|
Re: علي الحاج تشادي متسودن تربي في حضن الترابي يجب ان لايتمشدق (Re: مجدى محمد مصطفى)
|
الأخ محمد،، رغـم إخـتلافي المبدئي مع جملة ما ذكـرته حـول عدم سـودانية على الحاج ما يعني أن ذلك ينسحب على كل أهـل دارفـور؛؛ خاصة غير المنتمين للمؤتمر الوطني أو المؤيدين لموقف الحكومة،، ورغم خلافي المبدئي مع الإسلاميين بكل ومختلف مسمياتهم،، لكن داير أصحح ليك معلومة، خاصة وأن الراحل قرنق غير موجـود ليدافع عن ما نسبته إليه.. فهـو على العكس مما قلت، لم يرفض التفاوض مع على الحاج، بل على العكس؛؛ قال له: إنت المفروض تكـون معانا نحنا مش مع وفد الحكـومة..وطبعا يقصد أنه أيضا من منطقة أهلها مهمشين ومنسيين ومظلومين من كل الحكومات.. للأسف لم يدرك على الحاج ، ولكن صدقت نبوءة قرنق، بعـد فوات الأوان!، وإن كان دفاع على الحاج عن المهمشين الآن أوكد أنه لا علاقة لها بالتهميش والمهمشين كما يعلم الجميع.. لأنو لامن كان وزير وعـندما طالب أهله ببعض حقوقهم خاصة أموالهم التي نهبت باسم طريق الإنقاذ الغـربي كان بقول ليهم: الناس بمشوا بموتوا في الجهاد إنتوا تقولوا عايزين سكر ومرتبات!.. فقط أعلم يا محمد أن الفور والزغاوة والمساليت والبرتي وكل أهل دارفور هم سودانيين ولهم في السودان مثل ما لك وللجعليين والشوايقة والبجة والدينكا الخ وعليهم ما علي الآخرين..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج تشادي متسودن تربي في حضن الترابي يجب ان لايتمشدق (Re: وليد محمد المبارك)
|
كتب المدعو محمد الامين (رفض جون قرن التفاوض مع علي الحاج لانة ليس ود بلد تربي في احضان الاسلامين وبرضو عامل ودبلد )
اولا اسمه جون قرنق - وليس جون قرن - وما قلته ليس صحيحاً ثم ثانياً من هو ود البلد في تعريفك ، هل ود البلد من يقتل العزل ويقصف المدنيين ويهتك اعراضهم كما يفعل الذين تدافع عنهم ، هل ود البلد من يجعل الشعب رهينة لمواجهة اتهامات من قبل محكمة عليه ان يواجهها ، هل ود البلد من يكذب على العباد عشرين عاماً وياتي ويسال مرة اخرى ان كان قد كذب عليهم ، هل ود البلد من يقتل المناهضين لحكمه في المعتقلات وبيوت الاشباح ، ما تقوله مغالاة في العنصرية والقبح ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج تشادي متسودن تربي في حضن الترابي يجب ان لايتمشدق (Re: khaleel)
|
كتب الاخ محمد الامين
Quote: رفض جون قرن التفاوض مع علي الحاج لانة ليس ود بلد تربي في احضان الاسلامين وبرضو عامل ودبلد |
الواقع أن المقولة أو الطرف المنسوبة للراحل قرنق قالت بخلاف ذلك فقد قيل أن قرنق ذكر " ياعلي الحاج أنت مكانك معانا هنا-أي في الجانب الاخر للمائدة-وليس مع وفد الحكومة" في أشارة لأعتبار قرنق لعلي الحاج بأنه من أبناء المهمشيين و أنه من العناصر الزنجية البحتة كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج تشادي متسودن تربي في حضن الترابي يجب ان لايتمشدق (Re: كمال عباس)
|
Quote: كتب المدعو محمد الامين (رفض جون قرن التفاوض مع علي الحاج لانة ليس ود بلد تربي في احضان الاسلامين وبرضو عامل ودبلد )
اولا اسمه جون قرنق - وليس جون قرن - وما قلته ليس صحيحاً ثم ثانياً من هو ود البلد في تعريفك ، هل ود البلد من يقتل العزل ويقصف المدنيين ويهتك اعراضهم كما يفعل الذين تدافع عنهم ، هل ود البلد من يجعل الشعب رهينة لمواجهة اتهامات من قبل محكمة عليه ان يواجهها ، هل ود البلد من يكذب على العباد عشرين عاماً وياتي ويسال مرة اخرى ان كان قد كذب عليهم ، هل ود البلد من يقتل المناهضين لحكمه في المعتقلات وبيوت الاشباح ، ما تقوله مغالاة في العنصرية والقبح ... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج تشادي متسودن تربي في حضن الترابي يجب ان لايتمشدق (Re: مجدى محمد مصطفى)
|
Quote: بذلك فأنت أيضا لست سودانيا ، فأنت أيضا وفقا لنظريه (ود البلد ) مجرد عب غرابي .
وستبقى كذلك وإن غيرت جلدك ولونك ودمك و إستفرغت كل ما أكلته وشربته في (الصياح) حيث مسقط رأسك وفي مليط حيث مرتع صباك وفي الفاشر حيث تكونت شخصيتك .
