل ذلك ظهر صوت العقل في المجموعة الشيخ الهدية عليه
رحمة الله ومد جسور التواصل مع مجموعات كثيرة
ولكن طبيعة الدعوة لدي هذه المجموعة لا تسمح بالالتقاء بين المجموعتين


شكرا أخي الشامي الحبر على الاحترام و التقدير

لكن ناس المنبر حيرونا عديل كده !!
مرة يقولوا من مدرسة الهدية رحمه الله و مرة يقولوا مدرسة أبو زيد
و مرة يقولوا جناح المؤتمر !!

يا أخي يمكن التلاقي مع ود محجوب و غيره إذا احتكمنا للأدلة الصريحة
من القرآن و الصحيحة من السنة على فهم سلف الأمة الصالح .

ثم المسألة الأهم :

الذين ضربوا مسجد الشيخ أبو زيد - و كنت حاضرا - و مسجد الجرافة
ليسوا من تلاميذ الشيخ رحمه الله ، بل تكفيريون مدعومون من جهة ما !!
و قائدهم كان الليبي عبد الله الخليفي الذي ليسصلة من قريب
و لا بعيد بأنصار السنة المحمدية هذا للحقيقة و التاريخ فقط.

Post: #22
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: ود محجوب
Date: 04-15-2009, 01:43 PM
Parent: #18

Quote: الاخوان ودمحجوب والطقي كلاهما اكن
لهما التقدير والاحترام ولكن النقاش
بينهما لن يوصل الي نتيجة فهما من مدرستين
مختلفتين بل ان مدرسة الطقي تري انها بعثت
فقط للقضاء علي التصوف والصوفية وهي مدرسة
مثلها الشيخ ابوزيد في مرحلة من المراحل وعمق
من الهوة بين الاثنين لانه لم يتبع اسلوبا رشيدا
في الدعوة وكان المتصوفة يقابلو اساءاته لهم بتجاهلها
الا ان ظهر من يختلف مع ابوزيد من داخل مجموعته
بالسلاح فكانت حوادث مسجده في الثورة وفي الجريف
ولكن قبل ذلك ظهر صوت العقل في المجموعة الشيخ الهدية عليه
رحمة الله ومد جسور التواصل مع مجموعات كثيرة
ولكن طبيعة الدعوة لدي هذه المجموعة لا تسمح بالالتقاء بين المجموعتين





شيخنا الشامى السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لك من الاحترام والتقدير كرات وكرات.

اذا كانت مدرسة الطقى همها كله محاربة التصوف فلقائنا هو المستحيل بعينه اما اذا كانت هذه المدرسة بحثت عن الحق وادركت انها يمكن ان تكون على باطل كما انها يمكن ان تكون على الحق فهناك مكان للفاء.

ولك الشكر .

Post: #19
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: ود محجوب
Date: 04-15-2009, 12:57 PM
Parent: #14

Quote: الأخ ود محجوب
السلام عليكم و رحمة الله

جابني ماسنجرك ، قلت أجيك أطيب خاطرك
أما قصتك الجبتهادي ، كفوني الرد ناس عزام فرح و هارون دياب جزاهم الله خيرا

و دعوى الصوفية بإحياء مشايخهم للموتى كثيرة جدا ، تعرف إنو في كتاب
السمانية ( أزاهير الرياض ) فصل كامل عن ( إحياء أحمد الطيب البشير للموتى ) !!

و للفائدة إليكم هذا الحديث الشريف :
لما قتل عبد الله ابن عمرو بن حرام يوم أحد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا جابر
ألا أخبرك ما قال الله عز وجل لأبيك قلت بلى قال ما كلم الله أحدا إلا من وراء حجاب وكلم
أباك كفاحا فقال يا عبدي تمن علي أعطك قال يا رب تحييني فأقتل فيك ثانية قال:
إنه سبق مني أنهم إليها لا يرجعون قال يا رب فأبلغ من ورائي فأنزل الله عز وجل هذه الآية
(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا) الآية كلها .
والحديث رواه الترمذي وابن ماجه وحسن اسناده العلامة الألباني.



