لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟

لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟


11-16-2008, 12:18 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=180&msg=1226834280&rn=9


Post: #1
Title: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Abureesh
Date: 11-16-2008, 12:18 PM
Parent: #0

لقـد أثار الأستاذ محمـود موضـوع إستلاف الأخ الراحل جمعـة حسن ورق الطباعـة من إسكنـدر، صاحب
ســودان بوكشـوب، ثم الدفع له من عائد بيع الكتب.. أثار هـذا الموضـوع فى جلسـة للأخوان بمنزله،
وقال الأخ عبد الرحيـم الريـح، وهو أقتصـادى ضليـع، قال أنه فى التجارة شئ عادى أن التاجر يخاطر
بحوالى 10 الى 20 فى المائة من المبيعات بالدين، ولكن الأستـاذ رد عليه بأن سلعـة مثل ورق
الطباعـة الأبيض وزن سبعين جرام، الذى كانت تطبـع به الكتب، هو سلعـة حارة، ولا تحتاج لبيعهـا بالدين،
وطلب معلومات إضافيـة.. فقـد كان حريصـا لأبعـد لحدود أن لا يمول نشـاط الجمهوريين من أى جهـة
خارجيـة، مهما كانت، حتى بالدين من مؤسسـة ســـودانيـة..

حادثة أخرى، أكثر وضـوحـا:
زارت ناشطـة أمريكـة الســـودان، فى السبعينـات.. وقد دلهـا البعض الى الأستـاذ محمود على اساس انه
من المدافعين عن حقوق المرأة والمطالبين بمسـاواتهـا.. فأتت اليه، وكان حديثـا حول المرأة وحقوقها،
ومحاربـة عادة الخفاض الفرعونى.. ثم.. عرضت مبلغ عشرين الف جنيه كمساهمة فى نشـاط الجمهوريين،
وهـذا كان مبلغا كبيرا فى السبعينات.
فردهـا الأستـاذ بحزم شديـد.. وصدق أو لا تصـدق، قال لها أن بنات جنسهـا فى الغرب، المستغلات فى
الإعلانات التجاريـة كسلـع، أولى بمجهـودهـا.. فخرجت والحزن العميق كان باديـا على وجههـا، ولم تعـد
مـرة أخرى..

Post: #2
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Abureesh
Date: 11-17-2008, 00:40 AM
Parent: #1

فوق للمزيد من الإطلاع

Post: #3
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Badreldin Ahmed Musa
Date: 11-17-2008, 00:54 AM
Parent: #1

ابوريش
سلام

للاطلاع ام المناقشة؟؟

Post: #4
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Abureesh
Date: 11-17-2008, 02:00 AM
Parent: #3

بدر الدين،

كل موضوع منشـور فى هـذا المنبر هو للمناقشـة بالضرورة.. وعندما تضغط على زر الإرسال، فبعد ذلك يكون
البوست ملكا للجميـع.
أما لو نزل البوست الى أسفل الصفحـة، فيمكن رفعـه لتسهيل الإطلاع عليه. لأنك لا تستطيع نقاش شئ لم تطلع عليه.

Post: #5
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Badreldin Ahmed Musa
Date: 11-17-2008, 02:10 AM
Parent: #4

ابوريش
سلام

اذن ما هي صورة المراة الحرة لدى الاستاذ محمود محمد طه؟؟؟

Post: #6
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Abureesh
Date: 11-17-2008, 02:20 AM
Parent: #5

Quote: اذن ما هي صورة المراة الحرة لدى الاستاذ محمود محمد طه؟؟؟


بدر الدين،

موضوع البوست عن الدعـم الخارجى، وليس عن الخلاف فى مفهـوم حريـة المرأة.

Post: #7
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Badreldin Ahmed Musa
Date: 11-17-2008, 03:18 AM
Parent: #6

ابوريش
سلام
Quote: موضوع البوست عن الدعـم الخارجى، وليس عن الخلاف فى مفهـوم حريـة المرأة.


