|
الـــحــوار بالـمـنـبـر....
|
ـــــــ مما شك فيه "صريف"بكري يتسابق إليه ,الأعمي والمُعْقد , من أجل المعقد, ومنذ أن رفع الآذان الوجودي للمنبر أتي إليه السياسيين وغيرهم من كل فجْ عميق وتتباين أسلحتهم من {المعرفه} فمنهم من يمتلك مدفع ,سيف ,سكين ,خنجر ,فرامة ,فرار, عكاز ,مطرق, ومنهم من جاء "أباطبو" والنجم, وجميعنا يختلف في المشارب والمزاج , وكل زول بينوم علي الصفحة الفكرية البتريحو , يكاد يكسونا طابع الأسف والتحسر والندامة والفجيعة تملأ القلب "ظط" علي الوقت المسلوب من جلد العمر, في عبث الجهد المبذول , وكبس الشتايم والسباب المردوم في المنبر, فقد "كاكت" جدادة الهمازين و"بيضت" هزء الجاهلين و"حضنت" المغرضين و"فقست" المرجفين فقد كان الصراع في حلبة الديوك مع الخصوم السياسيين , فقد تنامت هذه الظاهرة بشكلٍ مريب ومخيف , لم ننال سواء الإحباط والقنوط والحزن والإعتذارات إن وجدت بعد أن عم السُم في الجسد والذاكرة ,,, من هنا دفعني حافز القلق الحميم , علي الحوار الرحيم مقاصده وآدابه حتي لا يفسد ما تبقي , فأهدافه المنطق السليم, والإستدلال بالشواهد التاريخية العلمية , حتي تظهر الحقيقة , فبطاطس الحوار المسلوقة علي نار هادئة دسمة للطرفين والمتفرجين والمتاوقين وسلامة لطبل الأذنيين , فمن خلالها تقرب "شابورت" الخلاف ,بدل الجري واللف في السهلة المفرغة , فلا بد من ضوابط للحوار _ وأولهم الضابط الشخص نفسه لذاته وشخصيته وإنفعاله ومحاورين وإحترام الأخرين , إلتزام المتحاوريين بــ"كلب السيجة" وهو (الحقيقة) تبقي ثابته مهما حدث , ضابط أخر طولة النفس وفتلو سلبة,عشان ينكربو بيها علي "أمينة" الصبر ضبط اللسان من ساقط القول وإختار الألفاظ التي تحفظ ماء الوجه , ولسانك حصانك الإهتمامه به حتي لا يصاب بالجرب , الإبتعاد من السخرية وهي متل الحصاحصة الواحدة في "البلية" كان قرشتها مرة واحدة كل مرة بتتخيل ح تقابلك غيرها وح تضيع المتعة الحوارية , ضرب الكوراك ومقصود بيهو رفع الصوت مع الورورة بتاعة الأصبع فيهو رعونة وإيذا , عدم التعصب لكل شيء فكلنا من طين واحدة وهدفنا واحد وطن متعافي من الشل والحصبة . لا يوجد زقاق غير زقاق الحوار عشان نحتوي الأمراض الإجتماعية وإنفلونزا العنصرية , بعيداً عن كل الأديان نظر لرابط أخوة النبي آدم حسع تلقاه قاعد يضحك علي أولادو , لمّن نسو أصلهم وتعالو علي بعض , بسبب القبيلة ولون الفنيلة , ويا ريت نعرض عن هذا ولا نبشر في رقصة الغلو
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الـــحــوار بالـمـنـبـر.... (Re: emad altaib)
|
ــــــــ الجودية والوقوف مع الشخص المظلوم أصبحت ما نافعة إسفيرياً أبداً, لانو في فترة وجيزة لاحظت لكم شخص , تعرضو لشتم وسباب فالناس اللي وقفت مناهضة لهذا الإعتداء قليلة جداً والفراجة ولا يهم ولو كانو متلذذين ( يكون العوض من الله ) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الـــحــوار بالـمـنـبـر.... (Re: emad altaib)
|
ـــــــ ولائحة بكري المصنقرة في السبورة الخلفية كان كان طبقها , الناس تقوم علي التحانيس يا بكري فلان ده صفتو وفلان ده نعتو , كأن ذاكرتهم جلطت , أو أنهم كانوا متكيفين للشتايم التي بدرت من منهم تم فصلهم بسبب إيذاء الأخرين ؟! وكمان أنا ضد الفصل التعسفي والغير مبرر .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الـــحــوار بالـمـنـبـر.... (Re: emad altaib)
|
ـــــــ من الطرائف المضيعة البلد الروحها طالعة سكرتير عام لجنة شعبية يتحدث عن مذكراته الشخصية شفاهتةً , في بيت بكاء بعد ما طلع حقته ودنكل سفته , قال لما جاء الوالي في زيارتو ديك جلسنا نتحاسب فرقة معانا 300ألف وكان في بداية التسعينات مبلغ كويس هو بيقول كدا , ويتفاخر مواصلاً حديثة إقترحت عليهم يسجلوها (دكوة) .. الناس القاعدين سبحان الله قعدو يضحكوا كأن القروش دي ما حقتهم , فهذا حال منبرنا ناس تسرف في الشتائم ونقعد نضحك كأن الذين ظلموا لا صلة لنا بهم ..
طيب ...
البلد دي تمشي لي قدام كيف ؟! وكذلك المنبر ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الـــحــوار بالـمـنـبـر.... (Re: هاشم أحمد خلف الله)
|
ـــــــ
Quote: يا سلام عليك يا عمدة يأخ طول الوقت وانا بقول عماد ده زول شفيق وخلوق , ياريت يا عماد الحوار ياخد الجانب الجاد والهادف إلي إصلاح ذات البين وان نرتقى لسماءوات ارحب وان نتقبل الأخر . |
مشكور أبو أحمد علي المرور الكريم والإضافة
الله لا يحرمنا من طلاتك البهية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الـــحــوار بالـمـنـبـر.... (Re: emad altaib)
|
عماد الطيب
بعد التحية.
Quote: وعشان نبي حضارة وتحدث عملية بتاعة تطور لازم في الأول اللغة تتمدن , علي وزن الحوار المتمدن والكلام هذا قرأته في كتاب إسمه "الفكر الفلسفي المعاصر" فأذكر أن كارل بوبر تحدث عن عملية الإرتقاء Development قال أولاً : اللغة وهي بمثابة الإبداع الإنساني الهام الذي تعلو أهميته علي بقية موضوعات التطور. |
Quote: من الطرائف المضيعة البلد الروحها طالعة سكرتير عام لجنة شعبية يتحدث عن مذكراته الشخصية شفاهتةً , في بيت بكاء بعد ما طلع حقته ودنكل سفته , قال لما جاء الوالي في زيارتو ديك جلسنا نتحاسب فرقة معانا 300ألف وكان في بداية التسعينات مبلغ كويس هو بيقول كدا , ويتفاخر مواصلاً حديثة إقترحت عليهم يسجلوها (دكوة) .. الناس القاعدين سبحان الله قعدو يضحكوا كأن القروش دي ما حقتهم , فهذا حال منبرنا ناس تسرف في الشتائم ونقعد نضحك كأن الذين ظلموا لا صلة لنا بهم ..
طيب ...
البلد دي تمشي لي قدام كيف ؟! وكذلك المنبر ؟! |
الف شكر على الكلام الصحيح جداً الإنت كتبتو فى البوست ده الذى أأمن عليه.
100%
دعونا نبتدع شكلاً جديداً للإختلاف!!!
شول اشوانق دينق
| |
|
|
|
|
|
|
|