الأخ الطقى السلام عليكم
شكرا للإستجابة

أخى الكريم المشكلة ليست فى النصوص ولكن المشلكة فى فهم النص . الاختلاف الواقع ليس فى النص.
واضرب لك مثلا. الحديث الذى اوردته أعلاه.

الكل يعلم ان القران هو كلام الله الأزلى القديم متفقين هنا.

طيب ثابت من القران احياء الموتى لسيدنا عيسى عليه السلام . وقصة بقرة بنى اسرائيل والذى اماته الله مائة عام ثم احياه . اها كيف توفق بين الحديث اعلاه وثبوت احياء الموتى ؟
نواصل

Post: #20
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: أحمد الشايقي
Date: 04-15-2009, 01:16 PM
Parent: #19

مدد يا ود محجوب

نفعنا الله بكـم



أحمد الشايقي

Post: #27
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: ود محجوب
Date: 04-16-2009, 08:35 PM
Parent: #20

Quote: مدد يا ود محجوب

نفعنا الله بكـم



أحمد الشايقي




الشقيق احمد تحياتى


مدد عديل كدا


ياخى نحن على باب كريم.

Post: #21
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: Abdlaziz Eisa
Date: 04-15-2009, 01:38 PM
Parent: #19

Quote: الطقي بنقدرو بِالكِتاب الفُلاني السطر العِلاني ... والصوفِية دخلوها
ناس شوهوها وبِقت ما بِتتشكر بِالهَيِن ... حقو نخلي الخِلافات في
حِدود المُجادلة بِالتي هي أحسن ... أنا ما بدافِع عن الطقي ولا غيرو
أنا بدافِع عن مبدأ < المُجادلة > الأمرنا الله مِن فوق سبع سموات إنها
تكون بِالتي هي أحسن ...


شكرا لك أخي عزام

الرسالات والكتب السماوية السابقة للاسلام جلها جاء بمعجزات حسية ومادية لمحاورة من ارسل اليهم..
موسى عليه السلام كان اعجازه السحر.. وعيسى عليه السلام كان اعجازه الشفاء واحياء الموتى بإذنه تعالى.. وكل الديانات السابقة هي تمهيد للرسالة الخاتمة والتي عندها يكون الإنسان قد بلغ المقدور الرسالي لتحمل خاتمة الوحي..
مع الشواهد المعجزية القليلة نجد أن جوهر رسالة الإسلام هي مخاطبة العقل.. ولو تأملنا الآيات القرآنية لوجدنا غالبها تنتهي ب: تتفكرون.. تعقلون.. تعلمون وغيرها من تصاريف الأفعال لهذه المفردات التى تحث لاستعمال العقل..
انصار السنة او الوهابيون بصورة أدق عند أي حوار.. هم مستعدون أن يأتوك بحديث..
عملت مع السعوديين سبعة سنوات لم تتوقف حواراتي معهم يوما.. وقد أوردوا لي كتبا عن الصوفية وعن إبن عربي وأشياء لم أسمع بها عن مجتمع الصوفية المهذب الراقي في السودان..
كلمة الشرك والتكفير ما أسهلها نطقا عندهم.. من الصعب الحوار مع الوهابيين وفق صور المنطق والعقلانية..

نواصل...
عبدالعزيز


Post: #23
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: الشامي الحبر عبدالوهاب
Date: 04-15-2009, 01:47 PM
Parent: #19

Quote: طيب ثابت من القران احياء الموتى لسيدنا عيسى عليه السلام . وقصة بقرة بنى اسرائيل والذى اماته الله مائة عام ثم احياه



وكمان هذه القصة للالوف الذين احياهم الله بدعاء احد انبائه




-أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ [البقرة 243]
(ألم تر) استفهام تعجب وتشويق إلى استماع ما بعده أي ينته علمك (إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف) أربعة أوثمانية أو عشرة أو ثلاثون أو أربعون أو سبعون ألفا (حذر الموت) وهم قوم من بني إسرائيل وقع الطاعون ببلادهم ففروا (فقال لهم الله موتوا) فماتوا (ثم أحياهم) بعد ثمانية أيام أو أكثر بدعاء نبيهم حِزْقيل

Post: #24
Title: Re: كيتا فى الطقى
Author: Omayma Alfargony
Date: 04-16-2009, 00:53 AM
Parent: #23

Quote: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللّهُ مُوتُواْ ثُمَّ أَحْيَاهُمْ
Quote: إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ
[البقرة 243]




بارك الله فيك.