طيب، ان كنت عايز اديك فرصة لتعرض فكرتك!!
هل من قيم المراة الحرة مد يد العون؟
و هل قبول العون يعكس اننا ننوي معاونة الاخرين حين يكون ذلك في استطاعتنا؟؟
ماذا يعني رفض العون علي ضوء ما سبق؟؟؟

Post: #8
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Abureesh
Date: 11-17-2008, 03:53 AM
Parent: #7

هل قبول الدعـم الخارجى لحزب سياسى يقدح فى الوطنيـة؟

وما هو الفرق بين قبل دولة للدعم الخارجى، وبين قبول حزب أو مجموعـة ناشطـة.

أعتقـد أن الدولة هى الوحيـدة التى لها الحق فى قبول دعم خارجى فى حالات الكوارث التى
لا تستطيـع مواجهتهـا بمواردهـا.. أما المؤسسـات والهيئات الناشطـة، فلا يجب أن تعطى حق
تلقى دعم خارجى، دون أن تسجل أنها عميلة لجهـة أجنبيـة، وممثل لها فى الســـودان.. ولو
كان لا بد من الدعم الخارجى، فيجب أن يأتى عن طريق الدولـة وليس مباشــرة.
والأستاذ محمـود كان محقـا فيما قام به حسب رأيى الشخصى، ولكن أطرح هـذا السـؤال للإستنارة
بأراء الأخرين.

Post: #9
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Badreldin Ahmed Musa
Date: 11-17-2008, 04:05 AM
Parent: #8

ابوريش
سلام

اذا نظرنا للمثالين اللذين اتيت بهما، هل يمكن ان نطلق علي الاول انه دعم؟ في نظري هو ممارسة يومية في السوق، رفضها يعني رفض الواقع و العيش في عالم متخيل.
المثال الثاني، اري ان رفض العون خطأ

Post: #10
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Abureesh
Date: 11-17-2008, 04:17 AM

يا بدر الدين، تفتكـر أى خواجـة يجى الســودان صـارى عشرين الف، ويركب بص النص ويديها لمجموعة ناشطـة، بدون علم
الحكومـة، تفتكـر دا مناسب؟

انا مع تنظيم الدعم عن طريق الدولـة، أو عن طريق القانون، بأن تكون الجهـة المستفيـدة مسجلـة كفرع أو affiliation
للجهـة المانحـة، بعد التأكد أن الجهـة المانحـة مؤسسـة معروفـة، وإلا البلد حتكون فوضى مليانة بعملاء ومرتزقـة.

هـذا رأيى، وأحترم رأيك مع الأختلاف.

Post: #11
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Badreldin Ahmed Musa
Date: 11-17-2008, 05:06 AM
Parent: #10

ابوريش
سلام

Quote: يا بدر الدين، تفتكـر أى خواجـة يجى الســودان صـارى عشرين الف، ويركب بص النص ويديها لمجموعة ناشطـة، بدون علم
الحكومـة، تفتكـر دا مناسب؟

انا مع تنظيم الدعم عن طريق الدولـة، أو عن طريق القانون، بأن تكون الجهـة المستفيـدة مسجلـة كفرع أو affiliation
للجهـة المانحـة، بعد التأكد أن الجهـة المانحـة مؤسسـة معروفـة، وإلا البلد حتكون فوضى مليانة بعملاء ومرتزقـة.

هـذا رأيى، وأحترم رأيك مع الأختلاف.


انا اتفق مع رأيك لدرجة، ليس كل الناس منزهين من الغرض، و لكن هناك مستوى من الثقة تنبني بين مختلف المنظمات ذات الأهداف المتشابهة يجعل التعاون المالي بينها مقبول.
ايضا يا ابوريش الحكومات غير منزهة، هل تعتقد ان حكومة الكيزان الحالية في السودان ستعدل بين المنظمات المختلفة؟ و ماذا اذا كان هدف تلك المنظمات تغيير الحكومة؟
طبعا الضوابط الاخلاقية و العرفية مطلوبة و يجب ان تكون كل المعاملات شفافة

Post: #12
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: مريم بنت الحسين
Date: 11-17-2008, 08:32 AM
Parent: #1