على الحاج وأنت حسب تلك النظريه سواء بسواء ...
فخليك طبيعي بدل ما تكون مستلب على حسب التعبير البشاشي .
فالفوراوي والزيادي والمسلاتي والزغاوي والبرقاوي الرزيقي ,,, ما أنتم جميعا سوى مجموعه من الغرااابه .
فهمت ولا أعيد ليك يا بتاع خورسيال |
الكتابة يا محام عيب!! لقد وقعت في ما وقع فيه صاحب البوست،
البلد دي (دينا طالع) فلترحموها ياقوم بضبط الخطاب علي الأقل.
صاحب البوست يبدو انه ينطلق من منصة الحكومة، التي زرعت العنصرية وسقتها وتوالتها بالرعاية واستخدمتها كآلية سياسية للتمكين حتى أفرزت لهم (أوكامبو) وهم في غفلة نفطية نادرة، دون أن يتحسبوا لذلك!!، فرفعوا في وجوهنا (الأعلام)، ودهنوا الجميع بفرشاة الخيانة، وخلعوا حينا لبوس التطرف الديني ولبسوا لبوس "الأزهري" فجأة، وعكسوا الآية أحيانا أخر، بدلا عن الإستقالة والاعتذار لنا جميعا كوطن. وللـ "شعب السوداني الفضل".
مع انو "البلدي الدابي يكربه في صلبه".
إذن فلاعجب.
ولكني تحيرت في خطابك أنت، فلا أرى فيه مايلزم من النقد لما يسمى ب "نظرية ود البلد". بل أراك (تستخدمها) للفوز بنقاط على خصمك.
فأرجو منك التصحيح إذا ما رأيت من كلامي ما يفيد ياأخي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج تشادي متسودن تربي في حضن الترابي يجب ان لايتمشدق (Re: Ahmed Elmardi)
|
Quote: الكتابة يا محام عيب!! لقد وقعت في ما وقع فيه صاحب البوست،
البلد دي (دينا طالع) فلترحموها ياقوم بضبط الخطاب علي الأقل.
صاحب البوست يبدو انه ينطلق من منصة الحكومة، التي زرعت العنصرية وسقتها وتوالتها بالرعاية واستخدمتها كآلية سياسية للتمكين حتى أفرزت لهم (أوكامبو) وهم في غفلة نفطية نادرة، دون أن يتحسبوا لذلك!!، فرفعوا في وجوهنا (الأعلام)، ودهنوا الجميع بفرشاة الخيانة، وخلعوا حينا لبوس التطرف الديني ولبسوا لبوس "الأزهري" فجأة، وعكسوا الآية أحيانا أخر، بدلا عن الإستقالة والاعتذار لنا جميعا كوطن. وللـ "شعب السوداني الفضل".
مع انو "البلدي الدابي يكربه في صلبه".
إذن فلاعجب.
ولكني تحيرت في خطابك أنت، فلا أرى فيه مايلزم من النقد لما يسمى ب "نظرية ود البلد". بل أراك (تستخدمها) للفوز بنقاط على خصمك.
فأرجو منك التصحيح إذا ما رأيت من كلامي ما يفيد ياأخي. |
الأخ أحمد المرضي
لك التحيه
أشكرك جدا على المداخله التي شعرت عند قرأتها بصدقك ورفضك للعنصريه.
أتفق معك تماما بأن هذا الحديث لن يزيد حالنا إلا سوء ...
وقد رفضت أسلوب الأخ محمد لأني أعرفه شخصيا وأعرف أنها ذله أو هنه منه في إطار خصومه سياسيه ...
عموما العنصريه في السودان موجوده ونظريه أولاد البلد والعبيد لم تتمحي كليا و أتمنى أن احضر اليوم الذي يكون فيه جميع السودانيين متحابين يحترم بعضهم بعض .
أكرر شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الحاج تشادي متسودن تربي في حضن الترابي يجب ان لايتمشدق (Re: هاشم نوريت)
|
Quote: معقول ياابوالامجاد مابتعرف حي الزيادية |
بعرف حي الزياديه وبعرفك وبعرف كل أهل بيتك ، ولذلك تعجبت بأن يكون هذا الحديث صادرا منك وليس من أحد الغلاه العنصريين في منبر الطيب مصطفى مثلا .
السودان ده يا محمد للسودانيين جميعا ، وليس هناك سودانيا زياده قيراط من الأخرين .
والترويج لهذا الكلام واحد من أكبر التحديات والمشاكل البتواجهنا جميعا ...
لازم تعرف إنك بترويج مثل هذا القول تكون قد ساهمت في تعميق الهوه الموجوده أصلا في النفوس بين مكونات السودان أولاد بلد وعبيد ....
أردم الهوه دي ما إستطعت لأن هذا ما يستوجبه دينك ويفرضه العلم الذي رزقك الله له ، وبذلك تكون قد تصرفت تصرف يعفي من المسئوليه ..
مع تحياتي لك ولأفراد الأسره خاصه العريس محمد صالح
| |
|
|
|
|
|
|
|