*

Post: #25
Title: Re: سبحان خالق كل شئ
Author: نيازي مصطفى
Date: 04-16-2009, 01:31 AM
Parent: #24

سبحان الله تعالى انه على كل شئ قدير

________

هناك قصص كثيرة من الصعب جدا فهمها تجدها على هذا الرابط
http://www.nderf.org/Arabic/index.htm

Post: #26
Title: Re: سبحان خالق كل شئ
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 04-16-2009, 04:48 AM
Parent: #25

((((وقد أوردوا لي كتبا عن الصوفية وعن إبن عربي وأشياء لم أسمع بها عن مجتمع الصوفية المهذب الراقي في السودان..
كلمة الشرك والتكفير ما أسهلها نطقا عندهم.. من الصعب الحوار مع الوهابيين وفق صور المنطق والعقلانية..))))


THANKS ABDELAZIZ
THANKS WAD MAHJOUB

AND THANKS FOR EVRYBODY
SAY GOOD THINGS ABOUT SOFY WAYS

Post: #28
Title: Re: سبحان خالق كل شئ
Author: رأفت ميلاد
Date: 04-16-2009, 10:39 PM
Parent: #26

سلام يا ود محجوب

قصة مؤثرة جدآ .. هنا فى سويسرا لا يُدفن الميت قبل ثلاثة أيام .. بسؤالى عرفت إنها عادة متبعة لسابقة قديمة لإمرأة توفيت وقامت بعد ثلاثة أيام ..
إعتقادى الشخصى بأن الموضوع ليس "وفاة" .. لكن غيبوبة أقرب الى الموت .. والآن توجد حالات كثير فى المستشفات لإعادة الحياة لأشخاص توقف قلبهم تمامآ بالتنفس بالفم وتنشيط القلب بالدلك أو الصعقات الكهربائية ..

وأذكر يا ود محجوب قصة إمرأة فى الحاج يوسف لدغتها عقرب وسقطت مغشيآ عليها .. وقرر أصحاب الفهم إنها توفت .. ووصلت فعلآ الى مرحلة الغسيل والكفن .. من ححسن الحظ أرسل الله جارتهم الممرضة .. عندما عادت من العمل سمعت الخبر ذهبت لتأدية واجب العزاء .. عندما سمعت القصة جزمت لهم أن لدغة العقرب لا تحدث الوفاة .. وأصرت على الكشف على الجثمان .. وضعت أذنها على صدر المرأة فوجدت هناك نبض ضعيف جدآ .. دلكت لها صدرها .. وبفمها ساعدتها على التنفس .. وأعطتها "حقنة" منشطة بعد أن إستجابت .. بعد ساعة زمان إستعادت المرأة كامل عافيتها ..

والله له فى خلقه شجون

Post: #31
Title: Re: سبحان خالق كل شئ
Author: ود محجوب
Date: 04-17-2009, 06:56 PM
Parent: #28

الأخ رأفت ميلاد اتفق معك انها غيبوبة .

ولكن الطبيب يملك عدة مؤشرات لتحديد حياة الشخص من بينها توقف النبض.


ولكن توقف القلب اكثر من ثلاثة ايام لا يمكن ان يكون الانسان حيا .

ولك الشكر .

Post: #29
Title: Re: سبحان خالق كل شئ
Author: ود محجوب
Date: 04-16-2009, 11:12 PM
Parent: #26

Quote: ..))))


THANKS ABDELAZIZ
THANKS WAD MAHJOUB

AND THANKS FOR EVRYBODY
SAY GOOD THINGS ABOUT SOFY WAYS




عبد الله ال عبدالله

نيازى مصطفى

بت الفرجونى

عبد العزيز عيسى


شكر كتير لكم جميعا


ونحن فى انتظار الرد

Post: #30
Title: Re: سبحان خالق كل شئ
Author: Abu Eltayeb
Date: 04-17-2009, 00:47 AM
Parent: #29

في حاجة اسمها ال جي بي اس
بتعلم الغيب
اها رايكم شنو؟

لطفي