العم ابوالريش.. تحية

في تقديري ان رفض الدعم المادي من قبل افراد او مؤسسات اخرى كان من قبيل المحافظة على استقلالية الحزب، حيث ان من يساهم بمال، بالضرورة تصبح له نوعية من السلطة على منصرفات هذا المال... بالنسبة لمثال طباعة الكتب، والشراء بالدين، اعتقد ان الامر فيه علاقة برغبة الاستاذ الابتعاد عن موضوع الدين من حيث هو.. وهو امر كان الرسول لا يستحبه، وربما يذكر احدكم قصة الصحابي (لااذكرها تماما) لكنه اشترى ناقة او سلعة بالتقسيط، فكان تعليق النبي عليه الصلاة والسلام أنك حسن الظن بالله، ولا تخاف ان تموت قبل ان تسد دينك..

بنت الحسين

Post: #13
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Abureesh
Date: 11-17-2008, 09:17 AM
Parent: #12

مريم،
سلام ليك ولنادر ومحمود..
(نقول منو تانى الزمن طال)

شكـرا على الطلـة والتعليق..

Quote: في تقديري ان رفض الدعم المادي من قبل افراد او مؤسسات اخرى كان من قبيل المحافظة على استقلالية الحزب، حيث ان من يساهم بمال، بالضرورة تصبح له نوعية من السلطة على منصرفات هذا المال...


هـذه حقيقـة.. ليس على المنصرفات فقط، ولكن ربما سلطـة على البرامج ذاتهـا مستقبلاً..

وبخصوص موضوع الراحل المقيـم جمعـة حسن، فأعتقـد كون السيــد إسكنـدر، صاحب ســودان بوكشـوب، مواطن ســودانى من أصل يهودى،
ربما كان له الأثر فى تحرى الأستـاذ، خصوصـا أن هناك كانت حملـة المهووسين بأن جهات تمول الجمهوريين.. والله أعلم.

Post: #15
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: مريم بنت الحسين
Date: 11-17-2008, 01:14 PM
Parent: #13

Quote: (نقول منو تانى الزمن طال)


لا خلاص، مافي زول تاني ...


بخصوص موضوع ارتباط اسم صاحب سودان بوكشوب باليهودية، لا اعتقد ان هذا عامل اساسي وإن كان هذا احد العوامل، فقط عرفت ان الاستاذ رفض تبرعات مماثلة من جهات سودانية.. واعتقد انهم كانوا افراً...

Post: #14
Title: Re: لماذا رفض الأستاذ محمـود أى دعم من المنظمات لحملاتـه فى نصرة المرأة وغيــرها؟؟
Author: Frankly
Date: 11-17-2008, 09:35 AM
Parent: #1

Quote: حادثة أخرى، أكثر وضـوحـا:
زارت ناشطـة أمريكـة الســـودان، فى السبعينـات.. وقد دلهـا البعض الى الأستـاذ محمود على اساس انه
من المدافعين عن حقوق المرأة والمطالبين بمسـاواتهـا.. فأتت اليه، وكان حديثـا حول المرأة وحقوقها،
ومحاربـة عادة الخفاض الفرعونى.. ثم.. عرضت مبلغ عشرين الف جنيه كمساهمة فى نشـاط الجمهوريين،
وهـذا كان مبلغا كبيرا فى السبعينات.
فردهـا الأستـاذ بحزم شديـد.. وصدق أو لا تصـدق، قال لها أن بنات جنسهـا فى الغرب، المستغلات فى
الإعلانات التجاريـة كسلـع، أولى بمجهـودهـا.. فخرجت والحزن العميق كان باديـا على وجههـا، ولم تعـد
مـرة أخرى..

في رأيي أنّ المحدود محمود كان مبدئيا في أفعاله فقد عارض و"ناهض" و"حارب" أي مجهود لمنع ومحاربة الخفاض الفرعوني في عهد الإستعمار بل ودخل من أجل الحفاظ على هذه العادة السجن.

فليس غريب عنه أن يمتنع عن أي دعم لمحاربة الخفاض الفرعوني من جهة خارجة انت ام داخلية.

فالموضوع ليس الدعم في حد ذاته بل وجهة صرفه.

كمال